المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شف ها المقطورة ( القلص ) وأفدنا أين يركب تانكي الماء ،،، لا هنت ( صور المقطورة )

أبو الحارث 4
09/09/2007, 01:08 PM
أحبتي الكرام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
فلقد اشترى أحد الشباب مقطورة من الشرقية وليس فيها تانكي للماء. ويرغب في تركيب تانكي للماء، ويأمل الإفادة من خبراتكم؛ فآمل الإدلاء بآرائكم ومشورتكم وتوجيهاتكم ودلالتكم، شكر الله سعيكم ورحم والديكم.
المواصفات
سعة صندوق المقطورة:
الارتفاع : 54
العرض: 106
الطول :150
غطاء المقطورة: 20سم في الوسط
1/ فهل يضعه في الصندوق وكم لتر يسع إذا كان الارتفاع 10سم؟
2/ أو يضعه أسفل المقطورة ويكون العمود فاصلا بين التانكيين؟
3/ نوعية التانكي والسعر المناسب والورشة المتقنة أصحاب فن وذوق.
4/ هل يمكن زيادة سعة شحن المقطورة ؟ وكيف ذلك؟ وجزاكم الله خيراً
( وأخيرا نبارك لصاحب المقطورة ونسأل الله أن يطعمه خيرها ويكفيه شرها آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين )

http://www.mekshat.com/p

يشرفني مرورك على بعض مواضيعي
شف ها المقطورة ( القلص ) وأفدنا أين يركب تانكي الماء ،،، لا هنت ( صور المقطورة ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=103216)
رحلتي إلى جزيرة فراسان،،، تقرير،،، صور ( أبو الحارث ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=102135)
رحلتي إلى جبال فيفا : تقرير،،، وصور ،،، ( أبو الحارث ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=102361)
يامن يبحثون عن كهربائي لمثبت السرعة:جئتكم من فيليب بخبر يقين. أبو الحارث (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=100672) ‏
إلى ملاك آيكوم 2100 (ic-2100) تفضل لتعرف كيف تشفر جهازك. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=80379) ‏
من يريد زيارة المدينة النبوية، لك مني هذه الهدية: تفضل أبو الحارث4 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=80089)

أحب القمرا
09/09/2007, 04:36 PM
ما شاءالله تبارك الله ، جميلة جدا هذه المقطورة .
بالنسبة للتانكي أرى أنه أنسب مكان للتركيب هو أن يكون على أرضية المقطورة بنفس مقاس الطول والعرض ويكون ارتفاع التانكي 10 سنتيمترات سيسع قرابة 150 لتر ويكون من نوع الستيل ومجزأ من الداخل , ولا يستحسن أن يكون التانكي في الأسفل لأن ذلك سيجعل خلفية المقطورة أثقل مما يؤدي ارتفاع مقدمتها بحيث ستنشد الرمانه إلى أعلى .
الأمر الثاني >> وضع التانكي تحت سيجيرك أن تزيد في عمقه حتى يسع كمية كبيرة من الماءوهذا سيؤدي إلى بروز التانكي إلى أسفل باتجاه الارض بشكل واضح أعتقد أنه سيشوه منظر المقطورة الجميل .

((بعد هذا القلص سأعيد النظر في قلصي ))
أسأل الله أن يعطيك خيره ويكيفك شره .

راعي الهـــدد
09/09/2007, 04:44 PM
لك خيآر وآحد فقط لاغير ...

وهو الأفضل ... واقل عواقب وخسائر ...

أن يكون بشكل واقف في المكان الي عند الأستبنه المعلقه ...

يعني في وسط الشبك شف هالصوره اقصد هالشبك
يكون فيه وبشكل واقف عامودي ...

راي اخونا احب القمرا طيب .... ولكن

لكن له عواقبه ... اول شي بيكون مكلف من ناحية السعر هذا شي ...

الشي الآخر ستضطر لسماكة اكبر لعشان يكون يتحمل الأغراض الي بتكون فوقه ....

وهذا مكلف عليك مادياً مكلف مره ...

أيظاً عرضه للتلف وبشكل سريع جداً لأنه بيكون دايم محمل عليه ومنزل ....

الرأي الي طرحته لك اتمنى تدرسه صح ...

ومر على ابو خالد في ورشة المواهب

ترآه رجل فاهم ويبي يسنع امرك

موفق ياغالي ...

أبو الحارث 4
09/09/2007, 04:56 PM
أحب القمراء جزاك الله خيراً على هذه المعلومات القيمة وأسعدني مرورك.
راعي الهدد أبو حمد الله لا يسمعنا فيك مكروه بعد تلكم الفرية ، أسعد بمرورك ومداخلاتك فلا تقاطعنا وفالك العود الأزرق الطيب اللي ما يحط إلا لشرواك لا عدمناك ،
وأنتظر من الإخوة المجربين المزيد فلا تبخلوا على أحد الأعضاء في هذا المنتدى الطيب.

إبن فيصل
09/09/2007, 05:00 PM
أنا مع رأي أخوي راعي الهدد للأسباب التي ذكرها وأيضاً كون التانكي في مقدمة القلص يعني في الشبك الامامي الي معلق فيه الاستبنه حقت القلص بشكل عمودي واقف وعلى عرض الشبك أولاً بيعطي القلص رساوة لأنه بيوازن بين العفش المحمل الي دائماً الضغط يكون فيه على مؤخرة القلص والي يتسبب في الضغط على الرمانة وبجعلك التانكي في المقدمة أفود وأحسن محل..هذا مجرد رأي والرأي الاخير يعود لك أخي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوانيت1
09/09/2007, 05:16 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن...أنا من رأى أخوى راعى الهدد ولا مهونة لاأراء الأخرين...بس فية سؤال لو تكرمت من وين فى الشرقية صاحبك أشتراها... ؟؟ وكم سعرها..؟؟؟ لانى ناوى أشترى مثلها وعسا الله يبارك لة فيها ويكفية شرها.....////.

أبو الحارث 4
09/09/2007, 05:28 PM
أخي الونيت: أبشر بسعدك، ورشة النفيسي في صناعية الدمام وأنت متجه إلى الجبيل تأتيك لوحة فيها الجبيل 80كم إذا وصلت هناك دق الهاتف على المعلم الهندي ( مختار ) ويستلمك وصفاً وإليك الهاتف 038387039 وسعر هذه المقطورة بالمواصفات والحجم 4000ريال وعنده أنواع وأشكال وأحجام وفقك الله

الوانيت1
09/09/2007, 05:35 PM
أخي الونيت: أبشر بسعدك، ورشة النفيسي في صناعية الدمام وأنت متجه إلى الجبيل تأتيك لوحة فيها الجبيل 80كم إذا وصلت هناك دق الهاتف على المعلم الهندي ( مختار ) ويستلمك وصفاً وإليك الهاتف 038387039 وسعر هذه المقطورة بالمواصفات والحجم 4000ريال وعنده أنواع وأشكال وأحجام وفقك الله
الله يرضى عليك وباركلك فى حلالك وأعيالك ويتقبل طاعتك فى هالشهر الفضيل ومااااقصرت وجزاك الله خير على سرعة الرد ....////.

هدد ؟؟؟
09/09/2007, 08:37 PM
أقترح تحط التانكي في آخر القلص . ويكون بالعرض .حتى يتوازن القلص ولايميل للأمام ويضغط على الرمانة.

الخبوبي
10/09/2007, 08:59 AM
مع مختار مارايح تحتار ,,,هههههههههههههههههه :D

حيا الله النشاما كلن بأسمه

أقترح على رفيقك ان يرجع لمختار ويستشيره فهو أبخص با الشغله ,,

ربما عنده حل ولا يؤثر على القلص ,, والماء ضروري جدآ

والسلام ختام ,,, أخوك الخبوبي

fza3
10/09/2007, 11:00 AM
تسلم على الفكره الحلوه والله يعطيك العافيه......

بن نويشر
10/09/2007, 11:39 AM
أقترح بأن تسأل الورشة المصنعة لهذا القلص عن إمكانية إضافة خزان ماء ؟ وعن قدرة التحمل ؟
والذي أعتقده بأن سوف يكون هناك عدم توازن للقلص في حالة وجود ماء وذلك بسبب الإرتجاج !! يعني حاول إنك ما تكبر الخزان ....

وأرى بأن أفضل مكان هو مقدمة الصندوق مثل الوانيت ، أو تفصل على نفس مقاس صندوق القلص وبإرتفاع لا يزيد عن عن 10سم .

وعسى يعطيك خيره ويكفيك شره .

عندك يابعدي
10/09/2007, 01:37 PM
اخوي الغالي:بارك الله لك في مقطورتك ورزقت نفعها وبرها اخوي :ارى ان يكون التانك بارتفاع 20 سم وعرض 20 سم على الجهات الثلاث من المقطورة ويكون اثنين مفصولات يصير واحد صغير للتحلية والثاني للماء العادي وخاصة ان ماء التحلية يتعب في تغسيل الأواني يعني يصعب زوال الصبون منه بسرعة ولا تنس الفواصل في وسطه ويكون حديد اقل تكلف وخاصة إذا كانت الورشة معروفة بان شغلها ما يصدي عن طريق التواتر تقبل اقتراحاتي وان كانت مجانبه للصواب لكن قد تفتح لك فكرة هي الصواب

أحب القمرا
10/09/2007, 01:56 PM
أنا أحتج ... اوه آسف <<<< متأثر بالأفلام المصرية ( قديما )
أسعدني دخول الأخ الكريم راعي الهدد في الموضوع الذي طرحه أبو الحارث ، وسأورد مداخلة راعي الهدد على شكل نقاط
ذكر راعي الهدد بارك الله لنا وله في عمره وماله وولده : أن وضع التانكي على أرضية القلص سيكون مكلف ماديا وعرضه للتلف لأنه سيكون عليه أحمال ثقيلة .وأضاف بارك الله فيه أن الوضع الأفضل أن يكون بجانب الاستبنة .
وأنا أقول كالآتي : 1- وضع التانكي في الشبك سيضيع مساحة كبيرة في الشبك كون وضع الشبك الحالي ممتاز جدا بحيث سيستفيد منه في الحمولات الزائدة
ولا أنسى أنه مكان مناسب ومريح ( للهريفيات ) .
2- وضع التانكي في الشبك سيكون بأطوال صغيرة حسب أطوال الشبك وبالتالي لان يتسع التانكي لكمية وفيرة من الماء .
3 - لن يكون التانكي على أرضية القلص مكلفة ولن يكون عرضه للتلف بإذن الله . أتدري لماذا ؟؟ لأن التانكي سيكون مجزأ من الداخل بفواصل لا تقل عن أربعة فواصل
وهذه الفواصل ستفيد في تدعيم التانكي ليتحمل أثقالا كبيرة وستفيد في عدم تسبب الماء بتأرجح القلص .أما بالنسبة للتكلفة فلن يكون هناك فرق في التكلفة فلو افترضنا أن التانكي في الشبك سيكلف 600 ريال ويتسع 60 أو 70 ليتر من الماء في حين سيكلف 1000 ريال ويتسع إلى 130 أو 150 ليتر من الماء ، أيهما ستختار ؟؟ أعتقد الاجابة ستكون الاختيار الثاني .
والقاعدة لدي وأعتقد جازما أنها لدى الكثير تقول : ( أنفق على ما تريد اصلاحه مرة واحدة ولو بكلفة أكثر أفضل من أن تنفق مرتين بكلفة أكثر وأكثر ) .
أرجو أني وفقت في الرد
أسأل الله التوفيق للجميع وأن يبلغنا رمضان ويجعلنا ووالدينا من عتقائه من النار

أبو الحارث 4
10/09/2007, 05:23 PM
عندك يابعدي:اقتراح جديد ومفيد ولاغرابة منك أيها العزيز. شكر الله سعيك
أحب القمرا: مناقشة هادفة وحوار جيد وآراء جميلة جزيت خيراً ولعل راعي الهدد يدخل ويدلي برأي.
وللجميع الشكر وما زلت بحاجة لآرائكم والورش المتميزة في ذلك.

راعي الهـــدد
10/09/2007, 07:34 PM
أنا أحتج ... اوه آسف <<<< متأثر بالأفلام المصرية ( قديما )

أسعدني دخول الأخ الكريم راعي الهدد في الموضوع الذي طرحه أبو الحارث ، وسأورد مداخلة راعي الهدد على شكل نقاط
ذكر راعي الهدد بارك الله لنا وله في عمره وماله وولده : أن وضع التانكي على أرضية القلص سيكون مكلف ماديا وعرضه للتلف لأنه سيكون عليه أحمال ثقيلة .وأضاف بارك الله فيه أن الوضع الأفضل أن يكون بجانب الاستبنة .
وأنا أقول كالآتي : 1- وضع التانكي في الشبك سيضيع مساحة كبيرة في الشبك كون وضع الشبك الحالي ممتاز جدا بحيث سيستفيد منه في الحمولات الزائدة
ولا أنسى أنه مكان مناسب ومريح ( للهريفيات ) .
2- وضع التانكي في الشبك سيكون بأطوال صغيرة حسب أطوال الشبك وبالتالي لان يتسع التانكي لكمية وفيرة من الماء .
3 - لن يكون التانكي على أرضية القلص مكلفة ولن يكون عرضه للتلف بإذن الله . أتدري لماذا ؟؟ لأن التانكي سيكون مجزأ من الداخل بفواصل لا تقل عن أربعة فواصل
وهذه الفواصل ستفيد في تدعيم التانكي ليتحمل أثقالا كبيرة وستفيد في عدم تسبب الماء بتأرجح القلص .أما بالنسبة للتكلفة فلن يكون هناك فرق في التكلفة فلو افترضنا أن التانكي في الشبك سيكلف 600 ريال ويتسع 60 أو 70 ليتر من الماء في حين سيكلف 1000 ريال ويتسع إلى 130 أو 150 ليتر من الماء ، أيهما ستختار ؟؟ أعتقد الاجابة ستكون الاختيار الثاني .
والقاعدة لدي وأعتقد جازما أنها لدى الكثير تقول : ( أنفق على ما تريد اصلاحه مرة واحدة ولو بكلفة أكثر أفضل من أن تنفق مرتين بكلفة أكثر وأكثر ) .
أرجو أني وفقت في الرد

أسأل الله التوفيق للجميع وأن يبلغنا رمضان ويجعلنا ووالدينا من عتقائه من النار

هلا بك ياغالي .... نقاش هادف ومثمر بأذن الله

مابين الأقواس وبالخط الأزرق كلام اخي الفاضل احب القمرا ...

ومابعده باللون الأحمر فهو من ابو حمد ...

(( 1- وضع التانكي في الشبك سيضيع مساحة كبيرة في الشبك كون وضع الشبك الحالي ممتاز جدا بحيث سيستفيد منه في الحمولات الزائدة

ولا أنسى أنه مكان مناسب ومريح ( للهريفيات ) . ))

الجواب كالتالي ...

والله اذا مابه الا هالحل وش تسوي ... والهريفيات ... صدقت لابد لها من مكان بس الماء وين يحطه ...

والا هالمكان بعد ما ادري بيآخذ هريفي ولا لا... احس انه مكان ميت ..

(( 2- وضع التانكي في الشبك سيكون بأطوال صغيرة حسب أطوال الشبك وبالتالي لان يتسع التانكي لكمية وفيرة من الماء . ))

لالالا ليس بأطوال الشبك بل سيرفعه الى قدر معين لايضر بتوازن السيارة ...

والمهندس هو من يحسم الأمر ...

واتوقع بيعبي له الى 90 لتر ...

واشوفها كافية مع الإقتصاد وطلعات بسيطة يوم وحوله ..

والشكوى لله هذا الموتر وهذه أمكانياته فلابد كذا ..

(( - لن يكون التانكي على أرضية القلص مكلفة ولن يكون عرضه للتلف بإذن الله . أتدري لماذا ؟؟ لأن التانكي سيكون مجزأ من الداخل بفواصل لا تقل عن أربعة فواصل

وهذه الفواصل ستفيد في تدعيم التانكي ليتحمل أثقالا كبيرة وستفيد في عدم تسبب الماء بتأرجح القلص .أما بالنسبة للتكلفة فلن يكون هناك فرق في التكلفة فلو افترضنا أن التانكي في الشبك سيكلف 600 ريال ويتسع 60 أو 70 ليتر من الماء في حين سيكلف 1000 ريال ويتسع إلى 130 أو 150 ليتر من الماء ، أيهما ستختار ؟؟ أعتقد الاجابة ستكون الاختيار الثاني . ))

صدقني والله مكلفه مادياً واسأل مجرب ...

عموماً اخونا ابو الحارث يبي يروح ويشوف بعينه ...

او يدق على ابو خالد ورشة المواهب جوال ...

وهو متكي في البيت ويعطيه الأطوال وهو بيعطيه التكلفة التقريبية ...

بس والله مكلفة مادياً ...

وتبقى وحتى مع الفواصل ضعيفة ...

ومع الوقت عرضه للتلف ولو بعد حين ...

وايظاً بتآخذ مساحة من القلص المبارك ..

بس ترى حساباتك المالية قديمة شوي

الآن الحديد نار والله وزيادة 5 لتر تزيد لك 100 ريال ... أعوذ بالله ..

عموماً نقاش هادف استفدت منه الكثير

ياحبيب قلبي أحب القمرا ...

واهم شي يستفيد اخونا ابو الحارث ...

موفقين ياغالييين ...

أبو الحارث 4
10/09/2007, 08:33 PM
بوركت أخي راعي الهدد ( أبو حمد ) ولم تحسم المسألة بعد ومتشوق لمداخلة البخيصين أمثالكم.

مخاوي قناص
11/09/2007, 02:06 AM
السلام عليكم اسمعني ونا اخوك الله يبارك لكم في المقطوره ويجعل قدمها قدم الخير والكشتات الزينه التوانك المسطحه الي في الارضيه فاشله بكل ماتعنيه الكلمه ونشبه وماتعرف غثاها الا لاجربتها الجوالين البلستك افلح منها اقترح عليك ادرس احتياجاتك من المقطوره وش بتشيل معك وشف لك مكان افضل يكون في المقدمه اريح للمقطوره وحط تانكي افقي ولا احلى اخوك مخاوي قناص

ابوقاسم
12/09/2007, 02:05 AM
انا يخوك اول شي ابارك لراعي القلص على اختيارة والله يبارك له فيه
واشور عليك ثاني شي ان تخلي التانكي داخل القلص وفي مقدمته لتستفيد من ثقل الخزان في توازن القلص
وان يكون واقف بحيث يكون بارتفاع جدار القلص من الداخل وبعرض القلص من الداخل وبسماكة تتراوح من 15 الى 20 سم وراح يعطيك كمية لاباس بها من الماء حسب مقاسات القلص
اتمنى انك تستفيد من المناقشة وتعلمنا وش راح تسوي
ولك مني التحية

a.الخثلان
14/09/2007, 03:09 PM
شوف عندي لك راي اسمه راشد
ولقيت لك فكرتين

حط تانيكيين ( 2 ) ووضعية الفكرة الأولى تكون قدام رفارف الكفرات ويكون وضعها طولي حسب ماهو موضح في الرسم

والفكرة الثانية تكون فوق رفارف الكفرات ويكون وضعها أفقي وهي الموضحة باللون الأزرق وممكن تضيف لها زيادة حسب ما موضح باللون الأصفر في الرسم

وخل الي يفصلك تانكي يركب لك قاعدة في الجوانب حسب رغبة المكان الي تحب ويثبت عليها التانكي وبذلك ما يروح عليك لا الشبك ولا يزاحمك في صندوق القلص ولا راح ياخذ عليك زيادة في العرض لوجود الرفارف ويارب تكون الفكرة موفقه

وعلى فكرة لا تنس تربط بين التانكيين بماصورة من الأسفل أو من أسفل الصندوق لتوزيع الماء بشكل متساوي بعد استخدام أحد التانكيين

إلا على فكرة كم سعر القلص

أبو الحارث 4
14/09/2007, 05:38 PM
أخي الزينون شرفني مرورك وأعجبت بفكرتيك كلتيهما لكن عندي تحفظ على وجود التوانك في الخارج، لتعرضها للشمس والثاني أن القلص جوانبه لم تدعم أبدا . وعلى كل حال الإقتراح محل الدراسة والمشاورة مع أبي خالد صاحب ورشة المواهب إن ذهبت إليه.

a.الخثلان
14/09/2007, 05:48 PM
أخي الزينون شرفني مرورك وأعجبت بفكرتيك كلتيهما لكن عندي تحفظ على وجود التوانك في الخارج، لتعرضها للشمس والثاني أن القلص جوانبه لم تدعم أبدا . وعلى كل حال الإقتراح محل الدراسة والمشاورة مع أبي خالد صاحب ورشة المواهب إن ذهبت إليه.

اخي الكريم أتوقع لا مشكلة بكون التوانكي خارجية تتعرض للشمس وممنكن نلبسها بقطع فرشة رخيصة وغير سميكة أو نخليها تواكي من الفيبر

ثانيا ممكن ندبل الحديد الي على الصندوق او نحط عدة حوامل للتوانكي عشان يوزع الحمولة

عموما أبو خالد كم يصلح مثل هذا القلص ولو بغيت أجيب له فكرة بيشاركني فيها وأنا علي التكاليف ولا عنده تحفظ على ذلك

هاوي قطا
15/09/2007, 01:19 PM
بسم اللة اقترح ولا ازود على الأخوان ان يكون التانكي في سقف الغطا الخاص بالقلص لا ياخذ مساحة ولا يحزنون وبالا ستطاعة تسكيرة الغطا بالراحة هذا والله اعلم .

raed
17/09/2007, 01:24 AM
اخوي الله يعطيك خيره ويكفيك شرة انشاء الله
اقتراح صفير وارجو من الشباب الخبره
1/ ممكن جرقلين ماء فوق الكفرات مع وضع مكان لهم
2/ ممكن جركل ماء اسود 50 اتر حسب مكان الشبك الامامي غير مكلف وسريع التنظيف ونظيف بس اهم شي شف الماصورة اسفل السيارة تتحمل او لا والسبب عندي واحد احط به كل شئ ادخل وشفه تحت عنوان قلص للبيع نحن اسمي
الله بوفقك

مدور ربيع
17/09/2007, 04:21 AM
مبرررروك عليه وجعله يكسره بالعافيه :)

ارى ان يكون معلق اسفل الشاسيه تحت ..

وبحجم الفراغ الواقع بين الكفرات والمقدمه .. (( المقدمه لحفظ توازن القلص ))

وكذا مارايح يأثر على الشكل ولا المحتوى وبيكون حجمه فوووق المية لتر

بالنسبه للتوسعه ..

افضل اقتراح لااخوي الزنون (صورة رقم 2)

بحيث تكون شبك من الجهتين .. يقف فوق الاصطب مباشره .. بدون انحناء خلفي

للحطب او الاغراض الخفافيه

:j

العراك
20/09/2007, 02:41 PM
انا عندي ورشه خاصة بالغرف والعربات المقطوره تعال وابشر بسعدك العراك /0555229998

طناف
29/09/2007, 05:32 AM
الزينون دكتور
هذا أفضل طريقة

a.الخثلان
29/09/2007, 08:37 PM
الزينون دكتور
هذا أفضل طريقة

الله يسلمك يا طناف على هالمجاملة والتقدير

لك من ابو زياد ألف تحية

ترتيب
03/10/2007, 02:56 AM
بسم الله .. الحمد لله

سبحان الذى سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا الى ربنا لمنقلبون

الحمد لله . الحمد لله . الحمد لله.

الله أكبر . الله أكبر . الله أكبر

سبحانك اللهم أني ظلمت نفسي ظلما" كثيرا" فأغفر لي

فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

( ثم ابتسم لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان بعد الدعاء بهذا الدعاء يبتسم )

الكستنائي
14/10/2007, 12:34 PM
في الشبك الامامي
تفصل تانكي نفس ارتفاع غطاء القلص

وضعة في ارضية القلص خطاء

عموما الاخوان ماقصروا

رياض الصمان
27/11/2007, 11:40 PM
أخوي ابو الحارث افضل موقع حسب رايي تحت المقطورة من الخلف ويكون طوله وعرضة حسب
حجم المقطورة وارتفاعة لا يتجاوز 10سم
اما وضع التانكي وسط المقطورة
فهذا ايضاً جيد لكني اراه يأخذ محل وعند التزود
بالماء اثناء الرحلة يلزمك اخراج العفش
وأما وضع التوانك على الجوانب فهذا يفقد
المقطورة توازنها ومع السرعة تزداد المقطورة
في الإهتزاز
وأما في الشبك الأمامي فهذا يثقل كثيرة
على السيارة ويسبب ثقل على مقدمة المقطورة

وأما تانكي الماء فعليك بتانكي الألمنيوم
احسن بكثير من الستيل فهو لا يصداً ابداً
وأحسن واحد يصلح توانك المنيوم مع العزل
شرق الرياض ــــ غرب مقبرة النسيم
ورشة اليحيى يجونه الناس من بعيد يركبون عنده

مع احترامي لإخواني اصحاب الرأي والمشورة

أخوك / رياض الصمان

سنجااار
28/11/2007, 10:07 AM
انا اقول خله ارضي وكثر القواطع وبإذن الله ماعليه

الغريري
28/11/2007, 10:50 AM

إلا على فكرة كم سعر القلص

بيّض الله وجهك ، وزادك من فضله ،

بصراحة ، رسمَتك أدخلت في رأسي أفكار "دخيلة" على مبادئي القديمة وهي رفض فكرة القلص ....

بعد إقتراحك .....
يبدو أنني سأعيد النظر ....

فعلا .. ماشاء الله عليك ...فكرة بعيدة النظر .. ومتأنية .. للأحمال وتوزيعها ، وللشكل الإنسيابي وعدم تشويه القلص الأساس، ولإضافة توانك عملية وسهلة الإستخدام ، وخاصة توصيلها بماسورة أرضية للتوزيع ....

تبقى المهمة الكبيرة على إختيار الورشة المناسبة للتطبيق.

وأضيف :
الماسورة (أو الماصورة) بين التانكيين ينبغي أن يكون بها سِكِر أو قــفل بحيث لو اضطررت لتنويع الماء ... مثلا اضطررت لاستخدام ماء هماج ، تجعله في أحد التانكيين ، وتحافظ على الماء القراح ....
أيضا ، إضافة فتحات على (فوق) زوايا التوانك المضافة بحيث يمكن تسقيط مواصير على الزوايا بإرتفاع نصف متر تقريبا لاستخدامها وتشبيكها ربما مع التانكي المقابل لتحميل حطب أو خيام مؤقتة وغير ذلك .. وأيضا تستخدم هذه الفتحات لوضع ماسورة أو حامل طويل للإضاءة العالية عند الحاجة ... وربما لتعليق ذبيحة وغيرها ...

وأعيد وأكرر نفس سؤال أخي الكريم :

إلا على فكرة كم سعر القلص؟

azd
28/11/2007, 11:07 PM
اعتقد لو فى مجال تحت العربه

برق 8
29/11/2007, 04:11 PM
اخي ابو الحارث
اقول الغ غطاء المقطورة وضع بدله غطاء ثابت يكون ارتفاعه متر وتصف او حسب رغبتك على ان يكون على شكل نصف دائرة وضع تانكي الماء في صندوق المقطورة ( على حسب الارتفاع الذي ترغبه )
وشكراً

رعد النجدي
29/11/2007, 09:26 PM
اقترح عليك وضع تانكيين مب واحد وان حبيت واحد في جهه والجهه الثنيه شبك زي الي في مقدمة القبص
تانكي الماء يكون في الجنب ومتناسق مع شكل الرفرق بالنسبه للحجم حسب طبيعتك هل انت تحب التخييم او مجرد طلعات أخر ألأسبوع وفي كل الحالتين اقترح ان لا يقل عز 100 لتر
اذا كان في جهه واحده اما اذا بتركب على الجهتين فسيكون حجم التانكي الواحد لا يقل عن 80 لتر
افضل تانكي واحد وعلى الجانب الأخر شبك للحطب او الغراض الاخرى
تفصيل التلنكي داخل القلص سيقلل من سعته الأستيعابيه
يجب ملاحظة توزيع الحمل اذا كان التانكي في جهه وحده بحيث يتم وضع الأغراض الثقيله في الجانب الأخر للتوازن

ارجو ان تكون فكرتي وصلت بوضوح

االديحاني
03/12/2007, 02:55 AM
بارك الله فيك

q.8
03/01/2008, 12:19 AM

اخي الكريم من وجهة نظري انك تفصل لك تانكي فيبر جلاس ويكون مكانه فوق الكفر اللي على الجوانب وهذا سوف يتيح لك مساحه اكبر

اخروداع
04/01/2008, 05:07 PM
الا ليش اشترى عربة ما فيها تانكي من الاساس

ارى ان التانكي اللي يكون على ارضية العربة هو الانسب ...
والسلام عليكم

الكونترولCONTROL
30/01/2008, 06:31 PM
ما يصلح من الخلف نهائيا
=============
لا بد ان يكون الخزان من المنتصف الى الامام
و اعجبتني رسمة اخونا الزنون الثانية
فوق الرفارف و امام
ممتازة و تتحمله العربيه بهذه الطريقة
و لا يعوق عملية فك و تركيب القلص ....

ww4ss
03/02/2008, 03:57 PM
اولا الله يبارك لكم فيما رزقكم والله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرها
ثانيا من واقع خبرتي في هذه الامور ارى ان افضل وانسب مكان وضع اربع خزانات من الجوانب في الخارج بجانب الكفر مع توصيلهم ببعض من اسفل المقطورة ووضع حنفية (صنبور) من الجانب اسفل المقطورة وبذلك يكون كل الخزانات مفتوحع على بعض مجرد تعبئة الاول فيمتلأ الباقي وايضا من حيث الامان والاتزان فالخزانات في الجوانب تعمل توازن للمقطورة بعكس اسفل المقطورة او بداخلها فمثلا عن السرعه والانحراف او التوقف المفاجأ يترنح منسوب الماء ويشكل خطورة بعدم ثبات المقطورة أما بالطريقة التي ذكرتها وعلى الجوانب يو 4 خزانات يكون الماء مجزأ وتكون المقطورة بوضع جيد ويكون من داخل المقطورة فارغ للاستغلال وايضا تكون من الاسفل فارغه للمرور في الطرق الترابية والوعرة
ww4ss الابجر
اخوك بومشاري ww4ss@hotmail.com

ابو عقلين
04/02/2008, 02:36 AM
اخوى لا يهونون الجميع عندي إقتراح جداً عملي ورائع ، اربعة ولا حتى خمسة جوالين مقاس 20 لتر صار عندك 100 لتر وأكثر لأن الجالون يتفخ شوي عن مقاسة ، وفي نفس الوقت تقدر توزع احمالها وين ما بغيت وتحطها مع الاغراض داخل القلص ولا حتى بالموتر شوي وتنتهي المشكلة ووفر فلوسك لشيئ اهم
والرأي الأخير لك وسلامتكم جميعاً

ابو عقلين
04/02/2008, 02:44 AM
ما شاءالله تبارك الله ، جميلة جدا هذه المقطورة .
بالنسبة للتانكي أرى أنه أنسب مكان للتركيب هو أن يكون على أرضية المقطورة بنفس مقاس الطول والعرض ويكون ارتفاع التانكي 10 سنتيمترات سيسع قرابة 150 لتر ويكون من نوع الستيل ومجزأ من الداخل , ولا يستحسن أن يكون التانكي في الأسفل لأن ذلك سيجعل خلفية المقطورة أثقل مما يؤدي ارتفاع مقدمتها بحيث ستنشد الرمانه إلى أعلى .
الأمر الثاني >> وضع التانكي تحت سيجيرك أن تزيد في عمقه حتى يسع كمية كبيرة من الماءوهذا سيؤدي إلى بروز التانكي إلى أسفل باتجاه الارض بشكل واضح أعتقد أنه سيشوه منظر المقطورة الجميل .

((بعد هذا القلص سأعيد النظر في قلصي ))
أسأل الله أن يعطيك خيره ويكيفك شره .

آمين آميين ، أخوي احب القمرا شييك على هذا الموقع وعطنى رايك هذا عنوان الوكيل بالرياض

http://www.erde.tm.fr/import.html

وهذه صورة للمقطورة المقترحة
http://www.erde.tm.fr/implant2.html

تراني ماني دعاية والله عن تجربة وعندي واحده منها من ابو مقاس 235 سم عرض وطول 135 سم

ولك الإختيار ، وردلي خبر
سلام