المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكــــــرى فــلـــــــــــكية

لحظة إنتظار
20/09/2007, 02:12 PM
قبل أن أملك تلسكوب فلكي (يدوي طبعا و ليس إلكتروني كخوينا مكشات2007 ما شاء الله عليه) و قبل مجيء الحاسوب و الإنترنت و مجيء البرامج الفلكية الرهيبة و الرائعة بأشكالها المتنوعة ,و قبل حتى معرفتي بالحسابات الفلكية بعد شرائي لكتب الفلك و حساباته ,,, حصلت على هذه الساعة الفلكية القمرية .

إنها ساعة Casio قديمة من نوع Moon Graph ,و قد طرت فرحا بها يوم حصلت عليها ,لقد حصلت عليها منذ سنوات مضت من أحد الأشخاص و قد كانت مستعملة و زجاجها مسحوك ,فذهبت بها لمحل تصليح الساعات فقام بجلي زجاجها فأصبح صافيا و بدلت سيورها و ركبت لها بطاريات جديدة ,و هكذا لبستها في يدي ,و لا تكاد الأرض تحملني من الفرح .

إنها ساعة رائعة بحق في وقتها ,ساعة تظهر وقت شروق و غروب الشمس و وقت شروق و غروب القمر ,و كذلك موقع القمر في السماء و شكله في كل يوم و عمره كذلك لأي مكان في العالم من عام 1980م و حتى عام 2027م ,و بعد إستعمال دام عدة سنيات أصابها عطل فذهبت بها للمصلح و لكنه لم يستطع إصلاحها هذه المرة ,فرجعت بها و أنا حزين من أجلها ,و رميتها مع أغراضي القديمة و نسيتها ,و جاءت كتب الحسابات الفلكية و برامج الحاسوب الرائعة و التلسكوب و برامج الجوال الفلكية التي فيها ما يفوق ما في هذه الساعة بعشرات الأضعاف و مع ذلك تبقى هذه الساعة القمرية عزيزة عندي و ذكرى فلكية جميلة في قلبي ,,,, و سأبقى أحتفظ بها ليس من أجل إصلاحها في يوم من الأيام ,, لا , إذ أن إمكانياتها أصبحت متواضعة جدا مع هذا التطور العلمي الهائل,,و لكني أحتفظ بها لأنها أول ذكرى فلكية تقنية في حياتي ....

جيتك يابعد حيي
21/09/2007, 03:49 PM
أن حاولت في يوم من الأيام أنك تتخلص من هالساعه راح أجيك وأحتفظ بها أنا (يفنى كل شيئ وتبقى ذكراه)

* الــــفــر قــــد *
21/09/2007, 05:00 PM
شكرا أخي لحظة أنتظار على قصة ( أنا والساعه الفلكيه ):D
الحقيقة هي الذكريات تبقى عند كل واحد منا عزيزة مهمى دار الزمن
وتقلبت الأيام . المهم أنك صورتها وحطيتها في المنتدى للذكرى

الانيق
01/10/2007, 07:15 PM
فعلا الذكريات لا تهمل وبين آن واخر تحس بأنك تود الرجوع اليها لتحس طعم تلك الايام

شكرا استاذي لحظة انتظار