المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانع الأنزلآق مسبب لي صداع وش الحل معه!!!!!!

سعد777
03/11/2007, 01:15 AM
اخوي ولد وايل تطرق للموضوع في سيارته انه مايقدر يفصل مانع الأنزلاق على هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1220456&postcount=2

وانا عندي الفورد النظام هذا فيه يكبح من عزم السياره في الطعوس ابغا افصله يعني هل له فيوز ابي اشيله مت بغيت وارجعه مت مااردت

ولا هو ممتاز بس في التطعيس ماودك به انا ما ابغاه يثبت السياره في الطعوس ولا المفروض من تشغل الدبل يفصل النظام
والله ياهو جابلي الظغط في الطعوس

وشكلي بفصله مره وحده:mad:

االديحاني
03/11/2007, 01:44 AM
بالاند فيه له فيوز ابحث ممكن تحصل

عاشق السيل
03/11/2007, 06:07 AM
أنا معي سوبر سفاري والمانع الانزلاق سبب لي حادث بسبب إني دس فجأة على الفرامل وبعد مافصل لحمت بالسيارة اللي قدامي !!

وعلى طول رحت للميكانيكي وقلتله تصرف ( abs ) ماأبيه بأي طريقة كانت ،، والحمد لله صارت الشغلة مجرد فيوز شاله وارتحت وإلى يومك وأنا مبسوط والفرامل زي الحلاوة ،، بس طلعت عندي لمبة بالطبلون تولع إذا دست فرامل وماتطفى إلا إذا طفيت السيارة وبعدين تولع ثاني مرة مع أول دعسة على الفرامل ،، طبعا أنا ماأحب شي يولع بالطبلون على طول رحت للكهرابائي وشلت اللمبة من جذورها !!!!

هذا اللي صار معي وأتوقع الفورد نفس الشي والله يوفقك للخير وتقبل مروري يالغالي ...

.

سعد777
03/11/2007, 07:48 AM
ياشباب انا قصدي

نظام تحسين الاستقرار المسمى ( أدفانس تراك) بمعن انك لفيت بقوه يمكسك السياره او تفحط بقوه يمنع ذلك

وليس ABS الذي يعمل مع الدوس على الفرامل بقوه

أبو LAMeS
03/11/2007, 08:00 AM
تحياتي أخ سعد 777
فيه زر المرسوم عليه سيارة منزلقة أكيد تعرفه أذا أشتغل عندك النظام أضغط الزر يطفي النظام
أو تضغط على زر زيادة السرعة الموجود في القير علشان يعطي المكينة عزم
وشكرا

سعد777
03/11/2007, 09:06 AM
تحياتي أخ سعد 777
فيه زر المرسوم عليه سيارة منزلقة أكيد تعرفه أذا أشتغل عندك النظام أضغط الزر يطفي النظام
أو تضغط على زر زيادة السرعة الموجود في القير علشان يعطي المكينة عزم
وشكرا

جربت ذلك والمشكله ما يفصل الا اذا كانت السرعه اقل من 40 كم فوق مستحيل يفصل
تحياتي لك

أبو LAMeS
03/11/2007, 11:05 AM
شف في كتاب المعلومات( دليل المالك) الأزرق قسم خاص بالفيوز يمكن تحصل فيوز النظام والأفضل تروح للوكالة يمكن عندهم حل
شكرا

سعد777
04/11/2007, 01:07 AM
ولد وايل
عطني رايك تراه رفع ضغطي هذا والسيول ماجت والله يوقف في اقرب مجر سيل والسبب مانع الأنزلاق الأقشر

ولد وايل
04/11/2007, 01:11 AM
عندك وعندي خير الاف جي فيه نفس المشكله ما يفحط الكفر واذا لفيت يهدي بسرعه

سعد777
04/11/2007, 01:13 AM
عندك وعندي خير الاف جي فيه نفس المشكله ما يفحط الكفر واذا لفيت يهدي بسرعه
ان حصلت له فييوز وضبط معك علمني يمكن عندي فيوز بعد

ولد وايل
04/11/2007, 01:15 AM
قالي واحد من الشباب ان فيه كهربائي مسويها له بالكزس 430 يقول صلحها له بـ 100ريال انت وش رايك اسئله ونركبها عنده انا يفصل معي مانع الانزلاق اذا شغلت الدبل الثقل..............

سعد777
04/11/2007, 05:12 AM
قالي واحد من الشباب ان فيه كهربائي مسويها له بالكزس 430 يقول صلحها له بـ 100ريال انت وش رايك اسئله ونركبها عنده انا يفصل معي مانع الانزلاق اذا شغلت الدبل الثقل..............
تكفى افزع يابو في

وش الفايده اذ شغلنا الثقيل يفصل ولا مايفصل

أبو LAMeS
04/11/2007, 08:25 AM
جربت ذلك والمشكله ما يفصل الا اذا كانت السرعه اقل من 40 كم فوق مستحيل يفصل
تحياتي لك

طيب يا أخ سعد مر الوكالة يمكن عندهم برمجة بالكمبيوتر يخلونه يشتغل على السرعة اللي أنت تبي
مر وعطنا الأخبار
شكرا

سعد777
04/11/2007, 11:11 AM
طيب يا أخ سعد مر الوكالة يمكن عندهم برمجة بالكمبيوتر يخلونه يشتغل على السرعة اللي أنت تبي
مر وعطنا الأخبار
شكرا
معي موعد يوم الثلاثاء وانشاءالله افيدك

ولد وايل
05/11/2007, 08:23 PM
ابشرك يقولون فيه كهربائي بصناعية الدخل يفصله بـ100ريال يحط لك فاصل باذن الله راح اتأكد لك.0....

سعد777
05/11/2007, 08:28 PM
ابشرك يقولون فيه كهربائي بصناعية الدخل يفصله بـ100ريال يحط لك فاصل باذن الله راح اتأكد لك.0....
تكفى وتوصف المحل زين
وهذا رقم جوالي تعرف يمكن ما اصير حول النت
0505262681
سعد

ولد وايل
05/11/2007, 08:35 PM
اخوي اول ما يجيني خبر ابشر بعزك ورضاك من عيوني................

.أبوعبدالرحمن
06/11/2007, 05:24 PM
الله يعينكم

ابو فرح1
06/11/2007, 06:27 PM
ياشباب انا قصدي

نظام تحسين الاستقرار المسمى ( أدف انس تراك) بمعن انك لفيت بقوه يمكسك السياره او تفحط بقوه يمنع ذلك

وليس ABS الذي يعمل مع الدوس على الفرامل بقوه

اخوي سعد انت تقصد ( نظام التحكم الديناميكي VDC )

اذا كانت تقصد هذا النظام ، في الارمادا تقدر تفصله اذا شغلت الدبل الخفيف اما الثقيل يفصل على طول من غير ما يشاورك .

لكن اعتقد ان بقاءه شغال اثناء النزول ممتاز لانه يجنبك الانحراف الخطير على احد الجانبين فالافضل تجد طريقة لو ترهيم يكون بزر تقدر تفصله اثناء الصعود وتشغله اثناء النزول .

وباذن الله تجد الحل .

دعواتنا لك

سعد777
07/11/2007, 12:08 AM
اخوي سعد انت تقصد ( نظام التحكم الديناميكي VDC )

اذا كانت تقصد هذا النظام ، في الارمادا تقدر تفصله اذا شغلت الدبل الخفيف اما الثقيل يفصل على طول من غير ما يشاورك .

لكن اعتقد ان بقاءه شغال اثناء النزول ممتاز لانه يجنبك الانحراف الخطير على احد الجانبين فالافضل تجد طريقة لو ترهيم يكون بزر تقدر تفصله اثناء الصعود وتشغله اثناء النزول .

وباذن الله تجد الحل .

دعواتنا لك
كلامك عين العقل بس وين اللي يدلني على الفيوز حقته وبعدين احط له فاصل داخلي بعد:D

الدحبول
10/11/2007, 06:36 PM
مادام العنزي في الموضوع
ابشرو بلعلوم الزينة

سعد777
10/11/2007, 06:39 PM
مادام العنزي في الموضوع
ابشرو بلعلوم الزينة
كفوووووووا ولد وايل ويستاهل

anas
10/11/2007, 07:49 PM
عندي الباجيرو فيه فاصل ولكن اذا وصلت السرعة الى 80 يشبك غصب ..
ويا اخي هذه السيارات مصممة للاستخدام داخل المدن اكثر من البر والطعوس ومن الصعب انك تغير فيه شيء بدون ما يؤثر على شيء آخر بالسيارة، ومعليش اذا ثقلت عليك بالكلام

سعد777
10/11/2007, 07:57 PM
عندي الباجيرو فيه فاصل ولكن اذا وصلت السرعة الى 80 يشبك غصب ..
ويا اخي هذه السيارات مصممة للاستخدام داخل المدن اكثر من البر والطعوس ومن الصعب انك تغير فيه شيء بدون ما يؤثر على شيء آخر بالسيارة، ومعليش اذا ثقلت عليك بالكلام
خذ راحتك ونخوك عن قناعه اقتنيته
بس مغيره بالقوة لو اقطعه ونخوك لأنه سيارات كثيره سقناها ومافيها مانع الأنزلاق ولا صارشي :j

شروكي ربع
10/11/2007, 10:23 PM
عندي وأنا أبو هندي :D

الحل بسييييييييييييط جدا جدا ..

شف يا طويل العمر افتح كبوت السيارت ورح يم علبت الفيوزات ..

افتح الغطا وبتلقى على الغطا من جوا تعليمات او بالاصح الفيوزات اللي قدامك لـ ايش بالضبط ..

وابحث عن الـ abs و شل الفيوز ..

وريح راسك ..

عيب هالحركة الوحيد ..

انه بتصير لمبة الـ abs على طووووووووول مولعة بالطبلون ..

هذه تجربتي والتي اعرفها ,,

واذا احد عنده علم لكم بيفيدكم اكيد ..

بالتوفيق ..

سعد777
10/11/2007, 11:51 PM
عندي وأنا أبو هندي :D

الحل بسييييييييييييط جدا جدا ..

شف يا طويل العمر افتح كبوت السيارت ورح يم علبت الفيوزات ..

افتح الغطا وبتلقى على الغطا من جوا تعليمات او بالاصح الفيوزات اللي قدامك لـ ايش بالضبط ..

وابحث عن الـ abs و شل الفيوز ..

وريح راسك ..

عيب هالحركة الوحيد ..

انه بتصير لمبة الـ abs على طووووووووول مولعة بالطبلون ..

هذه تجربتي والتي اعرفها ,,

واذا احد عنده علم لكم بيفيدكم اكيد ..

بالتوفيق ..

المشكله ونخوك ليست في نظام ABS انما في نظام مانع الأنزلاق اللي يجي صوره سياره كأنها تزحلق

ولآكن لا مانع ان نجرب ونشوف

الكروزر
11/11/2007, 12:08 AM
ياشباب أنا معي إف جي ومافبه أي مشكله إقرو الكاتالوج . إذا شغلت الدبل مايشتغل مانع الإنزلاق إلا إذا نزلت عن سرعه 6 كم بالساعه .

شروكي ربع
11/11/2007, 11:06 AM
المشكله ونخوك ليست في نظام ABS انما في نظام مانع الأنزلاق اللي يجي صوره سياره كأنها تزحلق

ولآكن لا مانع ان نجرب ونشوف

امممممممممم :j

طيب مافي مشاكل ..

وش اختصار هالنظام ؟؟

وافتح علبة الفيوزات وتلقى الاختصار وشل الفيوز حقه ..

بالنسبة للـ abs كنت اذا دخلت البر شلك الفيوز ..

لانه بصراحة كان يهبل بي وكم مرة بغيت اقلب ببسبته ( مبالغة شوي ) ..

وبالتوفيق ..

واذا ضبطت علمنا عاد ..

ولد وايل
11/11/2007, 05:57 PM
اخواني يقول لي واحد من الشباب تلاقيه بالفيوزات مكتوب عليه عبارة Trc او A-trc

اخواني بارك الله فيكم اخي الدحبول كبرت روسنا

ولد وايل
11/11/2007, 06:00 PM
ياشباب أنا معي إف جي ومافبه أي مشكله إقرو الكاتالوج . إذا شغلت الدبل مايشتغل مانع الإنزلاق إلا إذا نزلت عن سرعه 6 كم بالساعه .

اذا شغلت الدبل الثقيل فقط مو الخفيف يفصله

سعد777
30/11/2007, 01:46 AM
لاتنسوني يالربع

ولد وايل شكللك حصلت لك حل ونسيتني

امزح معك

أبواحمد
03/12/2007, 12:24 PM
اخوي تقصد اذا زريت على الموتر ما تفاحط الكفرات؟

mostashar15
15/12/2007, 09:06 AM
انا يا جماعة بعد مرفع فيني نظام منع الانزلاق ترفيع

كم مره فشلني وخلاني اغرز في اماكن تفشل

انا معي لكزس Rx350 موديل 2006 وما يمكن فصل مانع الانزلاق (vsc)

طبعا اللكزس تفادوا الخطأ هذا في موديل 2008 و ركبوا زر يطفي مانع الانزلاق.

المهم اللي حصل ورشة يقدر يركب لي زر يفصل مانع الانزلاق تكفون يلحقني فيه.

mostashar15
15/12/2007, 02:29 PM
سويت لي شوي بحث على النت ، و اللي فهمته ان مانع الانزلاق يعمل عن طريق فرامل Abs
بمعنى لو شلت فيوز الا بي اس راح يتعطل مانع الانزلاق مباشرة.

فيه طريقة بس يبيلها شغل شوي وذكرها احد الاخوان في منتدى شقيق وهو بامكانك تروح لورشة و تخليهم يقطعون سلك (abs) اللي رايح لكمبيوتر السيارة ويركبون لك قاطع (زر) داخل الغمارة و يرجع يشبك (abs) للكمبيوتر مرة ثانية و تقدر وانت داخل الغمارة تفصل و تشبك (abs) ومعه يفصل و يشبك مانع الانزلاق.

طبعا انا ما سويت هالحركة لكن بأبدا بفصل فيوز (abs) و اجرب و الخطة التالية هي تركيب الزر اذا نجحت.

بس اول احتاج اشرب ماونتن ديو ... تدرون ليش ؟؟

علشان أقوي قلبي

صلفيق
15/12/2007, 02:59 PM
وانا عندي نف النظام ياهو قلق

ولد وايل
15/12/2007, 03:08 PM
ابوسعد بارك الله فيك مانسيتك فيه احد ينسى قلبه عموما ودي انك قبل ما تجي للرياض تراسلني وانا باذن الله بسأل لك عن موضوعك او بشوف لك سياره مثل موترك وبجرب عليه والان انا في مشكله جديده وهذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=114970&page=2

سعد777
15/12/2007, 04:02 PM
ابوسعد بارك الله فيك مانسيتك فيه احد ينسى قلبه عموما ودي انك قبل ما تجي للرياض تراسلني وانا باذن الله بسأل لك عن موضوعك او بشوف لك سياره مثل موترك وبجرب عليه والان انا في مشكله جديده وهذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=114970&page=2

روح ياشيخ

الله يوفقك ولا يريك مكروه قل آمين

سعد777
15/12/2007, 07:48 PM
سويت لي شوي بحث على النت ، و اللي فهمته ان مانع الانزلاق يعمل عن طريق فرامل Abs
بمعنى لو شلت فيوز الا بي اس راح يتعطل مانع الانزلاق مباشرة.

فيه طريقة بس يبيلها شغل شوي وذكرها احد الاخوان في منتدى شقيق وهو بامكانك تروح لورشة و تخليهم يقطعون سلك (abs) اللي رايح لكمبيوتر السيارة ويركبون لك قاطع (زر) داخل الغمارة و يرجع يشبك (abs) للكمبيوتر مرة ثانية و تقدر وانت داخل الغمارة تفصل و تشبك (abs) ومعه يفصل و يشبك مانع الانزلاق.

طبعا انا ما سويت هالحركة لكن بأبدا بفصل فيوز (abs) و اجرب و الخطة التالية هي تركيب الزر اذا نجحت.

بس اول احتاج اشرب ماونتن ديو ... تدرون ليش ؟؟

علشان أقوي قلبي

شربنا ماونتين ديو وقوينا قلبنا وحصلنا حل للمشكله فيوز فصلته :D :good: بعد جهد جهيد مع الكتالوج وانشاء الله رايح انزل موضوع مصور عن حل المشكله

هلحين انا مستنانس:D :) :p وجربنا وطلع تمام ورجعناه محله وطلع تمام

mostashar15
16/12/2007, 07:43 AM
الله يبشرك بالخير ياخي وبانتظار الشرح مع الصور ، وياليت تصور لنا بالجوال فرق عزم السيارة مع مانع الانزلاق و بدونه يعني اذا جنبك طعس جرب تطلعه في كلتا الحالتين مما سبق ذكره.

الفتكي
16/12/2007, 01:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا إخوان والله الحل بسيط وعندي من ناحية مانع الانزلاق لا تبتعدون بسيط مره ولا يبي وجع راس!!

اللي عنده سياره فيها مانع انزلاق يروح للمعارض و يبيعها ويشتري سياره عاديه لو كان معي كذا ابيعها واشتري سياره بدون مانع انزلاق واريح راسي صدقوني هذا بسيط جدا.
اعرف اني حمقتكم بس تحملوني معليش واشكركم.

سعد777
16/12/2007, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا إخوان والله الحل بسيط وعندي من ناحية مانع الانزلاق لا تبتعدون بسيط مره ولا يبي وجع راس!!

اللي عنده سياره فيها مانع انزلاق يروح للمعارض و يبيعها ويشتري سياره عاديه لو كان معي كذا ابيعها واشتري سياره بدون مانع انزلاق واريح راسي صدقوني هذا بسيط جدا.
اعرف اني حمقتكم بس تحملوني معليش واشكركم.

هذا الحل خله لك انت ونخوك

mostashar15
16/12/2007, 03:53 PM
هذا الحل خله لك انت ونخوك

وسع صدرك ياخي

لكن عموما اللي ما يعرف الصقر يشويه

خاصية مانع الانزلاق من اهم الصفات اللي ما يمكن اتخلى عنها ابدا في سيارتي ولو بابيع سيارتي و افكر اشتري سيارة ثانية لازم يكون فيها مانع انزلاق لانه من اهم صفات السلامة بالسيارة.

لكن المشكلة انه يعيق السيارة في البر خاصة اذا ما كان في السيارة زر لفصل مانع الانزلاق في البر. حتى افيدك اكثر هذا رابط لموقع استرالي فيه فيديو يبين لك فائدة مانع الانزلاق، زر الموقع و اضغط على زر تشغيل الفيديو:

http://www.howsafeisyourcar.com.au/electronic-stability-control.php

برنامج
11/08/2009, 09:27 AM
يبدو أن الموديلات الحديثة يوجد بها مفتاح تحكم

اابوحمد
17/11/2009, 11:51 PM
قديمك نديمك

البرااااوي
18/11/2009, 01:27 AM
مادام ان الموضوع ارتفع اقول لو بغيت تفصل التراكشن افصل فيوز فرامل Abs لان التراكشن يعتمد على فرامل Abs