المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفخرة على الارض على التضاريس القاسية انظر !!!!

سيف الظفير
12/11/2007, 12:43 PM
مقاطع منوعه من مفخرة االارض 2008

من موقع يوتب

http://www.youtube.com/watch?v=M-kSSZM4clw (http://www.youtube.com/watch?v=M-kSSZM4clw)

يوجد كثير من المقاطع

غالي
12/11/2007, 02:55 PM
امس جايني خبر ماادري عن صحته
يقولون موديلات 2007 وتحت ارتفعت اسعارهاااااا
والله اعلم
وشكرا اخوي على الموضوع

ق ب م 632
12/11/2007, 06:04 PM
امس جايني خبر ماادري عن صحته
يقولون موديلات 2007 وتحت ارتفعت اسعارهاااااا
والله اعلم
وشكرا اخوي على الموضوع

نعم كلامك صحيح 100%

بدوي جنوبي
12/11/2007, 06:14 PM
كان زمان مفخرة الارض

الان مع هالسعر الجنوني ما اعتقد اخي سيف

شكرا علي المقاطع الرائعه

تحياتي لك

makshat
12/11/2007, 10:44 PM
شكرا لك أخي على المقطع المميز. لكن يجب الاشارة ان نظام توزيع القوة بين العجلات و توازن المحور موجود و مستخدم في سيارات الدفع الرباعي منذ فترة ويمكن تعديل أي سيارة دفع رباعي وجعلها تعمل بهذا النظام بتكلفة أقل كثيرا من سعر اللاند الجديد!

بعيدا عن العواطف ومن وجهة نظري الشخصية أعتقد أن اللاند الجديد سوف يكون مسخرة الأرض لو أنه فشل في مجاراة سيارة مثل النيسان سفاري في الرمال في الوقت الذي يبلغ سعرها ربع مليون ريال!!!

مرة اخرى هذه وجهة نظري و قد تكون خاطئة

وليسمح لي الأخ الكريم بدوي جنوبي أن أ ستعير منه توقيعه هنا:

انا أفضل الشركة التي تقدم افضل عرض وسعر يناسبني اما السعي وراء شركة وعدم النظر لمنتجات الشركات الاخرى
هذا دفاع مستميت ،،لا اسعي وراء شركة TOYOTA او Sony او Hill rom
ابحث دائما عن من يقدم أفضل عرض

خبت قوس
12/11/2007, 10:57 PM
مسخرة على الأرض سترى

SilverSniper
13/11/2007, 08:51 AM
مسخرة على الأرض سترى

صح لسانك..التاهو واليوكون أفخم منه وأريح منه وبكثير أقوى منه وبكثير أرخص منه... والله اللي ما دفعت 250 ألف في ياباني :mad:.. مميزات الزفت كروزر هذي اللي ما طلعت الا في 2008 موجودة في اليوكن من 2000.. ومهما درت ودورت.. ما تلقى أقوى من مكينة الأمريكي.. الجي إم أو الهيمي أو الفورد..

أمريكي وبس.. لا لتايوتا وباقي خمام الياباني.. :mad:

سيف الظفير
13/11/2007, 08:53 AM
بالعكس السعر جيد ومميز وتنافســــــــي 160000

والاند مفخرة الارض بكل قووووة

وصدقوني الجيب له مستقبل مشرق

وماضي عريق

سيف الظفير
13/11/2007, 08:57 AM
الأمريكي دمار في البر

شبح الصحراء
13/11/2007, 09:18 AM
مفخرة الأرض؟!! من اطلق عليه هذا الاسم؟!! لو كان نفس قوة ومتانة جيل الثمانينيات والتسعينات كان يستاهل هذا اللقب الجديد ولكن الحالي يصلح له اسم وسادة الأرض أو مخدة الأرض لأنه لم يعد سيارة الطرق الوعرة التي ينشد بها الظهر ولكن اصبح اقرب لسيارة المدينة المدللة!!! .

سراب اللال
13/11/2007, 04:28 PM
كثير منا يقول سيارات الدفع الرباعي ما هي إلا للمكاشيت وطلعات البر نقول له خذ لك كورولا وخليك بالبيت

برق السما
13/11/2007, 04:43 PM
أعتقد أن اللاند الجديد سوف يكون مسخرة الأرض

أنت تعتقد وأنا أجزم ! , وكل منا سيرى مقولة الثاني :)

طحنون
13/11/2007, 04:55 PM
الناس ماشيه في تناقض مستمر
منهو مايمدح السياره ومنهو ما يذم فيها
ومن الناحيه الماديه
المقدتدر ماليا يشوف ان السعر مناسب جدا ومنهم العكس
ومن الناس اللي فاهمين بالسيارات وقدراتها ومن جميع النواحي يحسبونها حتى ولو كانومقتدرين ماليا يشوف ان السعر هاذا مبالغ فيه جدا بالنسبه لسياره يابانيه
والكل شراي بضاعه وسوقي
الصراع بين الكروزر والباترول مستمر مثل الصراع بين الشر والخير

وقيان
13/11/2007, 05:11 PM
يعطيك العافية يا الغـــالي...

بدوي جنوبي
13/11/2007, 05:46 PM
صح لسانك..التاهو واليوكون أفخم منه وأريح منه وبكثير أقوى منه وبكثير أرخص منه... والله اللي ما دفعت 250 ألف في ياباني :mad:.. مميزات الزفت كروزر هذي اللي ما طلعت الا في 2008 موجودة في اليوكن من 2000.. ومهما درت ودورت.. ما تلقى أقوى من مكينة الأمريكي.. الجي إم أو الهيمي أو الفورد..

أمريكي وبس.. لا لتايوتا وباقي خمام الياباني.. :mad:

نعم اخي سلفير الناس انغروا في شكل الديكور والفخامه الجديده وكثرة الازرار
وهي في السيارات الامريكي منذ عام الثمانينات ،،، والان بدأت تويوتا تبدى هذه الميزات
البسيطه ،،، الصناعه الامريكيه صناعه ذات مقاييس فخمه وسعر مناسب وقطع غيار رخيصه
ويستطيع اي شخص امتلاكها ،، لكن تبقي المشكله ايضا في وكلاء السيارات الامريكيه

تحياتي للجميع

ذيب الاطوى
14/11/2007, 02:03 AM
الاند كروزر مفخرة الأرض شاء من شاء وابى من أبى

عاشق الرفاليو
14/11/2007, 02:27 AM
علي فكره نظام توزيع العزم اول من اخترعه هو رنج روفر اللتي تعتبار مثال يحتذا به لجميع سيارات الدفع الرباعي ايضا الدفع الرباعي المستمر اول سياره تستخدمه هو الرنج روفر في الثمنينات حيث كان له السبق في اي احتراع تضاف الي سيارات الدفع الرباعي من ايام الحرب العالميه حيث كانت تستخدم كا سياره لمهمات عسكريه ممثله بي اللندروفر

icom 2006
14/11/2007, 02:30 AM
والله انا اشوف شكله القديم احلى بوووووووووووجد اما شكله الحالي خماام لايهمك حتى قير الدبل بدلوه باازره ؟؟؟؟

ابواسامه 2007
14/11/2007, 12:51 PM
لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

بصراحة انا اشوف ان ال2007 اروع من ال2008 لأن الجديد بصراحة كأنه برادو بس اكبر شوي واذا فكرت في السعر اشوف انه هبال ربع مليون في سياره واذا احتجت خدماتها تحن عليها وتطقك الحسوفة في البر وش الفايده اشتري جيب واذا بغيت اطلع البر طقني الهم .

بصراحة بقيمته اطق لي باترول فتك 2008 ومعها سياره صغيرة للمدينه والمشاوير والزحمات ويمكن بعد اشتري جيب قديم للمطامر في البران ولا اخليه ينفس والله اللي مانيب حانه .

صلهامه
14/11/2007, 06:24 PM
على قولتكم ( لكل بضاعه شراي وسوقِ )

لكن والله حرام 250000

اليوكون الدينالى الفل كامل اذكره بـ 165000 اللى ما وراه ولا دونه
ولا له وكيل حصرى مثل خوينا فيه أكثر من اربعة وكلاء

والفخامه ما اتكلم عنها

سيف الظفير
16/11/2007, 02:17 PM
انتم تقولون ربع مليون

كلن يمدة رجلة علىقد لحافة خذ جي اكس بـ 160000

ولا نتظر للفل اللي منت قد دراهمه

نابغة
16/11/2007, 04:54 PM
اللاند كروزر مفخره الارض

من عام 1951 الى عام 2008
سبـــعه وخمسين عــــــــــــــــام مفخره الارض
سبـــعه وخمسين عــــــــــــــــام محتل الصداره
وسيبقى كذالك
اخوكم:نـــابغة

SilverSniper
16/11/2007, 05:40 PM
اللاند كروزر مفخره الارض

من عام 1951 الى عام 2008
سبـــعه وخمسين عــــــــــــــــام مفخره الارض
سبـــعه وخمسين عــــــــــــــــام محتل الصداره

مع احترامي لشخصك الكريم ولكن هذا لا يتعدى كونه مجرد كلام دعايات
الفورد والدوج والجمس موجود من 1945..
الدوج البورويجن يدور في الطعوس من عام 1652..
الفورد حمال الأسية شال الناس للحج ودار الصحاري كلها واللواري معروفة.. من 1945
الجموس ما يستعمل في التهريب من الكويت أيام الخمسينات والستينات الا هي..
وأعتقد الأسطورة اللي أثبتت نفسها امبراطورة المكاين (((454))) معروفة..
وكل هذه السيارات أمريكية.. والجيب ما كان معروف وقتها ولا يدرون عنه.. لكن جيب الولز كان معروف ذاك الوقت.. أما الزفتكروزر ما ظهر فعلياً الا في الثمانينات فقط.. وقليل بل نادر جداً انك تلقى لاند موديل 66 أو 70 أو حتى 79
بينما تشوف جمس والا شفر موديل 1977 أو 1979 في الشوارع بشكل عاااااادي جداً.. وكذلك تلقى دوج بورويجن 1954 بكثره.. والفورد 1966 و 1956 بكثره.. حتى السيارات الصغيرة الأمريكية تلقاها موديلات 1970 و 1967 وحتى الخمسينات من الشفر مثل الشيفيل والكامينو وغيرها تشوفها في الشوارع ..

أنا عندي 1977 ونيت شفر.. وعمي عنده فورد 1966 ونيت.. والوالد عنده كابرس كلاسيك موديل 1976.. وكلها تمشي مافيها الا العافية..

السيارات التي كانت موجودة في ذلك الوقت وأثبتت نفسها بجدارة هي السيارات الأمريكية.. بقوتها وتحملها.. ولا تزال.. وزي ما قلت أنا في ردي السابق مواصفات اللاند كروزر اللي ما طلعت الا في 2008 موجوده في اليوكون في موديلات أقل من 2000.. إضافة إلى محرك الزفتكروزر 4700 8سلندر السلندر كأنه بيالة شاهي.. وقوته ما تاصل 280 حصان.. بينما التاهو 2007 مكينته 5300 8سلندر السلندر من كبره تدخل يدك فيه مفروده.. وقوته 355 حصان.. وفي حال عدم الحاجة للقوة يشتغل 4 سلندر وإذا احتاج اشتغلت الثمانية كلها..
والقديم أحلى وأحلى.. 454 يعني 7400.. وبتعديلات بسيطة توصل قوتها 500 حصان.. زود التعديلات وتقدر تطلع منها 1000 حصان.. حصان ينطح حصان..

الياباني نشأ نكره.. وسيموت نكره.. ولن يقارن بقوة الأمريكي أو دقة الألماني أو فخامة الانجليزي أو سرعة الايطالي ..

انتم تقولون ربع مليون

كلن يمدة رجلة علىقد لحافة خذ جي اكس بـ 160000

ولا نتظر للفل اللي منت قد دراهمه

ليس لدي أدنى مانع.. أن أدفع ربع مليون في سيارة ألمانية.. مشهورة بالدقة والفخامة والجودة.. أو في سيارة أمريكية.. مشهورة بالراحة والقوة والفخامة.. ولكن حينما أدفع ربع مليون في سيارة أرى أن سيارة أخرى قيمتها 180 ألف (يوكون دينالي ) أفخم منها وأريح منها وأقوى منها وتحتوي على مزايا تفوقها مئة مره في الفخامة والراحة الأمان.. إضافة إلى أن هذه السيارة التي تحمل شارة الربع مليون مشهورة بلعب الوكيل فيها وقصص لطوفي (عبداللطيف جميل ) مشهورة.. أكون قد فقدت عقلي..
وليست المسألة من يستطيع ومن لا يستطيع.. أوقف شخصاً اشترى رينج روفر وقل له أنك اشتريت الرنج لأنك لا تستطيع شراء لاندكروزر وانظر إليه وهو يضحك عليك بكل بساطة.. :)

تقبل تحياتي

سحاب1111
16/11/2007, 06:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الكريم اعتقد ان شهرت تايوتا غرت المصنعين
مع الاسف من زمن طويل والجيب التايوتا صار شكل بس . لكن الذي جعل الناس تتمسك فية هو عدم قدرت نيسان او غيرها على تصنيع الافضل او تطوير صناعتها بشكل المطلوب .
واكبر دليل عودة الناس الى السفاري وخاصة من مديل 98 على ما فية من قصور من ناحية الديكور .

رجل كريم
16/11/2007, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

مشاركات بعض الاعضاء تبدو فيها العصبية وقلة الذوق احيانا .. آمل ان تكون عقولنا اكبر من ذلك .. اخي الكريم ان اعجبك الموضوع فشارك بالتأييد والاستفسار ان احببت وان لم يعجبك فاحترم صاحب الموضوع ولا تجعله يندم ان وضع جهده بالمشاركة وان كان لديك ملاحظات فلتدرجها ولكن بأدب جم .. دون استهزاء ..

ملحوظة : العلماء فضلوا الادب على العلم ..

للجميع خالص تحياتي ..

الوشاح
17/11/2007, 01:00 AM
SilverSniper

الجوده اولا عزيزي

افريقيا وسط آسيا امريكا الاتينيه اليمن القريب ..دول كلها تستخدم السيارات اليابانيه

بسبب بسيط جدا .. الجوده فقط

دول فقيرة لاتتحمل تكاليف قطع غيار الامريكي

اما من يبحث عن الرفاهية فيجدها فالسيارات الالمانيه

هويدي
17/11/2007, 01:23 AM
يعطيك العافيه اخوي على المقطع

مصمم تايوتا الاول شكله مات وطلعلنا هالبزر اللي كل يوم متفخ سياره ومدبل سعره

فيصل العلي
17/11/2007, 01:27 AM
يا حبيله الجيب

بس فلوسه واااااااااجدة

قاهر الصحرئ
17/11/2007, 01:41 AM
SilverSniper

الجوده اولا عزيزي

افريقيا وسط آسيا امريكا الاتينيه اليمن القريب ..دول كلها تستخدم السيارات اليابانيه

بسبب بسيط جدا .. الجوده فقط

دول فقيرة لاتتحمل تكاليف قطع غيار الامريكي

اما من يبحث عن الرفاهية فيجدها فالسيارات الالمانيه

هاذا الكلام الصحيح

1400
17/11/2007, 05:52 PM
مع اني من عشاااااااااااااااق باااااااااااااترول ولكن تبقى تويوتا الشركه:

1-تنافس ان تكون اكبر شركه في إنتاج عدد سيارات في العالم.

2-لو تلاحظ ان اغلب سيارات الامم المتحده والمستكشفين والرحاله في العالم جيب تويوتا.

3-لاتمثل مبيعات تويوتا في الشرق الاوسط إلا 2% من مبيعاتها السنويه.

4-انظر إلى اكبر القارات استهلاك للسيارات تجد ان اغلبهم لايستخدم إلا سيارات يابانيه مثل ((امريكا الشماليه<اكبر سوق لسيارات في العالم>+افريقيا+استراليا+آسيا+اوروبا..........))

ولكن يبقى السعر مررررررررررررررررررتفع جدا والطلب رهيب جدا على تويوتا

اخوكم 1400

لاتحسبن المجد تمرا انت آكله......:.....لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر

رحـ R ـال
18/11/2007, 02:31 AM
والله مدري هو بيطلع مفخرة ولا ...

ولك الشكر أخي ..

الهدد...؟
18/11/2007, 08:19 AM
على اسمه مفخره الارض

escape_man
18/11/2007, 09:01 AM
انا ماشوف اي منقود ان الشخص يفخر ويقدر ويمدح السلعة الي توفق فيها

الناس امزجة واذواق مختلفة ولايقبل انه شخص يفرض عليك ذوقه ومزاجه

منتجات تويوتا لها مالها وعليها ماعليها وكذلك نيسان والعيسى والجميح

وما اوجدت هذه المفارقات الا نوع من المنافسة وللعميل حرية الخيار انه

يقارن ويدرس ويقرر الاصلح له ولميزانيته

القاعدة ... لا تحجر واسعا وللاسف خلال هالموضوع ماعرفتك يالفكس ار و

لا عرفت مزاياك ولا عيوبك لان الدعوة قصف مدفعي عنيف ما اصابني منه الا

الاذى ...

الموضوع بوقتي هذا يشوفه 3 زوار .. يعني ليت الدعوة الاعضاء وبسسس

سيف الظفير
05/01/2008, 01:50 PM
اشكركم على المرور العطر لموضوعي وبارك الله فيكم

الموالي
05/01/2008, 08:45 PM
الموتر زين لاكن السعر خيالي بمعنى الكلمة

مدور ربيع
05/01/2008, 09:10 PM
يكفي اللاند (( الثقة ))

وباقي الاظافات ماتعني الشيء الكثير

ويكفي الامريكي (( عدم الثقة))

حتى لو حطو فيه مانع طيران :D

واسأل به خبيرا ;)

الامريكي ايام الفرت الحمر فقط .. بان له صولات وجولات لاانعدام المنافس .. وكانت خرابته بالكوم كسر قيور ودفرنسات وتخبيط كل سنه ,,

بعدين الامريكي معروف بردأة الخامات واستعمال الحديد المعاد تصنيعه وتعقيد الصنعه

سليمان911
05/01/2008, 09:22 PM
الامريكي خاصتن الشفر والجموس فخامه وقوه ورخص وش تبي اكثر من كذى

عـhddـاشق
05/01/2008, 09:28 PM
يكفي اللاند (( الثقة ))

واسأل به خبيرا ;)

الامريكي ايام الفرت الحمر فقط .. بان له صولات وجولات لاانعدام المنافس .. وكانت خرابته بالكوم كسر قيور ودفرنسات وتخبيط كل سنه ,,

:good: :good: :good: :good:

تميراااااااوي
05/01/2008, 09:49 PM
الأخوة جميعاً مساكم الله بالخير
1- سعر اللاندكروزر 2008 يبدأ من 135000 الى 216000
2- يلبي جميع الأذواق وجميع القدرات المالية
3- يوجد منه 2008 8 سرندل نفس مكينة في أكس آر وسعره 168000
4- اللاند كروزر لايضره كلام المنتقدين فمبيعاته شاهده على حب الناس له
5- من واقع كلام أحد المستخدمين ل2008 وقدكان عنده vxr 2006 يقول أن هناك فرق بين 2008 و2006 في كل شيء لصالح 2008
6- من ناحية الأسعار عند جميل فهي نفس أسعار 2007 و2006 فقد كان الفل كامل 2007 عنده فوق المئتان الف ريال
7- أما اليوكون والجمس والسييرا فهي سيارات ممتازة وكل أنسان ورغبته
ولكم جزيل الشكر

الهواوي
05/01/2008, 10:18 PM
السلام عليكم :
ياجماعة كل يتكلم عن اللي جربه وانا الآن معي جيب 2008 وجربت جميع موديلات الجيوب السابقة من جي اكس ار وفي اكس ار ولكزس والحقيقة الفرق واضح من جميع النواحي من حيث الراحة والفخامة والقوة والانسيابية في الطريق والخفه في الديره والبر ......... فلا تسبون شي ما جربتوه او ما هويتوه أو ما استطعتوا تشروه . معليش للجميع لاكن 2008 قادم بقوة والدليل على ذلك اقبال الناس عليه بالحجز عند الوكالات .. والله يرزق الجميع وبانتظار اللكزس 2008 المفاجئة الحقيقية . تحياتي

aflaj12
06/01/2008, 12:10 AM
لولا اختلاف الآراء لبارت السلع

سيف الظفير
06/01/2008, 09:04 AM
مشكور على مرورك

سيف الظفير
06/01/2008, 09:07 AM
الأخوة جميعاً مساكم الله بالخير
1- سعر اللاندكروزر 2008 يبدأ من 135000 الى 216000
2- يلبي جميع الأذواق وجميع القدرات المالية
3- يوجد منه 2008 8 سرندل نفس مكينة في أكس آر وسعره 168000
4- اللاند كروزر لايضره كلام المنتقدين فمبيعاته شاهده على حب الناس له
5- من واقع كلام أحد المستخدمين ل2008 وقدكان عنده vxr 2006 يقول أن هناك فرق بين 2008 و2006 في كل شيء لصالح 2008
6- من ناحية الأسعار عند جميل فهي نفس أسعار 2007 و2006 فقد كان الفل كامل 2007 عنده فوق المئتان الف ريال
7- أما اليوكون والجمس والسييرا فهي سيارات ممتازة وكل أنسان ورغبته
ولكم جزيل الشكر

مشكور على المرور وعلى الرد التفصيلي

سيف الظفير
06/01/2008, 09:08 AM
يكفي اللاند (( الثقة ))

واسأل به خبيرا ;)

صدقت وانا اقول نفس كلامك من واقع تجربه جمس 2006/8100/2500

الاعتمادية كلها في الفكســار

سيف الظفير
06/01/2008, 09:10 AM
الامريكي خاصتن الشفر والجموس فخامه وقوه ورخص وش تبي اكثر من كذى

عيب الاندكروزر السعر الخيالي فقط

سيف الظفير
06/01/2008, 09:11 AM
السلام عليكم :
ياجماعة كل يتكلم عن اللي جربه وانا الآن معي جيب 2008 وجربت جميع موديلات الجيوب السابقة من جي اكس ار وفي اكس ار ولكزس والحقيقة الفرق واضح من جميع النواحي من حيث الراحة والفخامة والقوة والانسيابية في الطريق والخفه في الديره والبر ......... فلا تسبون شي ما جربتوه او ما هويتوه أو ما استطعتوا تشروه . معليش للجميع لاكن 2008 قادم بقوة والدليل على ذلك اقبال الناس عليه بالحجز عند الوكالات .. والله يرزق الجميع وبانتظار اللكزس 2008 المفاجئة الحقيقية . تحياتي

أخوي انا جربت فكسار 2008 فل كااامل , مركبه افضــــــــل واجود من الرنج روفر السبورت

وهذا رايي ,

وللمعلومية فيه كثيرين لم يقدروا على شراء لاندكروزر وفكرهوا السيارة لسعرها العالي فقط .

راعي الجيوب 1
06/01/2008, 09:24 AM
مع احترامي لشخصك الكريم ولكن هذا لا يتعدى كونه مجرد كلام دعايات

الفورد والدوج والجمس موجود من 1945..
الدوج البورويجن يدور في الطعوس من عام 1652..
الفورد حمال الأسية شال الناس للحج ودار الصحاري كلها واللواري معروفة.. من 1945
الجموس ما يستعمل في التهريب من الكويت أيام الخمسينات والستينات الا هي..
وأعتقد الأسطورة اللي أثبتت نفسها امبراطورة المكاين (((454))) معروفة..
وكل هذه السيارات أمريكية.. والجيب ما كان معروف وقتها ولا يدرون عنه.. لكن جيب الولز كان معروف ذاك الوقت.. أما الزفتكروزر ما ظهر فعلياً الا في الثمانينات فقط.. وقليل بل نادر جداً انك تلقى لاند موديل 66 أو 70 أو حتى 79
بينما تشوف جمس والا شفر موديل 1977 أو 1979 في الشوارع بشكل عاااااادي جداً.. وكذلك تلقى دوج بورويجن 1954 بكثره.. والفورد 1966 و 1956 بكثره.. حتى السيارات الصغيرة الأمريكية تلقاها موديلات 1970 و 1967 وحتى الخمسينات من الشفر مثل الشيفيل والكامينو وغيرها تشوفها في الشوارع ..

أنا عندي 1977 ونيت شفر.. وعمي عنده فورد 1966 ونيت.. والوالد عنده كابرس كلاسيك موديل 1976.. وكلها تمشي مافيها الا العافية..

السيارات التي كانت موجودة في ذلك الوقت وأثبتت نفسها بجدارة هي السيارات الأمريكية.. بقوتها وتحملها.. ولا تزال.. وزي ما قلت أنا في ردي السابق مواصفات اللاند كروزر اللي ما طلعت الا في 2008 موجوده في اليوكون في موديلات أقل من 2000.. إضافة إلى محرك الزفتكروزر 4700 8سلندر السلندر كأنه بيالة شاهي.. وقوته ما تاصل 280 حصان.. بينما التاهو 2007 مكينته 5300 8سلندر السلندر من كبره تدخل يدك فيه مفروده.. وقوته 355 حصان.. وفي حال عدم الحاجة للقوة يشتغل 4 سلندر وإذا احتاج اشتغلت الثمانية كلها..
والقديم أحلى وأحلى.. 454 يعني 7400.. وبتعديلات بسيطة توصل قوتها 500 حصان.. زود التعديلات وتقدر تطلع منها 1000 حصان.. حصان ينطح حصان..

الياباني نشأ نكره.. وسيموت نكره.. ولن يقارن بقوة الأمريكي أو دقة الألماني أو فخامة الانجليزي أو سرعة الايطالي ..

ليس لدي أدنى مانع.. أن أدفع ربع مليون في سيارة ألمانية.. مشهورة بالدقة والفخامة والجودة.. أو في سيارة أمريكية.. مشهورة بالراحة والقوة والفخامة.. ولكن حينما أدفع ربع مليون في سيارة أرى أن سيارة أخرى قيمتها 180 ألف (يوكون دينالي ) أفخم منها وأريح منها وأقوى منها وتحتوي على مزايا تفوقها مئة مره في الفخامة والراحة الأمان.. إضافة إلى أن هذه السيارة التي تحمل شارة الربع مليون مشهورة بلعب الوكيل فيها وقصص لطوفي (عبداللطيف جميل ) مشهورة.. أكون قد فقدت عقلي..
وليست المسألة من يستطيع ومن لا يستطيع.. أوقف شخصاً اشترى رينج روفر وقل له أنك اشتريت الرنج لأنك لا تستطيع شراء لاندكروزر وانظر إليه وهو يضحك عليك بكل بساطة.. :)

تقبل تحياتي

كلام سليم 100/100 واتفق معك بكل ماذكرته يعطيك العافيه وتسلم لا عدمناك
تقبل تحياتي

سيف الظفير
06/01/2008, 09:28 AM
كلام سليم 100/100 واتفق معك بكل ماذكرته يعطيك العافيه وتسلم لا عدمناك
تقبل تحياتي
كلامك على متمه يالذيب وهذا الشئ معرووف

وكل اصحاب البر والرحلات السابقين من اباءنا واجدادنا والى الان لازالوا يعتمدون على الجموس

ولكن هذه الفتره هي فتره سيارات الاندكروزر فقط

ابوقاسم
11/01/2008, 03:51 PM
من اللي اطلق هاللقب عليها
هل هم عشاقه ام مصنعيها
سؤال يبين الحقيقة في..........................................

كلامك مناقض للواقع
والياباني هو اللي يشتري الحديد الخردة وتقوم باعادة تصنيعة لان ارضها فقيرة بالمعادن
على النقيض من امريكا فهي بلاد غنية بالمعادن وتنتج الحديد وتقوم بتصديرة
ومن ناحية الجودة فانا ارى ان السيارات الامريكية اكثر جودة والاقدر على تحمل اجوائنا الحارة لوجود مناطق تشبه اجوائنا يتم اجراء التجارب فيها على عكس البلاد اليابانية حيث انها تضطر لارسال تجاربها الى بلادنا الحارة وبذلك تكون تكلف الارسال من ضمن قيمة البيع اما من ناحية التعقيد فلا اضن ان الياباني سهل حتى تنتقد الامريكي بالتعقيد والامريكي اسهل من ناحية التقنية وحتى التعديل فهو اسهل بكثير من الياباتي بشكل عام

جندل
11/01/2008, 04:26 PM
ومهما درت ودورت.. ما تلقى أقوى من مكينة الأمريكي.. الجي إم أو الهيمي أو الفورد..

مدور ربيع
11/01/2008, 11:16 PM
الغربيه توقيعك يقول ما على الباث سيارة !!;)

اولا انتاج الحديد ليس له علاقة بمتانه الصنعه , فصحيح ان امريكا مصدره للحديد , ولكنها ليست متفوقة في تصنيعه

ويكفي انك تمر اي تشليح ورايح تبين لك الخامة وقوتها بعد وقوع حادث للسيارة ,, وشف كيف ان الامريكي معبي التشاليح لانه مافي امل بتصليحه
والصناعه الامريكيه عموما تاتي بعد الياباني شئت ام ابيت , وميزة الياباني جودة المنتج وديمومته
بعكس المنتج الامريكي المستهلك سريعا" والشبيه بوجباتهم السريعه ,
ومن ناحية تعقيد الصنعه افتح كبوت لاند وكبوت جي ام سي , وشف كيف تتعرف على اجزاء اللاند بكل سهولة بعكس الجي ام سي اللي ماتعرف كوعه من كرسوعه , وغالبيه الناس تعلمو صيانه السيارات من السيارات اليابنيه
وبالنسبه للحراره مشهور الامريكي بهذي المشكلة من اول ماطلع على الارض وما لقو له علاج لابالمراوح ولابتدبيل الرديتر

بختصار فرق مابين السماء والارض ,, والدليل شعبية الياباني الكاسحه وانحصار الامريكي لدى فئة تكابر بأمر هذه السيارات الخايسه كاوجوه مصنعيها

محمد الجويسر
11/01/2008, 11:24 PM
انا الشكل الجديد بصراحه ما اعجبني

سيف الظفير
12/01/2008, 09:14 AM
ياعاشق الطير حب الطير من ذكره= لاصار كفه شطيــر وريشه دقاقــــــي

ابوفيصل200
12/01/2008, 10:14 AM
:mad: عيب التويوتا هو السعر اللي يقهر ,,,

SilverSniper
12/01/2008, 10:18 AM
ويكفي انك تمر اي تشليح ورايح تبين لك الخامة وقوتها بعد وقوع حادث للسيارة ,, وشف كيف ان الامريكي معبي التشاليح لانه مافي امل بتصليحه
جيب تايوتا 84 وجمس صالون 84..
رفرف جيب التايوتا تثنيه بيدك وتطلعه بيدك.. رفرف الصالون ما ينعفط واذا انعفط ما يتعدل الا بالأكسجين والمرزبه.. أياهم أجود حديد؟؟؟
شفت حادث جمس ونيت 82 ودينا.. الدينا صادمه الجمس مع الجنب.. الدينا راح وجهها وانثنى شاصيها وراحت تشليح.. الجمس غير بابه ورفرفه ومشى مافيه الا العافيه.. والباب والرفرف يتعدلن بس الرجال مستعجل... أياهم أجود حديد؟؟؟..
شفت حادث هايلكس 2006 ويوكون 2007.. الهايلكس معدوم بينما اليوكون أقل ضرر بكثير .. أيهما أجود حديد.. التايلندي والا الأمريكي..؟؟؟؟
الكابرس خصوصاً القديم (76 - 90 ) قطعة فولاذ متنقلة واسأل أي واحد.. والكابرس الصابونة بعد فيها حقها...
اذا صارت المقارنة بقوة الحديد فالأمريكي هو الأفضل بلا منازع..

وميزة الياباني جودة المنتج وديمومته
بعكس المنتج الامريكي المستهلك سريعا" والشبيه بوجباتهم السريعه

كيف تفسر إذاً وجود جموس وشفرات وفروت وأدواج موديلات 1954 - 1956 - 1966 - 1973 - 1977 - 1979 ) تمشي بالشارع وبالبر وبالشعبان والطعوس ولا تجد فيها خللا واحداً.. بينما أنه من المستحيل أن تجد جيب لاندكروزر من نفس هذه الموديلات بحالة جيدة أو لا تجده من الأساس.. من هو المستهلك سريعا؟؟؟..

ومن ناحية تعقيد الصنعه افتح كبوت لاند وكبوت جي ام سي , وشف كيف تتعرف على اجزاء اللاند بكل سهولة بعكس الجي ام سي اللي ماتعرف كوعه من كرسوعه , وغالبيه الناس تعلمو صيانه السيارات من السيارات اليابنيه

كيف تفسر رخص صيانة الأمريكي وغلاء صيانة الياباني إذا؟؟..
أي ميكانيكي مبتدئ أول ما يتعلم عليه مكينة جي إم 350 أو 454.. لأن فكرة عمل محركات جي إم الأساسية اللي تقوم على 8 سلندر شكل V.. بعمود كام وسطي وأسياخ للروس وكرنك بصوفة خلفيه وثقال أمامي من 56 إلى 2007 وحده ما تغيرت.. التغير الوحيد في دخول الكومبيوتر والتقنية... ولا تزال أقوى المحركات.. بينما محركات التايوتا شف كم مرة تغيرت وتعقدت وتعرف ان الأمريكي هو الأفضل من ناحية العملية والصيانة..
وبالنسبة للنظر.. الأمريكي هو السيارة الوحيدة.. التي تستطيع أنت كشخص عادي.. وزن بلوفها وتصفيتها دون الرجوع إلى ميكانيكي وبدون فك المكينة أو فك ملحقاتها.. وذلك بفك 4 مسامير فقط هي مسامير غطاء البلوف... عكس اللاند كروزر 2002 و 2003 - 2007 الثمانية سلندر الذي تحتاج إلى فك أسلاك البواجي و البخاخات والثلاجة ومفصلات الكبوت حتى تصل فقط إلى السلف..

وبالنسبه للحراره مشهور الامريكي بهذي المشكلة من اول ماطلع على الارض وما لقو له علاج لابالمراوح ولابتدبيل الرديتر

355 حصان.. 400 حصان.. 470 حصان.. وعزم 480 رطل.. كل هالقوة.. وما تبيه يحتر؟؟؟ انت يالآدمي إذا تحمست لشي وبغيت تشد على شي احتريت وما تبي المكينة تحتر؟؟؟.. بلاك من اللي لا يمكن مهما سويت انه يحتر.. وأعتقد قصدي أوضح من عين الشمس.. :)

تقبل تحياتي.. :)

shaheenshah
12/01/2008, 10:38 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

مدور ربيع
12/01/2008, 12:28 PM
استاذنا الكريم سلفر سنيبر ..

شكل المحاورة تبي تطول , وكلنا منا متعصب لرأيه (( ومعروف عنك تعصبك للامريكي وكرهك للياباني )) ومن هذا المنطلق لايمكن اقناعك بشيء تكرهه

ولكن بماذا تفسر شعبيه الياباني على مستوى المملكه , بحيث ان 70% من الشعب يستخدم الياباني بجميع انواعه !!!

النقطه الاخرى بماذا تفسر هبوط السعر للسيارات الامريكية الى 60% من قيمتها وبعد مرور عام واحد فقط

اليس لجودة المنتج والثقه فيها دور في ذالك , غالبيه الناس جربت الامريكي قبل الياباني ولكنهم استقرو على السيارات اليابانيه بعد التجربه

وبالنسبه لقوة الحديد فالامريكي قديما كان يحمل هذهي الصفه اما من موديل 2000 وطالع فهو تنك مقوى , والهايلكس التايلندي سيء الصنعه ولايعتبر منتج ياباني

تحياتي وتقديري لك :)

SilverSniper
12/01/2008, 12:41 PM
لم يكن السعر أبداً مقياساً للجودة.. السعر يعتمد على متغيرات عديدة وكثيرة بعضها اقتصادي وبعضها سياسي وبعضها مناخي.. والنقاش هنا يطول..
والشعبية عندنا لا سبب واضح لها سوى مبدأ مع الخيل يا شقرا.. لأن الشراء والاختيار عندنا ليس مبني على أساس المقارنة واختيار الأفضل وانما مبني على مبدأ شفت زيد شرا قمت وشريت..
بالنسبة للتصنيع الياباني.. على الأقل التاهو اليوكون لا تزال تصنع في ولاية وسكونسن بأمريكا.. يا ترى.. أين يصنع اللاندكروزر 2008؟؟؟
أيضاً أحترم رأيك ولا أزال أقول..
نعم للأمريكي.. لا لتويوتا وخمام الياباني.. :)

مدور ربيع
12/01/2008, 12:48 PM
بغض النظر عن السعر .. وعن دول الخليج ,, هناك شعبيه عالميه للياباني وخصوصا التويوتا (( ادري انه يسبب لك حساسيه هذا الاسم ))

في ادغال افريقيا لانشاهد سوى جيوب التيوتا ,, وفي الراليات لانشاهد سوى تفوق الباجيرو ,, وفي المراسم الملكيه نشاهد علامة اللكزز

وخمام الياباني فارض نفسه عالميا" , والان صار ينافس البي ام والمرسيدس , وزر موقع تايونا ورايح تشوف التطور المتسارع لهذا الشركه واصرارها على منافسه الكبار من منتجي السيارات

لك ودي وتقديري :)

سيف الظفير
12/01/2008, 01:07 PM
التويوتا مميز وقوووي

ولكن عيبة التصنيع في خارج البلد

سيد النشاما..
12/01/2008, 01:34 PM
مفخرة الأرض؟!! من اطلق عليه هذا الاسم؟!! لو كان نفس قوة ومتانة جيل الثمانينيات والتسعينات كان يستاهل هذا اللقب الجديد ولكن الحالي يصلح له اسم وسادة الأرض أو مخدة الأرض لأنه لم يعد سيارة الطرق الوعرة التي ينشد بها الظهر ولكن اصبح اقرب لسيارة المدينة المدللة!!! .

صدقت ياشبح الصحراء وبالتوفيق ان شاء الله

SilverSniper
12/01/2008, 01:34 PM
التويوتا مميز وقوووي

صح... التويوتا قوي... مقارنة بالمتسوبيشي والإيسوزو والهوندا وغيرها من الصغار.. لكن لا يقارن بالجنرال موتورز.. وييييين الثرى وييين الثريا.. مافيه مقارنة بين مكينة الفكسار 4700.. وامبراطورة المكاين 454.. (7400)..
هذا بلوك مكينة اللاند 4700..
http://us1.webpublications.com.au/static/images/articles/i21/2106_2lo.jpg

وهذا بلوك جي إم 454 ( 7400 )
http://www.secondchancegarage.com/articles/corvette/article4/art-4-photo-6.jpg

لاحظ الفرق الواضح بين حجم فتحات الاحتراق.. كم هو الفرق كبير جداً بين 4700 و 7400.... لاحظ الفرق في سماكة الحديد .. حتى الفرق في حجم البلوك نفسه..
لايوجد أي وجه مقارنة في القوة بين المكائن اليابانية والمكائن الأمريكية.. المكائن الأمريكية هي الأقوى بلا منازع..

ولكن عيبة التصنيع في خارج البلد

عيب التويوتا هو السعر اللي يقهر ,,,

هل من مزيد؟؟؟ أتحفونا..

الهواوي
12/01/2008, 11:42 PM
ألي ما يطول العنب .... حامض عنه يقول

عذاب المزايين
12/01/2008, 11:46 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

almanai
13/01/2008, 07:29 AM
الجيب جيب ....

سيف الظفير
13/01/2008, 09:27 AM
صح... التويوتا قوي... مقارنة بالمتسوبيشي والإيسوزو والهوندا وغيرها من الصغار.. لكن لا يقارن بالجنرال موتورز.. وييييين الثرى وييين الثريا.. مافيه مقارنة بين مكينة الفكسار 4700.. وامبراطورة المكاين 454.. (7400)..
هذا بلوك مكينة اللاند 4700..
http://us1.webpublications.com.au/static/images/articles/i21/2106_2lo.jpg

وهذا بلوك جي إم 454 ( 7400 )
http://www.secondchancegarage.com/articles/corvette/article4/art-4-photo-6.jpg

لاحظ الفرق الواضح بين حجم فتحات الاحتراق.. كم هو الفرق كبير جداً بين 4700 و 7400.... لاحظ الفرق في سماكة الحديد .. حتى الفرق في حجم البلوك نفسه..
لايوجد أي وجه مقارنة في القوة بين المكائن اليابانية والمكائن الأمريكية.. المكائن الأمريكية هي الأقوى بلا منازع..

هل من مزيد؟؟؟ أتحفونا..

مشكور على المرور وعلى الاضافات الكبيرة المتميزة يالغالي .

انا اخوك سيف الظفير ( كاتب الموضوع )

وامتلك سيارة جمس سوبربان 8100 المشهورة الجبارة .الاندكروزر للأمانه اخذ شعبيه كبيرة جداً وصار هو والباترول افضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية والخليج وهذا متفق عليه ,

واخيراً اشكرك على مرورك اليومي وعلى النقاشات المميزة من شخصك الفاضـــل
والله ولى التوفيـــــــــق

مغلي
13/01/2008, 10:21 AM
يعطيك العافيه اخوي على المقطع

مصمم تايوتا الاول شكله مات وطلعلنا هالبزر اللي كل يوم متفخ سياره ومدبل سعره

هههههههههههههههههههههه والله انك صااااااااااااااااادق

سيف الظفير
13/01/2008, 02:36 PM
http://www.lqta.com/gallery/data/media/1/GMC.jpg?sessionid=8c212b58a843eae798c7232e81d5b6bb

سيف الظفير
14/01/2008, 11:30 AM
اشكر الاخوااان على المناقشة وعلى الاطروحات المتميزة والتى استفاد منها الجميع

عاشق z71
03/03/2008, 11:11 PM
مشكور يالغالي

السائل
04/03/2008, 09:01 AM
الناس ماشيه في تناقض مستمر
منهو مايمدح السياره ومنهو ما يذم فيها
ومن الناحيه الماديه
المقدتدر ماليا يشوف ان السعر مناسب جدا ومنهم العكس
ومن الناس اللي فاهمين بالسيارات وقدراتها ومن جميع النواحي يحسبونها حتى ولو كانومقتدرين ماليا يشوف ان السعر هاذا مبالغ فيه جدا بالنسبه لسياره يابانيه
والكل شراي بضاعه وسوقي
الصراع بين الكروزر والباترول مستمر مثل الصراع بين الشر والخير

أخي الكريم كلامك هو عين العقل

(والكل شراي بضاعه وسوقي)

edar
04/03/2008, 09:45 AM
ياجماعه ترى الدعوه شركات ومصانع وكل شركه لها نظامها وطريقة تصنيع ومواصفات

وانا من الناس الي املك Gxr 2005 وباترول سوبر سفاري 2003 وقبلهم كلهم معاي جمس دبل 93
الفروقات كبيره بين الثلاثه مثلا التويوتا بطنه قريب للأرض ومتماسك وصرفيته للبنزين طيبه وفي البر يتعبك شووي
السفاري عكس التويوتا بطنه مرتفع ولابد من التربيط كل فتره ولاتخاف ابد في البر والبنزين والله يصرف لاكن عليه عزم اقوى من التويوتا

اما بالنسبه للجمس (( الامريكي بشكل خاص حدث ولا حرج عز الله اني كنت مرتاح فيه ويازينه في البر ))

هذا مالدي ارجو قبول الرأي بصدر رحب

عاشق الغضا
04/03/2008, 09:56 AM
معليش الي يقول ان سعر الاند مبالغ فيها
اقول اول شي ان الموتر ياباني ثاني شي ماسك سعره ثالثاً يبقى انه تويوتا صبورمثل صبر الجمل علماَ بأني لست متعصباَ تويوتا وأنا معجب بالباترول اكثر من الاند لكن يبقى الاند لاند ’’’’’’’’’’
اماعن الي يقول اشري جمس والا يوكن وتاهو مايتعدى 160000الف انامع احترامي ماادفع القيمة بهذي السيارات الامريكية اولا / ليست سيارة بر
ثانياَ/ انواع المشاكل بهذه السيارات ماتمشي 50000الف الالبه مولعه بالطبلون والاالدبل شابك والاطقطقة علماَ اتكلم الاعن تجربة اناس اعرفهوم

سيف الظفير
04/03/2008, 10:52 AM
مشكورين على المرور يا الذيااااااااااابة

هايلكس 2001
05/03/2008, 02:36 PM
أنا أتوقع إرتفاع أسعار الاند من 2007 وتحت لأنها أفضل من 2008 بكثير وخاصة Gx 2007 خليجي لأنه أفضل لاند شفته على الإطلاق وشكرا

Magellan
06/03/2008, 02:52 AM
أشوف الموضوع تحول كأنه مباراة وكلن يمدح سلعته وصار التنافس بين الأمريكي والياباني ،
أنا برأيي إن المشكلة في السيارات الامريكية من واقع خبرة للموديلات الحديثة تكمن في حاجتين مهمتين:
1- وجود سيارات مستعملة مضروبة بمواصفات غير سعودية
2- والأهم هو عند حاجتها للصيانة ، يتم فحصها والعبث بها من قبل ناس مايفهمون وخصوصا من قبل الأخوان اليمنيين والسوريين..:mad:
انا عندي تريل بليزر 2006 ولله الحمد ما أشتكي من مشاكل بل أعتبره كسيارة يابانية من حيث الجودة والسبب هو محافظتي عليها وعلى ماقالوا رجلي باردة ما أجور على الموتر بزيادة..
والشيء الثاني عاهدت نفسي لو حصل عطل كهربائي أو ميكانيكي ماراح أفحصه عند النمونة اللي فوق وذكرتها بل راح أدور عمال ماهرة من الجنسية الفلبينية وبعيد عن مراكز الوكالة اللي للاسف شعارها النصب...:no2:
نقطة مهمة أوضحها للأخوان اللي يمتلكون سيارات أمريكية وعندهم لغة إنجليزية وهو الإستعانة بمحرك البحث قوقل عند مواجهتم مشاكل فكثير من المواقع عبر الإنترنت توفر ورش إلكترونية بإمكانك الإستفسار عن الأعطال وفيه مهندسين متخصصين يرشدونك من الجنسية الأمريكية

سيف الظفير
10/03/2008, 02:07 PM
اشكركم على المرور وعلى الردود وعلى المناقشة المميزة المعهودة من اعضاء مكشات وبارك الله فيكم 8 صفحااااات استفدنا منها الكثير الكثير