المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : sub tank للباترول ما الحل ؟؟ يوجد صورة!!..

Black VTC
17/11/2007, 04:12 PM
اخواني المكشاتيين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و اسعد الله اوقاتكم بكل خير :)

لو تسأل اي واحد معه باترول خصوصاً من2002 وطالع يعني فتك ستجده مقتنع بالسيارة لولا الحساسات الزيادة على اللزوم ؟؟!!. واذا خرب عنده قطعة اول ما يتبادر الى ذهنة انه مهوب محصلها عند الوكيل ( الحمراني ) كفانا الله اياه بما شاء اللهم امين .. .. مالكم بالطويلة نخش بالموضوع ...

كما هي الصورة ادناه :-

يتضح ان كود ( لمبة ) التانكي الاضافي مولعه SUB TANK و بهذه الحالة لا يمكن تحويل البنزين من التانكي الاضافي الى التانكي الاساسي ...

سابقاً كانت تولع و اذا احتجت البنزين الاضافي او اذا كان عندي مشوار طويل افصل اصبع البطارية و اعيده مره ثانية و تطفي و تجلس فترة طويلة - شهر , شهرين , ثلاثة شهور - ثم تولع اما هالحين ما تجلس ولا ربع ساعة الا وتولع مره ثانية و يستحيل تحويل البنزين من تانكي لاخر ؟؟!!..

شباب اللي عنده الحل ينقذنا الله لا يهينه ,,, او اللي يعرف ورشة سبق ان حلو هالمشكلة - ما احب المغامرة و تجارب العمالة - يدلني عليها ..

والله يجزي الجميع الخير والبركة ...

وما ودي اودي الموتر للوكالة مواعيد وصرف دراهم و كذب واختلاس للمسلمين ...

**ملاحظة : اللي ما عنده اشتراك في مكشات وعنده حل للمشكلة يراسلني على abuslmuni@gmail.com

دمتم بود

عاشق السيل
17/11/2007, 04:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، والله يسعد اوقاتك بالخير والمسرة ،،

بصراحة مشكلتك مامرت علي قبل والمشكلة اللي ذبحتني تختلف بشي بسيط وهي إن الزر حق تحويل البنزين يرفض يشتغل إلا إذا فصلت البطارية وشبكتها مرة ثانية يشتغل فترة بسيطة وترجع المشكلة ،، وديت الموتر لأكثر من كهربائي ومايقصرون يحلونها لي بس لمدة شهور قليلة وترجع نفس الحكاية طبعا بعد تغيير الزر بواحد جديد من الوكالة اللي قعد شهر ونص علشان يجي من جدة !!!
وبعد استنفاد كل الحلول استمريت على فصل البطارية إذا اضطريت للبنزين الإضافي لكن غالبا أستخدم التانكي الأساسي وأتناسى الصغير علما أن سيارتي سوبر سفاري 98 ....

نصيحتي : انتبه لاتروح لصيانة الوكالة وياكلونك على الفاضي !!
فيه فلبيني بورشة اليحيى بحي السلام بالرياض فنان ويعرف لزر التانكي وممكن يصلحه لك ،،

هذا اللي عندي وآسف على الإطالة ( بلا فائدة ) وتقبل مروري يالغالي ....

.

البّري
17/11/2007, 04:56 PM
جزاك الله خير اخوي Black VTC على الطرح

والله ان المشكلة عندي منذ مبطي ولا لقيت لها حل الا فصل اصباع البطاريه وهو مولع الحين

ولا اصلحه الا اذا بغيت اطرِش بعيد

اخوي عاشق السيل ... المشكله هي هي

نداء...
نداء....
نداء...... لمن يعرف لها حل فلا يبخل علينا وله منا دعاء بظهر الغيب

اخوكم البرّي

إعصار
17/11/2007, 05:17 PM
الله يسر أموركم ..

وتلقون الحل بأذن الله ..

Black VTC
17/11/2007, 06:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، والله يسعد اوقاتك بالخير والمسرة ،،

بصراحة مشكلتك مامرت علي قبل والمشكلة اللي ذبحتني تختلف بشي بسيط وهي إن الزر حق تحويل البنزين يرفض يشتغل إلا إذا فصلت البطارية وشبكتها مرة ثانية يشتغل فترة بسيطة وترجع المشكلة ،، وديت الموتر لأكثر من كهربائي ومايقصرون يحلونها لي بس لمدة شهور قليلة وترجع نفس الحكاية طبعا بعد تغيير الزر بواحد جديد من الوكالة اللي قعد شهر ونص علشان يجي من جدة !!!
وبعد استنفاد كل الحلول استمريت على فصل البطارية إذا اضطريت للبنزين الإضافي لكن غالبا أستخدم التانكي الأساسي وأتناسى الصغير علما أن سيارتي سوبر سفاري 98 ....

نصيحتي : انتبه لاتروح لصيانة الوكالة وياكلونك على الفاضي !!
فيه فلبيني بورشة اليحيى بحي السلام بالرياض فنان ويعرف لزر التانكي وممكن يصلحه لك ،،

هذا اللي عندي وآسف على الإطالة ( بلا فائدة ) وتقبل مروري يالغالي ....

.

بالعكس اخوي عاشق السيل استفدت منك كثير :D ويكفي انك ولد جيراننا (شرق الرياض) ورشة اليحيى بالسلام بالضبط وين هي اللي بشارع الزبير بن العوام قدام الاطفاء ...

والله يسلمك على المشاركة وان شاء الله نبي نلقى لها حل بسيط واتوقع انه فيوز بايخ يستهبل علينا :p

Black VTC
17/11/2007, 06:08 PM
جزاك الله خير اخوي Black VTC على الطرح

والله ان المشكلة عندي منذ مبطي ولا لقيت لها حل الا فصل اصباع البطاريه وهو مولع الحين

ولا اصلحه الا اذا بغيت اطرِش بعيد

اخوي عاشق السيل ... المشكله هي هي

نداء...
نداء....
نداء...... لمن يعرف لها حل فلا يبخل علينا وله منا دعاء بظهر الغيب

اخوكم البرّي

ان شاء الله نبي نلقى حل اخوي البرَي قريباً ... تحياتي لك :)

Black VTC
17/11/2007, 06:09 PM
الله يسر أموركم ..

وتلقون الحل بأذن الله ..

اخوي إعصار اشكرك على مشاعرك تجاهنا و الله يتقبل منك ونتخلص من هالمشاكل :)

system
17/11/2007, 06:54 PM
انا قبل مده قريت موضوع عن هالمشكله بس ماني متأكد هو بمكشات ولا بنيسان ارابيا المهم ان الموضوع يتكلم عن ريليه بعلبت الفيوز اللي بالكبوت وغالبا ماتكون المشكله منه لكنقبل لاتشتري اي شي افتح علبت الفيوز اللي بالكبوت وبدل كل ريليه او كتاوت باللي جمبه بس تأكد انه يكون نفس الرقم...

وانا قاعد احاول ادور الموضوع اللي قلتلك عنه وان شاء الله القاه.
وآآآآآآآسف على الاطاله.

Black VTC
17/11/2007, 07:02 PM
انا قبل مده قريت موضوع عن هالمشكله بس ماني متأكد هو بمكشات ولا بنيسان ارابيا المهم ان الموضوع يتكلم عن ريليه بعلبت الفيوز اللي بالكبوت وغالبا ماتكون المشكله منه لكنقبل لاتشتري اي شي افتح علبت الفيوز اللي بالكبوت وبدل كل ريليه او كتاوت باللي جمبه بس تأكد انه يكون نفس الرقم...

وانا قاعد احاول ادور الموضوع اللي قلتلك عنه وان شاء الله القاه.
وآآآآآآآسف على الاطاله.

في انتظار بحثك وسوف ابحث انا عنه ايضاً ,... بس لا تصير مشبه بالمشكلة الثانية حقت القير التماتيك اللي يعلق وهو الكتاوت (الفيوز) اللي في الكبوت جهة السائق اول فيوز يغير و تنتهي مشكلة تعليق القير :)

system
17/11/2007, 07:08 PM
والله ماادري بس انا متأكد اني قاري موضوع عن نفس المشكله.
بس موقع نيسان ارابيا عيا يفتح معي مدري ليه ...
عندك نفس المشكله؟؟؟

Black VTC
17/11/2007, 07:17 PM
والله ماادري بس انا متأكد اني قاري موضوع عن نفس المشكله.
بس موقع نيسان ارابيا عيا يفتح معي مدري ليه ...
عندك نفس المشكله؟؟؟

والله ما دخلت يا اخوي سيستم على موقع نيسان وابحوس بالاكتوتات و الفيوزات وابجيب العلم ان شاء الرحمن :) والله ينور عليك اذا حصلت شي لا تبخل علينا الله يطول بعمرك ..

system
17/11/2007, 07:27 PM
موفق يالغالي ...

Black VTC
17/11/2007, 11:17 PM
موفق يالغالي ...

الله يوفقك اخوي سيستم سويت بحث في نيسان اريبيا وما فيه مواضيع يمكني ما ضبطت البحث او شي ... تحياتي لك

سفاري نجد
18/11/2007, 12:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا قد صارت معي وكانت السياره بالوكاله بعد صيانه وجاء الكهربائي وفصل البطارية وكان معه مفك

وعمل زي التوصيل بين اصابع البطارية ورجعت تمام والى الان كل شي تمام هذا الكلام قبل سنتين ؟!!

سيارتي سفاري 2003

Black VTC
18/11/2007, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا قد صارت معي وكانت السياره بالوكاله بعد صيانه وجاء الكهربائي وفصل البطارية وكان معه مفك

وعمل زي التوصيل بين اصابع البطارية ورجعت تمام والى الان كل شي تمام هذا الكلام قبل سنتين ؟!!

سيارتي سفاري 2003

اخوي سفاري نجد افهم من شرحك انه فصل كيابل كهرباء السيارة من اصابع البطارية هذا اولاً... ثم وصل بين الكيبلين حقات السيارة (مهوب الاصابع حقات البطارية) لانه لو شبك اصابع البطارية راح تسوي شوط التماس كهربائي ... ان كان ما فهمته هو الصحيح - التوصيل بين كيبلين السالب والموجب للكهرباء بدون بطارية فسأقوم حالاً بالتجربة والله يعطيك العافية انا في انتظار تأكيدك و شرحك عشان اطبقها وارد عليكم بسرعة :)

اعقاب
18/11/2007, 02:01 AM
السلام عليكم
قد حصل معي نفس المشكله
وسويت طريقتك في فصل الاصابع
ورجعتها بعد خمس دقايق
وسلكت الامور
ومره كنت هاد الطير وعيني مع الطير في السماء
ولا خذيت الا انا مر في السما ومر في الارض
وظهرت العلامه وسويت نفس الحركه
لكن ذالمره لو خليته خمس سنين ماصلح
وكنت في زياره للرياض
وعرضته على مركز وفاء
في الصناعيه اللي عند التقاء الدائري الشرقي والجنوبي
ولا قصرو فحصوه وحصلو العوامه محترقه
او ماذكر وش قالو بالظبط المهم انها خربت
وغيروها وكانت قيمتها 380 ريال
وصار لواحد من الربع نفس اللي صار لي
وقلت له شف اي ورشه خلهم يفكون العوامه وغيرها
وغيرها وهذا تانكيه يرني ماساء الله
ارجو اني افدتك

Black VTC
18/11/2007, 02:26 AM
السلام عليكم

قد حصل معي نفس المشكله
وسويت طريقتك في فصل الاصابع
ورجعتها بعد خمس دقايق
وسلكت الامور
ومره كنت هاد الطير وعيني مع الطير في السماء
ولا خذيت الا انا مر في السما ومر في الارض
وظهرت العلامه وسويت نفس الحركه
لكن ذالمره لو خليته خمس سنين ماصلح
وكنت في زياره للرياض
وعرضته على مركز وفاء
في الصناعيه اللي عند التقاء الدائري الشرقي والجنوبي
ولا قصرو فحصوه وحصلو العوامه محترقه
او ماذكر وش قالو بالظبط المهم انها خربت
وغيروها وكانت قيمتها 380 ريال
وصار لواحد من الربع نفس اللي صار لي
وقلت له شف اي ورشه خلهم يفكون العوامه وغيرها
وغيرها وهذا تانكيه يرني ماساء الله

ارجو اني افدتك

اخوي اعقاب تقصد عوامة التانكي الصغير ..

سفاري نجد
18/11/2007, 10:20 AM
الأخ Black VTC

نعم بالضبط مثل ما تفضلت فصل واحد من أسلاك البطارية فقط واعتقد انه السالب وكان معه مفك وعمل توصيل مع الموجب لأن سلك السالب قصير ورجع ركب سلك البطارية مره ثانيه وصار كل شي تمام الحمد لله ،،،

عاشق السيل
18/11/2007, 10:32 AM
أخوي بلاك فتك ،،

ورشة اليحيى على شارع عبدالرحمن بن عوف ( رضي الله عنه ) غرب المقبرة وأنت جاي من شارع أحمد بن حنبل وقبل توصل إشارة الزبير بن العوام بـ 50 متر تقريباً فيه مسجد على يمينك الورشة بجنب المسجد ،،

أما طريقة أخونا سفاري نجد الظاهر إني أبسويها علشان تروح المشكلة والله يستر !!!!!

وبيض الله وجيهكم جميعا وبدون استثناء ....

.

*Kaspersky*
18/11/2007, 01:01 PM
السلام عليكم
المشكله هذي حدثت معي سابقا حيث حدث بالسيارة تهريب ماء بالرديتر الداخلي (الدفايه ) واضطررت الى فك الطبلون لاصلاحه ولكن بعد تركيب الطبلون وتشغيل السيارة ضلت لمبة الايرباق والتنك الثاني شغاله بدون انطفاء والكهربائي اللي فك الطبلون مو عارف ايش يسوي:confused: المهم رحت يم شركه اسمها المعيقل وكيل نيسان بسكاكا ولقيت فلبيني عندهم قالي لازم تبرمج الكمبيوتر حق السياره المهم قلتله اوكي صلحه وطلب مني 200 ريال فقام بايصال جهاز مستطيل الشكل بالمقبس الموجود اسفل المقود حق السياره وبعد ذلك بقليل قام بتشغيل السياره وصارت الامور كلها تمام وكان ذلك قبل سنه وشوي والى الان السيارة تمام علما با سيارتي سوبر سفاري موديل 99 اتمنى اني اكون افدتكم وشكراً .

Black VTC
18/11/2007, 07:46 PM
الأخ Black VTC

نعم بالضبط مثل ما تفضلت فصل واحد من أسلاك البطارية فقط واعتقد انه السالب وكان معه مفك وعمل توصيل مع الموجب لأن سلك السالب قصير ورجع ركب سلك البطارية مره ثانيه وصار كل شي تمام الحمد لله ،،،

اخوي سفاري نجد الصورة اتضحت هالحين يعني فصل كيبل السالب (الاسود) من اصبع البطارية و جاب مفك و عمل توصيله مؤقته بين الكيبل المفصول السالب وبين الكيبل المشبوك الموجب (الاحمر) بدون فصل وسوى بكذا دائرة كهربائية في ظفيرة السيارة ...هل شرحي صحيح بالضبط لما حدث عشان ما نسوي شي خطاء في السيارة اخوي سفاري نجد تقبل تحياتي ..

Black VTC
18/11/2007, 07:48 PM
أخوي بلاك فتك ،،

ورشة اليحيى على شارع عبدالرحمن بن عوف ( رضي الله عنه ) غرب المقبرة وأنت جاي من شارع أحمد بن حنبل وقبل توصل إشارة الزبير بن العوام بـ 50 متر تقريباً فيه مسجد على يمينك الورشة بجنب المسجد ،،

أما طريقة أخونا سفاري نجد الظاهر إني أبسويها علشان تروح المشكلة والله يستر !!!!!

وبيض الله وجيهكم جميعا وبدون استثناء ....

.

اخوي عاشق السيل الله يجزاك خير على الوصف الدقيق وانا بطبق الطريقة اللي وضحها اخوي سفاري نجد و ان ما صلحت زرقت للورشة ان شاء الله ...

Black VTC
18/11/2007, 07:52 PM
السلام عليكم
المشكله هذي حدثت معي سابقا حيث حدث بالسيارة تهريب ماء بالرديتر الداخلي (الدفايه ) واضطررت الى فك الطبلون لاصلاحه ولكن بعد تركيب الطبلون وتشغيل السيارة ضلت لمبة الايرباق والتنك الثاني شغاله بدون انطفاء والكهربائي اللي فك الطبلون مو عارف ايش يسوي:confused: المهم رحت يم شركه اسمها المعيقل وكيل نيسان بسكاكا ولقيت فلبيني عندهم قالي لازم تبرمج الكمبيوتر حق السياره المهم قلتله اوكي صلحه وطلب مني 200 ريال فقام بايصال جهاز مستطيل الشكل بالمقبس الموجود اسفل المقود حق السياره وبعد ذلك بقليل قام بتشغيل السياره وصارت الامور كلها تمام وكان ذلك قبل سنه وشوي والى الان السيارة تمام علما با سيارتي سوبر سفاري موديل 99 اتمنى اني اكون افدتكم وشكراً .
اخوي كاسبرسكاي شكراً على المشاركة و احمد ربك ان الله فكك من الحمراني انا ولعت عندي لمبة الايرباق و خليتها فترة ويوم نويت اسافر مريت الوكيل (الحمراني) برمضان وبعد موعد و وجع رأس اخذوا 250 ريال عشان يبرمجون لمبة الايرباق اجل لو لمبتين كان صارت 500 :p

صخر الساحل
18/11/2007, 09:51 PM
تبون الحق عطل مثل الى تقول عنه مستحيل يحدث فى سيارة تويوتا ..... واللة يعينكم على الحمراني واسعار قطع الغيار
مساعد الباث 2005 الامامي الواحد بعد الخصم يطلع 700 ريال !!!!!!!

Black VTC
18/11/2007, 10:08 PM
تبون الحق عطل مثل الى تقول عنه مستحيل يحدث فى سيارة تويوتا ..... واللة يعينكم على الحمراني واسعار قطع الغيار
مساعد الباث 2005 الامامي الواحد بعد الخصم يطلع 700 ريال !!!!!!!

اخوي صخر الساحل بالنسبة للعطل ممكن يصير في اي سيارة سواء نيسان او غيرها لانه عطل كهرباء ... اما من ناحية الوكيل وغلا الاسعار في نيسان فقد صدقت في هذا ممكن تشتري سيارة نيسان باترول موديل 2002 سوبر سفاري بسعر 70,000 ريال و تبلش بقطع غيار بقيمة 5000 ريال و تكون المحصلة 75000 ريال ..

وتويوتا معطينك من الاخير سعر الموتر نفس الموديل 2002 بــ8000 ستاندر و راح تصرف عليه 2000 ريال قطع غيار ..

المسألة صبه حقنه ... وبالنسبة للوكيل صدقت فنيسان محتكر للحمراني فقط لا غير في الرياض اما تويوتا فعندك كثير الرشيد بازعي الضحيان ... الخ الموزعين

البّري
18/11/2007, 10:32 PM
بشر اخوي بلاك فتك

عساك سويت طريقة اخونا سفاري نجد

اخوك البرّي

اعقاب
19/11/2007, 06:05 AM
اخوي اعقاب تقصد عوامة التانكي الصغير ..

صحيح عواة التانكي الصغير
واي ورشه تبدله

Black VTC
19/11/2007, 08:54 PM
بشر اخوي بلاك فتك

عساك سويت طريقة اخونا سفاري نجد

اخوك البرّي

اخوي البري ابشرك الامور طيبة :D ..

انا قريت رد اخوي سفاري نجد الاول واللي يصف فيه طريقة شبك الكيابل مع بعض وفهمت رده خطاء حيث كان فهمي انوه يفصل الكيبلين من الاصبعين - يلغي البطارية - و يوصل بينهم بمفك او مفتاح او اي شي يوصل الكهرباء .. جيتك امس الفجر ( فجر الاحد ) و كنت فاضي و فصلت الكيبلين و شبكتهم مع بعض بمفتاح لمدة 30 ثانية و بعدها شبكت الكيابل في اصابع البطارية و كالعادة تطفى اللمبة بعد ما تشبك مباشرة ... بس الحمد لله الى هالحين كمل الموتر يوم ونصف وما ولعت اللمبة و يبيلي افضي التانكي الاضافي في الاساسي على الاقل 4-5 مرات عشان اتأكد ان شغلي عدل :) علماً ان طريقة اخوي سفاري نجد واللي هو شرحها وانا ما طبقتها انك ما تفصل كل الاصبعين تفصل واحد و توصل الثاني بالمشبوك بالبطارية والى هالحين ما طبقتها وان ولعت اللمبة و رجعت المشكلة راح اطبقها و ان مارجعت الوجه من الوجه برتقالي :p على لون اللمبة ..

اخوي البري الله يجزاك خير على حرصك و تراي سويت امس رد لك هنا ويمكن سرفر مكشات كيف الحال هاليومين :)

ـــــــــــ

اخوي اعقاب شكراً على التوضيح و جزاك الله خير

مقلع الرمث
20/11/2007, 11:04 AM
والله ياخوي انا خابرلك كهربائي اكويس بس انه بالقصيم ببريدة ايقاله العثيم يعني كهربائي سعودي رقم واحد يشوفلك الموتر ويعلمك وانا اتوقع ان موترك بحاجة اعادة برمجة ويضبط معاك انا مرة ولعت عندي وفكيت اصبع البطارية وركبته ولا عاد ارجعت لكن انصحك توديه لمه لا توديه لم ابو هنود يلعب بموترك بعدين الرجال عنده كمبيوتر يشبكه على الموتر ويعلمك ايش المشكلة من زملاي راح لمه وعناله ولقى الحل عندة والله يوفقك ويكتب الي فيه الخير لنا ولك مع العلم محل العثيم بصناعية الرواف

shaheenshah
20/11/2007, 11:28 AM
اذا كانت المشكلة تروح اذا فصلت البطارية وشبكتها مرة ثانية فالمسألة ليست عطل او التماس وما تحتاج قطع غيار ولا غيره

الموضوع كله يحتاج إعادة برمجة الكمبيوتر فقط مثل ما قال اخوي مقلع الرمث

Black VTC
20/11/2007, 11:28 AM
والله ياخوي انا خابرلك كهربائي اكويس بس انه بالقصيم ببريدة ايقاله العثيم يعني كهربائي سعودي رقم واحد يشوفلك الموتر ويعلمك وانا اتوقع ان موترك بحاجة اعادة برمجة ويضبط معاك انا مرة ولعت عندي وفكيت اصبع البطارية وركبته ولا عاد ارجعت لكن انصحك توديه لمه لا توديه لم ابو هنود يلعب بموترك بعدين الرجال عنده كمبيوتر يشبكه على الموتر ويعلمك ايش المشكلة من زملاي راح لمه وعناله ولقى الحل عندة والله يوفقك ويكتب الي فيه الخير لنا ولك مع العلم محل العثيم بصناعية الرواف

الله يعافيك اخوي مقلع الرمث و يبي لنا نمر عليه في اقرب زرقه للقصيم :D

Mr.Patrol
20/11/2007, 11:41 AM
اخوانى الاعزاء

كانت عندي نفس المشكله و غيرت فيوز فى الكابوت وطفت اللمبة واشتغل التانكى
راي
المشكلة بالفيوز والله اعلم.

Black VTC
20/11/2007, 12:04 PM
اخوانى الاعزاء

كانت عندي نفس المشكله و غيرت فيوز فى الكابوت وطفت اللمبة واشتغل التانكى
راي
المشكلة بالفيوز والله اعلم.

اخوي مستر باترول اي فيوز :) لو توضح اكثر وجزاك الله خير

ولد قلبك
20/11/2007, 04:04 PM
السلام عليكم
انا أعاني من نفس المشكلة إضافةً الى ان امبيرات البنزين لاتعمل
وذهبت الى كهربائي وفحصه قال بيكلفك مبلغ وقدره ....طيب والحل؟؟؟؟
ركب لي فاصل لطرمبة التانكي الاحتياطي ربع ساعة مدة التحويل ثم اطفيه بنفسي
ومازالت الامبيرات لاتعمل ولكني أستعمل العداد لحساب الكمية الباقية المتوقعة للبنزين
مليييييييت أبغى حل الله لايهينكم

ولد قلبك
20/11/2007, 04:13 PM
على فكرة انا مريت العثيم
يقول غير الطبلون
وتعرفون انه بمبلغ وقدره
وصرفت النظر عن ذلك

عاشق السيل
20/11/2007, 05:06 PM
تكفى يابلاك فتك ،، نبي تجربة شبك السالب المفصول بالموجب اللي راكب بالبطارية ودنا نعرف النتيجة ،، أخاف أسويها وتحوس الموتر كله وأنت ماشاء الله عليك جزووووووم !!

( يعني باختصار خل الطقة براسك ) ههههههههههههههههه

.

مقلع الرمث
21/11/2007, 11:19 AM
لالا ياااخواني ماانصح بتبديل السالب بمكان الموجب لإن ممكن الكمبيوتر يتعطل عندك ويمكن تحترق الظفيرة اتوقع راح يسبب مشاكل للسيارة لا نك قلبت الكهرب ماص والماص كهرب خل كل شي امحله .

Black VTC
21/11/2007, 12:39 PM
السلام عليكم
انا أعاني من نفس المشكلة إضافةً الى ان امبيرات البنزين لاتعمل
وذهبت الى كهربائي وفحصه قال بيكلفك مبلغ وقدره ....طيب والحل؟؟؟؟
ركب لي فاصل لطرمبة التانكي الاحتياطي ربع ساعة مدة التحويل ثم اطفيه بنفسي
ومازالت الامبيرات لاتعمل ولكني أستعمل العداد لحساب الكمية الباقية المتوقعة للبنزين
مليييييييت أبغى حل الله لايهينكم

مشكلة الانبيرات حقات البنزين للنيسان بشكل عام مشكلة عظيمة وسبق يا اخوي ولد قلبك للشباب انهم اشتكوا من هالموضوع وانا واحد منهم عندي انبير التانكي الكبير فيه المشكلة ذي و صرت احسب له و الوكالة قالو لي لازم تغير الساعة في الطبلون ورفضت و طلعت و مازلت مع المشكلة ...

Black VTC
21/11/2007, 12:55 PM
تكفى يابلاك فتك ،، نبي تجربة شبك السالب المفصول بالموجب اللي راكب بالبطارية ودنا نعرف النتيجة ،، أخاف أسويها وتحوس الموتر كله وأنت ماشاء الله عليك جزووووووم !!

( يعني باختصار خل الطقة براسك ) ههههههههههههههههه

.

اووووووووه بسرعة اخوي عاشق السيل اطمر هالحين واشبك اصبع السالب بالموجب :) ترا الموتر راح يتغير عليك ... انا قلبت الاصبع وما دريت الا والموتر صار جيب لكزس :confused: و رحت اشوف الاستمارة بالدرج واثر الاستمارة بعد انقلبت و صارت معلومات السيارة لكزس و ابغير اسمي في مكشات الى بلاك لكزس :pههههههههه

اجل تبي الطقة بي يالذيب :D ما ادري ليش وانا اقرا ردك تذكرت شطري القصيدة (

اذا لم تكن ذئبا على الأرض أجردا

....الخ ).

شف وانا اخوك مثل ما قال اخوي مقلع الرمث اذا شبكنا السالب في الموجب راح نعرض ظفيرة السيارة للتلف او راح يحترق الكمبيوتر ... وخذ القصة ذي انا عند الاصبع الموجب (الاحمر)مكشوف ومره من المرات وانا اعاير الزيت لمس سيخ معيار الزيت في الاصبع الموجب الاحمر و ضرب شوط نتج عنه التالي :-
1- احتراق اصبعين ( اصابعي مهي اصابع البطارية :D ) لاني ماسك السيخ بالاصبعين .
2- السيخ صار حمر ثم قلب اسود من الحرارة .
3- بعد 20 يوم احترق عندي الدينمو بالكامل وغيرته بـــ2400 ريال :mad:

اما من ناحية تجربة اخوي سفاري نجد فاعتقد ان الفني فصل الكيبل الموجب (الاحمر) و وصله بمفتاح او مفك بالاصبع السالب اللي هو (اسود)بالحالة ذي ما فيه كهرب المسألة كلها ماص في ماص وهو سوا كذا اختصار للوقت بدال ما يفك الاصبع الثاني وانا فهمت خطاء و فصلت كل الكيبلين و عليه فالعملية واحدة سواء فصلته او ما فصلته
والاحوط انك تفصل الكيبلين الموجب والسالب من الاصابع و توصل بينهم بدون بطارية ... حتى اليوم الاربعاء ومن يوم الاحد ما ولعت اللمبة التحذيرية عندي و اعتقد ان المشكلة انحلت وما ودي اجزم بانها حلت الا بعد اسبوع او اعبي التانكي الاضافي اكثر من 3 مرات واليوم راح افلله واشوف وش النتائج ... وبالمناسبة فاتقعدم بالشكر لكل الاعضاء على التفاعل واشكرك بالاخص واشكر الاخ سفاري نجد اللي لمح لنا في الحل و الله لا يوريكم مكروه ..

اخوي عاشق السيل اشبك الكيبلين مع بعض بمفتاح و افصلهن من البطارية وريح مخك وما قدامك الا العافية مع ان مشكلتك تختلف ( ما عندك لمبة مولعة ) وانتظر من النتائج..

اخوي عاشق السيل في امان الله ..

ولد قلبك
21/11/2007, 02:41 PM
مشكلة االتانكي الاحتياطي أظنها مرتبطة بالطبلون
يعني واحد منهم خرب الثاني والله اعلم

فايز العامر
21/11/2007, 02:52 PM
لا تروح ورشة ولاهم يحزنون ..

افصل اصابع البطارية واتركها ساعة .. وارجع اشبكها وخلاص إن شاء الله تروح المشكلة ..

أنا عندي الباترول كم يسوي كذا .. وأسوي معه كذا ...

Black VTC
21/11/2007, 11:58 PM
لالا ياااخواني ماانصح بتبديل السالب بمكان الموجب لإن ممكن الكمبيوتر يتعطل عندك ويمكن تحترق الظفيرة اتوقع راح يسبب مشاكل للسيارة لا نك قلبت الكهرب ماص والماص كهرب خل كل شي امحله .

صدقت اخوي مقلع الرمث وشاهد ردي على الاخ عاشق السيل في الرد اعلاه اوافقك الرأي تماماً..

Black VTC
22/11/2007, 12:03 AM
مشكلة االتانكي الاحتياطي أظنها مرتبطة بالطبلون
يعني واحد منهم خرب الثاني والله اعلم

اخوي ولد قلبك النيسان بجميع انواعه دائماً تتكرر حالة عطب عداد البنزين الساعة بالطبلون الماكسيما و الفتك خصوصاً.؟؟!! و المصنع والوكيل ما عندهم نية يحلوه هالمشكلة

Black VTC
22/11/2007, 12:06 AM
لا تروح ورشة ولاهم يحزنون ..

افصل اصابع البطارية واتركها ساعة .. وارجع اشبكها وخلاص إن شاء الله تروح المشكلة ..

أنا عندي الباترول كم يسوي كذا .. وأسوي معه كذا ...

اخوي رعاد اشكرك في البداية على المشاركة وابداء الحل :) ولكن لو تمعنت في اصل الموضوع و في مشاركات الاخوان لاكتشفت ان الوضع تطور كان سابقاً حل المشلكة بفصل الاصبع لفترة ثم تطورت الحالة وهي عدم تفاعل المشلكة مع الدواء :( سبق ان فصلت البطارية ليلة كاملة 12 ساعة و البطارية مفصولة وما فيه فايدة ... و الان بوادر الحل بداءت تظهر تابع الموضوع خلال الاسابيع القادمة لكي اتأكد من فعالية الحل و ساضع تجربتي بالتفصل ان شاء الرحمن ...

عاشق السيل
22/11/2007, 10:14 AM
أسعد الله أوقاتك أخوي بلاك فتك ،،

أمس مر من عند بيتي فتك أسود قل هذا الرجال قاعد يدور بيتي شكله ناوي يكسر سيارتي من الزعل !!!!!!!

ومن ناحية إنك تشبك الأسلاك السالب والموجب مع بعض وهي مفصولة تماما من البطارية ،، هذي سهلة وماتبيلها جزوم وأكيد إنها ماتشكل أي خطورة ،، وإذا كانت تعطي نتائج إيجابية أنا اليوم أسويها !!

بس أنا اللي خايف منه مثل ماقلتلك شبك السلك السالب بعد فصله من البطارية بالسلك الموجب وهو مشبوك بالطارية !!!!!

عموما شاكر لك تفاعلك معي وتكفى خل سيارتي بحال سبيلها ولا تقعد تدور بحارتنا ترى موترك يخوووووف ههههههههههههههههههه !!!!

.

Black VTC
22/11/2007, 02:51 PM
أسعد الله أوقاتك أخوي بلاك فتك ،،

أمس مر من عند بيتي فتك أسود قل هذا الرجال قاعد يدور بيتي شكله ناوي يكسر سيارتي من الزعل !!!!!!!

ومن ناحية إنك تشبك الأسلاك السالب والموجب مع بعض وهي مفصولة تماما من البطارية ،، هذي سهلة وماتبيلها جزوم وأكيد إنها ماتشكل أي خطورة ،، وإذا كانت تعطي نتائج إيجابية أنا اليوم أسويها !!

بس أنا اللي خايف منه مثل ماقلتلك شبك السلك السالب بعد فصله من البطارية بالسلك الموجب وهو مشبوك بالطارية !!!!!

عموما شاكر لك تفاعلك معي وتكفى خل سيارتي بحال سبيلها ولا تقعد تدور بحارتنا ترى موترك يخوووووف ههههههههههههههههههه !!!!

.

يسعدلي هالمساء اخوي عاشق السيل ... وتنكسر يدوه ياللي يمدها على اي باترول .....اصاحب السعادة ملاك الباترولات لهم مكانة خاصة في قلبي واحترمهم احترام شديد لانهم واثقين بانفسهم ;)... اما من ناحية اني ادور في حارتكم فان كنت في حي الريان تراي ابلقاك عن قريب :rolleyes: .. ...مع شكلك ساكن في الروابي :eek: فان كنت في الروابي تراي مالي دخل في اللي يصير لسيارتك لانه حي تكثر فيه كسر السيارات بعض الاحيان :p

عاشق السيل نرجع للدرس :cool: مسوي مدرس ... بالنسبة لشبك الاسلاك ابشرك امس فضيت التانكي الصغير للمرة الاولى وعبته فل وبالعادة اذا قمت بهالحركة تولع اللمبة مباشرة بعد تشغيل السيارة من عند المحطة .. اما امس والى اليوم ما صار شي .. يعني حتى اللحظة ومن يوم الاحد و الموتر ماشاء الله تبارك الرحمن ما صار فيه شي ... ويمكن حركة شبك الكيبلين مع بعض .. او فصل الموجب الاحمر وشبكه بالاسود عن طريق توصيله بمفتاح او مفك تعيد تهيئة الكمبيوتر حق السيارة ...و انت قم بالتجربة هالحين لان المسألة ما فيها خطورة وعشان تطمئن افصل السلكين واشبهم ببعض وما قدامك الا العافية وان شاء الله النتائج ستكون جيدة ... عن نفسي مانيب معتمد الطريقة انها ناجحة الا بعد مرور 15 يوم و تعبئة التانكي الصيغير 5 مرات بدون مشاكل ان تمت هذه المدة وهذا العدد بدون مشاكل بحرر موضوع عن هالطريقة عشان يستفيد منها الاخوان و اكرر شكري لك و لجميع من تفاعل مع الموضوع واخص بالشكر الاخ القدير سفاري نجد واللي هو لمح لنا بالطريقة اللي شافها في الوكالة ولو كل واحد سوا مثل اخوي سفاري نجد كان تخلصنا من الوكيل باقل من سنة :mad:

عاشق السيل الله يجيب السيل :D

عاشق السيل
23/11/2007, 09:21 AM
هلا بالغالي بلاك فتك ،،

أما قولتك ( أصحاب السعادة ) بصراحة أعجبتني والله إنك صدقت فيها ومايعرف للصقر إلا الصقار !!

وعلى فكرة سيارتي مشهورة بالريان لأني ساكن على شارع رئيسي ( تعرف الطفارى أصحاب الشقق ) بس تكفى إذا شفت احد حول السيارة أنا اوكلك إنك تكسر يديه ورجليه وماجاك علي لأن السرقات في كل مكان مو بس الروابي حتى حنا بالريان ماسلمنا أربعة من جيراني تكسرت سياراتهم !!!!

ومن ناحية الطريقة اللي قلتها إن شاء الله أبسويها وأختبر التانكي وأنا متأكد إنها الحل الأكيد لأنها جايية من رجال شرواك ولا يهون سفاري نجد الله يبيض وجيهكم كلكم وعساها في موازين حسناتكم ،،

والله يرزقنا بالسيل اللي يحيي البلاد ويغيث العباد ،، لكن الذنوب ،،،،،،،،،، الله المستعان !!!!

.

سفاري نجد
24/11/2007, 08:48 AM
الأخ Black VTC

بالتوفيق أن شاء الله ،،،

تصدق كنت افكر بموضوع المشاكل اللي تصير بالسياره اعمل دفتر صغير واسجل المشكله وطريقة حلها لاستفيد مستقبلاً وأفيد غيري ويكون سجل للسياره وان تعاونا مع بعض بتسجيل المشاكل وحلها في دفتر ويوضع بالسياره يكون مرجع ان شاء الله لحل المشاكل مستقبلاً وتفادي صيانة الوكالات واسعارهم الخياليه لان المشكله اللي صارت لي في التانكي قبل ما استلم السياره بعد صيانه دوريه سألت المهندس ليه لمبة التانكي الاضافي مولعه ويكلم المهندس الكهربائي سوداني في صيانة الحمراني اللي بجانب وكالة فورد وحلها بوقتها لو اني جاي على مشكلة اللمبه كان هات تقرير وصيانه وذاك المبلغ والمسألة بسيطه ،،،

تحياتي للجميع

4800VTC
24/11/2007, 10:31 AM
مشاكلكم بسيطه بالنسبه للمشكلتي انا يالربع عندي سفاري 2002 فتك قير عايديكان الموتر عند البيت وجيت اشغله رفض يشتغل وكانت لمبة الchek Engine شغاله شلت السياره يم الكهربائي وقال لازم كمبيوتر جديدرحت الوكاله قالوا 4500 ريال (الله يكفينا الشر)يالرررررررررربع فزعتكم اللي يذكرلي كمبيوتر مستعمل لا يخلينا لاني والله تعبت وانا ادورهذا جوالي0504848927

مقلع الرمث
24/11/2007, 12:47 PM
اخوي 4800 فيتك انصحك انك تأكد من كهربائي ثاني وثالث واتوقع ان سيارك بحاجه اعاده برمجه وتضبط واذا كان الكمبيوتر عطلان انصحك تروح تشليح النظيم فيه فيه تشليح هناك كله باترولات انشاء الله تحصل

مقلع الرمث
24/11/2007, 01:01 PM
اخوي 4800 فيتك انصحك انك تأكد من كهربائي ثاني وثالث واتوقع ان سيارك بحاجه اعاده برمجه وتضبط واذا كان الكمبيوتر عطلان انصحك تروح تشليح النظيم فيه فيه تشليح هناك كله باترولات انشاء الله تحصل

صلفان.نجد
24/11/2007, 01:16 PM
انصح الجميع عند وجود اي خلل الكتروني اوتقطيع في السياره مراجعة (ورشة الجابري )الصناعيه القديمه بالرياض ,شغلهم راقي والسعر مناسب بعض الشي .

مقلع الرمث
24/11/2007, 01:18 PM

4800VTC
25/11/2007, 10:33 AM
الأخ/مقلع الرمث
الله لا يهينك يالذيب لاني ماني من اهل الرياض ونصحوني ناس اني اروح يم تشاليح الحاير
ورحت قبل فتره وفريتها تشليح تشليح ولا حصلت اذا تعرفلك احد بتشاليح النظيم ترسلي رقمه على جوالي او
ترسله لي خاص والكلام موجهه لاهل الفزعات وعلى راسهم (مقلع الرمث والمستشار سفاري نجد وباقي الشباب)
وهذا جوالي مره ثانيه/0504848927

Black VTC
27/11/2007, 11:47 AM
الاخوان عاشق السيل , سفاري نجد , 4800vtc , مقلع الرمث
,صلفان نجد ..

شكراً لكم جميعاً على المشاركة ... وبعد ..

تجربتي كانت كتجربة جيدة ولكن كنتائج فقد خيبت املي :(

في البداية طبقت الطريقة اللي وضحها اخوي سفاري نجد و بالطريقة اللي فهمتها انا وحسب الردود اعلاه وكانت النتيجة اسبوع كامل بدون مشاكل من الاحد قبل الماضي الى الاحد الماضي :(

و تم تجربة التانكي الاضافي ثلاث مرات اعبيه فل و افضيه في التانكي الاساسي دون مشاكل ..

و لما انتقلت للمرحلة الثانية وهي تعبئة التاكيين فل و تركهما فل في نفس الوقت رجعت المشكلة مرة اخرى و طبقت كل الكلام اللي صار اول وما نفع وما طاعت المشكلة تنحل و الان اعتقد ان فيه عطب ما في السيارة رمبا العوامة في التانكي الاضافي او في الطرمبة في التانكي الاضافي او احد الفيوزات ...

مختصر القول ان المشكلة لم تنحل بعد :confused:

و اخيرا ً اكرر شكري وتقديري للاخوان اللي شرفونا في الموضوع وتحمسوا في ايجاد حلول للمشكلة فجزاهم الله خيراً و لا اراهم الله مكروه ... اخص بالشكر سفاري نجد و عاشق السيل و لا يهون البقية

المميـز
27/11/2007, 08:10 PM
ورشـــة العثيــــم هي الحـــل

نصيحتي لك تروح ورشة العثيم بالقصيم - بريده

مهندس سعودي على كيفك

يحل لك المشكله ماشاء الله عليه على طول

المهندس كهربائي وفنان الله لا يضره وان شاء الله راح يفيدك بهذه المشكله وانا متأكد انه يعرف لها

لان اكثر اختصاصه باترول

وهذا رقم جواله 0554889118

اذا مارد عليك فهو مشغول مع سياره ولكن كرر الاتصال بعد فتره وراح يرد عليك ان شاء الله

والله يكون بعونكم ,,,

pateeka
27/11/2007, 10:08 PM
السلام عليكم

المشكله هذي كانت موجوده معاي من قبل وكنت كل مره افك اصبع البطاريه لحد مازهقت

فقعدت احورف بالموتر لحد مالقيت ان الجراوند بالسياره او اللي يسمونه الارضي وهو برغي شغلته عباره عن تفريغ للشحنات الزائده بالسياره كان يبيله تنظيف وشد من جديد

نظفته وربطته كويس والحمدلله مارجعت المشكله ابد صارلها اكثر من سنتين

عاشق السيل
28/11/2007, 05:49 AM
أخوي بلاك فتك ،، الله يكون بعونك وخلك متفائل ،،،

أخوي باتيكا ،، تكفى وين مكان المسمار اللي تقول ؟؟

.

Black VTC
28/11/2007, 03:42 PM
اخوي المميز جزاك الله خير و ان شاء الله ان لم تنحل المشكلة اول روحه للقصيم لابد من المرور على العثيم بارك الرحمن فيك

ــــــــــــــــــــ

السلام عليكم

المشكله هذي كانت موجوده معاي من قبل وكنت كل مره افك اصبع البطاريه لحد مازهقت

فقعدت احورف بالموتر لحد مالقيت ان الجراوند بالسياره او اللي يسمونه الارضي وهو برغي شغلته عباره عن تفريغ للشحنات الزائده بالسياره كان يبيله تنظيف وشد من جديد

نظفته وربطته كويس والحمدلله مارجعت المشكله ابد صارلها اكثر من سنتين

اخوي pateeka اشكر لك عرض تجربتك ... ان كنت تقصد بالجراوند هو اللي طالع من البطارية (الماص) و مربوط بالمكينة في برغي لتفريغ الشحنات ...ساقوم اليوم بفكة وتنظيفة ان كنت تقصد غيره الرجاء توضح مكان البرغي بالتفصيل ولك الشكر والتقدير ..

ـــــــــــــــ

اخوي عاشق السيل اشكرك على تفاعلك مع الموضوع والمشكلة ودليل هذا ان معدنك ذهب ولا يهون الاخوان الله يجزاك خير ولا يوريك مكروه ...

pateeka
28/11/2007, 08:31 PM
السلام عليكم

بالضبط اخوي Black Vtc هذا هو اللي اقصده

بحاول اني اصوره واحط صورته للي مايعرفه

pateeka
16/12/2007, 06:19 AM
السلام عليكم

بشرني اخوي Black Vtc وش صار معاك؟

عزٍيزٍ
25/10/2009, 05:53 PM
بشــرونآ يآآخوآن ,, مآحد لقى حل نهائي للمشكله هذي ؟

تقل انه بيجيني مآجآكم

YZNQAZ
25/10/2009, 06:39 PM
مشاكلكم بسيطه بالنسبه للمشكلتي انا يالربع عندي سفاري 2002 فتك قير عايديكان الموتر عند البيت وجيت اشغله رفض يشتغل وكانت لمبة الchek Engine شغاله شلت السياره يم الكهربائي وقال لازم كمبيوتر جديدرحت الوكاله قالوا 4500 ريال (الله يكفينا الشر)يالرررررررررربع فزعتكم اللي يذكرلي كمبيوتر مستعمل لا يخلينا لاني والله تعبت وانا ادورهذا جوالي0504848927

هل المفتاح المستخدم لتشغيل السيارة هو الاصلي ام انت قمت بقص مفتاح اخر وبرمجته
حصلت لي مرة وكان السبب هو المفتاح واستخدمت المفتاح الاصلي وكل شئ تمام

ALRMTHAH
25/10/2009, 06:48 PM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحل هو انك تخلي السلف شغال بدون تشغيل السياره وتفصل اصابع البطاريه وتنتظر دقيقه وترجع تشبك اصابع البطاريه وانشالله تروح المشكله لانه كانت تصير معي بسفاري 2003

سوبر VTC
25/10/2009, 07:09 PM
صاحب الموضوع (بلاك فتك)

صلح المشكلة عند العثيم ببريده
وزان الموتر :good:
ما شاء الله

ساير22
25/10/2009, 07:41 PM
يا أخوان عذبنا الحمراني الكل يصيح منه

إن شاء الله تجد الحل

PATROL 06
05/01/2010, 08:27 AM
السلام عليكم

هنالك بديل أسهل من فصل البطارية إلى أن نجد حل دائم لهذه المشكلة

افصل الفيوز رقم 24 (قوة 7.5 أمبير) الموجود في علبة الفيوزات التي على يسار المقود

انظر الصورة

http://www.mekshat.com/vb/http://www4.0zz0.com/2010/01/05/05/911004920.jpg (http://www.0zz0.com)

ملاحظة: ستحتاج الى اعادة ضبط وقت ساعة السيارة (التي في العدادات فقط).

BRI6ANI
05/01/2010, 09:56 AM
السلام عليكم
اخوانى قريت هالموضوع وصراحه استمتعت فيه
اخوى سوبر فتك قال ان اخونا بلاك فتك صلح المشكله عند العثيم بس ماقالنا كيف صلحها او كم كلفت ؟؟

على العموم انا صارت معاى وولد اختى صارت معاه والفرق بينا ان موترى موديل 99 كلبريتر وولد اختى 2002 .
بالنسبه لسيارتى تطلع العلامه اذا عبيت التانكي الاساسي فل او اذا عبيتهم الاثنين تطلع عندي وتروح اذا شلت اصبع البطاريه بس هذا مو حل ؟
بدلت العوامه الرئيسيه مالت التانكي الاساسي وراحت طلع بالعوامه التماس وهذا اغلب اعطال الباترول من 98 ومافوق .
في كتاوت للصب تانكي يسببها وسبب رئيسي كذلك موجود هذا الكتاوت خلف فراره المكيف اللى تزيد على الهواء وتقصر عليه يعنى تفك الديكور اللى حول المسجل وبس يطلع تشوف الكتاوت تحت خلف ازرار التكييف كتاوت كبير الحجم مكتوب عليه سب تانكي قيمته بالشركه حوالى 300 ريال وبالتشاليح 100 .
هذولى سببين اكيدين واقل مصاريف
اما اذا ماراحت ممكن يكون مجمع الكتاوتات اللى تجي تحت كرسي السايق من تحت بدي السياره هذا هو قلب التحكم للتانكيين الاساسي والاضافي وظفيره التانكيين كلها عليه ولاكن احذر تجي صوبهم الا في حاله وحده ؟
روح الى التاير الخلفي جهه السايق انظر الى الشاصي تلقي فوقه كيبل كهرباء ملفوف بعازل تأكد منه اذا كان العازل ذايب ام لا لان اغلب الفتكات ينكسر الشكمان في هذه الجهه والحراره تذوب العازل وتسبب التماس ؟
ولد اختى بدل العوامه +طرمبه البانزين وراحت بس اعتقد مامنه فايده تبديل الطرمبه مافيها شى بس بدلوها له احتياط .

ابو فهد 2004
05/01/2010, 10:28 AM
المشكله حلها عند العثيم وتكلف من 600 ريال الى 900 ريال وهي تغيير العداد الخاص بالتانكي الاضافي حسب كلام العثيم واحيانا من طرمبه التانكي الاضافي اتمنا اني افدكم...

سوبر VTC
05/01/2010, 10:12 PM
العطل في موتر الاخ بلاك فتك
كان من ايسي في داخل طبلون العدادات و هو غالبا الخراب منه
ايسي مثل القطعه الصغيرة اللي بالجوالات و اجهزة الكنود بداخل البورد او الخريطة
التكلفة من 300 الى 600ريال تقريبا

كسير الحظ
26/05/2010, 07:02 PM
السلام عليكم

ظهرت لدي نفس المشكلة

التانكي الاضافي فل
ولكن اللمبة البرتقاليه والعه
ومفتاح التانكي لا يعمل

alwweed66
29/05/2010, 10:11 AM
السلام عليكم ....
المشكله اعتقد أنها مرة على الكثير من أصحاب الباترول ,وأنا منهم والحل أني كنت افصل اصبع البطاريه وبعد دقائق اشبكه وتنتهى المشكله لذا مااعتقد أنه يحتاج تذهب إلى ورشه ويأخذ عليك مبلغ وقدره...؟!
وبالتوفيق للجميع

الفااهم
29/05/2010, 10:18 AM
الله يعنك
وان شاء الله الاخوان
مايقصرون باذن الله
يفيدونك ويفيدوننا

كسير الحظ
29/05/2010, 11:47 AM
السلام عليكم

فصلت اخر فيوزين اثنين بجهة اليسار الي مكتوبه بظهر الغطاء انها تبع السب تانك

فصلتها ورجعتها وابشركم الحمد لله راحت اللمبة واشتغل مفتاح التانكي الثاني

والامور ساكنه لحد الان

يابعد حيي
29/05/2010, 12:17 PM
السلام عليكم..
أعزائي بالنسبة لمشكلة لمبة السوبر تانك صارت معاي..
فاللي سويته اني فصلت كهرب الكمبيوتر عن طرمبة البانزين وسويت له سلك مع فيوز موصول للبطاريه..
والحمد لله لي الحين اكثر من سبع شهور مارجعت المشكله..
وموتري فتك 2005
والشغله ماكلفتني اكثر من 100 ريال..
بس يبغالها كهربائي شاطر..

سوبر VTC
29/05/2010, 12:58 PM
السلام عليكم..
أعزائي بالنسبة لمشكلة لمبة السوبر تانك صارت معاي..
فاللي سويته اني فصلت كهرب الكمبيوتر عن طرمبة البانزين وسويت له سلك مع فيوز موصول للبطاريه..
والحمد لله لي الحين اكثر من سبع شهور مارجعت المشكله..
وموتري فتك 2005
والشغله ماكلفتني اكثر من 100 ريال..
بس يبغالها كهربائي شاطر..

وضح مقصودك ؟
هل تقصد ان الموتر يطفى ؟ بسبب الكتاوت ؟
ام ان طرمبة التانكي الاضافي ماتحول ؟
و اذا كنت تقصد طرمبة الاضافي
كيف تدري ان الطرمبة نقلت البنزين الى التانكي الاساسي ؟
بمعنى هل تحسب مدة التفريغ بعدين تفصل الطرمبة ؟ فاصل مثلا مثل فاصل المروحة الاضافية او لمبة كبوت

n5713
21/08/2012, 09:13 AM
موضوع قديم وجديد و مهم جدااا واكثر اصحاب الباترول يعانون من هذه المشكله

والموضوع يحتااج الى كتابة تجارب الزملاء الناجحه لحل هذه المشكله بنقاط 1 - 2 - 3 الخ ....

fasooooly
21/08/2012, 10:07 PM
انا اقترح تلغي تانكي الوكاله وتركب تانكي اكبر منه و مايكون فيه قسمين

Under_net
21/08/2012, 11:28 PM
هنا الخلاصة ..

راعي الموضوع جاب لك الحل من الآخر بالصور

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=301693

RW7..ALBDAWA
22/08/2012, 06:37 AM
الحل موجود عند ابو ريم (الخطيب) بصنآعية 18 حل لي نفس مشكلتك ولله الحمد رآحت

ابووافي66