المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدبل الثقيل.

الوافي99
05/09/2007, 10:22 AM
السلام عليكم
اخواني اعضاء مكشات في المرتفعات الجنوبيه كـ فيفا الجيب يموت عزمه ويالله بالاول يمشي والدبل الخفيف يثقل اكثر .

سؤالي هل تعشيق الدبل الثقيل بهذه المناطق فيه مضره على السياره ام لا؟

سمير
05/09/2007, 10:43 AM
وعليكم السلام
بالنسبة للدبل الثقيل فهو مخصص عندما يعجز الدبل الخفيف عن النهوض بالسيارة

ولكن قد يوجد يعض الاشكالات في استخدام الدبل الثقيل عند الانعطافات فقد يسبب بعض الاصوات مستقبلا

وأقول لك من واقع تجربة كنت استخدم الثقيل في التطعيس في الرمال وطبعا البداية بالخامس ثم الرابع

واصعد الطعس بالثالث وقد احتاج للثاني في أعلى الطعس

وكانت السرعة عاليه ولم يكن عندي اي مشاكل في الدبل الثقيل

ولكن اهم شيءموازنة حالة عزم السيارة فإذا كانت السيارة تمشي سلسة بدون صعوبة فيجب ترييح السيارة

تدريجيا حسب السرعة الثاني الثالث الرابع وهكذا

ارجو أني افدت ولو القليل وشكرا

سعد777
05/09/2007, 12:04 PM
اصلاً هو مخصص لمثل هاذه الأمور التي ذكرت
ولآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآكن انتبه تكون اللفه عندك حاده وهو معشق بالثقيل واذا اللفه عندك قوسيه يعني من بعيد عادي

بدوي جنوبي
05/09/2007, 12:23 PM
ولآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآكن انتبه تكون اللفه عندك حاده وهو معشق بالثقيل واذا اللفه عندك قوسيه يعني من بعيد عادي

بالتوووووووفيق

qw77
05/09/2007, 02:37 PM
يكون استخدام الدبل الثقيل في المنحدرات الجبلية التي يكثر فيها الاحتياج لاستخدام الفرامل لكبح السيارة والتقليل من استخدام الفرامل خوفا من تفويتها وهذا يحدث غالبا في المنحدرات والعقبات كعقبة الصماء

الوافي99
05/09/2007, 03:09 PM
وعليكم السلام
بالنسبة للدبل الثقيل فهو مخصص عندما يعجز الدبل الخفيف عن النهوض بالسيارة

ولكن قد يوجد يعض الاشكالات في استخدام الدبل الثقيل عند الانعطافات فقد يسبب بعض الاصوات مستقبلا

وأقول لك من واقع تجربة كنت استخدم الثقيل في التطعيس في الرمال وطبعا البداية بالخامس ثم الرابع

واصعد الطعس بالثالث وقد احتاج للثاني في أعلى الطعس

وكانت السرعة عاليه ولم يكن عندي اي مشاكل في الدبل الثقيل

ولكن اهم شيءموازنة حالة عزم السيارة فإذا كانت السيارة تمشي سلسة بدون صعوبة فيجب ترييح السيارة

تدريجيا حسب السرعة الثاني الثالث الرابع وهكذا

ارجو أني افدت ولو القليل وشكرا
اخي سمير اشكرك على الافاده.

اخي سعد شكرا لك
وارجو توضيح سلبيات تعشيق الدبل الثقيل عند اللفات الحاده

بالتوووووووفيق
اخي بدوي جنوبي
شكرا لمرورك وارجو التوضيح منك ايضا

يكون استخدام الدبل الثقيل في المنحدرات الجبلية التي يكثر فيها الاحتياج لاستخدام الفرامل لكبح السيارة والتقليل من استخدام الفرامل خوفا من تفويتها وهذا يحدث غالبا في المنحدرات والعقبات كعقبة الصماء
اخي qw77 شكرا لك

بدوي جنوبي
05/09/2007, 11:19 PM
اخي الوافي انت ذكرت ان عزم الموتر يطيح في الاول مع الدبل الخفيف

يكون في علمك ان الدبل الخفيف ما ينفع في مثل هذه الطلعات بقدر نفعه في طريق رملي (طعوس)

صدقني اخي ان افضل طريقة للحفاظ علي حرارة المحرك وعلي صحن الكلتش

والاهم من هذا كله الحفاظ علي الارواح عند طلوع عقبات خطيرة لان اي خطأ بسيط عواقبة غير حميدة وانت تعرف هذا

عموما الاخوان ما قصروا في ردودهم ،،، ودي انك ذكرت نوع السيارة ...

عند الطلوع الشاق شغل الدبل الثقيل مع وضع القير في الترس 2 او ال3 حسب حاجة الطريق

حاول عند اللفات لا تلف الطارة (الدركسون) للاخير ،، لان عند لف الطارة للاخير تكون فيه صعوبة

في سير السيارة بشكل سليم بسبب تشغيل الدبل وايضا الدفرنس الامامي وقد يظهر بعض الاصوات ،، وانت تحس بصعوبه الدوران

طبعا التلف لا يحصل بقدر ما شرحنا ،،،، لكن القيادة السليمة تكون في الدوران السلس

تحياتي

سعد777
06/09/2007, 11:09 AM
يعني طول الله عمرك اذ انت معشق الدبل الخفيف والمنعطافات حاده يعني تلف الدريكسون بقوه لليمن او لليسار آخر شي على قولتهم اليييييييييييين يدقر وهو في الدبل الخفيف عادي

اما اذا صار كل هاذ مع الدبل الثقيل فهذا خطر يكسر التروس يعني حتى لوتبي تلف لفه قويه والدبل الثقيل شغال صدقني تلقى صعوبه في الدريكسون خاصه اذ كان دفرنسات

سلبيياته يفرط الوصلات ويحسك الترسو90% ينكسر

المختصر المفيد لفه قوسيه يعني لفه من بعيد يعني ربع لفه دريكسون لعل المعلومه وصلت

او هاذا رقمي اخوك ابوفيصل 0505262681

مدور الخيرة
06/09/2007, 12:39 PM
يالوافي سيارتك وش نوعه ؟

اذا كان باترول ماعليك استخدم الثقيل مع القير الثاني ماراح يوقف بوجهك شي واللفه خله خفيفه

لكن ترى فيه معلومه خطيره عن الثقيل وهي انك ماتعدى بالسرعه 50 او 55 اقصى حد

لكن اذا كان تويوتا ترى تروس التويوتا اقل تحمل من تروس النيسان

ولـد الدوادمي
06/09/2007, 12:44 PM
على حسب خبرتي افضل شي للثقيل الثاني والله العالم

ولد الدوادمي

الوافي99
06/09/2007, 02:10 PM
اخي الوافي انت ذكرت ان عزم الموتر يطيح في الاول مع الدبل الخفيف

يكون في علمك ان الدبل الخفيف ما ينفع في مثل هذه الطلعات بقدر نفعه في طريق رملي (طعوس)

صدقني اخي ان افضل طريقة للحفاظ علي حرارة المحرك وعلي صحن الكلتش

والاهم من هذا كله الحفاظ علي الارواح عند طلوع عقبات خطيرة لان اي خطأ بسيط عواقبة غير حميدة وانت تعرف هذا

عموما الاخوان ما قصروا في ردودهم ،،، ودي انك ذكرت نوع السيارة ...

عند الطلوع الشاق شغل الدبل الثقيل مع وضع القير في الترس 2 او ال3 حسب حاجة الطريق

حاول عند اللفات لا تلف الطارة (الدركسون) للاخير ،، لان عند لف الطارة للاخير تكون فيه صعوبة

في سير السيارة بشكل سليم بسبب تشغيل الدبل وايضا الدفرنس الامامي وقد يظهر بعض الاصوات ،، وانت تحس بصعوبه الدوران

طبعا التلف لا يحصل بقدر ما شرحنا ،،،، لكن القيادة السليمة تكون في الدوران السلس

تحياتي

مشرفنا بدوي جنوبي

اشكرك على التوضيح والمعلومه وصلت

يعني طول الله عمرك اذ انت معشق الدبل الخفيف والمنعطافات حاده يعني تلف الدريكسون بقوه لليمن او لليسار آخر شي على قولتهم اليييييييييييين يدقر وهو في الدبل الخفيف عادي

اما اذا صار كل هاذ مع الدبل الثقيل فهذا خطر يكسر التروس يعني حتى لوتبي تلف لفه قويه والدبل الثقيل شغال صدقني تلقى صعوبه في الدريكسون خاصه اذ كان دفرنسات

سلبيياته يفرط الوصلات ويحسك الترسو90% ينكسر

المختصر المفيد لفه قوسيه يعني لفه من بعيد يعني ربع لفه دريكسون لعل المعلومه وصلت

او هاذا رقمي اخوك ابوفيصل 0505262681

اخي سعد777

اشكرك على اجتهادك والمعلومه وصلت

يالوافي سيارتك وش نوعه ؟

اذا كان باترول ماعليك استخدم الثقيل مع القير الثاني ماراح يوقف بوجهك شي واللفه خله خفيفه

لكن ترى فيه معلومه خطيره عن الثقيل وهي انك ماتعدى بالسرعه 50 او 55 اقصى حد

لكن اذا كان تويوتا ترى تروس التويوتا اقل تحمل من تروس النيسان

اخي مدور الخبره

شكرا لك نفس كلام الميكانيكي (سعودي) قالي تعشق الى الخامس لاكن لا تتعدى الـ70 واصلا مارايح يتعدى الـ80 حتى لو بغيت

على حسب خبرتي افضل شي للثقيل الثاني والله العالم

ولد الدوادمي

اخي ولد الدوادمي

شكرا لك