المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انصحوني والحقوا علي

عزام الكويت
03/09/2007, 12:36 AM
السلام عليكم انا عندي فيكسار قير عادي موديل 98 بدلت زيت القير يعنى كان ناقص ومحترق وله ريحه وزدت عليه زيت لما صفا وعقب حطيت فيه زيت جديد مال الوكاله وسلامتكم .. تكفو لا تخلوني

مـدحـدر
03/09/2007, 02:12 AM
وين المشكله؟

ياليت توضح اكثر

عشان الاخوان يساعدونك

ق ب م 632
03/09/2007, 02:38 AM
والله مافهمت شى

الزيت كان محروق وبعدين حطيت زيت جديد

وش صار؟؟

عزام الكويت
03/09/2007, 03:52 AM
انا لقيت الزيت محروق وناقصه وزدت الزيت لما طلع القديم يعنى تقريبا طلعت القديم وحطيت زيت للقير جديد يقولون يخرب القير ترى القير عادي السياره فكسار
وسلامتكم

موسمي
03/09/2007, 03:59 AM
أخوي عزام كم مشيت بالسياره على زيت القير الي بدلته وحصلته محترق ...

المفروض تبدله كل 40 الف كيلو تقريباً .. وبعدين إحتراق الزيت يمكن يكون طبيعي لو ماكنت مبدله من

مده طويله ..

والآن انت شوف الزيت الي انت حطيته الآن لو مانقص إن شاء الله ماراح يكون عندك مشكله دامك تقول

إن القير صفا إن شاء الله لذلك اخوي انتظر وشيك على الزيت بعد شهر ولو مافيه اي نقص ولا مشكله

إن شاء الله يكون ماعندك اي مشكله والموتر سالك معك بإذن الله ...

تقبل مروري

عاشق السيل
03/09/2007, 06:08 AM
نصيحتي الأولى إن القير العادي مايحتاج تغيير زيت أبدا يكفي فيه الإضافة ،،

ونصيحتي الثانية لدامك غيرت الزيت وحطيت جديد خلاص لا تشيل هم ماعندك مشكلة بس أهم شي شيك عليه كل ست شهور لايكون ناقص وبسسسسسسس !!

وتقبل مروري يالغالي ....

.

عزام الكويت
10/09/2007, 08:36 AM
اشكركم على الافاده ولكن صارت عندي مشكله ثانى ان الموتر صار ثقيل . ثقيل بالحيل ماهو مثل عزمه قبل مع العلم الموتر فكسار قير عادي . ارجوا من الخبراء ان لا يبخلو علينا بالرد ولكم جزيل الشكر

ق ب م 632
10/09/2007, 08:53 AM
يالغالي مشكله العزم يبي لها تفصيل طويل لكن تأكد من البواجي واسلاك البواجي يمكن العله فيها

رحال7
10/09/2007, 09:04 AM
اشكركم على الافاده ولكن صارت عندي مشكله ثانى ان الموتر صار ثقيل . ثقيل بالحيل ماهو مثل عزمه قبل مع العلم الموتر فكسار قير عادي . ارجوا من الخبراء ان لا يبخلو علينا بالرد ولكم جزيل الشكر
اخى تقصد مشكلة الثقل بعد تغيير زيت القير والا من قبل؟

راع الابل
10/09/2007, 09:15 AM
اخوي عزام كنك تقصدني بهالكلام ههههههههههههههه
والا انك تعرفني ههههههههه
قبل اسبوع ارسلت الصغييرين يغيرون زيت الموتر وزيت القير وجوني مبسوطين يقولون اليماني رجال سوا شفط للقير والصغيرين مبسوطين يتابعون حالة الشفط
المهم
بعد ماجوا الصغييرين زهمت (رحت) للصناعيه ابي اغير كرسي الكير وبعد ما غيرت الكرسي
قال الميكانيكي ليه ما تغير زيت القير قلت امس مغيره ثم ضحك ههههههههههههه قال من اللي لعب عليك ...؟
ثم حمر وجهي وخضر وزرق غضباًههههههههه
وقلت خلاص خلص الموتر وانا في بالي اليماني راع البنشر والشر بين عيوني شرارا
ويوم جيت اليماني والا هو وجهن سمح ووجهن صبوحي يدل على الخير وقلت ليه تلعب على الصغييرين ثم ضحك قال الصغييرين تابعوا حالة الشفت كاملة ولكن الزيت كان اسود مرة وتغيير لون الزيت بسرعة لان باقي زيت سابق اسود موجود وهذا هو اللي اثر على لون الزيت الجديد

يعنى مع التغييرة الجاية يظبط الزيت واما ثقل القير فهذي مشكلة ثانية شيك الفلتر

عافاك الله وسلمك من العطال

اخوك راع الابل

الساهر2003
10/09/2007, 10:07 AM
السلام عليكم
بتجاربي البسيطه عندي سيارة لم اغيير زيت القير الى الان وماشية فوق 400000 وازيده شيي بسيط جداا والتغيير في حالات محدودة اذا دخل القير ماء او انفك القير وريحة الزيت موجودة في الجديد والقديم واللون ليس له دخل وزيت الشركة المصنعة لسيارة افضل من زيوت البناشر لوجود الغش والزيت السيء وللملاحظة ان زيت شد البلد يمشيي السيارة وتبقى اللزوجة ولكن زيت البناشر مايتم سنة ويصير كنه ماء واسود بعد
والكلام السابق خاص بالقير العادي فقط
وثقل العزم تاكد من رقم الزيت الجديد وهل منسوب الزيت في القير صحيح والمشكلة في الغالب من شي اخر ليس الزيت
والسلام

عزام الكويت
11/09/2007, 01:17 AM
اشكركم على الرد والتجاوب . انا اتوقع مشكلة الثقل لان الموتر يمشي على اربع عجلات وعلى فكره كان زيت الدبل ناقص بالحيل وغيرته يعنى غيرت زيت القير وزيت الدبل وبعدها الموتر صاير ثقيل .
ملاحظه : ما معني كلمة البواجي وما هي البواجي.
على فكره السياره كانت تفوق الجيب الفتك طبعا من بعد الخانه 2 يعنى وانا امشي 60كليو نقوم مع الفتك القير العادي وكان يطلع عليه الى غاية سرعة 160. وبعدها الموتر صار ثقيل كأنه صار شايب . واسمحوا لي على الاطاله

عاشق السيل
11/09/2007, 05:34 AM
عزام الكويت ،،

البواجي هي شمعات الإشتعال اللي داخله بالبستم وتسوي شرارة ،، أكيد عرفتها !!!

.

shaheenshah
11/09/2007, 08:36 AM
عزام الكويت ،،

البواجي هي شمعات الإشتعال اللي داخله بالبستم وتسوي شرارة ،، أكيد عرفتها !!!

.

وايضاً تسمى بالعامية في الخليج بـ البلكات او البلاكات