المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الخبرة في توانك الماء

مهتوي الكشتة
13/09/2007, 02:06 PM
عند نسيبي تانكي ماء 150 لتر ابو نجمة
بدا فيه الصدا هل من حل لإصلاحه
او الوعد حقين شراء الحديد

استيل وبس

برق تميم
13/09/2007, 02:36 PM
الستيل او الالمنيوم افضل لك لكن سعره ارتفع مره يعني تاخذ 190 لتر المنيوم او ستيل ما ينقص عن الف ريال والا شف خزان الوادي سعره 600ريال ومضمون 5 سنوات لا تهريب ولا طعم في الماء وياخذ 140لتر

مهتوي الكشتة
13/09/2007, 02:40 PM
شكرا للك بس ما جاوبتني هل فيه حل للصدا

برق تميم
13/09/2007, 02:49 PM
مشكلة الصداء اذا كان على نفس اللحام ما عندك مشكله يعني ما اتوقع تحس طعم في الماء لكن اذا كان نفس التانكي مصدي هذي المشكله

حل مشكلة الصداء في التوانك لا اعرف حل لهذه المشكله الا تطليها بمادة الصداء لكن اتوقع تطعم في الماء

مهتوي الكشتة
15/09/2007, 04:34 AM
شكرا لك برق تميم
ننتظر المزيد من أهل الخبرة

الساهر2003
15/09/2007, 05:15 AM
اخوي فيه مصنع في الصناعية الثانية يجلفنه لك من داخل التانكي بمادة ضد الصدا لكن هذه المعلومة اخذتها من ابو خالد راعي ورشة المواهب ممكن تمره وتساله وهي اقل كلفه من تفصيل تانكي ثاني
والسلام

مهتوي الكشتة
15/09/2007, 05:02 PM
بارك الله فيك وما قصرت
انا سمعت بعد إن فيه ورشة للبابطين
يغط التانكي
في مادة ما أدري وشي ويروح الصدا ويخف وزن التانكي
اكثر من 20%
بس ما أدري وين هي بالضبط

دغيم1
15/09/2007, 11:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي

مهتوي الكشته

بالنسبة للصداء مافيه علاج له

ولكن كما ذكرت شركة البابطين تقوم بجلفنة الحديد

ولكن إذا التانكي للشرب فلا أنصح باستخدامه مع أن جلفنة البابطين حار

ولكن لايخف وزن التانك كما ذكرت بل يزيد ثقله قليلا .

ولكن إذا التانكي للغسيل وماشابهه

فأنا أرى أن تفصيل تانكي من الحديد العادي مع وضع قواطع داخلية وعمل فتحات جانبية بحجم 2 بوصة مع وضع جلبه بسنه هو أفضل وأرخص لأن الجلفنة لاتكلف كثيرا

فمثلا تانكي بحجم 280 لتر لايكلف أكثر من 50 ريال جلفنة

تقبل تحياتي

مهتوي الكشتة
16/09/2007, 05:30 PM
بارك الله فيك
معلومات مهمة
وننتظر تجارب الباقين

عجاج
16/09/2007, 05:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي مهتوي الكشته انا صار معي نفس الشيء وذهبت لمحل سباكة وجدت عنده كرتون طلاه بماده عازلة من الداخل ومعبيه ماء اخذت نفس المادة ووضعتها بالتانكي وخففتها شوي بماء وقمت اقلب التانكي عدة مرات في عدة اوقات لمدة يوم ثم افرغت المادة من التانكي وخليته مفتوح غطاهلمدة اسبوع حتى نشف تماما في الشمس ثم عبيته ماء عدة مرات وصار الماء عندي صافي تماما

مدور ربيع
17/09/2007, 04:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي مهتوي الكشته انا صار معي نفس الشيء وذهبت لمحل سباكة وجدت عنده كرتون طلاه بماده عازلة من الداخل ومعبيه ماء اخذت نفس المادة ووضعتها بالتانكي وخففتها شوي بماء وقمت اقلب التانكي عدة مرات في عدة اوقات لمدة يوم ثم افرغت المادة من التانكي وخليته مفتوح غطاهلمدة اسبوع حتى نشف تماما في الشمس ثم عبيته ماء عدة مرات وصار الماء عندي صافي تماما
^
^

هذا الكلام السليم .. ولايهونون الاخوان

ولد الطايف
19/09/2007, 10:16 AM
لا تخفى على الأخوه الكرام أضرار المواد الكيماويه العازله أو حتى الصدأ وقد شفت مره خزان بحجم صغير شبيه بذيك اللي تنحط فوق البيوت (الزامل وغيرها) وهي عازله للحراره وصحيه مصنوعه من ثلاث طبقات من المواد العازله ولكن عيبها إنها تاخذ مساحه كبيره من حوض الونيت تقريباً الربع ، ويمكن تثبيتها بواسطة أحزمة تنشد عليها وهذه الأحزمه موجوده في محلات بيع قوارب الصيد وأدوات الصيد البحري زي الخريف وساماكو وربما محلا ساكو وغيرها من محلات الصيد الموجوده في شارع حائل بالرويس في جده ،
بغيت أقول لكم على تفصيل خزان من الفايبر جلاس في أحد مصانع القوارب بجده ولكن إكتشفت إن المصنع أغلق وراعيه هون لأن القوارب المستورده خاصه الإماراتيه أرخص بالسعر 0
وأتمنى التوفيق للجميع

مهتوي الكشتة
20/09/2007, 06:30 PM
اشكر كل من تفاعل معي
وفكرت محل السباكة والعازل شكلها زينة
وننتظر المزيد من الخبرات

:D أقترح أن يكون فيه ملف لمشاكل التوانك

مهتوي الكشتة
20/09/2007, 06:35 PM
نسيت أسأل وش نوع المادة العازلة الي شريتها من محل السباكة ياعجاج