المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدون انحياز وبكل واقعيه رايكم في الباثفندر الجديد

العا صي
25/10/2007, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير ابي رايكم بكل واقعيه وامانه وبدون انحياز وخاصه من اهل الخبره فقط وش رايكم بالباثقندر الجديد من 2006 2007
صراحه انا جربته في اجازه هالعيد في البر (الرمال) وكذللك جربت عزمه وقومته بس ماراح اقول لكم الا بعد مانشوف ردوودكم

ق ب م 632
25/10/2007, 04:37 PM
بصراااحه موتر بس البر مهوب اللي تبي

اما بغير البر فخذ ولد قوه وعزم ووسع ورساوه السيدان وفخامه وكل شى

اتمنى تعلمنا تجربتك

فلر
25/10/2007, 04:45 PM
ضيق من الداخل
واذا التفت تبي ترجع للوراء"ريوس" ماتشوف اخر .
(مبالغه)

رجل كريم
25/10/2007, 06:15 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

انت طبعا تقصد الشكل الجديد ..

انا اخبرك عن شيء واحد فقط وهذا اللي انا اعرفه ومتأكد منه .. جيد في الطعوس ولكن بحدود .. وسيء جدا في الرباضات واقدر اثبت لك الشي هذا في الهافمون .. بس دبر لك واحد وبينا اتصال ..

تحياتي ..

الدحبول
25/10/2007, 06:18 PM
مادام موجود في دعوة البنشري ( داكار ) راعي الباجيرو
خبير في سيارات الدفع الرباعي
مالي كلام

ابوقاسم
25/10/2007, 07:21 PM
الصراحة السيارة ومن تجربة بسيطة لايعلى عليها
سواء على الخط او بالبر
والسيارة نشيطة وقوية ومتماسكة وخفيفة لدرجة انك ما تحس انك مسرع وتجاوزت الـ180 كم/س
وارجو لك التوفيق
اما بالنسبة للرباضات فمافي سيارة تنجو من الطيحة فيها الا بخبرة ومعرفة السائق

Black VTC
25/10/2007, 08:39 PM
من ناحية الشكل خلفه و يصلح (للسواقين مع العوائل ) :) اما من ناحية الاداء ما تسد جربته :) اما الرباضات فما فيه احد يسلم حتى السواق يعرف يطلع الموتر و يبرح له بس ما يقدر يتجاوز الرباضة اذا كانت مسافتها كبيرة (طويلة) يعني يطيح عزم الموتر قبل لا تطلع من الرباضة و اربض جنب الموتر وشب على الشاهي و وسع الصدر وبرح اللين يفتح الله عليك :)

العا صي
25/10/2007, 08:42 PM

اتمنى تعلمنا تجربتك
×××××××××××××××××××××××××××××××

ودي تشرح لي ( بصرااحه موتر بس البر مهوب اللي تبي ) & ( وغير البر خذ عزم وقوه 000 الخ كلامك

وهل من تجربه في البر نبي الفايده للجميع اذكر عيوبه في البر بالضبط وللمعلوميه انا لا املك السياره بس سعيت اجربها عدة مرات واعرف السياره عن قرب والسبب ان فيه شخص سألني عنها ××× القصد نبي الفايده ونبتعد عن اي رأي فيه انحياز للموديل القديم او اي سياره دفع رباعي من نفس المواصفات

رجل كريم
26/10/2007, 01:23 AM
اما بالنسبة للرباضات فمافي سيارة تنجو من الطيحة فيها الا بخبرة ومعرفة السائق

اكيد ان للسائق دور كبير في اجتياز الرباضة .. لكن مع موتر يدعم امكانياته ..

الباث يحمل نظام تراكشن كنترول (نظام الجر) مخصص للطرق المعبدة .. ففي حال التغريز يستمر النظام بالعمل .. وحين تدخل الرباضة لايعرف كيف يتصرف فمرة تعمل الامامية ومرة الخلفية ومرة الجهة اليمنى او اليسرى ثم لايعمل سوى كفر واحد او كفرين مما يجعلها تغطس في بحر الرمال.. فكيف تريد ان تعبر رباضة بسيارة وزنها الطنين وبدفع من كفر واحد او كفرين ..ونفس النظام هذا موجود على الاكسبلورر الامريكي 2003 .. ولكن يزيد الاكسبلورر بصوت مزعج جدا للدفرنس او العكوس ..

طبعا من الممكن عبور الرباضة بالباث ولكن بشكل حقا صعب وبشروط معينة حتى تستطيع خداع نظام التراكشن ..

((ياليتهم خلوه ياباني ))

تحياتي ..

عاشق الكنود_
26/10/2007, 06:42 AM
تصميم فاشـــل
وبعدين ليس يا باني الصنع امريكيا
انا بصراحه
عندي 2005 افضل 100000مرها عن الامريكي هههههههه
تحياتي

.أبوعبدالرحمن
26/10/2007, 08:20 AM

اتمنى تعلمنا تجربتك

كلام حلو :good: :good: :good: :good:

الربذي
26/10/2007, 08:38 AM
اخي صاحب الموضوع (لااريد ان اناديك باسمك لانه ظلم لك وانا احسبك مطيع لله سبحانه ) فيه واحد بل ثلاث شبان جربو السيارتين سفر وبر نفود وكل الاحوال وجدوها في النفود ماتنفع لازم تجر جر لوهو نفود سهل مره تغطس الكفرات الخلفيه وتتعلق واخوي داكار حل الاشكال في كلامه العقلاني اللي مايصدر الا من انسان مطلع وفاهم ولديه خبره فعلا اخي داكار هذا هو السبب نظام الجر الفاشل تخبر متعودين هناك في امريكا على التخييم وجر الكرافانات او القوارب هذا عيب كبير
وذا بغيت الموضوع بكل صغيره وكبيره ابحث عنه في ساحة السيارات موضوع جميل جدا جدا وفيه كل صغيره وكبيره عن 2005 والجديد 2006 حتي التسارع وصرفية البنزين والصوت داخل المقصوره بالديسبيل وكل شي لكن عقدتهم بس يجرجرونه بالنفود تتعلق بسرعه ولاتسوى فلس والكفرات على 10 ومع ذلك لازم تجر تسحب

العا صي
26/10/2007, 02:58 PM
شكرا لكل الاخوان اللي شاركوا في الموضوع وكذلك اللي اطلعوا عليه 00

كل ن فيه بركه وعنده خبره ونحترم رايه 00 وادراج موضوع زي هذا الغرض منه الفايه انشاء الله من خلالل خبرتي المتواضعه ابورد لكم العيوب والمميزات والفرق بين الشكلين :
المميزات * شكل جذاب جدا ماعدا الخلفيه بس عدلت في الموديل الجديد2008 تعديل ظريف نوعا ما
*ارتفاع مناسب جدا مع شكل انسيابي يواكب السيارات الحديثه *قوه وتماسك في الحديد البدي ماعد(الصدمات الخلفيه خاصه ضعيفه جدا الفيبر واطلعت على التثبيت الداخلي لها كبس الجوانب داخلي بدون كلبس وجزء بسيط كبس بس مو جيد بس حديد ابواب وشاصيه ممتاز* نجي للمحرك ماعليه كلام قوة تسارع عاليه 8 ثواني سرعة 100 كلم محرك جبار قير جيد جدا ذو نظام تبريد تحت الاديتر امريكي الصنع * سلس وراسي على الخط ماتحس انك تمشي بسرعه عاليه نظام الفرامل ممتاز وجربته مع الانزلااق والمنعطفات * فيما يخص الرمال فجربته من عدة اوجه وكان هواء الكفر 25 كان جيد يوحي بثقل واعرف السبب زين ماهو بسبب هواء الكفرات ابورد السبب في العيوب * الموتر تحس انه نشيط وانشط من البليزر وقد يتفوق في بعض الاحيان على gxr من واقع تجربه يمكن اخف *ديكوره الداخلي جيد جدا ومن
عيوبه :
من اهم العيوب خزان الوقود صغير جدا اوكتين 91 اذا اللنبه مولعه 23 ريال بواقع تقريبا 57 لتر وهذ سي جدا ويصرف بنزين يعني المشي المتوسط تقريبا كل ثلاث ايام ونصف لازم يعبي
*كفراته سيئه جدا جدا قاسيه مصممه للاراضي الجبليه والصخور ولا تنفع في الرمال ابدا ماتفرش بالوضع الي يساعدها وسويت تجربه السياره فيها عزم خيالي وتعطي بس الكفر ونوعيته معيقها بشكل كبير لدرجة اني اطلع الرمال ويشهد ربي على كلامي بقوة محرك وقير وعزم لدرجة ان الكفر الخلفي يفحط من الضغط ومايطلع بطبعة الكفر عشان يدللك ان الكفر قاسي وغير مرن وكان الهواء 25
* فيما يخص انه امريكي اليوكن والتاهو امريكي وشي جيد احسن من التايلندي زي الفتشنر والحين جميع السيارات تجميع واليابان بعد 3 سنوات لن تصنع داخل اراضيها الا لكزس وسيارات السباقات الفورميلا وسيارات المواصفات فقط *
فيما يخص نظام الجر التركشن موجود في اغلب السيارات اليوكن وغيره وحتى في الجي اكس ار
انا اقول الموتر لابأس فيه للامانه بس ذكرت عذاريبه لكم بس والله جربته في القومه لايعلى عليه وفي النفود ممتاز واحترم رأي الاخوان ووجهة نظرهم بانه مايصلح في البر وانحيازهم للموديل القديم طبيعي - بس عالج مشكلة الكفر يركب عليه دنلوب لين او ميشلان اوكفر ات من نوع( بيرللي ) الماني وليس برازيلي الماركه هذي من وجهة نظري افضل كفرات في السوق اذا عندهم نفس الحجم ونقص الكفر 20 وجرب واحكم
وبالنسبه لسعرها اعتقد جيده وما اقارنها بالقديم طبعا القديم افضل في البر بس اما القوه والعزم والشكل الجديد

العا صي
26/10/2007, 03:15 PM
اخي صاحب الموضوع (لااريد ان اناديك باسمك لانه ظلم لك وانا احسبك مطيع لله سبحانه ) فيه واحد بل ثلاث شبان جربو السيارتين سفر وبر نفود وكل الاحوال وجدوها في النفود ماتنفع لازم تجر جر لوهو نفود سهل مره تغطس الكفرات الخلفيه وتتعلق واخوي داكار حل الاشكال في كلامه العقلاني اللي مايصدر الا من انسان مطلع وفاهم ولديه خبره فعلا اخي داكار هذا هو السبب نظام الجر الفاشل تخبر متعودين هناك في امريكا على التخييم وجر الكرافانات او القوارب هذا عيب كبير
وذا بغيت الموضوع بكل صغيره وكبيره ابحث عنه في ساحة السيارات موضوع جميل جدا جدا وفيه كل صغيره وكبيره عن 2005 والجديد 2006 حتي التسارع وصرفية البنزين والصوت داخل المقصوره بالديسبيل وكل شي لكن عقدتهم بس يجرجرونه بالنفود تتعلق بسرعه ولاتسوى فلس والكفرات على 10 ومع ذلك لازم تجر تسحب
شكرا اخوي الربذي على ردك واحب اوضح العاصي اسم من اسماء الخيول العربيه المشهوره واعتقد انه من اشهر اسماء الخيول في قت الصحابه رضي الله عنهم - والاسماء لا تعلل في اللغه العربيه - وما هو شرط من سمى العاصي فهو عاصي زي ما فهمت على وزن ساطي وقاهر و غيره وجزاك الله خير ابغيره انشاء الله بس في نيتي اعصي الشيطان واطيع الله عز وجل - بس وش معنى الربذي هههههه

رجل كريم
26/10/2007, 05:10 PM
فيما يخص نظام الجر التركشن موجود في اغلب السيارات اليوكن وغيره وحتى في الجي اكس ار

نعم اخي الكريم معظم السيارات وخاصة الدفع الرباعي تحمل نظام تراكشن كنترول ولكن يستطيع التفريق بين الارض الصلبة والارض الرملية .. وهذا مايفتقده الباث الجديد ..

وحقيقة مثل ماذكر الاخ الربذي ان المشاهد الكفرات الخلفية اكثر واول ماتغرز وتعلق في الرمال ..

تحياتي ..

رجل كريم
26/10/2007, 06:31 PM
هذا جزء من موضوع للأخ الكريم / فانتوم في منتدى الساحات عن الباث 2006 وكان يظن ان سبب التغريز بسبب التعليق المستقل .. وهذا غير صحيح بتاتا وانما بعد التقصي اتضح ان نظام التراكسن كنترول (التحكم بالجر) هو السبب الرئيسي ومن ثم نظام المساعدات الذي يحتاج الى صلابة اكثر .. والله اعلم ..

اليكم مقتطفات من الموضوع ..

تجربتنا في القيادة بالرمال كانت على بعد 80 كيلو متر شمال مدينة الرياض قي البداية تم خفض ضغط الهواء الى 15 بار
من ضغط 35بار وهو المقياس الموصى به من الشركة .
سارت الامور مع الرمال على مايرم والسيارة يساعدها قوة محركها وعزمها الجبار حتي وصلنا الى مرتفع رملي ( طعس ذو ارتفاع عالي )
فبدات السيارة بالغوص شيئاً فشيئا مع العلم اننا نسير بسرعة ولكن بدأت مؤخرة السيارة بالغوص وم استعمال الدفع الرباعي الترس الثقيل
ولكن بدون جدوى اضطررنا الى الحفر وهز السيارة ودفعها الى الخلف .
الحقيقة السيارة بالبر ليست سيئة ولكن التعليق المستقل لم يثبت نجاحا بالكثبان الرملية ولا يساعد على المناورة بالرمال .
واليكم الصور التالية لتجربة السيارة بامريكا وقد عانا فريق التجربة نفس المعاناة حيث يلاحظ ان المشكلة بالعجلات الخلفية
حيث ان التعليق المستقل لها لا يساعد خاروج السيارة من الرمال

للجميع تحياتي ..

الربذي
26/10/2007, 08:53 PM
الاخ الفاضل عاصي ياهلا شف وناخيك(( ان شاء الله )) تكتب هكذا ان شاء الله اخي معنى الربذي هو نسبه لربذه وهي بلدة الصحابي ابو ذر الغفاري رضي الله عنة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم حبا فيه اخترت هذا الاسم جمعنا الله واياكم به وقصة مشهور اما موضوعك فاظن ان اخونا داكار ماقصر جاب الموضوع اللي اشرت له بالضبط لكن الساحات محجوبة بس شلون دخل عليهن داكار مادري

السحاب الثقيل
26/10/2007, 08:58 PM
الموتر نشيط ولاكن شكله مثل سيارة السواقين ولا يصلح للبر

salehhd
27/10/2007, 02:03 AM
السلام عليكم

هذا الموضوع فيه تجربتي ورائيي بالسيارة
ان شاء الله يفيدكم

تجربة مصورة لنيسان باث فايندر2006 (http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=99330) ‏

راعي حَرمه
27/10/2007, 08:49 AM
الشكل عائلي بحت يعني حق سواويق ثاني شئ شكله هدر ثالث شئ اللي يقول انه نشيـط وقوي وش ابزين في نشاطه اذا هو خرطي في النفـود؟ لو يقلبون اسمه فان باث اتوقـع اصرف

وتقبلوا تحياتي