المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف البرق للباثفايندر..أسئلة ...خبرات...نقاشات...تجارب..مطلوب التفاعل

الصفحات : [1] 2

برق المنشا
26/08/2007, 04:48 AM
السلام عليكم
ياجماعة ودنا نسوي ملف للباثفاندر علشان اصحاب الباثفاندر يستفيدون ويوصلون للمعلومة بسهولة فأرجو المشاركة بالتجربة والخبرة والتساؤل والمشكلة سواء بالردود أو بالروابط من خلال المواقع ( بعد اذن ادارة الموقع).

والبداية بعدة تساؤلات مني/

1-ماهي أفضل كفرات للباثفاندر جنط 17؟؟؟
2- ماهو الحل في وصول حرارة الباثفندر الى الثلث والنصف؟؟
3- ماالفائدة من ضمان الوكيل ومتى ينتهي .. وماهي القطع اللازم تغييرها بعد الــ100.000كم الأولى؟؟

أرجو التفاعل والمشاركة
وشكرا لكم

ق ب م 632
26/08/2007, 06:56 AM
هلا بك اخوي واشكرك على موضوعك المميز

بصراحه افضل كفرات اشوفها على الباث هي كفرات الوكاله ((برجستون))وهي تعطى الموتر رساوه افضل من اي كفر ثاني حتى لو كان عريض

اما ارتفاع الحراره فمن الطبيعي توصل الى الثلث او النص في الظهر او في الطعوس لكن الكلام اذا زادت عن النص تأكد اخوي ان الموتر فيه مشكله

واما سؤالك الثالث فعلى حسب استعمال صاحب الموتر لكن حنا نبي نتكلم عن الرجال العاقل واللي يستعمل الموتر بركاده فيغير زيوت الدفرنس والقير والدركسون والفرامل هذه نقطه

النقطه الثانيه التربيط وتغيير القطع المستهلكه مثل الفحمات والمساحات والانوار اذا كان فيه شى مايشتغل

النقطه الثالثه فحص الكهرب للسياره وفحص اسلاك الموتر وايضا الفيوز للتأكد ان الموتر مافيه اي التماسات

النقطه الرابعه تبديل الكفرات الاماميه الى الخلف والخلفيه الى الامام ..

النقطه الاخيره فحص توازن السياره وانحراف العجلات والمساعدات ,

اسف على الاطاله

اخوكم
ماجد العبدلي

هواي البر
26/08/2007, 10:01 AM
مشكور اخوي (( برق المنشا )) على الموضوع !!

بالنسبة لي عندي باثفندر موديل 2005 قير عادي

بس المشكلة عندي أني احس ان القير في فضاوة يعني اذا مشي وتركت دواسة البنزين تقدر تفضي القير بدوون ماتدوس كلتش !

والمشكله الثاني في نفس القير ان (( مايلقم )) بسهول في النفوود يعني لازم توقف وبطقاق يلقم معك بالاول !

أرجوا من كانت له نفس المشكله يفيدنا ؟

ولكم مني جزيل الشكر

الدحبول
26/08/2007, 01:50 PM
السلام عليكم
ياجماعة ودنا نسوي ملف للباثفاندر علشان اصحاب الباثفاندر يستفيدون ويوصلون للمعلومة بسهولة فأرجو المشاركة بالتجربة والخبرة والتساؤل والمشكلة سواء بالردود أو بالروابط من خلال المواقع ( بعد اذن ادارة الموقع).

والبداية بعدة تساؤلات مني/

1-ماهي أفضل كفرات للباثفاندر جنط 17؟؟؟
2- ماهو الحل في وصول حرارة الباثفندر الى الثلث والنصف؟؟
3- ماالفائدة من ضمان الوكيل ومتى ينتهي .. وماهي القطع اللازم تغييرها بعد الــ100.000كم الأولى؟؟

أرجو التفاعل والمشاركة
وشكرا لكم

1) بنسبة لاطارات فانصح بالميشلان يليه دنلوب عرض 275
ممتازة ومافية رجة

2) اتوقع طبيعي توصل إلا نص لان موديل حديث
توصل الحرارة إلى النص علشان الاقتصادية في إستهلاك الوقود

3) في حال حدوث خل مصنعي يتم التصليح مجانا مثل كمبروسر أو كرونة أو مكينة أو قير طبعن هذي القطع مكلفة جدا مثل المكينة غالية ب 40 الاف قيمة
والكارونة 4 الاف وأنت طالع
أتوقع إلى 60 الاف كم أو 3 سنوات أيهما ياتي أول

1) السيور كل 100 الاف كم الاصلية تغير
2) البواجي كل 50 الاف كم إلا في حالة كانت البواجي تغير بلاتينيوم يصل عمرها إلى 90 الاف كم
3) فلتر البنزين كل 100 الاف كم تغير
4) الفحمات تشيك عمرها على حسب السواقة تشك أو غير
5) فلتر القير في حال كانت السيارة قير أوتومتيك
كل 50 الاف مع زيت القير تغير
6) في حالة السيارة قير عادي شيك على زيت الدفرنش
والقير والدبل وزود في حال نقصان فحص و تزويد
انتبه تغير
ودمت بود

escape_man
26/08/2007, 02:51 PM
صراحة سمعت هرج واجد عن الباث وقلت لازم اشريه

موتر سبورت وشبابي وحق بر على قولة العالم

صار موتر حنين ويبيله رفق واجد ... خليته للزفلت وشريت معه قرمبعة للبر والطعوس

مالك بالطويلة

انا عندي الموتر اسويله صيانه دورية بالوكالة كل 20 الف

اطلب تغيير بواجي وصفاية بنزين وفلتر هواء ...

وكل 60 او اكثر يعني تقريبا سنتين ... اغير زيت القير للتماتيك وفلتر القير مع السيور

والبطارية الكفرات.

تمشي معي باذن الله السيارة 10 سنين كنها جديدة وهالكلام من واقع وليس منقول من تجارب اناس آخرين

بالنسبة للكفرات .... شد بلد هي افضل شي وسكبتها حلوه

لانه المقاسات الاكبر بيني وبينكم بالنسبة لي تخرب شكل الباث

جنط 17 كلما صغر كفره كان افضل شكل

الحرارة ... بداية شيك

نقص الماء ... اذا فيه نقص فابحث عن التهريب او التنسية او احتمالية يكون الرديتر متسدد ويبيله تصييخ
او انه احد الخراطيش حول المكينة فيها تنسيم ومن الصعوبة ملاحظة هالتنسيم

مالقيت شي انتقل للخطوة التالية

افحص تماتيك المروحة اذا لفته سريعة ومافيه مقاومة ويبتل يدور تقريبا لفه او اكثر بعد ما تدوره بيدك فمعناها منتهي واذا مسك في ربع لفه او اقل فمعناه انه تمام فانتقل الى الخطوة الثالثة

بلف الحرارة افحصة جيدا يمكن يكون محلي واذا مضبوط فشب في الموتر واشتر راحتك

sultan8861
26/08/2007, 09:25 PM
نبدأ معك بالخطوه الاولى

1 بالنسبه للكفرات انا اشوف ان الدنلوب 265\65\17 احسن كفرات تتحمل وتعطي شكل مضبوط خاصتا اذا كنت رافع الباث 3سم من ورا (من واقع التجربه)
2 بالنسبه للحراره ياخوي مدري فيه ناس يقولون طبيعي تاصل للثلث او للنص مع الحر وفيه ناس تقول فيه مشكله عندك وحنا ضايعين بين الاثنين
3 الضمان عندك للمكينه والقير والدفرنس اما الاشياء الاستهلاكيه مالها ضمان

اتوقع الاشياء اللي لازم تغيرها بعد 100000 هي البواجي و فلتر البنزين والسيور

وبس هذا اللي عندي وننتظر رد باقي الاخوان

وشكرااااااااااااااااا

ق ب م 632
27/08/2007, 12:43 AM
مشكور اخوي (( برق المنشا )) على الموضوع !!

بالنسبة لي عندي باثفندر موديل 2005 قير عادي

بس المشكلة عندي أني احس ان القير في فضاوة يعني اذا مشي وتركت دواسة البنزين تقدر تفضي القير بدوون ماتدوس كلتش !

والمشكله الثاني في نفس القير ان (( مايلقم )) بسهول في النفوود يعني لازم توقف وبطقاق يلقم معك بالاول !

أرجوا من كانت له نفس المشكله يفيدنا ؟

ولكم مني جزيل الشكر

ماادرى اخوي كيف الكلتش معك؟؟

يعنى هو خفيف والا ثقيل ؟؟

والقير اذا على كلامك فيه فضاوه رح لم الميكانيكي ويشده لك ويطلع تمام التمام

اي استفسار انا حاظر

أبو ياسر
27/08/2007, 05:33 AM
مشكور اخوي على الموضوع الي اكيد يبي يستفيد منه الكثير

اخوي سلطان 8861 اتمنى منك انك تنزل صورة سيارتك بعد ماركبت الكفرات الجديدة

والسلام ختام

برق المنشا
27/08/2007, 10:13 AM
اخواني الأعزاء
أسعد بهذا التواصل غير المستغرب والذي بلا شك سيفيد الكثيرين
وهذه من فوائد المنتديات فكل واحد يطرح مالدية وكل باحث يجد ضالته فالخبرة تفيد الجميع والمشكلة تتطلب خبرات الجميع
شكرا ... شكرا... من الأعماق والى المزيد بوركتم.

بن محفوظ
27/08/2007, 12:20 PM
قبل يومين غيرت موية الرديتر .. لان الموية الي فيه من الوكالة وموديل الموتر 2004.. الشاهد ان تغيير الموية ما اخذ من وقتي الا عشر دقايق ..
وراح اطلعكم على الطريقة مع الصور بأذن الله ..

أما الكفرات .. انا مركب هانكوك نفس مقاس الوكالة .. ويوم رفعت الموتر من ورى 3 سم ومن قدام 1.5 سم حسيت ان الكفرات طلعت صغيره ..

وبركب بعد رمضان بأذن الله كفرات دنلوب ..

والصور عند اخونا سلطان ..

بو بندر
27/08/2007, 12:32 PM
شفولي حل ما تشتغل موديل 2002 باف رقم واحد فول ابشن مايوصل بترول الى المكينه وغيرت الطرمبه البترول جديده 2000 ريال ونفس المشكله اشوف الحل لو سمحتو

خلفهم
27/08/2007, 01:16 PM
هلا والله براعين مواتر الشنبات ..

يا جماة الخير أخوكم الصغير ناوي يغير بطاريه لكن محتاس وش أخذ ..

يا ليت تدلوني على شئ ينفع .. ويصبر ..

وتراي أشغل عليه الكنود واللمبات .. والعده كلها ..

وش رايكم ..؟؟

خلفهم
27/08/2007, 02:11 PM

وش رايكم ..؟؟

sultan8861
27/08/2007, 08:08 PM
انا ماعندي صور الان بس اظن الصور موجوده بالمنتدى بموضوع اظن لاخونا قرم فيه شكل كفرات الدنلوب على الباث

وشكراااااااا

خلفهم
27/08/2007, 08:08 PM
للرفع ..

..,

خلفهم
28/08/2007, 01:34 AM
Up

.....

أبو ياسر
28/08/2007, 02:17 AM
اخوي بن محفوظ

بسئلك وش السبب الي خلاك ترفع الموتر

الشي الثاني الكعكات وش نوعها حديد ولا المنيوم ولا ربل ولا نوع ثاني

واخيرا انا ناوي ارفع موتري 3 سانتي بس من ورا والي قدام اتركها وكالة شرايك انت بهالحركة تنصحني فيها ولا لا

شاكر ومقدر لك حسن تعاملك

عاير القارات
28/08/2007, 03:54 AM
السلام عليييييكم
مشكورين على الخطوة الحلوة لترتيب الجهود والمحافظه عليها وسرعة الوصول لها
انا معاي باث موديل 2005 اتوماتيك
بالنسبة للكفرات توني مغير من اسبوع كفرات الوكالة وحطيت كفرات دنلوب 265/65/17
طلع شكل الموتر روعه علما بأن كفرات الوكالة قاسيه وتنسم على العشرة ويالله يطلع النفوذ يعني انصحوني بالدنلوب وصراحة ارتحت منها لأنها لينه وسعر الاربع 1880 ريال
طبعا كل هذا وانا مرفع الموتر من ورى يايات استرالية ومن قدام كعكات المنيوم 2 سم
بالنسبة للكعكات الالمنيوم ماتجي الا 3 سم فأنت اخرطها بـ 10 ريال وخلها 2سم
بيطلع شكل الموتر حلو مرررة وماطلع وجهه الا يوم حطيت المقاس اللي ذكرته ..
بالتسبة للتشيك يا شباب اهم شي حتى الوكالة قالولي اهم شي تشييك الاربعين 40.000 و 80.000 هذولا اهم تشييكين بالوكالة اللي ينفضونها فأنت احرص عليها ...

ابوياسر انا بقولك ليه رفعت موتري لأني اذا ركب معاي احد ورى طلع كأنه كابرس بكس وحلات الجيب سامت نفسه

واسف على الطالة

وهذا بعض مما لديكم ...

وللحديث بقية

تحياتي واشواقي

أبو ياسر
28/08/2007, 08:49 AM
هلا والله اخوي عابر القارات

اخوي ابسئلك بكم شريت اليايات الأسترالية ومن وين شريتها

الشي الثاني بعد تركيب اليايات فرقت معك الرساوة او الراحة يعني ماتحس ان الموتر صار قاسي شوي

شاكر ومقدر لك تجاوبك

برق المنشا
28/08/2007, 11:59 AM
عابر القارات
لو ركبت نفس الكفرات بدون تغيير اليايات وتركيب الكعكات يحك الكفر مع اللفة والتحميل والا لا؟؟ والله ما أخفيك انا محتار بين الهنكون والدنلوب رغم ان استخدامي للموتر بالبر قليل وان طلعت طلعت للنفود يعني الصعانين والحصيان والحزوم مالي فيها

خلفهم
28/08/2007, 01:05 PM
..

للأسف ما لقيت إجابه .. على سؤالي حق البطاريه

..

ق ب م 632
28/08/2007, 01:18 PM

وش رايكم ..؟؟

اخوي انا جربت البانسوينك اليابانيه ومع انها غاليه مااخذت عندي سنه وحده وبعدها خربت

انصحك يالغالي بالاسي ديلكو هي البطاريه اللي يعتمد عليها الصراحه واذا موترك باث فخذلك 70 امبير بدل حقت الوكاله ام 55 امبير وتبي تدعيلي

ماجد العبدلي

عاير القارات
28/08/2007, 03:10 PM
اخوي ابوياسر

شريت اليايات الاسترالية تقريبا 490 او 590 والله ما اذكر لأني صارلي مركبها سنه تقريبا وشريتها من الرماية اللي على طريق الخبر الساحلي -- لسكان الشرقية
وبالنسبة للرساوة لا بالله راسي وما يحتاج بس القساوة فيه قساوة مهي بمثل اول بس يوم ركبت الكفرات لا فرقت على القساوة شوي
بس اذا تبي الراحة صح ركب البالونات الامريكية سعرها مع التركيب 800 وترفع وتنزل الموتر على كيفك ولينه مره ولا تغير يايات ولا تركب كعكات بس انها الله يعينك كل ما حملت او ركيت احد وقف عند البنشري وانفخ ..
وانت وماتختار ...

تحياتي واشواقي

عاير القارات
28/08/2007, 03:28 PM
هلا والله اخوي برق المنشا
بالنسبة للكفرات والله ما ادري هي بدون تحك ولا لأ ... وبعدين الدنلوب افضل وعلى فكرة اللي انا مركبهم دنلوب النقشة الجديدة حقت خطوط اكثر من انها برية ولينه وانا ماركبتها الا بعد مانصحوني اللي مركبين دنلوب ..
تحياتي

أبو ياسر
29/08/2007, 02:42 AM
الله يجزاك خير اخوي عابر القارات على تفاعلك

والسؤال لأخواني الي مركبين كعكات

وش افضل نوع من الكعكات تنصحون فية لأني اسمع ان فية ربل وفية حديد وفية المنيوم

وكم سانتي تنصحوني ارفع السيارة

ابوقاسم
29/08/2007, 02:43 AM
مشكور اخوي برق المنشا عل تجميع الافكار والمشاكل هنا في هذا الموضوع
وانا ابي اعرف هل ممكن نركب كمبروسر حق باترول على الباث
ولكم الشكر الجزيل

صائد الفوائد
29/08/2007, 02:57 AM
ودي أركب خزان ماء بالباثفايندر وش رايكم أفضل طريقة؟؟؟

الساهر2003
29/08/2007, 02:58 AM
السلام عليكم
من سال عن بطارية الممتازة
يوجد بطارية ممتازه لكنها عادية تتعبى واسمها روكت كورية افضل من ال سي ديلكو بمراحل وتستمر الى ثلاث سنوات والامريكية قليل ماتتم سنه وشهر بعد ماتتعدى الضمان تتعطل مباشرة لكن الروكت تحتاج متابعة كل شهرين وزيادة ماء مقطر فقط وهي موجودة عند باقادر في الصناعية القديمة على طريق الخرج عند جسر المشاة
ووالله العظيم لا اعرف صاحب المعرض لكن من واقع تجربة من سنين ويوجد شاب طيب ممكن يعرف البطارية المناسبة لكل سيارة ومعلومة خطييره ومهمة لعمر البطارية اذا تريد ان يكون عمر اداء البطارية طويل فما عليك الا ان تملئ البطارية بماء البطارية ولا تركب البطارية في الكبوت الا بعد مضي 24 ساعة على التعبئة ومن ثم ركبها وباذن الله سبحانه ستعمر ثلاث سنوات وانا بنفسي جربتها في احد السيارة الخاصة بي
والسلام

سبينر
29/08/2007, 03:59 AM
اخوي عابر القارات انا بركب البوالين الأمريكية بس وش رايك احط بعد ما اركب البوالين كعكات 2سم قدام .. او مايحتاج وكم اخلي البوالين فيها هواء .. ابي الموتر يطلع نظره صــح ..

خ الفياض
29/08/2007, 06:04 AM
سلام
ياشباب
السلام عليكم
انا عندي باث 2001
اللي مركب عليه
بالونات
خزان الالمونيوم70 لتر سفلي
الكفر عندي معلق
والحمدلله النظره ممتازه وراحه عاليه علما بان الكفرات دانلوب 245/60/16
انا انصح بالبونات بس فتح عينك عليها يعني خلك منتبه للضغط بتاعها لاينقص عن 15 ولا يزيد 30 زين
ركبتها بالرس عند ورشة العقيل و اللي يركب يخلي تعبتها من جيه وحده بس على شان الموازنه في الضغط
ولي رجعه للموضوع

خالد940
29/08/2007, 10:33 AM
والله معي جيب باث 2005 تماتيك ما فية عذروب ما شاءالله الا هالتنسيم الي بالدرايش دابل سبدي وش الحل تفكون .

الساهر2003
29/08/2007, 10:53 AM
والله معي جيب باث 2005 تماتيك ما فية عذروب ما شاءالله الا هالتنسيم الي بالدرايش دابل سبدي وش الحل تفكون .

اخي التنسيم في الدرايش تاكد ان القزاز مركب في المكينه بشكل صحيح واذا التنسيم في الابواب فافضل طريقه في كل السيارات تركب لي مكيف صحراوي الرخيص تدخله في الربل وهو افضل علاج للازعاج
والسلام

الساهر2003
29/08/2007, 11:19 AM
السلام عليكم
تحية طيبه للجميع ممكن افيدكم بخصوص البالون البالون اقصى ارتفاع راح يرفع السيارة مثل ماهي وكاله وفارغة فقط واذا رفعته من الامام بكعكات راح يتغير الشكل واي شخص مومعجبه ارتفاع السيارة من الامام يظيف كعكات في الامام ويايات استراليه (نمساوية الصنع) حتي يكون ارتفاع السيارة من الخلف اكثر منه في الامام ومن ميزات البالون انه مريح اذا كان ظغط الهواء مناسب واذا السيارة فارغة من الركاب والاغراض فبامكانك وضع الهواء 5 او 10 واذا يوجد في الشنطه بعض الاغراض ف10 واذا السيارة مليئة بالاغراض والركاب ف20 او 25 واكثر شيي 30 او 35 ولا انصح به لان السيارة خفيفه ويساعد على التغريز بسرعة ومع مراعة عدم دخول الاشواك الى البالون ومن سلبيات اليايات الاسترالية انها قاسية ومع كثرة التحميل يرجع الى الارتفاع السابق وانا استخدم البالون من فتره طويله على الباث واللاند ومبسوط كثير ولله الحمد ونصيحه لاتحمل كثير والبالون فيه 5 ومن افضال البالون على الباث انه يريح الموتر اذا هو تماتيك وحرارة الموتر تقل لان الموتر اذا رفعته بالبالون من الخلف نزل الوجه وبذلك يرتاح الموتر كثير وانا عارف ان فيه ناس مومصدقه لكن التجربه اكبر برهان والحمدلله اني مخلي الهوا دايم 10 او 15 او20 والشنطع مليانه عزب واغراض البر كلها لو تبيني اكشت على الرصيف اكون جاهز والتانكي 65 لتر من السنيدي ملبس بتنزاني صاير مخفي تحت الستارة والحنفية مخفيه بالحيل وعلى فكره الكعكات الى مايضبطها تطلع صوت في المطبات وتقلل من رساوت الموتر
واسف على الاطاله
والسلام

سبينر
29/08/2007, 12:07 PM
اخوي الساهر 2003 انت مركب بالون وقدام كعكات ..؟ طيب وشلون طالع
شكل الموتر .. إن حصل تنزل صورة حديثة له .. والكعكات 2سم ..؟ وإذا أنت مركبها بالقصيم اي ورشة تنصحنا فيها ..

خلفهم
29/08/2007, 12:46 PM
يا ليت أخوي الساهر لو تنزل صور للموتر وعليه البالونات ...

بن محفوظ
29/08/2007, 01:15 PM
ابو ياسر .. اليايات و الكعكات مركبها عند واحد سعودي في حي الشفاء بالرياض .. وركب لي كعكات المنيوم .. وخرطها لي في الصناعية على حسب الارتفاع الي طلبته و هو 1,5سم ..

لكن عيب اليايات الاسترالية مع الزمن و التحميل تلين و تنزل شوي وعلاجها كعكات خلفية بلاستيكية ..وبالنسبة لسيارتي الحمد لله مابعد نزل من ورى الي الحين .. ومفكر اركب لي مساعدات استرالية .. لان الي عليه وكالة ..

وبالنسبة للبالونات كثير نصحني اني ما اركبها ويقولون لي انها تسبب تموج للسيارة في الخط .. يعني كنك محمل الموتر و الكفرات فيها 15 .. ومن الي نصحني اني ما اركبها اخونا السعودي الي في الشفاء..

وعلى فكره تراها تساعد على غراز الموتر اذا كان ضغط الهوى فيها قوي ..

paris_najd22
29/08/2007, 01:22 PM
السلام عليكم ياجماعة الخير

أنا عندي باث 2004 وله سنة معي جديد بس عندي مشكلة بالحرارة إنه مرتين أمسك خط القصيم وتنط الحرارة إتش وأشيله بسطحه وأرجعه للرياض على الوكاله لإنه لسا باقي ضمان على السيارة المهم اللي صار معي إني غيرت الرديتر والبلف مرتين خلال شهر يعني صار الحين راكب ثلاث رديتترات حق المصنع وأثنين جدد .
ونقطه أبي أوضح لكم أكثر إنه مافيه تهريب موية وأنا واقف مايجي إلا وأنا أمشي وماسك خط يبدأ يطشر موية الرديتتر.
فاأرجوا منكم إن كان فيه أحد يقدر يفيدن بالموضوع أكون شاكر وممنون .

الساهر2003
29/08/2007, 02:44 PM
الاخوان الاكارم
انا مركب بالون فقط وبالعكس اذا اظفت البالون اثبت للموتر في اللفات والمنعطفات واطول عمر للمساعدات واذا اظفت البالون مايحتاج تغير المساعدات وراح انزل موضوع كامل عن اظافات الباث والغريب اني لم ارى سيارة مثل الباث ناسبت كثير من الاظافات ومن ضمنها السله العلوية امشي من عند الزملاء ولا يشوفون السله واذا مستعجلين ارسل صورها لاحد الاعضاء وحنفية التانكي مخفية بشكل ممتاز وسهلة الفك والتغيير وفي الاخير عيني على الباث بارده ماشاء الله تبارك الله
واعذروني على الاخطاء لاني اكتب وانا مستعجل
واسف على الاطالة
مع اطيب تحية للجميع

سبينر
29/08/2007, 03:20 PM
لا تبطي علينا اخوي الساهر 2003 ننتظر موضوعك ..

ق ب م 632
29/08/2007, 04:26 PM
يااخوان ماتلاحظون ان مشاكل الباث ماكثرت الا بعد الـ2003؟؟

والله اني اعرف كثير موديلات 2002 وتحت كلهم مايمر عليهم اللي نمر عليه حنا ومايعرفون لامشكله حساس الهوا ولا حراره ولاغيره؟!!

شى عجيب فعلا

ماجد العبدلي

الباثفايندر3
29/08/2007, 04:45 PM
السلام عليكم ياجماعة الخير

أنا عندي باث 2004 وله سنة معي جديد بس عندي مشكلة بالحرارة إنه مرتين أمسك خط القصيم وتنط الحرارة إتش وأشيله بسطحه وأرجعه للرياض على الوكاله لإنه لسا باقي ضمان على السيارة المهم اللي صار معي إني غيرت الرديتر والبلف مرتين خلال شهر يعني صار الحين راكب ثلاث رديتترات حق المصنع وأثنين جدد .
ونقطه أبي أوضح لكم أكثر إنه مافيه تهريب موية وأنا واقف مايجي إلا وأنا أمشي وماسك خط يبدأ يطشر موية الرديتتر.
فاأرجوا منكم إن كان فيه أحد يقدر يفيدن بالموضوع أكون شاكر وممنون .
ارسلي رقم جوالك على الخاص وابشر بالحل من واقع تجربه

عادل القرشي
29/08/2007, 10:14 PM
مساكم االله بالخير الكل والجميع
انا عندي موتر موديل 2005 وماهو ماشي الى الان الا 45000 المهم ابى اسويله صيانه ماهي الأشياء المهمه في ذي الصيانه وعندي مشكله كل مالفيت يم الراكب بسرعه بطيئه اسمع طقطقه عند الكفر الأمامي يمين وكل مامشيت على سفلت ماكلته الدنيا احس بشئ متفكك قدام وعندي استفسار عن القفيز الخاص بالبالونات لأنه انفك على لي الهواء ورابطه بسلك بالبالون بحثت مالقيت هذا القفيز وبدا هذا البالون بتنسيم تدريجيا افيدونا الله يطيكم العافيه

القناص366
29/08/2007, 11:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافيه ياشباب على الموضوع والردود

أنا ياشباب عندي يايات أستراليه للبيع وللعلم فقد أستخدمتها 3أشهر فقط
واللي ناوي يشري يرسل لي على الخاص

ولكم وافر تحياتي

خالد940
30/08/2007, 02:06 AM
اخوي صايد الفوايد انا حاط تانكي ماء حديد خلف المرتبة الثانية ارتفاع 60 سم عرض من تحت 40 سم ومن فوق 30 سم يشييل 90 لتر ومددلة بزبوز من تحت عن طريق فتحة بلاستيك تجي بالباث مع الجهه اليسار ونشاء الله اصور الطريقة واشرها بالتفصيل مع الصور ومنجد التانكي مثل تنجيد الفرشات .

عبدالرحمن السالم
30/08/2007, 09:36 AM
وتقلل من رساوت الموتر

فعلاً وزي ماقال اخوي الساهر ترو الكعكات الأماميه تقل من رساوه الموتر وفوق كذا يعلب معك الموتر لعب ..
فا انتبهو يا يكون الشغل مضبوط وصح والا فلاً .. وفيه ورشه بالشفاء بالرياض اسمها نوفا ترو تضبط لكم صح ..

وبالنسبة للكفرات إلى كفراته برنجستون .. ينسم كفراته إلى 25 ورح وشف كيف راح يلين معك الكفر ..
انا جربتها قبل لا اغير كفراتي .. والحين حطيت دنللوب ..

أبو ياسر
30/08/2007, 10:04 AM
مشكور يا بن محفوظ لاكن ما جاوبت على اسئلتي

وكل الأخوان اتمنى انهم يريحوني

وش افضل نوع كعكات اركب

وكم يكون ارتفاعها من قدام ومن ورا

انتظركم بفارغ الصبر

خلفهم
30/08/2007, 01:43 PM
أبو ياسر أبعطيك إلي عندي ..

أنا مركب خلفيات .. حديد .. والأماميه شئ زي الربل لكن تسمى كعك..

هذا أنا لكن ما ادري وش إلي ينفع .. ركبتها عند مبارك .. ورشه بالصناعيه القديمه .. وقدام الورشه مخرطه ..

والأفضل من الكعكات .. اليايات الأستراليه ..

paris_najd22
30/08/2007, 06:58 PM
الباثفيندر3

ترا حطيت الرقم على الخاص ليت تشوفه تكفى

والإخوة الكرام اللي يعرف شي عن موضوعي اللي أنا كتبته ليت يخبرني فظلاً لا أمراً

salehhd
31/08/2007, 02:16 AM
السلام عليكم

تسجيل حضور ومتاعبة لهذا الموضوع المميز

وبيض الله وجيهكم يالرجاجيل

باترول 585
31/08/2007, 03:56 AM
سلام عليكم

عاد هذي اول مشاركه لي المهم مالكم با الطويله

به واحد من العيال معه باث (فرس النفود) مثل ما اطلقنا عليه با الاستراحه
المهم كد خر عنده زيت من عند القير ثمن مسحنا الزيت يمكن قبل اسبوع ولا هالحين ما خر ابدري ذي مشكله ولا طبيعيه

أبوشهاب2007
01/09/2007, 10:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
أخواني بغيت أسأل عدة أسئلة وأتمنى أن أجد الرد عليها وان شا الله ماراح تقصرون
1/ معي باث 2005 اتوماتيك ومشكلتي معه مطبه قوي شوي يعني تحس انك حاط بالكفرات 60 مع العلم انها 30 او 25 وتوي مغير الكفرات برجستون هل هو من الكفرات؟
2/ابي الموتر اكثر راحه ع الخط وش رايكم ؟ ماهي البالونات وماهي وظيفتها هل هي تعطي السياره راحه اكثر ؟
3/ احس ان السياره حنتها قويه هل هو من المراوح؟ مره ركبت مع واحد من اخويا أخوي نفس سيارتي بس 2003 ماشاالله تبارك الله لا صوت ولا شي السياره مرتاحه واستحيت اسأله وش مسوي بس فيه عامل بورشة البركات بالرياض قال اكيد انه مركب مراوح سوبارو تخفف الحنين وتريح السياره وتخليها اخف وتعطيها عزم زود وقال يبي يكلفك 500 وشرايكم يا اهل الخبره افيدوني؟؟
5/الحراره توصل الثلث وفالظهر على خط توصل النص سيخت الراديتر ونزلت الحراره بشكل ملحوض ورجعت هل هو طبيعي؟
آسف ع الاطاله لكن ياليت تفيدوني .

ق ب م 632
01/09/2007, 11:39 AM
الحراره يالغالي طبيعيه جدا توصل النص لكن الكلام هي تزود فوق النص والا لا؟؟

واما بخصوص المراوح تراها زينه وممتازه للموتر وكل اللي قلته صحيح

والباقي الشباب يفيدوونك

الساهر2003
01/09/2007, 02:26 PM
السلام عليكم
ياشباب البالون مايرفع السيارة لكن يفيد في التحميل وعدم ميول السيارة في المنعطفات واذا حملت حموله كبيره ونفخت البالون يرجع ارتفاع السيارة مثل ماهي فارغة ارتفاع طبيعي وممتاز مع الطرق الطويلة واذا كان هواء البالون منخفض فالمطب اريح والعكس صحيح وهو جدا ممتاز واشيد به وواجب على كل صاحب جيب كبير اظافة البالون وصحيح يساعد على التغريز في حاله واحده اذا السيارة فارغة والبالون مليء بالهواء
والسلام

الساهر2003
01/09/2007, 02:28 PM
السلام عليكم
ياشباب

الساهر2003
01/09/2007, 02:29 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في

الساهر2003
01/09/2007, 02:30 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا

الساهر2003
01/09/2007, 02:32 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا الحمدلله عندي

الساهر2003
01/09/2007, 02:33 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا الحمدلله عندي ماتوصل النص حتى

الساهر2003
01/09/2007, 02:34 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا الحمدلله عندي ماتوصل النص حتى اذا مشية 160 ولكن

الساهر2003
01/09/2007, 02:36 PM
اسف على التكرار في الرد وغير ارادي والرجاء من المشرفين حذف الردود المكرره
والسلام

الساهر2003
01/09/2007, 02:37 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا الحمدلله عندي ماتوصل النص حتى اذا مشية 160 ولكن عند الزملاء توصل النص اذا مشى

الساهر2003
01/09/2007, 02:38 PM
الرجاء من المشرفين حذف الردود المكرره واواجه صعوبة في تصفح الموقع والرد والرجاء التاكد من السيرفر المستضيف للموقع

الساهر2003
01/09/2007, 02:40 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا الحمدلله عندي ماتوصل النص حتى اذا مشية 160 ولكن عند الزملاء توصل النص اذا مشى النص فممكن احد الشباب يفيدنا ويقصر العنوة لان المشكله محصوره في عدة اشياء منها
1-غطاء الاديتر واللي الخاص بالقربة .
2- بلف الماء ممكن يخرم خرم صغير 2ملم.
3-انصفاط خرطوش الماء .
4-تصييخ الاديتر او تغييره .
5-وهذه اللي مانبيها خرط الروس .
6- تماتيك المروحة .
والغلب يشتكون ارتفاع الحرارة في التطعيس وعلى السرعات العالية والوقوف لفترات طويلة في الظهر .
وللمعلومية الباث اذا دايم حرارته نص يضر

الساهر2003
01/09/2007, 02:41 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا الحمدلله عندي ماتوصل النص حتى اذا مشية 160 ولكن عند الزملاء توصل النص اذا مشى النص فممكن احد الشباب يفيدنا ويقصر العنوة لان المشكله محصوره في عدة اشياء منها
3-انصفاط خرطوش الماء .
6- تماتيك المروحة .
والغلب يشتكون ارتفاع الحرارة في التطعيس وعلى السرعات العالية والوقوف لفترات طويلة في الظهر .
وللمعلومية الباث اذا دايم حرارته نص يضر به كثير جدا والصحيح مع التطعيس والسرعات العالية وفي اشد الظروف تكون الحرارة تحت النص بقليل .
الرجاء ايجاد حل جذري لهذه المشكلة ولا نريد حلول ترهيم

الساهر2003
01/09/2007, 02:42 PM
السلام عليكم
3-انصفاط خرطوش الماء .
6- تماتيك المروحة .
وللمعلومية الباث اذا دايم حرارته نص يضر به كثير جدا والصحيح مع التطعيس والسرعات العالية وفي اشد الظروف تكون الحرارة تحت النص بقليل .
الرجاء ايجاد حل جذري لهذه المشكلة ولا نريد حلول ترهيم وغيرها مضرة بالسيارة على المدى البعيد ولا تقولون رح للوكاله الوكاله ماعندك احد فاتح العين واتوقع انه يوجد خلل في بعض سياراة الباث مثل كثير مايقفل البلف او

الساهر2003
01/09/2007, 02:44 PM
اسف على التكرار

الساهر2003
01/09/2007, 02:45 PM
السلام عليكم
ياشباب الحرارة مضيقه صدور بعض الشباب في المنتدى وغيره وانا الحمدلله عندي ماتوصل النص حتى اذا مشية 160 ولكن عند الزملاء توصل النص اذا مشى160 النص فممكن احد الشباب يفيدنا ويقصر العنوة لان المشكله محصوره في عدة اشياء منها
3-انصفاط خرطوش الماء .
6- تماتيك المروحة .
الرجاء ايجاد حل جذري لهذه المشكلة ولا نريد حلول ترهيم وغيرها مضرة بالسيارة على المدى البعيد ولا تقولون رح للوكاله الوكاله ماعندك احد فاتح العين واتوقع انه يوجد خلل في بعض سياراة الباث مثل كثير مايقفل البلف او ينصفط الخرطوش او يتسدد الاديتر من الداخل او ينسد ليي التفريغ وغيرها من المشاكل البسيطه امل ايجاد الحل المناسب .
لان السباب مواترهم على الضمان والوكالة زفت حلولها توقعية وعلى المدى القصير
واسف على الاطالة
والسلام

الساهر2003
01/09/2007, 05:29 PM
وين المشرفين يحذفون التكرار وللمعلومية الموقع فيه مشكلة

بن محفوظ
01/09/2007, 07:46 PM
كم سعر تمتيك المروحة .. و فحمات الموتر + القماشات

عاير القارات
01/09/2007, 07:51 PM
السلام عليييكم
مساكم الله بالخييييييييير
يار شباب انا صار معي موضوع مع الحرارة ... انا عندي باث 2005
يوم مشى الموتر 30.000 بدت مشكله الحرارة واودي السيارة الضمان عندنا بالشرقية يقولي الفني اللي في الوكالة مافيها شي وعادي طبعا الحرارة دايم فوق الربع بشعره وكلما تدعس ترتفع معاك الى النص ..
وانا عادي وكلما شفتها قلت الزول يقول عادي ..
يوم مشت 37.000 رحت الوكالة وخليت مركز الصيانة اللي مايشتري يتفرج
على طول خذو السيارة وركبولي راديتر جديد ..
بعد الراديتر الجديد صارت الحرارة دايم تحت الربع ( بين الربع والخط الاول ) طبعا انا طلعتها من الوكالة توه داخل الشتا وتعرفون اسبوعيا عشان البر ماحطلي 800 كلم والحرارة زي ماقلتلكم
تخيلو 7.000 كلم وانا ماحط السيارة وهي مهي طبيعية هذا كله من الدبلوم صنايع اللي بالوكالة
المهم هالايام مع الحر الشديد بالشرقية الحرارة ربع والظهر مع الدعس ترتفع بين الربع والنص بس اذا خففت تنزل وعلى خط دايم فوق الربع بشوي وهذا كله طبيعي على حد علمي ...
واشوف راي الاخوان
تحياتي

الكايف2
01/09/2007, 11:46 PM
السلام عليكم حياكم الله جميعا ومشكورين علي موضوع الباث اللي صراحه محتاجينه لتبادل الخبرات ومعرفة المشكلات عندي مشكله وسبق ان عرضتها ولكن ماطلعت بنتيجه السياره موديل 2002فيه صوت قوي قدام مع المطبات والبطانيج والصوت قربعه تقول الكفرات ماركبت زين وتعبت فيه كل شي غيرته ولاطلعت بنتيجه لاتحرمونا من خبركم اوتدلوني علي مهندس جيد ولكم الشكر

حمد808
02/09/2007, 12:43 AM
الصوت اللي عندك يالكايف طنة يعني كان الياي يهتز انا كد مرعلي الصوت هذا في باترل 2003
اذا ضربت مطب
الصوت صار من الربل اللي في الياي الامامي يسار منقطع اللي فوق الياي

خلفهم
02/09/2007, 02:30 AM
بن محفوظ ..

أسعار المراوح والله ما عندي علم ..

الفحمات .. بالوكاله تفريباً بحدود 230 ..

القماشات .. بالوكاله ..حول 200

أبو ذولا
02/09/2007, 04:02 AM
يا جماعة الخير أبسأل عن الرفع للباث كم التكلفة للسنتيمتر الواحد؟؟؟؟؟ ردوووووا علي بسرررعة تكفوووون.!

ق ب م 632
02/09/2007, 08:14 AM
[quote=أبو ذولا;1104640]يا جماعة الخير أبسأل عن الرفع للباث كم التكلفة للسنتيمتر الواحد؟؟؟؟؟ ردوووووا علي بسرررعة تكفوووون.![/q

الرفع له اكثر من طريقه والاسعار تختلف

يعنى فيه كعكات وفيه ماساعدات وفيه يايات وفي بوالين والشباب راح يفيدونك

خلفهم
02/09/2007, 12:08 PM
أخوي أبو ذولا

بالنسبه لرفع ..

1/ عندك الكعكات .. ترفع لك من 1,5 إلى تقريبا 5 سم .. والقيمه تقريبا تكلفك 300 ريال تنقص أو تزيد .. ..

2/ عندك اليايات الإستراليه بالعاده ترف لم 3 سم .. والقيمه تقريبا 600.. عند الرمايه ..

3/ البالونات .. تركب داخل الياي .. ترفع لك على حسب مزاجك .. تقدر ترفعها وتنزلها .. والقيمه في واحد معلن في المنتدى بالقيمه 500 ..

وأفضلهن عندي أنا الياي الإسترالي ..

دعواتك ..

الساهر2003
02/09/2007, 12:48 PM
السلام عليكم
ياشباب معلومة جديدة لملاك الباث 2003/2004/2005 التماتيك
اتصلت بواحد من الشباب في قسم الصيانة في الوكالة الرياض وافاد ان الفلتر لا يغير الا اذا في القير عطل او خلل فني او مشكله يقررها الفني والباقي تغيير الزيت فقط كل 40000 كيلو فقط
واسف على التاخير ورفع الموضوع
والسلام

الكايف2
02/09/2007, 02:17 PM
حياك الله اخوي حمد808قبل عشرين يوم غيرت المساعدات بس وين الربله اللي تقول هل هي موجوده في نفس الياي ام لا بس ترا الصوت قوي قوي مره ماتوقع وش قوه شي غريب

أبو ذولا
02/09/2007, 02:55 PM
الرفع له اكثر من طريقه والاسعار تختلف
يعنى فيه كعكات وفيه ماساعدات وفيه يايات وفي بوالين والشباب راح يفيدونك[/quote]

أبي أسأل عن الرفع لليايات والمساعدات؟؟؟
كم التكلفة للسنتيمتر الواحد؟؟؟؟؟؟
ردووووا بسرررعة تكفون

أبو ذولا
02/09/2007, 03:09 PM
أشكر جميع من أفادني وأخص بالشكر ( خلفهم ) ( ق ب م 632 )...

لكن عندي استفسار للجميع ولمن لديه واقع تجربة أو شاف الشي بعينه..؟؟
س: فيه أحد جرب التانكي بالباث؟؟ إذا فيه أحد مجربه يفيدني والقارئ...
وطريقة الماصورة من تحت... وكم سعره إذا أمكن وضعه إذا كانت ألمنيوم؟؟؟؟؟

الساهر2003
03/09/2007, 12:20 PM
السلام عليكم
تانكي ماء للباث ثلاثة انواع
1- خلف المرتبه واقف 60 لتر عند السنيدي ملبس المنيوم
2- نفس الاول 80 لتر
3- ارضي 100 لتر
انا استخدم 60 لتر وممتاز جدا للي طلعاته قصيره يوم يومين ولا يحتاج تشيل الستاره والتثبيت حبل قطن يثبت في قواعد الكرسي ثم يشد على التانكي واللي يتم تمديده من الفتحه تحت الكرسي خلف السواق فتحه شد بلد ثم يمدد اللي الى الصدام الخلفي ويتم تثبيت الحنفية بقاعدة في الهوك ويكون مخفي ممتاز
والسلام

بن محفوظ
03/09/2007, 03:04 PM
ياشباب ركبت امس تمتيك مروحة .. والحرارة الى الحين مابين لي شي ..

لكن عندي احساس ان الحرارة بترجع ترتفع .. لاني شاك في الرديتر ..

على كذا حبيت اسال كم سعر الرديتر الجديد وكالة . وهل الرديتر السعودي افضل منه والا لا ؟

وهل التصييخ احسن الحلول من بعد تركيب تمتيك المروحة ؟

وكيف اعرف ان البلف خربان من دون ما افك واركب ؟

وشكراً

بن محفوظ
04/09/2007, 07:05 PM
لاحول ولا قوة الا بالله .. أمس علق عندي موزع الهواء .. وصار الهوى بس على الفوق وعلى الرجلين ..يوم رحت لكهربائي قال لي .. ركب موزع جديد والا سو اصلاح لهذا ..الشاهد ان الكهربائي ثبت الهوى على الوجه فقط وقفل الهواء الداخلي ..ودي اعرف كان فيه واحد معروف في الرياض في اصلاح مكيفات السيارات ..وكم سعر موزع الهواء ؟الرجاء التفاعل .. ملاحظين عليكم البرود

ابو سعد التميمي
04/09/2007, 07:26 PM
السلالام عليكم ياخوي بن محفوظ اناصارت معي هالمشكلة وحلها بسيط واتوقع انه سبق ان طرح الحل قبل فترة عموما الحل بسيط
من عند الجهة حقت موزع الهواء الي في الطبلون فوق دعسة البنزين دخل راسك وناظر من جهة الموزع حق المكيف تلقى فيه لسان يتحرك يبغى له تشحيم شحمه لانه معلق من كثر الغبار
ولاتروح لاكهربائي ولايحزنون اهم شي شحمه وماجاك علي
وانشاء الله تنحل المشكلة

بن محفوظ
05/09/2007, 12:07 PM
بارك الله فيك أبو حوط ..

paris_najd22
05/09/2007, 01:16 PM
1- شباب أنا رفعت السيارة من ورا بياي إسترالي وصار الوجه نازل إشوي وش الحل اللي ممكن أرفع الوجه فيه أو وش الحل المقترح بحيث مايرتفع مرة .
2- أنا ركبت كفرات يوكوهاما مقاس 265/65/17 مثل كفرات البرادو وجربته بالبر وطلع مرة زين ولين .

بوابة التاريخ
05/09/2007, 02:07 PM
ابو حوط لاهنت تكفى توضح لنا اكثر يالغالي
لاني اخاف ان المشكلة عندي من كمبيوتر المكيف

ابو سعد التميمي
05/09/2007, 05:26 PM
اخوي بوابة التاريخ اسف على التاخير

المشكلة بسيطة وانا اخوك عندك الموزع حق الهواء حق المكيف الي في الطبلون الي يوزع الهواء للمكيف

محله غثيث شوي لكن ماعليك انت دخل راسك من عند الدعسة حقت البنزين وناظر على جهة المكيف واذا

اضطريت شغل المكيف و حول المكيف من تحت الرجول لـ فوق بتلقى فيه زي اللسان حديد ينزل ويطلع

طبعا هذا اللسان مايل تقريبا على شكل رقم 7 بتلقاه مليان تراب ومجيم لان المشكلة صارت معي

عموما اذا ماظبط معك علمني احاول انزل صورة للموزع

والسلام عليكم

بواردي الدلم
05/09/2007, 05:38 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يالربع انا ابي البس الشنطه عندي شراع ومادري بكم تفصل

لاكن لقيت عند محل تلبيسه جاهزه وارد السنيدي يقول ب230

السوال هل منتجات السنيدي زينه وهل قيمتها مناسبه هالتلبيسه ولا فيه احد خابرها باقل من كذا

ولا افصل احسن ارجوكم ردو لي خبر لو على الخاص

كحيلان البدراني
05/09/2007, 06:16 PM
هلا وغلا بأهل الباث اثركم مجتمعين هنا

الله يعينكم على مواتركم

عموما حبيت أشارك بأمرين الأول إن فيه مشكلة في الباث وهي شنبره فأعرف اثنين وأنا ثالثهم سابقا , كل 1500 كيلو ينقص علبة زيت كاااملة وماله حل الا توظيب بـ6000 أقل شي
خاصة بعد مامشى 150 ألف فيحتاج الانتباه لهذا الأمر للجميع والمحافظة

الأمر الثاني وهو عرض عندي يايات استرالية أمامية ترفع وجه الموتر 2 سم للبيع لم تستخدم إلا شهرين بسبب التخلص من الموتر فاللي له نظر يسوم وتراي بياع لأي سعر حليو على الخاص

عموما لي رجعة للموضوع عن الباث خاصة انه جلس معي سنتين ونص هبل بي وهبلت به بعد
دمتم

عاير القارات
06/09/2007, 04:09 AM
السلام عليكم
يالربع احسن شي للرفع حسب اللي انا اشوفه واللي مركبه ..
في الخلف يايات استرالية
في الامام كعكات 2 سم عن تجربه الموتر بيطلع نظره واذا جت فرصه نزلت صور موتري واللي يبي يشوف وهو بالدمام يراسل على الخاص ... تحياتي

بوابة التاريخ
06/09/2007, 01:05 PM
اخوي بوابة التاريخ اسف على التاخير

المشكلة بسيطة وانا اخوك عندك الموزع حق الهواء حق المكيف الي في الطبلون الي يوزع الهواء للمكيف

محله غثيث شوي لكن ماعليك انت دخل راسك من عند الدعسة حقت البنزين وناظر على جهة المكيف واذا

اضطريت شغل المكيف و حول المكيف من تحت الرجول لـ فوق بتلقى فيه زي اللسان حديد ينزل ويطلع

طبعا هذا اللسان مايل تقريبا على شكل رقم 7 بتلقاه مليان تراب ومجيم لان المشكلة صارت معي

عموما اذا ماظبط معك علمني احاول انزل صورة للموزع

والسلام عليكم

الله يعطيك العافية وما قصرت والله
ما ودي اكلف عليك يالغالي

كاشت بعيد
06/09/2007, 07:39 PM

عندي باثفايندر 2003 وعندي مشكلة الحرارة إذا كنت مسرع فوق 180
تكون الحرارة H ويطلع الماء مع القربة وإذا وقفت ألقا السيارة عطشانه (أعبيها جالونين أو أكثر )؟
وفي الظروف العادية السيارة مافيها تهريب!!
هل من مجيب؟:d

سبينر
10/09/2007, 05:06 PM
يا لربع .. السلام عليكم ..
انا عندي باث 2005 اليوم جاتني هالمشكلة والله ييسر كل امرن عسير ..
وهي إن المكيف كل ما حطيته على أعلى شي .. يطلع صوووت قوي كأنه بالدرج اللي بجنب الراكب..
والصوت هذا مثل صوت حكه او زي كذا بس إنه صوووت قوي .. وش الحل والدبره ياهل الخبره ..؟
علما ان الصوت مايطلع إذا كان المكيف وسط او منخفض (درجة الهواء)

الساهر2003
11/09/2007, 10:04 AM
اخوي فك المروحة والفلتر الخاص بالثلاجة الخاصة بالمكيف
وتاكد بانها خالية من القراطيس وورق الشجر ههههههه قراطيس لانها صارة معي على الهوندا
والسلام

سبينر
11/09/2007, 11:45 AM
هلا بالساهر 2003 الصوت صار يطلع مع اي مطب قوي ..
طيب وانا اخوك .. المروحه اللي تقصدها اللي هي قدام الرديتر ..؟
اما الفلتر وين مكانه ..؟ وكيف أفكه .. لاتبطي علينا تكفى

بواردي الدلم
11/09/2007, 12:51 PM
رفع تنزيل

تنزيل رفع

برضوه رفع تنزيل

اقول وراه ماتردون على مشاركتي

الحين اقولكم كم الشراع عليه اللي يحط بالشنطه وارد السنيدي

واحلى اشكل انت وياه

انتم ماتدرون ان مالكم اشكل

هههههههههههههههههه
امزح والله بس تكفون علموني

يالله اول واحد يعلمني له جائزه مني

ق ب م 632
11/09/2007, 01:17 PM
والله ماعندي علم بالشراع

لكن اذكر عند العليان بالرياض اللي على طريق خريص تلبسيه بلاستيك افضل من الشراع وشكلها زينه بالحيل وسعرها من ال200 وحول

وهذا اللي اعرفه

سبينر
12/09/2007, 01:30 AM
وينكم ياجماعة الربع ردو علينا .. عااااااااااااااااااااااااااااجل

الساهر2003
12/09/2007, 12:40 PM
السلام عليكم
ياشباب ارفقو علينا لا تحسبون الرد بسرعة البريد هذا منتدا ونحنا نقرا في منتديات اخرى فصعب نرد بسرعة ويااخوي سبينر كلامي واضح جدا مروحة وفلتر المكيف في الطبلون من جهة الراكب ووش دخل الاديتر يالغالي
واسف اذا قسيت عليك في العبارة
وياخوي بواردي الدلم فيه تفصيل وفيه عند برق الحيا تلبيسات السنيدي مفصول المرتبه ومشبوك وهي حلوة محشوة 1سم اسفنج ومخابي ب 230 ريال ماخذها من عندهم ومركبها على الباث 2005 اول ماشريته وانكبة قهوة وماء وشاهي وزيت محروق شوي وزي الحلاوة مافيها خسارة والتفصيل لا اعلم ايهم اجود
والسلام

الدهام
19/09/2007, 06:55 PM
عندي إستفسار عن البالونات الى تستخدم للرفع عن أماكن بيعها وأن متواجد في الشرقيه

salehhd
20/09/2007, 04:05 AM
عندي إستفسار عن البالونات الى تستخدم للرفع عن أماكن بيعها وأن متواجد في الشرقيه

السلام عليكم

ممكن اوفرها لك من امريكا مباشرة خلال 14 يوم وانا في الدمام
وسعرها 500 ريال اذا حبيت بدون تركيب

برق المنشا
20/09/2007, 04:42 AM
السلام عليكم
تحية طيبه للجميع ممكن افيدكم بخصوص البالون البالون اقصى ارتفاع راح يرفع السيارة مثل ماهي وكاله وفارغة فقط واذا رفعته من الامام بكعكات راح يتغير الشكل واي شخص مومعجبه ارتفاع السيارة من الامام يظيف كعكات في الامام ويايات استراليه (نمساوية الصنع) حتي يكون ارتفاع السيارة من الخلف اكثر منه في الامام ومن ميزات البالون انه مريح اذا كان ظغط الهواء مناسب واذا السيارة فارغة من الركاب والاغراض فبامكانك وضع الهواء 5 او 10 واذا يوجد في الشنطه بعض الاغراض ف10 واذا السيارة مليئة بالاغراض والركاب ف20 او 25 واكثر شيي 30 او 35 ولا انصح به لان السيارة خفيفه ويساعد على التغريز بسرعة ومع مراعة عدم دخول الاشواك الى البالون ومن سلبيات اليايات الاسترالية انها قاسية ومع كثرة التحميل يرجع الى الارتفاع السابق وانا استخدم البالون من فتره طويله على الباث واللاند ومبسوط كثير ولله الحمد ونصيحه لاتحمل كثير والبالون فيه 5 ومن افضال البالون على الباث انه يريح الموتر اذا هو تماتيك وحرارة الموتر تقل لان الموتر اذا رفعته بالبالون من الخلف نزل الوجه وبذلك يرتاح الموتر كثير وانا عارف ان فيه ناس مومصدقه لكن التجربه اكبر برهان والحمدلله اني مخلي الهوا دايم 10 او 15 او20 والشنطع مليانه عزب واغراض البر كلها لو تبيني اكشت على الرصيف اكون جاهز والتانكي 65 لتر من السنيدي ملبس بتنزاني صاير مخفي تحت الستارة والحنفية مخفيه بالحيل وعلى فكره الكعكات الى مايضبطها تطلع صوت في المطبات وتقلل من رساوت الموتر
واسف على الاطاله
والسلام

ماشاء الله عليك ماخليت شي ... هكذا التواصل
الله لايضرك.. الله يستر عليك

برق المنشا
20/09/2007, 04:44 AM
بالنسبة للشراع /
انا أخذت من السنيدي تنزاني مفصل جاهز بــ175 ريال قبل 6شهور

برق المنشا
20/09/2007, 04:49 AM
ارسلي رقم جوالك على الخاص وابشر بالحل من واقع تجربه

حبذا لوكان الحل معروض للجميع ... ارجو الابتعاد عن التواصل الخاص والتكيز على عرض الحلول أما الجميع

الساهر2003
20/09/2007, 06:00 AM
السلام عليكم
الله يجزاك خير والجميع يابرق المنشا على هذا الاقتباس السريع واختصرة كثير وافادة سريعة
وللمعلومية كثير من وقتي بمعدل 6 ساعات يوميا اقضيه في الانترنت وخواص الانترنت بحكم عملي ولكن لم اكتب في غير هذا المنتدا الشامخ بمنتسبيه وهو اكثر موقع افادني في امور كثيرة وواجب على الشقردي ان يرد الجميل لاصحابه وان لايحجب على ربعه بمعلومة مفيدة
والسلام

عبدالرحمن السالم
22/09/2007, 12:56 PM
ياجماعه الخير ترو الكعكات الاماميه ماتخلي الموتر راسي ابد تخليه يلعب لعب انتبهو إلى مركب يايات خلفيه ونازل موتره خله على نزلته احسن له لا ترفعه ولا شى نصيحه وانتهبو ترو الكعكات الاماميه ماتخلي الموتر راسي ابد

عبدالرحمن السالم
22/09/2007, 12:58 PM
الساهر 2003 الله يعطيك ألف عافيه ابى انشدك يالغالي .. تانكي الماء 65 لتر حق الباث ألقاه عند برق الحيا

الساهر2003
22/09/2007, 02:25 PM
ممكن تتصل عليهم ويعطونك رقم المسؤل سعودي وخله يطلبه لك من السنيدي بريده لان كل كم يوم تجي سيارة من بريده

واذا بتشوفه عندي راكب ارسل رقم جوالك على الخاص ارسله لك Mms
مع اطيب تحية

سبينر
25/09/2007, 04:51 AM
مشكور اخوي دحيم آخر لفه .. على هذا التنبيه

وجزاكم الله خير ياشباب ...

سبينر
01/10/2007, 06:56 PM
مساكم الله بالخير ..
ياجماعه انا فصلت النور الضبابي .. وخليته يفتح لحاله مثل ما شرحلنا
اخونا الغالي قرم جزاه الله خير المهم ان كل شي تمام لكن لفت إنتباهي إن المروحه اللي قدام الرديتر تفتح مع النور اللي تحت .. يعني كل مافتحت النور تفتح المروحه معاه !!
مادري وش السبب وتأكدت من الأسلاك ولا اشوف فيه إلتماس ..
وهذي صورة تبين طريقة تركيبي للأسلاك ..

انا ركبت مثل ماقالوا الشباب رقم1 مع رقم1 ..

http://www.losaan.com/upp/uploads/cfff92c4cb.jpg (http://www.losaan.com/upp)

مجنون نيساني
02/10/2007, 06:31 AM
السلالام عليكم ياخوي بن محفوظ اناصارت معي هالمشكلة وحلها بسيط واتوقع انه سبق ان طرح الحل قبل فترة عموما الحل بسيط
من عند الجهة حقت موزع الهواء الي في الطبلون فوق دعسة البنزين دخل راسك وناظر من جهة الموزع حق المكيف تلقى فيه لسان يتحرك يبغى له تشحيم شحمه لانه معلق من كثر الغبار
ولاتروح لاكهربائي ولايحزنون اهم شي شحمه وماجاك علي
وانشاء الله تنحل المشكلة

:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:
وتجدون الحل في موضوع اخونا الباثفيندر والموضوع اسمه جميع مشاكل الباثفيندر هنا

راعــي النــفــود
02/10/2007, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يا أخوان وش رايكم بالياي الأسترالي إذا شريته ورحت لم اللي يسوون قص وتليين اليايات وقصيت منه بس 1 سم أو 1.5 سم ويكون بكذا أرتفاعه معقول ولا يرتفع الموتر من ورا بشكل كبير

هاه وش رايكم .........

ومشكورين على التفاعل الكبير

الدهام
04/10/2007, 04:20 AM
السلام عليكم حيالله الشباب..........
أبي خدمة ضروري جداً جداً, الي هي صوره للباثفندر يبين الجيب من ورى , مركب يايات أستراليه أبشوف مقدار الارتفاع.
واللي يقدر يدبرلي نفاخات اليومين هذي (الدمام) يعطيني خبر الله لا يهينكم.

الله لايحرمكم الاجر تكفوووووووووووووووووووووووون

بن محفوظ
04/10/2007, 05:58 AM
يا اخوان فيه مشلكة بسيطة تطلع في اغلب الباثفندرات ...

وهي انه عندما تقوم بعمل يوتيرن اي تديور ( فوق تحت ) تسمع صوت طقطقه في الرفارف والصوت يجي تدريجي يعني ثلاث طقات طقتين ..

حلها بسيط وهي ان المساعدات الامامية داخل اليايي .. لذلك يوجد راس للمساعد فوق ويسمونها روس المساعدات .. يبي لها اصلاح فقط

الساهر2003
04/10/2007, 08:40 AM
الله يجزاك الف خير وماقصرة يا ابن محفوظ

سبينر
05/10/2007, 05:29 AM
ياشباب وراكم خمدتوا .. اخدمونا الله يجزاكم الجنة .. وياليت احد يفيدنا بالمشكلة .. هل فيه ضرر او اخليها كذا ؟

Eng.3beed
05/10/2007, 07:25 AM
ياجماعه انا عطيت اخوي الي اصغر مني موتري الباث ولعب في حسبته حسبي الله على بليس
انا مركب على الجيب بوالين اللي تجي وسط اليايات ورجعه لي ويوم عايرت هواء البوالين لقيت واحدن منهن
مافيه هواء ابد يعني شكله فقعه السؤال هو لو كانت البوالين تحت الضمان يقدرون يصلحونه ويركبون لي واحد بداله
ولا لازم يتغير الثنين مع بعض ولو اني ابي افكهن ورجعته للمحل حق الدفع الرباعي اللي ركبه يفكهن ببلاش
ولا بعد بياخذ دراهم؟؟؟
تكفون علموووووووني لانه ضايقن صدري حسبي الله على المبزره اذا عطيتهم موتر
ولكم تحياتي

الساهر2003
05/10/2007, 11:04 AM
ياسبينر
يوجد موضوع للقرم خاص بانوار الضباب بالصور كيف طريقة شبكها
ولا اعلام عنه شيي ولا زلت متخوف من تعديل نور الضباب عندي في الباث

الساهر2003
05/10/2007, 11:12 AM
ياجماعه انا عطيت اخوي الي اصغر مني موتري الباث ولعب في حسبته حسبي الله على بليس
انا مركب على الجيب بوالين اللي تجي وسط اليايات ورجعه لي ويوم عايرت هواء البوالين لقيت واحدن منهن
مافيه هواء ابد يعني شكله فقعه السؤال هو لو كانت البوالين تحت الضمان يقدرون يصلحونه ويركبون لي واحد بداله
ولا لازم يتغير الثنين مع بعض ولو اني ابي افكهن ورجعته للمحل حق الدفع الرباعي اللي ركبه يفكهن ببلاش
ولا بعد بياخذ دراهم؟؟؟
تكفون علموووووووني لانه ضايقن صدري حسبي الله على المبزره اذا عطيتهم موتر
ولكم تحياتي

اخوي تطمن ان شا الله ماجاهن شيي
صارت معي على الباث مع المطامر والنزول مع اكثر من سيف على جنب يفسخ البالون من اللي الهواء وانت تقدر تزينه في البيت مايخذ من وقتك الا 10 دقايق صارت لي ورحت لدفع الرباعي (النصابين) وزينه لي الهندي تراه جيد ولما جيت احاسبه حولني على سوداني نصاب وقال بخمسين وانا مركبها عندهم واتلاقط انا وياه واغسله غسل يحبه قلبك ورفع ظغطي بكلمه يقول انت سعودي تقدر على الخمسين قلت له اقدر على سبعين الف ولله الحمد قمة الاستغفال واعطيه 25 ريال وامشي وهذا الكلام اول الشهر المبارك
واسف على الاطالة واي استفسار احنا حاضرين
والسلام

الساهر2003
05/10/2007, 11:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يا أخوان وش رايكم بالياي الأسترالي إذا شريته ورحت لم اللي يسوون قص وتليين اليايات وقصيت منه بس 1 سم أو 1.5 سم ويكون بكذا أرتفاعه معقول ولا يرتفع الموتر من ورا بشكل كبير

هاه وش رايكم .........

ومشكورين على التفاعل الكبير

اخوي ما أنصحك بالقص لانه لايوجد احد يظبط القص وبعد ماتقص الياي ينكسر مع اي مطب قوي وللمعلومية الياي الاسترالي صحيح انه بيرفع السيارة لكن بعد التحميل كم مره راح يلين وينزل ويلين شوي

الساهر2003
05/10/2007, 02:37 PM
هام
السلام عليكم
معلومه مهمة لاصحاب الباث 2003-2004-2005 التماتيك بخصوص زيت القير وتغييره ؟
في الفترة السابقة تم سؤال احد الزملاء السعوديين في صيانة نيسان الحمراني خريص عن طريقة تغيير الزيت وافاد ان الفلتر لا يغير الا في حاله واحده يقررها المكانيكي اذا وجد مشكلة في القير او تاخر في تغيير النمر وغيرها من مشاكل في القير .
وبحسب كلامه انه ياخذ اربع علب او ثلاث ونص وواحد من الاعضاء الشقردية في منتدا الشقردية (مكشات )الغالي نصح بزيت تايوتا الخاص بالقير التماتيك وقيمته عند عبد اللطيف جميل 64 ريال جالون 4 لتر حديد ويغلب عليه اللون الاخضر ومصنوع في اليابان ومكتوب عليه تايوتا وفي السوق ب60 ريال
وتم تغيير الزيت بشكل بسيط جدا يوجد صرة في كارتير القير ونزلنا الزيت في علبة شل كبيره واخذ 4 لتر و200 ملي ولها سالفه
عبيت الجيلون كامل 4لتر فقط وعايرة مظبوط تمام
وعند البنشري شغل اليد 5 ريال فقط
وقارنت بين زيت الي حاطينه الحمراني مو شد البلاد ولقيته زيت احمر زيي الماء ابو 5 ريال ولما شفت زيت تايوتا لقيته اثقل واكثر لزوجه
الايجابيات
تغيرة التغييرات وصارة سلسه بشكل ممتاز واول كان بمزاجه يغير النمر ويرجف اذا زعل مره ياخر في التغيير ومره يقدم والان رجع مثل اول ماشريته بزيت البلد والتكلفه بسيطه 70 ريال
الحمار ني
اكبر نصاب اخذ علي 200 ريال منها 50 ريال لزيت 5 علب باعها علي 10ريال العلبه الواحده العلبه الخامسه مالها داعي وهي قيمتها 5 ريال في المحلات العادية ولم يتورع ويحطون زيت اي سي ديلكو
وشغل اليد 150 ريال نصب + نصب وكيل قدوه للورش الاخرى
واسف على الاطالة واي استفسار احنا حاضرين
والسلام

برق المنشا
05/10/2007, 02:55 PM
الساهر
شكر الله لك مانصحت به وما وجهت الاخوة بفعله
لقد أثريت الموضوع وبذلك أثريت مدارك ملاك الباث
لك مني ومن كل من استفاد الشكر والدعاء

كما أشكر جميع الأخوة وتخصيصي للأخ الساهر لا يقلل من مستوى مشاركاتكم
فلكم جميعا الشكر والدعاء

الساهر2003
05/10/2007, 07:11 PM
برق المنشا
الله يجزاك الف خير وهذا حق وواجب على للاخوان الشقردية والشكر موصول لك وللجميع
والسلام

حلم اليقظة
05/10/2007, 07:24 PM
ياجماعة ..

موتري 2005 ..

وغثني بنقوص الزيت بشكل غريب جدا ..

كل 1800 او 2000 كلم اغلقه علبة ..

المرة الاخيرة حطيت معاه علبتين زيت Stop اللي علبته بـ 5 ريال ..

وخف النقص شي بسيط ومشيت 2400 ..

واليوم أتفاجأ أنه يبي زيادة علبة كاملة وشوي ..

الحقيقة كرهت شيء اسمه نيسان بسببه ..

مع العلم اني شاريه مستعمل وماكان ينقص لمدة 8 شهور مافيه اي مشكلة ..

لكن اخر شهرين مخربها بالمرة ..

وش الحل دبرونا ياجماعة ..

مانبي توضيب ..

الساهر2003
06/10/2007, 02:49 AM
اخوي انا مثلك فجئه صار يطير الزيت
جرب زيت الترا سفن اوسوبر جي تي وارد الحمراني
والمشكله صرت اعاني منها بعد ماتجاوزت السبعين الف كيلو

Eng.3beed
06/10/2007, 04:21 AM
الله يجزاك اخوي الساهر تراك طمنتني شوي
والله اني شايلن هم لان البوالين ماكملت الضمان
ان شاء الله بس يطلع كلامك صح ويطلع (اللي) منفلت
بس ابي اسالك اخوي الله يجزاك خير عندك خلفيه
عن طريقة اصلاحه تراني احب البربسه والمطرسه
ان كانها سهله يخسي السوداني ياخذها اعطيك اياها انت
ياليت تعلمني وشلون اسويها والله يجزاك خير ويعطيك العافيه

اخوك مهندس المستقبل عبدالاله

سبينر
06/10/2007, 05:23 AM
مشكور اخوي الساهر على هالجهود وجعله الله في ميزان اعمالك ..
ولايهونون الباقين ..
بما إنك ماتنصح بالوكاله ابي شورك وهداية الله في موتري بسويله فحص
قبل العيد تخبر السفر .. والحين الموتر ماشي تقريبا 150.000
موديل 2005 وابيك تدلني على اللي يحتاج تغيير ..
وعندي القير كأنه يمد بالثالث (طبعا موتري تماتيك) مادري يحتاج نغير
زيته لزيت تايوتا مثل مامدحته لنا ؟؟ وش تشور عليه انو نغيره او نفحصه و مشكور ولاهنت ..

راعــي النــفــود
06/10/2007, 05:37 AM
أستاذي الساهر 2003 مشكور وما قصرت
لكن السؤال ليش إذا قصيت الياي ينكسر مع المطبات ؟
وإذا لينته ما يضبط يعني .... لأن بصراحة شكل السيارة بايخ بقوة من ورا
لازم ترفعه من قدام بعد وهذي مشكلة بعد

الساهر2003
06/10/2007, 09:31 AM
الله يجزاك اخوي الساهر تراك طمنتني شوي
والله اني شايلن هم لان البوالين ماكملت الضمان
ان شاء الله بس يطلع كلامك صح ويطلع (اللي) منفلت
بس ابي اسالك اخوي الله يجزاك خير عندك خلفيه
عن طريقة اصلاحه تراني احب البربسه والمطرسه
ان كانها سهله يخسي السوداني ياخذها اعطيك اياها انت
ياليت تعلمني وشلون اسويها والله يجزاك خير ويعطيك العافيه

اخوك مهندس المستقبل عبدالاله

الله يجزاك خير اخوي
سهله جدا دقق معي لاني واقف فوق روسهم وهم يصلحونه
1-اول شي ترفع وتفك الكفر يعني يكون البدي مرتفع والكفر نازل كثير.
2- تفك ابرة التعبئة اللي فوق .
3- تخرج البالون وتنظفه وتشيك عليه وتنظف راس اللي وتغير القفيز او تعيد كبسه وتقطع راس اللي المتسع 1 سم فقط .
4- تظيف على راس البالون النحاس صمغ البلاستك الصغير قيمته بريالين فقط ثم تشبك اللي وانتظر حتى ينشف (وحاول يكون اللي ماخذ راحته تحت البالون حتى اذا ارتفع البالون يمشي معه اللي ).
5- الفقرة السابقة يجب ان يكون البالون داخل الياي ثم شد عليه بالقفيز وتيب كهرب وثبت البالون بشكل مناسب .
6- ورجع كل شيي محله
والف سلامة

الساهر2003
06/10/2007, 09:58 AM
مشكور اخوي الساهر على هالجهود وجعله الله في ميزان اعمالك ..
ولايهونون الباقين ..
بما إنك ماتنصح بالوكاله ابي شورك وهداية الله في موتري بسويله فحص
قبل العيد تخبر السفر .. والحين الموتر ماشي تقريبا 150.000
موديل 2005 وابيك تدلني على اللي يحتاج تغيير ..
وعندي القير كأنه يمد بالثالث (طبعا موتري تماتيك) مادري يحتاج نغير
زيته لزيت تايوتا مثل مامدحته لنا ؟؟ وش تشور عليه انو نغيره او نفحصه و مشكور ولاهنت ..

جزاك الله الف خير اخوي
ملاحظة (لاتجوز المساوات شرعا في شورك وهداية الله ) للجميع
اخوي الله يبارك لك في السياره ويكفيك شرها
1- تغيير زيت المكينه كل 5000 كيلو اشوفه مناسب للباث مره فلتر ومره بدون
2- تغيير زيت القير كل 40000 كيلو خاص (بالتماتيك)
3- تغيير البواجي كل 100000 كيلو
4- تغيير صفاية البنزبن كل 50000 كيلو مع تحري المحطات النظيفه
5- تغيير فلتر الهواء كل 60000 كيلو + تنظيفه كل 2500 كيلو تنظيف جيد وتركيبه بشكل جيد لا تخلي الهنود هم يركبونه انت ركبه وباذن الله تسلم من الحساس
6- شيك على الفحمات الامامية تمشي فحمات شد البلد 90000 كيلو
7- تشيك على سيور المكينه وهي تتغير كل 80000 الى 100000 كيلو
8- للمعلومية زيت الدفرنس الخلفي للباث ناقص شد بلد وثقيل فيجب عليك تزيده فقط وانتبه للهندي اذا زاده اترك الصره مفتوحه 10 دقايق وحاول يفرغ باصبعه الزيت حتى يعطي مجال لزيت اذا ارتفعة حرارته .
9- تاكد من رمان الكفرات الامامي بامكانك ترفع الكفر وتدوره وتحركه لفوق وتحت .
- عاير زيت الدبل وزيت البريك وزيت الدركسون وماء الاديتر وماء البطارية وممكن تشيك على قوت البطارية عند البناشر وتاكد من خراطيش الماء وعدم انسداد اللي الصغير المتجه للقربة وغطاء الاديتر .
- انزل تحت السيارة وشوف بنفسك يوجد تهريب مو تندية بسيطه لاتضر وشيك على ربلات العكوس وشحم عامود الدبل .
واي قطع غيار خذها من الوكاله لان اكثر قطع النيسان مغشوش واجزم بالاغلبية وللمعلومية الحمراني نفسه لا يميز بين القطع المغشوشه لوجود الشبه الكبير واختلاف الوزن فقط
واسف على الاطاله واحس اني ناسي شيي واذا ذكرة شيي راح اخبرك
والف شكرللجميع

جندي ساده 0
06/10/2007, 10:05 AM

الساهر2003
06/10/2007, 10:06 AM
أستاذي الساهر 2003 مشكور وما قصرت
لكن السؤال ليش إذا قصيت الياي ينكسر مع المطبات ؟
وإذا لينته ما يضبط يعني .... لأن بصراحة شكل السيارة بايخ بقوة من ورا
لازم ترفعه من قدام بعد وهذي مشكلة بعد

اخوي الله يجزاك خير
لو تشوف الياي بطرفيه العلوي والسفلي تلحظ وجود قواعد منه وقيه متساويه حتى ينظغط الياي بشكل متساوي وغير مائل وانت راح تقص من احد هذه الجهتين وبالذات العلوية

ولا عندي حل الا الانتظار حتى يلين الياي مع التحميل وانت راعي جيب لزم يكون فيه تانكي ماء وعزبة شاهي وقهوة ومركا وفرشات وحطب وبكذا راح ينزل شوي

مع اطيب تحية

الساهر2003
06/10/2007, 10:08 AM
ياشباب
اغلب المعلومات السابقة بامكنك تطبيقها على اغلب السيارات
للفائدة
مع اطيب تحية لاعضاء موقع الشقردية (مكشات)

الساهر2003
06/10/2007, 10:20 AM
ياشباب
تراي شايف نقاط صيانة 40000 كيلو عند الحمارني خرابيط من ضمن النقاط التشييك على ماء الاديتر
والسلام

عبدالرحمن السالم
06/10/2007, 11:52 AM
الله يجزاكم ألف خير والله ينطيكم ألف عافيه

بالنسبة للزيت افضل الزيوت للباثفندر او النيسان كله هو " جي تي فوكس "
انا من طلعت الموتر من الوكاله وانا استخدمه والحمد الله ماشفت نقص ولا شى وفيه موضوع للأخ ب ق م عن الزيت بجيب لكم الرابط ان شاء الله

وبالتوفيق للجميع

عبدالرحمن السالم
06/10/2007, 12:23 PM
هذا الرابط حق الزيت إلى ينقص معه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=102863

الساهر2003
06/10/2007, 12:51 PM

الله يجزاك خير اخوي لو كل واحد منا تكاتف مع ربعه وقومه كان ماشفنا هاللعب من هاهنود والبنقاليه والوكالات الزفت
والف شكر للجميع

الساهر2003
06/10/2007, 12:57 PM
الله يجزاكم ألف خير والله ينطيكم ألف عافيه

بالنسبة للزيت افضل الزيوت للباثفندر او النيسان كله هو " جي تي فوكس "
انا من طلعت الموتر من الوكاله وانا استخدمه والحمد الله ماشفت نقص ولا شى وفيه موضوع للأخ ب ق م عن الزيت بجيب لكم الرابط ان شاء الله

وبالتوفيق للجميع

الله يجزاك خير اخوي
جربت جي تي فوكس ونقص مثل الالتراسفن ولكن يعيب عليه اقل لزوجه من البترومين لاني قبل امس مغير الزيت وناقص نص علبه مع اني زايده بعد الثلاثة الاف واغير كل 5000 كيلو
والله يعين على هذا النقص مقلق جدا لانه بكمية كبيره ومره افكر لاننا نشب عليه مطامر وسرعه
والسلام

عبدالرحمن السالم
06/10/2007, 01:05 PM
والله ثم والله يا الساهر اني ماقد شيكت على الزيت ابد اغير وامشي واطامر واروح واجي وكل 3 ألف او 4 ألف اغيره وعادي والله ما احس ان فيه نقص والله .. انت غير الزيت وتوكل على الله لاتشيك عليه كل فتره وإلى كاتبه الله يبي يصير استانس وطامر ورح وتعال وان شاء الله ان ماراح يصير شى بأذن واحد احد .. وهذي سياستي بالباث تاركه على راحته والحمد الله ماقد اشتكيت منه ابد والله الحمد

حلم اليقظة
06/10/2007, 08:26 PM
أخوي الساهر 2003 ..

أنا ماأستخدم الا سوبر جي تي ..

ومع ذلك انا جاني كره لشي اسمه نيسان بسبب الزيت ..

انا كنت من النوع اللي غير زيتك ولاتناظره الا اذا جيت تغير مرة ثانية ..

طبعا كان موتري كامري 2001 وفرق السما عن الارض لامن ناحية الحرارة ولاالزيت ولاكل شي ..

يعني خرب طبعي عقب التويوتا ..

يوم جاء هذا بهذلني بهذلة ..

على العموم سالفة الزيت هاذي ماجت الا بعد الـ 100000كلم ..

انا اخذته ماشي 78000 وكان مافيه اي علة ولانقص ولاحرارة ولاغيره ..

لكن الحرارة تهون عند الزييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييت ..

وانا ماابي شي اسمه توضيب ..

موتر 2005 حرام يتوظب ..

ق ب م 632
06/10/2007, 09:33 PM
يارجال حتى الكامري 2007 تنقص لاتروح بعيد

وبعدين انت على كم تغير الزيت؟؟

وانت من النوع اللي يجور على الموتر؟؟

والموتر لاتخاف مايبي توضيب وهو 2005

بس المشكله ماعرفت تختار نوع الزيت الطيب

وفيه شغله ثانيه وهي السيفون ترا اذا ماهوب اصلي يسوي بلاوي وانا اخوك وانتبه لايكون البنشري يغشك بالسيفون ياليت تتأكد بنفسك

الساهر2003
06/10/2007, 10:59 PM
لا ماله داعي التوضيب لو يحتاج توضيب كان الشكمان شكله علوم رديه ولكن مادري وين يروح والسيفون اشريه من الحمراني ومن ناحية الجور تجي حاله غريبه ويجي معها الجور كله الظغط ماينزل عن الاربعة الى السته وللمعلومية الان اغلب السيارة تنقص واغلب النيسان ينقص وبعض التايوتا والسبب والله العالم ان المكينع اغلبها من الالمنيوم اخف وانشط والشنبر الظاهر قصدير هههههههه
وراح نصبر عليه المشكله الوحيده انه سياره صغيره كبيره وحق خطوط ومريح ياخذ العقل
والف شكر لكم يالنشاما

حلم اليقظة
07/10/2007, 12:52 AM
يارجال حتى الكامري 2007 تنقص لاتروح بعيد

وبعدين انت على كم تغير الزيت؟؟

وانت من النوع اللي يجور على الموتر؟؟

والموتر لاتخاف مايبي توضيب وهو 2005

بس المشكله ماعرفت تختار نوع الزيت الطيب

وفيه شغله ثانيه وهي السيفون ترا اذا ماهوب اصلي يسوي بلاوي وانا اخوك وانتبه لايكون البنشري يغشك بالسيفون ياليت تتأكد بنفسك

انا اغيره على 3500 كم ..

والسيفون اشتريه من الحمراني ..

وبعدين فيه زيت اطيب من السوبر جي تي ؟؟

ياليت تدلنا عليه ..

وبالنسبة للجور فانا اشهد ان رجلي حارة شوي بس مب دايم ..

لكن اللي فاقع مرارتي ..

ليش مانقص قبل ..؟

8 شهور والموتر ماعليه كلام ..

وكنت اقول عن اللي يقولون انه ينقص الزيت انهم موسوسين ..

ليه بالشهرين الاخيرة استلمني وهبل بي ..؟

سبينر
07/10/2007, 04:46 AM
جزاك الله الف خير اخوي
ملاحظة (لاتجوز المساوات شرعا في شورك وهداية الله ) للجميع
اخوي الله يبارك لك في السياره ويكفيك شرها
1- تغيير زيت المكينه كل 5000 كيلو اشوفه مناسب للباث مره فلتر ومره بدون
2- تغيير زيت القير كل 40000 كيلو خاص (بالتماتيك)
3- تغيير البواجي كل 100000 كيلو
4- تغيير صفاية البنزبن كل 50000 كيلو مع تحري المحطات النظيفه
5- تغيير فلتر الهواء كل 60000 كيلو + تنظيفه كل 2500 كيلو تنظيف جيد وتركيبه بشكل جيد لا تخلي الهنود هم يركبونه انت ركبه وباذن الله تسلم من الحساس
6- شيك على الفحمات الامامية تمشي فحمات شد البلد 90000 كيلو
7- تشيك على سيور المكينه وهي تتغير كل 80000 الى 100000 كيلو
8- للمعلومية زيت الدفرنس الخلفي للباث ناقص شد بلد وثقيل فيجب عليك تزيده فقط وانتبه للهندي اذا زاده اترك الصره مفتوحه 10 دقايق وحاول يفرغ باصبعه الزيت حتى يعطي مجال لزيت اذا ارتفعة حرارته .
9- تاكد من رمان الكفرات الامامي بامكانك ترفع الكفر وتدوره وتحركه لفوق وتحت .
- عاير زيت الدبل وزيت البريك وزيت الدركسون وماء الاديتر وماء البطارية وممكن تشيك على قوت البطارية عند البناشر وتاكد من خراطيش الماء وعدم انسداد اللي الصغير المتجه للقربة وغطاء الاديتر .
- انزل تحت السيارة وشوف بنفسك يوجد تهريب مو تندية بسيطه لاتضر وشيك على ربلات العكوس وشحم عامود الدبل .
واي قطع غيار خذها من الوكاله لان اكثر قطع النيسان مغشوش واجزم بالاغلبية وللمعلومية الحمراني نفسه لا يميز بين القطع المغشوشه لوجود الشبه الكبير واختلاف الوزن فقط
واسف على الاطاله واحس اني ناسي شيي واذا ذكرة شيي راح اخبرك
والف شكرللجميع

مشكورر على التنبيه والله إني دايم اقولها .. جزاك الله خير
يالساهر .. :good:
ما شاء الله عليك والله إنك وليدة مشكور وماقصرت الله يوفقك .

Eng.3beed
07/10/2007, 05:26 AM
ابشرك يالساهر رحت للمحل اليوم وصلحوه لي
وطلع البالون نفسه منفقع والسبب ان القفيز اللي بنهاية اللي مدري وش مخليه يفلت ويدخل في البالون
وصلحوه ببلاش على الضمان
وتهاوشت انا والسوداني غسله غسله خفيفه
الاخ جالس يكذبني يقول انت ورقتك مهيب صح
المهم انه ضبط الله يعطيك العافيه وجزيت خيرا

Eng.3beed
07/10/2007, 05:27 AM
وطلع البالون نفسه منفقع والسبب ان القفيز اللي بنهاية اللي مدري وش مخليه يفلت ويدخل في البالون
وصلحوه ببلاش على الضمان

بن محفوظ
07/10/2007, 07:16 AM
يا اخوان فيه مشلكة بسيطة تطلع في اغلب الباثفندرات ...

وهي انه عندما تقوم بعمل يوتيرن اي تديور ( فوق تحت ) تسمع صوت طقطقه في الرفارف والصوت يجي تدريجي يعني ثلاث طقات طقتين ..

حلها بسيط وهي ان المساعدات الامامية داخل اليايي .. لذلك يوجد راس للمساعد فوق ويسمونها روس المساعدات .. يبي لها اصلاح فقط

يا اخوان رحت للوكالة سألت عن رؤوس الساعادات الامامية و( كرسي علوي ) وصار الواحد ب 88 ريال قبل الخصم .. وكذلك يوجد داخل هذا الكرسي رمان والصوت يطلع منه اذا خرب لكن للاحتياط غير الكرسي ورمانه ..

الكرسي 88 و الرمانه 70 ريال قبل الخصم ..

ويا هلا

الساهر2003
07/10/2007, 09:20 AM
الله يجزاك خير يا ابن محفوظ
ومشكور على هذه المعلومه لان كل ماطلع صوت جاك الهندي وطلب تغيير المساعد وكلفته غالي بالحيل
والف شكر للجميع

الساهر2003
07/10/2007, 09:23 AM
وصلحوه ببلاش على الضمان

حياك الله اخوي والحمد لله على العقلان والسبب والله العالم انه اذا انجعف الموتر على جنب كانه نازل من طعس شديد يتمدد الياي والياي شاد على البالون ويسحبه معه لفوق وبكذا ينطلق البلف
والف شكر لك

الساهر2003
07/10/2007, 09:26 AM
اخوي سبينر
حياك الله وماسوينا شيي حق وواجب وابشر باي استفسار نقدر نفيدك فيه ولا يردك الا الكيبورد
مع الف شكر للجميع

الساهر2003
07/10/2007, 09:49 AM
حليم اليقظة
نفس المشكله عندي من 10 شهور زي الحلاوة
والف شكر للجميع

عبدالرحمن السالم
07/10/2007, 12:41 PM
هذي مواضيع تستفيدون منها كثير

يا اصحاب الباث (هوك للسحب) يوجد صور " للأخ النداوي "
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=63102 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=63102)

المكان المناسب للأيكوم في الباثفندر..صور " للأخ قرم "
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=65239 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=65239)

من مواضيع الأخ قـرم
تجهيزاتي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=40556 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=40556)

المحول koyo
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=40873 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=40873)

الصاجه الجديده
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=53842 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=53842)

كشافات الباثفندر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=53704 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=53704)

الصوت المنبه اللذي يعمل عند تشغيل الدبل
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52629 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52629)

دنلوب على باث
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=40536 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=40536)

وزنية النور في الباث فايندر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=43563 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=43563)

شرح مصور لتغيير البواجي في الباث فندر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51587 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51587)

شرح مصور لتغيير مساعدات الباثفندر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51938 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51938)

إستبدال فلتر الوقود للباثفندر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51744 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51744)

تسليط المجهر على مساعدات الباثفندر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52025 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52025)

رابط مهم اخر لموضوع اخي ابوسليمان.
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52494 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52494)

اتمني انكم تستفيدون منها

رقبة حاشي
07/10/2007, 02:46 PM

وش رايكم ..؟؟
خذ لك بطاريه قولدن اليكترونيه ووكيلها السلمان وهي تايوانيه بتقنيه يابانيه تراها ممتازه ولا تحتاج تعبئه ماء ولا صيانه وخذ لك 88 امبير
وبتدعيلي ..............

خلفهم
07/10/2007, 08:46 PM
يا حبايبي ..

الموتر مايل عندي .. يسار .. رحت للفني وقالي غير الياي .. غيرت الياي .. ونفس المشكله باقيه ..

وش الراي يا حبايبنا

الساهر2003
07/10/2007, 09:46 PM
اخوي خلفهم
في الاساس الياي ماله دخل لان المقص او قواعد الياي مايل من مطب قوي او صدمه
مع الف شكر للجميع ونادر يميل الياي

سبينر
09/10/2007, 10:16 AM
سبق وأن طرحت مشكلة حصلت في موتري وهي صوت قوووي لما اشغل
المكيف المهم قالي اخونا الساهر إن المروحه إحتمال يكون فيها
شجر وغبار وقراطيس والمروحه تحك فيها :rolleyes: المهم كان توقعه في محله
فقد قمت فجر أمس :D بإدخال السيارة غرفة العمليات :o وتم البزع في فكه
والحمدلله كانت العمليه ناجحه 100%:good:
وكانت سهله ولا تحتاج صور لكن قلت خلني اصور وأجيبها للشباب لو للفائدة والعمليه اسهل من الصورة ..
فإلى العمليه المصورة :o

http://upload.9q9q.net/photo/Thumbnail/1204415/?width=200&height=200
http://upload.9q9q.net/image/rRqXZxMKJRP/3.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/wWvqsP0YXxU/2.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/674NPnKIHGD/1.jpg.html
http://upload.9q9q.net/photo/Thumbnail/1204430/?width=200&height=200

http://upload.9q9q.net/photo/Thumbnail/1204431/?width=200&height=200

http://upload.9q9q.net/image/cCbsuRTtrDb/6.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/mMlWYwqPNvs/5.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/kKjhjGoNLOl/4.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/rRqKMkAA6HC/8.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/uUtwyVwWTDd/7.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/JkIQSqYzwqp/9.jpg.html

http://upload.9q9q.net/photo/Thumbnail/1204409/?width=200&height=200

http://upload.9q9q.net/image/uUt372oPLPO/11.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/452moL7a2On/12.jpg.html

http://upload.9q9q.net/image/zZyJLjEgcxv/10.jpg.html

اتمنى إنو استفدتو وكل عام وانتم بخير ..

وهذا تصوير فيديو للمشكلة وبعد حلها ..

رابط التحميل
http://upload.9q9q.net/file/VwUxzWzxWed/---.rar.html-Accounting.html
رابط المنتديات
http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/VwUxzWzxWed/---.rar.html-Accounting.html)

رابط التحميل
http://upload.9q9q.net/file/mMl150YWwdB/---.rar.html-Accounting.html
رابط المنتديات
http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/mMl150YWwdB/---.rar.html-Accounting.html)

عبدالرحمن السالم
09/10/2007, 01:44 PM
الله يستر عليك
وبيض الله وجههك هذا الشغل الزين وهذا الكلام السنع
لاهنت وعساك دوم سالم سبينر

عبدالرحمن السالم
09/10/2007, 02:01 PM
ولد شقرا يسأل
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=66983 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=66983)

شبك باثفندر من ألمنيوم للعضو smod227
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=66721 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=66721)

بر الغميس
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=67195&page=2 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=67195&page=2)

تغير البوري للعضو العشة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=67328 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=67328)

اتمني انكم تستفيدون من المواضيع

sawa900
11/10/2007, 05:14 AM
عجزت القى حل مع الحراره عندي في السياره موديلها 2002 مركب مراوح سوبارو ومغير اديتر ومغير بلف الحراره ومشيك على الطرمبه حقت الماء وحتى الحين الحراره ترتفع مع شدة العزم وخاصه اذا كنت طالع الهداء ابي حل تكفون افزعو

مزن
12/10/2007, 03:28 PM
ياأهل الخبرة عندي 2005 حصل فيه ان المطاب صار قاسي وقوي يعني تاكل المطاب يجي على الغمارة على طول غيرت المساعدات الآمامية والخلفية والكفرات ولكن حتى الآن المشكلة موجودة ماهو الحل؟فيه معلومة ان الموتر كثرنا عليه من الطلعات في النفود وفي البطانيج.

خلفهم
12/10/2007, 08:10 PM
أخوي مزن..

ما أدري هل أنت تبي الموتر ما يهبد معك مع المطب .. كني فهمت كذا .. وإلا ..

مزن
12/10/2007, 10:58 PM
أخوي مزن..

ما أدري هل أنت تبي الموتر ما يهبد معك مع المطب .. كني فهمت كذا .. وإلا ..

نعم صحيح اخوي وبعدين الدعوة مطب شديد يعني كن السيارة مافيها ياي ولا مساعدات لما تظرب المطاب مباشرة على المرتبة وما كان كذا .

خلفهم
12/10/2007, 11:07 PM
أخوي ..
لك خيارين ..
1/ تركب مساعدات خلفيه إستراليه .. عند الرمايه ..

2/ ترهم لك مساعد فكس أر 97 .. والطريقه ... تشيل مساعد الوكاله .. وتقص الحلقه حقت المساعد الأول ..
طبعاً فيه ورش تزين مثل هالشغلات ..

الفرق ..
المساعد الإسترالي يبي يطلع عليك بحدود 650 جديد عند الرمايه

مساعد الفكس .. يبي يطلع عليك مع الترهيم والمساعد جديد بـ 200 ريال ..

أنا مركب مساعد الفكس .. والحمد لله الموتر ما بدأ يهبد مثل أول .. وصار قاسي شوي ..

هذا ما عندي .. إن كان من صواب فمن الله وإن كان من خطأ فمن نفسي والشيطان ..

موفق ..

مزن
12/10/2007, 11:21 PM
أخوي ..
لك خيارين ..
1/ تركب مساعدات خلفيه إستراليه .. عند الرمايه ..

2/ ترهم لك مساعد فكس أر 97 .. والطريقه ... تشيل مساعد الوكاله .. وتقص الحلقه حقت المساعد الأول ..
طبعاً فيه ورش تزين مثل هالشغلات ..

الفرق ..
المساعد الإسترالي يبي يطلع عليك بحدود 650 جديد عند الرمايه

مساعد الفكس .. يبي يطلع عليك مع الترهيم والمساعد جديد بـ 200 ريال ..

أنا مركب مساعد الفكس .. والحمد لله الموتر ما بدأ يهبد مثل أول .. وصار قاسي شوي ..

هذا ما عندي .. إن كان من صواب فمن الله وإن كان من خطأ فمن نفسي والشيطان ..

موفق ..

جزاك الله خير اخوي لكن الموتر ماكان فيه مطاب قبل لذالك اعتقد المشكلة ميكانيكية وجديدة هاه وش الراي.

بورهف
13/10/2007, 05:53 PM
الله يعطيكم العافيه جميعا
وبالاخص صاحب الموضوع
وجزاكم الله الف خير
ولو يثبت الموضوع يكون شي طيب علشان يكون مرجع لاصحاب الباثفندر
والله يوفق الجميع

مزن
14/10/2007, 06:22 PM
ياأهل الخبرة عندي 2005 حصل فيه ان المطاب صار قاسي وقوي يعني تاكل المطاب يجي على الغمارة على طول غيرت المساعدات الآمامية والخلفية والكفرات ولكن حتى الآن المشكلة موجودة ماهو الحل؟فيه معلومة ان الموتر كثرنا عليه من الطلعات في النفود وفي البطانيج.

يااخوان مازالت المشكلة موجودة ياليت الي عنده علم يفيدنا.

وبعدين عندي سؤال آخر هل السيارة فيها كراسي للغمارة؟؟

ق ب م 632
15/10/2007, 12:30 AM
يااخوان مازالت المشكلة موجودة ياليت الي عنده علم يفيدنا.

وبعدين عندي سؤال آخر هل السيارة فيها كراسي للغمارة؟؟

يااخوي مشكله راعيين الباث اذا صار شى مايسؤلون احد مرت عليه نفس المشكله اللي يغير المساعدات واللي يغير ماادى ايش والموضوع مهوب منها وسعرها رخيص وهو مسكين قاعد يخسر نفسه بالمئات ويمكن بالالاف على اشياء قد تكون حالتها توصف بالجديده والورشات ماغير يلهمون فلوس الناس بكل جشع من دون مايرحمون ذا الناس .....

ماعليش اخوي تراني مااقصدك انت شخصيا لكن هالكلمه ودي اقولها من زمان لكن ماتسنت لي الفرصه لاقولها لاخوان هنا في مكشات ..

اما بخصوص المشكله اللي عندك وبما انك كل شوي طالع عليه النفود ومتعبه تعب فانا اجزم ان المشكله اللي عندك من الربلات عموما اما انت تكون ((ربلات عمود التوازن الامامي , ربلات المقصات )) وسعرها جدا رخيص ومايكلف شى ابد ,,,,,

عسى ربي يوفقك

وادي تبل
15/10/2007, 12:43 AM
يعطيك العافيه اخوي

مزن
15/10/2007, 06:15 AM
يااخوي مشكله راعيين الباث اذا صار شى مايسؤلون احد مرت عليه نفس المشكله اللي يغير المساعدات واللي يغير ماادى ايش والموضوع مهوب منها وسعرها رخيص وهو مسكين قاعد يخسر نفسه بالمئات ويمكن بالالاف على اشياء قد تكون حالتها توصف بالجديده والورشات ماغير يلهمون فلوس الناس بكل جشع من دون مايرحمون ذا الناس .....

ماعليش اخوي تراني مااقصدك انت شخصيا لكن هالكلمه ودي اقولها من زمان لكن ماتسنت لي الفرصه لاقولها لاخوان هنا في مكشات ..

اما بخصوص المشكله اللي عندك وبما انك كل شوي طالع عليه النفود ومتعبه تعب فانا اجزم ان المشكله اللي عندك من الربلات عموما اما انت تكون ((ربلات عمود التوازن الامامي , ربلات المقصات )) وسعرها جدا رخيص ومايكلف شى ابد ,,,,,

عسى ربي يوفقك

الله يعافيك ورايح اتأكد من الربلات ماقصرت ياغالي

ومن ناحية ان الورشات يهكون علينا الشكوى لله وش نسوي هم اهل الشغلة

عقب العصر
23/10/2007, 09:41 PM
لاخاب من استشار اخواني انا معي باث موديل 2004 قير عادي ماشي 80الف وعندي بعض الملاحظات عليه 1-ينقص زيت2-يوجد صوت تحت الظاهر عندالدفرنس اذا ماشد عزمه تسمع صوت قرقره (قر) علما بان هذا الصوت من اول ماشريه وهو كذاهل هو عادي3- صوت بالمكينه اذا كنت ماشي شوي شوي صوت لقلقه علما باني كنت اعبي بنزين 91اول ماطلع ودقية على الوكاله وقال لي المهندس غير الى بنزين 95وتروح

hussen12
23/10/2007, 10:53 PM
سلام عليكم
أخوي عقب العصر أهلين وسهلين أنا معي باث فندر 2004 قير عادي وأعاني من مشكلة نقص الزيت وكل قريباً2000 كلم علبة او أقل ,,,
والقرقرة اللي في المكينه كنت أعبي بنزين91 وغيرت 95 والحمد لله تغير وخف ثم أختفى والصوت اللي عند الدفرنس لا أعلم عنه شئ والله يعين والله يعطيك خيره ويكفيك شرة إذا لقيت حل للنقص غير الشنبر لا تبخل علينا
:no2: :no2:
وهذا إيميلي : s_h_s999@hotmail.com

مستشارك1
25/10/2007, 10:15 AM
كل عام وانتم بخير
لدي ابوبندار(باث) موديل 2006 الشكل الجديد
صار له معي سنة وثلاثة اشهر
ماشي 45 الف ذهبت به جنوباً وغربأً وشرقاً
اما من ناحية البر البداء بالخرارة الثمامة حفيرة نساح ولم نلاحظ اي مشكلة علماً بأن السيارة محملة والحمد لله ماشي معي زي الحلاوة وقليل ماستخدام الدبل نسم 15 وتوكل على الله
ماغيرت فيه إلا فلتر الهواء ولله الحمد
المشاكل الملاحظة :
1. عند المشي فوق نتوؤت يعني حصى صغير تحس بصوت خفيف في الدركسون تم الذهاب إلى الوكالة وافادو بأنها في الجميع ولا تؤثر على سلامة السيارة علماً بانه تم مراسلة الشركة في امريكا واليابان وافادو بأنه وسوف يتم إعلا ن في الجريدة بموعد إصلاح السيارة
2.اليايات والمساعدات خفيفة عند التحميل تطيح من وراء طبعاً حتى الشكل القديم واغلب الجيوب
تم مراسلة شركة في ايرلندا بخصوص بالونات هواء وسوف افيدكم بها إن شاء الله قريباً علماً بانه جيد جداً بلاء مساعدات استرالية بلاء هم........

ق ب م 632
25/10/2007, 04:39 PM
سلام عليكم
أخوي عقب العصر أهلين وسهلين أنا معي باث فندر 2004 قير عادي وأعاني من مشكلة نقص الزيت وكل قريباً2000 كلم علبة او أقل ,,,
والقرقرة اللي في المكينه كنت أعبي بنزين91 وغيرت 95 والحمد لله تغير وخف ثم أختفى والصوت اللي عند الدفرنس لا أعلم عنه شئ والله يعين والله يعطيك خيره ويكفيك شرة إذا لقيت حل للنقص غير الشنبر لا تبخل علينا
:no2: :no2:
وهذا إيميلي : s_h_s999@hotmail.com

نوع الزيت اللي لايهينك؟؟

ق ب م 632
25/10/2007, 04:42 PM
لاخاب من استشار اخواني انا معي باث موديل 2004 قير عادي ماشي 80الف وعندي بعض الملاحظات عليه 1-ينقص زيت2-يوجد صوت تحت الظاهر عندالدفرنس اذا ماشد عزمه تسمع صوت قرقره (قر) علما بان هذا الصوت من اول ماشريه وهو كذاهل هو عادي3- صوت بالمكينه اذا كنت ماشي شوي شوي صوت لقلقه علما باني كنت اعبي بنزين 91اول ماطلع ودقية على الوكاله وقال لي المهندس غير الى بنزين 95وتروح

المشكله رقم ((2)) شيك على زيوت القير والدفرنس والسوائل كلها وايضا شيك على الربلات الخلفيه يمكن احد منها منقطم او شى ومسوي قرقره

ترتر
26/10/2007, 01:28 AM
ياجماعه انا معي 2005 فيه صوت ياتي من قدام من الجهه اليمنى واليسرى صوت قرقعه عندما اخذ مطب فجأه او عندما يطب له بحفره من حفر شوارع الرياض واللي انا متاكد انها هي السبب في هاالصوت لانه من قبل مافيه ودي احد يفيدني وش المشكله مع العلم انها تزود في الصباح الباكر ياليت احد يعطينا وش السالفه والموتر ماشي 56000 هل يشمل التصليح الضمان والا ندور لنا ورشه ياليت ادري وش السالفه

شاكر لكم

salehhd
26/10/2007, 04:37 AM
كل عام وانتم بخير

لدي ابوبندار(باث) موديل 2006 الشكل الجديد
صار له معي سنة وثلاثة اشهر
ماشي 45 الف ذهبت به جنوباً وغربأً وشرقاً
اما من ناحية البر البداء بالخرارة الثمامة حفيرة نساح ولم نلاحظ اي مشكلة علماً بأن السيارة محملة والحمد لله ماشي معي زي الحلاوة وقليل ماستخدام الدبل نسم 15 وتوكل على الله
ماغيرت فيه إلا فلتر الهواء ولله الحمد
المشاكل الملاحظة :
1. عند المشي فوق نتوؤت يعني حصى صغير تحس بصوت خفيف في الدركسون تم الذهاب إلى الوكالة وافادو بأنها في الجميع ولا تؤثر على سلامة السيارة علماً بانه تم مراسلة الشركة في امريكا واليابان وافادو بأنه وسوف يتم إعلا ن في الجريدة بموعد إصلاح السيارة
2.اليايات والمساعدات خفيفة عند التحميل تطيح من وراء طبعاً حتى الشكل القديم واغلب الجيوب

تم مراسلة شركة في ايرلندا بخصوص بالونات هواء وسوف افيدكم بها إن شاء الله قريباً علماً بانه جيد جداً بلاء مساعدات استرالية بلاء هم........

السلام عليكم

مشكور على المعلومات
بالنسبة للبوالين اخبر اني شفتها في احد المواقع الامريكية وسعرها حول 500 ريال واصل السعودية
وممكن اوفرها لك خلال اسبوعين

الوافي2008
26/10/2007, 07:02 AM
مشكورين وماقصرت يا اخوان ومشكور يا صاحب المو ضوع بس السؤال الي يطرح نفسه هو ان الباث دابج علي وجهه وصدامي غيرته يجيلي3مرات تكسر والله من كثر الدبجات علي الوجه انا ابي ارفع السياره من ورا وقدام عشان ما تطيح وذا حملت عليها ماابيه ينزل وش الحل يالاجاويد ولا عليكم امر
ادعولي بالرجوع بالسلا مه
اخوكم الوافي2008

الوافي2008
27/10/2007, 12:57 PM
يالربع وين الرد تكفون

عاشق الكنود_
27/10/2007, 03:33 PM
اخوي الوافي انصحك ركب صدام قوي
وارفعه من ورئ يطلع شكــــــــــــــــــــــــــــــــل

ق ب م 632
27/10/2007, 05:02 PM
ياجماعه انا معي 2005 فيه صوت ياتي من قدام من الجهه اليمنى واليسرى صوت قرقعه عندما اخذ مطب فجأه او عندما يطب له بحفره من حفر شوارع الرياض واللي انا متاكد انها هي السبب في هاالصوت لانه من قبل مافيه ودي احد يفيدني وش المشكله مع العلم انها تزود في الصباح الباكر ياليت احد يعطينا وش السالفه والموتر ماشي 56000 هل يشمل التصليح الضمان والا ندور لنا ورشه ياليت ادري وش السالفه

شاكر لكم

نفس المشكله صارت معي والكثير من اصحاب الباث يجهل اصلاحها وسبق وان ذكرنا هنا بمكشات

شيك على ربلات عمود التوازن الاماميه واذا لقيت بها قطوع او ضغطها رايح غيرها وراح يضبط 100% :D

دعواتك

برق الحيا9
27/10/2007, 08:14 PM
السلام عليكم عندي باث فايندر موديل 2003 ماشي 130 اسمع صوت من تحت مع القير زي الحنة عند ضغط الكلتش بالذات الصباح او جاي من مشوار بعيد وروح قالوا احتمال البيرنق اي رمان الكلتش ولا ادري ماادري احد عنده خبرة ولكم مني الدعاء

ق ب م 632
27/10/2007, 10:44 PM
السلام عليكم عندي باث فايندر موديل 2003 ماشي 130 اسمع صوت من تحت مع القير زي الحنة عند ضغط الكلتش بالذات الصباح او جاي من مشوار بعيد وروح قالوا احتمال البيرنق اي رمان الكلتش ولا ادري ماادري احد عنده خبرة ولكم مني الدعاء

وعليكم السلام برق الحيا

فعلا اخوي رمان الكلتش له دخل بالصوت هذا وانا انصحك بعد ماتغيره حافظ على زيوت موترك لان احد اهمال الزيوت بشكل عام ...

واي سؤال تراني حاظر

ق ب م 632
27/10/2007, 10:45 PM

وعليكم السلام برق الحيا

فعلا اخوي رمان الكلتش له دخل بالصوت هذا وانا انصحك بعد ماتغيره حافظ على زيوت موترك لان الاصوات هذه سببها اهمال الزيوت بشكل عام

واي سؤال تراني حاظر

مستشارك1
28/10/2007, 03:21 AM
وعليكم السلام salehhd
مشكور على الاهتمام وين تنباع في السعودية واتمنى انك تفيدني اكثر عن البالونات.
وشكراً

عبدالرحمن السالم
28/10/2007, 09:24 AM
اليوم ان شاء الله بركب فرارات للباثفندر 2005 عند السليماني

هل تنصحوني فيها ..؟

وألف شكر لكم والله يوفقكم .. ودعواتكم لنا بالتوفيق

الساهر2003
28/10/2007, 12:42 PM
اخوي ركب فرارات وادعلي وقبل كم يوم جاي من مشوار 100 كيلو وانزل في الحفره واحصل الدفرنس والدبل بارد ومرتاح والموتر في الطرق الطويله تحس بفرق كبير حتى على حرارة الموتر بتلاحظ هذا الشيي وفيه ناس راح تكذبني لكن انا مجرب والتجربه الفعلية خير من الف دراسه نظرية وموتري تحت امرك الى اخر لفه يادحيم اخر لفه ههههه
مع اطيب تحية

برق الحيا9
28/10/2007, 09:49 PM
حياك الله يا ق ب م 632 جزاك الله خير وكيف تتم تغيرها افضل الوكالة وتركها مشكلة على السيارة وتحتاج تنزيل القير

مستكشف الدروب
29/10/2007, 02:27 AM
شباب

السلام عليكم

معي باث فندر وعندي مشكلة وهي انه لما تكون السيارة باردة يعني انبير الحرارة توه متحرك شيء بسيط يطلع صوت طقطقة بالاذرعة مع المطبات ولا يروح الصو الين رتفع الحرارة الى الربع

هل الامر طبيعي ام هناك مشكلة بالاذرعة ؟

الساهر2003
29/10/2007, 08:33 AM
الاذرعة ليس لها دخل في حرارة المحرك ممكن الخلل من شيي غير الاذرعة تاكد

الكايف2
29/10/2007, 01:13 PM
السلام عليكم يالربع سيارتي باث 2002وصارفيها قربعه قويه قدام وغيرت كل شي 1-مساعدات2-مقصات3-ركب4كراسي مساعدات5-جلدعمودالتوازن6-تشحيم عكوس/ وكانت النتيجه ان الصوت موجود هل احد مرت عليه المشكله وجد الحل وهل احد غيركراسي المكينه وانحلت المشكله اواحد غيرالدوده حقة الركسون الله يعافيكم عطوني حل لأني تعبت اواحديعرف ورشه اهل خبره بالباث /ولكم مني جزيل الشكر

برق الحيا9
29/10/2007, 01:53 PM
حياك الله يا ق ب م 632 جزاك الله خير وكيف تتم تغيرها افضل الوكالة وتركها مشكلة على السيارة وتحتاج تنزيل القير

المرحوم
29/10/2007, 02:02 PM
ياجماعه عندي باث 2004 اتوماتيك ماشي 75000 لقطه بس شايف فيه شوية حلا من تحت ؟ هل احد يعرف من يسوي الرشه التي من تحت (قار) مكان تواجدي بالجنوب ، وارغب في عمل تانكي ماء ماصوره وين يعملونها

ق ب م 632
29/10/2007, 05:04 PM

والله مافهمت شى :D

ق ب م 632
29/10/2007, 05:05 PM
ياجماعه عندي باث 2004 اتوماتيك ماشي 75000 لقطه بس شايف فيه شوية حلا من تحت ؟ هل احد يعرف من يسوي الرشه التي من تحت (قار) مكان تواجدي بالجنوب ، وارغب في عمل تانكي ماء ماصوره وين يعملونها

ماعندي علم بالجنوب

لو عندك جيات قريب للرياض او القصيم فأبشر باللي يسعدك

عسى الشباب يفيدونك

وسامحنا على القصور

salehhd
29/10/2007, 05:45 PM
وعليكم السلام salehhd
مشكور على الاهتمام وين تنباع في السعودية واتمنى انك تفيدني اكثر عن البالونات.
وشكراً

السلام عليكم

تنباع عند الدفع الرباعي واعتقد سعرها 900 مع التركيب و700 بدون تركيب
وانا اقدر اجيبها لك من امريكا واصلة لحد عندك ب500 ريال
اذا لك شف كلمني على الخاص

شوف هذا الموضوع يفيدك

البالون الأصفر للياي والسستة .. لمن يشتكي نزول الموتر بعد التحميل (مهيلان) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=8892)

الصل الأسود
29/10/2007, 06:07 PM
أخي الكايف 2

بالنسبة لكراسي المكينة ، أنا كان عندي شيروكي وكان فيه قرقعة من قدام وغيرت كراسي المكينة وصار لكزس :D
أما بالنسبة لدودة الدركسون فهي أصلا ما تطلع قرقعة وانما تطلع صوت مزعج
وغير كراسي المكينة وستحس بفرق كبير
أتمنى أني أفدتك

الكايف2
29/10/2007, 06:28 PM
اخوي الصل الاسود تسلم واناودي اغيرهاواشوف

برق الحيا9
29/10/2007, 07:53 PM

الكايف2
29/10/2007, 11:31 PM
اخوي الصل الاسود وش الورشه اللي غيروا الكراسي ان كانهم مضبوطين علمني عشان اروح لهم ولك مني الشكر

hussen12
30/10/2007, 12:58 AM
السلام عليكم
أخوي الكايف بالنسبة للطقطقه عندي بالباث 2004 ولا كن أنصح بورشة قبل تروح وتركب كراسي وهي ورشة النويصر حقت تربيط رحلهم وصدقني تشوف الفرق وموقعهم بالصناعية القديمة بالرياض شارع الامير سلمان ..... وشكراً

أخوي برق الحيا9
سلام عليكم إلي عندك صوت فحمة الكلتش وموترك قير عادي الصوت مايضر عموما لانك لو بغيت تصلحه لابد من تنزيل القير ..... وشكراً

الوافي2008
30/10/2007, 05:13 AM
[quote=الوافي2008;1206251]مشكورين وماقصرت يا اخوان ومشكور يا صاحب المو ضوع بس السؤال الي يطرح نفسه هو ان الباث دابج علي وجهه وصدامي غيرته يجيلي3مرات تكسر والله من كثر الدبجات علي الوجه انا ابي ارفع السياره من ورا وقدام عشان ما تطيح وذا حملت عليها ماابيه ينزل وش الحل يالاجاويد ولا عليكم امر
ادعولي بالرجوع بالسلا مه
اخوكم الوافي2008
وين الردود يالربع يربع

عبدالرحمن السالم
30/10/2007, 10:41 AM
[quote=الوافي2008;1206251]مشكورين وماقصرت يا اخوان ومشكور يا صاحب المو ضوع بس السؤال الي يطرح نفسه هو ان الباث دابج علي وجهه وصدامي غيرته يجيلي3مرات تكسر والله من كثر الدبجات علي الوجه انا ابي ارفع السياره من ورا وقدام عشان ما تطيح وذا حملت عليها ماابيه ينزل وش الحل يالاجاويد ولا عليكم امر
ادعولي بالرجوع بالسلا مه
اخوكم الوافي2008
وين الردود يالربع يربع

هلا والله أخوي الوافي 2008 .. هذا ياطويل العمر ارفع السياره من ورى بأنك تركب يايات استرالية من عند الرماية إلى على طريق الثمامه بوسط محطة نفط .. فلبيني وشغله زين ومضبوط .. او ركب كعكات خلفيه بدال اليايات اذا تبي ترفع السياره شوي ..
طبعاً فيه بوالين يستخدمونها الشباب لكن والله ماعندي علم بها وراح يفيدونك الشباب بأذن الله

بالنسبة من قدام او وجهه الموتر فأنا ما انصح برفعه لان ماراح يطلع الموتر راسي معك وهذي نصيحتي لك والشباب ماراح يقصرون ان شاء الله

وبالتوفيق

عبدالرحمن السالم
30/10/2007, 10:46 AM
اخوي ركب فرارات وادعلي وقبل كم يوم جاي من مشوار 100 كيلو وانزل في الحفره واحصل الدفرنس والدبل بارد ومرتاح والموتر في الطرق الطويله تحس بفرق كبير حتى على حرارة الموتر بتلاحظ هذا الشيي وفيه ناس راح تكذبني لكن انا مجرب والتجربه الفعلية خير من الف دراسه نظرية وموتري تحت امرك الى اخر لفه يادحيم اخر لفه ههههه
مع اطيب تحية

ههههههههههههههههههههههه الله يرضي عليك الساهر وابشرك ركبنا الفرارات او التحضيره وطلع الموتر تمام وخفيف .. والحمد الله الحراره من الاول مضبوطه عندي والله الحمد بالرغم اني اروح واجي ولا مكان يردني والله الحمد وموتري 2005 وماشي 64 ألف .. وصدقني الباثفندر يبغاله واحد مايوسوس فيه لو يسمع 200 صوت يخليه ويتركه وصدقني يضبط معاه ويمشي معاه مثل الحلاوه لكن إلى يبي يوسوس صدقني ماراح يمشي معه ابد .. وفديت الباث وراعين الباث

وبالتوفيق للجميع

الكايف2
30/10/2007, 01:31 PM
اخوي حسن 12الله يعطيك العافيه قالي واحد رح للنويصروجرب والظاهربروح يمهم واشوف تقبل تحياتي

الكايف2
30/10/2007, 01:46 PM
اخوي حسن 12الله يعطيك العافيه قالي واحد رح للنويصروجرب والظاهربروح يمهم واشوف تقبل تحياتي

hamd2001a
30/10/2007, 02:02 PM
اسال مجرب بالنسبه للحراره
سيخ الايديتر
كانت الحراره عندي تتعدى النص وبعد التسييخ
والحمدلله رجعت الحراره للربع واقل وجدته متسكر من الملح ولاتنسي غير البلف
وبالتوفيق

hamd2001a
30/10/2007, 02:13 PM
لاصحاب الباث
فيه شغله بالباب (الشنطه) الخلفيه وهي الربلات الي بالداخل لاتوجد حتى بالوكاله وكثير ماتفقد ويصير صوت بالباب
من يحتاجها فيه محلات قطع غيار جنب دوار الصناعيه واحد من هالمحلات من جهت الشمال موجوده عنده وسعرها في حدود 6 ريال

ق ب م 632
01/11/2007, 06:46 PM
لاصحاب الباث
فيه شغله بالباب (الشنطه) الخلفيه وهي الربلات الي بالداخل لاتوجد حتى بالوكاله وكثير ماتفقد ويصير صوت بالباب
من يحتاجها فيه محلات قطع غيار جنب دوار الصناعيه واحد من هالمحلات من جهت الشمال موجوده عنده وسعرها في حدود 6 ريال

بيض الله وجهك وماقصرت

عاشق الكنود_
01/11/2007, 07:36 PM
ياشباب الي يخبر جنوط تجاريه 17 حقات الباثفندر يقولي
واذا بغيت ارفع الباثفندر باقل سعر من ورى وش لون

الربذي
01/11/2007, 09:37 PM

اخوي لايهمك معي الباث ماشي 275 الف وطلع فيه قبل سنتين وجلس كم شهر وراح وطلع مع واحد ثاني وراح مامنه خوف ابد ابد ابد ابد ابد وطلع بسياره كانت معي قبل 6 سنوات وراح والى الان وهي شغاله تمام لاتحربث ولاينضحك عليك تراه طبيعي

برق المنشا
02/11/2007, 09:05 AM
السلام عليكم
الله يبيض وجيهكم ... تفاعل مميز وطرح راقي .. واهتمام بمشاكل الاخرين

عندي باث2005 ولاحظت هاليومين بعد مابرد الجو اذا حركت الصباح او بعد وقفة طويلة هناك صوت بالكفر اليمين زي صوت احتكاك الفحمات ولكن متقطع ( يعني مايجي لفة كاملة) ظنيت انه من الفحمة ولكن مايتغير اذا مسكت بريك وبكذا عرفت انه مو من الفحمة .. انا خايف من الصوت واخشى من التهاون .. خصوصا واني وديته لمهندس وقال لي : لاتدقق بالحيل مدام الصوت اول ماتمشي!!
من منكم مرت عليه هذه المشكلة؟؟

hamd2001a
04/11/2007, 10:06 AM
بالنسبه للحراره اللديتر صغير ويحتاج تسييخ وتنزل الحراره للربع
مجرب

مرير الشوق
07/11/2007, 04:22 AM
اخواني الاعزاء يمكن هذي ثالث مشاركه لي معاكم لكن أني من المتابعين لكم وبحراره وبتشوق قبل ما اشتري سيارة
المهم :
ابشركم شريت لي باثفندر 2004 ماشي 80 الف اوتماتيك قبل خمس ايام
الموتر نظيف وحبيته من اول ماسقته مع اني اول مره اسوق باثفندر
وبعد ماشرتيه احس ان تعشيق القير الاوتوماتيك انه شوي معي صعب يعني لما اعشق اسمع صوت طقه خفيفه عند مروري على وضعية الريوس R بعض الاحيان اسمعها وبعض الاحيان لا وهي في خلف السياره اتوقع انه من العمود وانتم وش رايكم ياشباب
بس مخوفتني والله تعشيقته ثقيله شوي مدري هل هو معكم كذا ولا كيف ؟؟؟
الشئ الثاني :
الله لايهينكم ودي اغير الزيت مدري وش افضل زيت استخدمه للباثفندر
لاني شيكت على الزيت حصلت الزيت على النصف يعني ناقص يمكن من راعيه الاول مغيره من زمان او انه يستخدم زيت مو زين ..
وتقبلوا فائق تحياتي ...
مرير الشوق

الساهر2003
07/11/2007, 04:47 AM
الف مبروك والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها
1- اذا بتعشق بسرعه عشق وانت واقف طبعاً والطقه اللي في الخلف عاديه فيه فظاوه في الدفرنس عندي من هو جديد ويجب تغيير زيت القير اذا هو تماتيك وافضل زيت للقير زيت تايوتا بستين ريال للجيلون 4 لتر وهو كافي للقير وتغييره بخمسة ريال عند اي بنشري وزيت المكينه في رايي الترا سفن وامشي عليه 5 الاف مع المتابعة كل 2500 كيلو وانتبه من فلتر الهواء لزم يكون اصلي وكل 2500 كيلو تنفخه بالهواء واذا على كفراته البرجستون واذا جيت فيي النفود نسم 10 اريح للموتر ولك ولا يحتر وشيك على زيت الدفرنس الخلفي يكون في الغالب ناقص شويي وانصحك اذا بيطول الموتر معك ركب فرارات اريح لك
مع اطيب تحية للجميع

مجنون نيساني
07/11/2007, 05:51 AM
السلام عليكم يالربع سيارتي باث 2002وصارفيها قربعه قويه قدام وغيرت كل شي 1-مساعدات2-مقصات3-ركب4كراسي مساعدات5-جلدعمودالتوازن6-تشحيم عكوس/ وكانت النتيجه ان الصوت موجود هل احد مرت عليه المشكله وجد الحل وهل احد غيركراسي المكينه وانحلت المشكله اواحد غيرالدوده حقة الركسون الله يعافيكم عطوني حل لأني تعبت اواحديعرف ورشه اهل خبره بالباث /ولكم مني جزيل الشكر
هاذا ياطويل العمر انا وواحد من الشباب عندنا نفس المشكلة بس ارتاح ولا تغير شي
المشكلة ياطويل العمر الربله حقت الياي اللي تجي من فوق شيك عليها وادعيلي:good:

باترول 585
08/11/2007, 05:36 AM
اخواني الاعزاء يمكن هذي ثالث مشاركه لي معاكم لكن أني من المتابعين لكم وبحراره وبتشوق قبل ما اشتري سيارة
المهم :
ابشركم شريت لي باثفندر 2004 ماشي 80 الف اوتماتيك قبل خمس ايام
الموتر نظيف وحبيته من اول ماسقته مع اني اول مره اسوق باثفندر
وبعد ماشرتيه احس ان تعشيق القير الاوتوماتيك انه شوي معي صعب يعني لما اعشق اسمع صوت طقه خفيفه عند مروري على وضعية الريوس R بعض الاحيان اسمعها وبعض الاحيان لا وهي في خلف السياره اتوقع انه من العمود وانتم وش رايكم ياشباب
بس مخوفتني والله تعشيقته ثقيله شوي مدري هل هو معكم كذا ولا كيف ؟؟؟
الشئ الثاني :
الله لايهينكم ودي اغير الزيت مدري وش افضل زيت استخدمه للباثفندر
لاني شيكت على الزيت حصلت الزيت على النصف يعني ناقص يمكن من راعيه الاول مغيره من زمان او انه يستخدم زيت مو زين ..
وتقبلوا فائق تحياتي ...
مرير الشوق

هلا اخوي مرير الشوق
با النسبه للطقه الي با القير عن تجربة باث 2004 انه طبيعيه
وبا النسبه للزيت اذا كان الزيت بنصف العيار فانه داخل النطاق الطبيعي وهاذي مشكلة راعين الباث اهم يعتقدون ان الزيت ينقص وهو يكون داخل النطاق الطبيعي والي يبي يتاكد من كلامي يفتح كتلوج السياره ويلقى المعلومه.

وتقبلوا تحياتي..

اسد نجد
09/11/2007, 02:46 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عند واحد من الشباب ((( باثفيندر2001)))

المهم اذا كان الموتر بارد وجاء يشغله اشتعل زين

للللللللللللللللللللكن اذا تسخن الموتر ووصل لحرارتة الطبيعية

وراح علية ربع ساعة ...

يبدا يتفتف ومايمشي الابعد طلوع الروح!!!!!!!!!!!!!!!!

ثم يطفى.......

قال الميكانيكى : من دفاعة البزين

غير دفاعة البنزين (( طرمبة البنزين )) ونفس الكلام ماتغير شي

غيرنا البواجي مانفع

غيرنا صفاية البنزين مانفع

قالوا السبب الدلكوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لازم اصلاح دلكوا صلحنا الدلكوا مانفع.....

الموتر دخل الورشة خلال اسبوع ست مرات

وصاحب الموتر ضايق صدرة مرة وطفشان مرة

حتي فكر ببيع الموتر والسيارة في الورشة من يومين يحاولون كشف المشكلة

من عندة خبر يفزع للرجال لاهنتوا

وشكراااااااااااااااااا.....................

ابوقاسم
09/11/2007, 05:48 PM
نفس المشكله صارت معي والكثير من اصحاب الباث يجهل اصلاحها وسبق وان ذكرنا هنا بمكشات

شيك على ربلات عمود التوازن الاماميه واذا لقيت بها قطوع او ضغطها رايح غيرها وراح يضبط 100% :D

دعواتك

مشكور يخوك على تفاعلك وردودك على الشباب
ولكن ياليت تفيدنا وين نحصل هذي الربلات
لاقولي الوكالة تراها ما تبيع مجزاء يعني تقوله ابي ربلات عمود التوازن يقوللك العمود يجي معاه الربلات وما تجي لحالها وانت عارف العمود بيك الحسبة
فاذا فيه محل يبيع الربلات لحالها دلنا عليه الله يرحم والديك

أبن شقراء
11/11/2007, 03:24 PM
يا شباب انا معي باث موديل 2005 ماشي 65000

غثني بالحراره توصل فوق النص وسويت لرديتر تصيخ وزان فتره ورجعتلي المشكله مره ثانيه وكل ما شيكت تحت الموتر ما القى تهريب بس الرديتر ينقص اعبيه كل يوم او يومين علبه مويه مقطره كامله

وعندي بعد الزيت كل الف او الفين ينقص علبه كامله ابي حلول لذا المشكلتين تكفون

والله يعطيكم العافيه ان شاء الله

عطيب المظاريب
11/11/2007, 07:42 PM
السلام عليكم

حيالله اهل الباثات

عندي سؤال بسييط الي هو:

وش افضل مساعد خلفي للباثفايندر لا تقولون لي الاسترالي (غويلي شوي) ان كان فيه غيره يكون افضل؟؟؟

ومشكورين

اخوكم: عطيب المظاريب

الساهر2003
12/11/2007, 04:06 AM
يقولون مساعد الفي اكس ار 97 يركب عليه وافضل من ناحية الطول وقيمته اقل من 100 ريال

خلفهم
12/11/2007, 10:32 AM
مساعد الاند يركب عليه لكن يحتاج ترهيم .. لأن الحلقه حقت اللاند ما تجي راكبه .. لذلك تروح تشري المساعد وترهمله حلقة باث .. ويركب مظبوط .. وأنا ركبته وما شاء الله لا يعلى عليه.. وكانك بالرياض أوصفلك محل شغله متكتك

عطيب المظاريب
12/11/2007, 05:00 PM
اخوي الساهر2003مشكور وما قصرت وجزاك الله خير

اخوي خلفهم جزاك الله خير وانا في الرياض ابي الوصف الله لا يهينك

أبن شقراء
13/11/2007, 01:04 AM
محد رد على مشكلتي؟؟:(

salehhd
13/11/2007, 01:30 AM
يا شباب انا معي باث موديل 2005 ماشي 65000

غثني بالحراره توصل فوق النص وسويت لرديتر تصيخ وزان فتره ورجعتلي المشكله مره ثانيه وكل ما شيكت تحت الموتر ما القى تهريب بس الرديتر ينقص اعبيه كل يوم او يومين علبه مويه مقطره كامله

وعندي بعد الزيت كل الف او الفين ينقص علبه كامله ابي حلول لذا المشكلتين تكفون

والله يعطيكم العافيه ان شاء الله

السلام عليكم

بالنسبة للرديتر فاعتقد ان عندك فتحات مسكرة وربما الرديتر يحتاج تغيير
جرب صيخة اذا ماضبت فالله يعينك وكذلك شيك على بلف الحرارة
بالنسبة للزيت ففي موضوع خاص بالنقص وغالباً السبب نوع الزيت الي تستخدمة اذا كان خفيف

أبن شقراء
13/11/2007, 02:04 AM
شيك على بلف الحرارة

انا قد صيخته قبل وزبط فتره ورجعتلي المشكله رحت لم مكينيكي وقالي الباث فيه بلفين ودي ادري هل حتسيه صدز وقالي ما يعرفله الا الوكاله

بريداوي 1
17/11/2007, 06:03 PM
و الله موضوع ولا اروع ،،،

حبيت اشكر راعي الفكرة ....

سؤال يالربع ....

بغيت اغير نور الباث لنور اقوى ..... و شرايكم و ش الزين ؟؟؟

وهل هذا يضر و الا لا ....

وجزاكم الله كل خير

نزلاوي
15/12/2007, 05:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لليايات الاسترالي اشوف الناس ما تركبها الا في الخلف
هل هي ما تركب قدام .
افيدونا يا اهل الخبره

خلفهم
15/12/2007, 06:02 AM
نزلاوي

إلا طال عمرك على الطاعه .. تركب قدام .. ولو تروح لرمايه تلقى عنده ..
لكن العالم ما تركبها ..لعدة أسباب ..
كون تركيِبها يخلي الموتر متساوي أمام وخلفي .. الشئ الأخر إذا حملت وأنت مركب إسترالي امامي وخلفي طبيعي جداً إن الموتر يكون مغزل . وإلي أعرفه إن مقاسات اليايات لجميع الدفع الرباعي عند الرمايه ثلاث مقاسات إلى الباث مقاس واحد وإرتفاع واحد .. 3 سم فقط ..

هذا إلي عندي .. موفق عزبزي ..

نزلاوي
15/12/2007, 06:24 AM
اشكرك اخي (خلفهم) على الفايده لكن(الموتر يكون مغزل )ما فهمت قصدك فيها ارجو الايضاح

Pro.fAziz
15/12/2007, 06:58 AM
السلام عليكم

حيالله اهل الباثات

عندي سؤال بسييط الي هو:

وش افضل مساعد خلفي للباثفايندر لا تقولون لي الاسترالي (غويلي شوي) ان كان فيه غيره يكون افضل؟؟؟

ومشكورين

اخوكم: عطيب المظاريب

اخوي انا معي موديل 2002 وبعد سنه تقريبا من شريته غيرت المساعدات
وركبت مساعدات vxr والى يومك زي الحلاوه

طبعا موب اي واحد يركبهن
لازم يكون يعرف لهن
لانه لازم يقص من القاعده

خلفهم
15/12/2007, 11:12 AM
نزلاوي ..

مغزل ..قالت العرب .. مغزل من إرتفاع خشت الموتر .. ههه
..
مغزل = يكون الوجه مرتفع ومؤخرة السياره نازله .. هذا إذا حملت شئ .. أما بدون تحميل يطلع متساوي وهذا يخلي شكل الموتر مش ولا بُد..

موفق عزيزي ..

4800VTC
15/12/2007, 02:49 PM
باربع انا شريت باث 2003 والحين ادور جنوط 17 واذا حصل معها كفرات يكون احسن

4800VTC
15/12/2007, 02:50 PM
باربع انا شريت باث 2003 والحين ادور جنوط 17 واذا حصل معها كفرات يكون احسن
وهذا جوالي 0567222758

ابو سلطان ؟؟؟؟؟@
05/07/2008, 02:02 PM
يا اخوان انا توني شاري باث 2003 وش تنصحون بكل الكماليات واتجهيزات اللازمة من دعامات وغيرها

mnhajri
05/07/2008, 11:05 PM
يا اخوان انا عندي باث 98 وابي اغير وجهيه كاملة من 98 الى 2004 دلوني الله يرحم والديكم

علما اني في الدمام

mnhajri
07/07/2008, 01:25 AM
للرفع يا اخوان

حمد الظفيري
04/10/2008, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

صارلي أكثر من سنة وانا متابع محترف لهذا المنتدى الرائع واللي بجد مفيد وافادني بكثرة ...والحين جاء الوقت اللي ابلغكم عن خرابات موتري (( باثفندر موديل 2002 ))... وأتمنى أن أجد الحل لديكم :)

1- عندي الله يسلمكم القير (( اوتوماتيكي )) ... فيه حنّة ..وهالحنّة تجي وتروح وأحيانا تجي نادرا ً باليوم .. وأحيانا ً أخرى تجي لفترات متقطعة ..أحد الشباب قال يمكن كهربا القير .. وواحد قال يمكن سوليتير الدعسة .. وأبي نصيحتكم ؟

2- الخراب المزعج ... هذا الله يعافيكم ويسلّم أذانيكم عندي البككس ... طلع له صوت وهالصوت يشبه إلى حد قريب صوت طيّارة ...وما يطلع إلا إذا مشيت فيه . فـشنو الحل ؟ ووين تنصحوني اصلحه ؟

أتمنى أن اجد الحل لديكم ... افيدوني ..

الستانس
14/06/2009, 01:01 PM
للرفع.........

ابوالايتام
15/06/2009, 04:14 AM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته شباب طلب لوسمحتو اشتريت باث فندر2006امريكي لاكن ناقصه بعض الاساسيات والكماليات مثل 1مرتبه السواق 2جنط كروم(1) 3لمبه السواق الي فوق القيرمع الساعه والبوصله 4غطاالدركسون 5مسجل شاشه يدعم جي بي اس علمن انشكله ال6و7و8شكل واحدتقريبا ونامن سكان القصيم وممكن اروح للرياض او منطقه اخراء ولكم جميل تحياتي ايميلي sulaimanmg@hotmail.com (sulaimanmg@hotmail.com)

no fear 78
15/06/2009, 09:21 AM
1-دنلوب 265-65-17 احسن مقاس و نوع اطارات عريض اشوي و مرتفع اشوي
2-بدل الراديتر و نظفة و حط الماءالخاص بالراديتر او ماي المكيف حق البيت
3-زيت القير و الفلتر و زيت الدبل و البلكات او البواجي

عرندس
26/08/2009, 03:26 AM
عندي باث فاندر 2003

قمت بفك عمود الدبل

لأني أسمع صوت

هل يضر السيارة ؟

وجزيتم خيرا

escape_man
26/08/2009, 04:01 AM
عندي باث فاندر 2003

قمت بفك عمود الدبل

لأني أسمع صوت

هل يضر السيارة ؟

وجزيتم خيرا

مايضر ابداً

نصيحتي لك .. ركب فرارات ورجع العمود مكانه ولا تشغله الا بالبر

عرندس
27/08/2009, 12:14 AM
بن غييثات: الله يجزاك خير

لكن وين ألقى الفرارت السنعة في الرياض .

وش نوعها ؟

بن محفوظ
27/08/2009, 03:54 AM
بن غييثات .... ونعم النصيحة

اخوي عرندس ... الفرارات دورتها انا لكن مالقيت

هي اصلاً تجي عند السليماني الي بالغرابي ( في الرياض )

ويقول لي تعال بعد العيد يمكن نجيب دفعة

لكن تبي شوري سو اعلان في خيمة البيع و الشراء وبتحصل مستعمل ان شاء الله ...

الربذي
27/08/2009, 07:09 AM
اخوي لايهمك معي الباث ماشي 275 الف وطلع فيه قبل سنتين وجلس كم شهر وراح وطلع مع واحد ثاني وراح مامنه خوف ابد ابد ابد ابد ابد وطلع بسياره كانت معي قبل 6 سنوات وراح والى الان وهي شغاله تمام لاتحربث ولاينضحك عليك تراه طبيعي
زمان الحين الحمد لله ماشيه تقريبا 360الف

هااااااوي
27/08/2009, 04:51 PM

مبرووووكـ على الجميع الشهر الفضيل ...
الموضوع اكثر من رااائع ومفيد للجميع ..:D
معي باثفندر ... قير اتوماتيكـ ...
1/فيه تنسيم مع الدرايش والبيبان ؟
مع اني حطيت الجلد الي عند محلات الزينه بس مااافيه فاااايده

2/الموتر مع المطبات قااااسي ؟ مع ان الكفرات هانكوك والكفرات بهن 20 او 25

3/كيفية تركيب اتوماتيك مروحة ؟ ووين القاها ؟ وعلى كم سعرها ؟؟؟

4/عند تعشيق القير الى دي او ار يهتز الموتر تقريباا الخلف اكثر شي
هزه مهب طبيعيه ؟؟؟ :confused:

5/عند قومة الموتر (عند المقاوم :D ) تحن بالقوووومة ؟ ابي شي
ينشط قومة الموتر تطللللع قومة مهبوووولة :burnout2: تكفووووون

6/وش افضل مراووووح لتقليل درجة حرارة الموتر وتقووووي عزمه ؟

7/اذا دخلت بالموتر للبر ترتفع الحرارة ؟؟؟ وش الحل تكفووووون

8/ يااااليت فيه طريقه ترهيم زر متحرك للمبات الباااث ؟
زي الجيوب الثانية والهايلوكسات تقدر تحرك النور وانت بمكانكـ بلا افتح كبوت بلا هم ياااااليت فيه نستريح

معليش على الاطااااالة
ارجووووو التفصيل
بالحلووووول
من اهاااالي الخبره
:Dتحيااااتي للجميع:D

النوفي 3535
27/08/2009, 05:02 PM
اخواني الاعزاء
ابي اعطيكم نقطه مهمه زيت الدفرنس للباثفيندرا الشكل القديم زيت خاص
ولا يغير لا في الكارونه كلتشات انتبهو
وشي ثاني الشكل الجديد تاكد من زيت الجير هل هو نويعية خاصة اما لا بسوال الوكاله
هل زيته مثل زيت الباترول