المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياجماعة محتار بين باجيرو و باترول فزعتكم يالنشاما,,,,

ابوحمد..
22/08/2007, 03:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حياالله الشباب ...........
مساكم الله بالخير
انا بأذن الله مقبل على شراء سيارة ومحتار جدا بين سيارتين؟

1\ باجيرو ربع طبعا سياحي.

2\باترول ربع طبعا سياحي.
.................................................. .................................................. ......
الله لايهينكم عطونا آرآكم وش الافضل بينهم ,,, والله اني محتار بينهم:confused:
.وجزاكم الله خيـــــــــــر

ابوحمد..
22/08/2007, 04:52 PM
وينكم ياشباب

شاهين999
22/08/2007, 05:02 PM
السلام عليكم
أظن الباترول ما يقارن بالسفاري لا في التحمل ولا في قطع الغيار والصيانة عموما
أنا جربت السوبر سفاري لمدة 5 سنوات وصراحة تندمت يوم فرط فيه لأنه في الرمال ما يوجد أفضل من السفاري وهذا شي معروف في الخليج كله

مرعش هدب
22/08/2007, 05:10 PM
مايبيلها مشاور خذ :mad: الباترل :mad: وانت مغمض

راس الرعيلة
22/08/2007, 05:15 PM
يا رجال خذ باترول وبإذن الله لن تندم

لو معي دراهم ماشاورت

الله يكتب لك اللي فيه الخير

مساير الليل
22/08/2007, 05:27 PM
باترول بدون تردد ولامشاور

أول شي الباجيرو فليورات وراء وقدام>>>واحد من أحد العيوب

الباترول يكفيك دفرنسات وراء وقدام>>>>ميزهـ للباترول

باترول
ولاتنسى صلاة الأستخارهـ

ابوحمد..
22/08/2007, 06:57 PM
ضب الصمان جزاك الله خير

ابوحمد..
22/08/2007, 06:59 PM
مرعش هدب اشكرك على النصيحة

ابوحمد..
22/08/2007, 07:00 PM
راس الرعيلة جزاك الله خير على المرور

ابوحمد..
22/08/2007, 07:01 PM
صديق الهم عز الله انك صدقت..
الله يعطيك العافية

رجل كريم
22/08/2007, 07:36 PM
انصحك بالباجيرو 3800 سي سي السياحي ولن تندم باذن الله .. الباترول قوي بس يتهربد بسرعة ويضعف عزمه في الطعوس ويشفط بنزين بشكل غير طبيعي وكثير اعطال .. انصحك تقرا المواضيع اللي كاتبينها اصحاب الباترول بانفسهم ..!
لاتنسى الاستخارة فما خاب من استخار

تقبل تحياتي ..

ابوحمد..
22/08/2007, 07:42 PM
ماشاء الله اخوي داكار كيف الصرفية يصرف ولا

ابوحمد..
22/08/2007, 07:43 PM
وكم سعر باجيرو الربع

رجل كريم
22/08/2007, 07:46 PM
ماشاء الله اخوي داكار كيف الصرفية يصرف ولا

اللي تشوفه هذا طال عمرك المحرك الاضعف 3000 سي سي 190 حصان تقريبا 90 لتر يمشي في الخطوط السريعة 680 كم واحيانا يوصل 700 كم على سرعة 120 و125 كم في الساعة ..

ابوحمد..
22/08/2007, 07:49 PM
ماشاء الله تبارك الله
كفيت ووفيت اخوي داكار
جزاك الله خير على الاضافات

سفاري نجد
22/08/2007, 07:52 PM
نصيحتي أبو حمد لك جرب السيارتين وأحكم بنفسك ،،،

قبل ما أشتري سيارتي السفاري جربتها وتوكلت على الله ،،،

جرب وان شاء الله تختار اللي يجوز لك ،،،

تمنياتي لك ،،،

على طاري الهربده وش معناها ،،، أجل وش خليت للباجيرو وعكوسه ،،،

رجل كريم
22/08/2007, 07:54 PM
وكم سعر باجيرو الربع

الحقيقة ماعندي علم لكن اتمنى انك تزور الوكالة وتشوف السيارة على الطبيعة وتطلب قيادتها .. السيارة قيرها اوتوماتيك , وتبترونيك مثل العادي بس بدون كلتش وقوتها 269 حصانا وزنها بحدود 1850 كلغ اخف من الباترول وطبلونها 220 كم وضمانها اعتقد اكثر من 60 الف كم .
وعندك اربع وضعيات للدفع ..

تحياتي ..

ابوحمد..
22/08/2007, 08:00 PM
صدقت اخوي سفاري نجد لازم اجرب واحكم..
شاكر لك مرورك

ابوحمد..
22/08/2007, 08:02 PM
الله يعافيك اخوي داكار وماقصرت ,
بارك الله فيك

رجل كريم
22/08/2007, 08:06 PM
على طاري الهربده وش معناها ،،، أجل وش خليت للباجيرو وعكوسه ،،،

اخوي شوف المواضيع الخاصة بالباترول وتعرف اني ماجبت الكلام هذا من عندي .. ابو عكوس اللي موعاجبك معي تقريبا 3 سنوات ونص من طلعته من الوكالة وماشي معي فوق 165 الف كم والحمدلله انا كثير الطلعات للبر واطلع به القص دايم والى يومك ماسويت له تربيط الا قبل اسبوع تقريبا وللجزء الخلفي فقط ..
وصدقني لو تسوقه بتقول السيارة هذي عمرها ماتعدت الاسفلت ..

اخي الكريم الرجال طلب النصيحة وانا اعطيته كلامي هذا من واقع تجربة بعض اعضاء المنتدى لسياراتهم الباترول وكثرة شكاواهم من الصرفية وضعف العزم والهربدة..

مع العلم ان الباترول مشهود له في البر وسيارة حقا جميلة ومحترمة..

تقبل تحياتي ..

بدوي جنوبي
23/08/2007, 12:14 AM
تم تصغير الصور
اخي داكار

رجل كريم
23/08/2007, 12:23 AM
اشكر لك اخي الكريم / بدوي جنوبي على تصغير الصور ...

تقبل تحياتي ..

سدير وبس
23/08/2007, 12:28 AM
الباترول ازين
لامن الباجيروا مهب سئ للغايه

مدار العاصفة
23/08/2007, 04:04 AM
باجيرو الجديد يملك افضل نظام إلكتروني في الدفع الرباعي مشابه للكاين بورش .. نصيحة باجيرو .. توه جديد .. الباترول اكل وشرب الدهر

سفاري نجد
23/08/2007, 06:43 AM
الله يبارك لك بسيارتك يا داكار وتراي مجربها وعزمها ضعيف وصوت المكينه مزعج بالسفر خصوصا 3000 ،،، مهوب شين ما جبت معلوماتي من المنتدى اناا مجرب وسافرت وكشت عليه ،،، وطقطقه العكوس ما تنفع للبر وانا اخوك وانت حكمت على النيسان من مواضيع وليتك قرأتها كلها ،،،
بالنسبه للمواضيع اللي يمدحون النيسان اكثر من اللي يذمون وخصوصا vtc والربع ،،،

الباترول ضمانه 5 سنوات أو 100 الف كم إذا شريته من الحمراني نفسه مو من الموزعين ،،،

املك نيسان من 5 سنوات يخوي ما شفت من كلامك شي صرفيه بنزين 4800 أقل صرفيه من أول وقوه وعزم من افضل ما يكون ،،ولا احتجت تربيط ولا شفنا قولك هربده ،،،

ويكفي سيارات المرور كلها نيسان الدفعه الاخيره ومنتشره بالرياض ،،،

مع العلم ان الباجيرو مشهود له في البر وسيارة حقا جميلة ومحترمة خصوصا 3800..

دمت بخير ،،، نصيحه لا تعطي رأيك بسياره إلا وأنت مجربها واحكم بنفسك ،،،
.
.
.
.
.

anas
23/08/2007, 08:20 AM
انا معي باجيرو 2004 فل كامل 3800 سي سي
الصراحة راحة...... في الرمال ممتاز ولا يصرف بنزين وتعبيه 91 اوكتين وانا من الناس اللي ما يرحم في الطعوس، وفي المدينة كذلك ممتاز
اما في السفر صراحة صوت الماكينة مزعج قليلا وصوت الهواء ايضاً خاصة اذا تعديت سرعة 120 كلم/ساعة .
واذا انت ما تسافر به ، انصحك فيه .

أ.الخزاعي
23/08/2007, 11:41 AM
والله أعرف واحد مدرس معاه باجيرو طلعه من الوكالة موديل 94 وإلى الآن معاه زي العروس

رجل كريم
23/08/2007, 12:12 PM
الله يبارك لك بسيارتك يا داكار وتراي مجربها وعزمها ضعيف وصوت المكينه مزعج بالسفر خصوصا 3000 ،،، مهوب شين ما جبت معلوماتي من المنتدى اناا مجرب وسافرت وكشت عليه ،،، وطقطقه العكوس ما تنفع للبر وانا اخوك وانت حكمت على النيسان من مواضيع وليتك قرأتها كلها ،،،
بالنسبه للمواضيع اللي يمدحون النيسان اكثر من اللي يذمون وخصوصا vtc والربع ،،،

الباترول ضمانه 5 سنوات أو 100 الف كم إذا شريته من الحمراني نفسه مو من الموزعين ،،،

املك نيسان من 5 سنوات يخوي ما شفت من كلامك شي صرفيه بنزين 4800 أقل صرفيه من أول وقوه وعزم من افضل ما يكون ،،ولا احتجت تربيط ولا شفنا قولك هربده ،،،

ويكفي سيارات المرور كلها نيسان الدفعه الاخيره ومنتشره بالرياض ،،،

مع العلم ان الباجيرو مشهود له في البر وسيارة حقا جميلة ومحترمة خصوصا 3800..

دمت بخير ،،، نصيحه لا تعطي رأيك بسياره إلا وأنت مجربها واحكم بنفسك ،،،

.

1/العكوس تنفع بالبر هذا من واقع تجارب كثيرة جدا لي ..
2/عزمها ضعيف شوي في الاسفلت نعم اما في البر لا وعن تجارب ايضا كثيرة ..
3/نعم صوت مكينة 3000 سي سي مرتفع فوق 120 لكن المحرك الجديد من مايفيك مختلف كثير وياريت تجربه ..
4/العكوس مالها اي صوت عندي يمكن اللي جربته فيه مشكله ..يكفيك ان ابو عكوس فاز بأكبر رالي في العالم
اللي يقطع قارتين لمدة 7 سنين على التوالي و12 سنة عدد مرات الفوز آخرها في شهر 1 /2007 بتقولي هذي سيارة رالي بقولك نعم .. لكن ميتسوبيشي صرحت بأن معظم مكونات سيارة الرالي هي نفسها اللي تباع للزبائن والاختلاف في اشياء محدودة لا يحتاجها سائق السيارة العادي ..والتي قد تزيد من كلفة السيارة بدون حاجة..
5/ضمان الباجيرو يصل ايضا 100 الف كم حسب ماقيل لي .. وبالنسبة لوكيلها في البحرين مليون على ما اعتقد بس اظنه بمبلغ .

(تتصدر شركة الزياني للسيارات الطليعة في مجال السيارات وذلك بتقديم كل ما هو متميز بمعايير عالمية وكفاءة وجودة فائقة.
ليست شركة الزياني للسيارات مجرد وكيل حصري لسيارات الميتسوبشي والميتسوبيشي Fuso للشاحنات والباصات وسيارات Eicher وشاحنات الفريت لاينر والميتسوبيشي فوركلفت في مملكة البحرين فقط .. بل شكلت اسماً ارتبط بالثقة المطلقة والسمعة المرموقة في مجال خدمات الزبائن المميزة.
تقدم شركة الزياني للسيارات لزبائنها ضمان 1,000,000 كلم الذي يعد أطول مدة ضمان في العالم، كما تتيح الشركة لزبائنها الكرام الفرصة للالتحاق ببرنامج البطاقة الماسية الذي يؤهل المنضمين إليه للحصول على مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا الرائعة. جاعلة بذلك الفترة بين الصيانة والأخرى 10,000 كلم بدلاً من كل 5,000 كلم الاعتيادية، مما يساعد على توفير مال ووقت زبائنها.
وتحرص شركة الزياني للسيارات على تزويد زبائنها بخدمات لا مثيل لها، فمن خلال برنامج البطاقة الماسية يتأهل المنضمون للحصول على مجموعة واسعة من الخدمات تشمل خصماً خاصاً على قطع الغيار وخدمة الصيانة، إضافة إلى خدمة الطوارئ مجاناً على مدار 24 ساعة، وضمان تسليم السيارة في اليوم نفسه عند إجراء الصيانة الروتينية، وتقييم ثمن السيارة مجاناً عند الرغبة باستبدالها، ومزايا أخرى كثيرة.
ومن خلال خمسة معارض لقطع غيار السيارات، تحرص شركة الزياني للسيارات على تحقيق أعلى مستويات الخدمة لتقديم كل ما يلبي حاجات زبائنها الكرام، فأوقات العمل في معرضنا بالمعامير تمتد على مدار أيام الأسبوع، ولدينا فرع للشركة في منطقة عراد لتلبية حاجات عملاء ميتسوبيشي اينما كانوا، كما تسعى شركة الزياني للسيارات لتقديم كل ما هو جديد ومبتكر لزبائنها بشكل مستمر.
مع طاقم من موظفي خدمات ما بعد البيع المحترفين، عززت شركة الزياني للسيارات موقعها كاحدى الشركات الرائدة التي تسعى لتقديم كل ما هو متميز لزبائنها الكرام من خلال شفافية التعامل بالنسبة للخدمات والأسعار. )
منقول
(http://www.alzayani.com/Arabic/news/Mar07/auto.htm#Top)

6/انا ما حكمت انا قلت راي اللي يملكونه بالمنتدى وواجهتهم مشاكل معها. ولا زلت اقول ان الباترول ممتاز في البر من خلال مشاهداتي في الهافمون وطريق المطار ..وصدقني قريت معظم المواظيع مش كلها لكن كانت كافية انها تعطيني انطباع كبير عن السيارة خاصة اللي يكتبون هم اصحابها ويطلبون المساعدة في حل مشاكلها التي لاتنتهي .. والطامة ان اكثر المشاكلا من الموديلات الحديثة جدا ..

7/المرور بكيفه ياخذ تويوتا ولا ميتسوبيشي ولا نيسان هذا ماهو مقياس ابد لانهم لايطعسون فيها ولا شي هذي مجرد عقود ايجار مع الوكالات والدولة حريصة انها تنوع سياراتها المستأجرة حتى لاتقع فريسة جشع الوكلاء .. روح ابها وعسير والباحة معظم سيارات الشرطة والمرور باجيرو هذا ماهو مقياس ابد .. انت تتكلم عن المرور وكانه هيئة خاصة بجودة السيارات مش ادارة حكومية لتنظيم المرور واستبباب الامن ..

8/شوف اخوي انا ابد ما اقلل من النيسان في النهاية هذا حديد وصنع كفار لا ردهم الله .. ولا يوجد سيارة الا بها عيوب حتى الباجيرو لو ادقق بلقى عيوبه يمكن اكثر من الباترول .. القصد ان الرجال انتخانا وطلب النصيحة
فقلت له اللي اعرفه من مواضيع اللي لهم السيارة..واختلاف الرأي وارد ..

الله يبارك لك اخوي بسيارتك ..ويعطيك خيرها ويكفيك شرها ..

تقبل تحياتي ..

fassad
23/08/2007, 12:30 PM
الباجيرو مايصلح حق الطرق الوعره لكن البترول غير

Under_net
23/08/2007, 12:58 PM
الباجيرو سيارة ممتازة لكن أنصحك بالباترول

أما القول هناك شكاوى كثيرة بالمنتدى عن الباترول ..هذا لكثرة ملاك هذه السيارة خاصة بمكشات وأيضا انتشارها وملازمتها للاستخدام الشاق .. فوجود عشر شكاوى هنا تضفي للبعض أن السيارة رديئة أو من نوع كيا .. اطرح موضوع لمدح الباترول وانتظر الأشعار والقصائد

بالمقابل : هل هناك شكاوى عن فورويل كيا هنا أو هايونداي !؟ لا طبعا ؟ هل هذا دليل الجودة !! ربما دليل أنها ماتنفع ! لقلة ملاكها بشكل عام هنا وخارج المنتدى

وتحياتي للجميع وعليك الاستخارة

slman
23/08/2007, 01:10 PM
السلام عليكم جميعا ألأخوان كفو ووفو رأيي ان الباجيرو سيارة عالمية والدليل ان أغلب سباقات سيارات الدفع الرباعي تفوز فيها بس للأسف السيارة ما خدمها الوكيل داخليا وقطع غيارها نار اما الباترول من خلال تجربتي كان عندي سفاري ممتازة تم معالجة مشكلة صرفية البانزين من موديل 2002 ومازال الناس يقولون تصرف بانزين اما الهربدة (تفكك السيارة والأصوات المزعجة التي تصدر عنها) ايضا السيارة لا تشتكي منها ربما في الموديلات القديمة هذا رأي شخصي يحتمل الخطأ علما ان سيارتي حاليا (جي إكس )لكن أفضل السفاري عليها

مناااوي
23/08/2007, 01:32 PM
يالحبيب البااااترول سيارة يتهربد بسرعه وعزمه ضعيف والموديل الجديد فيه اكثر من عيب اذا عزمت الباجيرو مع احترامي للي قال الباترول افضل بس ودي يراجعو معلوماتهم زين واذا ولا بد اترك ذا واترك ذاك وخذ عطاوي الله لاند كروزر شييييييييك بجيبك وخوييييك اللي ما يخونك خذ الشورررر تويوتا لك وللزمن اوكي

مرعش هدب
23/08/2007, 10:25 PM
يالحبيب البااااترول سيارة يتهربد بسرعه وعزمه ضعيف والموديل الجديد فيه اكثر من عيب اذا عزمت الباجيرو مع احترامي للي قال الباترول افضل بس ودي يراجعو معلوماتهم زين واذا ولا بد اترك ذا واترك ذاك وخذ عطاوي الله لاند كروزر شييييييييك بجيبك وخوييييك اللي ما يخونك خذ الشورررر تويوتا لك وللزمن اوكي
في الموديلات القديمة معك يتهربد أما الجديد من2002 وفوق يتحمل
بعدين من اللي قالك عزمه ضعيف :mad: :mad: 4800 vtc نظام رياضي اتوماتيك تيبترونك او عادي
وتقول عزمه ضعيف ...:no2:
خفيف على الطعس وقوي ومنظر . راجع معلوماتك :confused:
السفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــvtc4800ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــاري

سوبر سفاري وان طلبت الدلايل *****أكبر دلالة سوبر سفاري :good2:

هدد ؟؟؟
24/08/2007, 12:54 AM
الباترول أوسع وأرسى وأوجه .
وأتوقع خراباته أقل من الباجيرو.
وقطع غياره أرخص .
وأرغب عند البيع .

(وين راعي الــهدد - أبو حمد - يعلمكم وش الموتر الزين ).

ابوحمد..
24/08/2007, 12:57 AM
جزاكم الله خير يااخوان على هالمعلومات
الله يعطيكم العافية كفيتو ووفيتو
...