المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرارة الشروكي

دار السليمي
10/08/2003, 12:20 AM
ياناس انا عندي قراند شيروكي والحرارة فوق النص وايش السواه هل فيه حل لها ........

مشعان
10/08/2003, 12:50 AM
أولا: السياره مواصفات سعوديه(وكيل) والا استعمال امريكي.

mohamad1121
10/08/2003, 12:59 AM
دار السليمي
بعد التحيه

اولا فحرارة السيارات الامريكيه ترتفع بوجه عام في هذه الايام بوجه الخصوص (وتعتبر عاديه وذلك يعود الى حرارة الصيف الشديده) الا الموديلات الحديثه ومنها على سبيل المثال الكابريس الجديد (من موديلات 2000 ومافوق ) فقد استغنت الوكاله عن المروحه الاساسيه وتم تزويده بمراوح كهربائيه (وهذه ليست دعايه للترهيم) فحرارة الكابريس تصل الى ماقبل النصف ولاتتعداها . علما بان موديلات قبل ذلك تم الاستغناء عن مروحة التبريد الاساسيه ولكن لا املك اي معلومه عنها .

ولكن وكما اوضح الاخ مشعان هل السياره استخدام امريكي او خليجيه فان كانت استخدام امريكي فينصح بتغيير الاديتر اذا كان صغير واستبدال مروحة السياره من خمس ريش الى سبع .

ابوكاسر

مشعان
11/08/2003, 06:14 PM
ها يا دار السليمي كيف الحراره معاك أفدنا أفادك الله.

دار السليمي
04/09/2003, 03:36 PM
هلا فيكم وأنا آسف على التأخير .......
الشروكي ليس مواصفات امريكية بل خليجية ...
وانا الآن لدي مشكلة اكبر الا وهي ان الشروكي تماتيك ويبدل لنمرة 2 ثم يرجع لنمرة1 وهكذا احيانا وهو في نمرة 3 يرجع نمره بدون ما ادوس له ويش المشكلة جميع الورش فشلت في اصلاحه ....

مشعان
10/09/2003, 03:43 PM
دار السليمي: بخصوص الحراره ماهو موديل الجيب وكم عدد البساتم.
أما عن الجربكس فلا أعتقد ان ليس له اصلاح الا اذا ماانت ساكن في الرياض أو جده أو الدمام.

Y&Y_4X4
10/09/2003, 10:10 PM
وخذلك بداله نيسان ولا تايوتا ؟؟؟؟؟؟؟؟

حنا هالحين مقبلين على موسم ان شاء الله

وانت وانا اخوك تبيلك عون ماتبي فرعون ............

انتهى كلامه رحمه الله ,,,,,,,,,,,,,,,,

مشعان
11/09/2003, 12:19 AM
لا..جبت راس غليص.......،يعني صاحب الشيروكي ما كان يعرف النيسان أو التويوتا يوم اشترى الجيب، والا ايش رايك. الرجال يبغى ناس تعرف للسياره وهذا هو المطلوب من الأخوان المشاركين .....خبره فنيه من التجارب اللي مروا فيها تنفع الجميع والا ليش اضيع وقتي ودراهمي في الأنترنت.
المسأله ماهي كذا يا أخوان ....... المنتدى لايروح شمال.......أسمه ورشة صيانه..... يعني تبادل المعلومات والأراء اللي الكل يمكن يستفيد منها في حفظ سيارته أطول مده ممكنه وبأقل التكاليف، هذا ماهو معرض سيارات وانا عندي وخذلك من هالحكي.

Y&Y_4X4
12/09/2003, 02:30 AM
ياناس الحرارة الي مرتفعة

هي للشيروكي

ولا لخوي مشعان

:D :D :D :D

laith
14/09/2003, 02:24 PM
:D :D :D :D : :D :D :D
:good:

Y&Y_4X4
14/09/2003, 11:19 PM
احترق شيروكي قدام عيني يوم الخميس 14/7/1424هـ الموافق 11 سبتمبر 2003 م في الثمامة على الزفلت وهو واقف الله يخلف على راعيه.

المصيبة يأخوان اول ما بدات النار وهي صغيرة الكبوت ماانفتح , وما أخذ اكثر من عشر دقائق .

آمنت بالله , هذي أقدار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لاكن من عرض الإقدار بعد الإختيار السليم بأذن الله تعالى, مهم جدا .

وأسأل الله العلي القدير انه يحفظنا بعلمه وقدرته سبحانه لا إله الى هو وهو القادر على ذلك .

انتهى كلامه رحمه الله ,,,,,,,,,,,,,,,,

مشعان
17/09/2003, 11:08 PM
عندك خبره في الجيوب

جيب ربع
18/09/2003, 07:31 PM
إذا كانت سيارتك سته سلندر فالحرارة الطبيعية قبل المية بشوي هذا بدون دبل

اما مع تشغيل الدبل فترتفع اعلى من المية بقليل يمكن تصل إلى 110

أما القراند( 8 سلندر ) فمع الأسف ما عندي خلفية عنه:(

srab
19/09/2003, 04:05 AM
اخوي Y&Y_4X4 اي اختيار سليم الله يهديك

انا كان معاي شيروكي 94 تخيل وشاريه مستعمل وانا الحين معاي سفاري 2001 وكاله والله يالباترول مايجي في ربع قوة الشيروكي وهو 6سلندر بعد وش باقي بالجراند 8 سلندر ولا واجهتني فيه اي مشاكل مع ان استخدامي كان فيه دفش بمعنى الكلمه مطارحات ووو كل شي ولا طلب مني ولاشي اللهم مراوحه غيرتهم مره بس بعد استخدام 8 سنوات فايرجال بلا تويوتا بلا نيسان بلا هم والله ماتسوى جنط الجيب لاكن يعيب الجيب قطع غياره الغاليه جدا وحجمه الصغير نسبيا فقط ولا كان شفته في كل مكان

ثانيا سالفة الحريقه هذا ترا السياره ماتنحرق اذا سخنت الا اذا فيه ماس او تهريب بنزين على التماس اوووو بس تسخين مستحيل فارجوك بلا قصص من الخيال لكي تثبت رايك

واسف على الاطاله

سلام

srab
19/09/2003, 04:07 AM
بالنسبه لاخوي صاحب الموضوع فاعتقد والله اعلم ان عندك مشكله بالمراوح او كلتشات المراوح شيك عليهم او شيك على الراديتر اذا مو مزبوط ؟

ثانيا سالفة التقطيع هذي جتك فجاه ولا تدرجت من بسيط الى ان وصل الدرجه هذي ؟

اذا جات فجاه فمعناته في مشكله في حساسات القير او في ظفيرة السياره او برمجة الكمبيوتر اما اذا كان تدريجي فالله اعلم انه من القير والله يعينك

سلام

مشعان
19/09/2003, 08:11 AM
صاحب المشكله (دار السليمي) لحد الأن ماقال الجيب كم سلندر، عموما الحراره في الجيب الشيروكي بنوعيه(شيروكي وجراند شيروكي) حصلت في المحرك 6 سلندر 4 لتر أكثر من ال8 سلندر من أول موديل وهو 93 الي تقريبا 98 ( تحسن أداء المحرك بعد هذا الموديل) وهذا فقط في الخليج لأرتفاع درجة الحراره. ( وأنا اقول ارتفاع درجة الحراره أي1- عند تحميل المكينه بالمكيف مع القياده البطيئه في زحمة المدن 2- التطعيس 3- طلوع جبل الهدى-الكر 4- الوقوف الطويل والمحرك شغال مع المكيف، فقط في الصيف) والا في الأوقات الأخرى ما عندك مشكله بس ماهو تعفس السياره وتقول تسخن.

طبعا هذي ماهي مشكله اذا كنت ماشي بدون مكيف وسط المدينه (ولو في الحر) أو ماشي في الخط السريع مع تشغيل المكيف(لأن السرعه تبرد المحرك)، لكن المشكله في الأربع نقاط السابقه والحل كما يلي:

1- تنظيف المكينه والرديتر/عند محل الرديترات، مع وضع محلول تبريد اصلي نسبة التركيز من 50-70%.
2- تركيب رديتر 3 صفوف ولو ان الفرق في التبريد ليس كثيرا.
3- تغيير كلتش المروحه اذا طلع خربان ويمكن معرفة بعدة طرق والأسهل هو ان تطفى السياره وهي حاره(حراره عاديه) وتلاحظ المروحه، مفروض توقف في الحال وماتقعد تبرم كثير.
3- بالنسبه للمروحه نفسها مافيها اشكال، مروحة بلدها سبعه ريش.

أما اذا انت هاوي أ و محترف فهناك شركه امريكيه تبيع مروحه كهربائيه مع بيتها، بدل المروحه الأصليه وأقوى منها تخفض الحراره ويزيد عزم الحرك معاها(المروحه الأصليه تاخذ من عزم المحرك) وعنوان الشركه مع مواصفات المروحه:
www.jegs.com
اسم المروحه: Black magic 400-150

Y&Y_4X4
21/09/2003, 01:22 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة srab
بالنسبه لاخوي صاحب الموضوع فاعتقد والله اعلم ان عندك مشكله بالمراوح او كلتشات المراوح شيك عليهم او شيك على الراديتر اذا مو مزبوط ؟

ثانيا سالفة التقطيع هذي جتك فجاه ولا تدرجت من بسيط الى ان وصل الدرجه هذي ؟

اذا جات فجاه فمعناته في مشكله في حساسات القير او في ظفيرة السياره او برمجة الكمبيوتر اما اذا كان تدريجي فالله اعلم انه من القير والله يعينك

سلام

ثالثا أو غير السيارة والله يعينك :D :D :D :D :D :D :D :D

مشعان
21/09/2003, 11:17 PM
لاشفت خبل يذبل القلب محكاه ............ صديت عنه وقلت انا اعلم بروحي:p

المترو
28/09/2003, 11:51 PM
الاحبه السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

مع احترامي لمن لديه شيرروكي اسوى انواع السيارات وخاصه لدينا بالسعوديه وللاسباب الاتيه
1- ارتفاع حرارته
2-نزول سعره بعد الاستخدام ولو بيوم
3- سوء وكيله بالمملكه وندرة قطع غياره وخصوصا لمن يسافر الى مناطق صغيره لا يوجد بها وكلات
4- صغر حجمه الداخلي
5 - صليبي الصنع والمنشاء

قالو بالدوج في السابق
الدوج دجو اهله بأسبوع حتى التتن ما قدرو يشرونه
قولوا لي بعد هذا وين الايجابيات الى فيه

ملاحظه : للاخ sarb القصه التى ذكرها الاخ Y&Y_4X4عن احتراقه حقيقيه ويمكنك مشاهدة السياره الى الان متفحمه بالثمامه على جنب الازفلت وفعلا انا كذلك كنت مار بالطريق اثناء احتراقها وكبوتها كان معلق ما يفتح وبداية الحريق كانت بالكلتش صار زي الجمره ومن ثم انتقلت النار الى خارج الجرابكس ما نقول الا الله يخلف على راعيه وهذي نتائج التطعيس

حمى الله الجميع

mohamad1121
29/09/2003, 01:38 AM
دار السليمي
مع التحيه
الله يعينك بوجه عام على السياره .

ابوكاسر

Y&Y_4X4
29/09/2003, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله اما بعد

انا ابي اقول قول افضل من قولك ((( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ))) .

ماشي انا جاهل بالشيروكي وما شابهه من الصنعه الحقيرة ؟؟؟.؟ ............................

أخوي الرحال2003 ......

تصدق بعد ما انطفأت النار ونزلت من الطعس بعد الحريق يمكن بثلاث ساعات, واناضر السيارة وادعي الله لراعية بالخلف الطيب ان شاء.

شفت السبير ماهو في محله , شف الردى باناس من قل مخافة الله.

أخي العزيز mohamad1121

I needed your full support Against that savage.

مشعان
29/09/2003, 11:15 PM
I needed your full support Against that savage
الرجاء من الأخ ترجمة العباره.

مشعان
30/09/2003, 03:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله:
أعتقد أن هناك مشكلة خبره عند الأخوان المشتركين يجوز فارق السن والله أعلم،
الجيب الشيروكي من أفضل ما صنع من سيارات الدفع الرباعي على الأطلاق وليست هناك سياره يطلق عليها اسم جيب غير الجيب المعروف قديما بأسم ( ويلز)الذي انتج ابان الحرب العالميه الثانيه، وبعد ذلك تفرع منه الأنواع المعروفه حاليا.
والجيب الشيروكي بأنواعه يتميز عن غيره من سيارات الدفع الرباعي كافة بأن الهيكل مع جسم السياره عباره عن قطعه واحده وهذا يعتبر العامل الأساسي في ثبات الجيب عند القياده في البر والمرتفعات.
وهذا الثبات بلا شك يجعل من قيادة هذه السياره متعة فائقه في جميع انواع الطرق.
الجيب الجراند شيروكي مجهز بتقنيه عاليه قلما تجدها في سيارات الدفع الرباعي اللي موصلينها السما مثل اللاندكروزر وأبسط تلك الأمثله من التقنيه ظهور تنبيه على شاشةالمعلومات عند انخفاض مستوى الزيت ولا تقول هذا ماهو ضروري أو حاجه تافهه، ياما محركات خبطت بسبب تهريب الزيت وما أعتقد أن الكل يستطيع مراقبة العداد طول الوقت. طبعا صممت هذه الميزه لأهمية السياره.
واذا كنت تقول ان السياره مالها فروع للقطع في المدن الصغيره أو كما أشرت، أحب أقول لك: السيارات اللي على بالك بعض قطعها ماهي موجوده حتى في السعوديه وخاصة السيارات الجديده وأسعارها أيضا ضاربه فوق، أما توفر القطع بشكل كبير خاصة في الخليج فهذا دلاله على ان القطع معظمها تجاري وياروح ما بعدك روح.
هناك اعتقاد خاطىء بأن هذه السياره تختلف عن غيرها في الحراره - نعم الحراره في النص، نص العداد وقبل درجة الغليان مثل كل سياره، لكن الفرق في تدريج العداد يافطحل، بعض السيارات وضعت علامة درجة الغليان (100 ) في الربع الأول من العداد والكل يقول السياره بارده. هل سمعت عن جيب انفقع فيه اللديتر من الحراره.
السياره لم تصنع من أجل التجاره علشان تقول نزل سعره وطلع سعره، السياره صنعت للمنفعه العامه وليست باب متاجره كما يفعل الكثير وهذا اكبر دليل على عدم المامهم بخواص السيارات.
أما صغر الحجم فهذا باب مستقل..... أيش أقول وأيش أخلي: أنت ياللي عندك سوبربان، لاندكروزر، كابرس أو فورد وانت في زحمة المدن الكبيره، أيام رمضان والصيفيه وحتى المدن الصغيره صارت زحمه وشوف وين تحصل موقف، هنا تحس ان الجيب له قيمه، ولا تقوللي الكورولا ايضا صغيره، الجيب فيه صفات السياره العائليه، صغر الحجم والسياره البريه.
الوكيل ماهو عذر: نعم الوكيل يكلف وياخذ وقت شأنه شأن أعتل وكاله. التصليح والقطع متوفرن في الصناعيه بس أعرف سيارتك عدل، قم بس قم.
أنت هالحين تعرف اذا الخيوط اللي مخيطين فيها سروالك صليبي الصنع والمنشأ يابو صليبي.
وبعدين خطك ماهو عاجبني.
دوج حمر والرفارف سود ............ بساتين شبرا مداهيله

راعي هجهجه
30/09/2003, 06:10 AM
لالالالالالالالا
مايصلح هالكلام ياخوان الله يجزاكم خير
وبعدين ياأخي كل يعبر عن نفسه والسياره إللي يرغب ولا أنا ولاأنت ولاهو صنعنا وحده من هالسيارات ولكن يجماعه حطوها في عقولكم كل سياره لهل سلبياتها ولها إجابيتها مهما تكن من سياره ولكن يجب عليكم وضع المقارنه الفعليه بين السيارات مثلاٌ بين لاند كروزر والشروكي
1- السعر 2-القوه 3-صرف البنزين 4-الراحه 5-المميزات
وهذه الأمور جميعها أفيدك عنها أفاده عاجله حسب معرفتي
سعر gxr تقريبا مستعمل م 97 من 60-70 الف وسعر الشروكي نفس الموديل من30-35 طبعا كلهن نظيفات بالحيل
القوه طبعاٌ الشروكي أقوى ولافيه مقارنه لاعلى الطريق ولانفود لأن اللاند ثقيل بالحيل .
صرف البنزين والله ومجربينها رحنا للأمارات مره على شروكي ومره على لاند ومره على كابرس
كم تتوقعون كل واحد كم صرف من البنزين علماٌ بأن المسافه تقريباٌ حوالي 1400 كم رايح فقط
الشروكي صرف تقريبا 400 وشوي ريال بنزين
اللاند صرف تقريباٌ 700 وشوي ريال بنزين
الكابرس ياجماعه وهو 8 سلندر ماصرف إلا تقريبا350 ريال بنزين ومسرعين عليه أكثر منهن.
الراحه كلهن مريحات بس اللاند أكثر شوي
المميزات يتميز الشروكي بوذافته وخفته و يتميز اللاند بالسعه ويمسك سعره عند البيع وأنخفاض صوت محركه . أما بالنسبه لقطع الغيار فكل واحد ألعن من الثاني في قطع الغيار . وتحياتي وسامحوني أن أخطيت

المترو
01/10/2003, 12:33 AM
السلام عليكم جميعا
وللاخ مشعان اقول اعصابك لا تعصب على وعلى الاخرين كل شخص له وجهة نظر وكل واحد يمدح ما واجه
وكما ذكرت لك لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع الله يحفظك ويستر عليك وعلى موترك سوى شر - ووكي
وإلا غيره وبعدين انت وش طمرك على خيوط سروالي ومن قالك انه مخيوط اصلاً كلها طق طق
الا خ y&y_4X4 اقول لك ارفعها الله يرفع مقامك والخلاف لا يفسد للود قضيه

الحكمه الاخيره لهذا الموضوع
كل شخص له احتياجات تفي بمتطلباته لاستعمال السياره مثلا
سعة السياره مهمه لشخص والعكس صحيح القوه للمطامر بروس الطعوس مهمه لشخص والعكس صحيح
الشكل العام للسياره مهم لشخص والعكس صحيح و شخص السياره لا تجلس معه اكثر من سنه سنتين ويبيعها يعني السعر مهم بالنسبه له وهكذا
لكن الله لا يحدني انا شخصيا على شر- ووكي لو اركب سيكل
هل سمعت عن جيب انفقع فيه اللديتر من الحراره.
الجواب؟
نعم وبروضة الخفس وقدام عيني شروكي ساحبه هو وراعيه الىما وصلته مخرج تمير يدور سطحه ترجعه للرياض

السياره لم تصنع من أجل التجاره علشان تقول نزل سعره وطلع سعره، السياره صنعت للمنفعه العامه وليست باب متاجره كما يفعل الكثير وهذا اكبر دليل على عدم المامهم بخواص السيارات
الجواب
منطق عجيب التجاره ماهي منفعه من منافع السياره والا خسارة عشرة الاف بسياره جديده

أيمن
01/10/2003, 12:55 AM
كنت سأنقل الموضوع للمواضيع المميزة ..
لولا بعض الردود التي لم أكن أتمنّاها ..

تحيتي

Y&Y_4X4
02/10/2003, 03:07 AM
احسنت والله ,,,,,,,

رد جميل ( عدا عنك ).

اما بانسبة لي انا شخصيا والله مانيب متعصب بس اعتقد في قرارة نفسي اني اقول الحقيقة ( هذا في اعتقادي اساسا , لا يفترض بأن رأيي الشخصي يعبر عن عدم الرضا بأرآء أخواني الاعضاء بأي حال من الاحوال ارجو ان يكون كلامي واضح هالمرة ولا يحتاج ترجمة ) .......

أيمن

I am sorry !!

mohamad1121
03/10/2003, 08:44 PM
مع التحيه للجميع

تمنيت ان يضاف الى المواضيع المميزه ليستفيد منه الجميع . وعسى ان يتوفق دار السليمي في حل لمشكلة سيارته .

وشكرا............

ابوكاسر

ألرامي
16/05/2007, 02:10 AM
السلام عليكم ياأخوان

ألرامي
16/05/2007, 02:11 AM
السلام عليكم

NuMaS
06/11/2007, 12:44 PM
أخوي دار السـليمي رح لمحل راديـتورات خـبير وباله وسـيع خله يتأكـد لك من البلف و كذلك يتأكدمن الراديـتور وإذا الراديـتور يمشي حاله غـيره خـذ لك راديـتر جـديد من محلات قطع الغيار وليس من الوكالة تلقى عـندهم راديتر أمريكي جيد جداً بحـدود 800 ريال وركبه راح ترتــاح وللمعـلـومية حـرارة الشــيروكي لازم توصل النصف وهـذا طبيعي إلا إذا أرتفعـت فوق النصف فـ هـذا ليس طبيعي أما من النص ونازل فـ لا تقلق .. مـع تمـنياتي للجـميع بالتوفـيق،،،،

saadtaher
07/11/2007, 06:30 AM
اخوي انا عندي قراند شيروكي بعد والحرارة اللي فوق النص عادي الى الثلاثة ارباع ماتؤثر عليه اطلاقاً بس لاتتعدى ثلاثة ارباع اهم شي

المناعي2
19/12/2007, 12:35 AM
ياصاحب الشروكي أذا جميع الاشياء ألي تخص الحرارة تمام مثل الرديتر و الهوزات ومراوح التبريد والترمستارت ولا يوجد فقاعات في غطاء أيل المحرك مافي الا تقطع نص السبرنغ ألي في الترمستارت حتى مجرد يحس بظغط بسيط يفتح على طول لدخول الماء البارد من الديتر

mr guzai
19/12/2007, 06:37 AM
حرارة الشيروكي مثل ما صفت اذا بس الحراره ماعندك مشكله لكن الله يعينك علي الشروكي عله اذا خرب . واذا عندك فلوس غيره قبل مايفلس بك

oiiio
19/12/2007, 09:00 PM
الحرارة الطبيعية للشروكي والجراند شروكي هي في النصف ولا تفكر في إلغاء بلف الحرارة أو تركيب لديتر غير ألألمنيوم ألأصلي وللعلم أي محاولة لإنقاص الحرارة ستؤدي إلى تخريب الموتر وجعلك زبون دائم للورش وستفتتح مدرسة لتعليم ميكانيكية الصناعية في سيارتك

واقعي وعقلاني
19/12/2007, 11:20 PM
الاحبه السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

مع احترامي لمن لديه شيرروكي اسوى انواع السيارات وخاصه لدينا بالسعوديه وللاسباب الاتيه
1- ارتفاع حرارته
2-نزول سعره بعد الاستخدام ولو بيوم
3- سوء وكيله بالمملكه وندرة قطع غياره وخصوصا لمن يسافر الى مناطق صغيره لا يوجد بها وكلات
4- صغر حجمه الداخلي
5 - صليبي الصنع والمنشاء

قالو بالدوج في السابق
الدوج دجو اهله بأسبوع حتى التتن ما قدرو يشرونه
قولوا لي بعد هذا وين الايجابيات الى فيه

ملاحظه : للاخ sarb القصه التى ذكرها الاخ Y&Y_4X4عن احتراقه حقيقيه ويمكنك مشاهدة السياره الى الان متفحمه بالثمامه على جنب الازفلت وفعلا انا كذلك كنت مار بالطريق اثناء احتراقها وكبوتها كان معلق ما يفتح وبداية الحريق كانت بالكلتش صار زي الجمره ومن ثم انتقلت النار الى خارج الجرابكس ما نقول الا الله يخلف على راعيه وهذي نتائج التطعيس

حمى الله الجميع

هاذي وجهة نظرك ولكن لا تحكم على سياره لها معجبين ومقتنين لها عن إقتناع .
1- إرتفاع درجة الحراره الحمد الله ماشفناها .
2- نزول سعره شي طبيعي ولكل سياره زبائن وفي كل ديره ودوله شعبيه معينه يعني بالسعوديه شعبية ياباني وبس .

3- سوء وكيله ولله الحمد مابعد إحتجنا الله والله لايحيجنا له مع ان سيارتي موديلها 2000 لها حول الثمان سنين ولاأغير غير القطع الإستهلاكيه على الأقل أبرك من أبو جميل والحمراني الي تشوف شكاوي العالم ماليه المنتدى يعني ماأحتاج أتكلم بس لاقين ناس شرواك يطبلون لهم .
4- صغير حجمه فيه كذا نوع وإذا ماخارجك ماأنت ملزوم تاخذه.
5- صليبي الصنع "اشترى رسول الله صلى الله عليه وسلم من يهودي طعاما ورهنه درعه"
والي يسمعك اليابان مسلمين والي أغلب سيارتهم مجمعه في إستراليا وتايلند ولا إستراليا رايتهم التوحيد ودستورهم القرآن فلا تفتي علينا ياحضرة الشيخ بدون علم وأقربكم إلى الفتوى أقربكم للنار.

وبالنهايه ياأخي الكريم لاتفرض وجهة نظرك الي مالها سنع علينا وبعض الناس ودك يسكت أبرك له .