المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور موقف طريف أثناء صيد الغزلان في السودان

الجبلاوي
13/10/2007, 08:57 PM
أخواني الكرام ، سوف أدع الصور تتكلم عن هذا الموقف مع تعليق بسيط على الصور :

وجدنا مجموعة من الغزلان فقمنا بطاردة الغزال الأول

وأرديناه قتيلا

ثم قمنا مباشرة بمطاردة غزال آخر قبل أن نحمل الغزال الأول في السيارة

ولكن لما عدنا لأخذه بعد حوالي 10 دقائق من مطاردة الغزلان الآخرين صدمنا حين وجدناه على هذه الحال

وقمنا بتحليل ودراسة مسرح الجريمة

ثم وجدنا أحد المتهمين الذي قاوم الإعتقال فاضطرننا لإطلاق النار عليه ووجدنا عليه آثار الجريمة حيث أخرج اللحم من جوفه

ثم قمنا برفع البصمات وتصوير المجرم لإثبات الواقعة

بعد ذلك عدنا لسلخ بقية صيدنا والإستمتاع بأكله مع نشاما شرواكم.

واسمحوا لنا عن الإطالة

ابوفهد36
13/10/2007, 09:08 PM
شرواك الطيب
والله مصيبه لو معه سكين ما سوى هالسوات بس المره الجايه نزلوا واحد يمسك خفاره عند الصيده بس القاضي الي معكم حكم عليه الحكم العادل

تحياتي لك ويعطيك الف عافيه

ضغط سحاب
13/10/2007, 09:20 PM
مرحبا...

اول شئ حمدلله على السلامة..

ثانيا ما شاءالله على المصور:good:

ثالثا امتعتنا في العيد :D :D :D :D

بارك الله فيك....

وكل عام وانتم بخير

فل اوبشن
13/10/2007, 09:30 PM
والله ياهو عرمش ابوه اكيد معه نسور ثانيه .. توثيق رائع وظريف

الرجم العالي
13/10/2007, 09:46 PM
هههههههههههههه

والله الموقف طريف جدا خصوصا التعليق ..

بس أخوي المفروض ماذبحتو النسر لا يجوز :no: صيدكم أنتم الغلطانيين يوم تتركونه وهذا رزقه

وانتم لا الغزال ارجع لحمه ولا كسبتو معروف بها المسكين وخليتوه يتهنا برزقه الي ساقه الله له (( في

كل كبد رطبه

أجر)) ..

أتمنى أخي أن ينشرح صدرك على تعليقي ولا تأخذ بنفسك شي وأنما هو والله تذكير مني وخوفا عليك

جزاك الله خير على هالموضوع الطيب والصور الجميله ..

مكشات
13/10/2007, 10:03 PM
ولكن لما عدنا لأخذه بعد حوالي 10 دقائق من مطاردة الغزلان الآخرين صدمنا حين وجدناه على هذه الحال

السلام عليكم ،،، وكل عام وأنتم بخير
شكرا على هذا الموضوع والذي كنت اتمنى لو أسهبتم في الحديث عن تلك الرحلة وطرجتم صورا اكثر عنها ، لنستمتع بما رأيتموه هناك ..
ولي بعض الملاحظات أرجو ان تتقبلوها بصدر رحب :
أولا : أنتم لم تطبقوا المثل القائل : عصفور باليد ولا عشرة فوق الشجرة ، وبسبب الطمع ضاع الأول :D
ثانيا : بعد التحقيق في ملابسات الجريمة ، وجد أن الغزال تعرض لحادثة دهس بسيارتكم أثناء اللحاق بالثاني ، ولذلك فالنسر مظلوم وستسألون عنه ذات يوم ..:(
تحيتي لكم

الجبلاوي
13/10/2007, 10:58 PM
الأخ / أبو فهد 36

لك أطيب تحياتي وتشرفت بأن تكون أول معلق لأول موضوع أطرحه في هذا المنتدى الرائع ، وانشاء الله سوف آخذ باقتراحك في المقناص القادم وأطبق نظام الخفارات ولو أن اخواني السودانيين ما يعجبهم هذا النظام.

الأخ / ضغط السحاب

وفيك بارك ... ومن العيدين الفايزين

الأخ / فل أوبشن

شكراً لك ، ولكن ما أظن في القضية متهمين آخرين لأننا كنا نطارد الغزلان في نفس الموقع تقريباً ولم نلاحظ سوى هذا المتهم فقط ونسر آخر كان يحوم في الخضيرا ولو تطوله البندق كان سوينا له هبوط اضطراري وحققنا معاه.

الأخ / الرجم العالي

أضحك الله سنك ، ولقد قلت لخوياي خلوا النسر لا تذبحونه ولكنهم قالوا لي بأن هذا النوع من النسور مؤذي جدا فهو يتتبع أصحاب الأغنام ويقوم باقتناص الخرفان الصغيرة واختطافها ، يعني يعتبر من أصحاب السوابق.

الأخ / مكشات (المشرف العام)

لقد أفرحني وشرفني تعليقكم الكريم على مشاركتي الأولى وتشوقكم لمعرفة المزيد عن هذه الرحلة ، وللرد على ملاحظاتك :

أولاً : صدقت ، لقد طمعنا في الصيد واستعجلنا في مطاردة بقية الغزلان قبل وصولهم للمنطقة الوعرة ، واستطعنا ارجاعهن للسهل في منطقة الغزال الأول ووفقنا في اصديادهن وعددهن خمسة.

ثانياً : الغزال لم يتعرض لحادثة دهس كما ذكرت ولكن تم تحريكه من مكانه فقط ولقد رميناه من مسافة بعيدة على يمين السيارة ولكن النسر مجرم والدليل اللحم اللي خرج من جوفه حين تلقى الرصاصة ، كما أنه قد حصل لي في أحد المقانيص أن دهست أحد الغزلان حيث وجدنا ستة غزلان وقمنا بإخراجهن من الوادي إلى السهل والشوزل اللي معي تحمل ستة طلقات (أم ست) فقمنا بتعقبهن من الخلف (وهذه هي الطريقة المثلى حين تكون هنالك مجموعة من الغزلان) وقمنا برميهن واحد تلو الآخر وكل ما يقع غزال كنا نلف بالسيارة حتى لا تصدمه ولكن آخر غزال كان قد اقترب جداً من الوادي فاضطررنا لزيادة السرعة وحين رميناه بالشوزل ووقع لم يستطع السائق تفاديه ومسحناه بالقاع.

خالد2006
13/10/2007, 11:00 PM
الصراحه موقف حلووووووووووووو وتسلم على الصور

الشقردي 12
14/10/2007, 12:55 AM
شرواك الطيب يا الغالي صيد طيب وأحلى ما في الرحلات المواقف الطريفة وهي الذكريات الباقية لشخص إذا كبر وعجز عن الروحات والجيات الله يعطيكم العافية ورحلة موفقة بإذن الله

( برى بحرى)
14/10/2007, 01:14 AM
مو خوش سالفه والله

عشر دقائق صيدكم راح وطى

يعنى لو واحد منكم يبتعد لا سمح الله يمكن ما تحصلونه

تحياتى

northstar46
14/10/2007, 01:21 AM
بصراحة وبدون زعل قتل النسر تصرف غير مسئول وافساد في الارض لا داعي له الا يكفي القضاء على الحياة الفطرية بالمملكة ؟
تريدون القضاء والتخريب حيثما تحلون هداكم الله واعادكم الى صوابكم

( وكلام المشرف صحيح صحيح وعند تكبير الصورة آثار العجلات واضحة على رجل الغزال والكفر الثاني بجنبه )
تقبلوا تحياتي بصدر شمالي

صقر20
14/10/2007, 02:01 AM
بعد التحقيق في ملابسات الجريمة ، وجد أن الغزال تعرض لحادثة دهس بسيارتكم أثناء اللحاق بالثاني ، ولذلك فالنسر مظلوم وستسألون عنه ذات يوم ..:(

أولاً بداية الموضوع كانت مشوقة ومع الأسف النهاية كانت مأسآوية...... :(
مع الأسف أن قتلهن كان بدافع الإنتقام ولكن ماراح يرجع الظبي ....
وقد تبين لاحقاً ماجرى خلف الكواليس وهو ماسطره المشرف العام (ابوياسر) اللي عطاكم العلم الأكيد...
*وصف الرسول صلى الله عليه وسلم هذا العمل بأنه عبث، قال ( :"من قتل عصفورًا عبثًا عج (صاح بالشكوى)
إلى الله يوم القيامة، يقول: يارب إن فلانًا قتلنى عبثًا ولم يقتلنى منفعة.
لاتحرمنا من جديدك
وكل عام وأنتم بخير
تحيتي

لافت الأنظاار
14/10/2007, 02:57 AM
موضوع شيق وجميل لاكن نهاية محزنة لله يعطيك العافية

الجبلاوي
14/10/2007, 03:08 AM
الأخ / نجم الشمال 46 والأخ / صقر 20

جزاك الله خيراً على النصيحة بعدم قتل النسر ولكني لم أقتله من أجل الغزال فقط ، بل سمحت لهم بقتله حين أكد لي الأخوة السودانيين بتضررهم منه وهم أصحاب إبل وغنم ويعرفون ضرره جيداً وقد ذكروا لي بأنه أشد ضرراً عليهم من الذئب، وهذه المسألة فيها اجتهاد ونظر .

ولكن الذي يحز في نفسي بأنني رددت على الأخ مكشات وبينت لكم بأن السيارة لم تدهسه حسب ظنه ولكنكم رجعتم وكذبتموني بعد نفيي للدهس وأكدتم ذلك (العلم الأكيد حسب قول الأخ صقر )، ولا أعلم ما مصلحتي من الكذب عليكم ولو دهسته لقلت لكم دهسته وما العيب في ذلك وهي تحدث كثيراً وقد حدثت لي شخصياً مرتان ولكن ليس في هذا المقناص وأنا ولله الحمد لا أكذب لأضحككم لعلمي بما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بالوعيد لمن كذب ليضحك الناس وأسأل الله أن يهديكم ويصلحكم ، وأما بالنسبة لآثار العجلات فإني لم أنتبه لهذه النقطة جيداً وقد قمنا بالدوران حوله بالسيارة لنتأكد بأنه غزالنا وليس شيء آخر لأننا ذهلنا حين رأيناه على هذه الحال ، ولكن الذي أعلمه علم اليقين بأني رميته بالشوزل ثم تركناه ميتاً ولكن جسمه كان صحيحاً تاماً وحين عدنا وجدناه على هذه الحال السيئة وبالقرب من مكانه هذا النسر ونسر آخر في السماء فقمنا بقتل الأول ثم عدنا للتصوير ، والصور من الأولى إلى الثالثة بكاميرا ديجيتل لضيوفي في الرحلة والصور من الرابعة إلى الأخيرة صورتهن بجوالي لتوثيق الحادثة وها أنتم تكذبونني سامحكم الله ، ولقد جرى لي في مقانيصي الكثيرة بالسودان قصصاً عجيبة وأكثر غرابة ولا يصدقها إلا من شاهدها معي ولم أستطع توثيقها لسرعة وفجاءة حدوثها ، والله المستعان على ما تصفون (وأطالبكم باعتذار لو سمحتم).

مريقب العيفار
14/10/2007, 03:12 AM
اخونا الجبلاوي الله يعطيك العافية على هالرحلة الماتعة

ولا تزعل ياخوي

فاكثر الشباب لا يقرأ الردود فهو يرد على اصل الموضوع

ولا انتبهوا انك وضحت المسألة

وخاطرك عندنا عزيز

ولا هو تكذيب ان شاء الله

بل كل يبدي رأيه

الفهد11
14/10/2007, 03:29 AM
والله اعتبره انا موقف غريب جدا ً ويغث :(

يعني الصراحه لو أنا منكم بعد ماجدعتو الاول اخذتوه على طول لانه من الواضح انكم وقفتوا لتصويره بعد ماصدتوه مباشره يعني كان نبزتوه على طول

اما هالنسر لو انا شايفه لاأقطعه تقطيع واجدعه على اخوياه يكملون عليه ، مامداه بعشر دقايق يقول به .

الجبلاوي
14/10/2007, 03:42 AM
الأخ / الفهد 11

شكراً على التعليق ، ولو على كيفي كان ما وقفت أصور ألا بعد ما تنتهي كامل المعركة لكن أنا أعتبر نفسي راعي محل بالسودان (يعني معزب) ويجوني الضيوف وأغلبهم أول مرة يقنصون الغزلان ويلحون جداً على موضوع التصوير ويكونون عادة على الأبواب واستحي آمر عليهم ولقد فلت مني صيد كثير بسبب التصوير.

وكانك يا الأخ فهد من هواة القطا كما هو واضح من صورة التوقيع فما لك ألا السودان كنا نصيد منه بالمئات في اليوم الواحد ولا يخاف لا من الرجال ولا من السيارة وكنا نصيح عليه علشان يمشي ويتجمع قبل نرميه وإذا رميناه طار و وقع على بعد حوالي 100 متر ثم نروح ونرميه مرة ثانية وهكذا لين ينتهي الجول.

ksm
14/10/2007, 03:49 AM
أولاً بداية الموضوع كانت مشوقة ومع الأسف النهاية كانت مأسآوية...... :(
مع الأسف أن قتلهن كان بدافع الإنتقام ولكن ماراح يرجع الظبي

جلمود الجبيرى
14/10/2007, 04:46 AM
الجبلاوى الله يعطيك العافيه وكلامك فى محله من البدايه وسع صدرك يمال الغنيمه وخلك جبل واناء خوك-----واعتقد كلام المشرف العام مهب كلام نبى او رسول علاشان كل واحد يصحح له -- قول الحق ما يزعل اعتقد ولازم تصير عندنا روح الرجوله (أمل من الذي لم يحسن الرد لأخونا الجبلاوى الاعتذار له وان تم هذا فهو من طيب اصله ) شاكر للجميع مع العلم انه لاتربطنى بالجبلاوى اى صله سواننى اود الأرتقاء بهاذا المنتدى والله من ورا القصد

northstar46
14/10/2007, 06:12 AM
اولا اسفين اذا ازعلناك ووسع صدرك مثل ما تفضلوا الاخوان وخلك جمل
ثانيا الازوال وهقوك لان المسيكين قمام ولا ياكل الا الجيف ولا يصيد الحي

الجبلاوي
26/10/2007, 01:19 AM
الأخ خالد 2006

مشكور على التعليق الحلووووووووووووووووووو وتسلم لنا أخوي

الأخ الشقردي 12

الله يعطيك العافية على التعليق اللطيف ورحلة موفقة للجميع آمين

الأخ لافت الأنظار والأخ ksm

شكراً على التعليق الجميل وانشاء تكون النهايات سعيدة في الرحلات القادمة

الأخ northstar46

اعتذارك مقبول يا طويل العمر وأنا اللي آسف لأني انفعلت اشوي وما كان صدري شمالي ، ولك مني جزيل الشكر على ردكم الكريم ونصيحتكم الغالية

الأخ مريقب العيفار والأخ جلمود الجبيرى

لكم مني جزيل الشكر ،،،

وحقكم علي إني أروح للحوش

وأدور أسمن غزال

وأذبحه لكم

وتستاهلون يا مال الشحم

لقاط الفقع
26/10/2007, 01:37 AM
بصراحه اول ماشفت الصوره توقعت ذيب مثلاً !!!
لكن ماراحت بعيد
ههههههه
على العموم ياليت تركتوه ترى هذا رزقه والله ساقه له

ابو مشعل 1
26/10/2007, 01:39 AM
تبي الصحيح بيض الله وجهك

ياعل يمناك ماتشل

تقبل تحياتي

صقر20
26/10/2007, 01:53 AM
ولكن الذي يحز في نفسي بأنني رددت على الأخ مكشات وبينت لكم بأن السيارة لم تدهسه حسب ظنه ولكنكم رجعتم وكذبتموني بعد نفيي للدهس وأكدتم ذلك (العلم الأكيد حسب قول الأخ صقر )، ولا أعلم ما مصلحتي من الكذب عليكم ولو دهسته لقلت لكم دهسته
السلام عليكم
محشوم وأنا خوك وعداك العيب يالأجودي
وهأنا أقدم لك إعتذاري كان أخطيت عليك
أخوك:صقر20

ابو مشعل 1
26/10/2007, 02:06 AM
السلام عليكم
محشوم وأنا خوك وعداك العيب يالأجودي
وهأنا أقدم لك إعتذاري كان أخطيت عليك
أخوك:صقر20[/center]

اخي صقر 20

ارفع لك عقالي

تقبل تحياتي

وسم18
26/10/2007, 06:41 AM
اخي الجبلاوي بارك الله فيك
موضوع جميل جدا
وتعليق اجمل
نفس الموقف حصل لنا في السودان
واكل النسر 3من الغزلان
بسبب طرد 21من الغزلان
وتاخرنامده ربع ساعه

الرهدن
26/10/2007, 11:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

الحمد لله على سلامتكم ياأخي00
ورحلة رائعة وموفقة0

واسمح لي من باب الأخوة في الله ,
ومن باب ماعرف عن رجال وأعضاء مكشات من تقبل النقد بصدر رحب :

يبدو وأنا أخوك إنكم أخطأتوا
عندما قتلتوا النسرأوالعقاب
والصيد والحمد لله متوفر عندكم
ولاأظن الصيد تأكلونه لوحدكم
بل سوف تتصدقون بالزائد عن حاجتكم
فاعتبروا هذا الصيد لهذا النسر من هذا الباب

وياليت نتأمل هذا الحديث العظيم والذي يدل على عظيم الأجر والثواب لمن أطعم حيوانآ أو طيرآ أو بهيمة واحتسب هذا الأجر

أن رجلآ وجد كلبآ يلهث من العطش فنزل بئرآ فملأ خفه منها ماء فسقى الكلب حتى روي قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
فشكر الله له فقال الصحابة:أإن لنا في البهائم لأجرآ يارسول الله قال: في كل كبد رطبة أجر0
صحيح أخرجه البخاري ومسلم وغيرهما من حديث أبي هريرة مرفوعآ بأتم منه انظر سلسلة الصحيحة 29

فقتله فيه إعتراض على هذا الرزق الذي ساقه الله له

وفي المرات القادمة إحتاطوا لهذا
واجعلوا مثلآ أحدكم مع السلاح يحرس هذا الصيد

يعطيك العافية على تقبل هذه الملحوظة
وغفر الله لك ولوالديك ولكل مسلم

0

الضرغامي
26/10/2007, 12:48 PM
كل عام وانت بخير و شرواك الطيب مشكوووووووووووووور اخوي وتسلم على التصوير الحلو والصيدبلا مواقف مايوسع الصدر

جارح العين
26/10/2007, 06:04 PM
ما شاء الله تبارك الله
بس حسافه يالخزال

صياد حوران
26/10/2007, 08:58 PM
السلام عليكم وكيف الحال ةصور ورحله مشاء الله انشالله على طول في صيد حلو صياد حوران

البكور
27/10/2007, 12:37 PM
ما شاء الله تبارك الله
الله يعطيكم العافيه
اخي الجبلاوي واضح من كلامك انك لست من المتهوريين الذين يرمون كل ما طار او تحرك
كما يتضح ان لديك علم وقد اوضحت سبب قتلك والمسأله اجتهاد فقد تكون مصيب وقد تكون مخطيء

الوافي2008
27/10/2007, 12:47 PM
الله يستر عليكم والحمدلله علي السلامه موقف طريف لا كن نبي تفصيل الرحله والمقناص ولا عليك امر مشكو
ادعولي بالرجوع بالسلامه جزاكم الله خير
تقبل مروري اخوك الوافي2008

aboseif911
27/10/2007, 01:24 PM
الصراحه موقف حلووووووووووووو

:j

ma3shoooge
27/10/2007, 01:26 PM
الحقيقه موضوع رائع اخوي والله يهنيكم بصيدكم

راعي البرهـ
27/10/2007, 01:58 PM
ماشا الله
والله اني جزمت با نك بتقول افترسه اســــــــــــــــــــــد
يليت به مقدمه عن بدايه الرحله الى نهايتها وموثقه بالصور
الى رحله قادمه باذن الله

ابوقشعان
27/10/2007, 02:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحيه
ياخ / جبلاوي ودي من زمان القاء واحد مثلك قد راح لسودان علشان اساله عن كل شي يخص هاذي الرحله بسالك عن :-
1- الاجرات من السعوديه هل مطلوب تاشيره للسودان ومانوعها سياحيه ولا غير وهل يجب الاتصال بجهات معينه في السودان لاخذ الموافقه مثل موسسات الصيد هناك .
2- وش رحت عليه على طياره ولا باخره وبكم التذاكر وهل اخذت معك شي من السعوديه مثل السلاح والطعام والفرش وعدت الرحله .
3- اي منطقه رحتو لها وهل هي امنه ولا لا وكل شي متوفر فيها ولا لا وكم مدت رحلتكم وكم عددكم وكم صرفتو في الرحله كلها وكم افضل عدد في الرحله من الاشخاص يكون .
ارجو منك الاهتمام يا جبلاوي لاني ناوي اطلع اقنص بالسودان وخويك جديد تكفى لاتبقي شي..
وتحياتي لك

الوسمي44
27/10/2007, 03:58 PM
مشاء الله صور وتعليق يجعلك تحس انك في قلب الحدث

راعي دسمه
27/10/2007, 04:19 PM
كفو يالذيب صايد وفايد
الحمدلله على السلامة وعقبال البدون
احمد ربك انك لقيت منه شي غيرك خلوه عشر دقايق مالقو الى لراس
شكرا على الموضوع

maysarh
27/10/2007, 04:33 PM
بارك الله فيك

وليد1
27/10/2007, 04:50 PM
خيرها في غيرها ...عموما عدل واحد لكم وواحد لحضرته ...
أتمنى لك التوفيق ..

فزاااع
27/10/2007, 05:04 PM
الأخ / فل أوبشن

شكراً لك ، ولكن ما أظن في القضية متهمين آخرين لأننا كنا نطارد الغزلان في نفس الموقع تقريباً ولم نلاحظ سوى هذا المتهم فقط ونسر آخر كان يحوم في الخضيرا ولو تطوله البندق كان سوينا له هبوط اضطراري وحققنا معاه.

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك اخوي الجبلاوي
عز الله اللي ضحكت من قلبي يخوي اعجبتني الهبوط الاضطراري:D هذي للنسر حتى اللي بالخضيرا منتم مخلينه
بحاله؟؟ لكن الله عرفلكم سبحانه وفك هالمسكين:D

الجبلاوي
28/10/2007, 10:56 AM
الأخ / لقاط الفقع

شكراً على تعليقكم اللطيف وانشاء الله في المقناص القادم لو أشوف النسر يأكل من أخوياي ما تعرضته.

الأخ / أبو مشعل

تسلم يمناك و وجهك أبيض أخوي عزيز وغالي.

الأخ / صقر 20

أخوي العزيز أحرجتني بإعتذارك الكريم وفوق رأسي والله ، واسمحلي كاني انفعلت في ردي السابق لأني اعتبره عتب الأخو على أخوه ، وحقك اذبحلك غزال ولكن للأسف الغزلان اللي في الحوش خلص عليهن الوالد (الله يحفظه) ما ترك أحد من معارفه في السعودية ألاّ وأهداه غزال أوغزالين وصرت هالحين صفر اليدين لكن حقك محفوظ ، بكرة سوف اقنص علشانك في خيمة الصيد البري بس تخير طال عمرك تبى المقناص الجديد في نفس موضوعنا هذا (موقف طريف) أو أنزله في موضوع مستقل ، ومشكور أخوي.

الأخ / وسم 18

وفيك بارك ، والأجمل حقاً التعليق الكريم ، والظاهر أخوي أن النسور في السودان ظاهرة عالمية وأنا أحسب أن موقفنا هذا نادر وما حصل ألاّ معي.

الأخ / الرهدن

الله يسلمك من كل شر وبالتوفيق للجميع وجزيت خيراً على النصيحة وكما ذكرت سابقاً خلاص لو أشوف النسر يأكل من أخوياي ما تعرضته ، وصحيح أن الصيد متوفر لكننا ما نتصدق ولو بكراع حتى الرؤوس نرسلهن للسعودية ثاني يوم والأخوان شرواكم كثيرين ويشرهون علينا.

الأخ / الضرغامي

وكل عام وأنت بخير ، وصدقت الله يسلمك .

الأخ / جارح العين

الله يبارك فيك ومشكور أخوي

الأخ / صياد حوران

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وشكراً على مروركم وتعليقكم اللطيف.

الأخ / البكور

الله يعطيك العافية أخوي ، ولك صادق الشكر على حسن ظنكم بي.

الأخ / الوافي 2008

الله يسلمك من كل شر أخوي وندعوا الله أنه يرجعك سالم غانم وتأمر يالغالي راح أفصل الرحلة غداً انشاء الله ولكني انتظر رد أخوي صقر 20.

الأخ / أبو سيف 911

الحلووووووووووووو تعليقكم أخوي ، وما شاءالله على صورة الغزال اللي في التوقيع تذكرني فعلاً بطرد الغزلان كأني أشوقه بعيني (Live).

الأخ / معشوقي

تسلم أخوي وشكراً على تعليقكم الجميل.

الأخ / راعي البره

شكراً أخوي ، لكن لو السالفة فيها أسد كان حطينا رجلينا بلا تصوير بلا صيد وما يردنا ألاّ البحر الأحمر ، وانشاء الله راح نفصل في الرحلة ولكني انتظر رد أخوي صقر 20 حول كيفية ذلك.

الأخ / أبو قشعان

أبشر بالخير أخوي وانشاء الله راح أفصل الموضوع ولكني الآن مسافر وأرد عليكم حالياً من محطة الإنتظار (connection) وسوف أصل الليلة انشاء الله وعلى رأسي.

الأخ / الوسمي 44

شكراً أخوي وهذا يدل على رهف إحساسك يالغالي.

الأخ / راعي دسمة

اللهم لك الحمد والشكر والله يسلمك أخوي ، صدقني انصطدمت يوم شفته على هالحال وأقول لخوياي أكيد ما هو غزالنا لين تأكدت بعدين أنه هو.

الأخ / ميسرة

وفيك بارك ، وشكراً أخوي على المرور والتعليق.

الأخ / وليد 1

شكراً أخوي والله يعوضنا ، والله يوفقك يالغالي.

الأخ / فزاع

شكراً أخوي على تعليقكم الجميل ونسأل الله أن يجعلنا وإياكم ممن يضحكون في الآخرة آمين.

ضباب الوسم
28/10/2007, 02:51 PM
موفقين الله يهنيكم بالصيد والرحلة الممتعة

الجبلاوي
29/10/2007, 09:53 AM
الأخ / ضباب الوسم

الله يهنينا وإياكم وشكراً على التعليق الجميل.

راع العلوم
29/10/2007, 11:31 AM
كفو والله يالنشامى عز الله هيضتو النفس
لكن ممكن سؤال
كيف استطيع التنسيق لرحلة صيد في السودان؟
و دمتم

ابو جابر
29/10/2007, 11:59 AM
الاخ الجبلاوى ياليت تصيدون التيوس وتتركون العنز

الجبلاوي
30/10/2007, 12:28 AM
الأخ / راع العلوم

شكراً أخوي وبالنسبة للتنسيق للقنص في السودان فيه نوعان :

تنسيق تجاري : عن طريق الرماية حيث يحجزون لك مقناص لمدة 8 أيام بمبلغ 8000 ريال محمول مكفول حسب ما ذكره لي أحد الأخوان

أو تنسيق ارتجالي : تحجز للسودان التذكرة على الخطوط السودانية 1500 ريال والتأشيرة بـ 200 ريال وهناك تدبر نفسك تروح لولاية نهر النيل أو الولاية الشمالية عن طريق الزولة في الخرطوم والأفضل أنك ترتب من هنا تدور في السعودية عن زولة شماليين ويرتبون لك مع أهلهم يحجزون لك السيارة والسلاح ويكون أرخص بكثير إذا رتبتها من السعودية.

الأخ / أبو جابر

شكراً أخوي على النصيحة ، وصراحة حنا نركز على التيوس ولكن إذا ما لقينا ألاّ عنز هكالساعة نتوكل على الله ونعطيها زهلتها، و في آخر مقناص لنا هذا الشهر صدنا 12 تيس وعنز واحدة.

برنو بيشة
30/10/2007, 12:45 AM
بدون تعليق

ابوعزيزm
30/10/2007, 02:10 AM
ماشاء الله تبارك الله عليكم

رحلة موفقة . .

صراحة أنكم فسدتوا على النسر الجو . . راح بشربت ماء :)

محب الكرك
30/10/2007, 03:49 AM
موفقين الله يهنيكم بالصيد

سلطان العوني
30/10/2007, 07:56 AM
صيد طيب وتمنيت لو كثرت الصور

ولا تحرمنا مواضيعك الطيبه

GX_911
30/10/2007, 08:42 AM
هههههه
مشاءالله عليكم بس نخولكم الطير هو من باااب أولا ياااااكلهاااا

www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk63536.gif[/img

صقر20
30/10/2007, 09:12 PM
الأخ / صقر 20
أخوي العزيز أحرجتني بإعتذارك الكريم وفوق رأسي والله ، واسمحلي كاني انفعلت في ردي السابق لأني اعتبره عتب الأخو على أخوه ، وحقك اذبحلك غزال ولكن للأسف الغزلان اللي في الحوش خلص عليهن الوالد (الله يحفظه) ما ترك أحد من معارفه في السعودية ألاّ وأهداه غزال أوغزالين وصرت هالحين صفر اليدين لكن حقك محفوظ ، بكرة سوف اقنص علشانك في خيمة الصيد البري بس تخير طال عمرك تبى المقناص الجديد في نفس موضوعنا هذا (موقف طريف) أو أنزله في موضوع مستقل ، ومشكور أخوي.

يسلم والله راسك يالأجودي
الظبي وصل وأناخوك ويكفيني كلامك وطيب حجاجك
الله يحفظ لك الوالد ويزيدكم ولاينقصكم
عاد سبقتني بفصل الموضوع وبرايي أنه أفضل وأكثر تشويقاً
تحيتي

ذيب هذيل
30/10/2007, 10:39 PM
السلام عليكم...

والله ياخواننا النسر مو بهين والدليل انشاء الله انزله على المنتدى وهو مقطع فيديو غريب جدا

ومعوض خير اخوي الجبلاوي فاللي راح وباين عليك خبره ماشاء الله ونستفيد منكم والاخوان

وبعدين اخوي المشرف العام اسمحلي احب اقول لك وشلون ؟؟الدهس مر على ((الكرش الله يكرمك)) ماجاها شي لكن اللي واضح للكل انه آثار الافتراس عليها

والسلام ختام

التوباز
04/11/2007, 12:43 AM
رحلة موفقة والحمد لله على السلامة

j_tay
11/10/2008, 06:24 AM
ما شاء الله تبارك الله

ولد مطلق
11/10/2008, 08:12 AM
بس أخوي المفروض ماذبحتو النسر لا يجوز :no: صيدكم أنتم الغلطانيين يوم تتركونه وهذا رزقه

وانتم لا الغزال ارجع لحمه ولا كسبتو معروف بها المسكين وخليتوه يتهنا برزقه الي ساقه الله له (( في كبد رطبه اجر)) وصح لسانك يالرجم العالي وخيرها بغيرها يالجبلاوي:p

شاص2006
11/10/2008, 09:08 AM
موضوع شيق وجميل عافاك الله’’’’’’’’’’’’’’’

فطري
11/10/2008, 09:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على سلامتكم أخي الجبلاوي

أخي الكريم: إذا كان رعاة الأغنام هم من تستعين بهم بإمور جواز قتل ذلك النسر من عدمه، فإسمحلي بأن اقول لك إنك أخطأت بذلك، فعلمك وبديهتك وحسك الأسلامي ومن معك، اشمل وادق من ذلك الحكم، ولكن اعتقد بإن حب القتل والرمي طغى على ذلك الحس، أسأل الله لكم العفو.

الأمر الأخر: لقد أخطأت يأخي بلحاقك بالغزلان الأخريات بدلاً عن الوقوف والتأكد بأن الغزال ميت بالفعل ولا يتعذب من جراء الإصابة، وهذا من باب إحسان الذبح وانت ومن معك اعلم مني بهذا الباب. فهل جميع الغزلان التي إصدت ذكيتها بحينها؟ ام انت متأكد بإنها ميته ولم تذكها؟

والصيد يأخي الكريم هواية وليست إبادة، وانتم بهذه الطريقة لا تستمتعون بالصيد، ولكن "عين الحقيقة" هي إنكم تستمتعون بالمطاردة والقتل، وهذا العمل ليس من أصول الصيد وفنونه، ولا يمت بالرياضة بصلة، عفى الله عنكم.

أخي الكريم: من الأحرى بكم صيد ماتحتاجون إليه ليومكم فقط، وما قمتم به يعد من باب الإسراف بالصيد، وهذا ممقوت دينياً وعلمياً وبيئياً وحتى لدى هواة الصيد المحترفين. فالصيد هواية والطرائد نعمة من الله يجب أن تصان ولا تفنى، لإننا نحن البشر ليسنى متحكمين بهذا الكون ما فيه، بل الله وحده هو المتحكم فيه، وما نحن إلا مستفيدين فقط من ماوهبنا الله من نعم، لذا فالكائنات الحية هي آمانه في أعناقنا ويجب أن نسلمها للأجيال القادمة بشكل يساعد على ديموتها، ولكي ايضاً يستفيدون هم من صيدها وبدون ان يحرموا منها لإنها ستوشك على الإنقراض من جراء الصيد الجائر الذي قام به ابائهم.

أخي الجبلاوي: ما دعاني لهذا الحديث الصريح معك إطلاعي على ماخطته اناملك في الردود السابقة، وسمو خلقك الذي يعتبر تاج فوق رؤوس الرجال، ولدي إحساس بأنكم من القلائل الذين يستمعون للنصح والأرشاد في حماية الحياة الفطرية، لذا فأنني على يقين بأن تلقى تلك الكلمات طريقها إلى قلبك ومن معك، وانا على أتم الأستعداد "دائماً" لكي اجيب على أي إستفسار حيال موضوع الإسراف في الصيد.

أعتذر جداً لك وللجميع على الإطالة

متمنياً لك وللجميع موفور الصحة والعافية

الشاب
11/10/2008, 09:47 AM
اخي جبلاوي لو مررت من احد الرعاة اجزم انك ستتصدق عليه وهذا من شيم اهل الجزيرة العربية والصيادة خاصة وما اثار استغرابي هو قتل هذا الطائر الضعيف ولسان حاله يقول الله جابهم من اقصى الدنيا لاحصل على قوت يومي فجزاهم الله خير واذا بك تسدحه بجنب الجيفه صراحة هذي كبيره بحق جبلاوي يأتي الى سفرته ضعيف فيرده (يقتله) ماهقيتك عفى الله عنا وعنك تقبل مروري ولاتنسى حرمة صيد من لاتريد اكله

أبومنصور
11/10/2008, 09:58 AM
بارك الله فيك
صايد وفايد وليتك كسبت الأجر ولا ذبحت هالنسر
لانه ما منه مضره

الخرب الازرق
11/10/2008, 12:51 PM
يعطيك العافيه على الصور والله ياهو مايترك شي عندهن على طول إلحق وإلا يبي يروح صيدك

الصقري2000
11/10/2008, 06:32 PM
مالكم حق
النسر مضلوممممممممممممم

المرزم
11/10/2008, 06:41 PM
مشكوووور على الرحله

وعليكم بالعافية

لاتزعل

ارتكبتوا خطأ بقتل النسر ما لكم حق

نمر البراري
11/10/2008, 08:10 PM
الله يعطيك العافية اخوي الجبلاوي

محب العقاب
11/10/2008, 08:13 PM
هههههههههههههههههههههههه موقف مضحك هههههههههه

معذب الرسلان
11/10/2008, 10:19 PM
[quote=الجبلاوي;1184801]

ثم وجدنا أحد المتهمين الذي قاوم الإعتقال فاضطرننا لإطلاق النار عليه ووجدنا عليه آثار الجريمة حيث أخرج اللحم من جوفه

ثم قمنا برفع البصمات وتصوير المجرم لإثبات الواقعة

لمماذا تقتل نفس تسبح لله من غرض العبث واللهو
اخي الكريم هل ترضا ان ياتيك هذا الطائر يوم القيامه ويقتص منك لانك قتلته بغير حق معقوله في احد يخلي صيده عشر دقايق متروكه في الارض ان هذه الصيده رزق هذا الطير الجائع فانت ارتكبة خطائين قتل هذا الغزال وهذا الطاير اخي الكريم عليك بالتوبه
والاستغفار وتقبل مروري عليكم

جب هآت ود عط
11/10/2008, 10:37 PM
موضوع مشوق وتصوير رائع

سعودأبوفهد
12/10/2008, 12:48 AM
أخي هل قتلك للنسر سوف يرجع الظبي
لا لماذاقتل النسر الله يهديكم
هو من خلق ربي الذي يستحق الحياة
قتله ليس له داعي وانت جئته في أرضه

الحرالاشقر
12/10/2008, 01:27 AM
خخخخخخخخخخخخخ
بالعافيه

فهد-بوعبدالله
12/10/2008, 01:35 AM
الله يعطيكم العافيه

بنتررر
12/10/2008, 09:11 PM
ما شاء الله تبارك الله

everyshark
12/10/2008, 09:40 PM
اكتفي بكلام الله في قتل النسر
قوله تعالى: وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا
وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ
وقوله: وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ

يا لبيه
12/10/2008, 09:45 PM
يا أخوان وش فيكم؟؟؟
الرجال ما سوى غلط
سؤال لو أحد أخذ منك شيء تملكه
وأنت تراه ياخذ منك تسكت عنه؟؟؟
أكيد بتسوي اللازم
وهذا الطير معتدي على أخونا
وأكل صيده الي تعب علي لين حصلة ورماه
أرجوا التفكير قبل لاأحد يفتي
ما شاء الله عندنا هيئة كبار العلماء كلن يفتي على كيفه لا وجايب أدلة !!!

بنتررر
12/10/2008, 10:34 PM
مشكور اخوي ويعطيك العافية

مكشات
12/10/2008, 10:46 PM
أرجوا التفكير قبل لاأحد يفتي
ما شاء الله عندنا هيئة كبار العلماء كلن يفتي على كيفه لا وجايب أدلة !!!
أخي الكريم
نحن مسلمون ، والتناصح فيما بيننا مطلوب ..
والادلة التي أرفقها الإخوة من الكتاب والسنة ويشكرون عليها ..
بارك الله فيكم جميعا

العاااازف
12/10/2008, 11:03 PM
القاضي الي معكم حكم عليه الحكم العادل

لاوالله ماحكم بالعدل وسوف تحاسبون على قتلكم لهذا الطائر وكان ذنبة الاكل من جيفة بالصحراء
كان الاولى بكم اخذها ولم تكن تترك وبالاخير يقتل نفس..
اسف اخي لكن الاولى بكم عدم المجاهرة بالقتل والاستمتاع بهذا الغزال او ببقية الغزلان
على العموم ذهاب وحظور إن شاء الله طيب ومقبول وصيد وفير وبالعافية

يا لبيه
12/10/2008, 11:04 PM
فسألوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون

هواي داورد
13/10/2008, 07:49 AM
ههههههههههههههه

لوكم جايبينه وعارضينه علي كان شريته بـ1000000

هذا موب بسيط يهد على بقره (اعزكم الله ) والمهلي مايولي ... صب القهوة لرجاجيل ياورع

ههههههههههههههههههههههههههههه

عاشق ثرى نجد
13/10/2008, 04:52 PM
هههههههههههههه عاضكم الله بغيره.ومحشوم عن الكذب.

الوهاج
13/10/2008, 05:31 PM
لاوالله ماحكم بالعدل وسوف تحاسبون على قتلكم لهذا الطائر وكان ذنبة الاكل من جيفة بالصحراء
كان الاولى بكم اخذها ولم تكن تترك وبالاخير يقتل نفس..
اسف اخي لكن الاولى بكم عدم المجاهرة بالقتل والاستمتاع بهذا الغزال او ببقية الغزلان

على العموم ذهاب وحظور إن شاء الله طيب ومقبول وصيد وفير وبالعافية

هدي اعصابك يالحبيب
ماله داعي كل ها لانفعال

المترو
14/10/2008, 10:40 PM
13/10/2007, 08:57 Pm

السلام عليكم ورحمة الله

والله من الغبار
هاليحن الموضوع له سنه ماضيه وكل هالضجه واللجه انا اعتبره موضوع قديم وموضوع ضعيف وتسببت برفعه ما قاع الارشيف

الله المستعان

العود&& الازرق
12/04/2009, 12:30 AM
مشكووووووووووووووووورررررررررررررررررررررررررر على الصور

قرناس ارامكو
21/04/2009, 04:10 AM
ماشاء الله تبارك الله
وبيض الله وجهك انت واخوياك
والله يستر عليكم ويوفقكم

مخايل الحوطه
21/04/2009, 05:08 AM
الله يعطيك العافية
فعلاً موقف طريف

الغزال الشارد
22/04/2009, 12:36 PM
الصراحه موقف حلو وتسلم على الصور الله يعطيك العافية انتبة المرة الجية

صياد الوعل
23/04/2009, 07:32 PM
مشكور على الصور لكن واضح ان الثاني ما طرح الا بعد ساعه و دستتين شوزن ... و ليتكم ما ذبحتو النسر ما يسناهل !! الصيد للاكل فقط !!