المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار ياشباب عن قير الباترول الجديد

فيافي
05/10/2007, 04:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت استفسر عن قير الباترول الإضافي اللي عنده إشارة + - في الموديل الجديد هل يسمى قيرعادي .
وهل هو نمرة 2و 1 في القير التوماتيك .وهل صحيح يغير من نفسه إذا ضعف عزم السيارة .
اللي عنده تفصيل عنه يفيدنا بارك الله فيكم .

.أبوعبدالرحمن
05/10/2007, 03:38 PM
الشباب يفيدونك

لاني والله ما جربت القير اللي تقول تماتيك وعايدي

وانا بنتظار الشباب استفيد انا وياك منهم

Black VTC
05/10/2007, 05:31 PM
حبيت استفسر عن قير الباترول الإضافي اللي عنده إشارة + - في الموديل الجديد هل يسمى قيرعادي .
وهل هو نمرة 2و 1 في القير التوماتيك .وهل صحيح يغير من نفسه إذا ضعف عزم السيارة .
اللي عنده تفصيل عنه يفيدنا بارك الله فيكم .

اخوي فيافي طبعاً القير من ناحية مكانيكية نفسه هو القير واحد وهو تماتيك وعادي بنفس الوقت ولا هيب قيرين في سيارة واحدة ...

بس اذا حولته على التحكم اليدوي لك الخيار في تحويل السرعة حسب اللي تبي فلو مثلاً اذا حطيت القير على نمرة 1 سيستمر القير على هذه النمرة وما راح يغير ابداً...

ولكن لو غيرت من 1 الى 2 ثم الى 3 فانت عطيت الموتر الحرية في التغيير بين النمر الثلاثة السابقة فاذا ضعف عزم الموتر راح ينزل الى 2 ثم يغير الى 3 اذا شد ... ولكن لن يطمر الى 4 مهما كان السبب و على هذا قس في النمر الاكبر ... واخيراً اعلم ان مثبت السرعة لا يعمل الى مع الوضع (D)

jomran
05/10/2007, 06:37 PM
اخوي فيافي طبعاً القير من ناحية مكانيكية نفسه هو القير واحد وهو تماتيك وعادي بنفس الوقت ولا هيب قيرين في سيارة واحدة ...

بس اذا حولته على التحكم اليدوي لك الخيار في تحويل السرعة حسب اللي تبي فلو مثلاً اذا حطيت القير على نمرة 1 سيستمر القير على هذه النمرة وما راح يغير ابداً...

ولكن لو غيرت من 1 الى 2 ثم الى 3 فانت عطيت الموتر الحرية في التغيير بين النمر الثلاثة السابقة فاذا ضعف عزم الموتر راح ينزل الى 2 ثم يغير الى 3 اذا شد ... ولكن لن يطمر الى 4 مهما كان السبب و على هذا قس في النمر الاكبر ... واخيراً اعلم ان مثبت السرعة لا يعمل الى مع الوضع (D)

اخوي فيافي كلام اخوي Blak VTC صحيح واعتقد انه كفى وفى ولاعاد لنا كلام غير كلامه والله يعطيه العافيه.

مع تحيات jomran

فيافي
05/10/2007, 11:59 PM
مشكور أخي Black VTC (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=58646) وماقصرت الله يعطيك الصحة والعافية

Black VTC
06/10/2007, 12:06 AM
مشكور أخي Black VTC (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=58646) وماقصرت الله يعطيك الصحة والعافية

الله يسلمك اخوي فيافي وما سوينا شي و الاخوان ابوعبدالرحمن الصفيان و jomran لهما الشكر ولهم من دعواتك النصيب الاكبر ..

اخوك
ابوسليمان

عاشق السيل
06/10/2007, 01:23 AM
بلاك فتك ،،،،، اسم على مسمى !!!!

ماقصرت يالغالي وفيت وكفيت ،،،،،

أخوي فيافي تقبل مروري يالغالي وأخونا بلاك ماعطانا فرصة الله يهديه .....

.

الوعب
06/10/2007, 02:48 AM
السلام عليكم

اخوي الشباب شرحولك شراح وافي وكافي,, و بضيف شوي اذا سمحتولي
وهو استخدام هذا النظام : شوف اخوي متى تستخدم هذي الميزه ,, اذا كنت في طعوس و رمله و كذا
والسبب الله يسلمك لو انك حطيت الجير في الـ D راح يريح لاشلت رجلك من البانزين و اذا دست راح الجير و رنمر و كذا على حالحال ,, وهذا شي يتعب الجير جدا
الخاصيه هذي تفيدك الله يسلمك انك مثلا انت في رمله شوي قويه وحاط الجير في الوضع العادي (- +)
وفي النمره الثانيه ,, راح تشوف فيه فرق كبير بين كل السيارات الجير تماتيك و كل السيارات الجير العادي
لان السياره بيكون فيها عزم و انت الي توزان بدوسه البانزين
خاصيه حلوه بصراحه ,, شركه النيسان سبقت فيها شركة التيوتا
وبعدين في النيسان خص اذا ريحت ولا غيرت النمره في حال حاط الجير على الوضع العادي بتشوف الجير يغير النمره بسرعه ,, اسرع من انه لو كان الموتر تماتيك و انت راد الجير ورى و ايضا اسرع من السياره لاصارت جير عادي وكلتش
والله الموفق

فيافي
06/10/2007, 04:51 AM
الله يجزاكم خير ويبارك فيكم يالربع مشكورين على هالمشاركات
واللي عنده زيادة لا يبخل علينا