المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القول الفصل بعد ان كثر الكلام في النجمتين Toyota "fj" و Nissan "xterra"

turkiq
02/10/2007, 05:53 PM
بعد ان اطلت على اسواقنا نجمتان جديدتان من عملاقين متخصصان في مجال الدفع الرباعي واعني بكلامي
التويوتا FJ ,والنيسان XTERRA .... تحركت ساحات المنتديات تارة للسؤال عن تفاصيل الضيفين القادمين وتارة للتنبؤ بمستقبلهما في اسواقنا واخرى للدفاع واعلان افضليتها على خصمها .... بعد كل ذلك

ابحرت في الشبكة العنكبوتية لاجد وعلى صفحات احدى اقوى مجلات السيارات العالمية
تجربة كاملة ومقارنة لاربعة سيارات قوية شملت (بدون ترتيب) :
-همر H3
-تويوتا FJ
-نيسان اكستيررا
-جييب جراند شيروكي

المجلة خلصت الي ترتيب السيارات الاربعة مراعية كافة النقاط التي عادتا ما تؤخذ في الاعتبار صغيرها وكبيرها
مع ملاحظة ان السيارات الاربعة تحمل نفس مواصفات السيارات التي تسوق لدينا.

وقد حصلت على المركز الاول....:eek:

اقول بلاش نحرقها عليكم شوفوا الرابط وترتيب السيارات الاربع بنفسكم.....:D
ولاحد يزعل ويرد رد غير علمي;)
وانا لي وقفة اخرى مع هذا الموضوع وترجمة خلاصته.

http://www.caranddriver.com/comparisons/10776/rock-hopper-suvs.html

speed6
02/10/2007, 06:28 PM
يعطييييييك العافيه ماقصرت

بيض الله وجهك

Black VTC
02/10/2007, 06:40 PM
والله والنعم في هالكوكبة كلها ودك تجمعهن في حوش بيتك :D طبعاً هذا ان كان عندي حوش للبيت ;) http://www.caranddriver.com/assets/image/2006/Q1/031020061447598791.jpg

.أبوعبدالرحمن
02/10/2007, 06:45 PM
الله يعطيك العافية

ما قصرت

wewe150
02/10/2007, 06:51 PM
مع أحترامي الشديد للمجله

الهمر لا يستاهل يكون

صاحب المركز الاول

الأف جي وبس

ضلموه وعطوه المركز الثاني

غيث الحيا
02/10/2007, 06:52 PM
ألف شكر ويا حلالاة من جمعهن بالحوش :)

turkiq
02/10/2007, 08:21 PM
معليش اخوي wewe150 انت فاهم غلط :no2:

ارجع للموضوع مرة ثانية ..... الهمر ما اخذ المركز الاول ولا ال FJ اخذ الثاني :confused:

الحقيقة الرد اللي يكتفى فيه بالشكر يشعرني ان صاحبة اما ما قراء الموضوع او ما فهمه

ولي تعقيب كما وعدت

SilverSniper
02/10/2007, 09:29 PM
طبعاً هذا ان كان عندي حوش للبيت

والله يانتم مساكين يا أهل الشقق... هههههههههههههههههههه:D

نرجع لموضوعنا...

الترتيب كان بناء على عدة عناصر هي..
الشكل..
المحرك..
التسارع..
التعليق..
الراحة..
الهدوء..
الشاسيه والبودي..
اختبار ميداني بسيط..

وكان الترتيب كالتالي..
المركز الأول ... نيسان إكستيرا
المركز الثاني ... جراند شيروكي
المركز الثالث ... أف جي
المركز الرابع ... همر إتش 3
............
طبعاً كل له رأيه الخاص... سواء بالسيارة هذي أو السيارة ذيك...
أنا لم أجرب أي من هذه السيارات ... ولا يمكنني الحكم عليها فعلياً... مع تحفظي على السيارات اليابانية كوني العدو الأول لها :mad: .. ( نيسان وتويوتا وبقية الخمام الياباني) ... ولكن محرك خمسة سلندر راس واحد.. على سيارة بالحجم الكبير هذا ( الهمر إتش 3 ) فكرة سيئة..:no: ..
ومحرك هيمي الجبار.. على دفرنسات وقير الشيروكي المشهورة بالخرابات .. ( جراند شيروكي ) تعني المزيد من المصائب..
كما أن الخلوص السفلي لهذه السيارات كلها منخفض جداً... ممكن تتعلق بسهولة في أقل جرف..
عموماً... كما قلت... لم أجربها فلا أستطيع الحكم عليها بدقة...
تقبلوا تحياتي..

ذيب جبلة
03/10/2007, 04:17 AM
ومحرك هيمي الجبار.. على دفرنسات وقير الشيروكي المشهورة بالخرابات .. ( جراند شيروكي ) تعني المزيد من المصائب..
كما أن الخلوص السفلي لهذه السيارات كلها منخفض جداً... ممكن تتعلق بسهولة في أقل جرف..
عموماً... كما قلت... لم أجربها فلا أستطيع الحكم عليها بدقة...
تقبلوا تحياتي..

مشكور مشكور اخوي على هذا الموضوع ... وعلى نقلك المميز

ولكن وانا اخوك عندي بعض التحفظات على تعليقاتك الاخيرة وليس تقليل في قدرك او مكانتك او شأنك ولكن بحكم تجربتي للسيارة جراند شيروكي 2007 اوفرلاند بمحرك 5.7 هيمي احب ان اوضح بعض الاشياء اذا سمحت لي

"الجراند شيروكي الي في المقارنه هو اقل درجه وهو لاريدو يعني الفئة الاساسية مو الفئة اوفرلاند الي محركها هيمي "

قلت في تعليقك " ومحرك هيمي الجبار.. على دفرنسات وقير الشيروكي المشهورة بالخرابات .. ( جراند شيروكي ) تعني المزيد من المصائب.. "
نعم محرك جبار بقوة تصل الى 350 حصان تقريباً وبعزم خيالي وبتوازن في صرفة للوقود وهو ما نبحث عنه اما بخصوص الدفرنسات والقير فانا اخالفك وبكل احترام في كلامك الذي يحمل شي من الصحة ... نعم كان في السابق القير والدفرنسات من ضمن مشاكل كانت جراند شيروكي تعاني منها ... ولكن الان غيرررررررر

نعم غير

فالسيارة وانا اخوك تغيرت من والى يعني من الصدام للصدام ... بالدفرنسات والقير والشاصي والمكينة والكبينة ونظام التعليق وحتى الشكل الخارجي والمواصفات الداخلية وانظمة الامان والسلامة والترفية حتى ... هذا للتوضيح اخي ..

عزيزي الان القير اصبح في الجراند شيروكي اوفرلاند ذو خمس تغييرات وتغييرة سادسة غير محسوسة تقريباً واصبح فية نظام ... مدري وش يسمونه ولكنه يشمل القير العادي والاوتماتيكي بنفس الوقت ...واشياء كثيرة لايسعفني الوقت لذكرها ... بس بصراحه من خلال تجربتي للموتر وهو له الان معي 8 شهور وماشي 50 الف كيلو ... الموتر لا يعلى علية لا في بر ولا خط بصراحة ... وخذ كلامي هذا من شخص مجرد ومتاكد من كلامة ولو الترتيب بايدي كان وضعته في الاول لاني اعرف بالفعل امكانياته .... وشكراً لك ...

الكلام التالي منقول لذكر بعض مواصفات الجراند شيروكي ... واسف على الاطالة

المواصفات التقنية...

الجيب قراند شروكي متوفر بثلاث محركات عالمية وساحرة...

الفئة الأولى

المحرك مكون من 6 إسطوانات CRD على شكل V بسعة 3.0 لتر وبقوة حصانية قدرها 218 حصان لكل 4000 rpm

العزم:-

عزم أكثر من رائع حيث يبلغ 376 lb فقط من 1600 rpm

التسارع من 0-62 ميل في 9.0 ثانية

السرعة القصوى وتبلغ 124 mph أي ما يعادل 240 kph

الفئة الثانية

المحرك مكون من 8 إسطوانات SOHC على شكل V بسعة 4,7 لتر وبقوة حصانية قدرها 231 حصان لكل 4500 rpm

يبلغ العزم 302 lb فقط في 3600 rpm

التسارع من 0-62 ميل فقط في 8.8 ثانية

السرعة القصوى 124 mph أي ما يعادي 260 kph

الفئة الثالثة

المحرك مكون من 8 إسطوانات بتقنية HEMI على شكل V بسعة بسعة 5.7 لتر بقوة حصانية هائلة وقدرها 326 حصان لكل 5000 rpm

يبلغ العزم في هذي الفئة الجبارة بقدر 369 lb في 4000 rpm

التسارع من 0-62 ميل فقط في 7,1 ثانية ((شيء مذهل بحق))

السرعة القصوى 129 mph أي ما يعادل 280 kpm

الأنظمة المشتركة ووسائل السلامة

نظام ESP لتعزيز الإستقرار
ونظام ABS لمنع إنغلاق المكابح

الوسائد الهوائية أمامية مزدوجة للسائق والراكب
وجانبية أمامية وخلفية.

هيكل صلب مصنوع من حديد الفولاذ مع بعض العوامل الذكية بحيث توفير أكثر قدر ممكن من الخفة في الوزن...

..........................

طبعاً المواصفات كثيرة بس اخترت منها هذه فقط

واسف على الاطاله

SilverSniper
03/10/2007, 11:48 AM
أشكرك على توضيح هذه المعلومات أخوي الجمش... كما قلت أنا لم أجربها بالفعل ولا أستطيع الحكم عليها بدقة..
وفعلاً... الشيروكي يستاهل المركز الأول بجدارة... ويكفيك انه أمريكي.. :)
للأسف ما اختاروا سيارات من شيفروليه للمقارنة.. :(

عقرب رمل
03/10/2007, 02:50 PM
المحرك مكون من 6 إسطوانات CRD على شكل V بسعة 3.0 لتر وبقوة حصانية قدرها 218 حصان لكل 4000 rpm

سعة المحرك 3.7مب 3.0
والأكستيرا تفوقت على الجيب مع انه4.7 8سلندر
ومن بعدهم الfj واخيراالهمر
وانا ماقريت الموضوع عن كل سياره يبيلي وقت طويل
وفي انتظار وقفتك وتعليقك على الموضوع
وشكرااا

رقبة حاشي
03/10/2007, 05:13 PM
http://www.caranddriver.com/assets/image/2006/Q1/031020061447576875.jpg
المركز الاول لنيسان حسب ماذكر الموقع ويستاهل

http://ad.doubleclick.net/ad/cd.new.mark.dfp/noscript;tile=7;loc=button;sz=88x50;ord=[timestamp]?http://ad.doubleclick.net/ad/cd.new.mark.dfp/noscript;tile=9;loc=top;sz=558x40;ord=[timestamp]?Nissan Xterra Off-Road 4WD - Comparison Tests

First Place: Rock-Hopper SUVs: Nissan Xterra Off-Road 4WD

ذيب جبلة
04/10/2007, 06:32 AM
على فكرة يا شباب الموقع عبارة عن صحيفة ... وجميعنا يعرف ان دعم بعض الشركات لهذه المواقع يجعل مصداقيتها مشكوك فيها للاسف ... وقلت انا هذا الكلام لملاحظتي على هذا الموقع شي مهم يمكن بعضكم لاحظه وهو ..

شوفوا الاعلانات يا شباب الي في هذا الموقع عن مين ؟؟؟؟ وتعرفون ليش اخذ الاول ... للاسف

يعني المصداقية مشكوك فيها ...

ولكن العتب على الموقع وليس على كاتب الموضوع جزاة الله خير الجزاء على نقلة ومتابعتة المميزة