المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لانـــــدكروزر.. وللا باترول ؟؟؟؟

كياف
02/09/2007, 09:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

.

لانـــــدكروزر.. وللا باترول ؟؟؟؟ ( خاص بفئة الأربع أبواب )

عندما يُطرح هذا الموضوع تتعارض الآراء بين مؤيد ومعارض , فالبعض يرى أنه من البديهي أن اللاندكروزر أفضل بلا منازع , فهو أفضل من جوانب كثيرة ويتميز عن الباترول بتماسكه , والمحافظة على سعره , ثم يأتي البعض الآخر وينقض هذا الكلام , ويثني على الباترول ثناءً بالغاً !!

والغريب في الأمر أن كثيراً من القناصة وأهل البر ممن يسلكون المناطق الوعرة والقاسية يفضلون ويقتنون الباترول مع أن اللاندكروزر أكثر تماسكاً من الباترول !! مع أن الجميع متفقون على أن التويوتا لا مثيل له في التماسك والقوة ؟!

أنرك الموضوع بين يديكم لعل أحدكم يأتي بقول يفصل النزاع!!!

ابـ معزي ـو
02/09/2007, 10:18 PM
والله انا ابعطيك رايي بصفتي من عشاق الباترول < اذبحه عنده
انا برايي ياخوي انحش عن الجيب التويوتا الـ gxr و الـ vxr .. اما اذا كان gx خذ ولاتشاور وخل الباترول على جنب
واتمنى ان شوري فيه خير

تحياتي

رجل كريم
02/09/2007, 11:48 PM
هذا الموضوع مكرر واصبح مزعج جدا لكثرة طرحه .. ولا يأتي منه الا التناحر .. وعلى العموم السيارتين ممتازات وتبقى الاذواق هي الحكم ..

تحياتي ..

كياف
03/09/2007, 03:00 AM
انا برايي ياخوي انحش عن الجيب التويوتا الـ gxr و الـ vxr .. اما اذا كان gx خذ ولاتشاور وخل الباترول على جنب
واتمنى ان شوري فيه خير

تحياتي

شاكر لك مشاركتك , لكن هل فيه سبب واضح للتفريق بين gx و gxr ?

كياف
03/09/2007, 03:08 AM
هذا الموضوع مكرر واصبح مزعج جدا لكثرة طرحه .. ولا يأتي منه الا التناحر .. وعلى العموم السيارتين ممتازات وتبقى الاذواق هي الحكم ..

تحياتي ..

الصراحة يا خوي ( داكار ) إني عضو جديد في هالمنتدى المبارك , وتفاجئت من ردك , ولو أعلم بتكرار الموضوع لما طرحته , وسلامتك من الإنزعاج , وهل إلى هذه الدرجة الموضوع خطير ويؤدي إلى التناحر؟!

ابوجعفر
03/09/2007, 03:17 AM
كليهما متميزء في الاداء والمظهر والقوه احسن وافضل من الامريكي

خيام الندم
03/09/2007, 03:20 AM
الحقيقــــه موضـــوع شـــيق للغـــايه

كياف
03/09/2007, 03:36 AM
كليهما متميزء في الاداء والمظهر والقوه احسن وافضل من الامريكي

شاكر لك مرورك أخي الكريم .. وفعلاً كلاهما متميز , لكن هل أحدهما يُميز على الآخر ؟؟ هذا موضوع النقاش!

كياف
03/09/2007, 03:42 AM
الحقيقــــه موضـــوع شـــيق للغـــايه

تسلم يا خيي .. ومرورك شوقني لإكمال الموضوع :D !!

Abo-ibrahem
03/09/2007, 05:59 AM
كلها جيوب :)

معليش اخوي ترا ذي المواضيع مايجي منها الا وجع الراس

عاشق السيل
03/09/2007, 06:03 AM

تحياتي ..

نفس الكلام بالضبط !!

ولولا اختلاف الآراء لبارت السلع ،،

تقبل مروري يالغالي .....

.

مخاوي قناص
03/09/2007, 06:47 AM
وعليكم السلام الباترول اه على الباترول والله لاتذكرت ممشاه وخفته وقوة دبله احط ثلاثهxxxعلى الاند كروزر ولا تذكرت gx الخليجي وحلاوته ومسكته لسعره انسى الباترول مااقول الا انهم عينين في راس

مخاوي قناص
03/09/2007, 06:54 AM

تحياتي ..دكار:director: اخوي:director: دكار حلاوته في حموتها:hot: التناحر الشريف :type: يعلمنا عيوب السيارتين

مخاوي قناص

مقلب
03/09/2007, 09:31 AM
كثرة وتكررت مثل هذا الموضوع
بأختصار اذا كنت تبي الفخفخه ,,, هذا اختصاص اللاندكروز
اذا كنت تبي طلاعات بر وطعوس ,,,, هذا اختصاص السفاري
تحياتي

مستقنص
03/09/2007, 09:55 AM
وعليكم السلام الباترول اه على الباترول والله لاتذكرت ممشاه وخفته وقوة دبله احط ثلاثهxxxعلى الاند كروزر ولا تذكرت gx الخليجي وحلاوته ومسكته لسعره انسى الباترول مااقول الا انهم عينين في راس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحك الله بالخير

اضم صوتي لاخوي مخاوي قناص كلامه منطقي 100% :good:
وكل واحد وله ميوله وكل سياره ولها مميزاته

تقبل مروري

اخوك
ذرى

باترول للأبد
03/09/2007, 10:11 AM
الناس أذواق وأنا ذوقي الباترول

واللند بعد حلو ومافية شي بس ما أشوفة يناسبي

طلال بن فهد
03/09/2007, 10:24 AM
شوف وخلني اختصرها عليك
انت رجال تبي تستعمل خذ في اكس ار بعده يجي باترول فوتيق 4800 واللون ذهبي خخخخخخخ
هذولي يابانيات ظهر وبطن
جي اكس ار وتحت مصنعات بالصين وارد عبد اللطيف جميل
وبصراحة
الباترول مركب وقوه وشكل والفي اكس ار يتميز بميزة الدفع الرباعي الى سرعة 80 يعني مع الملفات لاتخاف يروغ
بصراحة الاثنين كل واحد احلى من الثاني ويبقى عاد الكاش اللى معك كم وخذ
واللى احسن منهم لكزس

اول
03/09/2007, 11:07 AM
السلام عليكم
لو سعرها واحد دج الباترول
مجرد رأي ولا حد يزعل

كياف
03/09/2007, 06:13 PM

شاكر لك أخوي مرورك الكريم , وأنت الآن عطيتنا فائدة إن الباترول يتميز بممشاه اوخفته , وهذا مقصدي من الموضوع إننا نجمع الميزات والعيوب وكل واحد يختار الي يناسبه!!

كياف
03/09/2007, 06:30 PM
مخاوي قناص

مرورك لطف الجو !!

مقلب

جميل هذه فائدة حلوة !

باترول للأبد / ذرى

أكيد الناس أذواق بس تبقى مسألة الميزات والعيوب

طلال بن فهد

شاكر لك إفادتك

اول

شاكرلمرورك

وأنا أقول ياجماعة مقصدي الأول والأخير الفائدة وجمع المعلومات , والي يبي يوجعه راسه لايشقي نفسه ويدخل الموضوع :no2:

الله يدفع البلاء

الدحبول
03/09/2007, 06:54 PM

تحياتي ..

كلام 100% 100%

الدحبول
03/09/2007, 06:59 PM
واتمنى ان شوري فيه خير

تحياتي

مافي فرق بينGX و GXR هذا أول شيء فقط مواصفات
إلا vxr أفضل من الاثنين
LX 470 أفضل منهم كله

ليش سعر VXR أغلى من GX ؟؟؟؟
كلام ماله معنا
GX ليش مرغوب في قطر ؟؟؟
لان إل GX 4 مثل GXR 4 ##فقط تختلف الجنوط وصدمات صدامات سوداء فقط## فقط لاغير
ال GX الخليجي موصفاته ممتاز جدا مشابه لي GXR السعودي

ابو صقر992
03/09/2007, 07:18 PM
الباترول اقو عزم في البر اما الانكروزر فهو حق كشخا مظهر بس وتقبلو مروري

كياف
03/09/2007, 07:57 PM
أبوصقر 992

أشكر مرورك الكريم , وكنت متوقع إن اللاند أقوى عزم من الباترول
بيض الله وجهك..

.

sall
03/09/2007, 11:20 PM
السلام عليكم

انا من محبي الهدد عطي الله:eek:
ماشالله تبارك الله

الله يهني الي معه هدد

والجي اكس ار ما يفرق عنه شي
بس ازياك وفخفخه
وابوهم كلهم الـ VXR
ثمانية سلندر

ولاني من محبي الباترول
ولاني اسبه بالعكس
احياناً افكر اشتريه
دفرنسين

انا اسوق باثفندر الحين
ماهو زي التويوتا من ناحية الصلابه

لا تحكم على الي يروح للبر ثلاث او اربع ايام ويرجع
واذا سمع صوت ركض للصناعية ولا $الوكاله$

احكم بالي دايم دايم بالبر مثل راعين البعارين
والبدو ما تحصل معهم نيسان بكل انواعه!!!

ليش نحاول نغبي الصدق وهو واضح
اعرف ناس ماشالله تبارك الله

معاهم لاندات ولا قد اشتكا منه
علماً بانه من يوم طلعه ماقد سوا له صيانة

الاول موديله 99 غيار زيت ، فحمات ، مساعدات ، كفرات (بس)
الثاني موديله 2001 نفس الحالة
علماً بأن ال99 حق خط بس
وال2001 لا والله بران وطلعات وكشتات وخطوط

97 الشكل القديم باعه واحد من الاقارب قريب
ولا قد واجه مشكله فيه ابداً

اسف على الإطالة
بس انا اقول
لاندكروزر
ثم
لاند كروزر
ثم
لاندكروزر
ثم
لاندكروزر
ثم
باترول

كياف
05/09/2007, 03:14 AM
sall

كلامك أخوي في الصميم , لكن وش السر في إن كثير من الناس تعز الباترول ؟
وقد يكون السبب إن أسعار الباترول أرخص من اللاند !

ابـ معزي ـو
05/09/2007, 10:56 PM
شاكر لك مشاركتك , لكن هل فيه سبب واضح للتفريق بين gx و gxr ?

السبب طال عمرك .. انا معي جيب Gxr ومع واحد من الربع جيب Gx واكيد تختلف بالاداء والتحمل .. فالجيب الجي اكس ار ثقيل ومثقله عليه مميزاته اللي هي جنوط وصدامه ....إلخ اما الجي اكس ..خفيف ماجاء زينه ..مايقول اح بالبر ..بعدين الجي اكس ار قرقعته كثيره واذا ضرب مطب والا شي ينقز معه .. يعني ما كأنك راكب لك جيب .. اما الجي اكس فاوالله ماتحس انك راكب سياره ابد .. تحس انك على فرشه وانت بالمطناج
وياليتني ازيد وافيد .. تقبل مروري

الكظيمة
06/09/2007, 01:28 AM
أولا أشكرك أخوي على طرح الموضوع و أنا من عشاق اللاند طبعاً Vxr4700 طبعاً هذا ما ينقص من قدر الفتك النيسان واللي أجبر الكل على احترامه خصوصاً محرك 4800 ...
سبب تفضيلي للاند لأنه بصراحه أكثر تحمل ، وأكثر تماسك ، و كونه ماسك سعره في السوق....
فيه ملاحظة عندي عن اللي يقارنون بين Gx و Gxr ويقولون ان Gxr أثقل و أكثر قرقعة و أنا بصراحة غير مقتنع بذلك، خصوصاً مسألة ثقل السيارة...
يعني الإضافات على Gxr كم بتزيد من ثقله؟؟.... يا جماعة مكينة اللاند Gxr 4500 يعني هاالزيادات ماهيب مؤثرة في ممشى الموتر.... ومثل هذا اللي يقارنون بين الهايلكس الغمارة المكيف و غير المكيف والمسألة وما فيها سير!!!!!!!!!!!!!
أضرب لكم مثال... تخيلوا اثنين يتسابقون والنتيجة صارت سرعتهم وحده و صاروا متساوين إلى نهاية السباق... ثم خذ واحد منهم كيس خبز في يده و عادوا السباق... تتوقعون تتغير النتيجة...
أتوقع الحكم يمكن نعممه على Gx و Gxr وكذلك الهايلكس المكيف و غير المكيف....
واعذروني على القصور....

مخاوي قناص
06/09/2007, 10:14 PM
السفاري الله لايغيره دفرنسيين اثنين وشوف ممشاه على الطعوس يسفح من فوقها تسسسسسسسسسفيح اما الاند يسمونه ولااحد يزعل البطه لييييش يبطبط بطبطه واذكر واحد طاح عليه في سبخه دعس في بطنه الين تفقعت جلد الفريولاة ونحاس حوس لاكن يزين البطه وبطبطتها لامنك احتجت الله لايقدر علينا وكثير يشريه ويقولها بكل وضوح ياخي الكروزر يمسك سعره سعره فيه سنه سنتين سبع سنوات نزل الحراج يشرح خاطرك يااصحاب الاند لاتزعلو رئي في سياره ولاانتو رجال واصدقاء واحباء اخوكم مخاوي قناص

مخاوي قناص
06/09/2007, 10:27 PM
السلام عليكم

انا من محبي الهدد عطي الله:eek:
ماشالله تبارك الله

الله يهني الي معه هدد

والجي اكس ار ما يفرق عنه شي
بس ازياك وفخفخه
وابوهم كلهم الـ VXR
ثمانية سلندر

ولاني من محبي الباترول
ولاني اسبه بالعكس
احياناً افكر اشتريه
دفرنسين

انا اسوق باثفندر الحين
ماهو زي التويوتا من ناحية الصلابه

لا تحكم على الي يروح للبر ثلاث او اربع ايام ويرجع
واذا سمع صوت ركض للصناعية ولا $الوكاله$

احكم بالي دايم دايم بالبر مثل راعين البعارين
والبدو ما تحصل معهم نيسان بكل انواعه!!!

ليش نحاول نغبي الصدق وهو واضح
اعرف ناس ماشالله تبارك الله

معاهم لاندات ولا قد اشتكا منه
علماً بانه من يوم طلعه ماقد سوا له صيانة

الاول موديله 99 غيار زيت ، فحمات ، مساعدات ، كفرات (بس)
الثاني موديله 2001 نفس الحالة
علماً بأن ال99 حق خط بس
وال2001 لا والله بران وطلعات وكشتات وخطوط

97 الشكل القديم باعه واحد من الاقارب قريب
ولا قد واجه مشكله فيه ابداً

اسف على الإطالة
بس انا اقول
لاندكروزر
ثم
لاند كروزر
ثم
لاندكروزر
ثم
لاندكروزر
ثم

باترول
لالا ثم لا اختلف معاك تمام انت بنيت فكرتك مع تجربة الباث في فرق بين الباث والباترول الباترول اسم لحاله ابعده حتى عن النيسان كله انا مخاوي قناص دايم اخاويهم وشايف وسامع خخخخخخخخخخ

مخاوي قناص
06/09/2007, 10:32 PM
كلام 100% 100%
الله يا دحبول كنت اتوقع منك رد غير كذا:confused::confused::confused::confused: وردودك تعجبني

جاك العلم
06/09/2007, 10:35 PM

مخاوي قناص
06/09/2007, 10:37 PM
http://www.terahex.com/fjc/VoodooGirl.jpg عطنا اشوف:confused::confused::confused::confused::confu sed:

مخاوي قناص
06/09/2007, 10:45 PM

صبحك الله بالخير

اضم صوتي لاخوي مخاوي قناص كلامه منطقي 100% :good:
وكل واحد وله ميوله وكل سياره ولها مميزاته

تقبل مروري

اخوك

ذرى
يسلم صوتك ذري الله لايحرمنا منك وسامحني كشيت اعجبني موضوعك وحتليته احتلال جزئي بسيط

مخاوي قناص
06/09/2007, 10:58 PM
sall

كلامك أخوي في الصميم , لكن وش السر في إن كثير من الناس تعز الباترول ؟

وقد يكون السبب إن أسعار الباترول أرخص من اللاند !
السر انت قولت السر السر ان كل الي تعرفهم يدورون في فلكك ناس قناصه والقناصه يبحثون عن النتائج ولا تهمهم المضاهر روح وناضر في بعض الناس المقتدرين يشتري في اكس ار ويبيعه وهو ماجرب الدبل اشتراه يكشخ فيه مشاء الله تبارك الله

جاك العلم
06/09/2007, 11:01 PM
عطنا اشوف:confused::confused::confused::confused::confu sed:

تفــــــــــضل

http://www.youtube.com/results?search_query=fjcruiser (http://www.youtube.com/results?search_query=fjcruiser)

انتظر التحميل فقط

http://www.youtube.com/watch?v=A5KyVaeeW54

http://www.youtube.com/watch?v=dH1wWlmMRcY

ابـ معزي ـو
06/09/2007, 11:50 PM
أولا أشكرك أخوي على طرح الموضوع و أنا من عشاق اللاند طبعاً Vxr4700 طبعاً هذا ما ينقص من قدر الفتك النيسان واللي أجبر الكل على احترامه خصوصاً محرك 4800 ...
سبب تفضيلي للاند لأنه بصراحه أكثر تحمل ، وأكثر تماسك ، و كونه ماسك سعره في السوق....
فيه ملاحظة عندي عن اللي يقارنون بين Gx و Gxr ويقولون ان Gxr أثقل و أكثر قرقعة و أنا بصراحة غير مقتنع بذلك، خصوصاً مسألة ثقل السيارة...
يعني الإضافات على Gxr كم بتزيد من ثقله؟؟.... يا جماعة مكينة اللاند Gxr 4500 يعني هاالزيادات ماهيب مؤثرة في ممشى الموتر.... ومثل هذا اللي يقارنون بين الهايلكس الغمارة المكيف و غير المكيف والمسألة وما فيها سير!!!!!!!!!!!!!
أضرب لكم مثال... تخيلوا اثنين يتسابقون والنتيجة صارت سرعتهم وحده و صاروا متساوين إلى نهاية السباق... ثم خذ واحد منهم كيس خبز في يده و عادوا السباق... تتوقعون تتغير النتيجة...
أتوقع الحكم يمكن نعممه على Gx و Gxr وكذلك الهايلكس المكيف و غير المكيف....
واعذروني على القصور....

الله يعطيك العافيه وماقصرت
انا ماراح اقول شي
انت جرب الفرق بين الـ Gxr و الـ Gx ..
انا ماتكلمت كذا طول الله بعمرك الا انا عارف السياره زين ومجرب السيارتين :rolleyes:
وانا معي الآن في وقتي الحالي Gxr 2002
وشايف الفرق بين هالسيارتين
تقبل تحياتي

خالد940
07/09/2007, 03:12 AM
حلوة تناحر هاهاها الله لا يجيب تناحر اخوي الكشيت والله موضوع رهيب جدا والله انا عندي البترول اخف من الجكس ار ثقيل الطينة .

كياف
07/09/2007, 03:16 AM
أبومعزي
الكظيمة

شاكر لمروركما..

مخاوي قناص

ولو .. البت بيتك :D .. سكراً على المرور

جاك العلم

الله العالم إنهم منزلينه بـ ( هيلوكبتر ) على الجبل !! مب علينا هالحركات ;) ؟أ

.

كياف
07/09/2007, 03:25 AM
خالد 940

شفت شلون !! الي يسمعهم يحس إنه قضية فلسطين !! ما خبرت تناحر علشان سيارات!
والباترول مدحوه في خفته وقوته أقصد الــ ( فتك 4800 )..

وما زلنا نتظر ردودكم

.

مخاوي قناص
07/09/2007, 03:36 AM
اخوي كشيت موضوعك هذا ماني ابتاركه حتى يتركني :mad::mad::mad::mad:واسكرك على التصريح :D:D:D:D

كياف
07/09/2007, 03:44 AM
مخاوي قناص

لا سكر على واجب .. سوفتك بالموضوع تسوى كل سي ! :D

.

كياف
07/09/2007, 03:47 AM
إلا ياجماعة .. هل اللاند والباترول وسع بعض ؟

.

مخاوي قناص
07/09/2007, 04:23 AM
إلا ياجماعة .. هل اللاند والباترول وسع بعض ؟

.
يمكن وسع بعض في الشكل لاكن من داخل الباترول اوسع وسقفه اكبر وتصميم طبلونه افضل واذكر ونا مخاوي قناص خاويت قناصه كثير الاند ونا في المقعد الامامي احس الشمس فقعة راسي بينما السفاري سقفه اكبر الضل فيه كنك في عريشه

باترول 585
07/09/2007, 04:27 AM
سلام عليكم

والله الباترول مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووتر اتعب وانا اقول مووتر ومخلان اطق لي قرض من ابوراجحي الا الباترووول <<<<<يدووووووووخ با الباتروول

بس الباترول مووتر

بس الباتروول مووتر

وهذا رايي وشكرا

بتار 111
07/09/2007, 04:29 AM
كلاً منها يالربع خيال بر وسهل
وكلها --- وكلها --- تدرون كلها والله زينه
مع العلم إني أمتلك منها واحد حالياُ

مخاوي قناص
07/09/2007, 04:44 AM
اه تذكرت وحده الباترول مكيف خذ مكيف بارد ولايسخن اذكر قنصنا بباترول في الساحل حر شديد طقينا المكيف وقنص على كيف كيفكم الحراره زي الحلاوه بينمى قنصنا بلاند يشيخ بس بلاشي اقول:no::no::no::no::no::no:

مخاوي قناص
07/09/2007, 04:56 AM
منقول شوفو الحلاوه والخفهhttp://www.l22l.com/l22l-up-1/a2d7e91785.jpg

بدون لوحات
07/09/2007, 05:09 AM
كلها زينه النيسان ارخص وقطع الغيار اغلا والتا يوتا اغلا وقطع الغيار ارخص

كياف
07/09/2007, 05:23 AM
مخاوي قناص
عجيب ! من برى تتصور إن اللاند أوسع , أما برودة المكيف هذي ميزه لحاله !
والصورة سي أأ أقصد شــــــــــــــــــــــــي !

بتار 111
شكراً لك .. وشكراً لمشاركتك !

بدون لوحات

متشكر على مرورك .. ولاتقطع !!
وركب لوحاتك لاتمسك :D !

.

مخاوي قناص
07/09/2007, 06:43 AM
بعد كل ماذكرت من فروقات بين الباترول والاند كروزر صدقني اذا نويت اشتري راح احتار بينهم هم هلجيبين عينين في راس تقبل تحياتي واعتذاري للاخوان اصحاب الاند مخاوي قناص

الكتبي66
08/09/2007, 09:20 AM
سلام عليكم
حبيت اقولك اذا كنت رحال وريال بدوي وتحب الحل والترحال والقوه خذ فتك بترول ولا تبالي

الغريري
08/09/2007, 09:35 AM
السفاري الله لايغيره دفرنسيين اثنين وشوف ممشاه على الطعوس يسفح من فوقها تسسسسسسسسسفيح اما الاند يسمونه ولااحد يزعل البطه لييييش يبطبط بطبطه واذكر واحد طاح عليه في سبخه دعس في بطنه الين تفقعت جلد الفريولاة ونحاس حوس لاكن يزين البطه وبطبطتها لامنك احتجت الله لايقدر علينا وكثير يشريه ويقولها بكل وضوح ياخي الكروزر يمسك سعره سعره فيه سنه سنتين سبع سنوات نزل الحراج يشرح خاطرك يااصحاب الاند لاتزعلو رئي في سياره ولاانتو رجال واصدقاء واحباء اخوكممخاوي قناص

يذكرني تعليقك الكريم هذا بقصة "بسم الله رب الغلام"
:D

449
08/09/2007, 05:32 PM
السلام عليكم
العلم الاكيد اولا الاندكروزر من موديل 97 ونازل صح قوي ومتمتسك اما من موديل 98 وطالع لايهمك للبر
الباترول بجميع موديلاته ممتاز
لان الجيب الاندكروزر بديه يتكسر

449
08/09/2007, 05:38 PM
السلام عليكم
انا

كياف
09/09/2007, 01:54 PM
مخاوي قناص

فعلاً .. لكن ما توقعت إن الباترول له كل هذي الشعبية !!

الكتبي 66

شكراً على المشاركة وأنت من المؤيدين للباترول !

الغريري

عفوأً .. مافهمنا الرابط ؟!

449

وعليكم السلام .. شاكر لمرورك الكريم

.

الغريري
09/09/2007, 02:18 PM
......

الغريري

عفوأً .. مافهمنا الرابط ؟!
......

.

أعتذر لعدم الوضوح ...
ماقصدته .. هو أن ما كتبه الأخ الكريم .. مخاوي المقناص .. ظاهره انه قصد تفضيل السفاري على اللاند ... ولكن بكتابته "..لامنك احتجت الله لايقدر علينا وكثير يشريه ويقولها بكل وضوح ياخي الكروزر يمسك سعره سعره فيه سنه سنتين سبع سنوات نزل الحراج يشرح خاطرك .." فقد أبلغ ، وأوجز وأفاد بأن اللاند هو الأفضل .... ماليا ، وعمليا وواقعيا ... وذلك .. لأنه لو لم يكن قويا وذا جودة ، لما احتفظ بقيمته "سبع سنين" .. :) !.
وهذا بلا شك يذكرنا بقصة "بسم الله رب الغلام". طبعا القصة جميلة وطويلة ومعبرة .. لعل أحد الإخوة "أصحاب الأسلوب" الجميل أن يطرحوها لنطلع ونستفيد .
هذا ما قصدته ، وقد تكون رؤيتي محدودة غير واضحة أيضا فأعتذر مقدما .

:)

كياف
09/09/2007, 02:41 PM
أعتذر لعدم الوضوح ...
ماقصدته .. هو أن ما كتبه الأخ الكريم .. مخاوي المقناص .. ظاهره انه قصد تفضيل السفاري على اللاند ... ولكن بكتابته "..لامنك احتجت الله لايقدر علينا وكثير يشريه ويقولها بكل وضوح ياخي الكروزر يمسك سعره سعره فيه سنه سنتين سبع سنوات نزل الحراج يشرح خاطرك .." فقد أبلغ ، وأوجز وأفاد بأن اللاند هو الأفضل .... ماليا ، وعمليا وواقعيا ... وذلك .. لأنه لو لم يكن قويا وذا جودة ، لما احتفظ بقيمته "سبع سنين" .. :) !.
وهذا بلا شك يذكرنا بقصة "بسم الله رب الغلام". طبعا القصة جميلة وطويلة ومعبرة .. لعل أحد الإخوة "أصحاب الأسلوب" الجميل أن يطرحوها لنطلع ونستفيد .

أولاً : أعتقد إنك فهمت كلام أخوي ( مخاوي قناص ) على غير ما أراد , لأنه كرر اعتذاره لأصحاب اللاند كروزر , وأراد إن ميزة اللاند إنه يمسك قيمته , وإذا كنت ما عندك نية بيع , وهاوي بر وكشتات فخذ الباترول ولا تبالي !! هذا الي فهمته ولعل أخوي مخاوي قناص يوضح مراده .

ثانياً : بالنسبة لقصة ( بسم الله رب الغلام ) , القصة معروفة , لكن مع ذلك الرابط غير واضح !!

.

bmw_07450
09/09/2007, 03:20 PM
بالنسبه لي افضل الباترول على الاند كروزر وخصوصا الباترول (الفتك4800)
وصدقني لوارتفع سعر الباترول واصبح اعلى من الاند يبقى هو خياري الوحيد
والتجربه خير برهان

ق ب م 632
09/09/2007, 03:33 PM
الباترول مع الوالد قبل فتره ويعجبك بقوته والزين فيه انه يجي دفرنس الى وقتنا الحالي اما التويوتا وقفوا الدفرنس وصار يجي عكوس اماميه وهذا بلاشك افضل بالديره والخط لكن البر مايصير مثل الدفرنس

هذه نقطه

النقظه الثانيه ان الاند اذا غرز في رمل قوي شوي ونشب ماتقدر تدبل للكلتش لانه يبي يحترق على طول على عكس الباترول فكلتش افضل من هذاك بفرق شاسع

لكن اغلب اللي يشترون الاند يبونه للكشخه وما يطلعون للبران دايم((وهذه اغلبيه الناس)) واذا طلع فهو يطلع بوقت الربيع واذا رجع يوقفه بالكراج

والاسعار لو تلاحظ الفتك الجديد ارتفع سعره بواجد عن الباترول القديم وصار اكثر انتشار من اول ,,,

واللي يقول ان الفتك يطيح سعره يروح للمعارض ويشوف كم اسعار المستعمل

اسف على الاطاله

shaheenshah
09/09/2007, 03:34 PM
انا كان معي شاص وبعته والحين معي باترول
وبصراحة ما فيه مقارنه ابد ابد ابد لصالح التويوتا طبعاً

مخاوي قناص
11/09/2007, 12:20 AM
أعتذر لعدم الوضوح ...
ماقصدته .. هو أن ما كتبه الأخ الكريم .. مخاوي المقناص .. ظاهره انه قصد تفضيل السفاري على اللاند ... ولكن بكتابته &quot;..لامنك احتجت الله لايقدر علينا وكثير يشريه ويقولها بكل وضوح ياخي الكروزر يمسك سعره سعره فيه سنه سنتين سبع سنوات نزل الحراج يشرح خاطرك ..&quot; فقد أبلغ ، وأوجز وأفاد بأن اللاند هو الأفضل .... ماليا ، وعمليا وواقعيا ... وذلك .. لأنه لو لم يكن قويا وذا جودة ، لما احتفظ بقيمته &quot;سبع سنين&quot; .. :) !.
وهذا بلا شك يذكرنا بقصة &quot;بسم الله رب الغلام&quot;. طبعا القصة جميلة وطويلة ومعبرة .. لعل أحد الإخوة &quot;أصحاب الأسلوب&quot; الجميل أن يطرحوها لنطلع ونستفيد .

اخوي الغريري انت تعلم علم اليقين ان الاند كون سمعه قديمه وعلى اثر هذه السمعه انجذب له الناس ولي عم ليس له في المقناص ولا يدقق في السيارات ومقتدر اول مافكر في سياره صالون قال تويوتا اما اهل المقناص فهم قله ولذالك لايستطعون رفع سهم الباترول ولا لو كل من اشترى جيب قناص لاكان الاند في الحضيض اكرر اسفي لاصحاب الاند

مخاوي قناص
11/09/2007, 12:36 AM
يا اخواني هذي المقارنه غير واضحه اخوي الكشيت انت تقارن السيارتيين بر ام خط ام مدينه ام كشخه وستعراض والله احلف ونا صادق انشاء الله ان الباترول في البر والمقناص افضل افضل افضل افضل عن تجارب ولاكن في بقية المقارنات فيه مفاصله وتفصيل

مخاوي قناص
11/09/2007, 04:32 PM
خلاص قررة قرار لارجعة فيه حمستوني انشاء الله ربي يسهلها واباخذ باترول دعواتكم باالتوفيق

كياف
11/09/2007, 09:30 PM
bmw_07450

شكراً على المرور..

ق ب م 632

شكراً على المرور وإضافتك ممتازة جداَ !

shaheenshah

تقصد التويوتا أفضل ؟

مخاوي قناص

معنى كلامك هذا إن الغريري ما فهم قصدك ؟
أما بالنسبة للمقارنة , فأنا مرادي المقارنة بشكل عام , طبعاً ما فيه شك إن كل سيارة تتميز عن غيره بشي , لكن مثل هذا الموضوع إذا طرحت الميزات والعيوب , عرف الواحد يميز وعرف وش الي يصلح له !!
وأنا حالياً من خلال هذا الموضوع أميل للــ (4800VTC )

.

مخاوي قناص
12/09/2007, 09:12 AM
نداء نداء:director: :director: كشيت يااااااااكشيت خلاص :hot: شطبت ماعندك شي كذا ولاكذا افحمناهم:no: :no: :no: :no: :no: خلاص ماعندهم سي يقولونه:confused: :confused: مخاوي قناص

هاوي3333
13/09/2007, 12:06 AM
تويوتا رقم واحد وان تبغون رائي المتواضع ان نيسان تقليد للتويوتا بس طبعا ماتصل لمستوي سيارات التويوتا في الجوده والخدمه والسعر الخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

نجف
13/09/2007, 12:59 AM
احب اني ارد على الي قال وش الفرق بين gxوالgxr
الفرق ان الاول اخف بواجد من الثاني
وردي على الي يسال الفرق بين الباترول واللاند
كل واحد عنده قناعه فراعي الباترول يقول هو الافضل وكذلك راعي اللاند
ولو تجي وتقارن فكلهن ملوك لالصحراء ولا فيه فرق بينهن والي يحكم بينهن السواقه والي يعرف يسوق بهن لن يجد فيهن اي صعوبه
واشكركم على تقبل وجهة نظري

مخاوي قناص
13/09/2007, 04:31 AM
احب اني ارد على الي قال وش الفرق بين gxوالgxr
الفرق ان الاول اخف بواجد من الثاني
وردي على الي يسال الفرق بين الباترول واللاند
كل واحد عنده قناعه فراعي الباترول يقول هو الافضل وكذلك راعي اللاند
ولو تجي وتقارن فكلهن ملوك لالصحراء ولا فيه فرق بينهن والي يحكم بينهن السواقه والي يعرف يسوق بهن لن يجد فيهن اي صعوبه
واشكركم على تقبل وجهة نظري الفرق بين جي اكس و جي اكس ار فرق شاسع ولو يجرب يعرف ان الثاني بطه اصليه اما الباترول جربه فبر وشوف والله خفه وقوه في الدبل هائله:good2: ونزل منه وركب لاند تحس كنك فتريله يااخوان من ينكر ان الباترول افضل فلبر اما متعصب :no: :no: :no: :no: اوماجرب الباترول :no2: :no2:

أبو بتال
13/09/2007, 05:50 PM
الحل عندي .الباااااااااااااااااااااجيييييييييييييييييييييييي يييرو(الباجيرو) وبس بلا منازع ولايقارن مع الباجيرو الا gx فقط

مخاوي قناص
15/09/2007, 02:11 PM
الحل عندي .الباااااااااااااااااااااجيييييييييييييييييييييييي يييرو(الباجيرو) وبس بلا منازع ولايقارن مع الباجيرو الا gx فقطالباجيرو مااعرفه ابد اشوف شكله جيب راكد على السفلت لاكن بر ابد ماعندي ادنى فكره عنه:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

كياف
16/09/2007, 02:30 AM
مخاوي قناص

( ما فيه شي يقولونه ) يبدو أن الأمر كذلك !

هاوي3333

لابد من دعم تأييدك بالأدلة والبراهين , وليست القضية مجرد تشجييع !!

>>> أصلح محقق صح ؟؟ :cool: :D

نجف
18/09/2007, 03:07 PM

يا اخي العزيز (مخاوي قناص) انا مجرب الموترين
مجرب الباترول 2004 ومجرب gx 2004 الصراحه ما عليهن كلام وكلهن حول بعض العيوب عيوب بسيطه
طبعا استخدام شخصي والحمد لله ماكد غرزت او تعلقت وزي ماقلت قبل الموترييييييييييييييين ما عليهن كلام صح ان الباترول اريح بشئ بسيط لاكن اكثر صرفيه للبنزين وصح ان gx اذا حملت واجد ينزل شئ بسيط من ورا ولاكن الباترول يتفكك الديكور ولاكن اذا كنت ناوي تشري موتر لا تشري الى احد الجيبين
وشكرررا وتقبلو راي

الثويرات
18/09/2007, 03:24 PM
الباترول غني عن التعريف

واسمحلي اقولك كلامك غلط وماهو صحيح

الجيب الفكس ار مع احترامي للجميع احس انه سياراة بنات اي شي يثر عليه وناعم

اما الباترول والله وحش

كياف
18/10/2007, 06:31 PM
نجف
الثويرات

شاكر لمروركما الكريـــــــــــــــــــم

البعد البؤري
19/10/2007, 02:54 PM

يا اخي العزيز (مخاوي قناص) انا مجرب الموترين
مجرب الباترول 2004 ومجرب gx 2004 الصراحه ما عليهن كلام وكلهن حول بعض العيوب عيوب بسيطه
طبعا استخدام شخصي والحمد لله ماكد غرزت او تعلقت وزي ماقلت قبل الموترييييييييييييييين ما عليهن كلام صح ان الباترول اريح بشئ بسيط لاكن اكثر صرفيه للبنزين وصح ان gx اذا حملت واجد ينزل شئ بسيط من ورا ولاكن الباترول يتفكك الديكور ولاكن اذا كنت ناوي تشري موتر لا تشري الى احد الجيبين
وشكرررا وتقبلو راي

هذا الكلام الصح كلام واحد مجرب السيارتين

المشكلة إن كل واحد يتكلم برأية الشخصي ورغبته ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

لكن ليش ما يكون النقاش عن مواصفات فعلية وتجارب واقعية لمن جرب الاثنين فقط واركز من جرب السيارتين بموديلات متقاربة ولنفس المدة تقريبا حتى تكون المقارنة صادقة

ولا أدري ما سبب التعصب كلها حديد في حديد ولن نستفيد شيئا عندما تتقدم واحة على الأخرى إلا إذا كنا أصحاب معارض فعندئذ الكلام يختلف.

أركز يجب ذكر المواصفات لكل سيارة ومن ليس عنده علم فلا يدعي إو ينفي بغير علم وكذلك ذكر التجارب المبنية على مقارنة بين السيارتين ولا مانع من التجارب الشخصية والواقعات الفردية دون تعصب

الأمر الغريب الذي وجدته وحدثني عنه الكثير وأريد تأكيد من الأخوة عليه أن من يمتلك لاندكروزر يسهل عليه التغيير لكن من يمتلك سفاري يندر أن يغير إلى لا ند كروزر وإن غير عاد للأول؟!

rpk
20/10/2007, 01:57 AM
ودك يالواحد بجرم لاند مكينة الباترول قير ودبل لاند وتعليق باترول وهذا وجهت نظري وسلامتكم

محسن اليامي
20/10/2007, 09:41 AM
والله يالباترول مامثله شي وخاصتن السوبر سفاري والله انه دلع
مواصفات وقوة 4800 vtc وفخامه

واللاند كروزر زين مهوب شين بس الباترول أزززززين

هذي وجهة نظري تحياتي.........................

عاشق الغضا
20/10/2007, 12:26 PM
كثرة وتكررت مثل هذا الموضوع
بأختصار اذا كنت تبي الفخفخه ,,, هذا اختصاص اللاندكروز
اذا كنت تبي طلاعات بر وطعوس ,,,, هذا اختصاص السفاري
تحياتي
نفس كلام اخوي مقلب

صياد الدحروج
20/10/2007, 03:32 PM
السلام عليكم ياهلا وغلا اخوووي الكشيت

اول شي اعجبني اسلوبك بلمحادثة ومحاورة الاعضاء ابكل احترام وترحيب

اخوووي واحد من جماعتناا عندو باترول موديل 99 لي يومك هذا وهوو بلبل

واقسم بالله ياشباب علي دبل موطبيعي والجيب لي حد الان عافيتة في ومسيوم
3500 كويتي

صراحة النيسان ماعلي كلام ولا التيوتا

شاكرلك اخووي وماقصــرت...

NAWAF90
20/10/2007, 04:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع محل نقاش مهم والغرض منه تبادل الخبرات والمنفعه ومن المواضيع المفيدة لنا

الاندكروزر والباترول التايوتا والنيسان

أهم شي نواكب التطور والموديلات الجديدة لأن السنين تمضي وتروح الموديلات القديمة ونواكب التطور في صناعة السيارات ، بقولكم حنا طالعين مقناص على اللاندكروزر جي أكس آر 2006 وسيارة باترول 2005 بصراحة الباترول عفش كثير داخل السيارة ومفصل به تانكي ما (المعذرة الهمزة ماتكتب عندي)وفوقة خيمة واللاندكروزر عزبة طبخ وقهوة بس وجينا نفود وطلعات وعقوم صغيرة بصراحة مايقارن الباترووول أرتفاع وقوه وصلابة اللاند كروزر حك حكة قوية :( والموتر تحس أنه ثقيل بس كشخة شكلة لكن ذيبان الباترول صامد ومادرى عن شي الله يستر علية وبدي اللاندكروزر خفيف نفخ أما الباترول قوي لكن به بلعة بنزين بس والله يستاهل ذيبان قومته قوية بالعربي وعلى الصريح إذا أنت حاب تكشخ وطلعاتك قليلة خذ لاند كرزور كشخة ومأقول أن الباترول مو كشخة لكن النظرة للاندكروزر لكن وش تنفع النظرة مع القوة والتحمل أما مكيف الباترول روووووعو باااااارد ودفعة قوي
باترووووووووووووووووووول وبس

كياف
20/10/2007, 06:46 PM
أبو محمد

إضافة جميلة .. وكلام منطقي ..

rpk
محسن اليامي
عاشق الغضا

شاكر لمروركم الكريم ..

صياد الدحروج

وعليكم السلام
حياك الله .. وهذا من طيبك , وأشكر لك إضافتك ..

NAWAF90

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله .. إضافة جميلة .. وتجربة أجمل ..

..

الروض
20/10/2007, 08:40 PM
الباترول مشلق النفد تشليق لله دره من موتر

كياف
20/10/2007, 11:23 PM
الباترول مشلق النفد تشليق لله دره من موتر

حلوة ( لله دره من موتر) متعوبٍ عليها :D :D

أحييك وأحيي مرورك الكريم

طحنون
20/10/2007, 11:29 PM
احس ان الباترول يزداد المدح فيه يوم بعد يوم وماهو بمنتدى مكشات
بمنتديات كثيره جدا والكرورز بدى سهمه ينزل تدريجيا وهاذا ماهو كلامي هاذاكلام المنتديات والمقاره واضحه جدا
الله يسترعلى الباترول يغيرونه لانه هواخر جيب ينشدبه الظهر
وروح يالباترول الله لا يغير علينا
باترول وبس

الهدد...؟
21/10/2007, 12:49 PM
السلام عليكم بدون مقرنه باين الباترل ثفيل ياجماعه الجديد الباترل الي يطلق عله المثل هو السبع وتسعين وبس والباقي اخرطي وطلع الهدد وغطا عليه اخف امنه ولا ابفرق الباترل وطب ثقيل ارظو بامر الوقع رح شف كم وزن الباترل وناظر الهدد رح للامارات مايسخدمون الحين الا هدد

البعد البؤري
23/10/2007, 04:52 PM
الباجيرو بدا ينافس