المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار الزيت في السعودية...شي مو معقول.

الحرفي
10/09/2007, 11:25 PM
اليوم مريت على وكيل زيوت و كفرات في شارع حراء بجدة..وسئلت عن أسعار الزيت بالكرتون فيه 24 علبه نوع الترا سفن وكانت المفاجئة أن السعر 185 ريال بمعنى أن العلبة تطلع عليك 7.70 و تنباع نفس العلبه ب 14 أو 15 ريال في البناشر تدرون ليش ؟ أنا أقولكم اللعبة :

في خبر نشرته جريدة عكاظ

في تلاعب خطير يتطلب تدخل وزارة التجارة
40% زيادة في أسعار زيوت السيارات لصالح عمال البناشر

عبدالله اليوسف (بريدة)
اصبح المستهلك في المملكة ضحية سهلة لفرق الاسعار التي تتزايد يوما بعد يوم في مواده الاستهلاكية مما اوجد شكوى كبيرة ومستمرة ولم تتوقف الزيادة على المواد الاستهلاكية المنزلية بل وصلت الى زيوت السيارات بأنواعها التي بدأت تثقل كاهل المواطن.«عكاظ» كشفت وبالتعاون مع احد المواطنين تلاعبا خطيرا في اسعار زيوت السيارات من قبل شركات كبرى وعالمية وسط غياب رقابي من وزارة التجارة وحماية المستهلك ويكمن ذلك في التلاعب بوضع تلك الشركات على علب الزيت ان السعر 15ريالا يباع عن طريق محلات تغيير الزيوت البناشر بهذا السعر مع زيادة خمسة ريالات بدل تغيير!!
بينما تباع هذه العلبة تحديدا بمبلغ تسع ريالات فقط كسعر افرادي لدى وكيل موزع تلك الشركات في السوق المحلية بمعنى ان المستهلك دفع فارقا يبلغ ستة ريالات في العلبة الواحدة تضاف لها قيمة التغيير بمتوسط ريال لكل علبة.
وقد قام المواطن ع.ج الذي شارك «عكاظ» في كشف هذه اللعبة بشراء عدد ثلاث عشرة علبة زيت من الوكيل قيمة العلبة حسب الفاتورة المرفقة تسعة ريالات للعلبة الواحدة من وكيل معتمد لشركات الزيوت .
ووضع على العلبة ذاتها وبدائرة كبيرة ان السعر خمسة عشر ريالا. وفي احد محلات تغيير الزيت طلبنا ذات العلبة من عامل البنشر الذي زودنا بها بالسعر الرسمي المدون على العلبة خمسة عشر ريالا ولم يكن ينكر العامل انهم يحصلون على هذه العلب بقيمة تسعة ريالات من الموزعين والوكلاء الذين لا بد انهم يستفيدون ايضا بفارق مالي عن سعر الـ9 ريالات واوضح مصدر في احدى الشركات انهم وجدوا في السوق زيوتا مقلدة تستورد من احدى الدول تكون قريبة الاسم والشكل من الزيوت الاصلية والمستهلك غير الدقيق لا يكتشف الاختلاف بحالة غش العامل له بتلك الزيوت التي يكون اثرها سلبيا على محرك السيارة وقال ان اعطاء اصحاب محلات غيار الزيت هذا الفارق الحل الوحيد لحماية المستهلك من الزيوت المغشوشة.
أنتهــــــــــــى الخبر.
عرفتم السبب و لا لا؟.

الدبل الثقيل
10/09/2007, 11:28 PM
جزاك الله خير..........

مـدحـدر
11/09/2007, 12:00 AM
جزاك الله خير

عمال ما تخاف الله

والمشكله ان اغلبهم مسلمين ولكن لا يحمل من الاسلام الا اسمه

الحرفي
11/09/2007, 12:18 AM
جزاك الله خير

عمال ما تخاف الله

والمشكله ان اغلبهم مسلمين ولكن لا يحمل من الاسلام الا اسمه

للتوضيح ...السالفة و ما فيها بعد دخول بعض الزيوت من دول مجاورة و تحديداً من الإمارات ..و بأسعار منافسة جداً ...أصبحت محلات البناشر يشترون منها لأن هامش الربح أعلى بكثير...و لأخراج الزيوت الأماراتيه من السوق تمت الكتابة على العلب المنتجة في السعودية بأسعار عاليه تصل 15 ريال مع العلم أنه محلات البناشر تشتري الزيت بنصف السعر إن لم يكن بأقل حتى يكسب المصنع خروج الزيوت المنافسة و يكسب البنشر الفرق في السعر.

بدوي جنوبي
11/09/2007, 12:39 AM
كلامك صحيح وانا اشتريت علبة سوبر شل
ب 10 ريال ومكتوب علي اللعلبه 14 ريال بختم المصنع

يعني بالله الشركات المنتجه للزيوت تقول انها اعطت هذا الفارق الكبير

لحماية المستهلك ،،، يا سلام عليهم ويرفعوا قيمة الزيوت عشان فيه زيوت مستوردة

انا اتوقع هذا كلام غير صحيح ويبغون يبرروا موقفهم

عموما دام اسعار الزيوت وصلت لهذا السعر

اشتري الزيت الاصلي التي قد تصل قيمة العلبة الي 50 ريال وتقدر تمشي عليه اكثر من 20.000......

يوم شريت الزيت من محلات الجمله رحت للبناشر
وكل ما اجي بنشر اقوله عندي زيت وسيفون بكم تغير (شغل يدة بس)

قال 20 ريال لانهم وال ياخذو 5 ريال بس هم

عرفوا انا نشتري الزيت من محلات الجملة بأقل من اسعارهم

قلتله تغير بعشرة قال لا طبعا هذا ابو هنّود

واللي يشتري كرتون بيوفر كثير

اشكرك اخي الحرفي علي موضوعك

بارك الله فيك وتحياتي لك وللجميع

ومبروك عليكم رمضان

االديحاني
11/09/2007, 12:54 AM
نصب بنصب والله يعين

الحرفي
11/09/2007, 01:14 AM
عن نفسي أنا رايح أغير الزيت بنفسي إذا وصلت الأمور لهذي الدرجة

بدوي جنوبي
11/09/2007, 01:33 AM
عن نفسي أنا رايح أغير الزيت بنفسي إذا وصلت الأمور لهذي الدرجة

ترا ما يبغالها صناعة صاروخ

مفتاح سيفون قيمة 15 ريال او نوع امريكي ب 50 ريال يفك جميع الانواع

ومفتاح اربعطعش بلدي

بس انتبه الزيت اتلفه في مكان بعيد عن الاشجار والاودية

تحياتي

ALOTAIBI
11/09/2007, 03:16 AM
ابك انت وش تقول الجيب مغير زيته والسيفون من عندي(مشتريه من الوكاله) 112 ريال
واكذلك المرسيدس 560 نفس السعر
..........................
تكفون يالربع بغيت عناوين الوكلاء حتى اشتري الزيت من عندهم

يالحرفي جزاك الله الف خير
وكل عام وانتم بخير

ابوقاسم
11/09/2007, 05:41 AM
ما خلوا شي الا وزادوا فيه من المواد الغذائية الى زيوت السيارات الى قطع غيارها
والله يعين الفقير وشلون بيعيش
تحياتي

برادو
11/09/2007, 08:42 AM
على قولة اخوانا الشوام بدك تطول بالك. الشق أكبر من الرقعه الله كريم

الحرفي
11/09/2007, 07:50 PM
الف شكر للجميع كلاً باسمه ..و الشكرعلى تفاعلكم الرائع و هذا دليل على نوعية الأعضاء الرائعين.
أما بخصوص مدى الصعوبه و السهوله في عملية تغيير الزيت فأنا معك يا أخ بدوي جنوبي العمليه سهله جداً.
والأخ الذي يسأل عن مكان بيع الزيوت ..فإذا كان من أهل جدة فمكانها مجمع كيلو 3 طريق مكة ..هناك على قفى من يشيل.

كلمة أخيرة ...كل يوم أزداد إعجاباً بهذا المنتدى ...حفظكم الله جميع

shay_bone_4
11/09/2007, 11:41 PM
الفكرة الجهنمية اهلي بالقصيم فاتحين محطة وحاطين التغير للحمولة بسعر التكلفة شكل هذا الاتجاة الجاي نبي نصير كل حمولة ولة خدماتة ( تكتلات )
الا والله زمن اقشر
حسبي الله ونعم الوكيل

ابواسامه 2007
12/09/2007, 08:04 AM
انا جربت اني اشتري كرتون واغير الزيت عند المحطة اللي حولنا وفعلاً الفرق غير معقول كرتون الزيت فيه 24 علبه (الترا سفن) ب185ريال تطلع العلبه بأقل من 8 ريال وشغل يد 10مع السيفون و5 بدون سيفون .

مكان بيع الزيوت اللي خذت منهم في شارع الريل شرق شارع الغرابي في الرياض تراهم ارخص من اللي في الصناعية القديمة وعندهم جميع انواع الزيوت والبطاريات والفلاتر والسيفونات واسعارهم زينه

aziz2727
12/09/2007, 10:45 AM
والله يا الربع شي لا يطاق ،، كل شي ارتفع والدخل الله يخلف
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الحرفي
12/09/2007, 07:42 PM
لأفساد هذا المخطط الملعون ...يجب أن نتحرك بتوعية بعضنا أقاربنا أصدقائنا الكل ...لأنا لو بننتظر وزارة التجارة أنها تحمينا من جشع التجار ..قل عليناالسلام.

اليوم شريت زيت كاسترول عيار 10-30 بسعر 240 ريال 24 علبه يعني العلبه ب10 ريال ومكتوب على العلبه 15ريال.
و ماء مقطر بسعر 1.5 في البناشر 5 العلبة.
وفلتر زيت Ac Delco جمس 2000 بسعر 15 ريال في البنشر 25 ريال.

راعي الركيات
12/09/2007, 10:37 PM
كلام سليم يالحرفي بس التطبيق صار يصعب علي الناس في ضل عدم قدرتهم علي الصبر في وجه العاصفه العارمه من الجشع

RJA
13/09/2007, 01:43 AM
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل....

ولـد الدوادمي
13/09/2007, 01:53 AM
طيب انا ابي اشري كرتون الزيت وين احصله مثل هالسعر الي انت شريته
وانا بالشرقيه

الحرفي
13/09/2007, 11:46 AM
طيب انا ابي اشري كرتون الزيت وين احصله مثل هالسعر الي انت شريته
وانا بالشرقيه

ودي و الله أخدمك لا كن للأسف ما لي معرفه بالشرقيه..لاكن ممكن تسأل عن مجمعات بيع الزيوت و الكفرات و البطاريات.
أو أي أحد من الأخوة الأعضاء الكرام يدلك و له و للجميع الشكر و التقدير.

يعجبني كل من يقاوم هذا الجشع و الإستغلال ...و يعجبني أكثر من لديه المقدره الماليه و أيضاً يرفض هذا الوضع، لأن المسأله مبدأ.

القناص الاول
13/09/2007, 01:11 PM
جزاك الله خير

الحرفي
13/09/2007, 01:19 PM
جزاك الله خير

شاكر لك مرورك حفظك الله ورعاك أنت وجميع الأعضاء الكرام