المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معقوله صرفيه البنزين.....تنصحوني بالمراوح الكهرب gxr

سراب الصيف
23/09/2007, 03:58 AM
السلام عليكم
عندي Gxr
امشي 160 مشغل المكيف التانكيين يالله يمشي 550 حد اقصى
س:هل هي معقول؟
س:هل المراوح السوباريو زينه؟ ماتعلق؟ما تزعج؟ما توقف؟كم تقعد بالسياره؟ هل تقلل الصرفيه وتخف السياره؟
معليش كثرت الاسئله بس نبي نصايحكم

وشكرااااا

غالي
23/09/2007, 06:29 AM
ياخي انا معي جي اكس ار 2003
تانكيين اعبي من عند الفحص
مايوصل عند مفرق الخبر البحرين الجبيل
الي هو على الطريق يعني
الا لمبات التانكيين مولعه ومنتهي البانزين
احسب عاد انت
ومشيي من 130 الى 160 بس ما اطول على 145 وفوق
اغلب الطريق من 130 الى 140 تقريبا
وانا استغرب منه لاني كم مره شفت مشاركات الاخوان فا اقول ماشاء الله عليكم بس :)

رجل كريم
23/09/2007, 07:17 AM
س:هل المراوح السوباريو زينه؟ ماتعلق؟ما تزعج؟ما توقف؟كم تقعد بالسياره؟ هل تقلل الصرفيه وتخف السياره؟

وشكرااااا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

اذا كانت حرارة الموتر زائدة او ناقصة عن الحد الطبيعي فتؤثر في استهلاك البنزين ولاكن بشكل بسيط .. اما بالنسبة للمراوح السوبارو او غيرها الكهربائية فلا دخل لها في تخفيض الاستهلاك او خفة الموتر لان المروحة الكلتش خفيفة ولا تأخذ من قوة المحرك شيء يذكر .. المراوح تفيد فقط في تنزيل الحرارة واعلم ان الانخفاض الزائد في الحرارة او الارتفاع يؤثر سلبا في استهلاك زائد للوقود .. وللعلم ان محرك السيارة مصمم لدرجة حرارة معينة حتى يكون اداءه مثاليا فاذا اختلفت الحرارة بارتفاع او نقص اثر ذلك على هذا الآداء ..

تحياتي ..

ديرتي
23/09/2007, 01:01 PM
صرفية موترك ممتازة مع سرعة 160

ابوعزيزm
23/09/2007, 01:53 PM
بالنسبة لأمر لا بد أن تأخذها بالحسبان وهو وجود الهواء الخارجي إذا كان بإتجاه عكس السيارة . .

يعني أنا بعض الأوقات يكون صرفيتة قليلة إذا كان الجو سكوووون

والعكس إذا كان الجو هواء تكون الصرفية أكثر . .

سراب الصيف
24/09/2007, 03:48 AM
اخوي غالي مشكور على المرور
ونقول شي اهون من شي الحين الحمد لله فل 55 ريال اول 115 وحول الممشى فرق النص

سراب الصيف
24/09/2007, 03:49 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

اذا كانت حرارة الموتر زائدة او ناقصة عن الحد الطبيعي فتؤثر في استهلاك البنزين ولاكن بشكل بسيط .. اما بالنسبة للمراوح السوبارو او غيرها الكهربائية فلا دخل لها في تخفيض الاستهلاك او خفة الموتر لان المروحة الكلتش خفيفة ولا تأخذ من قوة المحرك شيء يذكر .. المراوح تفيد فقط في تنزيل الحرارة واعلم ان الانخفاض الزائد في الحرارة او الارتفاع يؤثر سلبا في استهلاك زائد للوقود .. وللعلم ان محرك السيارة مصمم لدرجة حرارة معينة حتى يكون اداءه مثاليا فاذا اختلفت الحرارة بارتفاع او نقص اثر ذلك على هذا الآداء ..

تحياتي ..

مشكور على المعلومه

سراب الصيف
24/09/2007, 03:50 AM
صرفية موترك ممتازة مع سرعة 160

شكرا على المرور والممتاز حجاااااااجك

سراب الصيف
24/09/2007, 03:51 AM
بالنسبة لأمر لا بد أن تأخذها بالحسبان وهو وجود الهواء الخارجي إذا كان بإتجاه عكس السيارة . .

يعني أنا بعض الأوقات يكون صرفيتة قليلة إذا كان الجو سكوووون

والعكس إذا كان الجو هواء تكون الصرفية أكثر . .

مشكور على التنبيه

شبح الصحراء
24/09/2007, 04:32 AM
على العموم كل سيارات تويوتا تصرف إذا تعدت السرعة 140 كلم/ساعة جرب تمشي أقل من 140 وتشوف فرق كبير .
وهناك أسباب أخرى لصرفية البنزين تأكد من غطاء البنزين هل هو محكم الإغلاق فقد يتبخر البنزين إذا كان هناك تنسيم من غطاء البنزين .

االديحاني
24/09/2007, 04:48 AM
طبيعي 550 كلم

الكونترولCONTROL
24/09/2007, 05:05 AM
160 >>>!!!!!!!!!!!!
=================
لحالها بدون مكيف تكفي انك تخلص البنزين ؟؟!!!!!!!!
و المراوح زينة و يمدحونها ..... يركبونها على الجيوب فيخف الصوت (( الحنة )) و تخف الحرارة
و يخف صرف البنزين ................ لكن راعي السرعة العالية لن يلحظ أي شيء
من هذه التغيرات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و الله يعينك .... السرعة شينة !!!

مدور ربيع
24/09/2007, 12:40 PM
انتبه لظغط هواء الكفرات .. (( لاتكون اقل من ثلاث و ثلاثين ))

وطبعا: اذا كان الموتر محمل عفش او ركاب اوتوانك ماء رايح تفرق الصرفيه

النقطة المهمه انه (( البنزين الاخضر )) يفرق حوالي الربع عن استهلاك الاحمر

بمعنى اذا الاخضر يمشي 100 كيلو الاحمر بيمشي 115 كيلو تقريبا

a.الخثلان
24/09/2007, 12:49 PM
المواظبة على دعسة البنزين بسرعة معينة غير عالية سبب كبير في توفير البنزين على الخط

وصاحب السرعات المتعددة على الخط وعدم الثبات على شيء محدد يكون أكثر استهلاكاً لبنزين السيارة

ناصح
24/09/2007, 01:10 PM
السلام عليكم
عندي Gxr
امشي 160 مشغل المكيف التانكيين يالله يمشي 550 حد اقصى
س:هل هي معقول؟

وشكرااااا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا أخي سراب إذا كانت السيارة السيدان العادية تعتبر سرعة 160 خطيرة فما بالك بسيارة دفع رباعي...!!

أنصحك أن لا تلقي بنفسك وأهلك إلى التهلكة بهذا التهور ...

ثم أن صرفية الوقود عندي وسيارتي مثل سيارتك تتجاوز 680 كلم علما أن السيارة محملة دائما عفش وخزان ماء 90 لتر والسرعة مابين 110 إلى 120 ...

escape_man
24/09/2007, 03:11 PM
اذا انت راعي سرعة ... لاتركب مراوح

ولكن للفائدة ... فقط الـ 8 سلندر هي الي مايناسبها مراوح والباقي بالعكس تضبط معها الشغلة وتخفف صرفية البنزين تبعا للضغط الي خف على المكينة.

لكن دامك تسرع فماراح تعيش معك

سندباد الخليج
24/09/2007, 03:27 PM
الله يهديك سرعة 160 وش انت طاير عليه

سيارتي مثل سيارتك التانكيين تمشي السياره حوالي 700 كيلو زي الحلاوة

والسرعه 120 والمكيف شغال خفف السرع وبتشوف الفرق في البنزين والحرارة

ولا تزعل على والله نصيحة اخو في الله

محمد الجويسر
24/09/2007, 03:48 PM
اخوي الغالي احمد ربك مامعك باترول كان وش تسوي

الحين تمشيي 160 معقوله جدا بل انها ممتازة

وعلى العموم ترا المراوح مفيده جدا وتاكد تغير صفاي البنزين

قناص تميم
24/09/2007, 04:20 PM
اخوي والله ممشاه زين ..

اللهم الفرق يمكن على سكون الهواء وشدته ..

على كلام أخوي أبو عزيز ..

أتمنى اني أفدتك ..؛

سراب الصيف
26/09/2007, 05:48 AM
على العموم كل سيارات تويوتا تصرف إذا تعدت السرعة 140 كلم/ساعة جرب تمشي أقل من 140 وتشوف فرق كبير .
وهناك أسباب أخرى لصرفية البنزين تأكد من غطاء البنزين هل هو محكم الإغلاق فقد يتبخر البنزين إذا كان هناك تنسيم من غطاء البنزين .
مشكور للمعلومه

سراب الصيف
26/09/2007, 05:49 AM
طبيعي 550 كلم

مشكور على الرد

سراب الصيف
26/09/2007, 05:50 AM
160 >>>!!!!!!!!!!!!
=================
لحالها بدون مكيف تكفي انك تخلص البنزين ؟؟!!!!!!!!
و المراوح زينة و يمدحونها ..... يركبونها على الجيوب فيخف الصوت (( الحنة )) و تخف الحرارة
و يخف صرف البنزين ................ لكن راعي السرعة العالية لن يلحظ أي شيء
من هذه التغيرات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و الله يعينك .... السرعة شينة !!!

مشكور على المعلومه والنصيحه

سراب الصيف
26/09/2007, 05:52 AM
اخوي مدور الربيع
ناصح
الزينون
مشكورين على الرد والمعلومات والنصائح

سراب الصيف
26/09/2007, 05:54 AM
اخوي
سندباد الخليج
صاحب الهدد
قناص تميم
مشكورين على الرد والنصائح

الأخضر
26/09/2007, 04:28 PM
تحية طيبة للجميع
بالنسبة للسيارة كلما تقادمت تزيد نسبة إستهلاكها للوقود .
مثلاً وهي جديدة قد تقطع بالتانكي داخل المدينة ( 650 ) كيلو وتجد المسافة بعد تتناقص مع الإستخدام بحيث لايكفيك التانكي ولا ( 500 ) كيلو .
وأعتقد أن السبب يعود إلى أن ما يسمونه بالصبابات أو الإبر داخل المكينة ( تتوسع ) فتضخ نسبة وقود أكبر من السابق مما يعجل بإنهاء التانكي .
والعلاج هو بتغيير تلك الإبر أو الصبابات بأخرى جديدة .
وأذكر أحد الأخوان لدية باترول ( سلقه ) ويشتكي من صرفيته عندما كان البنزين مرتفع في السناوت الماضية ويقول إنه بعض المرات يهبية يومياً ، ويكفيه التانكي حول ( 300 إلى 350 ) كيلو تقريباً .
فذكرت له ورشة يغيرون الإبر اللي في الكربريتر بجديدة وكذلك بأحجام ومقاسات أصغر أو أضيق من السابقه ، وبالفعل راح الأخ وغير الإبر بالكربريتر وصار التانكي يمشية إلى ( 550 ) كيلو .
وبالطبع العزم قل شوي لأن ضخ البنزين صار أقل من السابق . ولكن الرجال أصبح مبسوط ، وذكر لي أن الفني قاله إذا حبيت نحط مقاس أصغر من اللي حطيناه تعال ويبي يمشيك التانكي مسافه إضافيه أكبر ، ولكنهم قالوا ممكن يؤثر على العزم بصورة واضحة ، فرفض الأخ وبقى على التعديل المعقول .
تحياتي .

مغلي
26/09/2007, 10:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا أخي سراب إذا كانت السيارة السيدان العادية تعتبر سرعة 160 خطيرة فما بالك بسيارة دفع رباعي...!!

أنصحك أن لا تلقي بنفسك وأهلك إلى التهلكة بهذا التهور ...

ثم أن صرفية الوقود عندي وسيارتي مثل سيارتك تتجاوز 680 كلم علما أن السيارة محملة دائما عفش وخزان ماء 90 لتر والسرعة مابين 110 إلى 120 ...

عين الصواب

السرعه هلاااااااااااك اكيد

فما بالكم اذا كانت السياره بها اناس

امنوك حياتهم وانت تجازف بهم

سراب الصيف
27/09/2007, 04:16 AM
اخوي
الاخضر و مغلي
نشكركم على مروركم ونصائكم واهتماماتكم
وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا

مداوي
27/09/2007, 06:23 AM
اخي الغالي
السلام عليكم ورحمة الله
أولا / السرعة الزائدة قتل للنفس وهذا لايجوز
ثانيا/ عوامل صرف البنزين كثيرة جدا من سرعة وعفش وهواء ومكيف وغيرها
لكن اقول تثبيت سرعة السيارة على 120 كم هي المطلوب فمنها انك تتحكم بالسيارة عند اي مشكلة ، كذلك لاتصرف البنزين ومن الممكن ان تمشي بالسيارة الى 700 كم بهذه السرعة وهي مجربة وكلما زادة السرعة زادة صرفية البنزين
وفقنا الله واياك والمشاهدين آمين
gxr 2001

مريقب العيفار
27/09/2007, 07:06 AM
موضع جيد

استفدت منه كثيرا

شكرا لصاحب الموضوع ولكل الأخوة الفضلاء الذين أثروا الموضوع بمداخلاتهم

سراب الصيف
28/09/2007, 07:39 AM
اخي الغالي

السلام عليكم ورحمة الله
أولا / السرعة الزائدة قتل للنفس وهذا لايجوز
ثانيا/ عوامل صرف البنزين كثيرة جدا من سرعة وعفش وهواء ومكيف وغيرها
لكن اقول تثبيت سرعة السيارة على 120 كم هي المطلوب فمنها انك تتحكم بالسيارة عند اي مشكلة ، كذلك لاتصرف البنزين ومن الممكن ان تمشي بالسيارة الى 700 كم بهذه السرعة وهي مجربة وكلما زادة السرعة زادة صرفية البنزين
وفقنا الله واياك والمشاهدين آمين

gxr 2001

اخوي مداوي مشكور ما قصرت
والله يوفقك ومشكور على النصائح

سراب الصيف
28/09/2007, 07:40 AM
موضع جيد

استفدت منه كثيرا

شكرا لصاحب الموضوع ولكل الأخوة الفضلاء الذين أثروا الموضوع بمداخلاتهم

اخوي مريقب العيفار
نقول العفو العفو وما طرحت هذا الموضوع الا لنستفيد

جيب متشوبيشي
16/10/2007, 05:23 PM
انا ماعندي خلفيه عن هذى المواضيع لكن اقول الله يسامحك على السرعه الجنونيه وش الفايده من السرعه توفير نص ساعه والا ساعه هذا اذا كنت لوحدك في السياره اما اذا كان اهللك معك فأسمحلي اقولك انك سفاح ومجرم لاتزعل من اخوي وحبيبي سراب الصيف لاكن جعلك انت واهللك وكل مسلم بألف خير وعافيه بأضرب لك مثل ولاتزعل من المثل هذا جعلي واياك وكل مسلم وانسان مايشوفه تخيل لوانك ماشي 160 كيلو متر في الساعه وفجأه انطق المساعد والا طاح عمود الكردان والابنشر الكفر ولا قدر الله انقلبت انت واهلك وانت سلمت من الحادث واهلك جعل مايجيهم الشر شفتهم منثرين في الشارع ميتين ومعدومين وش يكون موقفك وانت تجمعهم الى مقطع والى مدهوس شفت كيف زعلت وحقد علي ياخوي وحبيبي هذه حصلت لواحد من اقاربي على طريق الأحساء القديم قبل سنتين لكن هو ماقعد يجمع اهله لأنه راح معهم الله يرحمهم جميع وهذا كله عشان توفير نص ساعه . ارجوك لاتزعل مني لأني لازم اخوفك عشان تتوب ولايسيرلك مثل الى سار لقريبنا ودمت بصحه وعافيه . (الوطن محتاج لك)

GMC 87
16/10/2007, 11:32 PM
أخوي سراب الصرفية ممتازة جداً مقارنة بالسرعة، ولاحظ إن الموتر دفع رباعي مستمر والمحرك ستة سلندر وكذلك عرض الكفرات اللي تسبب إحتكاك مع الأرض، كل ذلك يؤثر على الصرفية مقارنتا معVXR مثلاً.بغض النظر عن وزن العفش والتوانك الإضافية وإن كان لها دور.
أما نوع البنزين فالمعتمد فيه كتيب التشغيل.

ذئب اليل
16/10/2007, 11:59 PM
صرفية البنزين طبيعي على سرعة 160 كيلو