المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (مقارنة) كانون Ixus.850is و كانون Ixus.950is (ابي نصيحتكم)

tariq475
30/09/2007, 03:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يا جماعة الخير انا احترت بين الكاميرات وباذن واحد احد بعد هالموضوع باشتري على طول لاني اثق في خبراتكم في مجال الكاميرات ..

اليوم رحت لالكترو ولقيت عرض على كاميرا Nikon Coolpix S200 ومواصفاتها كالتالي:

Megapixels 7.1
optical 3
مانع اهتزاز
بطارية ليثيوم
15 برنامج لاوضاع التصوير
ISO 1000
مع هدية SD 2GB

السعر : 899 ريال

وايضا لقيت Canon Ixus-950 IS ومواصفاتها كالتالي :

Megapixels 8.1
optical 4
مانع اهتزاز
بطارية ليثيوم

السعر: 1449 ريال

ورحت لاكسترا وحصلت عندهم عرض Canon Ixus-850 IS ومواصفاتها كالتالي:

Megapixels 7.1
optical 3.8
مانع اهتزاز
بطارية ليثيوم
ISO 1600

السعر: 1299 (ويقول انها كانت بـ 1800 قبل شهرين ومسوين عليها عرض)

وايضا لقيت Olympus FE-240 ومواصفاتها كالتالي:

Megapixels 8.1
optical 5
مانع اهتزاز
بطارية ليثيوم

السعر : 1099

بس انا بصراحة Olympus احس انها ماتصف مصاف Canon,Nikon وانتم ابخص مني طبعا ..

وقالي موظف اكسترا ان كاميرات Canon كلها ياباني و كاميرات Nikon اغلبها صيني وبعضها اندونيسي

فانا قلت في نفسي ماتفرق معي يوم خلني اجي واشوف اراء الخبراء قبل ما استعجل لاني ابيها لي وللزمن ..

زيادة على ذلك غرضي منها تصوير الرحلات والسفريات والذكريات يعني مبتدئ ومايمنع انها تكون باب دخولي لعالم الاحتراف ..

طولت عليكم وانا في انتظار ارائكم الله يجزاكم الجنة .. وتعبتكم معي

شكرا سلفا ..

طارق
30/09/2007, 05:56 AM
اخي طارق
نصيحتي باحد الثلاث لانها مجربه
واغلب اعضاء مكشات يملكون احد هذة الكاميرات
Canon G7
Canon S3
Sony H9
هذا مالدي
اخوك طارق

الوشاح
30/09/2007, 11:46 AM
Canon Ixus-950 IS

هي الافضل شف المقارنه هنــــــــــــــا (http://www.dpreview.com/reviews/compare_post.asp?method=sidebyside&cameras=canon_sd850is%2Ccanon_sd950is%2Cnikon_cps2 00%2Coly_fe240&show=all)

قرناس نجد
30/09/2007, 02:40 PM
اخوي انا عندي 950 وترى ما فيه فرق يذكر بينها وبين 850 مثل ما ذكر الاخ طارق الكاميرا الثانيه افضل لكن انت ومزانيتك واذا تصبر بينزل بعد حوالي شهر او اكثر وا اقل كانون 960 ومن مواصفاتها انها 12 ميقا بكسل

tariq475
01/10/2007, 03:15 AM
اخي طارق

نصيحتي باحد الثلاث لانها مجربه
واغلب اعضاء مكشات يملكون احد هذة الكاميرات
Canon G7
Canon S3
Sony H9
هذا مالدي

اخوك طارق

الله يعطيك الف عافية يالسمي :) ما قصرت ولكن اتوقع وانت ابخص مني ان الكاميرات اللي ذكرتها احترافية او على الاقل نصف احترافية وانا مبتدئ ..

شكرا لك يا غالي

Canon Ixus-950 IS

هي الافضل شف المقارنه هنــــــــــــــا (http://www.dpreview.com/reviews/compare_post.asp?method=sidebyside&cameras=canon_sd850is%2Ccanon_sd950is%2Cnikon_cps2 00%2Coly_fe240&show=all)

شكرا لك يا غالي ودخلت على الموقع والانجليزية بتاعتي على أدي :) شفت ان الفروق مهيب واجد ولكن قد تكون انجليزيتي هي السبب لكن عموما ماقصرت يا غالي

اخوي انا عندي 950 وترى ما فيه فرق يذكر بينها وبين 850 مثل ما ذكر الاخ طارق الكاميرا الثانيه افضل لكن انت ومزانيتك واذا تصبر بينزل بعد حوالي شهر او اكثر وا اقل كانون 960 ومن مواصفاتها انها 12 ميقا بكسل

شكرا لك يا غالي وهذا اللي انا اقوله ان مافيه فرق يذكر وبالنسبة اني اصبر انا مسافر باذن الله بعد شهر يعني مستعجل عليها شوي :)

مشكور يا غالي

بغيت انوه الى اني اليوم كلمت الحارثي وعطاني رقم واحد اسمه سليمان يقول ان عنده اللي تبي وكلمت سليمان وقال اني تبع الحارثي وعطاني سعر كويس لـ 950 والسعر هو 1350 وقابل للتفاوض لاني قلت له اذا وصلتك بتنزل لي قال يصير خير .. لكن يقول ان الضمان اللي عنده ضمان الشرق الاوسط والله اعلم انه يقصد ضمان محله :) وش رايكم يالربع اخذها بالضمان اللي يقول والا ازيد 100 واخذ ضمان القريشي وبصراحة 100 تفرق معي والضمان يمكن يفيدني اذا رجعت بعد 10 شهور وعساني ما احتاجه لاني برا السعودية للـ 10 شهور الجاية ..

تكفون يالربع دلوني ادري اني اقلقتكم لكن تحملوني :) ..

شكرا سلفا

أبو مها
01/10/2007, 03:32 AM
خذ ضمان القريشي الوكيل افضل ومعروف

قرناس نجد
01/10/2007, 04:04 AM
اخوي انا شاري من الحارثي نفسه والله ان الاخ سليمان رجل طيب وراعي فزعة لانه فزع معي بمسألة الكتلوج المتقدم لانه لم يكن مع الكاميرا الا سي دي بالصيني بس والقريشي كل الناس تسبه وغير جيد وانت وضميرك وانا على كثر البحث عن الكاميرات في النت اكتشفت ان محلات الحارثي ممتاز وسمعتهم طيبه

tariq475
01/10/2007, 04:51 PM
خذ ضمان القريشي الوكيل افضل ومعروف
الله يعطيك العافية اخوي ابو الهوى والله اعلم اني باخذ من الحارثي بحكم اني اساسا ما احتاج للضمان بعد ما عرفت انه سنة .. ماقصرت ياغالي

اخوي انا شاري من الحارثي نفسه والله ان الاخ سليمان رجل طيب وراعي فزعة لانه فزع معي بمسألة الكتلوج المتقدم لانه لم يكن مع الكاميرا الا سي دي بالصيني بس والقريشي كل الناس تسبه وغير جيد وانت وضميرك وانا على كثر البحث عن الكاميرات في النت اكتشفت ان محلات الحارثي ممتاز وسمعتهم طيبه

الله يعطيك العافية اخوي قرناس نجد الله اعلم ان هذا اللي بيصير ان شاء الله لاني سألت كذا واحد ومدحوا لي سليمان وسعره ارخص من اكسترا بـ 100 ريال .. ماقصرت يا غالي الله يرضى عليك