المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش يقفل بلف الحرارة في الباث فايندر.؟

abu rana
23/08/2007, 12:06 AM
يا اخوان اللي عنده خبرة في هالموضوع يفيدنا تكفون...

قفل علي بلف الحرارة أكثر من ثلاث مرات وبكل مرة أغير بأصلي,آخر مرة غيرت البلف مع الراديتر.

وهالحين ماودي أركب بلف وأنا مالقيت سبب المشكلة.

السؤال:ماهو السبب الذي يجعل البلف يقفل.؟

هل هو نقص الماء...

أو وجود تنسيم هواء في دورة الماء...

أو مشكلة في حساس الحرارة...

أو ماذا...

ودمتم سالمين

بدوي جنوبي
23/08/2007, 12:23 AM
شوف الموضوعين هاذي امكن تساعدك لمعرفة الاسباب

@@تبي تغير بلف الحراة بنفسك بكل سهولة (بالصور)@@ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=90756)

۩۩ موسوعة نظام تبريد المحرك بالصور والفلاش ۩۩ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=89730)
بالتوفيق

رجل كريم
23/08/2007, 12:27 AM
ابو رانا قد يكون السبب الماء التجاري .. انصحك تاخذ ماء اصلي من الوكالة ياباني للرديتر وان شاء الله تتيسر امورك وتنتهي المشكلة ..

تقبل تحياتي ..

A.B.A
23/08/2007, 01:27 AM
السلام عليكموالله يخوي أنا معي أبو بندر 2003وصيخت الرديتروبدلت الترمستات من الوكالةوموية الرديتر من يوم أخذتة من الوكالة كلة أغيرها في الوكالةوبدلت غطاء الرديتر ولحد ألحين الموتر يحتر وماني عارف طريقة رحت للوكالة وقالولي الفحص بس 27 دينار كويتيوماني عارف أفحص أو لا وبحاول وأرد لك خبر عن قريب

شعيب المسمى
23/08/2007, 03:13 AM
قد مرت علي هالمشكلة وغيرت البلف ثلاث مرات

اذا بغيت تغير البلف انتبة تضغط السستة حقت البلف

وفيه طريقة انك تشق البلف بريشة الدريل فتحتين يمدحونها بس ماجربتها

أبوناصر
23/08/2007, 10:29 AM
كم موديل سيارتك يا الغالي ؟

بدوي جنوبي
23/08/2007, 12:11 PM
السلام عليكم والله يخوي أنا معي أبو بندر 2003وصيخت الرديتروبدلت الترمستات من الوكالةوموية الرديتر من يوم أخذتة من الوكالة كلة أغيرها في الوكالةوبدلت غطاء الرديتر ولحد ألحين الموتر يحتر وماني عارف طريقة رحت للوكالة وقالولي الفحص بس 27 دينار كويتي وماني عارف أفحص أو لا وبحاول وأرد لك خبر عن قريب

الي اي حد توصل الحرارة ؟

abu rana
23/08/2007, 04:43 PM
شكرا للجميع على مروركم....

بدوي جنوبي....أستفدت كثيرا من الروابط التي وضعت...ودمت للجميع

الاخ دكار...أنا استخدم ماء أصلي ايسي ديلكو بخمس واربعين ريال الجالون،بس فعلاً بديت أشكك بالماء

لإن هذا الماء مركز ويحتاج درجة تخفيف معينة واللي لاحظته ان العامل يصب بشكل عشوائي.

عموما لي رجعة على الموضوع بعد ما اتأكد....الشي اللي أبسوية هالحين أني أبفك البلف وعبئ ماء مقطر فقط

وأبدأ اراقب دورة الماء وأشوف إذا فيه أي مشكلة ثانية.

أخيراً أشكر الجميع على ماأسعفتمونا به من أراء ومقترحات.

الاخ ابوناصر موديل السيارة 2003

رجل كريم
23/08/2007, 05:47 PM
ابورنا اذا تأكدت ان السبب في نوع الماء .. علمنا وانا بعطيك نوع ممتاز جدا بـ27 ريال فقط وصناعته ياباني اصلي ..

تحياتي ..

abu rana
24/08/2007, 12:22 AM
بعد ما فكيت البلف وعبيت ماء مقطر بس...رجعت الحرارة طبيعية يعني المشكلة كانت من البلف.

الاخ دكار أكون لك شاكر لو علمتني بنوع الماء الياباني...لان الماء المقطر بدون أي اضافات يتبخر بشكل

أسرع.

A.B.A
24/08/2007, 01:53 AM
أخوي أنا الحرارة عندي كلة على النص أخوك A.b.a

ناوي نيه
24/08/2007, 01:55 AM
انا (سامع والله اعلم) رديتر الباث اذا انشرا وهو جديد لازم يتصيخ كيف وليش مدري

ناوي نيه
24/08/2007, 01:58 AM
ويمكن يكون مويت الرديتر وصخه ماتغيرت وكذا يجيم ابلف ويقفل مايصير يفتح (ووالله اعلم)

رجل كريم
24/08/2007, 06:10 AM
بعد ما فكيت البلف وعبيت ماء مقطر بس...رجعت الحرارة طبيعية يعني المشكلة كانت من البلف.

الاخ دكار أكون لك شاكر لو علمتني بنوع الماء الياباني...لان الماء المقطر بدون أي اضافات يتبخر بشكل

أسرع.

الحمدلله اذا عرف السبب بطل العجب ..

الماء موجود عند وكيل ميتسوبيشي في منطقتك نسيت اسمه بالظبط لكن اذا رحت عندهم قولهم ابغى ماء رديتر اصلي صناعة ميتسوبيشي ومكتوب عليه بالانجليزي انه يخفظ الحرارة بنسبة 30 % وفعلا انا سيارتي ولله الحمد ماتسخن ابد ولما حطيت الماء الاصلي واضفت الماء المقطر انخفظت حرارة الموتر في عز الظهر والمكيف شغال وانت عاد تعرف جو الشرقية المشهورة بقيظها الشاوي ..اخوي انصحك تغير بلف جديد اصلي وتحط الموية اللي قلت لك عليها وان شاء الله تشوف نتائج طيبة ترضيك .. في عرض تخفيض 40 % ..
على جميع القطع تشمل الماء ..

تقبل تحياتي ..