المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت تسأل وأنا اجيب (تجميع لأسئلة عن اجهزة وارايل وامبليفايرات)

شقران
28/01/2002, 04:48 PM
:D
الى راعي عنيزة وجميع الأخوة الأفاضل : احببت أن ابسط في هذا الموضوع لكثرة تكرار الأسئلة من جميع الأخوة عن افضل الأجهزة وعن افضل الأرايل وافضل الأمبليفايرات
وبعد عديد من مشاركاتي خرجت لكم بهذه المشاركة المتواضعة وهي تجميع لبعض مشاركاتي وردود بعض الأخوة علها تفيد من اراد الشراء وتكون ولو دليلا بسيطا يساعد الأخوة على مشاهدة الأفضل ومن ثم الشراء بعد ان يرى ويشاهد وقد جعلت لكم راوبط لبعض هذه المشاركات لمن اراد التوسع في موضوع ما لكي يتم الرد على كل مشاركة مختصة بجهاز او اريل او امبليفاير في نفس الموضوع ولاكن احببت ان اضعها هنا لتقليل عناء البعض من البحث في قديمي او قديم مشاركات الأخوة الحديث تحياتي لكم جميعا وعذرا على بعض الأخطاء مقدماً.

تامر وتدلل انت والأخوان ياراعي عنيزة (تجميع لموضوع)

اسف على التأخير لكن توني مفرمت الجهز لحطونا بها الفيروسات والله لوتحط الف فايروول!
وبيض الله وجهك والحاضرين اجمعين.
سواء انت او البتار كلكم اخوان وفيكم الخير والبركة.
من سؤالك باين انك منتب متحمس للدايركشن واللي هو اخو شماء للبعيد والقريب والمفضل عندي. على العموم الستيشنات انواع متعدة .
منها مايكون جاهز الوزن والأطوال بحيث انك ماتقدر تتحكم فيه. ومن النوعيات المشهورة الكوميت، والدايموند، والناغويا اليابنية الصنع ومثل ماقلت تجي بعدة اطوال بحيث تتناسب مع الطول الموجي اللي ترغبه وتكون على شكل وصل لكن انت منت تسأل عن اشكالها، تسأل عن افضلها كانك تقصد اللي عندنا بالمملكة حالياً بالأسواق فاسحب عليههههها! نسبة 99.99 مجمعه في تايون او ماليزيا. اما ان كانت مجيوبة من برا فماعنك وعن الكوميت ثم الدايموند ثم الناغويا اذا كانت أصلية!.
اما النوع الثاني من الستيشنات وهي التي يمكن فيها التحكم في اطوال الأريل لكي يتم وزنة على تردد معين وهي المفضلة لدي فنوعيتها كثيرة جداً حتى انه مايمكن انك تحصي ماركاتها لكن برتب بعض انواعها حسب الشهر والأداء.
كوشكرافت 7ديبي،5.5ديبي،9ديبي وجميعها تكون خمس وصل المنيوم مع جمبرات (كيابل) مرسوم عليها علامة الشركة المصنعه واسعارها تتراوح مابين 450 ريال الى 1850 ريال.
هاستلر 7.5 ديبي 6 وصل واحده منها فيبرقلاس سعره يتجاوز 2000 ريال.في قطر وغير موجود في السعودية.
موتريلا 13.8 ديبي،18 ديبي غالية جدا وغير موجودة في الشرق الأوسط تحصلها اما في سنغافورة او امريكا قد يصل سعرها 4000ريال هنا بينما سعرها في امريكا 700دولار! (ممتازة جداً وقليلة المداخلات وأداءها عالي جداً لكن السعر!
إم اف جي
لارسن 8.5 ديبي مخيسة 450 ريال موجودة في السوق.
قاب تشالنجر دي اكس مملة.
هي الليي تعرفت عليه من اناتل وموجود غيرها صناعات المانية وسويدية وبريطانية فالعملية واسعة لكن اللي ذكرتهم لك مشهورة عالمياً عند هواة المراسلات.انشاء الله اني جاوبتك.
===============================================
ناقش ياحبي لك ناقش!
مساك الله بالخير ابرك الساعات ياخوي هذا الزين والا وشلون نتعلم!.
اذا كنا نتكلم عن الدايركشن ومشاكلة فالكلام بالنسبة لعملية التوجيه مزعجة ! هذا صحيح اذا كانت أجهزة التوجيه اي التحريك بالإتجاه المناسب غير كفؤه يعني ان جبت لك فرارت ابورفسه! امهات ميتين وانت جاي ذي مهيب نافعتك بل كل يوم تعال نزل وصلح السلك والا بكرة المسننات تفوت اذا كنت عازم على الهواية فيجب ان تجهيزاتك تكون من الشي اللي ينقال عليه .
الفرارت او الروتيترات تتنوع منها فيلبس ومنها نيبون ومنها تشانال ماستر وكل هذي هيفي ديوتي يعني تتحمل لكنها ميكانيكية لكن لو استبدلتها بفرارت ميكانيكية الكترونيه فشف الشغل مثل فرارات الياسو اللي فيها امكانيات هائلة من توجيه وتكييف للفرار حسب البوصلة حيث ان بعضها يجي معها بوصلة وبعظها يجي فيها حساس بحيث انه يميز الإشارة الأقوى يعني لفه وهو يوقف عند النقطة اللي تكون فيها اشارة خويك توب وبسرد لك نوعيتها وامكانيتها
-ياسو جي 5500 سرعة التدوير الأفقي=360 درجة في 58 ثانيه سرعة تدويرالإرتفاع العمودي=180درجة في 67 ثانية السعر=630 دولار
ياسو جي 450إي سرعة التدوير الأفقي 360 درجة في 53 ثانية ليس فيه تدوير ارتفاع عمودي
السعر =260 دولار
ياسو جي 800 اس360درجة/44 ثانية مع بوصلة السعر=360 دولار
بالإضافة انه هناك انواع اخرى اغلى!
قضية انك مايسمعك احد اوفر لين توجه له هذي فيها شك اذا كانت كل تركيباتك سليمة فما اتوقع ياخوي انا بالرياض واهل الخرج يسمعوني اوفر دائماً. احرص على الماركة والتركيب وابشر بعزك.

اذا كان اريلك ستيشن. بجهاز بسيط يسمى (إس دبليو آر تيونر) سعره الظاهر برا مايتجاوز 150 دولار مدري عنه هنا تشبكه على جهازك ومنه سلك الأريل العادي وياسلام ترسل في اي تردد بدون اي خوف طبعا من 136 الى 174 وبأداء عالي.
فكرة هالجهاز انه يقوم بوزن الأريل على الطول الموجى للتردد يعني يفكك من نزل الأريل وأوزنه على تردد ورجعه بعض الأجهزة الكبيرة حقة الكشخه على قولك مثل ايكوم 746 و707 وياسو 847 وياسو 100 فيها هالجهاز بالداخل يعني مثل مايقولون (بلت ان) ولعتها منها وفيها يخدمك هالخدمة اللي انت تبيها على اي تردد سواء ستيشن والا دايركشن والا اريل سيارة أو اي اريل تركبه انشاء الله صيخ نحاس.
واذا ماحصلك هالجهاز ماعنك وعن الكوشكرافت ستيشن 7.5 ديبي خمس وصل اوزنه على التردد 142000 وشف الشغل بيشتغل اوكيه على غالبية الترددات اللي ذكرتها لكن مهوب كلها لأنه مصمم للعمل على ربترات لقوة تحمله الهائلة حيث انه يتحمل اكثر من الف واط ومن ناحية موجود الظاهر ايه في الرياض يجي منه 7.5 و5.5 ديبي لكن ترا تداخلاته واجد لأن استقباله قمه وارساله ممتاز لكن تبيه يغني حط له امبي.
بالنسبة للكومت الأصلي اشك ان فيه.لكن ممكن ليش لا ياخوي الرياض مشكلته مليان بالغث والسمين يعني يبي لك واحد يبخص المغشوش منهن او يكون معك كتالوجه عشان تميز بين الأصلي والتقليد.
واخيراً الله يعين وش بيضر لو يصرحونها!!!!مدري/سامحونا.
===========================================

سامحونا
يالشقردي مساك الله بالخير كيف حالك انشا الله بخير.
بجاوب باختصار انشالله عشان ماتمل مني ياخوي!
اذاكنت تنوي تصنيع اريل فأسهل الأرايل تصنيعاً هي الياقي هذا اسمه ماعربوه (السموحة)
وتقدر تصلحة بدون تكاليف باهظه ولكن هناك طرق لتصنيعه ومواد يجب توفرها في المستقبل انشاء الله اذا توفر عندي صور ابكتب في طريقة تصنيعه لكن اصبر علي.
اذا بتشتري وتقول ابرتاح من الغثا وصلح لاتصلح
رديت على راعي عنيزة وحطيت شرح كامل لأفضل الأرايل اللي جربتهن مع اسعارهن في الديرة وبرا بس تمعن ياخوي شوي .
اما ارايل الكشاته فلك حق
المفضل عند الهواة طبعا المفضل عندي انا مدري عن هالناس كوميت هو
كوميت 4.5 ديبي/SSB7nmo
واللارسن ان ام او150 سي 3 ديبي يتحما اكثر من 200 واط كروم سعره هنا يوصل 650 الأصلي!
1-لارسن برو 150 الأصلي سعره يتجاوز 450 ريال أمريكي
2- كوش كرافت 3 ديبي شبيه جداً يالارسن لكن اقل اداء منه
3-دايموند 285 اس 3 ديبي الأصلي منه سعره يتجاوز 250 ريال
4- ناغويا 4.1 N5L ديبي وصلتين سعره حوالي 180 ريال
ابراج الكهرب!والهاتف جديدة علي مدري! ولا اظنه لأن موجاتنا كهرو مغناطيسسسسية.
اخوي راعي عنيزة نسيت اقولك انه صحيح 430 اليو إتش اف تستخدم عندنا لكن قليل بسبب ضعف الموجه وقلة الأجهزة المتعامله فيها بالنسبه لي استدخم الموجه مع الأصدقاء في الديرة اذا كان فييه زحمه على التردد الثاني . وسامحني نسيت !
=====================================

ياكثر مابتعد يارعي عنيزة بس الخوف على المخباة
صبحك الله بالخير واسف على التأخير .
سجل عندك
ياقي M2 يسمونه ياقي على اسم مخترع هالنوعية من الأناتل أو بومر او دايركشن نوعه امريكي
كبير جداً حوالي 26 ريشة تصل قوته بالديبي إلى 15.8 ونسبة الفرونت تو باك ريشيو 26 ديبي آي ممتاز لكنه ياخوي قطار!يتحمل 1500 واط

كوش كرافت 26 بي تو ونسبة الفرونت تو باك ريشيو 36 ديبي وهو عبارة عن جناحين من 13 بي تو تاتي على شكل حرف اتش بالإنجليزي قوته 18.8 ديبي وهذا اللي استخدمه يالحبيب ويتحمل الفين واط (اعظم ماانتج الأمريكيون من اناتل وغيره عساك سالم في رأيي المتواضع).
كوش كرافت 17 بي تو 18 ديبي هبيلة مثل خوينا الأول

و16 دبل نسخة مصغره من ال26 بي تو قوته 16.2 ديبي ويتحمل الف وخمسمية ممتاز بس ماياصل العملاق.
ويجي 13 و11 و10 و9 ديبي اصغر من السابقة لكنها حليلة على قد لحافك !مد رجليك.
اليابانيين حاولو ينافسون الأمريكان فنزلو ماركتين حالياً يالأسواق
الدايموند 13 ديبي دبل مايتحمل اكثر من 50 واط (اسحب عليه ) وال11 ديبي مثل اخوه
وحاولت شركة كوميت تسير في الركب وطلعت شبيهين للدايموند يعني انس
ثم نزلوا من فترة دبل 21 ديبي كبير نوعه طوكيو لكن شكل الأداء عساك سالم مايوصل مواصيل ال16 كوش كرافت وآخر اخبارهم بينزلون 32 ديبي لكن ماشفناه للأن! ومن سنتين وهم يطرون هالحكي وشفت يامحاتسيك كتلوجاتهن فقط لاغير بالنسبة للدايموند 32ديبي! هذا ياخوي اللي اعرفه من الموجود من الدايركشنات في الديرة اما برا فحدث ولاحرج.
===============================
في كل مره أتصفح فيها هذا المنتدى أو أي منتديات تهتم بأجهزة اللاسلكي يمر أمامي في تلك المنتديات هذا السؤال ما هو أحسن أريل . والمشكلة انه عندما يكون هناك أريلا مفضلا عند شخص ما أو مناسباً لتجهيزاته أو حتى موافق لظروفه فهو في طبيعة الحال على النقيض ليس الأفضل لشخص ثانٍ أو لظروفه وتجهيزاته.
من المفاهيم اللاسلكية....عند السؤال عن افضل اريل (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1557)

=============================
نجي للأمبيات او مضخمات الإشارة اللاسلكية :
اليابانية كثير اسم والأصلي واحد طوكيو الرصاصي 350واط اما الباقي فتراه من تايون لايغشونك
نزل في السوق يابانيات على قولهم ! 500 والف واهل الخبرة يقولون ايه هين ياباني.
نزل من مدة تي اي سيستم امريكي 400 و800 واط وكلها جيده لكن اذا بغيت الدايركشن يغني ماعنك والديسكفري البريطاني ذو الصممات ماهو ايسيات والا الأمريكي هنري وتجي 1500،1000 2000، 3000 واط والمقصود الهنري اما الديسكفري فالمعروف الألف واط وكل هاللي ذكرتهن لك اقلهن يبداء من 3500 ريال واغلاهن الهنري 3000 واط يتجاوز 25 ألف ريال واصل للسعودية.

وان بغيت الرخيص يقولون الرخيص مخيس ويتعبك بكثر خرابه خصوصاً اذا ماركبت الأريل زين وصار فيه راجع (swr) عالي بيحرق عليك اي امبليفاير والله يعينك
انواع المخيسه:من تايون لايغشونك
تيليكومينكيت الأزرق 330 واط
توبتك 350 الأسود
طوكيو الأسود 350 واط
طوكيو الفضي 250 واط
وان بغيت شوري في المخيسات اللي يتحمل ورخيص وعملي

توبتك الفضي 200 واط يصلح للسيارة والبيت وعملي وهو اللي عندي الحين العود خبرك بعناه !
تمنياتي لك بالتوفيق/شقران-ابوسليمان

اخوي العمده صبحك الله بالخير /لاتقطع علينا والا ترا بوجه !ياحبي لك
الله يرزقنا من عنده
مساك الله بالخير بالنسبة لتجميع الموضوع اخاف يملون الشباب لكن ابشر بعزك.
وبالنسبة للكوشكرافت 16 جناح واحد مانزل لكن ال13 بي تو يسمونه 16 تجاوزاً
عدد الريش في الأريل 13 ريشه على اسمه طوله 475 سم يركب مثل اريل التلفزيون لكن على شكل عمودي بحيث ان الريش تكون علوية سفليه مهوب افقية علشان تردد الحزمة الكامله للموجة بينما اذا ركب افقي يستعمل لبث الحزمة احادية الجانب لبعض الأجهزة المتطورة التي بها SSB
سعره يتراوح بين 1400 إلى 1600 وبالنسبة للأمبي الرصاصي ممتاز لكن سعره يعوربـ3500
والتوبتيك الفضي حليل بـ900 وممكن تحصله بارخص ومتوفر بكثره في السوق ونزل بالسوق من مده فضي ايطالي اسمه VLA مراوحه على ظهره ممتاز بالمره قوته تصل الى 300 واط وجيد لكن انقطع كان سعره 1700 ريال.انشا الله اكون جاوبتك ووضحت زين وانا تحت الخدمه/شقران
============================================
بعض الأجهزة في الأسواق
يظهر لي ان كثير من الشباب استعجلو هذه الأيام في شراء اجهزة الأرسال اللاسلكي ولم يكلفو انفسهم عناء البحث عن الموجود والمزايا والخدمات فلاهم اتعبو انفسهم قليلا وتمتعوا بالجديد والحديث من مانزل بالسوق فاستعجلو كثيراً وراء الموديلات القديمة. ولا غرو ان جميع الشركات المصنعه تبحث عن الكسب السريع فهي تعجل بانزال الجهاز تلو الأخر والموديل بعد الموديل وكل ذلك من اجل كسب سوق المنافسة حامية الوطيس ولذا فانها تدعم موديلاتها الجديده بمزايا مشابهة للأنواع القديمه مع التطوير والإضافات الجديده ولكن الحمد لله انها ظاهره من وجهة نظري المتواضعه صحيه لهواة اللاسلكي اينما كانو.
احدث مانزل لدينا في الأسواق ايكوم ic-v8000

أحدث مانزل من أيكوم لأسواق المملكة ايكوم 8000 (المواصفات- والخدمات) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1715)
هذا الجهاز اللاسلكي من صناعة فيرتكس للألكترونيات
ويعتبر من اقوى الأجهزة التي صنعته هذه الشركة على موجات 2 متر كجهاز ارسال واستقبال .
فالجهاز يوفر طاقة إرسال تصل الى 70 واط على التردد VHF وبينما يستقبل الموجات على التردد UHF وعلى التردد 999 ميغاهيرتز فهو لايرسل الا على التردد 144 ميغاهيرتز.

ياسو FT3000 هل هو افضل من Icom8000 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1978)

منذ مايزيد على 3 سنوات أي في عام 1999 نزل هذا الجهاز في اسواق المملكة ولم يتداول بكثرة كغيره من الأجهزة اللاسلكية سواء من ماركة ياسو 3000 او ايكوم 2100 او حتى كينوود 261 والسبب يظهر لي لعدم معرفة هواتنا مافيه من الكم الهائل من المزايا والخصائص التي تحسب لصالحة واظن ان السبب الأساسي هو حاجز اللغة وصعوبة التعامل مع الأزرار والوظائف والموجوده فيه لدرجة ان احد الأخوة في تلك السنة قام بطلب مقايضتي بهذا الجهاز الذي يملكه مع ايكوم 2100 املكه فلم اتردد في القبول لمعرفتي بان هذا الجهاز قمة في كل شيء مع ترددي أولا عندما نزل اول الأمر للاسواق.

اصغر جهاز لاسلكي سيارة متنقل في العالم (المايكروكوماندر FT90) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=2139)

مساكم الله بكل خير..
الجديد في عالم شركة كينود من اجهزة الهواة..
ثلاثةاجهزة كبيرة وثقيلة على المخباة لكن من باب المعلومه للجميع حبيت اطرحها لكم عسى يعجبكم مع ملاحظة عدم توفرها في الأسواق السعودية حسب ما سألت.
كينوود
TS-2000, TS-2000X, TS-B2000
احدث اجهزة الكنوود لكن !! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1458)

متع ناظريك 746-pro ICOM (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1754)

القناص
28/01/2002, 11:26 PM
الله اكبر

والله تسلم يا شقران

يا شباب ما تشوفون معي ان الموضوع يستاهل المميزه

للرفع

ودمتم

شقران
29/01/2002, 12:31 AM
مساك الله بالخير يالقناص سامحني انت والأخوان كان الموضوع عليه ملاحظات خبرك جمعت الردود على الشباب/اخوك شقران سير علينا!;)

راعي عنيزة
29/01/2002, 10:34 AM
تسلم والله يا بعدي وعزالله انه جهد متميز وارشحك مثل ما قال اخوي القناص للميزه بكل قوة وعنف :)

عبدالعزيز الدباسي
29/01/2002, 02:15 PM
موضوع جميل ومتكامل ،،،،

وهو موسوعة معلومات ،،، يحتاجها اصحاب المراسلات

وانا مؤيد لكلام الشباب ان مكانه المميز

السمح
31/01/2002, 01:36 PM
موضوع مهم وحيوي .. بارك الله فيك ياشقران , وأضم صوتي لنقل الموضوع إلى الموضوعات المميزة ..

تقبل تحياتي ..

شقران
31/01/2002, 04:36 PM
مساكم الله بالخير ياخوان.
اخوي السمح/هلا والله وغلا والله يبارك فيك;)

اخوي الشقردي/ ياحياك وذا قليل مما لديكم:)

اخوي راعي عنيزه/هلا والله وغلا وينك انقطعت اشارتك ياخلفهم والا مليت من دوشتي:D

مايهمني ياخوان هو الإستفادة لكم ولي والله من وراء القصد تحياتي/شقران

شقران
24/06/2002, 10:07 PM
لكي تفحص جهازك اللاسلكي بدون اي شكوك (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1401)

شقران
28/06/2002, 04:18 PM
كيف تركب اريل كوش كرافت ستيشن 7 او 5.5 ديبي
السلام عليكم ورحمة الله وبسم الله نبدأ بصورة الأريل ومواصفاته

كيف تركب اريل ستيشن كوش كرافت 7 او 5.5 ديبي (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1593)

هاوي
29/06/2002, 01:47 PM
استاذ والله ما قصرت ويكثر من امثالك...........:D :good:

شقران
30/06/2002, 02:29 AM
الله يرفع من مقدارك يالهاوي ويبارك فيك شكرا على مجاملتك اللطيفة وهذا واجب علي بان اكتب مااعرفه واخوتي يصححوا لي أن اخطأت.
تحياتي لك ياغالي

شقران
02/07/2002, 05:07 PM
مرحبا شقران ياشمعة المنتدى كلة ولا يهونون الجماعة انا ابي اسألك عن الأنبي 500 الكبير الأسود يجي نص متر ارتفاعى او متر
يقولون يخرب بسرعة هو والألف واط ولا يتحملن اي شي طيب بكذا ماهو البديل مع العلم الخمس مية والألف موجودة في محل الخليفة بشارع الإتصالات هاه وشرايك
ابي البديل الي يتحمل وقوي ارسالة وماهو افضل انبي وكيف وشكر لك أخي شقران
أخوك ماكنتوش

ابي اسألك عن الأنبي 500 الكبير الأسود (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1871)

شقران
02/07/2002, 05:22 PM
لكن أنت تطلب وتأمر أنت والأخوان هذي مجموعه من ارايل كومت موضحه معلوماتها في الصورة ..
واللي كان عندي وبينت لك انه وصل مسافة بعيده هو المحدد بالمستطيل الأسود ..

أنواع الفركات ياراعي عنيزه لكن ابشر بعزك خذ انت وأخوانا المتحركين (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1416)

فرد حمزة
18/10/2002, 02:35 AM
جزاك الله خير أخوي شقران

نزولاً عند رغبتك لتجميع الأسئلة <---- ( لهاللحين مصمل) :D

عندي كوشكرافت 18 ديبي جناحين ودي أركبه بس أتحرى القاعدة اللي يركب عليها تجي :)

ودي لا هنت ... بعض النصائح
أرتفاعه فوق سطح البيت ؟
طول الكيبل المناسب بين الدايركشن و الجهاز ؟ وأقصى طول حتى لا تضيع الإشارة
يلزمني أمبي فير رايك بالطيب واللي ياصلك بالرياض من حايل في متوسط الضروف المناخية المناسبة؟ في حدود كم سعره ؟
وأن حصل بموقع الكوشكفرافت طريقه تركيبه وأبعاده ( كاتلوج ) وطريقة تركيبه الصحيحة مدعمة بالصور فأكرم وأنعم به ..:)

تحياتي لك ... أخوك فرد حمزة

الموجه
18/10/2002, 12:53 PM
كاتب الرسالة الموجه
تقول:
عندك كوشكرافت 18 ديبي جناحين .

وأن حصل بموقع الكوشكرافت طريقه تركيبه وأبعاده ( كاتلوج ) وطريقة تركيبه الصحيحة مدعمة بالصور.

إذا كان إريلك من نوع [ cushcraft 26B2 ] فأرجو أن تستفيد من هذا الرابط هنا لتحصل على كتالوج فيه تفاصيل ومواصفات وطريقة تركيب هذا النوع هنا (http://www.cushcraft.com/support/pdf/951411.pdf) من موقع كوش كرافت.

انتبه: لفتح ملف الكاتلوج يلزمك برنامج أدوبي رايدرأكروبات.

شقران
20/10/2002, 10:14 PM
كاتب الرسالة الأصلية فرد حمزة
جزاك الله خير أخوي شقران

نزولاً عند رغبتك لتجميع الأسئلة <---- ( لهاللحين مصمل) :D

عندي كوشكرافت 18 ديبي جناحين ودي أركبه بس أتحرى القاعدة اللي يركب عليها تجي :)

ودي لا هنت ... بعض النصائح
أرتفاعه فوق سطح البيت ؟
طول الكيبل المناسب بين الدايركشن و الجهاز ؟ وأقصى طول حتى لا تضيع الإشارة
يلزمني أمبي فير رايك بالطيب واللي ياصلك بالرياض من حايل في متوسط الضروف المناخية المناسبة؟ في حدود كم سعره ؟
وأن حصل بموقع الكوشكفرافت طريقه تركيبه وأبعاده ( كاتلوج ) وطريقة تركيبه الصحيحة مدعمة بالصور فأكرم وأنعم به ..:)

تحياتي لك ... أخوك فرد حمزة
مساك الله بكل خير
والساعة المباركه التي نلتقي بها معك مباشرة او على الهواء في المستقبل القريب باذن الله
اجابة على استفسارك
الطول المناسب ان لايتعدي 30 متر بين الجهاز والأريل لضمان عدم ضياع اي جزء من قوة الكسب.
وان قل عن ذلك فحسن وخير.
الأرتفاع المناسب يبدا من تسعة امتار لضمان بعده عن اي عائق وتناسبه مع طول الأريل وافضل ارتفاع اميل له هو 13 مترا اما اذا زاد الارتفاع فذلك ممتاز ولكن ستواجه مشكلة خسران بعض الديبيات بسبب طول الكيبل طبعا لارتفاع الاريل وخصوصا اذا كان الكيبل من الكيابل التي تخسر قيمة عالية من الديبي بعد 30 متر.
الأمبليفاير المناسب هو التيلي كونسبت الأزرق وسعره يصل الى 1700 ريال ياباني. ومناسب جدا في جميع الأوقات للمنزل.
اما آخر استفسار فاظن الموجه قد قام باللازم واكثر.
ياموجه: لاهنت سير على مكتبنا 146050 لاهنت وبارك الله فيك على الوصلة والملاحظة لاعدمناك
تحياتي لكم

فرد حمزة
22/10/2002, 12:31 AM
الأخ العزيز / الموجة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرة ومرضاته <--- يكفي :D

حياك رب العزة والجلالة
تسلم يا جدي ، لكن ما أعرف إذا هو من اللي تقوله [ cushcraft 26B2 ] شلون أفرقه عن غيره ؟

حملت الملف الله يجزاك ألف خير أخوي ، عسانا نخدمك ونرد لك المعروف :)

فرد حمزة
22/10/2002, 12:36 AM
مشكور وما قصرت ، ويجزاك ألف خير أخوي شقران
عسى ربي يحفظك ، ويخليك لعين ترجيك ...:)

ما قلت لي يا بعد حيي الأمبليفاير التيلي كونسبت الأزرق كم أمبير ؟

طقهاوالحقها
22/10/2002, 12:53 PM
العزيز / شقران...

ولا عليك امر اذا عندك موقع عن الامبليفايرات وخاصة التيلي كونسبت ياليت تزودنا به ...غير الطوكيو :D

شقران
22/10/2002, 03:43 PM
والا الأمبيرات مايحتاج حسب قيمة مايخرج من واط بيسحب المقسوم.
بالنسبة للواطات يبدا من 350 واط وحسب اريلك ووزنيته ومايدخل اليه من واط بحيث لايتجاوز 50 واط اما الأمبيرات كل مازادت قيمة الواط المخرجه كل مازادت قيمة سحبة للأمبير فعلى 350 قد يسحب بين 35 الى 40 امبير.

اخي طقها والحقها:
للأسف ليس لدي موقع التيلكونسبت الأزرق فقد قمت منذ مده بالبحث على النت عن موقع التيليكونسبت وموقع اليوان لونغ او توبتك ولم اجد لهما اثراً على الشبكة ولكن لعلي ابحث مجدداً واضعه لك هنا او في موضوع جديد.

تحياتي

:)

الموجه
25/10/2002, 01:19 PM
أخي الفاضل المطيور يا ليتك تركد شوي على عمرك من العجلة والطيران (مطيور) نخاف عليك يجيك شيء ’’’ الله يستر ....... :D :D

جعل ربي يسلمك من كل مكروه وجميع الإخوة الطيبين .

ويا ليت الموضوع يثبت لأهميته وكونه يشمل عدة أشياء يحتاجها أصحاب الأجهزة ، ودائماً يُسأل عنها .

شقران
25/10/2002, 03:14 PM
أبشر ياعم
وهاي تثبيته بس بقي عاد على الشباب يهدفون:D

تحياتي

الموجه
25/10/2002, 05:33 PM
أجل تقول يا ابوسليمان ـ يسلمك ربي ـ:
وهاي تثبيته بس بقي عاد على الشباب يهدفون:D

الله لايهينك ما قصرت بيض الله وجهك ، علومك دايمٍ سفرة ( جعلها لك من سفيره في سفيره ) لا تسألني وينها سفيرة فيه تراه من شعر خلف إذا كانك بتسأل فسأله المعنى في بطنه .

على العموم سويت اللي عليك يا جد ( ثاني مرة لا تقول لي يا عم ) :p واللي ما هو بمهدف عقب ذا التثبيته فأكيد انه مهزوم مهزوم . :D ;)

المقدام
10/11/2002, 09:15 PM
يا اخوان اذا كنا مجموعة سيارات في البر طيب و كان ودنا
نسوي موجه خاصه فينا بس بحيث لا يمكن دخول احد اليها
فما السبيل الى ذلك ؟

بالنسبة اذا ضغطت الريشه في بعض الاجهزه يمكن الاستاندر
ينتقل خمسه و عشرين فوق او تحت و تستطيع تخليه ينتقل خمسه او عشره على ما اظن
الشاهد القنوات الى يشقحها الجهاز ما مصيرها هل يمكن لاحد المراسله من خلالها

علما ان جهازي Icom 2100

هل يمكن لاحد تحديد موقع الاشخاص الذين يستخدمون الجهاز في البر
حسب ما سمعت انه يمكن عن طريق اقفال الهواء مع محاولة الاتجاه نحو المكان الذي
تقوى فيه الاشاره
الا ترون ان استفساراتي كثيره و ما لها داعي
:cool:

سعد بن مطلق
12/11/2002, 03:15 AM
كاتب الرسالة الأصلية المقدام

بالنسبة اذا ضغطت الريشه في بعض الاجهزه يمكن الاستاندر
ينتقل خمسه و عشرين فوق او تحت و تستطيع تخليه ينتقل خمسه او عشره على ما اظن
الشاهد القنوات الى يشقحها الجهاز ما مصيرها هل يمكن لاحد المراسله من خلالها

علما ان جهازي Icom 2100

هل يمكن لاحد تحديد موقع الاشخاص الذين يستخدمون الجهاز في البر
حسب ما سمعت انه يمكن عن طريق اقفال الهواء مع محاولة الاتجاه نحو المكان الذي
تقوى فيه الاشاره
:cool:

بالنسبة لنا في الشرقية
توجد العديد من المكاتب ( الموجات) على 12 ونص
ويعود السبب للزحمة خصوصا في الصيف وكذالك لتخفيف المداخلات
بالنسبة للسؤال حول تحديد الموقع يتم ذلك حسب ماذكرة
ولاكن ليس الموقع بل الأتجاة أي شمال أو غرب موقعك الي تراسل منه
وسلامتكم

شقران
24/11/2002, 04:38 PM
تساعدني كثير وتذكرني كثير جزاك الله خير وبارك الله فيك مجهوداتك واضحه وجليه في مساعدة الأخوة الاعضاء بارك الله لك في علمك وعملك.
تم الرد على المقدام في سؤال منفصل:)
تحياتي القلبية :)
شقران

قرناس
01/12/2002, 06:49 AM
السلام عليكم
دكتور كيف نعيد برمجة جهاز كنود القديم ارجو الرد بسرعة

Icom 2800H
03/12/2002, 07:23 AM
السلام عليكم

عندي استفسار عن الامبيلفاير:

ما هو ســبب فصل الارسال في بعض القنواة ؟

ابوخالد
11/12/2002, 03:23 AM
اشكرك يا شقران على الافادة

شقران
11/12/2002, 09:56 PM
وكل عام وانتم بخير بعد الزحمه..:)
قرناس:
كان السؤال موجه لي ياغالي فلايمكنني مساعدتك لعدم وجود الجهاز المذكور لدي لكن في الأخوة الذين يملكون جهازك كل خير ننتظر الأجابة من احدهم.
×××××××××
Icom 2800H
السبب لاختلاف الطول الموجي بين الأريل والتردد فيترتفع نسبة الراجع فيقوم الأمبليفاير كنوع من الحماية بالقفل (عمل تريب) لحماية جهازك وامبليفايرك واريلك في نفس الوقت ....ارجو ان الصورة اتضحت.
×××××××××××
هلا والله يابوخالد وحياك وبالنسبة للكيابل التي سألت عنها اظن اني كتبت في احد المواضيع وسابحث عنه في المواضيع القديمه واضع اللنك.

تحياتي للجميع

abo raed
13/12/2002, 05:42 PM
عــنــــــدي عـــلى كـــتــــاب بــــالعــــربــي لــجــهـــاز 100 ICOM
لـــقـــد حـــصـــلـــــت عـــلى كـــتــــاب بــــالعــــربــي لــجــهـــاز 100 ICOM 2
وشـــكـــرآ لـــــكـــــم

أبــــو رائــــــد ,,,,,,,,,, GSM= 055206984
==============

Icom 2800H
15/12/2002, 10:58 PM
[QUOTE]كاتب الرسالة الأصلية شقران
×××××××××
السبب لاختلاف الطول الموجي بين الأريل والتردد فيترتفع نسبة الراجع فيقوم الأمبليفاير كنوع من الحماية بالقفل (عمل تريب) لحماية جهازك وامبليفايرك واريلك في نفس الوقت ....ارجو ان الصورة اتضحت.
×××××××××××
جزاك الله خير يا استاذ شقران
وتسلم على المعلومة المفيدة .

إذا كان الامر كذا فاستطيع بالامبي اكتشف القنوات التي يكون الراجع فيها كثير ؛ لكي اتجنب المراسله فيها .

خصوصاً اني لا املك جهاز قياس الراجع .

شقران
16/12/2002, 06:12 PM
كاتب الرسالة الأصلية Icom 2800H
[QUOTE]
جزاك الله خير يا استاذ شقران
وتسلم على المعلومة المفيدة .

إذا كان الامر كذا فاستطيع بالامبي اكتشف القنوات التي يكون الراجع فيها كثير ؛ لكي اتجنب المراسله فيها .

خصوصاً اني لا املك جهاز قياس الراجع .
كلامك صحيح اذا لم يتم التلاعب في الأمبليفاير او الأريل طبقا لمواصفاتهما الأصلية

Icom 2800H
16/12/2002, 10:47 PM
بيض الله وجهك

شقران
17/12/2002, 08:17 PM
ووجهك وكل مسلم.

سيف الأسلام
04/01/2003, 11:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ياشباب احد يعرف (ربيترات) والربيتر هو موجه معينه تحددها بجهاز الأكوم وتعدل بعض الأشياء في الأوبشن ومن ثم يطلع ارسالك ياسلااااااااااااااام. هذا جربته في الرياض وارسلت على ال low ومقفل التشويش وانا في شمال الرياض وزميلي في جنوب الرياض وكلنا متحركين ويستقبلني ovar واستقبله ovar
وشكراً.....

الدايركشن
05/01/2003, 08:14 AM
السلام عليكم

ممكن اخوي شقران اسئلك واستفسر منك عن بعض الاشياء الي

ابي اعرف عنها............

اولا انا عندي اريل توجيهي دايركشن 13 ريشة 15.8 ديبي بدون فرار

وعندي امبي 200 وات

وجهاز ايكوم 2100 ومركبة الامبي والجهاز على محول 53-50 امبير

وحبيت اقوي شوي بالارسال لأني ابي استقبل مناطق بعيدة تبعد عني من 200 كيلو

ال 400 كيلو

ففكرت اشتري اريل توجيهي دايركشن اتجاهين ابو جناحين مثل مايسمونة بسوق

الي قالي بمحل الخليفة سعرة 2400 ريال 13 رشة دبل يعني 26 ريشة

الدي بي ماني متذكر الرقم بظبط

وابي اشتري امبي فاير 1000 وات او 1500 وات او 800 وات والنوع الي

عند الخليفة فية ناس نصحوني منه وماابية ابي انواع ثانية موجودة بسوق السعودي

او من برى ومن وين وكيف اكلمهم واكممم سعرة ماابية غالي مرة

والامبي ال 1000 وات لابد من تركيب محول او عادي على الكهرب على طول

والفرار الاصلي بكم ومن وين

وشو الجهاز الي ينفع مع العدة الجديدة ايكوم 8000 او ياسو 3000

يعني ابي عدة مسكتة

وآآآسف جدا على الاطالة واعذرني

طير الشمال
09/01/2003, 01:37 AM
وينك ياشقران انت وراعي عنيزه والشباب كلهم تكفون الفزعه . مافيه احد رد على موضوعي اللي بالرابط هذاhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=5736

الدايركشن
09/01/2003, 07:03 AM
شباب وينكم الظاهر الكشتات هي السبب

شقران :( :( :(

بديت اعصب لي ثلاث ايام مااحد رد علي

:mad: :mad: :mad: :mad:

شقران
10/01/2003, 02:01 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الدايركشن
السلام عليكم

ممكن اخوي شقران اسئلك واستفسر منك عن بعض الاشياء الي

ابي اعرف عنها............

اولا انا عندي اريل توجيهي دايركشن 13 ريشة 15.8 ديبي بدون فرار

وعندي امبي 200 وات

ال 400 كيلو

ففكرت اشتري اريل توجيهي دايركشن اتجاهين ابو جناحين مثل مايسمونة بسوق

الي قالي بمحل الخليفة سعرة 2400 ريال 13 رشة دبل يعني 26 ريشة

الدي بي ماني متذكر الرقم بظبط

يعني ابي عدة مسكتة

انا اللي اسف على التأخر في الرد ياغالي واعذرنا

خذ عندك اجابة على استفساراتك انشاء الله
اولا اذا وضعت لك لنك ينبغي ان يكون فيها كل المعلومات ومنها الأسعار اتفقنا.......:)
تقول: اولا انا عندي اريل توجيهي دايركشن 13 ريشة 15.8 ديبي بدون فرار

وعندي امبي 200 وات

ال 400 كيلو

ياغالي الدايركشن ماينفع بدون فرار ولا وش فايدته اذا ماوجهت للمنطقة اللي تبي عشان تسمع بوضوح
فيجب توفير فرار
ثانياً الامبي يركب على محول والجهاز على محول دايم حط هالشي في بالك عشان كل من الجهازين ياخذ طاقته الكامله بدون نقص.

تقول تبي تقوي ارسالك عشان تستقبل مسافات الى 400 كيلو
وانا اقولك اذا تبي توصل لاكثر من هذه المسافة يجب تركيب اريلك ووزنه بشكل مطابق لما نصح به المصنع ومن ثم تركيب الجهاز بشكل سليم وتوفير كيبل ممتاز لافاقد فيه بعد تجاوز 30 متر ان امكن وتركيب الأمبي بشكل سليم هو ووصلاته ويجب الأخذ في الاعتبار ارتفاع الاريل وخلو المنطقة التي تراسل فيها من اي عوائق على مدى الافق وعمل تأريض للأريل والجهاز والأمبليفاير لضمان عدم احتراق شيء من الأشارة اللاسلكية .
اذا نفذت هذه الشروط فثق انك ستصل لمبتغاك والا حتى لو ركبت دبل 18.8 وامبليفاير الف واط وغيره واخللت ببعض مما ذكر سابقاً فلن تستطيع مراسلة من يبعدون عنك 100كم.

ثم تقول ياعزيزي:
يعني ابي عدة مسكتة
استطيع القول انك انشاء الله في غنى عن هذه الخسائر لكن اذا اردت ان تركب وملزوم بالخسارة فيجب ان تبحث عن الافضل والافضل في الامبيات من وجهة نظري الشخصية تجده هنا:
http://www.lauk.karoo.net/
اما هذه الأمبليفايرات فلا تحتاج الى محول فهي تأتي عادة جاهزة من المصنع محولها (بيلت ان) يعني شد بلد.
لكن ينبغي لك عمل مرحل من الجهاز للأمبي قبل ان تراسل فيه وينبغي ان تضبط طاقة جهازك مع قيمة الواطات التشغيلية للأمبي لكي لايحترق الأمبي اما اسعاره فتجدها في نفس الصفحة.
نصيحتي لك وللآخوان من يبحثون عن توجيهي (دايركشن) ان يحاولوا شراءه من كندا او امريكا عن طريق النت لان ماهو موجود في الاسواق لدينا مقلد (يعني مضروب) حسب ملاحظتى فاصحاب المحلات هداهم الله اخذو يقلدون السلعه في اندونيسيا وماليزيا حيث ان التوجيهي لايكلفهم 250 ريال صناعته هناك وهم ينشدون الربح السريع والزائد فاخذو بتصنيعها هناك لدرجة انهم يقلدون الكرتون الأصلي ولكن حينما ياتي الهاوي العارف للبضاعة الاصلية يستطيع تمييز الاصلي من التجاري بعدة اشياء ومنها سماكة الريش والبوم ومكونات الماتشنق بوينت ومكان صناعتها او حتى من خامة المعدن ومقارنة بماهو قديم من هذه النوعية من الدايركشنات و حين يقوم باختبارها باجهزة القياس يتبين له انها مقلدة وليست تطويرا من الشركة الصانعه فلذلك احببت ايضاح هذه النقطة لكم وكما قلت ابحثوا عن الأصلي ولو في النت:).

تحياتي
شقران

الدايركشن
11/01/2003, 01:02 AM
مشكوررررررر اخوي شقران والله يعطيك العافية

انا الدايركشن الي عندي رافعه 4 امتار بس

وصراحة اتوقع فيه عوائق قدامة مثل المباني او غيرها

يعني كم الارتفاع المطلوب من شان يعطيني افضل نتيجة وانا سمعت عن الهندل كم سعره

بسوق الي ارتفاعة تمام .

ثانيا : الدايركشن حقي انا ماخذه من الخليفة وكرتونة ابيض والكتابة ازرق ب 950 ريال بعد صيااااح :D

وريشة خفيفه ونحيفة هل هو اصلي ويجي لماع .

اذا ماكان اصلي وش تنصحني اسوي اشتري من النت اذا فيه وصلة ياليت تقلي كيف

لأني اعرف موقع كاشكرافت الشركة بس مااعرف شلون اشتري

وموقع الامبيات الدسكفري حلو بس اخاف اخسر وعلى قولتك يطلع بدون فائدة

ففكرت اظبط الي عندي وارفعه زين واوزن الدايركشن صح وبعدين اجرب :o

وش رأيك:confused: :confused: :confused:

انا ماسويت تأريض لا للدياركشن ولا للأمبي ولا للجهاز وانشالله رح اسويها

وفي شي مهم اتمنى تقولي علية الي هو اجهزة الكشف عن قوة الجهاز وقوة الاريل

وين القااااااااااااااااااااااااااااهم وكم اسعارهااااااااااااااااااااااااااااااااا

ابيهااااااااااا ضروري

واخيرا الفرار كم قيمتة برياض وشو ازين نوع وكم كيلو يتحمل ووين احصله

ومشكووور جدا ياعمنا شقران

اسف على الاطالة

:(

شقران
12/01/2003, 04:52 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الدايركشن
مشكوررررررر اخوي شقران والله يعطيك العافية

انا الدايركشن الي عندي رافعه 4 امتار بس
(اقل من تسعة امتار من اقرب عائق لااعتقد انها مجزية ومفيده للوصول للمسافة المطلوبة)

وصراحة اتوقع فيه عوائق قدامة مثل المباني او غيرها
لازم ارتفاعك يتجاوز اي عائق بتسعة امتار كادنى شيء

يعني كم الارتفاع المطلوب من شان يعطيني افضل نتيجة وانا سمعت عن الهندل كم سعره
بسوق الي ارتفاعة تمام .
بالنسبة لاسعار الهنادل فلااستطيع افادتك ياغالي لعل احد الاخوة يفيدك
ثانيا : الدايركشن حقي انا ماخذه من الخليفة وكرتونة ابيض والكتابة ازرق ب 950 ريال بعد صيااااح :D
تدري ان سعر الدايركشن الدبل 18 بدون الشحن يصل الى 1900ريال وبدون الضريبة (طبعاً الاصلي) مدري وشلون ذولا يبيعون اقل من الموزعين برا الا اذا كان فيه سرررررررررر:confused:
وريشة خفيفه ونحيفة هل هو اصلي ويجي لماع .

اذا ماكان اصلي وش تنصحني اسوي اشتري من النت اذا فيه وصلة ياليت تقلي كيف
هذولا شف سعرهم وهذا موقعهم وراسلهم وغيره ماقدر افيدك:
Antenna 26B2 Boomer. 2 X 13B2 Yagis w/ Stacking Frame & Harness (144-148 MHz). $369.95
http://www.lentinicomm.com/shopping/PriceList.asp?Brand=215
لأني اعرف موقع كاشكرافت الشركة بس مااعرف شلون اشتري

وموقع الامبيات الدسكفري حلو بس اخاف اخسر وعلى قولتك يطلع بدون فائدة

ففكرت اظبط الي عندي وارفعه زين واوزن الدايركشن صح وبعدين اجرب :o

وش رأيك:confused: :confused: :confused:
عدل عدل عدل كذا احسن وشلك بالخساير
انا ماسويت تأريض لا للدياركشن ولا للأمبي ولا للجهاز وانشالله رح اسويها

تمام عليك

وفي شي مهم اتمنى تقولي علية الي هو اجهزة الكشف عن قوة الجهاز وقوة الاريل

وين القااااااااااااااااااااااااااااهم وكم اسعارهااااااااااااااااااااااااااااااااا

ابيهااااااااااا ضروري
تلقاها بالمحل الي شريت منه دايركشنك

واخيرا الفرار كم قيمتة برياض وشو ازين نوع وكم كيلو يتحمل ووين احصله
فرارت بالرياض مابعد شفت يقولون منقطعه لكن عليك بشارع الأمير عبدالله بالملز دور فيه واما الاسعار فتتراوح بين 170 الى 250 ودور الشانال ماستر الامريكي تراه يتحمل 50 كيلو

ومشكووور جدا ياعمنا شقران

لاشكر على واجب ياغالي

:) :

Icom 2800H
02/02/2003, 01:22 AM
أحدث مانزل من أيكوم لأسواق المملكة ايكوم 8000 (المواصفات- والخدمات
ويعتبر من اقوى الأجهزة التي صنعته هذه الشركة على موجات 2 متر كجهاز ارسال واستقبال .
فالجهاز يوفر طاقة إرسال تصل الى 70 واط على التردد VHF وبينما يستقبل الموجات على التردد UHF وعلى التردد 999 ميغاهيرتز فهو لايرسل الا على التردد 144 ميغاهيرتز.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ العزيز الاستاذ / شقران
عند شرحك عن ايكوم 8000 ذكرت انه يستقبل على تردد UHF وعلى تردد 999 ميغاهيرتز .
وانا عندي هذا الموديل من الايكوم ، ولا استقبل الا على 144 ‍،يعني مثل ايكوم 2100
آمل ايضاح هذا الاشكال ؟‍

وعندي تعليق على الدايركشن الكوش كرافت الجناح الواحد ، فاحد الاخوان اشتراه قبل حوالي سنه من محل العامه بالمرسلات بـ 950 ريال ، فكان ممتاز جداً ، وفاعتقادي المتواضع انه الاصلي ؛ لانك لو تلاحظ سعره في امريكا تجده حوالي 150 دولار أما الجناحين فسعره حوالي 400 دولار .
" إذاً الجناح الواحد ليس بنصف قيمة الجناحين " فـــ950 ريال معقوله إلى حدٍٍٍِِِ ما.
(( ارجو منك التصحيح إن وجد خطأ ))

دحيٌم
10/02/2003, 11:05 AM
السلام عليكم ..

مسيهم بالخير جميعا ..

بصراحه انا عضو جديد في المنتدى وعندي كم استفسار للاجهزه اللاسلكيه واتمنى اجد جوابها هنا من اهل الخبره ...........

المشكله الاولى ان عندي جهاز ايكوم 2100 ومثبته في السياره وشاريله انتل 3.5 د.ب
وعندي واحد ثاني شاريه ب250 ريال وكتوب عليه 6.5 د . ب بس مشكلته انه طويييييييل ضعف الثاني ..

السؤال .: هل القوه الموجوده في الانتل تعتمد على الارتفاع والا على قاعدته ؟؟

السؤال الثاني : هل استطيع تقوية الارسال والاستقبال من الجهاز بالسياره ؟؟ حتى لو كان يكلف ماهي مشكله ..

اتمنى ان الي يعرف اي جواب لي يرد علي لاهنتم ..

وتحياتي للجميع .. :(

شقران
17/02/2003, 12:17 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Icom 2800H
أحدث مانزل من أيكوم لأسواق المملكة ايكوم 8000 (المواصفات- والخدمات

الاخ العزيز الاستاذ / شقران
عند شرحك عن ايكوم 8000 ذكرت انه يستقبل على تردد UHF وعلى تردد 999 ميغاهيرتز .
وانا عندي هذا الموديل من الايكوم ، ولا استقبل الا على 144 ‍،يعني مثل ايكوم 2100
آمل ايضاح هذا الاشكال ؟‍

ياسو FT3000 هل هو افضل من Icom8000
FT-3000M
ياسو 3000

جهاز الياسو اللاسلكي إف تي -3000 إم للإرسال والاستقبال والنداء على تردد 2متر صوتي بشاشة رقمية واستقبال UHF.
FT-3000M 2-meter FM Mobile Paging Transceiver
with Digital Voice and UHF Receive

يعتبر ياسو3000 جهاز مميزاً كجهاز إرسال واستقبال لهواة ومشغلي تردد 2متر. ويحتوي الجهاز على مزايا جديدة تشمل التالي:

عملية الاستقبال الاحتياطي ليو إتش إف (70سنتيمتر ) – الآن يمكنك
تشغيل نظام فاصل الكروس باند، او نظام الديبولكس أو التكرير (الربيتر)
(إرسال على إتش إف فقط).

مدى استقبال أوسع- في عينة الولايات المتحدة الأمريكية، سيتمتع
الهواة المتحمسين للبحث واستقبال المدى العريضِ بدون الحاجة للتعديلاتِ الداخليةِ.

غطاء الاستقبال
110-180 ميغاهيرتز (في إتش إف)، 300-520 ميغاهيرتز (يو إتش إف)
و800-999 ميغاهيرتز (غير قابلة للتعديل مقفلة خلوياً).
يستقبل ويشغل آلياً موجات AM مِنْ 110- 137ميغاهيرتز لairband موالفة وبحث.
FT-3000M
ياسو 3000

الأستقبال في هذا الجهاز يبداء من التردد 110 ميغاهيرتز الى 999 مرورا بموجات الأثنين متر وال70 سم.
الجهاز به ميزة الخيارات في قوة الأرسال كغيره من الأجهزة سواء 70 او 50 او 25 او 10 واط والتي تساعدك على حفظ الطاقه وتقلل التداخلات طبعاً للاخرين.

اعتقد اني كتبت بوضوح عن جهاز ياسو 3000 وليس عن 8000 انما قد يكون لبس عليك العنوان فخزن الموضوع وراجع قرائته بشكل يتضح لك
ثم تقول
وعندي تعليق على الدايركشن الكوش كرافت الجناح الواحد ، فاحد الاخوان اشتراه قبل حوالي سنه من محل العامه بالمرسلات بـ 950 ريال ، فكان ممتاز جداً ، وفاعتقادي المتواضع انه الاصلي ؛ لانك لو تلاحظ سعره في امريكا تجده حوالي 150 دولار أما الجناحين فسعره حوالي 400 دولار .
" إذاً الجناح الواحد ليس بنصف قيمة الجناحين " فـــ950 ريال معقوله إلى حدٍٍٍِِِ ما.
(( ارجو منك التصحيح إن وجد خطأ ))

لااعتقد اني اخطأت في تقديري فقيمة الدايركشن الجناح الواحد من احد الموزعين في الولايات المتحده طبعا نتكلم عن 15.8 ديبي $149.99 دولاراً بدون قيمة الشحن والتي قد تصل الى 100 دولار لاريل واحد اذا حسبنا قيمة شحنه فقد يصل الى 250 دولار يعني 937.5 ريال بدون قيمة الضريبة في اقل الاحوال احسبها بعد ذلك ياغالي وحولها من دولار الى سعودي وانظر هل المبلغ الذي وضعته وهو 950 ريال لدى المحلات لدينا معقولة فاين قيمة الضريبة ومربحهم بعد ذلك لدايركشن اصلي واصل عن طريق موزع من امريكا بواسطة شحن اكسبريس كل هذا بدون ان نحسب قيمة الضريبة والتي الله اعلم بها
خذ لديك: FedEx International The FedEx International service. The shipping charges are based on the weight of the package and can only be calculated at the time of shipment and so will not show on the on-line order.This does not include any local taxes or import duties. These are the responsibility of the customer. For additional information on these fees, please contact the customs organization in your country.

وراجع الموقع لتعرف السعر وتطلب وتتأكد كم سيكلفك مع الشحن والضريبة

http://www.aesham.com/index10.html

اخيراً ياعزيزي للمعلومية لم اضع المبلغ العلوي من فراغ بل بعد طلب الدايركشن وحساب تكلفته واصل للسعودية.

لذلك اعتقد ان مايباع لدينا ليس اصلياً والله اعلم
تحياتي لك وشكراً لتنبيهك

شقران
17/02/2003, 12:30 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة دحيٌم
السلام عليكم ..

مسيهم بالخير جميعا ..

بصراحه انا عضو جديد في المنتدى وعندي كم استفسار للاجهزه اللاسلكيه واتمنى اجد جوابها هنا من اهل الخبره ...........

المشكله الاولى ان عندي جهاز ايكوم 2100 ومثبته في السياره وشاريله انتل 3.5 د.ب
وعندي واحد ثاني شاريه ب250 ريال وكتوب عليه 6.5 د . ب بس مشكلته انه طويييييييل ضعف الثاني ..

السؤال .: هل القوه الموجوده في الانتل تعتمد على الارتفاع والا على قاعدته ؟؟

تعتمد غالباً على ارتفاعه ولكن هناك اشياء كثيره يجب ان تؤخذ بالحسبان ولعل هذا الموضوع يفيدك ويجبيك على كل تساؤلاتك:
كيف تقوي أرسال جهازك اللاسلكي في السياره (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=2347)

السؤال الثاني : هل استطيع تقوية الارسال والاستقبال من الجهاز بالسياره ؟؟ حتى لو كان يكلف ماهي مشكله ..

اتمنى ان الي يعرف اي جواب لي يرد علي لاهنتم ..

وتحياتي للجميع .. :(

Icom 2800H
19/02/2003, 06:05 PM
تسلم يا أستاذ شقران

فلم اعلم ان قيمة الشحن تصل الى هذا الحد.
لان احد الاخوه يذكر انه اشترى دايركشن موديل{ WB124 } من كندا ولم يكلفه مع الشحن اكثر من 450 ريال وسعره في الرياض 750 ريال .

شقران
21/02/2003, 11:17 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Icom 2800H
تسلم يا أستاذ شقران

فلم اعلم ان قيمة الشحن تصل الى هذا الحد.
لان احد الاخوه يذكر انه اشترى دايركشن موديل{ WB124 } من كندا ولم يكلفه مع الشحن اكثر من 450 ريال وسعره في الرياض 750 ريال .

اخي العزيزIcom 2800H
ياهلا والله ومرحبا...ضع في حسابك ان الشحن حسب الوزن وكلما كبر وزن المادة المطلوبة زاد ثمنها بزيادة قيمة شحنها بدون حساب الضريبة طبعاً........لذلك لا اتوقع ان يكون ثمن الكوشكرافت13 بي تو اقل من 1200ريال واصل للسعودية (طبعاً) الأصلي والله يوفقنا جميع.
تحياتي

العيد
28/02/2003, 11:28 PM
شقران قلبي يا نور المنتدى :) سمعتك تمدح الكومت قبل كم يوم وتقول انك تراسل به بعيد وابغاه للسيارة بس المحلات مليانه انواع كيف اميزه عن غيره واعرف هو اصلي او لا ؟ وكم سعره شكرا شكرا

شقران
02/03/2003, 10:58 PM
نوعين فقط من الكومت هما الذين جربتهما
الأول كوميت 3 وصل ستيشن سياره 4.5 ديبي احضرته من الخارج اشتريته ب70 دولار والنوع الثاني كوميت 285S 3.5 ديبي يتحمل 300 واط اشتريته ب90 ريال
شبيه بالدايموند لكن اداءه افضل الدايموند الحق عليه عند الخليفة في الرياض قبل يقلدونه!!!
وهو اللي اركبه للشباب غالبا لوجوده في الرياض.

عملية التمييز بين التقليد والأصلي صعبه جداً اذا كان التقليد متقن لكن كشفها يتم بواسطة اجهزة كشف التردد والديبي غالبا.

تحياتي لك وبالتوفيق

العيد
03/03/2003, 12:28 AM
الف شكر . . لرجل عن الف رجل :)

شقران
03/03/2003, 10:08 AM
العيد:
مئة الف عفواً.......لرجل عن مئة الف الف رجل.....

تحياتي

شقران
29/06/2003, 02:09 AM
افضل أريلين انتجتهما شركة كوش كرافت على تردد 144ميغاهيرتز
بسم الله الرحمن الرحيم
وفي رأيي المتواضع اجد انهما افضل اريلين على مستوى العالم على نفس التردد
دعونا نبداء ببعض المعلومات عنهما اولا ثم نعرج على شرح طريقة تركيبهما

الأريل التوجيهي 13 بي تو -13 ريشه-دايبولز
هذا هو الأريل التوجيهي (الدايركشن) موديل 13 بي تو وهو شبيه جداً بال17 بي تو . وسيكون ال13 بي تو خيارك في الأداء العالي عبر جميع ترددات ال 144 التي نستخدمها في المملكة . وسوف يتمتع هواه المراسلات اللاسلكية الجدد وذوي الخبره بقوة كسب عاليه على (بوم) جناح واحد تصل إلى 15.8 ديبي اي على موجات الأف ام والباكيت والسينقل سايد باند وعلى السي دبليوعبر مدى تشغيلي يصل الى 4 ميغاهيرتز. ويمكن تركيب هذا الأريل بسهول اما افقياً للسينقل سايد باند والسي دبليو او عمودياً (ريشه للأعلى والأخرى للأسفل) للحصول على افضل اداء على 144 ميغاهيرتز
ادخل للموضوع من هنا:افضل أريلين انتجتهما شركة كوش كرافت على تردد 144ميغاهيرتز (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=9276)

طيرالحمــــاد
17/07/2003, 05:36 AM
ماشاءالله عليك والله لايضرك وعيني عليك بارده
الله يعطيك العافيه عزالله ماقصرت كفيت وفيت
اخوي شقــــــــــــــران
اشتريت قبل سنتين دايركشن من محل زنر 0000المهم ارسلت الفلوس لهم بالبنك
وبعد ثلاث واربعة ايام وصل الدايركشن انا طبعا ماشفته اللهم كلمتهم تليفون وطلبت الاريل جناح واحد وصفته لهم قالو موجود المهم يوم جاء وفكيت الكرتون عنه الاماهو اللي ابي فزعت
بعض الشباب ايركبون معايه ركبنا المهم اوله طالع من حدود السطح واخره طالع
عند الجيران طوله حوالي 12م وبعدين جينا نبي انركب الكيبل طلع ما يركب له راس خاص ماهو موجود بالمحلات اللي عندنا رهمنا له راس عادي وركبنا الفرار ورفعنا
وقلنا الله يستر نبي لنا مترجم يجلس عندنا علشان ايترجم لنا مع الدول اللي نبي انراسله
الليله .
الزبده اللي امركب اريل علاق ملابس قمنا انتطلبه تكفا لاتقطع علينا والله وكيلك ليل
ارنب الا ليالي ارنب ياما انزل وياما نرفع وهذي حالنا .
المهم اتلاها قسمته على الزقرت كل واحد خذا مترين.
ماعليش على الاطاله
شقران تكفا علمني مر عليك الديركشن هذا

تقبل خالص تحياتي
اخوك / طير الحماد

شقران
22/07/2003, 04:02 AM
نعم ياعزيزي والاريل جيد الاداء اذا ركب بطريقة سليمة ويسمى M2
وغثيث التركيب لكل ريشة مشقبية وبه كيبل بالون بدون علبة سوداء على (ماتشنق بوينت) ركبته قبل ست سنوات واستخدمته لمدة سنه وبعته على احد الاخوان راسلت فيه الامارات وقطر وهو جيد كما قلت اذا ركب بشكل سليم حسب كتالوجه.

تحياتي لك

شقران
12/08/2003, 01:17 AM
جهاز التحليل أف أم اناليزير إم إف جْي -224 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=3134)ا
لسلام عليكم ورحة الله وبركاته الهاوي دوما يبحث عن الجديد والمفيد وهاهو مابحثت عنه وتحصلت عليه ولكي يقوم كل منا بتحسين أداء الآرسال وتعديل نقاط البث في متعلقاته اللاسلكيه عليه ان لايكل ولايمل ليسقط على أجهزة من هذا النوع الذي وللأسف تناساها التجار وجعلونا نقوم بدورهم في البحث عن الجيد المفيد وواصلوا طريقتهم في نهب الزبون برفع الأسعار دون مراعاة لحقنا في هذه الهوايه الرائعه بكل ماتعنيه الكلمة من وصف بل اخذو بجمع المال منا كيفما اتفق دون أن يوفروا لنا ابسط الأجهزة أو قطع الغيار التي تفيدنا باطالة عمر اجهزتنااللاسلكيه وارايلنا.

شقران
12/08/2003, 01:19 AM
هل تبحث عن اجهزة فحص اللاسلكي...اذا ادخل (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1636)
السلام عليكم ورحمة الله لنشر معلومات الأجهزة الأسلكية وما يتعلق بها من اكسسوارات واجهزة تكميلية احببت اني اقدم لكم هذا الجهد المتواضع عن اجهزة فحص الطاقة الموجوده في اسواقنا مع شرح تفصيلي لمكوناتها ومزاياها.

ونبداء بالأرخص ثم نعرج على الأغلى واول المجموعه هي اجهزة دايموند لفحص الطاقة والنسبة التموجية المعيارية والطاقه المعكوسه.

معمرها
05/09/2003, 07:04 AM
......بسم الله الرحمن الرحيم........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............

ــــــــ:: يعطيكم ألف عافيه ياشباب على الموضوع الجيد الموفيد

شـــكـــراُ

شقران
06/09/2003, 03:02 AM
وننتظر مشاركانك

Cyber
25/09/2003, 02:51 PM

أشكر جميع المشاركين في هذا المنتدى المميز

وباالأخص الأخ شقران اللذي أتاح الفرصه لجميع هواة اللاسلكي
وإلى الأمام يا شقران

وابغا استفسرعن التوجيهي الكوش كرافت18
وين أحصله طبعا في الرياض ويكون الأصلي
وارجو الأفاده
والله يعطيكم العافيه وشكرا

شقران
26/09/2003, 03:48 PM
لااعتقد ان ماهو موجود بالاسواق اصلي فمنذ اكثر من ثلاث سنوات وخط انتاج كوش كرافت متوقف حسب ماسمعت ولكن يمكنك طلبه من الموزعين الدوليين خارج المملكة فهو متوفر بكثر في كندا واوربا وخصوصا بريطانيا اما لدينا فكما قلت لااعتقد انه اصلي بسبب تركيبي للعديد منها ومقارنتي لهذه الجديده مع تلك القديمه ولكن ان احببت فمحلات الاتصالات بالمرسلات تبيعه وخصوصا (زنر)

تحياتي

Cyber
26/09/2003, 05:54 PM
الله يعطيك العافيه ياشقران
وماقصرت انا حصلته عند محل الخليفه
واخذت منهم واحد

وشكـــــــــــرا...........

رائد 852
27/09/2003, 03:41 PM
الرجا الأجابه بسرعه ما أفضل الأرايل السياره وشكرن

شقران
27/09/2003, 11:40 PM
الاخ ميجو مبارك باذن الله ولاشكر على واجب
اخ رائد
تفضل:
أفضل الأرايل (للسيارة) اللي جربتهن مع اسعارهن في الديرة (مع ملاحظة ان الاسعار قديمة بعض الشيء )وقد تكون مفضلة عند الهواة.
طبعا المفضل عندي انا هو كوميت 4.5 ديبي/SSB7nmo . مدري عن باقي الهواة والمستخدمين!! و سعره خارج المملكة بدون قاعده 90 دولار
واللارسن ان ام او150 سي 3 ديبي يتحمل اكثر من 200 واط كروم سعره هنا يوصل 650 الأصلي!
1-لارسن برو 150 الأصلي سعره يتجاوز 450 ريال أمريكي
2- كوش كرافت 3 ديبي شبيه جداً باللارسن لكن اقل اداء منه
3-دايموند 285 اس 3 ديبي الأصلي منه فقط سعره يتجاوز 250 ريال
4- ناغويا 4.1 N5L ديبي وصلتين سعره حوالي 180 ريال
5- الجديد كوميت 285 الاصلي فقط سعره بدون القاعده 70 ريال.
اما اين تجدها فابحث في المرسلات

ملاحظة جميع الارايل السابقة تم فحصها بجهاز قياس الواط والاس دبليو ار وجهاز الديبي ميتر مع مقارنتها بموديلات اخرى واثبتت كفائتها بالنسبة لي.
تحياتي

ABU-AL-3eeS
25/12/2003, 01:07 PM
ياجماعة الخير لقيت انتلين كوميت نفس الشكل والطول((طويل جدا)) وكلهم وصلتين لكن الاول اسود والثاني نيكل فضي والسعر 250 ريال بدون قاعدة
السؤال /
هل هذا سعره في السوق المحلية :D
ووش افضل هو والا اللارسن الاسود علما ان اللارسن اقصر منه

ABU-AL-3eeS
25/12/2003, 01:08 PM
ياجماعة الخير لقيت انتلين كوميت نفس الشكل والطول((طويل جدا)) وكلهم وصلتين لكن الاول اسود والثاني نيكل فضي والسعر 250 ريال بدون قاعدة
السؤال /
هل هذا سعره في السوق المحلية :D
ووش افضل هو والا اللارسن الاسود علما ان اللارسن اقصر منه
وياليت احصل له صور بالنت

شقران
27/12/2003, 12:49 AM
عاطل . نرجو منك وضع موديل الاريلين اذا كانا غير ماهو مذكور ليتسنى لنا البحث عن مواصفاته وابلاغك.
مع اعتقادي انك تقصد بالاسود الكوميت 6.5 ديبي
ام الابيض فهو NR22L دايموند 6.5 ديبي ايضا.
فان حصلت عليها فهي ممتازة على ان يكونا الاصليين وليسا تقليد.

ابو الفزعات
16/07/2004, 06:12 AM
إخواني الكرام قمت بشراء جهاز IC-706MKIIG بعيد المدى
أتمنى أن تفيدوني بأفضل الأريلات وكذلك الاستيشن وبقية الملحقات والمقويات
شاكرا لكم تكرمكم علي بالإفادة

ابو شجاع
16/07/2004, 08:28 AM
اخوي شقران كيف الحال ان شالله طيب ســــــــــــــؤالي عن استيشن سيارة من شركة ( دايموند وصلتين)

مشكلتي في الاريل وانا متحرك في البر مع المطبات وغيرة ينصفط الاريل بشكل اوضح الاريل يكون بهذا

الشكل ( ! ) وانا واقف وبعد تحرك السيارة بسرعة متوسطة يكون بهذا الشكل( ــــــ ) لأن فية فاصل عن

قلب الاريل او القاعدة اللي عليها الكتابة وموديل الاريل وكل من شاف معي هذا الاريل قالي استيشنك

اصلي وانا ابي له حل علشان معاد ينصفط وانا امشي كل شوي ماد يدي مع هالدريشة وموقفة بتقولي

وشلون انا معي غمارة ابية يثبت معاد يتحرك الحمة بالمعجون ولا ياثر على ارساله ....................

مع العلم انا شارية من ابوظبي وهذا اللي خلا ني اتمسك فية من كلام الشباب انهم ماقد شافو ستيشن

ينصفط من الهواء وعطاني واحد منهم استيشن مكسور من القاعدة بسبة الهواءابيك تعلمني لاهنة

لاتقولي حط صورته ابي احطها لاكن اذا رجعة الكميرا علاشان يوضح لك ؟
:good:

ابو زاخر
18/07/2004, 06:09 AM
مشكور اخوي شقرااان وما قصرت والله انك استاد بمعنى الكلمه

شقران
18/07/2004, 11:19 PM
ابو الفزعات
لعل هواة ماتحت 2 متر او فوقه يفيدونك كالقناص وابوناصر ولكن اكثر ماشرح وعلق عليه في هذه الخيمه هو 2متر للهواة والمستخدمين .

ابو شجاع :
لاتتهور وتلصقه لابلحام ولا غيرة ماوضع بهالشكل الا لتفادي السقطات والمطبات والسرعه الزايده اثناء التحرك.
حافظ على الاريل واستخدمه كما هو نصيحتي لك اذا اردته ان يعمر لديك.
ابو زاخر
اخجلتمونا بمشاعركم الرقيقة
شهادة اعتز بها
تحيتي

ابو شجاع
20/07/2004, 05:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

مشكور اخوي شقران على تواضعك :) واجابتك على السؤال واقدر جهود ك المبذولة في هذا المنتدى الجميل

الذي لم يبخل علينا بأي شىء من معلومات متوفرة لدى المشرفين والاعضاء الكرام لكن سؤال اخير الله

لايهينك ادري ثقلت عليك بس مالك الا الاجر ان شاءلله هل الاريل هذا اصلي من المواصفات اللي علمتك بها
بس خلاص

اخوك الصغير:

ابو شجاع:)

شقران
20/07/2004, 04:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:)

عيوني ابو شجاع ماقدر افيدك في شي ما شفته لكن من ماذكرته سابقاً ان ادائه عالي.

على فكرة اذا كانت كيسة الاريل لديك او تذكرها وكيف كانت فهناك علامة على هذا الكيس تميزه عن التقليد وهو السيريال نمبر (الرقم التسلسلي يجي بارقام وشخوط مثل اللي على علبة البيبسي"كمثال") فاذا كان على الكيسة فهو غالبا مع ادائة الذي تذكر هو الاصلي.

دائما نفرق بين الاصلي والتقليد بواسطة القياس فقط لاغير وهي الطريقة السليمة.
واجهزة القياس التي تقيس ديبي الارايل وقيمة vswr (الراجع) واجهزة التحليل هي السبيل الوحيد لتحديد كفاءة الارايل والاجهزة وجودتها.

تحيتي

نحال طاشا
21/07/2004, 02:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يا أخواني الكرام
أرجوا أن أجد لديكم الأجابة على سؤالي ؟
لدي جهاز كنود (m4x8max) ولكن ليس لدي إي معلومة عن برمجته ؟
وقبل الختام لكم ألف تحية وأحترام

ابو شجاع
22/07/2004, 07:47 AM

مشكور اخوي( شــقـــــران) على هذه المعلومة المفيدة تبع السيريال نمبر اللي تعلمك الاصلي من التقليد لكن

للاسف ماحصلتها على الكيسة وسؤالي وين احصل اجهزة القياس اذا بغيت اقيس قوة الاريل طبعاَ لمرة واحدة

يعني عند اي محل في الرياض يعطيني فاعلية الاريل من عدمهاوماهي القوة التي اعتمد عليها في قياساتي

من ( الديبي ) و (الراجع ) و ( الواط ) ؟؟؟؟

وشكــــــــــــراَ

اخوك الصغير:

ابو شجاع

يالبى قلبك
22/07/2004, 06:06 PM
في جهاز الياسو بند او ملف اللي هو AMواعتقد انكم عرفتوة زين..
في بعض الياسوات يأتي AMاستقباله عالي والاخر يأتي منخفض .
السؤال كيف اتحكم او اضبط يعني كيف ارفع استقبال AM بحيث يكون عندي عالي بدل المنخفض او العكس
هذا سؤالي ومشكورين على الموضوع الجميل ......

شقران
23/07/2004, 01:41 PM
لكي يتم البحث لك عن الوظيفة المطلوبة

المتهادي
28/07/2004, 02:59 AM
الاخ شقران ....حفظه الله شف بريدك الخاص الله لايهينك

اخوك المتهادي

يالبى قلبك
07/08/2004, 04:40 PM
نوع الياسو هو Ft3000الياسو المتداول بين اكثر الاجهزة

ABU-AL-3eeS
09/08/2004, 12:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
فزعتكم ياجماعة الخير...
جهازي كنوود tm 261A
فكيت غطا الجهاز ..
ولقيت اربع براغي لونها اصفر مثبته على لوحة الجهاز
البراغي تقدر ترخيها وتشدها
انا لعبت فيها
المشكلة: 1)صوتي صار يقطع
2) كل موجة ادخلها القا فيها 3 ابراج ((كأن فيه شخص كابس بالموجة ))

فزعتكم ياجماعه الخير والله ماودي اغير جهازي وهذا جهازي الوحيد ولاقد شريت غيره

يالبى قلبك
24/08/2004, 10:03 PM
ما أدري ما لقيت اجابه يا اخوان
بعد به سؤال يا بعدي تحت تردد 140000 هل يمكن فك الشفره تحت هذا التردد بحيت اقدر اكبس ريشه طبعن للياسو 3000
وسلامتك يا حيي
باي

ابو وليم
27/08/2004, 03:03 PM
اتعبت حالك يا شقران
يعطيك الف عافية

شقران
27/08/2004, 05:58 PM
اعتذر للأخوة عن التأخير الحاصل...لعدم تواجدي الدائم على النت.

ونبداء باذن الله من عند نحال طاشا
ياغالي ليس لدي معلومه عن جهازك المذكور ولعل احد ملاكه يفيدوننا جميعاً.

ابو شجاع:
لاشكر على واجب ياغالي...
يمكنك الذهاب لمحلات بيع الاجهزة اللاسلكية والبحث عن اجهزة القياس وتجريب جهازك واريلك لديهم وطالع موضوع محلات بيع الاتصالات النسخة الثانية لتعرف عناوينهم.
ولمعرفة اداء الاريل فهو يقاس من جميع النواحي قيمة الكسب بالديبي + سرعة نقل الإشارة + قيمة تحمله للواطات وبذلك يحكم على جودته مقارنة مع المعايير القياسية والتي يعرفها اصاحب الهواية او فنيي الأجهزة.

أخي الغالي المتهادي حفظه الله ....
حصل ذلك وأرجو ان وصلتك الاجابه حفظك الله.

اخي الحبيب يالبى قلبك:
ساتعبك قليلاً هناك موضوع كامل في المواضيع المميزه يشرح جهاز الياسو مع جداول الوظائف يمكنك الدخول عليه للوصول للوظيفة المراد تشغيلها عن طريق جداول القوائم فهلا بحثت في المواضيع المميزة في الخيمة عن (ياسو 3000 هل هو افضل من ايكوم 8000) او مقارنة بين الجهازين لااذكر اللنك جيدا لكن لعلك تجدها كما قلت سابقاً.

استفسارك الثاني لا يمكن فتح قنوات الجهاز تحت 140000 لكي تقوم بالارسال (هذا في النسخ الجديدة) اما النسخ القديمة من الجهاز اي قبل 6 الى 8 سنوات كنا نستطيع عمل ذلك فهي تعديلات قد تكون على (الموديوليتر والانتقريتيد سيركت) اي الدوائر المدمجة ووحدة الارسال والاستقبال في الجهاز.

عاطل :

ماقمت بتحريكه هي موالفات الصوت والارسال واللاقط المايكرفون وهذا من الممنوعات لدى المستخدم العادي وبالطبع سوف يؤثر ذلك على اداء الجهاز من جميع النواحي كالصوت والطاقة واللاقط وغيرها لكي تقوم بحل ذلك يجب اخذ الجهاز لفني متخصص يقوم بعمل اعادة موالفة (ري ادجستمنت) للموالفات اما بواسطة حاسب وبرامج الكترونية مخصصة لهذا الغرص او بواسطة جهاز ماركوني وغير ذلك سيصبح عبثاً اضافياً لما عملته.

المحلات التي تقوم بذلك في الرياض المتحدة للألكترونيات+ شمالات+ مجداف+ المهندسون العرب.

ابو وليم

يستاهلون من يتعب لهم:)

تحيتي

ولد الأمارات
12/03/2005, 04:49 PM
السلام عليكم

مشكور اخي شقران على جهودك . و عندي بعض الاسألة ..و هي

كيف يمكن معرفه و قياس هل هناك راجع يأثر على الارسال ؟ و هل الراجع يؤثر على الارسال و جهاز؟
هل يتغير قوة ارسال الجهاز بعد تعديل حيز الارسال (فك الشفرة) يعني من بعد مال ازلت الدايود الموجود في الجهاز؟ للعلم جهازي ايكوم 8000.

وشكراا

al3weedi
18/03/2005, 02:59 AM
أحب ارحب بكم وبالمنتدى المحترم وانا عضو جديد واتنمى ان تعم الفائدة بيننا

ثانيا أود ان تفيدوني في أفضل انتل لجهاز ic 2100 بما يوجد عندي توجهي db16 وجربت عدة فيابر وللأسف تكثر لدي المداخلات فأرجو إفادتي

أخوكم al3weedi

A41MX
18/03/2005, 07:24 AM
:good: شكرآ يا الطيب وبااارك الله فيك والى الامااام ان شاء الله

الخبير
18/03/2005, 03:12 PM
يالوليد
الدايركشن افضل لك لأن حدود إرساله 120 درجة تقريباً، مهوب مثل الستيبشن 360درجة.

شبح ينبع
22/03/2005, 12:34 PM
الى كل الخبراء ارجوا الافادة

كيف احدد تردد الربيتر (repeater shift) كما هو معروف انها على الوضع الافتراضي 0,600

ولكن في الواقع تغير هذه الترددات على حسب الشركات التي لها ربيتر.

عندنا في ينبع تم العثور من قبل احد الاخوة على تردد لشركة وبالياسو 3000
لكنه نسي الطريقة ( على كلامة ) والله اعلم

احد يعرف هذه الطريقة؟ ( طريقة البحث عن التردد )

2500HD
30/10/2005, 02:41 PM
عندي سؤال اتمنى الاجابة عليه يا اخوان
هل يمكن تركيب ريشتين على الايكوم

الخبير
31/10/2005, 11:54 AM
يا شبح ينبع هذي طريقة الموجب والسالب، لو تدخل في الإ‘دادات تبي تلقى الربيتر يرتفع بالنسبة إلي انت تحددها! يعني 25 أو 100 أو 1000 وانت ماشي.

hd2500 يالحبيب فيه فيش واحد للأيكوم لذلك ما تقدر تشبك ريشتين!

بو خليفه
08/11/2005, 11:44 PM
كل عام و أنتم بخير
يا عزيزي شقران
الجاهل يسأل العالم و أنت بالنسبة لنا في هذه الهواية نعدك عالم

عندي 8000 أيكوم يوجد لدي مشكله و هي من 145200 إلى 145400 عندما تراسل تكون في قناة أخرى
و أيضاً عند 146500 إلى 146700 تكون تحت 500 المراسلة
فأمل المساعدة كي يكون على وضعه الطبيعي
و هل يوجد مسح الذاكرة و العمل من جديد
و هذا فضلاً و ليس أمراً إذا تكرمت

و شكراً و لك تحياتي و تقديري على جهودك لخدمة الجميع

الخبير
09/11/2005, 08:48 AM
السلام عليكم
اخوي إذا دخلت set تبي تجيك عدة اشياء منها إلي عليه + و - محطوط على 500، غيره ل 0 وبإذن الله تكون مشكلتك انحلت.

بو خليفه
11/11/2005, 09:08 PM
شكراً يا الخبير على هذه و سأطبق بعد العودة من السفر

كوكوالشبكة
31/08/2007, 01:13 AM
سلام الله يعطيكم العافيه يا رجال

االديحاني
01/09/2007, 08:34 AM
بارك الله فيك ياشقران

كوكوالشبكة
07/10/2007, 02:42 PM
الله يعطيك العافيه اخي العزيز

هولوكس2005
09/10/2007, 04:50 AM
السلام عليكم ورحمته وبركاته

اخوي شقران وش رايك بأريل كومت وصلتين الي يقال عنه ابو عقال
والسلك 23 متر
كأريل سيار ومنزلي

لهيب الشوق
29/12/2007, 02:11 AM
http://i69.photobucket.com/albums/i49/jarkacipkova/thankusilver-1.gif

الوافe
04/01/2008, 11:22 PM
الله يعطيك العافية

البر له حزات
06/01/2008, 05:07 PM
أخوي شقران
احب أن أسأل عن جهاز كشف البر من على بعد وين نحصله وإذا تكرمت صور له

هاوي
10/01/2008, 06:23 PM
احب اسالكم عن كوش كرافت موديلARX2B,ARX220B

ماهي طريقة اعداده وتركيبه عشان اراسل على موجة 140,000

بالصور لان عندي كتالوج وما عرفت للوصله اللي فيها السلك هل امدها لاخرها والا فيه قياس لها

الخبير
16/01/2008, 01:12 PM
اخوي بالنسبة للكومت ابو عقال ممتاز في إرساله 6.5 ديبي إذا كان أصلي بس مشكلته ما يقبل واطات عالية، يعني إذا كنت ترسل إلى 150 واط فما عندك مشكلة بإذن الله أما أبو وصله وحده فيعطيك إلى 200 واط بس الديبي أقل 3-3.5. بالتوفيق للجميع

الخبير
16/01/2008, 01:15 PM
أخوي هاوي كوش كرافت للاسف ما عندي فكره عنه ولكن إذا كنت بتراسل على موجه معينه أقوى من غيرها فلازم تقصه على الإرتفاع المناسب واوراق الأنتل تعلمك بالضبط كم تقص.

gx2006
16/01/2008, 08:31 PM
امسي عليك بالخير يخوي الخبير شقران وكل عام وانت والمشاهدين بخير
وسؤالي يااخي عن جهاز الياسو3000
عندما اقوم بعمل لوك للجهاز حتى لاتتغير الموجة يتم القفل بشكل جيد ولكن يبقى المفتاح الكبير المغير للموجات هو الذي يتغير عندم يتم الضغط علية من اي شخص بشكل عفوي ؟؟؟؟؟؟ ماهو الحل

ولك جزيل الشكر وجزاك اللة خيرا

m-o-h-223@hotmail.com

الحرالمهوي
31/01/2008, 10:56 AM
الفزعه يا شباب شريت ياسو8800 ما أعرف أستخدامه بما أن معي جهاز أيكوم2100 هو لباس به لكن الياسو8800 عالم ثاني بالارسال والاستقبال يفرق عن الايكوم
واجهات مشاكل بالياسو ومنها عند كبس الريشه تظهر نغمه ثم أتحدث المشكله الثانيه ما أعرف أعطي لو ميد2 1والهاي ونا كابس الريشه:rolleyes:

عاشق النفود 111
01/02/2008, 03:29 PM
أخواني الأعزاء

شريت لي أيكوم8000 وهذه أول مره أقتني مثل هذه الأجهزه ولا أعرف أي شي عنها أرجوا مساعدتي بالأساسيات حيث أنني أشغله وأقلب موجات فيه وأسمع لكن أريد أن اتحدث مع الآخرين كيف؟
وأرجوا أن توضحوا لي بعض الأخطاء التي يجب أن أبتعد عنها حتى لا يتأثر الجهاز؟؟ طبعا أريد أن أستخدمه في السيارة..

علما بأنني شريت أريل صيني فضي اللون من أرخس الأنواع أعتقد مكتوب عليه 144ميقاهرتز إذا لم تخونني الذاكره ولون الكيس إلي بداخله الأريل أصفر..ودي أعرف كم مداه في البر؟؟

أرجوا مساعدتي بوضوح تام لأني والله ما أعرف شيء
آسف على كثر الأسأله؟؟ أخوكم مستجد :d :d

ولكم خالص التحايا

الحرالمهوي
13/02/2008, 06:41 PM
كيف تشفيرت ياسو8800 مع على ضغط الريشه أعطي لو21ميد هاي وشكرا(لامانع من أسرار الجهاز)
ما وضع أستيشن كومت ثلاث وصل

salem.homod
10/03/2008, 10:33 AM
اخي العزيز ابو سلطان الله يعطيك العافيه على هالتقرير الشامل وان كان ما عليك كلافه عندي استفسار بسيط حول كيفية تشغيل خدمة الانترنت على تليفون الاثير بلس0 دمت بود ولك تحياتي وتقديري

salem.homod
10/03/2008, 10:38 AM
اخي شقران كتبت فابدعت لك مني كل تحيه وتقدير

الرصاصي_505
28/03/2008, 10:22 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cur.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cul.gif

اخي العزيز شقران

مشكور على كل معلومه واجابه تقدمها لنا

وانا عندي سؤال واتمنى منك ان تفيدني بااجابه

ابي اسألك عن اريل اسمه ( الماكس ) ابي اعرف وش مميزاته وعيوبه وسعره

ولك جزيل الشكر

http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdr.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdl.gif

الرصاصي_505
03/04/2008, 10:17 AM
اخواني الاعزاء

مشكور على كل معلومه واجابه تقدمونها وتفيدوني بها

وانا عندي سؤال واتمنى منك ان تفيدني بااجابه

ابي اسألك عن اريل اسمه ( الماكس ) ابي اعرف وش مميزاته وعيوبه وسعره

ولكم جزيل الشكر

إعصار
24/11/2008, 12:27 AM
الله يعطيكم العافية ..

وش رايكم في جهاز 2200 ..

تنصحوني به ولا لا ..

فتى البر
24/11/2008, 07:01 AM
مش قادر اوصف روعت الاجابات المتناسقه
والمعلومات الصحيحه
بس ما اقدر اقول
الا الشكر الجزيل
على المعلومات الروعه وافدت الشباب
واولهم انا
ويامرحبابك
بس عندي سال بسيط
هل اقدر اعرف
ابكم وصل سعر

ووين احصله_746 Pro Icom

جيبي جايزلي
24/11/2008, 06:15 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....

الاخ المكرم شقران..

عندي استفسار بسيط لو سمحت........ جهازي الكنود 2100 ركبته اليوم على السياره وطلعت هذي الملاحظه" عند سماع المراسله يطلع صوت لا هو تشويش ولا صدى ما دري شلون اوصفه بس السماعه ترعد (طرررررررر) ارجو اني وفقت بالشرح ....للمعلوميه ما يطلع الصوت الغريب الا اذا شغلت السياره و اذا طفيت السياره الصوت 100% وسويت بعض الاجتهادات الشخصيه قلت ممكن يكون من الكهرب او من الاريل فصلت الكهرب من السياره ' وفصلت الاريل من السياره' وشبكت الكهرب في محول منزلي واريل خارجي ونجحت التجربه وانقطع الصوت قربت المحول والجهاز قريب من السياره وطلع الصوت الغريب وجربته على عده سيارات ووضع الجهاز ممتاز واذا وقفت سيارتي جنب السياره اللي فيها الجهاز طلع الصوت الغريب في السياره الثانيه بمجرد اقتراب سيارتي من السياره اللي فيها الجهاز بالرغم من ان سيارتي خاليه من الاجهزه

ملاحظه...... الجهاز موجود عندي من زمان وشغال مظبوط بس هالمره خرجت هالملاحظه (اعتقد والله العالم ان المشكله تكمن في سيارتي ...ماهي الاشياء اللي اسويها او اضيفها عشان اتخلص من هالصوت وسيارتي لم الاحظ عليها ضعف فب الكهرب او تكرار انقطاع الفيوزات ) نوع السياره جيب باترول

اسف على الاطاله كل الاسف لكن هذا اللي حاصل واشكرك اخي شقران كل الشكر والعرفان ,,,,,,,,

جيبي جايزلي
29/11/2008, 06:38 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وين خوينا وحبيبنا شقران وفقه الله لكل ما يحبه ويرضاه الرجاء الاجابه على سؤالي

جفيل
08/12/2008, 01:59 PM
عندك التماس في السياره أو مشكله في الدينموا ..اعتقد انها ضعف في التأريض

نجم حفرالباطن
09/12/2008, 10:43 PM
بارك الله فيك يالغالي على الجهد المبارك نفع الله بك

Abu-Homoud
11/12/2008, 11:18 AM
مشكور اخوي شقران والله يعطيك العافية

بحرfj
11/06/2009, 05:11 AM
صباح الخير اخوي شقران اخوك بحر من شبكه الطايف ودي اسأ لك بدون امر عليك موقعي مرتفع و المدينه تحتي اريلي 4قطع كوميت كم ارتفاع الماصورة يكون
والله يعطيك العافيه

شلشكو
16/09/2009, 02:21 AM
يعطيك العافيه

يالبى قلبك808
16/09/2009, 03:08 AM
يعطيم العافيه على المواضيع الحلوة
بس ممكن تكلمون جهاز ياسو ft3000 بصراحه هو اللي يستاهل من ناحيه البرمجه وشرح الملفات كامله وخفايا الجهاز وبعض الاعطال المتعلقه بالريشه من صوت والاعطال التي يمكن تداركها او اذا صار فيه عطل بالامكان ايجاد الحلول اللي تخلي الجهاز بكامل ادئه والتجارب اللي مرت عليكم مع الياسو من اعطال وخفايا جديده

انا عن نفسي اعرف اسرار بالجهاز ياسو ft3000 اعتقد الاغلبيه يجهلها من حركات وخفايا وصوت مراوح وتشفيرات خاصه

والله يعطيكم العافيه على منتداكم الرائع

المستفهم
16/09/2009, 03:37 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....

الاخ المكرم شقران..

عندي استفسار بسيط لو سمحت........ جهازي الكنود 2100 ركبته اليوم على السياره وطلعت هذي الملاحظه" عند سماع المراسله يطلع صوت لا هو تشويش ولا صدى ما دري شلون اوصفه بس السماعه ترعد (طرررررررر) ارجو اني وفقت بالشرح ....للمعلوميه ما يطلع الصوت الغريب الا اذا شغلت السياره و اذا طفيت السياره الصوت 100% وسويت بعض الاجتهادات الشخصيه قلت ممكن يكون من الكهرب او من الاريل فصلت الكهرب من السياره ' وفصلت الاريل من السياره' وشبكت الكهرب في محول منزلي واريل خارجي ونجحت التجربه وانقطع الصوت قربت المحول والجهاز قريب من السياره وطلع الصوت الغريب وجربته على عده سيارات ووضع الجهاز ممتاز واذا وقفت سيارتي جنب السياره اللي فيها الجهاز طلع الصوت الغريب في السياره الثانيه بمجرد اقتراب سيارتي من السياره اللي فيها الجهاز بالرغم من ان سيارتي خاليه من الاجهزه

ملاحظه...... الجهاز موجود عندي من زمان وشغال مظبوط بس هالمره خرجت هالملاحظه (اعتقد والله العالم ان المشكله تكمن في سيارتي ...ماهي الاشياء اللي اسويها او اضيفها عشان اتخلص من هالصوت وسيارتي لم الاحظ عليها ضعف فب الكهرب او تكرار انقطاع الفيوزات ) نوع السياره جيب باترول

اسف على الاطاله كل الاسف لكن هذا اللي حاصل واشكرك اخي شقران كل الشكر والعرفان ,,,,,,,,

عندي نفس المشكلة وجهازي جديد 2200 ونوع السيارة باترل :( تكفون حل عاجل لهذه المشكلة .

ابن زيد 612
06/11/2009, 08:23 AM
اعزائي ......
صباح الخيرات
ابي رايكم في الايكوم v8
ودي اشتري واحد ومحتاااار.........................

عبدالرحمن السالم
07/11/2009, 11:03 AM
وبسألكم جهازي ايكوم 8000 بعض المرات لاجيت اغير بالقنوات خصوصاٌ فوق العامة تطلع لى اشاره سالب -بكم قناة وبعدين تروح وبعضها تطلع لى موجب + وش معناتها

الصويتي
19/11/2009, 10:55 PM

قواك الله اخوي على هالمساااعده

انا عندي ايكوم 2200 يرسل وصافي

بس اذا راسلوني الربع ما اسمع صووتهم

بالعلم راعيه يقول انا امس مشغله وكان صافي

والصوت مسموع ما ادري شنو علته

البتار2011
19/11/2009, 11:50 PM
يا اخوان الموضوع قديم جدا ..... واظن ان الاخ شقران فيه اسئلة موجهة له من عام 2008 ولم يتم الرد عليها ... نرجوا من الاخوة لمن لدية سؤال ارسال رسالة خاصة له حتى يتم الاجابة عليها على الخاص او هنا على العام ...

احببت اعطيكم خبر بأن الموضوع قديم وقد لا يجيب على أسئلنكم ...

ايكوم ابيط
09/08/2010, 12:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله

انا الجهاز اللي عندي ايكوم 8000 وهذي صورته

كل اللي ابيه هو طريقة فك تشفيرته ياليت وكيف ادخل تردد الامن العام او امن الطرق الخ الخ الخ حسب ما شفت وسمعت والف شكر

محمد-الرس
11/08/2010, 06:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

انا الجهاز اللي عندي ايكوم 8000 وهذي صورته

كل اللي ابيه هو طريقة فك تشفيرته ياليت وكيف ادخل تردد الامن العام او امن الطرق الخ الخ الخ حسب ما شفت وسمعت والف شكر

=-=-=-==

وش تبي بتردد الامن العام و و و و
ترا كلها بلاغات وبس يعني مافيه متعه
المتعه انك تسمع لهواة الراديو (الاسلكي)
ناس محترمين ومرخص لهم وكلامهم مافيه
أقرب ندا ولا الاقحواني ولا الليزر مدري ايش......
ويستعملون موجات فوق العاليه مثلا 14.200.050
وكلامهم أغلبه
cq cq cq dx
أو
cq contest
أو
HZ1aa

يعني شغل منظم
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

للاطلاع أكثر زور الرد بعنوان ( أفضل جهاز راديو) تلقاه بالمنتدى الاجهزة اللاسلكية

والسلام.

محمد-الرس
11/08/2010, 06:27 AM
فيه قطعه تركب داخل الجهاز تشفر الكلام بينك أنت وزميلك . بس مالها فايدة كبيرة

U S B
23/08/2010, 01:12 AM
ابحث عن اريل ممتاز...؟؟؟

يفضل يكون قصير وأقل مدى 4db

حصلت عند واحد شيء يشبه راس ماجلان بس انه اريل كروي 250

وش الشور اشتريه ولا الاريل احسن

السومر
04/03/2011, 09:58 PM
عندي جهاز كنود ابو زر برتقالي

ابي اصفره مخزن عليه اربع مكاتب واذا كنت على العامه اضغط الريشه

ينزل مكتب اخر ( ينزل 600)

LX 5555
11/06/2011, 11:32 AM
للرفع

....

شلشكو2011
21/08/2011, 12:47 AM
يعطيك العافيه

LX 5555
25/10/2011, 01:24 PM
لــلرفـــع

....

الطرس ممدوح
28/10/2011, 08:24 PM
موضوع جميل ومتكامل

العقارب
06/12/2011, 07:40 PM
السلام عليكم
الله يجزاكم خير
انا عندي ايكوم 2100 مركبه على السياره الارسال عندي ضعيف مره التشبيكات كلها حلوه بس مادري وش السالفه والاريل دايموند من القديم له عندي اكثر من 10 سنين
اخر صيانه له كان من 6 شهور قلبت الاسلاك واحترق وصلحته عند محل بس طلعت به طلعه الي من اسبوع
خويي اذا صار بيني وبينه 5 كيلو معاد اسمعه ..
وش السوات مع الجهاز وين افحص واتاكد من الجهاز انه صاحي او مضروب ...
ولكم جزيل الشكر ...
رحم الله والدينا وولديكم عن النار ..

A B D U L W H A B
09/12/2011, 02:20 PM
يعطيك ألف عافية للموضوع

الغافل
10/12/2011, 11:36 AM
اللأخ الفاضل لي مشكلة في الجهاز ايكوم 8000 يشوش عند اشتغال الثلاجة السيارة جديدة ونفس المشكلة كانت في السيارة القديمة ارجو الافادة ودمتم

برزااان
15/01/2012, 03:52 PM
عندي جهاز ايكوم 2100 اصلي

ماهو افضل قاعدة واريل تناسبه ؟

ذيب حوران1
15/01/2012, 07:43 PM
ياخوان الموضوع قديم له عشر سنوات

الوقت غريب
18/01/2012, 02:12 AM
كيف احمل الصور !!! عندي جهاز مو عارف يستخدم في الاجهزة الاسلكية بس كيف احمل الصور

الحربي حاتم
19/01/2012, 08:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وفي جهودك
لي عودة بأذن الله

تساهيل1
28/01/2014, 07:08 PM
السلام عليكم

ورحمة الله

سؤال موجه للخبراء.....فقط لاهل العرف وليس لاصحاب التخمينات

هل استطيع تأريض قاعدة المغناطيس في هيكل
السياره لتسحب الراجع او ماتنجح العمليه

وشكرا

رائد الراشد
28/01/2014, 07:51 PM
سبحان الله وبحمده

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk (http://tapatalk.com/m?id=1)

تساهيل1
03/02/2014, 11:16 PM
السلام عليكم

ورحمة الله

سؤال موجه للخبراء.....فقط لاهل العرف وليس لاصحاب التخمينات

هل استطيع تأريض قاعدة المغناطيس في هيكل
السياره لتسحب الراجع او ماتنجح العمليه

وشكرا

مافيه احد من اهل الخبره يفيدنآ

octopus202
09/02/2014, 07:57 AM
يعطيك العافيه اخ شقران

انا نزلت موضوع قبل فتره ابغى شرح لجهاز الكنود اليدوي

وما لقيت رد

اتمنى لو لك خبره بالجهاز ما تقصر معنا

رابط الموضوع هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=616711 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=616711)

ولك الشكر

Ghazi0504
21/03/2014, 08:25 PM
´`'ٱلسّلٱمّ عـْليگمٌ ورحـّمَة ٱللـّہ ۈبٌرگـّاتہ'´`'

لو سمحتو الي عنده شرح لجهاز كينوود موديل kenwood th-22at يتفضل بصراحة محتاجين شرح مفصل للجهاز

قاهر الصمت
09/06/2014, 02:19 PM
شكرررررررررررررررررررررررررررررررا :D

ابو حااتم
02/06/2016, 10:14 PM
مطلوب امبي فاير

طوكيو الرصاصي 350واط

أبومجاهد غزة
06/06/2016, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بالف خير سؤالي : كيفية جعل جهاز motorola cp140 جهاز استقبال للأشارة وربطه بجهاز اخر

الحربي حاتم
06/06/2016, 04:48 PM
ماشاء الله
ولو أنك تتكلم بمصطلحات لاأعرف فيها شي ، ولكن واضحة الخبرة يابو سليمان بارك الله عليك .

أبو مالك 71
06/09/2017, 02:15 AM
بيض الله وجهك كفية وفيتبي حابب استفسر حول جهاز معى موتورلا dm3600أريد آفة مغلق ع خمس قنوات وأريد تخليه حرر وشكرآ

Low1
22/10/2023, 01:46 PM
السلام عليگم ورحمة الله وبركاته ��
عزاه يا اخويانا الله يذكركم بالخير
يالربع شقران باقي موجود على الشبكة او عزل