المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفصيــل وتركيب فـرش تنزاني على جمس سوبربان بالصور والمعلومات الكااملة (يهمنا مروركم )

سيف الظفير
19/11/2007, 04:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلــــــــــم ,,

أمـــــا بعد :

أخواني القروم الصناديد رجال منتديات مكـــــشات .
الملتقى الاليكتروني الأول في عالم الرحلات والملتقى الأول للرجال في مكان واحد.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أسعد الله صباحكم -مسائكم- بكل خير.
يطيب لي الالتقاء بكم في هذا الموضوع المتواضع والذي اعرض فيه تجربتي في تركيب ( فرش تنزاني ) في شنطة السيارة .
بعد التحية والسلام أعرض لكم التجربة بالصور وأتمنى من الله ان تحوز على إعجابكم وأن أوفق في عرضها وتنسيقها والله ولى التوفيــق .
فأن أخطئت فمن نفسي وأن أصبت فمن الله .
أولاً نبــدأ بالحديــث عن بعض التفاصيــل :
نوع السيارة : جمس
طراز السيارة : سوبر بان
فئة السيارة :2500
الموديل :2006
التجهيــز المركب للسيارة : فرش تنزاني داخلي للشنطة الخلفية
مواصفات الطربال :
1. الأرضية تنزاني أصلى .
2. حشو طبقة إسفنج ((كوري)) أصلية درجة أولى عرضها 2 سم .
3. الطبقة الأخيرة (الوجه) بلاستيك ((كوري)) أصلى درجة أولى ضد الماء والأوساخ وقابل للغســل .
4. إضافة واقي عند الباب الخلفي لحماية الباب وللحصول على الاستفادة القصوى من الطربال الداخلي .
5. إضافة سحابات عيار 9 ملم أصلية عند الزوايا من الخارج ليكون بعد أغلاقة مثل الصندوق .

ادعوا الأخوان إلى كتابة هذه الملاحظات لأهميتها بالذات المنتجات الكورية الأصلية المذكورة أعلاه وضمان تركيبها في الفرش لأن الغش في السوق كشــرب الماء .ويجب اخذ قطعه صغيرة وعرضها على بعض المحلات لضمان تركيب المنتج الاصلى بالفرش وعدم تركيب الدرجة الثانية الرديئة منه في فرش سيارتك .

نبدأ بأول صــورة ::.

صورة الفرش على شكل صندوق ويلاحظ وجود سحابات أصلية عيار 9 ملم على جوانب الفرش لجعله كالصندوق والاستفادة منه بالشكل الكامل وعلى الوجه المطلوب وفائدته ترى عندما يتم وضع الكثير من الأغراض وليكون واقي للباب الخلفى من بعض الإغراض التي قد تؤثر على الباب .
الصورة الثانية ::.

من خلال هذه الصور أبين شكل الفرش من الجهة اليسرى وأبين المقاسات التي أخذت للسيارة وفصل على أساسها الفرش الداخلي للسيارة (السوبر بان)
مع وجود جيوب جانبية للاستفادة منها ومن الفرش بكل مساحاته.
الصــورة الثالثة ::.

وهذه الصورة تبين الفرش من الجهة الأمامية وتتضح عليه القياسات ,و الجيوب الاثنين التي تم أدراجها في الفرش في الجهة الأمامية من الخلف.

الصورة الرابعة ::.

توضح هذه الصورة الجهة اليمنى الفرش على السيارة وشكلة الأنيق والاعتمادي لوضع كل الاغراص السائلة كانت أم الصلبة بكل ثقة وعدم القلق على نظافة السيارة من الداخـــل .

الصــورة الخامســة ::.

أبين من خلال هذه الصورة الجزء العلوي الذي يمسك بالمرتبة الأخيرة في سيارة الجمس . ونظراً لاختلاف مرتبة السوبر بان عن الاندكروزر صممت على هذا النحو. و أؤكد على الأخوة ألزام المحل بزيادة عدد السنتيمترات في هذا الجزء (الخلفي من الفرش )ليكون الفرش ممسك بالمرتبة بشكــل جيد وقوي .لأن مرتبة السوبربان لايمكن أن تثبت الفرش برؤوس المرتبة لوجود قواعد حزام الامان على جانب رؤوس المراتب .

الصــورة السادسة ::.

صورة الفرش مفتوح على مصراعية ويلاحظ عليه الاعتمادية في تحميل الأغراض.

الصــورة السابعة ::.

صورة أفقيه توضح الجيوب والسحابات .

الصــورة الثامنــــــــة ::.

صورة للأرضية البلاستيكية المضادة للماء والقابلة للغســل بالطريقة العادية (الشطف) وهي من أجود الأنواع في السوق (الكوري الاصلى الدرجة الأولى ) شديد التحمل .
الصــورة التاســــعة والأخيــرة ::.

صورة الفرش بالشكل الأخيــر توضح الطول والعرض من الداخــل ,
طبعاً الفرش تم تفصيله لأن الطلب عليه قليل ولأن أكثر الموجود في السوق لسيارات الاندكروزر وسيارات الباترول .

وأنا بشــكل شخصي أفضل تفصيل الفرش ليكون على المقاس وعلى الوجهة المرجو منه.
وتم تفصيـل الفرش في الغرابي العمارة المخصصة لتفصيـل الخيام والاشرعه وأدوات الرحلات .
في محــل ( ناصر بن عبد الله الحربش ) وأسم العامل ومدير المحل هندي الجنسية / عبد المهين كما يوجد جوال العامل لدي لمن أراده .
مدة تفصيـل الفرش / أخذت القياسات يوم الخميس بعد صلاة العشاء , وتم تركيبه يوم السبت بعد صلاة المغرب .
ومن أهم التفاصـــيل السعر وسعر التفصيــل مع تركيبه بـ 200ريال فقــــــــط
كما يوجد في السوق بـ 150 ريال ولكن القماش صيني ولن يدوم خمسة أشهر وهو مجرب وأنصح بالابتعاد عنه وعلى العكس منه تماماً الطربال ذو المواصفات أعلاه ستجده راهي وثقيل وقوي جداً وهو على الشرط لمدة خمس سنوات وأكثـر بشهادة الكثير من أصحاب المحلات ( السعوديين ) والمجربين. وأفضـل من الأخوان عدم دفع المبلغ كامل عند أخذ المقاسات بل ربع المبلغ للاحتياط فقط ولضمان جودة العمــل .

وفي النهاية أذكروا الله سبحانه . ولن أنسى قول الرسول صلى الله عليه وسلــم
( من لا يشكر الناس لا يشكر الله )
أقدم شكري واعتزازي للأخ الفاضــل عضو منتديات مكشــات الأستاذ :
NISSAN 1990
الذي قدم لي الكثير من المعلومات التي استفدت منها بشكــل كبير والتي بدورها أدت إلى ظهور هذا التفصيــل بالشكل الأخير المرضــي والمميز .
وأشكركم على المرور وعلى الإطلاع لتجربتي البسيطة لتركيب فرش لـ سوبربان داخلي . وأعتذر عن جودة الصور لأن التصوير تم بجوال N70 واعتذر عن عدم امكانية ادارج الصور بالموضوع لكبر حجمهــا .
والله ولـــــى التوفيق انه على كل شــئ قديــر .
أخوكم و محبــكم / سيـــف الظفيـــر .

سيف الظفير
19/11/2007, 05:31 PM
ننتظر مرور فرسان مكشات

مارشال
19/11/2007, 05:42 PM
يعطيك العافيه

وانا بدوري اشكرك على هذا الموضوع المتكامل المتعوب عليه وبارك الله فيك ونفع بك.....

NissaN 1990
19/11/2007, 05:48 PM
حي الله أخوي العزيز سيف الظفير ومشاء الله عليك بسرعه سويته وأنا بسراحه ما كان عندي وقت أشوف الصور فلاكن من الشرح المفصل أتضحت لي الفكره وباين عليه شغل نضيف ومتعوب عليه الله يوفقك إنشاء الله وأحسن ما سويت أنك فصلت وأبتعدت عن الجاهز والسعر رخيص مره أنا مثل ما قلتلك جيب باترول ب 230 ريال بس ميزته عن الجاهز لو السعر زايد شوي بيكد معك أنا له عندي 3 سنوات بالضبط لأني مركب بشهر الضحيه عام 1425 هـ وراح يقعد كثرها إنشاء الله
وبالنهايه ما سوينا أي شي ولنا الفخر أننا نخدم أعزائنا أعضاء مكشات لو بالعلومات

سيف الظفير
19/11/2007, 05:51 PM
يعطيك العافيه

وانا بدوري اشكرك على هذا الموضوع المتكامل المتعوب عليه وبارك الله فيك ونفع بك.....

مشكور على المرور والهدف من المواضيع المتعوب عليها يالغالي مرور القوم شرواك

سيف الظفير
19/11/2007, 05:52 PM
حي الله أخوي العزيز سيف الظفير ومشاء الله عليك بسرعه سويته وأنا بسراحه ما كان عندي وقت أشوف الصور فلاكن من الشرح المفصل أتضحت لي الفكره وباين عليه شغل نضيف ومتعوب عليه الله يوفقك إنشاء الله وأحسن ما سويت أنك فصلت وأبتعدت عن الجاهز والسعر رخيص مره أنا مثل ما قلتلك جيب باترول ب 230 ريال بس ميزته عن الجاهز لو السعر زايد شوي بيكد معك أنا له عندي 3 سنوات بالضبط لأني مركب بشهر الضحيه عام 1425 هـ وراح يقعد كثرها إنشاء الله

مشكور ياالغالي وبيض الله وجهك واتمنى ان الشرح وافـــــى يالوافي ,.

ومشكور على نصايحك التى نفعتني جداً وحياك الله ياكحيلان

501
19/11/2007, 05:59 PM
الله يجزاك خير يا خوي سيف الظفير
و
يكثر من امثالك بس ما قلت وين محل الي يركب الفرش
و تنصح فيه
501

الدحبول
19/11/2007, 06:41 PM
مشكور على موضوعك المميز يا مميز
رقم الوحة الفيكسار 2007 بريمي يلي في التوقيع لوحة يمنية صادرة عن محافظة صنعاء (1)
لو انه 15 بدل 1

سيف الظفير
19/11/2007, 07:40 PM

و
يكثر من امثالك بس ما قلت وين محل الي يركب الفرش
و تنصح فيه

501

تم التفصيــل في محــل ( ناصر بن عبد الله الحربش ) وأسم العامل ومدير المحل هندي الجنسية / عبد المهين كما يوجد جوال العامل لدي لمن أراده .
مدة تفصيـل الفرش / أخذت القياسات يوم الخميس بعد صلاة العشاء , وتم تركيبه يوم السبت بعد صلاة المغرب .

ومن أهم التفاصـــيل السعر وسعر التفصيــل مع تركيبه بـ 200ريال فقــــــــط
كما يوجد في السوق بـ 150 ريال ولكن القماش صيني ولن يدوم خمسة أشهر وهو مجرب وأنصح بالابتعاد عنه وعلى العكس منه تماماً الطربال ذو المواصفات أعلاه ستجده راهي وثقيل وقوي جداً وهو على الشرط لمدة خمس سنوات وأكثـر بشهادة الكثير من أصحاب المحلات ( السعوديين ) والمجربين. وأفضـل من الأخوان عدم دفع المبلغ كامل عند أخذ المقاسات بل ربع المبلغ للاحتياط فقط ولضمان جودة العمــل .

وحياك الله يا خوي

سيف الظفير
19/11/2007, 07:45 PM
مشكور على موضوعك المميز يا مميز
رقم الوحة الفيكسار 2007 بريمي يلي في التوقيع لوحة يمنية صادرة عن محافظة صنعاء (1)
لو انه 15 بدل 1

مشكور على المرور يالغالي والموضوع المميز وضع للمميزين بأطروحاتهم السابقة التى استفدت منها في وقت سابــــــــق ..

وبخصوص اللوحة تراني شمالـــــــــي ومالي في اليمن .

بس صورة الجيب الفكسار اعجبتني وصورة المكان اكثــر وانا وللأمانةمن عشاق الفكسار .

رغم امتلاكي جمس 8100 - 2500 - موديل 2006

سيف الظفير
19/11/2007, 07:50 PM
نأمل من الادارة تثبيت الموضوع لقلة تركيب الفرش التنزاني على الجموس ولأيصال الفائدة لأكبر عدد ممكن من ملاك السوبربان العريقــة

مهندس الكشتات
20/11/2007, 02:35 AM
الله يعطيك الف عافية

شغل مرتب

ذئب اليل
20/11/2007, 02:51 AM
الفكرة حلوه ويعطيك العافيه

سيف الظفير
20/11/2007, 06:46 PM
مهندس مكشات + 1يب الليل

مشكورين على المرور وحياكم الله يالذيابة

أبو LAMeS
21/11/2007, 08:58 AM
تحياتي أخوي الكريم سيف الظفير
أولا شكرا على الشرح الوافي الكافي وجزاك الله خير
بالنسبة للفرش الخلفي للشنطة الخلفية أو الطربال أو الشراع لسيارات الصالون أفضل شيء بالدرجة الأولى الشراع التنزاني ثم يأتي بعده الياباني والكوري طبعا الياباني والكوري متقاربة إلى حد ما في الأسعار
الشراع التنزاني يتميز بأنه قوي ويصلح لتحميل الحطب ولا عليه خوف أما الياباني والكوري كأنه مطاط ويمكن الرجل النشيط يخرقه بأصبعه
الله يعطيك من خير الصالون ويكفيك شره ويرزق فكسار تقطعه بالعافية إن شاء الله
شكرا

سيف الظفير
21/11/2007, 06:24 PM
تحياتي أخوي الكريم سيف الظفير
أولا شكرا على الشرح الوافي الكافي وجزاك الله خير
بالنسبة للفرش الخلفي للشنطة الخلفية أو الطربال أو الشراع لسيارات الصالون أفضل شيء بالدرجة الأولى الشراع التنزاني ثم يأتي بعده الياباني والكوري طبعا الياباني والكوري متقاربة إلى حد ما في الأسعار
الشراع التنزاني يتميز بأنه قوي ويصلح لتحميل الحطب ولا عليه خوف أما الياباني والكوري كأنه مطاط ويمكن الرجل النشيط يخرقه بأصبعه
الله يعطيك من خير الصالون ويكفيك شره ويرزق فكسار تقطعه بالعافية إن شاء الله
شكرا

مشكور على المرور يا خويرومشكور على المعلومات المهمة ياكحيلان .

وانا اقصد بالكوري هو البلاستيك بالوجة الاخير للفرش فقط والا القماش يجب ان يكون تنزاني اصلى

الجبلاوي
21/11/2007, 11:55 PM
ما قصرت أخوي ، طرح مميز ونفع للإخوان ، بارك الله فيك.
وتفبل مروري ،،،

نويتش
22/11/2007, 12:07 PM
عاش عاش والله خوش موضوع وماشاء الله عليك وعلى اللي عطاك الفكره تستاهلون كل خير

يعطيك خيره يكفيك شره :)

فمان الله

سيف الظفير
23/11/2007, 10:42 PM
مشكورين على المرور ويكفي مروركم الكريم

سيف الظفير
28/11/2007, 11:18 PM
مشكورين على المرور ولاتفوتكم فكرة راعي اليوكن

§©¤ راشد ¤©§
29/11/2007, 08:31 AM
بالتوفيق أخوي سيف الظفير

اسأل عن جوانب الشنطة ما فيها أعمدة تعدل وقفتها

سيف الظفير
05/01/2008, 01:54 PM
راشد فيه امكانية تفصيل جوانب من الخشب الخفيف . ووضع طبقة اخرى من الفرش التنزاني وادخال الخشب وبذلك تكون الجوااانب وااقفه بكل شموخ ,,,

سيف الظفير
05/01/2008, 02:01 PM
اشكركم على المرور العطر لموضوعي وبارك الله فيكم

المتر
05/01/2008, 02:03 PM

سيف الظفير
05/01/2008, 02:53 PM
حياك الله يالغالي وبارك الله فيك

سيف الظفير
16/06/2008, 09:17 AM
مشكورين على المرور واسئل الله النفع بهذا الموضوع