المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليه دايم تذمون الفورتشنر 4 سلندر ؟؟؟

ابوعلوش
06/11/2007, 01:12 PM
صراحة دايم أقرأ استفسارات من بعض الأخوان عن الجيب الفورتنشر وخاصة الذين يرغبون شراء هذا النوع من السيارات ذات الأربع سلندر .. لكن أفاجاً بأن بعض الردود تكون فيها ذام لهذا النوع من الجيوب .. خصوصاً الاربعة سلندر فحبيت اوضح بعض الشئ وذلك من باب التجربة ..

نعم .. لدي هذا النوع من الجيب وموديله 2006م واستخدمته لمدة سنتين تقريباً وبصراحة بالرغم بأنه أربع سلندر وناقل حركة ذاتي إلا انه فيه قوة عجيبة وليه لا ... فهو والهايلوكس يملكون نفس الماكينة .. وحدث عن الهايلوكس بلا حرج لأن الجميع يعرفون الهايلوكس وقوته .. وبالرغم بأنني املك سيارة أخرى من نوع داتسون دفرنسين 2006م إلا انه عند المقارنة في العزم والهدوء والراحة في المركب والارتفاع فالكفة تميل طبعاً للجيب الفورتشنر ، ومازلت استعمله لأجل الطلعات العائلية .
صحيح انه لا يقارن بالستة سلندر في العزم والقوة ولكن كلاً على حسب مقدرته المادية فالبعض لايرغب في ان يثقل كاهله بالدين حتى ينال الفئة الستة سلندر وهو يستطيع ان يتمتع بالدفع الرباعي مع هذه الفئة من السيارات ذات الأربعة سلندر خاصوصاً انه ليس في حلبة سباق مع أحد ولن يذهب الى اماكن رملية ذات كثبان عالية التي تحتاح الى قوة وعزم هائلين ..
صحيح أن الوكيل يعتبر من اردى الوكلاء سواء بغلاء الاسعار أو سواء الخدمات .. وبالرغم من قلة الفخامة من الداخل لكلا الفئتين الاربع والستة سلندر . لكن متانة صناعة سيارات تويوتا تجعلنا نصبر على السيارة والوكيل .

لذا أحببت ان اوضح وجهة رأيي .. وهو رأي مجرب لهذا النوعية من الجيوب . فيليت ان الاخوان ما يهضمون حقه ... لأنه فعلا سيارة روعة جداً .. بالرغم من كثرة الانتقدات له من بعض الأخوان .

فيمن يرغب شراء هذا النوع من السيارات اشترها وتوكل على الله لأنها فعلاً سيارة تمتع صاحبها ..

والله الموفق ،،

.أبوعبدالرحمن
06/11/2007, 05:18 PM
الله يعطيك العافية

كلامك جدا جميل

بل اخرج لنا الخافي عن الفورنتشر ذات الاربع سلندرات

بيض الله وجهك

قناص الوعول
06/11/2007, 06:57 PM
وانا ابصم لك بلعشره اذا جربت 6 سرندل بعدهها يطيح من عينك 4 سرندل

كاشخ 24 ساعه
06/11/2007, 07:32 PM
صحيح أن الوكيل يعتبر من اردى الوكلاء سواء بغلاء الاسعار أو سواء الخدمات .. وبالرغم من قلة الفخامة من الداخل لكلا الفئتين الاربع والستة سلندر . لكن متانة صناعة سيارات تويوتا تجعلنا نصبر على السيارة والوكيل

للتتصحيح اخوي

عبداللطيف حميل من أفضل الوكلاء من حيث الصيانه وجودة قطع الغيار وخدماته من افضل الخدمات الموجوده وياليت توضح لنا ما الذي لاحظته على خدمات وصيانه عبداللطيف وشكرا لك.

LOGAMALOGA
07/11/2007, 12:12 AM
صراحة دايم أقرأ استفسارات من بعض الأخوان عن الجيب الفورتنشر وخاصة الذين يرغبون شراء هذا النوع من السيارات ذات الأربع سلندر .. لكن أفاجاً بأن بعض الردود تكون فيها ذام لهذا النوع من الجيوب .. خصوصاً الاربعة سلندر فحبيت اوضح بعض الشئ وذلك من باب التجربة ..

ياعزيزي وسسسع صدرك

لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع:D

والردود هذي شي متوقع

مثل اللي يسأل الصقارين عن رأيهم في الخصيفي أو العقاب...:confused:

لازم نعرف اننا في موقع محترف أسمه مكشات

ولازم نتوقع أن أعضائه محترفين كشتات أو أغلبهم على الأقل بروز:cool:

وبصراحة بعض المكشاتية المتعصبين يعيبون على الرجال مثل هالأسئلة اذا كان من هل البر أو يجلس في مجالسها.

ولكن برا المندى ممكن يقولون لك ياخي حلو ال4 سلندر...أوفر بنزين...شكله وااااو....تويوتا....النور العالي قوي مرررره.....المسجل رايق...مكيف يبرررد.....أو يكفي أن اسمه معناه المحضوض بالعربي......ومن هالكلام :p

وبكل حيادية

اذا تبي الأفضل خذ 6 سلندر وادفع زياده شوي

أو أذا ماتقدر تدفع الفرق غير الوكيل وخذ أفضل منه بكثير

وأذا منتب راعي بر خذ سيارة عائلية ولا هايلكس أصرف لك;)

مع تحياتي و احترامي لك ومن يقرأ

وتقبل اعتذاري اذا لم تعجبك صراحتي

اخوك لوقامالوقا:)

الجفن
07/11/2007, 12:36 AM
اخوي ابو علوش
نحترم رايك لكن اغلب الناس ينصحون فنصيحه ما تزعل احد فعلا ما يتقارن ست سلندر في الربع سلندر هذا اكثر الشباب الي كانو يبغون يوضحون .
المدح ما احد ما دح شي ما هو مصبوط ولي يغاء جيب ما يصلح له الا ست سلندر وبس ولا وش هوله تاخذ جيب ما فيه عزم 158 حصان

برادو vx
07/11/2007, 01:46 AM
أنا معك . .

لكن إذا جربت الستة سلندر صدقني بتفتن بعزمه الخيالي . .

salehhd
07/11/2007, 02:14 AM
السلام عليكم

مشكور على المعلومات
لاكن
الاربعة سرندل صحيح نفس محرك الهايلوكس والكل يعرف قوة الهايلكس لاكن لاتنسى الوزن الزايد على السيارة من المقاعد والبدي
صوت حنه المكينه بالتأكيد راح تختلف عن صوت 6 سرندل
فرق اكثر من 90 حصان لصالح ال6 سرندل
صرفية البنزين ربما البعض يستغرب لاكن 6 سرندل صرفية اقل لانه مايحتاج الي عزم كبير لتحريك السيارة خاصة في الخطوط التي لايستطيع فيها ال4 سرندل تعدي سرعة 160
الاداء الافضل في البر

انا اقول دائماً لماذا اخذ الاقل اذا كان بستطاعتي اخذ الافضل

الله يبارك في موترك ويعطيك خيرة ويكفيك شرة

ابوعلوش
07/11/2007, 09:39 AM
شكراً لكل من شارك في الموضوع .. وأود ان أوضح للاخوان بعض النقاط .
أولاً من ناحية العزم فأن جربت الستة والأربعه وهناك فرق لكن الفرق كان معادلة معنها ( قوة زائدة دون حاجة ماسة ) واذا تبي قوه عليك بالنيسان سفاري لأنه أقوى في النفود وأخف حتى من جيوب تويوتا كلها ( كلام مجربين ) ، لكن سددو وقاربوا .
ثانيا: من ناحية الوزن وزنه مقارب للهايلوكس النوع الجديد خصوصا الدفع الرباعي .. لأن بعض الأخوان يقارنونه بالشكل القديم أو بالدفع الثنائي .
ثالثاً : من ناحية الوكيل ( من جهة نظري ) خدمة ردئية ودعاية كذابة - صحيح القطع اصلية لكن الأمر راجع الى حرص الوكالة الأم زيادة انه مايبغى يشوه سمعة تويوتا ، لأنني قد تعاملت مع الوكالة من ناحية الصيانة وتغيير الزيوت وحدث ولا حرج من ناحية اكل مال العميل بالباطل خصوصاً في دعاية ( مرة عليك ومرة علينا ) واسئل من تعامل معه .. ولو لفترة وجيزة ثم تعامل مع غيره يعرف الفرق خصوصاً في الصيانة واسعارها .

وأنا لست متعصب لشئ ولكن اعطو كل ذي حق حقه ..
ونصيحة ( اللي معه فلوش واجد يشتري له طيارة .. ويريح مخه ياخيييي ... من الخطوط

وسامحوني على الاطالة .. والله يحرم جلودنا عن النار .. ووالدينا وجميع المسلمين ... آمين

باترول03
08/11/2007, 05:06 PM
مشكور اخوي ابو علوش على التوضيح المهم

رجل كريم
08/11/2007, 06:29 PM
انا جربت الأربعة سلندرات والصراحة عزمه طيب في الاسفلت والرمال ولكن المحرك ضجيجه اعلى قليلا من الستة سلندرات وهذا شي طبيعي .. كونها اربع سلندرات لا يعيبها مادام محركها قادرا على حملك الى الوجهة التي تبتغيها .. وللعلم الاربعة سلندرات وزنها اقل من الستة سلندرات ...

تحياتي ..

شبح الصحراء
08/11/2007, 07:57 PM
لو كان الإستخدام على الطرق وفي الشعبان والجبال فالأربعة سيلندر تكفي وتؤدي الغرض على أكمل وجه ولكن في النفود قد يختلف الأمر صحيح انه قادر على صعود الكثبان الرملية ولكن ليس بكفائة وقوة الستة سيلندر ، انا أملك هايلوكس دفرنسين وهي اربعة سيلندر كما هو معروف واحس بالعزم ضعيف نوعاً ما في النفود خصوصاً عند تحميل عفش بالحوض .
والحل لملاك الأربعة سيلندر هو التكيف مع العزم الضعيف في النفود واكتساب خبرات جديدة للقيادة في الرمال واجتياز الكثبان الصعبة وربما هذه فائدة يستفيدها أصحاب هذا النوع من السيارات فالخبرات التي اكتسبوها ستبقى معهم حتى لو غيروا السيارة لنوع أقوى عزم .
على العموم اربعة سيلندر أو ستة سليندر لا خوف ان شاء الله مادام هناك دبل خصوصاً الدبل الثقيل لا غنى عنه .

الاسكريم
17/02/2012, 02:36 PM
جزاااااااااااكم الله خير

Bader-M
17/02/2012, 02:58 PM
وعليكم السلام
محرك الفورشنر 4 سلندر محرك قوي جبار مقارنة بالسيارات التي من فئته
وبالعكس اعتبرة سيارة رائعة اذا كانت لا تحب السرعة الزايدة او (التطعيس) يعني اهم شي سيارة توصلك لوجهتك دون مشاكل

موفق

ابن طاحوس
17/02/2012, 03:10 PM
سته سرندل افضل بكل تأكيد
ولكن وبكل امانه
انا معي 4 سرندل بدون دبل
قير تماتيك 2008
في البلد او النفود
جيد جداً
ولا احتاج لغيره

التعـ King ـديل
17/02/2012, 03:16 PM
انت تكلمت عن تجربتك عزيزي انا ماراح اقولك جرب سياره ثانيه من شركه منافسه .. بقولك جرب البرادو 4 سلندر قير اوتوماتيك وراح تعرف الفرق

عزيزي انا سبق وان امتلكت برادو 4 سلندر قير اوتوماتيك سافرت عليه دول الخليج وراحت عليه الاردن وسوريا ولبنان وبالعكس حلو بالخط ولا ازين منه

وبالمقابل امتلكت فورتشنر 4 سلندر قير عادي مع العلم انه جديد 2011 وسافرت عليه من الرياض للمنطقه الشرقيه مرورا بالكويت والعوده الى الرياض

قسم بالله انه متعب وهزيل مقارنه بالبرادو والهايلكس صحيح الفوشتنر يحمل نفس المحرك ولكن فيه اختلافات بينه وبين الهايلكس والبرادو من ناحيه العزم والقوه

والاستجابه لذلك لاتظلم الهايلكس والبرادو بمقارنتك

كومبو
17/02/2012, 03:17 PM
أنا معي فشفش قير عادي دفع رباعي له معي سنة وشوي
أطلع مع شباب للبر و أنا أضعف موتر بينهم ولا عاق معي شيء أوصل مثل ما يوصلون
للمعلومية الوالد معه سكويا 5.7 381 حصان ليمتد دفع رباعي أكبر مكينة لجيب من تايوتا (سيارة العائلة)
وسيارته الشخصية جيب لكزس gX460 شبيه البرادو 4.6 300 حصان ثاني أكبر مكينة لجيب من تايوتا

بعدين نفس مكنة الفشفش على الهلي والفشفش والبرادو والهايس (15 راكب) والكوستر (30 راكب)
والإختلاف بينهم فقط في الدفرنس ونسب القير
وهذ الدليل للفرق بتصويري
http://www.youtube.com/watch?v=u0AZ4KgD-E4&feature=g-upl&context=G2386e96AUAAAAAAAUAA

http://www.youtube.com/watch?v=-9eodeC0ysc&feature=g-upl&context=G2cccd6bAUAAAAAAAVAA

حسن ابو طالب
17/02/2012, 03:28 PM
اذا تبي الأفضل خذ 6 سلندر وادفع زياده شوي

أو أذا ماتقدر تدفع الفرق غير الوكيل وخذ أفضل منه بكثير

وأذا منتب راعي بر خذ سيارة عائلية ولا هايلكس أصرف لك;)

مع تحياتي و احترامي لك ومن يقرأ

وتقبل اعتذاري اذا لم تعجبك صراحتي

اخوك لوقامالوقا:)

كلام اخونا عين الصواب .. وبصراحه انا اخذت جيب 4 سلندر لكن ماخليته يكمل معي شهر .. سافرت عليه لجده وكأني راكب سياره من هالصغار .. كل شوي يبي ينزل عن الخط بالذات لو فيه هواء او مقابل سياره كبيره .. فيه سيارات افضل منه بكثير في غير تويوتا .. وارخص بالسعر .. وفقك الله

اسبيدر مان
18/02/2012, 01:04 AM
انت تكلمت عن تجربتك عزيزي انا ماراح اقولك جرب سياره ثانيه من شركه منافسه .. بقولك جرب البرادو 4 سلندر قير اوتوماتيك وراح تعرف الفرق

عزيزي انا سبق وان امتلكت برادو 4 سلندر قير اوتوماتيك سافرت عليه دول الخليج وراحت عليه الاردن وسوريا ولبنان وبالعكس حلو بالخط ولا ازين منه

وبالمقابل امتلكت فورتشنر 4 سلندر قير عادي مع العلم انه جديد 2011 وسافرت عليه من الرياض للمنطقه الشرقيه مرورا بالكويت والعوده الى الرياض

قسم بالله انه متعب وهزيل مقارنه بالبرادو والهايلكس صحيح الفوشتنر يحمل نفس المحرك ولكن فيه اختلافات بينه وبين الهايلكس والبرادو من ناحيه العزم والقوه

والاستجابه لذلك لاتظلم الهايلكس والبرادو بمقارنتك

قبل سنه تقريبا جربت برادو 2006 اوتو اربعه سرندل على طريق القصيم لرياض وكان بالكاد يجيب 145 كيلو بالساعه
في رايي جيب الاربع سرندل سياره كئيبه خصوصا بالمناطق الوعيره
هذا اربعه سرندل

6ox9koUyZf4

اسبيدر مان
18/02/2012, 01:06 AM
وهذا

VQTo9DbUT7I

ساهر حايل
18/02/2012, 06:17 AM
[QUOTE=ابوعلوش;1228282]شكراً لكل من شارك في الموضوع .. وأود ان أوضح للاخوان بعض النقاط .
أولاً من ناحية العزم فأن جربت الستة والأربعه وهناك فرق لكن الفرق كان معادلة معنها ( قوة زائدة دون حاجة ماسة ) واذا تبي قوه عليك بالنيسان سفاري لأنه أقوى في النفود وأخف حتى من جيوب تويوتا كلها ( كلام مجربين ) ، لكن سددو وقاربوا .

انا معك بكل ماذكرت وكلامك عين العقل الا بهذه تامعلومه اللي فوق .. تبي تقارن الفورتشنر 6 سرندل بالباترول ؟؟ غلطان كثير اخوي ..

موووووووووووفيق وعن نفسي جربت الاثنين ال 4 وال 6 مافيه مقارنه لكن الاربعه قير عادي خطير بالنسبه لقوته ومقارنه مع السيارات اللي شبيهه له ..

ابو البر
18/02/2012, 06:42 AM
حبيبي حنا شعب غريب

بعطيك مثال
سياره قطع غيارها مثل قطع غيار سياره مشهوره بالزبط بس الاسم اختلف ....على طول ذمينا في هالسياره (دير الصينيه)
سياره تاتا
الاخوه العرب السعوديين يعرفون ان خبراء وكالة نيسان ما يختارون لوكالة سياره الا بعد التأكد من جودتها ونفس الخبراء اللي اختارو سيارة الفتك هم اللي اختارو سيارة (تاتا) ولازلنا بنفس الغباء والتعالي .
والمشكله ان وكلآ السيارات نفسهم يضحكون علينا ومستمرين في تطويع انفسنا لهم بكل غباء على وجه الكون .

تحياتي .

على رمشي تمشي
18/02/2012, 12:01 PM
الموضوع قديم 06/11/2007
اتوقع باعه وشرا 6 سلندر :)

ابو البر
19/02/2012, 01:51 AM
الموضوع قديم 06/11/2007
اتوقع باعه وشرا 6 سلندر :)
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه
يا حبني لك يا رمشي

انا جيت مدرعم ورديت على الموضوع ....وحتى ردي مدرعم

يا حبني لك .

المنيعي1
19/02/2012, 02:00 AM
الله يهديكم رافعين موضوع له خمس سنوات