المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عليكم بالبرادو ممتاز واقتصادي

ابو الشمقمق
09/11/2007, 02:09 AM
السلام عليكم ايها المكشاتيووون عندي كم نقطة

ماندم من استشار وما خاب من استخار.

لابد ان نضع لنا قاعدة ان من استشارنا فلنشر عليه ومن اخبرنا بشرائه للسيارة فلنبارك له ولو كانت غير طيبة في نظرة احد الاخوة .

اما موضوعي بصراحة فهو عن البرادو كما في العنوان
انا جزمت على برادو gx3 2008 يعني فل كامل وانا ادري ان بعض الناس بيقول لا هذا 4 سلندر ما ينفع وعزمه ما ادري ايش ضعيف
واقول

ان الاربع سلندر طيب جدا واقتصادي ومكينته اقوى من مكينة الكامري ومكيفين ومواصفاته جميلة جدا ولابد ان نعرف ان الكمال صعب صح ان vxاقوى ولكن ليس الgx ردئ جدا بل هو ممتاز وانا جربت الvx وال gx وما لاحظت فرق كبير جدا بينها فلا حنة بال gx وراسي مع الطريق وهو الان مع واحد من الزملاء ويقول كنت اداوم يوميا من الرياض للحوطة ولا فيه اي مشكلة راسي ولا حنة ولا ازعاج ويقول امشي 180 وعادي جدا ماشاء الله تبارك الله
وثانيا المقارنات هذه متعبة جدا فالgxr ما يصلح ابد لانه ثقيل جدا وحنته مزعجة والستة السرندل يالله تحركه لاني ثقيل بمعنى الكلمة وبالنفود الgxr ماينفع ابد ابد ابد واسالوا مجربين
فالدعوة ماهي ستة سلندر والا اربعة سلندر علشان نعرف القوة فالجمس مثلا ثمانية سلندر وثقيل ولاينفع بالنفود ولا هو سريع بالخط والجيب التويوتا الاول ال91 الحمار ذاك 6 سلندر ويالله يمشي مع النزلة حتى حنة وقلق ولو تجيب برادو اربع سلندر لا حنة ولا شيئ يعني قووة المكينة قائمة اولا على السلندر كم عددها وعلى دوران المحرك وعلى الحصانات وعلى اشياء واجد في المكينة لا اعرفها
المقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــصد انا لانعيب البرادو الاربع سلندر مررررررة فهو افضل بكثير من الباث فاندر وافضل من الباجيرو وافضل من الاكسبلورروالفور رنر والfg لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
البرادو ياباني الصنع
حجمه كبير ويغني عن الgxr من ناحية الحجم
تويوتا
متماسك
مجرب من مدة طويلة
يمسك سعره عند البيع
مرغوب لدى الناس
جميل المنظر
سيارة عائلية
سعره معقول بالنسبة للسيارات السابقة جميعا
مواصفات جميلة وديكور اجمل
وبالنسبة للنفود انا اراهن من اللي تبون ان النفود لابد من تنسيم وسواق ماهر
ومالها دخل بالسيارة انا دخلت طعوس الهاف مون بكامري وراعي باث فاندر ويوكن مغرزين وانا اتمشى على كيفي

مجرد راي يحتمل الصواب والخطا
والبرادو الvx يبغى بنزين 95 يعني انحش ههههههههههههههههه وفررررررررررروريالك

أبو ياسر
09/11/2007, 02:31 AM
حياك الله اخوي

والله يهنيك بموترك

لكن هاذي هي مشكلتنا

الواحد مننا إذا شرا سيارة لازم يخليها الأفضل ويناقشك في مواضيع مالها داعي

طبعاً المقارنات بين السيارات من زمان وحنا نشوفها ولكن الغريب في موضوعك

أنك تجزم ان البرادو الـ 4 سرندل افضل من الباثفايندر والباجيرو

لا أعلم قد تكون تجهل قدرات هذة السيارات

على العموم

الإ ختلاف بالرأي لايفسد للود قضية

كادر
09/11/2007, 08:34 AM
حياك الله اخوي

والله يهنيك بموترك

لكن هاذي هي مشكلتنا

الواحد مننا إذا شرا سيارة لازم يخليها الأفضل ويناقشك في مواضيع مالها داعي

طبعاً المقارنات بين السيارات من زمان وحنا نشوفها ولكن الغريب في موضوعك

أنك تجزم ان البرادو الـ 4 سرندل افضل من الباثفايندر والباجيرو

لا أعلم قد تكون تجهل قدرات هذة السيارات

على العموم

الإ ختلاف بالرأي لايفسد للود قضية
كلامك ميه بالميه صحيح

ابو الشمقمق
09/11/2007, 10:37 AM
لاتاخذ الموضوع من جهة واحدة انا ارد على الاخوان اللي يعيبون البرادو الاربعة سلندر حتى حطوه ما ينفع بريال ويحطمون بعض الشباب اما من ناحية لتفضلي البرادو على الباجيرو و الباثفندر فهو من اكثر من ناحية من حيث الاستخدام والبيع والوسع والشعبية اما مقارنتهم من ناحية الطعوس فحياتنا ما هي كلها طعوس نطلع مرة اسبوعيا او مرتين وتمشينا اي سيارة بر
اللي بيشري سيارة لازم يناظر احتياجاته
هل هو متزوج والا لا ؟ ليش لانه ماراح يركب اهله بجيب ربع والا fg
هل لديه اولاد ؟
هل استخدامه للبر اكثر والا المزفلت

يعني الواحد موب ياخذ سيارة ماتنفع بالديرة علشان انها قوية بالبر وبالنفود ماحنا يوميا بالنفود

لانصير مثل اللي ياخذ الشاص ويدور بالتحلية والتخصي هههههههههههههههههههههه

مادري ليه تزعلون بسرعة
انا هنا ادافع عن البرادو الاربع سلندر لاني اشوف عليه حملة شرسة من الناس خاصة المكشاتيين

سيف الظفير
09/11/2007, 01:00 PM
يا جماعه مافيه غير طخيمان اللي بتوقيعي فقط

رجل كريم
09/11/2007, 01:03 PM
انا لانعيب البرادو الاربع سلندر مررررررة فهو افضل بكثير من الباث فاندر وافضل من الباجيرو وافضل من الاكسبلورروالفور رنر والfg لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
البرادو ياباني الصنع
حجمه كبير ويغني عن الgxr من ناحية الحجم
تويوتا
متماسك
مجرب من مدة طويلة
يمسك سعره عند البيع
مرغوب لدى الناس
جميل المنظر
سيارة عائلية
سعره معقول بالنسبة للسيارات السابقة جميعا
مواصفات جميلة وديكور اجمل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

الله يهنيك بالبرادو .. وماشاء الله عليك حيادي جدا في الطرح هههه ..:D

تحياتي ..

أبو مجودي2
09/11/2007, 01:15 PM
السلام عليكم
احب أشارك في النقاش عن البرادو جي اكس اربعة سلندر واقول ...
أولا اذا كان الانسان يبحث عن تمشية الحال وياخذ ركاب كثير ويسدك في البر وفيه توفير بالبنزين ( ممتاز 91)
- مع اني اشك بالنقطة الأخيرة لاني سمعت انه يطير اكثر من ال95 - فهو ممتاز ...
لكن فيه عيوب العزم يعني اذا بغيت تتجاوز مشكلة في الجنوب والجبال بشكل عام برضه مشكلة والنفود والشعبان مشكلة برضه ممكن اني ما جربت الجيوب الثانية لكن انا اتكلم من واقع تجربة عن البرادو لأن سيارتي برادو جي اكس 2004

مبعوث
09/11/2007, 01:58 PM
موضوع رائع وجميل والله يعطيك خيره ويكفيك مقدماً ال 2008

برادو vx
09/11/2007, 09:22 PM
الله يعطيك من خيره ويكفيك شره . .

طرح وحياديه رائعة . .

القبقب
09/11/2007, 11:17 PM
أربع سلندر راح تندم فى المستقبل ياابو الشمقمق.

ابو الشمقمق
10/11/2007, 01:14 AM
معروف اني حيادي بالطرح ههههههههههه مالها داعي الدقات

االديحاني
10/11/2007, 05:33 AM
الله يعطيك خيره ويكفيك شره

الهجاني
10/11/2007, 05:53 AM
انتم الحين تتكلمون عن البرادوا وتتكلمون عن الفيكسار والجيكسار والجمس الثمانية سلندر وتتكلمون عن النفود ياشباب الكل له تجربة الخاصة في سيارته وبصراحة السيارة معليك منها اهم شيء يكون هناك سواق ماهر وبارع في التغاريز والطلعات والنزلات والمنحدرات الشديدة كل ذلك لابد من سواق ماهر وانا عندي نيسان 94 مركبله كفرات بالون ماكزز 8 واط وبصراحة عندي روعه بكثير وانا اصمح بعد سته اشهر في ان آخذ فتك 2003 وش رايكم ياهلا النيسان ,,,,, دمتم بود

الساهر2003
10/11/2007, 07:56 AM
الخيل من خيالها
ومن شروط الجيب الممتاز العزم وارتفاع السيارة والسواق الماهر واذا جاك سواق يعرف يسوق على الزفت فقط وتبيه يمشي في النفود والبر غلط مثل السرج على البقر كرمتو والبراد 4 سرندر افضل من الباث والباجيرو قويه وتجرح المشاعر ممكن غلطان تقصد ال 6 سرندر ممكن يكون معك حق فيها لان الباث قير عادي في النفود تحصله ناشب في صدام الربع التايوتا وين ماراح
مع الف شكر للجميع

رقبة حاشي
10/11/2007, 08:20 AM
قال الشاعر //
كلٍ على ما تبي نفسه يطربها ....

وكل يشوف السياره اللي تخش مزاجه ويمدحها ويدافع ويستميت في ذلك ....

سراب اللال
10/11/2007, 08:55 AM
يختلف حب أي سيارة لأي نوع ما لاختلاف استخدام هذه السيارة
والطبيعة الجغرافية التي هي فيها

الأخضر
10/11/2007, 10:57 AM
أخوي أبو الشمقمق
تحية طيبة للجميع وبعد :-
بالنسبة للسيارة التي ترغب في شرائها يجب أن تكون مناسبة لحاجتك منها فقط ، ومن خلالها يمكن تعرف ما تحتاجة من قوة في المحرك .
فإذا لم تكن راعي بران ونفد وهجولة وكرف للسيارة ، وأغلب وقتك في المدينة أو على طرق مزفلته ، وتحتاج إلى عدد مقاعد أكبر ، فمن الأفضل تكون على نيتك ( الجي إكس )
وخلاصة القول فإن طبيعة إحتياجك للسيارة هو الذي يحدد نوع السيارة وحجمها وقوتها .
تحياتي .

ابوقاسم
10/11/2007, 11:36 AM
يا اخي ايش برادو ما برادو
الباث ولا غير الباث((((((((((محايد جدا جدا جدا**))))))))))********

إعصار
10/11/2007, 12:00 PM
الله يبارك لك ..

اما مسأللة ان البرادو 4 سرندل أقوى من الباث والباجيرو .. ماتخش العقل .. اما 6 انا معك ..

:)

ابو الشمقمق
11/11/2007, 12:29 AM
الشكر موصول لكل من شارك معنا
والموتر ما طلع من الوكالة لحد الان
وسوف اوافيكم بتقارير عن رحلاتي وتقطيعي للطعوس على لبرادو الgx

لبيد بن ربيعة
11/11/2007, 12:52 AM
الله يطعمك من خيره ويكفيك شره
تعليق:
مشكلة كثير من الشباب عندما يتحدث عن سيارة دفع رباعي مباشرة يذهب تفكيره إلى التطعيس في النفوذ (فقط) ، مع أن معظم أصحاب الجيوب يستخدمونها لداخل المدينة وللرحلات البرية الخفيفة ، وحتى أصحاب الرحلات الطويلة غالبا ما تكون رحلاتهم ليست رحلات تطعيس فقط ، بل رحلات سياحة واستجمام واستكشاف وتمتع بالطبيعة البرية ، وهذه تشترك فيها معظم الجيوب ،،

دمتم بود

شبح الصحراء
11/11/2007, 01:48 AM
اذكر سألت عن البرادو قبل سنتين اربعة سيلندر بـ 86 الف ريال والستة سيلندر بـ 106 الف ريال يعني فرق عشرين الف بين النوعين يعني كل سيلندر بـ 10 الآف ريال!!!! ماهي معقولة السعر الغالي هذا معذور من ياخذ اربعة سيلندر .
بس يا الغالي ابو الشمقمق اذا كان الهايلوكس الدبل تحس ان عزمها ضعيف في النفود فما بالك بالبرادو اربعة سيلندر وهو نفس المحرك ولكن وزن البرادو اكبر بكثير من الهايلوكس الدبل !! لو كان فورنتشر كان معقول فهو اخف من البرادو ، وعلى العموم ليس العزم هو كل شئ في القيادة بالنفود بل المهارة والخبرة لها دور يفوق قوة وعزم السيارة .

googl11
11/11/2007, 01:58 AM
الف مبروك وتكسره بالعافيه يارب
اخوي اذا شايفه في نظرك انه هو اللي يلبي احتياجاتك وقد ميزانيتك وجاي حسب الظروف فتوكل على الله ولا تشاور لانه ما فيه احد يعرف كيف سواقتك في البر هل انت من الناس اللي يعرعر الموتر ويكسره في البر تقل محلوفن عليك انك تكسره والا سواقه العقل والوناسه والسلامه
على العموم ما اقول الا الله يطعمك من خيره ويكفيك شره يارب

التسعاوي
11/11/2007, 08:13 AM
انا اقول خذلك فان اصرفلك

ابو الشمقمق
11/11/2007, 12:49 PM
لا عرعرة مواتر مافيه عندي اخوك راكد جدا
من شكر النعمة الاهتمام بالموتر وعدم اللعب فيه

التسعاوي اصرفلك انت هههههههههههههههههههه

ابو الشمقمق
12/11/2007, 01:05 PM
الى اليوم البرادو منقطع من الوكالة 2008 gx3 تماتيك الله يعين اليوم بيدورولي عند الموزعين

الموج العالي
12/11/2007, 01:40 PM
للمعلومية

جيب برادوا vx يعمل على البنزين 91 والبنزين 95 حسب ماهو مكتب في كتيب الإرشادات ويفضل استخدام 95 لزيادة العزم

يعني إذا بتطلع البر عبلك 95 داخل البلد 91 وش باقي تبي

بالنسبة لشغلة أربعة سرندل أفضل من 6 غلطان وبقوة تحياتي لك

فهد 1426
12/11/2007, 02:37 PM
اولا اشكر الاخ الكريم على هذه المعلومات عن البرادو ــ
ثانيا : لي تعقيب بسيط على مقارنة البرادو الاربعة سلندر بالباجيرو والباث ــ اعتقد ان الاخ ابو الشمقمق خذ اللفه بزود ــ ولن هذه وجهة نظري ادعمها بقصة واقعيه حصلت لي في الشتاء الماضي كنت بصحبة اولادي في المحلية اللي على طريق نساح ــ مستأجر لهم دبابات علشان يطامرون بها شوي ـ المهم كنت جالس وفارش الفرشه واتقهوى اللي وذاك الولد الصغير اللي جاني وقال : لو سمحت يقول ابوي معك واير تسحبنا انا مغرزين رحت معه ووصلنا لسيارتهم جمس صالون دون دبل الا وذاك البرادو الجكس يربط الواير وقاعد يسحب فيه لكن والله ما كنه يسوي شيء ــ المهم نزلت وقلت لصاحب الصالون ابعد الرمل علن الكفرات المتعلقه اللي وراء لكن ما فيه فائده ـ قالي صاحب البرادو جرب اسحبه انت ــ شكله خاف على سيارته ـ ويبي يفتك ــ قلت ما فيه مشكله فك الواير ـ قربت سيارتي وربطنا الوائر والله العظيم بالدبل الخفيف ـ ومن دون جهد ومن اول سحبه مشى معنا الصالون ولله الحمد ـ
هذا الموقف كان العام الماضي ـ وسيارتي كانت باجيرو 2001 وقدر الله وبعته ايضا العام الماضي لظروف الحاجه ـ ولما اردت الشراء وزانت الظروف ــ ما دورت غيره ــ بس 2003 والحمدلله على كل حال
أتمنى يا اخوي ابو الشمقمق ما تسئ فهمي فأنا لا اذم البرادو الاربعة السلندر ــ ولا امدح الباجيرو
لكن لكل مقام مقال ــ ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع وللناس فيما يعشقون مذاهب

شبح الصحراء
12/11/2007, 04:04 PM
والله بصراحة على وزن البرادو اظن ما ينفع له إلا ستة سيلندر ، الأربعة سيلندر اتوقع نفس محرك الهايلوكس ، الهايلوكس الدبل بالنفود تحس عزمها ضعيف فما بالك لو نفس المحرك على البرادو الثقيل !!.

أبوتركي الخالدي
12/11/2007, 11:17 PM
في البداية أحب أن أوضح بعض الأمور في البرادو 4 سلندر وهي

أن 4اسلندر يوجد صوت في المكينة مزعج نوعا ما

كذلك من خلال تجربتي لأكثر من سنتيت ال4 سلندر يتعب في التجاوز

ليس كغيرة وخاصة في طلعات الجنوب عندما تريد أن تتجاوز السيارة التي أمامك

أما من ناحية الصرفية فهي ممتازة فهو يمتلئ ب حوالي 75لتر يمشيك داخل المدينة حوالي 550 كيلو

أما بالنسبة خارج المدينة فيمشيك حوال ال400كيلو حسب سرعتك والمكيف والطريق وعوامل أخرى

أمن ناحية البر فليس هناك قرقعة في السيارة مثل الجيوب الأخرى وخاصة عند البطناج

وهو ممتاز في النفود طبعا لابد من أن يكون السائق له معرفة وخبرة في النفود

وقد حاولت في العام الماضي في محارق أن أسحب صالون في الطين وما استطاع البرادو أن يحركه له ساكن
ملاحظة: موديل البرادو2004 4سلندر مكيفين

ابو الشمقمق
13/11/2007, 12:11 AM
بس البرادو 6 سلندر آخذ gxr اصرفلي من البرادو سعر الستة غالي 120000 والgxr 125000