المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن الباث 2006-2007

مستشارك1
27/10/2007, 06:26 AM
كل عام وانتم بخير
لدي ابوبندار(باث) موديل 2006 الشكل الجديد
صار له معي سنة وثلاثة اشهر
ماشي 45 الف ذهبت به جنوباً وغربأً وشرقاً
اما من ناحية البر البداء بالخرارة الثمامة حفيرة نساح ولم نلاحظ اي مشكلة علماً بأن السيارة محملة والحمد لله ماشي معي زي الحلاوة وقليل ماستخدام الدبل نسم 15 وتوكل على الله
ماغيرت فيه إلا فلتر الهواء ولله الحمد
المشاكل الملاحظة :
1. عند المشي فوق نتوؤت يعني حصى صغير تحس بصوت خفيف في الدركسون تم الذهاب إلى الوكالة وافادو بأنها في الجميع ولا تؤثر على سلامة السيارة علماً بانه تم مراسلة الشركة في امريكا واليابان وافادو بأنه سوف يتم إعلا ن في الجريدة بموعد إصلاح السيارة
2.اليايات والمساعدات خفيفة عند التحميل تطيح من وراء طبعاً حتى الشكل القديم واغلب الجيوب
تم مراسلة شركة في ايرلندا بخصوص بالونات هواء وسوف افيدكم بها إن شاء الله قريباً علماً بانها جيدة جداً بلى مساعدات استرالية بلى هم........

الربذي
27/10/2007, 06:37 AM
بارك الله بك اخي مستشارك كنت ابي استفسر عن من جرب الباث الجديد فتره طويله مشكور ونريد المزيد
الخوك الربذي

برق السما
27/10/2007, 06:56 AM
تقرير رائع منك ..

لكن للأسف سمعة الجديد خصوصاً في [النفود] سئية !!

,,

مستشارك1
28/10/2007, 03:24 AM
شكراً على المرور
ولكن انا مجربه في النفود بصراحه ممتاز لدراجة اني مأستخدام الدبل إلى بعض الأحيان.

العا صي
28/10/2007, 03:37 PM
شكرا اخوي مستشارك وفعلا السياره صراحه تستاهل وانا مستغرب اللي جربها في النفود وذمها

بدوي جنوبي
28/10/2007, 06:48 PM
تقرير سريع ومفيد
تم التقييم
تحياتي لك

الربذي
01/11/2007, 08:59 PM
نريد المزيد ياخوان بارك الله بكم اخي مستشارك بارك الله بجهودك ياليت تفسر لنا اكثر كيف الموتر في النفود هل هو يغرس ولازم يجر وكيف البريك لانهم يسبونه هذا تساؤل لجميع الاخوان اللي معه باث 2006 او 2007 رجاء التجاوب

الضاعن
02/11/2007, 12:14 AM
السلام عليكم جميعا
الله يعطيكم العافية على هالموضوع
ابشركم شريت باث موديل 2007 قبل اسبوع تقريبا
طبعا ياخوان فترة قصيرة لا يمكن افيدكم بشي لكن عندي ملاحظة عليه وجدتها في
رد واحد من الشباب وهي الرجة الخفيفة على سرعة اكثر من 80 مع ان السيارة
وكالة
اتمنى اني اكون افدتكم

الربذي
02/11/2007, 07:00 AM
السلام عليكم اخوي الضاعن هل جربته بالنفود يقولون ماتنفع تغرس بسهول ولو تكرمت هل صلحت الرجه وش صارت منه

ممكن معلومات اكثر

االديحاني
02/11/2007, 07:18 AM
مشكور .

مستشارك1
04/11/2007, 01:02 AM
[quote]
صدقوني من يذمها في البر اتحدى انه مجربها يأخي أنا ساحب فيه جيب لند كروزر مغرز في طعوس الثمامة
وفي حفيرة نساح ساحب هايلوكس وفي الشرقية جمس سوبربان مع العائلة بعد صلاة المغرب مافيه إلى هم لوحدهم صايمين..!
اما من ناحية الرجة بعد ال 80 ليس لدي علم بها مع اني سألت 2 من الشباب معهم ابو بندار (باث) ولم يذكرو لي إنها عندهم رجه. ولكن لا يوجد بها إلى الذي ذكرته.

مستشارك1
04/11/2007, 01:04 AM
صدقوني من يذمها في البر اتحدى انه مجربها يأخي أنا ساحب فيه جيب لند كروزر مغرز في طعوس الثمامة
وفي حفيرة نساح ساحب هايلوكس وفي الشرقية جمس سوبربان مع العائلة بعد صلاة المغرب مافيه إلى هم لوحدهم صايمين..!
اما من ناحية الرجة بعد ال 80 ليس لدي علم بها مع اني سألت 2 من الشباب معهم ابو بندار (باث) ولم يذكرو لي إنها عندهم رجه. ولكن لا يوجد بها إلى الذي ذكرته.

مستشارك1
04/11/2007, 02:02 AM
مقطع فيديو لأختبارات الباث.

http://http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/jkijJFY0xVR/ssan-Pathfinder-4X4-Off-Road.AVI.html-Accounting.html)

الربذي
12/11/2007, 11:52 AM
ماشاء الله وليه يقولو يغرس بالنفود

أبو محمد2010
12/11/2007, 01:48 PM
ما شاء الله

الله يطعمك من خيره ويكفيك شره...

عندي بعض الأسئلة اذا ما عليك أمر...

كيف عزم السيارة مقارنة بالجيوب الأخرى؟

كيف الصرفية؟

كيف الراحة؟

كيف صوت المحرك والهواء بالسرعات العالية؟

شكراً لك

الربذي
12/11/2007, 08:27 PM
نفس السؤال

الربذي
13/11/2007, 05:17 PM
وين اهل الباث

العا صي
14/11/2007, 06:03 PM
السلام عليكم

مجربه والحمد لله املكه 2007 سياره ما عليها كلام عزم راحه سعر بر 00 المشكله او العيب حجم تانكي البنزيم ونوعية الكفرات قاسيه جدا صخريه ولا تفرش عند تنسيم الكفر بالشكل اللي يسهل على الموتر في الرمال ولكن للامانه سياره ما يعلى عليها مقارنتا بسيارات الوقت الحاضر ومشاكلها قليله لاني سالت قبل ما اشتري احد الفنييين السعوديين في الصيانه في الوكاله عن طريق معرفه خريج اليابان الله يوفقه ويثني على السياره ويقول ماشفنا منها مشاكل الى الات من 2006 وتاكد بنفسك في الصيانه واثني على الرساوه في الخط واعزم ني احب الموتر اللي متى ماتطلب منه سرعه وانت تمشي بسرعه 100 تقريبا يعطيك بدون ما تحس بتراجع اقصد اذا دعست على سرعتك يفز وقومته 100% 000 مسألة رجه عند 80 يشهد الله ماشفت ها الشي 0000 وكان اخي في الدهنا من اسبوعين يوم الخميس ويروي لي قصة جيب باثفندر في الدهنا ويثني على عزمه في النفود ويرويلي انه شاق الدهنا وكان مسرع وما خذ راحته في الرمال والله اعلم واتمنى لنا ولكم التوفيق

مستشارك1
17/11/2007, 03:10 AM
السلام عليكم
بنسبة للصرفية البنزين فمقارانه بشكل القديم فالجديد اقل صرفيه طبعاً يستخدم بنزين (91) ايضاً يوجد في العداد مقياس كمية البنزين بالكيلو يعني يقطع حوالي مسافة 490 -500 كيلو بنسبة كسيارة جيب فصرفيتها مناسبه جداً.
أما بنسبه للراحة فلله الحمد مريح عند ركوب عدد 5 اشخاص وزنهم فوق المتوسط بدون حمل ولكن عند التحميل الكبير فاليايات والمساعدات لينه جداً تناقز مما يجعلها غير مريحة. والحل يا البالونات أو الربل الي مسوين عليه دعايه الحين يركب في الياي باليد ولكن لم اجربهما عن قريب ان شاء الله بجرب احداهما ونعطيكم المعلومات.
صوت المحرك غير مزعج مع ناقل الحركه آلي ذو الخمس سرعات يقدم مستويات ناعمة من التنقيل طبعاً الشكل الجديد الجير اوتوماتيك فقط.
هذا مقطع لعبور النهر:
http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/UVTYzvUWtYv/pathfinder-crossing-river.AVI.html-Accounting.html)

Abu Saad
17/11/2007, 11:52 AM
الاخ مستشارك 1 :

عز الله عطيتنا علوم الموتر مضبوط ..
يعطيك العافية.

الربذي
17/11/2007, 04:47 PM
ماعليش اخوي العاصي ولا مستشارك او اي من يملكها هل يوجد بها موشر للحرارة الخارجية
هل جهاز انذار الكفرات يعطيك ضغط الهواء في الاطار ولا انذار فقط

العا صي
17/11/2007, 10:52 PM
اعتقد انه لايوجد مقياس للحراره الخارجيه ... وكذلك لايوجد بوصله ولا يوجد في المرايه اللي فوق القزازه الاماميه عاكس اتوماتيكي للنوار الخلفيه --

ومدري عن الفل كامل ما اعتقد فيه --- اما موديل 2008 شاشه ونفقيشن اعتقد فيه كامل المواصفات اللي تسأل عنها

فيما يخص حساسات الهواء لايوجد فيها الا انذار( لنبه) فقط من غير ما يحدد نسبة الهواء ---

وللمعلومه اذا نسمت الكفر تولع اللنبه حتى لو تفخت الكفر عند اغلب السيارات الباث الجديد ويبدولي نفس اليوكن وحصل معي ها الشي والحمد لله رحت للوكاله انفنتي وترا الفنييين اللي عندهم ممتازين النخبه عند نيسان بس لا يصرفونك الاستقبال اذا جيت لهم للفرع الثاني مصاريه تعبانين --- وانت وشطارتك --- المهم المهندس السوداني خبره 25 سنه في نيسان وترا مهههههم تختار الفني الخبره نصيحه في نيسان اوغيره لايتعلمون في سيارتك المهم السوداني جاء وشبك جهاز يدوي كفي صغير اللكتروني تحت فيش تحت الدركسون وبرمج اللنبه والحمد لله ضبطت وصرت انسم الكفر واتفخه حتى بدرجة 30 وتطفي

انا مستعد بأي استفسار وراح انزل صور وفيديو للباث2007 شخصيا بقيادتي قريبا في النفود والعزم لنوضح للشباب ونطلعهم عليه بقرب للفايده انشاء الله -- وسوف اقوم بتجربة تغيير كفرات بلاده لنقارن ونتمنى للجميع التوفيق والله يطعمكم من خيرها ويكفيكم شرها يارب

Abu Saad
18/11/2007, 08:29 AM
يعطيك العافية اخوي العاصي معلومات قيمة من واقع تجربة .

الربذي
18/11/2007, 07:44 PM
ماقصرتو وفيتم وكفيتم

LOGAMALOGA
19/11/2007, 03:46 AM
كل عام وانتم بخير

لدي ابوبندار(باث) موديل 2006 الشكل الجديد
صار له معي سنة وثلاثة اشهر
ماشي 45 الف ذهبت به جنوباً وغربأً وشرقاً
اما من ناحية البر البداء بالخرارة الثمامة حفيرة نساح ولم نلاحظ اي مشكلة علماً بأن السيارة محملة والحمد لله ماشي معي زي الحلاوة وقليل ماستخدام الدبل نسم 15 وتوكل على الله
ماغيرت فيه إلا فلتر الهواء ولله الحمد
المشاكل الملاحظة :
1. عند المشي فوق نتوؤت يعني حصى صغير تحس بصوت خفيف في الدركسون تم الذهاب إلى الوكالة وافادو بأنها في الجميع ولا تؤثر على سلامة السيارة علماً بانه تم مراسلة الشركة في امريكا واليابان وافادو بأنه سوف يتم إعلا ن في الجريدة بموعد إصلاح السيارة
2.اليايات والمساعدات خفيفة عند التحميل تطيح من وراء طبعاً حتى الشكل القديم واغلب الجيوب

تم مراسلة شركة في ايرلندا بخصوص بالونات هواء وسوف افيدكم بها إن شاء الله قريباً علماً بانها جيدة جداً بلى مساعدات استرالية بلى هم........

يعطيك العافية يا مستشارك1

انا معي الفل كامل 2006

وله معي سنة ونص... تقريباً أول مانزل

بالنسبة لصوت الدركسون موجود ولكن من الديكور الداخلي المحيط بالدركسون

والموتر ماشاء الله عليه ماعليه كلام جربته في جبال وعرة في أبها ولا يحك الا النسافات ونادراً بعد

وفي الطعوس خفيف ويبيض الوجه ...بس خل معك واير عشان تسحب الـ جي اكس والـ في اكسات وغيرهم

والعزم 291 HP والموتر متجاوب عند التجاوز وسلس في الطعوس وراسي على الخطوط ومريح جداً

واذا تمشي بسرعة 120 يمشيك 600 كم بالراحة مع المكيف (بنزين 95 افضل من واقع تجربة)

وجربته على سرعة 200 ولا فيه تنسيم والحمدلله ربك ستر:)

والحرارة الخارجية موجودة مع البوصلة في المراية الداخلية

وحساس هواء الكفرات يطفي بعد ماتعبيه هوا لكن لازم تمشي عليه شوي أو بعد اعادة التشغيل

ياكل المطب وانت مسرع ماتحس به ولا يقارن بمطب القديم أبد أبد ;)

فيه عداد صرف البنزين للتر لكل 100 كم

فيه عدادين قياس للرحلات

فيه عداد يبين كم كيلومتر يمشيك قبل لا يفضى تانكي البنزين

مقاعد جلد مريحة مع نظام تدفئة وتحكم الكتروني كامل بمقعد السائق

ازرار مثبت السرعة + التحكم بالمسجل في الدركسون

فتحة السقف بوضعيتين

يشيل على التندة الى 100 كج

تصميم انسيابي حلو وعملي

جنط 17 وكفراته مريحة ولا تطلع صوت أمريكية ووكيلها ميشلان بس غالية

مجهز بنظام ABS

نظام خاص للفرامل لتوزيع اللي مدري وشو

مانع انزلاق

دبل كهربائي الخفيف تشغله وانت تمشي الى سرعة 100 كم ولا تزيد :no2: والثقيل لازم توقف وتفضي القير ولا تزيد عن 40 كم

3 صفوف للمراتب تشيل 7 اشخاص بالراحة

والمراتب الثانية والثالثة تنسدح على وجهها ولا يحتاج تفكها وتطلعها عند تحميل العفش

6 ايرباقات امامية وجانبية

XXXXXXXXXXXXX

العيوب:mad:

تانكي البنزين في الكاتالوج 80 لتر لكن اعبيه وهو فاضي بس 60 لتر :confused:

مافيه حساسات في الصدامات مثل المواصفات الأسترالية او التويوتا

انوار الزينون في بريطانيا بس

شاشة الملاحة نازلة من 2005 في امريكا وعندنا ماحولك احد

خلفيته عادية وعدلوها أخيراً في 2008

الوكيل ماجاب له اكسسوارات مثل ماهي موجودة عند العالم اللي برا

يبي لهم يشوفون حل للنطنطه عند التحميل الكثير ورا

==================

نزل منه 8 سلندر في أمريكا وعزمه 315 HP على ما أعتقد

وأتمنى أشوفه عندنا

++++++++++++++++

نصائحي لنادي الباث وأعضائه

التشييك عند الوكيل كل 5000 كم وابعد عن ابو يمن ترى الموتر جديد ولا يعرفون له

ركب دعامات أمامية لأن الايرباق يكلف تصليحه واجد عند الوكيل ولا ودك يطلع على صدمه خفيفة..الله يكفيني وياكم شر الحوادث...آمين يارب

لاتسرعون واجد الله يحفظكم ترى الموتر دعسته خفيفة ويسرقكم سرق ولا تحسون الا وانتم طاقين طبلونه

هذا اللي عندي الحين

وأي استفسار انا في الخدمة

:)

غارب النملة
19/11/2007, 06:40 AM
مشكور اخوي معلومات قيمة جدا جدا
طيب تدفيت المراتب هل فيه نظام تبريد ولا تدفيه فقط يعني بالصيف مثلا اقدر ابردهن ولا هيتر فقط
ومشكور اخوي
LOGAMALOGA (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=39966)

LOGAMALOGA
19/11/2007, 08:38 AM
مشكور اخوي معلومات قيمة جدا جدا
طيب تدفيت المراتب هل فيه نظام تبريد ولا تدفيه فقط يعني بالصيف مثلا اقدر ابردهن ولا هيتر فقط
ومشكور اخوي
LOGAMALOGA (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=39966)

ياهلا ومسهلا بغارب النملة

مالك لوا ... دفايه بس ....ويازينه زيناه في البرد ;) ماودك تنزل من السيارة

لكن في الصيف ...بارد يحبه قلبك...وتقدر تحطه على التمتيك ويتحكم بالبرودة ويحافظ عليها وعلى تنقية الهواء الداخلي والسماح بالهواء الخارجي لرفرشة الجو :) وكلة تمتيكي

والتكييف اثنين منفصلات التحكم أمامي وخلفي واذا تبي تتحكم بالخلفي من قدام...تقدر تلغي تحكمهم وتتحكم فيه انت :D

والأمامي فيه تحكمين منفصلين بدرجة الحرارة والبرودة للسائق وللراكب الأمامي

وفيه فتحات للمكيف تحت السائق والراكب الأمامي تبرد عليك وعلى اللي وراك من تحت

وفتحات التكييف أربع خلفية من فوق

ثنتين للصف الثاني .... وثنتين للصف الثالث

والتوجيه يفتر 360 درجه ... يعني في جميع الإتجاهات

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images54/mk39966_mk7164_6zwwfa.gif

الربذي
19/11/2007, 01:06 PM
....ويازينه زيناه في البرد ;) ماودك تنزل من السيارة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ذكرتن يابعد حي باحد الزملا يقولا انا ماستانس يالين تكوين مرتبة الجلد مع !!!! ولا احس اني ماركبت سيارة !!

السائل
19/11/2007, 01:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا موتري باث ( 2007 ) زي ماقال الأخوان من ناحية الصوت الي في الديكور ضعيف لكن مزعج أما الرجة عند سرعة 80 كم أول مرة اسمع عنها ولاماذكر أني حسيت فيها ابد والسيارة ماشاء الله قوتها مو طبيعية ومريحة حتى في السرعات العالية لأني وصلت فيها إلى سرعة 180كم .
لكن يعيبها تانكي البنزين لأنه صغير أتمنى نلاقي له حل ..؟؟

الربذي
20/11/2007, 07:05 AM
جاء دور الباثفايندر الجديد. للأسف، كانت السيارة محبطة للآمال. بمجرد أن غرزت السيارة ما استطاعت الخروج من التغريزة أبداً. على الرغم من أنه نظرياً السيارة فيها نظام تراكشن كنترول، لكن لم نر له أثراً في هذه التجربة. استمرت السيارة في الحفر إلى أن اضطررنا إلى سحب السيارة بونش الفورتشنر لإخراجها من التغريزة. استنتجت أن نظام التراكشن في السيارة لا يعمل بشكل عملي كما يجب، وأن السيارة وزنها الثقيل يعيقها في كثير من المواقف.
وأخيراً جاء دور الباثفايندر القديم. السيارة كانت مبهرة، حاولت أغرزها لكنها أبت إنها تغرز، بفضل الله ثم بفضل خفة وزنها. على الرغم من أن السيارة لا يوجد فيها أي تقنيات متقدمة كتراشن أو تقنيات قوية كالدف لوك، إلا أنها ما احتاجت إلى شيء أبداً.
ّّّّّّّّّّّّّ هل جربتم ذلك هل الشركة تداركته في 2007 او 2008

السائل
20/11/2007, 07:42 AM
الأخ الربذي ماهو نظام تراكشن ..؟؟
وكيف يعمل في العادة في جميع السيارت وخاصة الباث الجديد ..؟؟

الربذي
21/11/2007, 04:31 PM
يعمل على نقل الحركة الى الكفر الاكثر التصاقا بالارض بمعني ان لو تجيب كامري او ددسن او هلي لو كانت قير تماتيك او كابرس وتمشي بدوسه قويه راح الكفر يصرخ ويدور صح طبعا في الالماني مثل البي ام والمرسيدس لو دست ماراح يفحط راح ينقل العزم للكفره الاخرى واذا بدات تدور هي الاخرى يعمل على فرملة السياره احيانا يفصلوه الشباب عشان يفحطو ن على راحتهم با بيم والبنز وايضا اثنا السيرعندما يشعر الكمبيوتر ان السياره في وضع غير متزن (في المنتعطفات المفاجئه خاصه) يقوم اليا بخفض دورات المحرك و استعمال الفرامل لكفرات معينه (حسب حالة السياره) لاعادة التوازن للسياره ...

النظام هذا ممتاز في حالات اذكر منها :
- في الطرق السريعه الكثيرة المنعطفات .
- عندما تقوم بحركه مفاجئه بالسياره لتفادي شئ ما ... كثير من الحوادث تحصل بسبب الانعطافات المفاجئه ... والنظام ينفع الي حد ما هنا ...
- في البر لو تسيف بالسياره ... يساعد على حفظ توازن السياره
العيوب:
ليه النظام ما ينفع في الرمال خاصه ... ليه يسبب تغريز للسياره ؟؟؟؟... طبعا اذا دخلت رمال ... كل انواع الميلان بتصير للسياره والكمبيوتر هنا بيعتقد ان السياره بتنقلب لذلك تلاقيه يهدي السرعه ويستخدم الفرامل لكبك جماح السياره ...
عشان كذا الجيل الاول كان له مفتاح لفصل النظام يدويا ... المشكله انه كان يفصل نظام واحد (الي يتحكم بدورات المحرك) لكن النظام الثاني (يقفل الكفرات الي تفقد التصاقها بالطريق) ماله مفتاح يقفله .... النظام الثاني ماشي حاله في البر

لكن هل تقدر ترقى طعس بالباث ولاتحس باي تغير بعزم السيارة والكفر يدور بسرعه تفحط يعني فمعنا ليس هناك تراكشن كنترول ولا فيه بس ذكي يعرف حالة السيارة

الربذي
22/11/2007, 01:13 PM
للمزيد وياليت السباقون من اقتنوا2008 يعني هل تغير شي في التجهيزات وغيرها

مستشارك1
15/12/2007, 04:03 PM
ابغك يا اخ (الربذي) تثبت لي ان فيها نظام تراكشن كنترول جربت السيارة واطلعت على الكتالوج وأستفسارات من الوكالة ولم اجد اي شي يثبت بأنه يوجدبها هذا النظام واتمنى متفتي عن شي إلى بعد تأكد
وشكراً.

LOGAMALOGA
19/05/2008, 11:42 PM
للرفع

لكثرة عشاق الباث الجدد

وبصراحة

2008 أفضل

لكن أغلى

أبو فهد11
20/05/2008, 01:28 AM
بصراح الباث الشكل الجديد خربوه وغير مرغوب فيه

والدليل سعره في السوق رخيص

اما الباث القديم اسئل عن سعره وتعرف الفرق

ويكفي الدبل

الباث الجديد كهرباء

أما القديم فهو قير عادي تشبكه حتى لسرعة 140 ما عندكــ مشكله ( طبعاً الدبل الخفيف )

هذا ما لدي .

saudiman
20/05/2008, 09:58 PM
اخواني انا عندي 2008 فل كامل وحبيت ادلي بدلوي في لموضوع علنا نفيد ونستفيد طبعا الفل كامل هذه مواصفاته :-

الباثفايندر2008 ليست مجرد سيارة فهناك الكثير بانتظارك. هيكل خارجي معدل ومقصورة

بتصميم جديد.مجموعة جديدة من الإضافات الجديدة مثل شاشة عرض لمشاهدة الطريق اثناء

الرجوع للخلف, مفتاح ذكي لفتح الأبواب عن بعد وتشغيل المحرك, مع نظام هاتفي بتقنية بلوتوث

للتحدث دون استخدام اليدين. ولمزيد من الراحة والرحابة, تمت إضافة صف ثالث من المقاعد في

الخلف مع 64 وضعية تعديل للمقاعد. نيسان باثفيندر 2008 الجديد.مستعد للمغامرة.

مقاسات ومواصفات الباثفايندر 2008 (مواصفات الفل أوبشن LE جلد ونافي )

الطول 4775 ملم - العرض 1850 ملم - الأرتفاع 1850 ملم قاعدة العجلات 2850 ملم

سعة 7 ركاب

المحرك : Engine :6 Cyl., 24 V, 4.0, DOHC, Efi

6 أسطوانات على شكل V و 24 صمام سعة 4.0

القوة 291 حصان /5600 د.د

العزم 41.7 كجم-م/4000 د.د

وزن السيارة 2.202 كغ

أتوماتيكي من 5 سرعات مع وضعية النقل اليدوي

سعة خزان الوقود 80 ليتر

مقاس العجلات (الجنوط) 265/65 R17 (مقاس 17 ً)

نظام مراقبة ضغط الهواء بالعجلات (بخاصية كل عجلة لوحدها) وكاله موتلزيق بجده صيني !!! وهو مهم جدا لسلامة الركاب بعد الله سبحانه وتعالى

ونظام أمان متطور يحتوي على :

ABS, BA, EBD, VDC,

بلوتوث هاند فري - فتحة سقف

نظام نيسان الترفيهي لتشغيل أقراص DVD مع شاشة عرض ملونة قياس 7 بوصة قابلة للطي.

مثبت للسرعة مع كمبيوتر الرحلات

أستمع إلى أغنياتك المفضلة على أقراص CD التي تحمل ملفات MP3 و WMA في

مبدل باثفايندر ل 6 أقراص مدمجة. وستتيح لك الشاشة مشاهدة أسماء الأغاني

أثناء تشغيلهالمزيد من السهولة.

نظام بوز BOSE الصوتي المتفوق

(لقد تم تجهيز هذا النظام بعشرة مكبرات صوتية تشمل مكبر ووفر فرعي مزدوج والعديد

من المزايا الصوتية المتطورة)

مقبس صوتي قياسي يتيح لك توصيل مشغل MP3 الخاص.

كاميرا للرجوع للخلف0

يتوفر الباثفايندر ب 9 ألوان للهيكل :

فضي لامع - أبيض ناصع - أبيض صقيعي - رملي صخري - أحمر متألق -

رمادي داكن - أسود - بني - أزرق فضي .

ويتوفر للفرش :

جلد خمري (رائع) - جلد بيج - جلد أسود .

قماش بيج - قماش أسود .

طبعا من عيوب السيارة النطنطة الخلفية عند التحميل مزعجه هذا اللي مضايقني ولا الباقي فل الفل

الربذي
23/07/2008, 11:56 AM
طيب جهاز نظام مراقبة ضغط الهواء بالعجلات

هل يجي برقم اثنين الي سعرها 113 الف وفوقها موديلين بسعر 128 وسعر138

(ذيب المطلاع)
23/07/2008, 12:46 PM
السلام عليكم
بالنسبه لنظام مراقبه الضغط بالعجلات
انا عندي باث 2008 سياحي يوجد فيه لمبه اذا كنت منسم تولع المبه

المميز2003
15/11/2008, 10:21 AM
حبينا نحط لكم صورة المملوح راعي الجمايل واللي أحمد الله إني شريته وما سمعت كلام اللي يهذرون بدون فائدة وأنا ما أسوي دعاية لكن إلى الآن أحمد الله وأشكره سيارة تعطيك الكثير ...

طبعا الصورة الخميس الماضي 15/11/1429 في روضة الخفس ولكن لم يأتي الربيع الكثيف الى الآن الله يجيب الخير

السيل الغريب
15/11/2008, 11:54 AM
السلام عليكم ياشباب
انا عندي باث 2007 وزي الفل غيرت شي واحد وهو الكفرات وركبت مشلان ونفس المقاس الي جاي من الوكاله ، مع كفرات الوكاله كان يثولث معاي حتى لو نسمته لاكن مع الكفرات الجديده تمام التمام
:)

ابن صقيه
15/11/2008, 12:46 PM
المميز 2003 مبروك عليك السيارة ..

تصدق عاد انا مثلك ما سمعت كلام هاللي يهرفون بما لا يعرفون وشريت لي باث جديد 2008 se1 ، اللون صخري ( نفس لون سيارتك )

مشاء الله ماشي معي تمام التمام ، بالبر يطربك وبالخط أتحدى اي جيب قد صقط علي .. حتى السوبر سفاري الجديد متقاوم انا واياه الى سرعة 180 ولا شاف الا غباري ..

ومواصفاته ما تلقاها بأي سيارة دفع رباعي مثل سعره ( تكفيك كاميرة الريوس )

(ذيب المطلاع)
29/11/2008, 05:37 PM
للرفع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مستشارك1
20/03/2009, 09:07 AM
اكثر من (3) سنوات ولله الحمد وماشي معي زي الفل وعقبال ال10 سنوات والي يذم فيه على قولت القايل (الي ما يعرف الصقر يشويه).........!

مستشارك1
22/03/2009, 01:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتمنى من الإدارة تغيير الموضوع إلى (رابط ملاك باثفايندار الشكل الجديد)
وشكراً

ساري 111
22/03/2009, 02:08 PM
بالنسبه للي يشتكي من الرجه

امره طبيعي باي سياره جديده تقريباً وهي تعتمد بشكل كبير على نوع الكفرات

السبب طال عمرك بسبب وقوف السياره وقت طويل في الميناء او ساحات التخزين شهرين ثلاثه اربعه ماتحرك بعض الاحيان

وهالوقفه تخلي الكفر ينصفط بشكل بسيط ومايلاحظ ابد بالعين ولكن مع الايام واذا الموتر مشى 5000 او اكثر شوي يضبط من نفسه ..

واذا ماضبط رح رصصه تصيص ارضي وان شاء الله يضبط ..
اذا ماضبط رح لمحل ثاني ورصصه يمكن االاول مايعرف يرصص

واذا ماضبط الله يعينك لازم تغير كفرات (بس ترها ماتستدعي)

مع اني انصح الواحد مايتاخر ويغر كفرات شد بلد لو تلاحظ بعض السيارات موديله 2009 وتجي لتاريخ تصنيع الكفر تلاقاه 2007 فالتغرك نقشته الجديده

السيف س
22/03/2009, 05:54 PM
انا معي باثفندر 2006 والله انه ما يحتاج لا من ناحية القوة ولا من ناحية الراحة
وولكن حصلي معه مشكلة وهي خبطة المكينة ووركبتله مكينة 2007

مواسي الطعوس
22/03/2009, 07:15 PM
السياره ما عليها كلام . ويكفيك ان لها اربع سنوات ولا احد اشتكى منها .

** عيبها الوحيد : وسبق ان تكلمت عنه (( يجب تغيير الياي الخلفي باسترالي / يرتفع الموتر شوي من الخلف وتروح النطنطه اللي في الخلف ويحمل بدون ماينزل )) والياي عند (( الرمايه والسنيدي للرحلات))

** مايعرف قيمة السياره الا من جربها .

** سبق ان قلت لو ميزة المرتبه الثالثه موجوده في السفاري او اللاند كروزر كان تشوف الازعاج .

** الكلام طويل حول هذه السياره لكن فيه موضوع ممتاز حولها كتبه واحد كان معنا في المنتدى لكن تركنا الله يهديه يقال له ((فارس العمور )) له موضوع مهم عن السياره في موقع اسمه ((منتدى السيارات ))

مستشارك1
23/03/2009, 02:43 AM
بالنسبه للي يشتكي من الرجه

امره طبيعي باي سياره جديده تقريباً وهي تعتمد بشكل كبير على نوع الكفرات

السبب طال عمرك بسبب وقوف السياره وقت طويل في الميناء او ساحات التخزين شهرين ثلاثه اربعه ماتحرك بعض الاحيان

وهالوقفه تخلي الكفر ينصفط بشكل بسيط ومايلاحظ ابد بالعين ولكن مع الايام واذا الموتر مشى 5000 او اكثر شوي يضبط من نفسه ..

واذا ماضبط رح رصصه تصيص ارضي وان شاء الله يضبط ..
اذا ماضبط رح لمحل ثاني ورصصه يمكن االاول مايعرف يرصص

واذا ماضبط الله يعينك لازم تغير كفرات (بس ترها ماتستدعي)

مع اني انصح الواحد مايتاخر ويغر كفرات شد بلد لو تلاحظ بعض السيارات موديله 2009 وتجي لتاريخ تصنيع الكفر تلاقاه 2007 فالتغرك نقشته الجديده

هلا بك اخوي بالنسبة للرجه سألت اكثر الشباب الي عندهم باث ومحد قال انه فيه رجه بسبب الكفرات.
ونعم صحيح معلوماتك بالنسبة لبعض الكفرات ويعطيك العافية.

مستشارك1
23/03/2009, 02:49 AM

حياك الله اخوي
1 /ما تشوف شر والله يعطيك خير ويكفيك شره.
2/بصراحة ما شفت احد اعرفه او عن طريق الوكاله او المنتديات يقول هذا الكلام.
3/ بالنسبة للمكينه ما تغيرات من ال 2006 حتى 2008.
4/ ودي توضح اكثر عن الأسباب وعن جميع المشاكل الي وجهتك لكي يستفيد غيرك.

وشكراً

ابن صقيه
23/03/2009, 10:35 AM
يا اخوان انا احد أعضاء رابطة ملاك وعشاق الباثفندر الجيل الجديد في منتدى السيارات

اتمنى انكم تزوروننا في الرابطة وتطرحوا مرئياتكم وآرئكم ..

http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=133936

مستشارك1
24/03/2009, 02:47 PM
هلا اخوي ابن صقيه ايه نعم اذكرك ومجهودك رائع بس لي فترة وانا ادخل على الموقع ويطلع لي Database error وكنت ودي اسأل على الكربون السرميك هل يوم شلته اشتغلت لمبه في الطبلون حقت الحساسات لان واحدمن الشباب سوها في كامري امريكيه واشتغلت.
2. عند الفحص الدوري لا يكون بس ترسب عشان الكربون.لانه قد صارت لي في التيماموديل 95.

بو علي العلوي
24/03/2009, 02:52 PM
الله يوفقك أخوي..

ابن صقيه
24/03/2009, 02:55 PM
^^^

لا ماولعت لمبة في الطبلون ..

وأنا أبشرك فحصت مستوى الكربون بعد ما شلت الرصاص وطلعت النتيجة ان مستوى الكربون طبيعي جدا 1.0 والفحص ما يشغلونك على الكربون الا اذا تعدت نسبته 3.0

وبالنسبة لموقع السيارات .. احذف ملفات الكوكيز اللي عندك وبيظبط معك الموقع

ابن صقيه

مستشارك1
24/03/2009, 03:11 PM
يعطيك العافية ابن صقيه فيه 4 دبات انت شلتها كلها او 2 بعدين كيف تنصحني اشيلها او اخليها وين الورشة الي شلتها فيه اوماهي الطريقة واي معلومات دفنا فيها الله يجزاك الف خير على تواصلك وإلى الامام......

ابن صقيه
24/03/2009, 04:17 PM
حبيبنا شرفنا بالرابطة وبالتحديد في صفحة 94 و 95 وبتلقى كل التفاصيل

إذا ما قدرت تدخل للمنتدى بلغني عشان انقل لك الردود

تحياتي .. ابن صقيه

مكشاتي فله
24/03/2009, 04:54 PM
السياره بشكل عام جيده

هذا مااستشفيته من اغلب الردود

تحياتي لكم

السليطين
24/03/2009, 08:07 PM
انا معي باث 2006 وكل الناس يقولون وش تيب فيه ؟؟ لكن ولله الحمد الان ماشئ اكثر من
100000 كم ولم اشتكي من شئ .. مع العلم اني دائما اطلع عليه للبر والنفود ورجلي حارره شوي عليه ...

ولكن فيه عيب صغير .. وهو المساعدات الخلفيه لينه جدا .. ويلزم لها حل ...

ياليت تفيدونا في المساعدات الامامية والخلفيه ..

اما من ناحية النشاط ... فحدث ولا حرج .. وكلك ثقه في نفسك ... الموتر ينومسك مع الجيوب الثانيه .. حتى الجيوب الارباع . والله العظيم ويشهد علي الله انها ماتسوي شئ معه ...

ولكم تحياتي ,,,,,,,,

مواسي الطعوس
24/03/2009, 08:32 PM
اخوي السليطين : لي سنه وانا اردد واقول (( الفاندر لازم يغير الياي الخلفي باسترالي النوع الوسط منه / وتسلم من النطنطه ويزيد عزم الموتر خاصه في النفود بشكل واضح )) ولاينزل الموتر مع الحمل , وشكله اجمل بالياي الاسترالي يرتفع شوي اذا كان
بدون حمل .

** من الامام تعليقه مقارب للتويوتا 2008م يمكن اللي يبي يجرب هل يركب والا لا .

** اظن الاكستيرا اطول ياي الامامي من الباث بامكانك تشوفهن جميع وتعد كم لفه كل ياي .

السليطين
25/03/2009, 09:09 PM
اخوي السليطين : لي سنه وانا اردد واقول (( الفاندر لازم يغير الياي الخلفي باسترالي النوع الوسط منه / وتسلم من النطنطه ويزيد عزم الموتر خاصه في النفود بشكل واضح )) ولاينزل الموتر مع الحمل , وشكله اجمل بالياي الاسترالي يرتفع شوي اذا كان
بدون حمل .

** من الامام تعليقه مقارب للتويوتا 2008م يمكن اللي يبي يجرب هل يركب والا لا .

** اظن الاكستيرا اطول ياي الامامي من الباث بامكانك تشوفهن جميع وتعد كم لفه كل ياي .

لكن انا ماودي ارفعه .. المشكله بالرفع انه تخرب الصليبات على طول .. انا ودي اركب مساعدات قويه شوي .
بس مالقيت شئ يركب ..... ودي احد يفيدنا عن المساعدات . بس تكفون لاتكون المساعدات جبريال . لانها خايسه لابعد الحدود وتنفقع من اول طلعه .........

مستشارك1
26/03/2009, 12:29 AM
لكن انا ماودي ارفعه .. المشكله بالرفع انه تخرب الصليبات على طول .. انا ودي اركب مساعدات قويه شوي .

بس مالقيت شئ يركب ..... ودي احد يفيدنا عن المساعدات . بس تكفون لاتكون المساعدات جبريال . لانها خايسه لابعد الحدود وتنفقع من اول طلعه .........

هلا وغلا اخوي بالنسبة لي انا مركب بالونات ولله الحمد جيدة واذا تبي مساعدات ترى لقيتها في الرماية اتوقع 750 ريال الي ورى وانت على راحتك......

ابن صقيه
26/03/2009, 12:36 PM
أخونا السليطين

أنا مركب كعكات للسيارة من ورى

كيف تؤثر على الصليبات ؟؟

السليطين
26/03/2009, 05:07 PM
أخونا السليطين

أنا مركب كعكات للسيارة من ورى

كيف تؤثر على الصليبات ؟؟

اي موتر ترفعه وتخليه فتره .. خاصة اذا كنت راعي خطوط تروح فيها الصليبات حقت العمود الكردان .. ويبدا الموتر يعررر معك . وزيد العررره مع الوقت ..

وانا راعي خطوط ولا ودي ارفعه .. ودي بالمساعدات القويه .. اللي تمسكه بدون رفع ..

ياليت ترسل لي رقمهم او توصف لي موقعهم ..الله لايهينك ,,,,,

البهلواني
26/03/2009, 05:19 PM

2006 وخبطة مكينته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياخوي موديلات 2000 و2001 ماخبطة مكاينها الى حد الان

اكيد فيه مشكله بس علمنا وش هي

لا يكون مسامير الثلاجة اللي سوت لنا عقده نفسية

مستشارك1
28/03/2009, 03:36 PM
بالنسبه للمساعدات واليايات للباث الجديد والقديم فيه في جميع فروع الرمايه:
1. فرع البديعة طريق المدينة مقابل عمو حمزة بس ما عندهم تركيب.
2. فرع الشفا طريق ديراب وانت متجه غرب تلقها على اليسار وعندهم مع التركيب.
اما بخصوص البالونات موقعهم طريق العروبة محل اسمه 4*4 تلفون رقم ادور عليه واجيبه لك......!

السليطين
31/03/2009, 10:46 PM
الرفع للاستفاده

محسن اليامي
31/03/2009, 11:21 PM
شكرا يامستشارك على التقرير الطيب

السليطين
01/04/2009, 08:59 PM
مساكم لله بالخير ياجماعه ...
اليوم رحت للرمايه .. ولقيت عندهم مساعدات خلفيه للباث الجديد .. لكن انتبهوا !!!!
المساعدات الاماميه ماتركب , حتى لو قالك انها تركب .. اما المساعدات الخلفيه فهي تركب وقيمتها 350 ريال .
ابجربها بالبر واعطيكم النتايج اشاءالله ,,,,,,,

مستشارك1
03/04/2009, 02:33 PM
يعطيكم العافية جميعاً وننتظر النتائج اخ السليطين والله يعطيك خيره ويكفيك شرها بس 350سعر المساعد الواحد اتوقع صح لاني اذكر انه قالي 2 مع التركيب ب 750 ريال وبالتوفيق للجميع..

السليطين
12/04/2009, 08:57 PM
مساكم الله بالخير ..

المساعدات الاستراليه وركبناها ....

وهي افضل من شد البلد في حدود 60---70% تقريبا .

ولكنها في الدحات القوية شوي مااعجبتني ولم ترتقي الى طموحي ...

بشكل عام هي افضل من مساعدات البلد ...

انا انشاءالله بجرب طريقه ثانيه ,,,, ابدبل مساعدات البلد مع الاستراليه وابعطيكم النتايج ...

ياناجح ياراسب

السليطين
25/04/2009, 08:06 PM
مساكم الله بالخير ياجماعه ....

بالنسبه للموضوع الخاص بالمساعدات ...

قبل فتره ركبت مساعدات الرمايه .. وزانت الدحه شوي .. لكن ماجازت لي ...

المهم لقيت الحل وضبطه وجربته .. واليكم النتايج ...

رحت لواحد من الشباب .. عنده ورشه وعرفه زين ....
وعلمته بالسالفه ..
قال وقف الموتر على الحفره ... وقفنا الموتر على الحفره ...

وقلب الموتر يمين ويسار الين جاب الحل ....

جبنا المساعدات القديمة حقت الوكاله .. وركبنا لها قواعد ولكن من الجهه الخلفية للمساعد شد البلد ... ودعمناها مضبوط .. وركبنا المساعدات فيها ,..

المهم رحت وجربت الموتر ,,,,

ياسلام سلم ... الموتر طلع موتر بر .. مايعرف شئ اسمة دحه ...

والمطب مهوب قاسي ... 100%

لكن ودي تعلموني وش لون انزل الصور عشان تشوفونها .. لاني والله ماعرف انزل صور ...

واللي يبي رقمه يراسلني على الخاص ... لان الرجال استاذنت منه . ولكن بشكل خاص ...

السليطين
29/04/2009, 06:33 PM
ماقلتو لي ياجماعه وش رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواسي الطعوس
01/05/2009, 05:14 AM
ماقلتو لي ياجماعه وش رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مادام انك راعي تجارب وتحب تضبط الموتر : جري ياخوي الياي الاسترالي وتشوف زينه . مايرفعالموتر الرفعه اللي انت خايف منها . شي بسيط .... واغلب السيارات شد بلد تكون من الخلف ارفع شوي .

** كلها 450 ريال تشتريها واذا بغيت تبيعها بعدين قل تجيب 300 .

السليطين
07/05/2009, 04:10 PM
للرفع...............

سكري القصيم
23/05/2009, 09:25 PM
والله مشكله الباث الجديد المساعدات حقات الوكاله

انا سمعت ان السنيدي عنده مساعدات استراليه معقووووله

ااتمنى احد يفيدنا؟

مستشارك1
24/08/2009, 05:45 PM
مساكم الله بالخير ياجماعه ....

بالنسبه للموضوع الخاص بالمساعدات ...

قبل فتره ركبت مساعدات الرمايه .. وزانت الدحه شوي .. لكن ماجازت لي ...

المهم لقيت الحل وضبطه وجربته .. واليكم النتايج ...

رحت لواحد من الشباب .. عنده ورشه وعرفه زين ....
وعلمته بالسالفه ..
قال وقف الموتر على الحفره ... وقفنا الموتر على الحفره ...

وقلب الموتر يمين ويسار الين جاب الحل ....

جبنا المساعدات القديمة حقت الوكاله .. وركبنا لها قواعد ولكن من الجهه الخلفية للمساعد شد البلد ... ودعمناها مضبوط .. وركبنا المساعدات فيها ,..

المهم رحت وجربت الموتر ,,,,

ياسلام سلم ... الموتر طلع موتر بر .. مايعرف شئ اسمة دحه ...

والمطب مهوب قاسي ... 100%

لكن ودي تعلموني وش لون انزل الصور عشان تشوفونها .. لاني والله ماعرف انزل صور ...

واللي يبي رقمه يراسلني على الخاص ... لان الرجال استاذنت منه . ولكن بشكل خاص ...

يعطيك العافية على الشغل المتعوب عليه..

الربذي
24/08/2009, 05:53 PM
اخوي سليطين انا جربت مساعدات مورانو او حول هالاسم لانها قويه بس بصراحة مانفعت بشي بس 280 على الفاضي وتفقعن على اشوف طالع منهن زيت الله يوفق من سوقهن خرطي ماكملن يوم وانفقعن ...........مشتريهن من بريدة

مستشارك1
24/08/2009, 06:09 PM
انا مستخدم البالون وقبل شهرين مركب كعكات عشان يرتفع الموتر ولله الحمد تمام الآن.

مستشارك1
24/08/2009, 06:12 PM
اخوي سليطين انا جربت مساعدات مورانو او حول هالاسم لانها قويه بس بصراحة مانفعت بشي بس 280 على الفاضي وتفقعن على اشوف طالع منهن زيت الله يوفق من سوقهن خرطي ماكملن يوم وانفقعن ...........مشتريهن من بريدة

الله يعوضك خير......!
الي اعرفه ودايم يستخدمه الشباب المساعدات الأستراليه الي تباع في محلات الرماية.

مستشارك1
26/08/2009, 05:50 AM
شهر مبارك عليكم اجمعين
واللهم اجعلنا من عتقاك من النار..

الربذي
27/08/2009, 03:19 PM
انا مستخدم البالون وقبل شهرين مركب كعكات عشان يرتفع الموتر ولله الحمد تمام الآن.
على طاري الكعكات لقيت عند الفحص الدوري بحائل يوم افحص سيارتي 2-رمضان شاب يشتم ويلعن

قلت وش الهرجه قال انهم سقطوا سيارتي وقالو لازم تشيل الكعكات وهالي اشيلهن خسروني على الفاضي

هل الكعكات ممنوعات بالفحص ولا على حسب مزاج الفلبيني الي بالحفره هههههههههه ...