المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كثرة حوادث الغوص، وكثرة الإهمال بالعدد المستأجرة

برق الظلام
17/09/2007, 01:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أقسم بالله العظيم والله على ما أقول شهيد.
يا جماعة الخير قبل أسبوعين من رمضان إستأجرت منظم وBCD وثقل من محل لأدوات الغوص ومشهور وهو Blue Reef، كان المنظم يعطيني قراءه لكميت الهواء الموجود بالإسطوانه قراءات عاليه مره 4300 والأخرى 3700.
نزلت بالغطسه الأولى وطلعت وباقي معاي تقريباً 2000 وستعجبت لأننا طولنا بالغوصه شوي، ولما غطسنا المره الثانية وكنا مجموعة يحبها قلبك 2مدربين 2 إنقاذ والباقي متقدميين وصلت القراءه الى 1000 وبدء ثقل المنظم عند سحب الهواء وأرجع وأقرأ العداد هو 1000 أخبرت زملائي بأخذ الحيطه والإنتباه إلي ولكن المفاجأه بأنه عند الرقم 800 بالعداد إنتهى الهواء، أخبرت زملي وأخذت الإحتياطي منه لفتره ومن ثم من آخر لفتره وهكذا إلى أن خرجنا بسلامة الله.
نفخت BCD بالفم وذهبت للقارب. تخيل أخي الكريم لو أنك على عمق كبير لا سمح الله وكذلك عدد الغواصين إثنيين فقط فما كان سيحدث بعد مشيئة الله.
بعدها أول مارجعت إشتريت جميع إحتياجاتي للغوص وتأكدت من نصائح الأخوان سواءاً في المنتدى أو الزملاء بأنها فعلا ضروريه وأن سلامتك تسوى الكثيييييييييييييييييييييييييييييير.
تحياتي للجميع وأتمنى لهم غوصاً سلاماً وممتعاً.
أخوكم برق الظلام.

( برى بحرى)
17/09/2007, 03:50 PM
نصيحه اخى الكريم

وانت داخل المحل قبل لا تاخذ المعدات افحصها

وهذا صاحب المحل لو ابنه او اخوه يبى يغوص يعطيه هذه المعدات

زين سويت حطيت اسمه حتى لا نشوف عزاء ووفات لغواص بالمنتدى

TAI CHI
17/09/2007, 04:45 PM
غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااان

ليش ما تشتكي ، هل ارواح الناس لعبة بين ايديهم ، على ما اعرف ان المركز حق امير ، وحتى لو حق امير المفروض ان تكون عدة الغوص جميعها سليمه خاصة الإيجار ، فوالله لو انا مكانك على الأقل احاول اخذ رقم الأمير صاحب المركز واشتكيه واخبره ما يحصل في المحل، واذا مافي نتيجة ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل . وكثر الله خيرك على تنبيهك لنا علشان مرة ثانية ما نتعامل مع هذا المركز .

شكرا ، والسلام عليكم . ،،،،

احمدوعبود
17/09/2007, 09:53 PM
اخي الكريم انا مالي بالغوص بس كثرة الحوادث هذا العام تستوجب الوقوف على اسبابها وانا اعتقد ان العلة بالمعدات المستأجرة التي لارقيب ولاحسيب عليها عب واجر
واسمحلي أخي scuba.saانقل بعض ماجاء في مقالك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
أهميـة شراء معداتك الخـاصـة
يمثل حصولك على معدات خـاصـة بك أهم عناصـر الأمـان في الغوص , و لا أملك هنـا معطيـات وإحصـائيـات دقيقـة عن نسبة من كـانوا يستخدمون معدات مستأجرة ممن تعرضوا لحوادث غوص , إلا أنني استطيـع أن أجـزم أن نسبـة مرتفـعـة جــداً من هؤلاء كانوا يستخدمون في غوصـاتهم معدات إمـا مؤجـرة أو مستعارة ويعود ذلك للأسباب التـاليـة :-
)1(· عدم ملائمـة المعدات المؤجـرة من حيث المقاس والشكل والتركيب وهي ما يجعلهـا أقل راحـة وأكثـر إزعاجـاً.
)2(· يتطلب الاستمتـاع بالغوص والغوص بأمـان معرفـة تامـةً واعتيـاداً على التعامل مع المعدات وكيفيـة عملهـا وهو ما يتطلب الغوص بنفس المعدات عدة مرات قبل الاعتيـاد عليها لمواجهـة أي طـاريء وهو أمـر غيـر ممكن في حـالة المعدات المؤجـرة .
)3(· يعتمد عنصـر الأمـان في الغوص على الممارســة والمران على الغوص باستمرار , وهو أمـر لا يتوفــر لمن لا يملك معداته الخـاصـة بـه وذلك بسبب عدة عوامل منهـا عدم توفـر المعدات المناسبة لدى مركز الغوص دائمـاً إضافـة إلى التكلفـة الماديـة لاستئجـارهـا.
)4(· تتناسب المعدات التي تخصصهـا مراكز الغوص للتأجيـر (في كثيـر من الاحيـان) مع نوع محدد من نشـاطات الغوص كالتدريب والغوص إلىأعمـاق ضحلـة وهي معدات لا تناسب من يـود الغوص إلى أعمـاق أكبــر أو ممارسـة نشـاطات تتطلب استخدام أجهزة تنفس ذات قدرات عـاليـة .
)5(·يجد من لا يملك معدات صعوبـة في الاستمرار في التعلم وعـادة مـا يكتفي بدورة غواص مبتديء أو غواص متقدم في أفضـل الأحوال وهو ما يعوق تطويـره لمهـاراته ويحرمـه من اكتساب خبرات في الغوص تزيد من عناصـر الأمـان لديـه .
)6(· يمارس أكثريـة من يستأجرون المعدات الغوص في أمـاكن محددة وبذلك تكون غوصـاتهم متشـابهـة ,فهي إما أن تكون من شــاطيء أو منتجـع خـاص أو منطقـة قريبـة من الشـاطيء أو من قـارب على حيـد مرجـاني ,وهو مـا يحرمهم من اكتسـاب خبرات في الغوص في أحوال بيئيـة مختلفـة .
عن : كمال الدين السيد

أحمد المكاوي
17/09/2007, 10:09 PM
عادي بتروح لمركز مرسى الأحلام اللي في أبحر الجنوبيه
وبتاخذ رقم الأمير وبتشتكي
ولعلمك ترى الأمير شخص جداً متفاهم
ولعمك تراني ما امدحه بس هادا اللي سمعته من الإخوان اللي اتعامل معاه .

وسلامتكم

غواصة الشمال
17/09/2007, 11:38 PM
لاحول ولا قوة الا بالله هذه مشكله عويصة تظهر كثيرا مع غياب الضمائر واهمال صيانة المعدات .
في احدى الغوصات وبعد ان نزلت الى البحر شعرت بضيق نفس شديد وعللت ذلك انني لم اغص منذ مدة ولاكن كلما غصت اعمق ازداد الشعور بالضيق فقررت الخروج سريعا فأستغربو من كانو معي لأنني انا من كان المصر على هذه الرحلة فعدت ادراجي واستمر الجميع والحزن يعتصر قلبي وعندما خرج الجميع قام احدهم بفحص المنظم فوجده مسدود من الداخل (فحمدت الله انني اصبت في قرار خروجي والا لكان الوضع ازداد سوءا) وتعلمت انه لابد من فحص المعدات جيدا قبل النزول بنفس والا تعتمد على الآخرين
تقبل تحيات اختكم غواصة الشمااااال

سامي العنزي
18/09/2007, 12:51 AM
جزاك الله خير على التنبيه
الحمدلله على سلامتك اخوي .

حاضرين
18/09/2007, 01:12 AM
انالله وانااليه راجعون
اصحاب المحلات لايراعون الله في اعمالهم والغوص خطير جدا بمعدات عطلانه
واسلم حل ان الغواص يشتري المنظم فقط ويحافض عليه والباقي من المعدات بسيط
يتم استيجارها
الي مثل هذا المحل يشهر فيه عند الغواصين
وارواح الناس ماهي لعبه
والله يستر علي الجميع من مخاطر الغوص
مع تمنياتي للجميع الصحه والعافيه
اخوكم حاضرين - ابو عبدالرحمن

ابوتركي1
18/09/2007, 02:06 AM
يعطيكم العافيه جميعآ والموضوع والمناقشه فيه ممتازه 00000
اولآ الحمد لله علي كل حال بالنسبه لي انا لا استاجر عده ابدآ مهما كان واذا اضطرية استاجر الاشياء البسيطه وغير ضاره مثل الاسطوانه وحزام الاوزان فقط هذا والاسباب كثيره منها ان الرقريتل ينتقل من فم الي فم فلا تدري من كان يستخدمه قبلك هل هو مريض اوغيره وموضوعها مطول 00
ثانيآ عدتي انا مسئول علي نظافتها باستمرار بعد كل غوصه اغسلها بالماء الحلو اذا امكن او اذا رجعت المدينه فااذا اهملت نظافتها وصيانتها كنت في خطر مستمر واغوص وانا واثق بالله ثم بعدتي انها نظيفه وخاليه من المشاكل ومرتاح جسديآ ونفسيآ00
ثالثآ رايت بعيوني ان بعض الاخوان الذين غاصوا معي بعده مستاجره بعد الغوصه يتركوها علي الشاطي وسط الرمال او تحت اشعة الشمس او غيره من التاثيرات علي العده دون مباله واذا كلمته قال ماستاجره حلل فلوسك ولا ادعاء الكسل00
رابعآ ان اكثر الاخطاء الناجمه من الغوص اسبابها الغواص نفسه وليس العده فقط ويحدث اما من تجاوز العمق المسموح ويؤدي الي تسمم واغماء والغرق والموت او الطلوع السريع انفجار الرئه او عدم مراعة وقفات السلامه في الخمسه متر ممكن لايحصل معه شي في نفس اللحظه ولكن بعد ممكن ساعه يحصل معه اغماء مفاجئ بسبب عدم تخفيف الضغظ والله يعلم ايه يصير بعد ذالك 00والمدرب الممتاز اكيد وضح لكم اسباب انخفاظ الضغط ووقفات السلامه وغيرها من الامور التي واجب اتباعها سؤي اجباريه او غيرها والحذر واجب واتبع القونين التي درستها وان شاء الله تكون انت بخير 0000 والحديث مطول في هذه النقاط ومفهيم الغوص ولكن عسي اني افيد واستفيد ولكم مني كل الود والتقدير والاحترام0000