المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل جداً قبل أن يأكل الصدأ سيارتي ما الحل ؟؟!!!

الرمح الازرق
22/08/2007, 03:35 PM
اخواني اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله
بعد عودتي من السفر وجدت أن أسفل سيارتي قد بدأ فيها الصدأ بالأذرعة وما حولها خاصة أنني قد صادفت في سفري رياح ترابية أدت مع احتكاكها إلى إزالة بوية الحديد في أسفل السيارة وبعد ذلك ذهبت إلى إحدى المناطق الساحلية وكان الرطوبة عالية فأثرت على أسفل السيارة وبدأ فيها الصدأ . ماهو الحل ؟؟
هل أقوم برشها بالبوية السوداء عند الورشات أم اذهب بها إلى أحد مغاسل السيارات وأقوم بغسلها بستم بالزيت المحروق . أم ماذا أفعل ؟؟!!! أرجو افادتي بسرعة قبل أن يزداد الصدأ ....
ولكم مني جزيل الشكر وخالص الدعاء .....

شبح الصحراء
22/08/2007, 03:41 PM
حصلت لي نفس المشكلة بعد ان دخلت بسيارتي ماء البحر وظهر الصدئ فقمت بشراء بخاخات بوية من البقالة ونزلت تحت السيارة ورشيت بوية حمراء مكان الصدئ ثم رشيت مكانها بويه سوداء ، وانصحك كذلك برش المحرك وأسفل سيارتك بزيت النارجيل وقد جربته وهو ممتاز ويقوم مقام الديزل والقاز ولا يؤثر على الربل والسيور بل بالعكس يحافظ عليها ويعطي مظهر جديد للحديد والشاصي ولكن له رائحة كريهة تزول بعد عدة أيام .

أبوفهد2
22/08/2007, 03:45 PM
اخواني اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله
بعد عودتي من السفر وجدت أن أسفل سيارتي قد بدأ فيها الصدأ بالأذرعة وما حولها خاصة أنني قد صادفت في سفري رياح ترابية أدت مع احتكاكها إلى إزالة بوية الحديد في أسفل السيارة وبعد ذلك ذهبت إلى إحدى المناطق الساحلية وكان الرطوبة عالية فأثرت على أسفل السيارة وبدأ فيها الصدأ . ماهو الحل ؟؟
هل أقوم برشها بالبوية السوداء عند الورشات أم اذهب بها إلى أحد مغاسل السيارات وأقوم بغسلها بستم بالزيت المحروق . أم ماذا أفعل ؟؟!!! أرجو افادتي بسرعة قبل أن يزداد الصدأ ....
ولكم مني جزيل الشكر وخالص الدعاء .....

هلابك اخوي الحل سهل هناك لدى بعض محلات تليمع السيارات بوية سوداء خاصه أكرر خاصه يرشونها اسفل السيارة وتحميها ضد الصدء اذ كنت في الرياض دليتك على محل واذ مؤ في الرياض أسئل عنها لدى محلات تليمع السيارات المحل الي اعرفه في الرياض يرشونها تقريبا بــ 100 او 150 ريال وبتقول كيف يرشونها من تحت اقولك متعاملين مع مغسلة بستم يرفعون سيارتك هنا ويرشونها لك بمادة خاصه وأن شا الله هذي المادة تدوم طويلا

الربذي
22/08/2007, 04:55 PM
زيت النارجيل انا مجربه رهيب يحط ببخاخ الديزل بالورش وقيمة العلبه 5ريال

الرمح الازرق
22/08/2007, 06:43 PM
شكراً لأخواني اللي تفاعلوا معي وخصصوصاً ( شبح الصحراء ؛ ابوفهد 2 ؛والربذي )وأقول جزاكم الله خير .
لكن ما هو زيت النارجيل ؟ وهل يوجد عند اصحاب البنشر ؟ وكيف يستخدم ؟ وجزاكم الله خير .....

ابونايف الروقي
22/08/2007, 06:50 PM
السلام عليكم

اذا كنت من الرياض فيه محطه على امتداد مخرج 5 الدائري الشمالي مع طريق الملك عبدالعزيز بعد ماتتعداء اشارة بندة المصيف وانت متجه جنوب تجيك في الخدمه فيها محل تلميع يرشون اسفل السياره بماده سعرها 145 ريال انا لم اجربها بس الاسبوع الماضي كنت اغسل سيارتي عندهم وشفتهم وهم يرشون سياره ..

دغيم1
22/08/2007, 08:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي الكريم
ماذكره الأخوه جيد ويشكرون عليه .
وأزيدك - في الصناعية القديمة في الرياض - إمتداد شارع الحلة باتجاه الشرق - ورش تقوم بتنظيف السيارة من الأسفل تنظيف كامل من كل الصداء والتقشرات ثم يتم رش قار خفيف - يدوم طويلا ويحافظ على السيارة من الصدأ أو زيادته .
ولكن بالنسبة لبخاخ البوية هو خفيف ولا يستمر طويلا .
ولا تقدم على عمل شيء حتى تتأكد وتسأل أحد قد جرب الرشة الأرضية
تقبل تحياتي

شبح الصحراء
23/08/2007, 12:57 AM
شكراً لأخواني اللي تفاعلوا معي وخصصوصاً ( شبح الصحراء ؛ ابوفهد 2 ؛والربذي )وأقول جزاكم الله خير .
لكن ما هو زيت النارجيل ؟ وهل يوجد عند اصحاب البنشر ؟ وكيف يستخدم ؟ وجزاكم الله خير .....

زيت النارجيل يباع في السوبرماركت لونه اخضر وعليه صورة جوز الهند تأخذ علبة وتروح للمغسلة وتخليه يرش زيت النارجيل على المكينة وتحت السيارة بواسطة لي الهواء ثم بعد ذلك يرش المكينة وتحت السيارة بالماء انا جربته تراه ممتاز مرة ويحافظ على السيارة من الصدئ ولا يؤثر على الربل والسيور بس ترى له رائحة كريهة تقعد بالسيارة كم يوم .
بس انصحك تصبغ مكان الصدئ بواسطة بخاخ بوية قبل رشها بزيت النارجيل .

الرمح الازرق
23/08/2007, 02:07 PM
شكراً للجميع على مرورهم وتفاعلهم وأخص [ b52 ؛ دغيم 1 ؛ شبح الصحراء ]

أخي شبح الصحراء الحين عرفت الزيت اللي تقول وجزاك الله خير وإن شاء الله ااشتريه الحين .

مغلي
25/08/2007, 11:01 PM
بعض السيارات الامريكيه الاستعمال تكون من تحت مصديه بشكل كبير - فكيف يمكن معالجتها هنا بالرياض