المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغرب حالة مرض تمر علي بطيري ..!!!!؟؟

ابوحافظ
04/09/2007, 01:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

طيري مرريض وأول مره تمر علي هالحاااله مرررض بجنحاااان الطير يبست جنحاااانه مررره وصاارن بين سيقااانه واذا رديتهن ورا رجعن كما كااانن ماافيه فااايده مع انه يااكل اكل زين ونشيط مررررررره مع العلم اذا طااح على ظهره مايقدر يعدل نفسه لحد مايساعده العااامل!!!!!

والجنحاااااان نشفن من اللحم ونبض العروق والعضلات؟؟؟؟ اللي مرة عليه هالحاااله يفيدنا الله يجزااااكم الف خير واخليكم مع الصورتين للطير..

http://www.m5zn.com/uploads/35fc6559e9.jpg (http://www.m5zn.com/uploads/35fc6559e9.jpg)

http://www.m5zn.com/uploads/5dfabcbf3a.jpg (http://www.m5zn.com/uploads/5dfabcbf3a.jpg)

ان شاءالله تكووون واضحه الصووور وانتظر ردكم ولاهنتوووووو

تحياااااااااااااااااااااااااااااتي..

قرناس حائل
04/09/2007, 04:53 AM
مساك الله بالخير يابو حافظ

هذا والله أعلم أنه نقص بالفيتامينات رح يم البيطري وقله ابي فيتاميتات طيور ( فيه حبوب كبسوله لونها اصفر مع

ابيض ) لكن اسمها الله اعلم

فإن اصبت فمن الله وان أخطات فمن نفسي

الاشعل 316
04/09/2007, 05:07 AM
صحيح كلامك يا قرناس حايل

وانا قد صارت عندي هذي الحاله ويكون الطير وزنه خفيف بالحيل

واذا عطيته العلف ما يقدر يمسك عليه وهذي كلها نقص فيتمينات

حتى الوكر ما يقد ياقف عليه واذا طاح على ظهره ما قدر يقوم

هذيا لحاله مرة علي والحمدلله عالجت الطير في جامعة الملك فيصل في الاحساء عند بيطري

وما قصر كلها فيتمينات على كم شغله عطاني اياها والحمدلله الطير احسن من اول بكثير

اخوك ابو سطام

حب الوطن
04/09/2007, 05:08 AM
السلام عليكم اخوي ( ابو حافظ ) الطير مثل ماقال قرناس حايل والله اعلم

واول مره تمر علي الله يشفه ان شاءالله وهذي الصور من جديد بعد اذنك

http://www.mekshat.com/pix/upload/images46/mk41006_5dfabcbf3a.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images46/mk41006_35fc6559e9.jpg

اخوك / حب الوطن

*الـزيـن*
04/09/2007, 05:27 AM
الله العالم ان الطير مملوع

عسى الله يشفيه

اخوك الزين

حطاااااب
04/09/2007, 06:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حي الله ابوحافظ
وابشر بالعوض
والله المرض غريب وماقد مر على احد اعرفه
او سمعته عنه
الله يشفيه

وقاااااد
04/09/2007, 09:08 AM
الله يشفيه يابو حافض
مربه على المستشفى ولا خالد العويدي
في الرياض

سنجااار
04/09/2007, 09:14 AM
افادوك الشباب مانقول ألا الله يشفيه

سجااار

فنجون
04/09/2007, 09:57 AM
شوف اخي طير ك به ملوع وفيه علاج شعبي وهو مميان وشبت غزل وفيه علاج بيطري عند عياده الدكتور فارس في الخبر اسمه حبوب املوع

شبراق
04/09/2007, 10:10 AM
والله ياخوي اول مره تمر علي حالة طيرك لكن انصحك تزرقبه للمستشفى ونحصل بقرب وقت لا تميهن ونا اخوك ويروح عليك الطير

راعي الهدد 05
04/09/2007, 10:12 AM
أبو حافظ صبحك الله بلخير انا نصيحتي ان تروح جامعة الملك فيصل مثل ما سوى الأشعل واتوكل على قبل كل شي والله يوفقك ويشفي طيرك

شهاب بن عساف
04/09/2007, 10:24 AM
ابو حافظ ممكن تقول لنا كم عمر الطير وكم صار له مريض وهل اعطيته بعض الادويه من قبل وممكن تقول لنا كم طول الطير وعرضه وياليت تقولنا كم وزنه حتى تتضح الصوره للجميع 00
وتقبل تحياتي

ابوحافظ
04/09/2007, 02:35 PM
الله يجزاااااااااكم الف خير ونعم والله بأخوااااااني وهذي الهقووه وعسا الله مايقطع المعروووف..

حطاااااب براااسك العووض وري يبيض وجهك ولاهي غريبه عليك عوااايدك الطيب ولاهنت ياخووي..

وبالنسبه للطيرمريت به على جميع المستشفيات واستغربووو هالحاااله!!؟؟؟

مع انه نشييييييييط بقوووه بس الخلل بالجنحاااان .... وابومعيض ماقصر ارسل لي فيتامينات وعطيته ولانفع معه شي..!!!!

وام الملوووع ماظني انه مملووع لانه مرتااح بمقيضه وينقز لوكره بنشااااط..!!!!!!!!

الطير طوله 17 وعرضه 17ونص ووزنه زين تقريبآ 960 بالنسبه لمرضه!!!!!!!؟؟؟

عسا الله يشفيه ويجزاكم عني الف خير ماقصرتوووو... قلت اعرض الحااااله ربما مرة على اي واحد منكم...

تحيااااااااااااااااااااتي لكل من رد على موووضووعي وطرح ماعنده من خبره..

الاشعل 316
04/09/2007, 03:23 PM
الله يشفيه

سرهيد1
04/09/2007, 03:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ابو حافظ مساك الله بالخير ومن يقراء

بالنسبة للطير يتضح لي في الصورة ان العله في جناح واحد فقط .......هل هذا صحيح ؟؟؟

1- لو كان هذا صحيح فربما يكون هناك كسر او خلع في الجناح وذلك لا يمكن التعرف عليه غير بعمل اشعه للطير , وللعلم قد يصاب الطير بسبب المربط او اي شيئ اخر يحدث له بشكل غير طبيعي اثناء الربطة .

2- وزن الطير بالنسبة لجرمه غير طبيعي مقاس 17 ووزنه 960 وقت الربطة لا يمكن يكون طبيعي لذلك يجب التأكد من خلو الطير من الديدان لأنها تتغذى على كل الغذاء الذي يدخل جوف الطير حتى ولو كانت فيتمينات .

3- هل لك ان تضع لنا صورة ( مرش ) الطير أو تصفها لنا لو سمحت فقد يكون فيها دلالة على العله .

4- قم بجس كفوف الطير لو لاحظت عليها حراره غير طبيعية فذلك يعني وجود التهاب داخلي لدى الطير يجب ان يعالج ..... وبشكل سريع لانه قد يكون سبب تسمم في الدم مما يؤدي لكل الاعراض التي تراها عليه .

5- ارى انتفاخ مع وجود ( دم ) في كف الطير اليمنى ولا ادري هل هو جرح ام باقي علف فلو كان جرح فقد يكون هو سبب الالتهاب .

امل وضع هذه الامور بالحسبان والرد على التساؤلات لعل الله يجعل فينا سبب لعلاج طيرك .

وعلى كل الاحوال ترى العوض حاضر لك ولجميع الاخوان

elsayad
04/09/2007, 06:00 PM
الصبر وعدم اليأس يا أخي
الله يشفيه لك أخي أبو حافظ ويرزقك بصيده هذا العام بإذن الله

عناز
04/09/2007, 09:34 PM
أسأل الله العلي القدير ان يشفي طيرك

ابوحافظ
05/09/2007, 03:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ابو حافظ مساك الله بالخير ومن يقراء

بالنسبة للطير يتضح لي في الصورة ان العله في جناح واحد فقط .......هل هذا صحيح ؟؟؟

1- لو كان هذا صحيح فربما يكون هناك كسر او خلع في الجناح وذلك لا يمكن التعرف عليه غير بعمل اشعه للطير , وللعلم قد يصاب الطير بسبب المربط او اي شيئ اخر يحدث له بشكل غير طبيعي اثناء الربطة .

2- وزن الطير بالنسبة لجرمه غير طبيعي مقاس 17 ووزنه 960 وقت الربطة لا يمكن يكون طبيعي لذلك يجب التأكد من خلو الطير من الديدان لأنها تتغذى على كل الغذاء الذي يدخل جوف الطير حتى ولو كانت فيتمينات .

3- هل لك ان تضع لنا صورة ( مرش ) الطير أو تصفها لنا لو سمحت فقد يكون فيها دلالة على العله .

4- قم بجس كفوف الطير لو لاحظت عليها حراره غير طبيعية فذلك يعني وجود التهاب داخلي لدى الطير يجب ان يعالج ..... وبشكل سريع لانه قد يكون سبب تسمم في الدم مما يؤدي لكل الاعراض التي تراها عليه .

5- ارى انتفاخ مع وجود ( دم ) في كف الطير اليمنى ولا ادري هل هو جرح ام باقي علف فلو كان جرح فقد يكون هو سبب الالتهاب .

امل وضع هذه الامور بالحسبان والرد على التساؤلات لعل الله يجعل فينا سبب لعلاج طيرك .

وعلى كل الاحوال ترى العوض حاضر لك ولجميع الاخوان

هلاااابك اخوووي سرهيد وراح اجااوب على اسئلتك...

1- الطير بالمقيض وش زينه فجأه صاابه نفس الشلل بجنحااانه الاثنين؟؟؟ مدري وش السبب..!!

2- الطير من مرض ثبت وزنه على960 وهو خاالي من الدود واكله ممتااااز وياكل بشرااهه..

3- الله يكرمكم مرش الطير سليم وماعليه شي ابدآ..

4- لمست كفووف الطير ومافيها حرااره نهائيآ ولاحتى جفاااف ..

5- كف الطير مافيه شي طبيعي والدم اللي على كفه علف توه متعشي قبل لاصوره..

الله يجزاك عني الف خير والعووض برااسك وبيض الله وجهك يالطيب..

ابوحافظ
05/09/2007, 03:23 AM
اخوووي الصيااد الله يجزاك عني الف خير وشااااكر لك تفاعلك ولاهنت..

اخوووي عناز الله يجزاك عني الف خير ولاهنت على المرور والتفااعل..

المارونـــي
05/09/2007, 04:12 AM
اخوي هذا والعلم عند الله انه الطير عنده نقص في الكالسيوم حاو انك تكثر له من العظام وقت العشى وحاول انك تكسر له العظم بلشاكوش وبذن الله الطير بغدي عنه الشر

ابوحافظ
05/09/2007, 12:55 PM
الله يجزاك عني الف خير اخووي المااروني..

وراح اعمل بنصيحتك ويكتب الله اللي فيه خير ان شاءالله..

سرهيد1
05/09/2007, 03:33 PM
السلام عليكم

اخوي ابو حافظ.................. حفظ الله لك طيرك وفرحك بصيده

الديدان لا يمكن إكتشافها بسهولة فهي ما يقارب من 13 نوع تصيب الجهاز الهضمي فقط وهي اقرب ما يكون سبب في نزول وزن الطير مهما كانت كمية الغذاء الذي يلتهمه يومياً
فعلى قدر ما يتعاطى من غذاء الديدان تقوم بتناوله كي تستمر في الحياة مسببه له ضمور شديد

وقد اشار عليك اخي الذي قال الاملاح بشور طيب

لعلك تعطيه املاح أو ان تضع له مياه قلبان لو كان الطير يشرب بشكل مستمر

افحص طيرك عن الديدان بشكل جيد

والله تعالى اعلم

سرهيد1
05/09/2007, 03:36 PM
المارونـــي[/SIZE];1111199]اخوي هذا والعلم عند الله انه الطير عنده نقص في الكالسيوم حاو انك تكثر له من العظام وقت العشى وحاول انك تكسر له العظم بلشاكوش وبذن الله الطير بغدي عنه الشر

السلام عليكم

اخي معرفك غريب بعض الشيء ........؟؟؟ هل تعرف دلالته .......؟؟؟

تواق
05/09/2007, 11:39 PM
الاخ العزيز ابو حافظ

ارجو متابعه الطير وافادتنا اول باول لان هذه الحاله غريبه علينا ويجب ان نسعى جاهدين لمعرفه

الاسباب

الغريب لماذا لايصل الدم الى الجناح ولايحصل تعفن ؟؟؟؟؟!!!!!

ونسال الله ان يمن بشفاء على طيرك

ابوحافظ
06/09/2007, 01:33 AM
اخوااني سررهيد وتوااااق الله يجزااكم الف خير وان شاءالله راح نجرب علاج للطير جديد من اخوووي شهاب بن عساف وعسى الله يكتب اللي فيه خير للجميع...

وان شاءالله رااح اواافيكم بالاخبااار اول بأول لانه هذهي الحاله غرريبه ولابد نستفيد منها مع الاياام المقبله ..

شاااااكر لكم تعااونكم لما فيه فاايده للجميع وجزااكم الله عني الف خير..

ربي يوفق الجميع بأذن الله..

قلب شاهين
06/09/2007, 03:04 AM
أخوي الغالي أبو حافظ ،،

ياجعل طيرك يتشافى أنشاء الله وأنا الحقيقة أول مره أسمع بالحاله هذي والله يعوضك أنشاء الله ،،

تحياتي لك / قلب شاهين ،،

ابوحافظ
06/09/2007, 12:18 PM
الله يجزاك الف خير اخوووي قلب شاهين

وربي يسمع منك ان شاءالله.