المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن اراد معايره زيت القير للسفاري التماتيك

قناص متقاعد
28/10/2007, 04:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اعضاء منتدى مكشات .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد

في ضل اجحاف شركات الاحتكار عندنا وفي موضوع سابق لي في ايجاد البدائل عن الوكاله وحول ما تردد كثيرا في معايره زيت القير للجيب السفاري من مديلات 2002 فما فوق ( التبترونك ) . وحيث انه يلزمك لمعايره الزيت التوجه للوكاله ثم اخذ موعد ثم تجيب الموتر على الموعد ويجلس عندهم ليله كامله . وربما استغلو موترك تشليح كما حدث لبعض الاخوان .

فأنا اقول لكم .

انه يوجد في الصناعيه القديمه ( طريق الخرج ) ورشه تقوم بمعايره زيت القير التبترونك وذلك بوجود عيار زيت عندهم .
وقد عايرت زيت القير لموتري ( لاني فكيت الاديتر ثلاث مرات وكل مره ينزل شوي من زيت القير ) ولقوا ان الزيت ناقص شوي . ثم جاب زيت نفس زيت القير وزاده وعايره بعدها وصار تمام .

قلت في نفسي الله يستر شكله بيقول مبلغ مهوب بسيط .

قلت له كم حقك يالاخو قال 50 ريال قلت بس قال بس قلت ياخي الوكاله ياخذون 150 ريال حق العيار و 90 ريال حق الزيت . قال انا اخذت حقي ولا علي من الوكاله انا اشتغل بذمه .

والله العظيم يالربع انه ماجلس في الموتر ولا ربع ساعه وربما اكون مبالغ في الربع ساعه يمكن اقل منها .

وعند سؤالي للمهندس عن العيار قال ان كفيلي راح للامارات العربيه المتحده وجاب العيار من وكاله نيسان
اما هنا في السعوديه مايبيعونه .

ولا يهمونكم في قولتهم ان معايره زيت القير بجهاز يكشف الزيت ومستواه لا والله بل عيار عادي مره .

وانا جبت لكم صوره العيار علشان تصدقون .

والعيار كله عباره عن واير بطول متر واحد تقريباً وفي نهايته قطعه بلاستيكيه في اشارات للتحديد المستوى . يعني مثل العيار العادي مره

وهذي صورته

طبعاً انا ما نسيت اخواني اهل السفاريات

جبت لهم وصف كامل للورشه ورقم جوال المهندس

وهذا وصف الورشه

وهذا رقم المهندس مازن

0506248469

وعذروني على القصور

قناص متقاعد
28/10/2007, 04:28 PM
للمعلوميه

شغل الورشه على الضمان يضمنون لك كل شي يسوونه .

ياليت يتثبت الموضوع لتعم الفائده

winchester
28/10/2007, 04:40 PM
ماقصـرت كفيت ووفيت

دمـت بود

Black VTC
28/10/2007, 04:40 PM
الله يجزاك الف خير و بارك الله فيك و في جهدك و بيض الله وجهك يالذيب والله انها معاناة مع الوكيل (الزفت) تكرم ويكرم الاخوان ..

عموماً و لاننا لا نعاملهم بالمثل فللحق انهم يأخذون (50) ريال للمعايرة بعد ما يمرمطونك بالمواعيد ..

استفساري اخوي قناص من وين يعايرون الزيت من بطن الموتر والا من عند الماكينة ؟؟!!..

وبارك الرحمن فيك ..

سعد777
28/10/2007, 04:44 PM
مع اني كنت اعانيمن زيت القير الين بعته ومامعي سفاري حالياً
الا اني اشكرك جزيل الشكر وسوف اضعه في المفضله
و

http://www.c5c6.com/show.php?month=9-2007&filename=c5c6_com_m62x1x4r.gif (http://www.c5c6.com)

قناص متقاعد
28/10/2007, 04:53 PM
الله يجزاك الف خير و بارك الله فيك و في جهدك و بيض الله وجهك يالذيب والله انها معاناة مع الوكيل (الزفت) تكرم ويكرم الاخوان ..

عموماً و لاننا لا نعاملهم بالمثل فللحق انهم يأخذون (50) ريال للمعايرة بعد ما يمرمطونك بالمواعيد ..

استفساري اخوي قناص من وين يعايرون الزيت من بطن الموتر والا من عند الماكينة ؟؟!!..

وبارك الرحمن فيك ..

اخوي بلاك فتك

يعايرون الزيت من جنب المكينه مع الفتحه حقت العيار . لان وكاله نيسان مسكرينها بغطاء مربوط بمسمار (وبأمكان اي واحد يفتح كبوت موتره ويشوفها )
ثم فتحها بمفك عشرة ثم عاير الزيت ( وانا حريص زياده عن اللزوم ) قلت له ورني مستوى الزيت وفعلاً عايره ثانيه ووراني مستوى الزيت وبعد ما صب الزياده ورانيه مره ثانيه

قناص متقاعد
28/10/2007, 04:54 PM
وللمعلوميه ياخوي

تراهم اخذوا مني 50 ريال قيمه معايره الزيت وكذلك زياده الزيت .

برق بن رعد
28/10/2007, 06:31 PM
يعطيك العافيه

VTC
28/10/2007, 06:51 PM
الله يعطيك العافيه ومشكور

بدوي جنوبي
28/10/2007, 07:10 PM
ما شاء الله اخوي قناص

سؤالي اين يتم وضع العيار يا ليت وضحت بالصور اكثر

لاني اتوقع ان شغلة ترهيم عيار بسيطه جدااااا حسب صورة العيار المرفق

تم تقييم الموضوع وتثبته http://www.mekshat.com/vb/images/rating/rating_5.gif
ملاحظه / لو وضعت ختم المنتدي او توقيعك علي الصورة لحفظ حقوقك

تحياتي لك اخي:good:

قناص متقاعد
29/10/2007, 02:29 PM
ما شاء الله اخوي قناص

سؤالي اين يتم وضع العيار يا ليت وضحت بالصور اكثر

لاني اتوقع ان شغلة ترهيم عيار بسيطه جدااااا حسب صورة العيار المرفق

تم تقييم الموضوع وتثبته http://www.mekshat.com/vb/images/rating/rating_5.gif
ملاحظه / لو وضعت ختم المنتدي او توقيعك علي الصورة لحفظ حقوقك

تحياتي لك اخي:good:

الله يعطيك العافيه ويجزاك خير ياخوي بدوي جنوبي على التثبيت وكذلك التقييم .

ومن ناحيه اين يضع العيار سوف اصور موقعه من الكبوت ( ولكن في وضح النهار علشان يبان ) ثم اضع الصوره هنا بالشرح .

بدوي جنوبي
29/10/2007, 08:57 PM
تم تعديل الصور
ورفعها علي منتدي مكشات

بو نوره
29/10/2007, 11:22 PM
الله يعطيك العافيه ومشكور ,,

أبو LAMeS
30/10/2007, 08:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي للجميع تحية خاصة لك أخوي قناص متقاعد
على ما يبدو أخوي الكريم أن السيارات الجديدة راح تكون مثل الباترول بالغاء عيار زيت القير لأني أشوف حتى الفورد الأكسبدشن لا يوجد فيه عيار زيت
لكن زيت القيار ما يحتاج إنك تشيك عليه إلا إذا كان هناك ثقل في القير أو حاجة غير طبيعية فيه يعني تنساه إلى حدود 60 ألف كلم وتغيره مع الفلتر

محسن اليامي
01/11/2007, 10:21 AM
جعل ربي يوفقك من وين مالقيت وجهك

القناص
01/11/2007, 09:36 PM
وفقك الله

وشكرا للموضوع المفيد جدا لملاك النياسين التربتونيك

سفاري نجد
03/11/2007, 08:08 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير تم حفظ العنوان عند الحاجه ،،،

قناص متقاعد
04/11/2007, 01:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي للجميع تحية خاصة لك أخوي قناص متقاعد
على ما يبدو أخوي الكريم أن السيارات الجديدة راح تكون مثل الباترول بالغاء عيار زيت القير لأني أشوف حتى الفورد الأكسبدشن لا يوجد فيه عيار زيت
لكن زيت القيار ما يحتاج إنك تشيك عليه إلا إذا كان هناك ثقل في القير أو حاجة غير طبيعية فيه يعني تنساه إلى حدود 60 ألف كلم وتغيره مع الفلتر

اخوي لميس

بالنسبه لزيت السفاري لايغير ولا يبدل فلتر ولا غيره . ولا يهمك كلام الوكاله

اذا نقص زيت القير فزده فقط اما تغيير الزيت والفلتر فلا صحه له

وقد ابلغي ذلك احد المهندسين في وكاله نيسان بالامارات . والى الان مابعد غيرت زيت قير سيارتي وقد مشت الان 180الف كم وسيارة اخوي مشت 130 الف كم واحد الاصدقا مشى موتره 255الف كم ولم يغير الزيت او يعبث فيه مع العلم انه راعي بر ولا هوب يحن الموتر . والقير معه زي الحلاوه الى الان .

قناص متقاعد
04/11/2007, 01:58 PM
جعل ربي يوفقك من وين مالقيت وجهك

ولك بالمثل يالغالي ولا يحرمك الاجر

ibrahim_isz
09/11/2007, 10:50 PM
جزاك الله خير
جزاك الله خير

الهجاني
10/11/2007, 06:02 AM
مشكور على الطريقة الجميلة

مقلع الرمث
22/11/2007, 03:34 AM
بيض الله وجهك والله انا وزملائي نواجه نفس المشكله حتى ان احد الاشخاص من استفزاز شركة الحمراني تركه وما عايرة وراح عليه القير ووظبه بخمسة الا ف ريال صراحتن انت حليت مشكله كبيرة ومشكور مشكور على الموضوع بيض الله وجهك وماقصرت وننتظر جديدك ياخوي قناص

قناص متقاعد
17/12/2007, 02:48 PM
الله يسلمكم جميع

العيد
21/12/2007, 03:58 PM
بيض الله وجهك على هالمعلومة المفيدة

الفتكي
21/12/2007, 11:54 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير
شوفوا أنا معي سفاري اتوماتيك واغير زيت القير كل 30 الف كيلوا لأني شريت الموتر ماشي 160000كيلوا ورحت اغيره عمل غسيل كم مره وكلفني 350 ريال وبعد 30000كيلوا غيرته بقيمة 70 ريال وبصراحة أي سيارة اتوماتيك لازم يغير الزيت لأن زيت السيارات التوماتيك سوائل ماهو مثل القير العادي ما يغير لا بالعكس لازم يغير لأنه خفيف ولا ترا القير يكون ثقيل في تغير النمر.
The.5555@hotmail,com

aaa3
02/01/2008, 11:35 PM
السلام عليكم
البرادو 2005 لايوجد فيه عيار لقياس زيت القير التماتيك هل يقاس بنفس البترول ؟ أرجو الإفادة

االديحاني
02/01/2008, 11:42 PM
مشكورررررررر

المساهر
13/01/2008, 11:49 AM
السلام عليكم
البرادو 2005 لايوجد فيه عيار لقياس زيت القير التماتيك هل يقاس بنفس البترول ؟ أرجو الإفادة

موجود فيه عيار على اليمين فوق اذا فتحت الكبوت

راعي العشــه
15/10/2008, 07:34 AM
اهل الذمه نادر وجودهم :)

سعد777
16/08/2009, 01:55 AM
للرفع لعل البعض يستفيد

مع انه والله ماعندي سفاري الا قبل كم سنه وبعته

الهاوي 777
27/09/2009, 02:36 PM
السلام عليكم ياخوان انا بقول شئ الشخص هذا شغله اي كلام والله العظيم كلامي صح انا رحت له في مشكله بسيطه سوي فاهم خسرني 1000 ورجعت وخسرني 1000 مره ثانيه والثالثه هي الطامه لعب في الموتر وللعلم سيارتي فتك 2006 وخسرني 3400 وبعدين سوي فاهم وغير زيت القير وقالي القير يحتاج توظيب وبعدها طلع في القير صوت تدرون ليش لانه حط زيت اسي ديلكو ورحت للوكاله وغيرته عندهم وخف الصوت وكان فيه نتقه في القير قويه وخفت ورحت له وش قال عادي خل الزيت يثقل وتروح الطقه ولحد الحين اعاني من المهندس المزعوم وترا اسمه مازن ودب وطويل وحط رقمه وشيكت علي جوالي طلع هو فانا اقول الله لايسامحه بلي سواه في سيارتي لاهو ولا اخوه ولا ربيع والله علي ماقول شهيد فاحذرو منه ياخوان والله اني صادق بالعربي نصااااااااااااااااااااااااااااااااب واعذروني علي الاطاله

فتك ابوفهد
27/09/2009, 02:51 PM
السلام عليكم ياخوان انا بقول شئ الشخص هذا شغله اي كلام والله العظيم كلامي صح انا رحت له في مشكله بسيطه سوي فاهم خسرني 1000 ورجعت وخسرني 1000 مره ثانيه والثالثه هي الطامه لعب في الموتر وللعلم سيارتي فتك 2006 وخسرني 3400 وبعدين سوي فاهم وغير زيت القير وقالي القير يحتاج توظيب وبعدها طلع في القير صوت تدرون ليش لانه حط زيت اسي ديلكو ورحت للوكاله وغيرته عندهم وخف الصوت وكان فيه نتقه في القير قويه وخفت ورحت له وش قال عادي خل الزيت يثقل وتروح الطقه ولحد الحين اعاني من المهندس المزعوم وترا اسمه مازن ودب وطويل وحط رقمه وشيكت علي جوالي طلع هو فانا اقول الله لايسامحه بلي سواه في سيارتي لاهو ولا اخوه ولا ربيع والله علي ماقول شهيد فاحذرو منه ياخوان والله اني صادق بالعربي نصااااااااااااااااااااااااااااااااب واعذروني علي الاطاله

اجل الزيت اللي يعبيه اي سي ديلكو :mad:

ومسوي زحمه انه فاهم في الشغله وجايب عيار للقير من الامارات وآخرتها اي سي دلكو :no:

والله اني ناوي اروح له هاليومين عشان يشيك على زيت القير :rolleyes:

بس لو اني منك ماخليه يعبي الزيت الا وانا على راسه عشان اعرف نوعية الزيت اللي يبي يصبه
واذا كان نوعية الزيت غير حق الوكاله ماخليه يصبه :no2:

للمعلوميه زيت القير للفتك يجي برميل زي برميل البويه لونه ازرق وعليه كتابه يابانيه وشعار نيسان :good:

أبو عمار الخالدي
27/09/2009, 04:07 PM
الله يوفقك

وما عندي زود على كلام الاعضاء

بريك
27/09/2009, 04:28 PM
الله يعطيك العافيه

علي الشايع
27/09/2009, 04:37 PM
يعطيك العافية

رقبة حاشي
27/09/2009, 04:42 PM
السلام عليكم
والله انتم خوفتوني من زيت اي سي ديلكو وش فيه ...
وش مشاكله ... وماهو البديل غيره كزيت للقير لان اللي في الوكالات يجي برميل كحجم حق البويه وما يبيعونه بعد ...
بارك الله في الجميع ..
والسلام .........

فتك ابوفهد
27/09/2009, 04:52 PM
السلام عليكم
والله انتم خوفتوني من زيت اي سي ديلكو وش فيه ...
وش مشاكله ... وماهو البديل غيره كزيت للقير لان اللي في الوكالات يجي برميل كحجم حق البويه وما يبيعونه بعد ...
بارك الله في الجميع ..
والسلام .........

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

شكل موترك فتك
لا يكون صاب بس اي سي ديلكو :D :D

زيت الفتك يجي خاص لأن القير ألكتروني مثل المرسدس الفياقرا
واللي يقول غير هالكلام ماعنده سالفه

وتقريبا السعر واحد
حق المرسدس بـ 90 ريال اللتر
حق الفتك بـ 75 ريال اللتر

ومن قالك الوكاله مايبوعون الزيت لحاله :confused: :confused:
انا شاريه من عندهم 6 لتر مرتين

ولدالديره009
18/07/2010, 11:30 AM
اخواني الاعزاء
تحية عطره وبعد :
اود ان الفت انتباه اخواني اصحاب الفتك قير التبترونك لقد كتب اخي قناص متقاعد عن معايرة زيت القير عند الورشة المذكورة طبعاً ان متأكد مثل غيري بان اخونا القناص لايقصد الدعاية لصاحب هذه الورشة انما من حسن نيته اراد ان ينفع الاخوان لمن هم في حاجة لمعايرة زيت القير المهم انا ذهب له لمعايرة زيت القير وفعلاً احضر العيار الموضح صورته اعلاه واتضح لي انه عيار قير مرسيدس بانوراما والعيار طويل جداً فيه زياده تقريباً حوالي 15سم ويكتفي بايصاله لنهاية القير حتى يستقر بالكرتير ويتم معايرته على هذا الاساس فا اردت ان اوضح الحقيقه التي اكتشفتها والله من وراء القصد تحياتي للجميع .

صخر الساحل
18/07/2010, 12:09 PM
[quote=قناص متقاعد ;1210776]
بسم الله الرحمن الرحيم

في ضل اجحاف شركات الاحتكار عندنا وفي موضوع سابق لي في ايجاد البدائل عن الوكاله وحول ما تردد كثيرا في معايره زيت القير للجيب السفاري من مديلات 2002 فما فوق ( التبترونك ) . وحيث انه يلزمك لمعايره الزيت التوجه للوكاله ثم اخذ موعد ثم تجيب الموتر على الموعد ويجلس عندهم ليله كامله . وربما استغلو موترك تشليح كما حدث لبعض الاخوان .

بدون زعل :

الوكالة ماراح تشلح سيارتك لانهم ماهم في حاجة للتشليح
وبعدين معليش يعني رحت للورشة وعايرلك الزيت بي 50 ريال وغشك بالزيت الي ماهو اصلي وبعد فترة راح تخسر القير ويتعطل عشان وفرت 100
والوكالة ياخذون 150 ويحطون زيت الفتك الاصلي وضما للشغل حقهم
يعني من الكسبان في الحالتين؟
الواحد منا يشتري السيارة بمبلغ 140 الف وعند صيانة الاشياء المهمة في السيارة مثل القير التماتيك يروح الورش الخارجية عشان 100 ريال وينغش فوق ذلك بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على كف القدر
21/07/2013, 02:20 PM
[quote=قناص متقاعد ;1210776]
بسم الله الرحمن الرحيم

بدون زعل :

الوكالة ماراح تشلح سيارتك لانهم ماهم في حاجة للتشليح
وبعدين معليش يعني رحت للورشة وعايرلك الزيت بي 50 ريال وغشك بالزيت الي ماهو اصلي وبعد فترة راح تخسر القير ويتعطل عشان وفرت 100
والوكالة ياخذون 150 ويحطون زيت الفتك الاصلي وضما للشغل حقهم
يعني من الكسبان في الحالتين؟
الواحد منا يشتري السيارة بمبلغ 140 الف وعند صيانة الاشياء المهمة في السيارة مثل القير التماتيك يروح الورش الخارجية عشان 100 ريال وينغش فوق ذلك بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع احترامي لك صخر الساحل بالبداية اذا جيت تكلم تكلم على شي تعرفه ماتجهله
وللي يقولون ان الوكاله ماشاءالله ماتغشك ابد..
انت تدري وش نوع الزيت اللي بهالبراميل الزرق ؟!! طيب تدري انه افضل من زيت المرسدس الالماني اللي علبته 40 ريال تقريباً؟!!
شف كم سعر اللتر عندهم بالوكاله ، وشف جودة زيتهم وش تصير . واحكم ..
اختلاف لايفسد للود قضية.