المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اين المراقبين عن مثل هذه المواضيع ؟؟؟؟؟؟

محمد الجويسر
23/11/2007, 01:42 AM
يا اخوان ...

لايجوز ابدا ان تسبوا او تتهموا اصحاب الوكالات بالسرقة والمشكله ان البعض يسب ناس قد فارقوا الحياة

ويتهمهم بالسرقة والكذب .

هم لم يرغموك على الشراء منهم ابدا وهذه سلعتهم اذا لم تعجبك لا تجعلهم حرامية او نصابين

وانا استغرب اين المراقبين عن مثل هذه المواضيع السخيفة والتي تقلل من مكانة هذا المنتدى الرائع
الذي يشهده الالف يوميا بل بالساعات من جميع انحاء العالم ونجد هنا من يتكلم عن هذه المواضيع المكررة
والغير هادفه اذا لم تجد موضوعا مفيدا تكتبه فلا تأتي بمواضيع سخيفة من اجل ان تتفرج على بعض الاعضاء وهم يتعصبون على اشياء تافهة ومن ثم تضحك عليهم .

اسف على الاطالة واتمنى ان يوضع حد لمثل هذه التراهات والموضوع الذي دفعني للكتابه هو هذا الموضوع

هو http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=113205 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=113205)

Abu Saad
23/11/2007, 01:46 AM
اخي العزيز خذها قاعدة:
اي موضوع فيه نيسان او تويوتا اعرف ان المتعصبين راح يدخلون الموضوع و يقلبونه طقاق :)
وسع صدرك..

.أبوعبدالرحمن
23/11/2007, 02:04 AM
صحيح كلامك اخوي صاحب الهدد

وايضا صحيح كلامك اخي ابو سعد لكن ما ذنب الوكالة

يعني اشوف الكلام عن السيارة وعن (صاحب) الوكالة المسكين اللي ماله دخل

وهذه المواضيع موجودة بكثرة في هذا المنتدى الكبير والجميل الذي لا نكاد ان نمل من دخوله

واتمنى من الادارة مراجعة ذلك الامر

hdd4004
23/11/2007, 02:18 AM
ما احد سب الله يصلحك اما ابو جميل فهو بالمعنى العربي استغلالي
والشباب يتكلمون على الوكاله مهوب الرجال نفسه

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (( انتم شهدأ الله في ارضه))

فالمسئله لا تعدو انتقاد للشركه واسئل المشايخ وقل لهم من دون ذكر اسماء والاستغلال الي يصير هو يعلمك الباقي
اما يالحبيب نشوف الاسعار اغلى من بعض دول الخليج والاحتكار الي حاصل ونقعد نتفرج
يأخي اسئل المشايخ عن الاحتكار للسلع وعن استغلال زيادة الاسعار
لان الناس في حاجه اليه

ناوي نيه
23/11/2007, 02:26 AM
والله انك صدقت ياصاحب الهدد
بس لاتنسى عبد اللطيف جميل (مب معناته قلت عبد اللطيف يعني عبد اللطيف الله يرحمه ويتغمد روحه هذي اسم الشركه والي قايمين عليها عياله ) ان كل اكسسواراته ولا مبس اكسسواراته وصلو للقطع مثل الجنوط وغيرها
مثال المسجل ماكان يشيل شد بلاده ويحط سوني اوفررررررررررررررررررر لهم

وبعدين الحين الهايلكس يدخل عليه ب30 الف وشف عاد انت بكم يبيعه

تحياتي

شبح الموت
23/11/2007, 04:07 AM

فالمسئله لا تعدو انتقاد للشركه واسئل المشايخ وقل لهم من دون ذكر اسماء والاستغلال الي يصير هو يعلمك الباقي
لان الناس في حاجه اليه

رد جميل وافي ولاتعليق عليه

شقران نجد
23/11/2007, 04:08 AM

لان الناس في حاجه اليه

احسنت الرد وحرية الرأي مطلوبه في حدود النقاش المؤدب والمحترم

ذئب اليل
23/11/2007, 04:24 AM
اخي الكريم محد سب شخص معين بسمه واخواني في النتد الغالي هم اكبر من كذ بكثير وهم يتنقشون في امور السيارات وكلاته واحيانن يشتد انقاش بينهم لن البعض يحب اسلعه ذي والبعض يحب اسلعه ذيك ولولا اختلاف الاراء لابرت اسلع

واختلاف الرئي لا يفسد للود قضيه

غالي
23/11/2007, 04:41 AM
ماازود على كلام اخواني شيء

لكن والله مايلامون اذا شافوا الي نشوفه

تويوتا عندنا اقل المواصفات واغلى سعر وزياده على كذا محتكره بالخليج

أي : ابوجميل مانع السعوديين من الشراء بالوكالات الخليجيه

تشوف انت الكذب؟
تشوف انت الاستغلال؟
تشوف انت النهب؟

لا وياليت قطع غيار سياراته اصليه

دامك كتبت هالموضوع ياليتك تروح تتأكد بنفسك ان اكثر القطع الاصليه يشيلها ويحط قطع تقليد

في عام 2001 و2002 في الاند كروزر كان يركب مسجل سوني
ويوم انكشف خلوا الشد بلد واتوقع انه مقلد مو الاصلي

والي لين يومك محد كشفه

يااخوان ترا المكيف في سياراته تجاري مو الاصلي ومازال تجاري
والسبب الي مازال يغيره بكل ثقه
لأن المكيف مخفي عن عيون الناس لكن لم يفكر او يخاف من ربه الي يشوفه
حتى الجنوط سمعت انها مو اصليه
وكذلك دعاسات الي تحت الباب ناظر الفرق بين مواتره ومواتر اهل الخليج

اخوي
وتلوم الاخوان ان تكلموا بعد؟؟؟؟
الا خلهم يتكلمون ويتكلمون ويكشفون كل ظالم
وان ربي خذه فيه من يقود شركته ونفس السياسه (تربيته)

وانا شعاري مو مقاطعة تايوتا
الا بالعربي الفصيح مقاطعة ابوجميل

والي مو عاجبه يسمح لي اقوله يشرب من البحر
وبتكلم بكيفي دامني اشوف غلط وانا على حق
معليش عصبت
السلام عليكم افضل

ابوحماد
23/11/2007, 05:31 AM
يا أخي الكامري في السودان نوع عايدي فيها مواصفات تفوق الفل كامل عندنا ....!!!!!!!

بيت طين
23/11/2007, 05:57 AM
(من غشنا فليس منا) واعتقد بان حديث الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كافي للتعليق. وطلبية ابو جميل الاسوأ في الخليج بالاضافه الي ماذكروه الاخوان بارك الله فيهم وحنا نسب جشع التاجر وعدم وجود رقابه من الدوله عليه بالاضافه الي تستر المسؤولين عن كثير من العيوب في مواصفات السيارات واانا اذا بغيت اشترى اي سياره اشتريها من الخليج ولا اثق فى التاجر هنا الا القليل منهم وبدون سب او شتم فهو حر فى بضاعته وانا حر فى مالي انشاء الله اشترى سياره من بنجلادش..مايستاهل اخوى كاتب الموضوع كل هالزعل بارك الله فيك ....والحديث عن الغش فى السوق السعودي اكثر مما تتصوره انت او اي انسان عادي فالاهم ان نتناقش فى كيفية التصدي لجشع التجار مانمشي علي كيفهم اذا قالوا يمين قلنا يمين واذا قالو شمال معهم معهم...ياخي وين حماية المستهلك ولا مافيه عندنا حماية للمستهلك وين القضاء من واهل الامانه من ارواح العوائل اللي تروح بسبب خلل فى طلبيات السيارات واحتراق بعضها ...............الخ وفيه مثل جميل جدا يقول من كانه بيته من زجاج لا يرمي الناس بالطوب والا لماذا منع السعوديين من الشراء من وكالات الخليج اذا كان هذا الموضوع صحيح ...اقول حسبنا الله ونعم الوكيل علي كل من خان الامانه وتقبل اخوى العزيز احترامي وتقديري لك علي مشاعرك الطيبه والنبيله ضد السب والشتم..وانا معك فى هذا الشئ ولكن يجب ان يكون فى المنتدي متنفس فنحن لسنا فى غوانتناموا مع المحافظه علي احترام المسلم لاخيه المسلم والحفاظ علي حقوقه فالله يري ويسمع ....

الشفيع
23/11/2007, 06:51 AM
المطلق للصناعات الحديديه في حي مستودعات الخالديه
في الدمام ( خلف وكالة العيسائي من الجهه الأخرى ) يصنع
راديترات بالجمله لوكالة تويوتا ويغلفها بكراتين تويوتا وتباع عند
الوكاله كقطع غيار أصليه .... أتحداك تطلب من مصنع المطلق أنه
يصنع لك راديتر ... لأنه مشغول حده في تلبية طلبات تويوتا .....
المملكه ما تسدها ثلاث وكالات لتويوتا ( لأجل المنافسه )
في السبعينات والثمانينات ... كانو الكويتين يضحكون على سيارات تويوتا
أذا جو وشافوها عندنا .... لا فتحات ... لا جنوط ... لا باب واحد .... لا هاردتوب .. لا قير تماتيك
ذبحنه بطيسه وسياراته المكنزعه ......

saadqc
23/11/2007, 01:22 PM
الكلام الذي يكتب في المنتدى ليس بالضرورة ان يعبر عن راي اهل المنتدى او المشرفين والرجل ماسب احد معين واللي تقول ماتوا هؤلاء كفاااااار وايضا سيارات تويوتا تشترك معها شركات اخرى في تصنيع بعض القطع

عابر القارات 2000
23/11/2007, 01:31 PM
هذا من سبب االاحتكار في السوق شفنا كذا ولله يخارجنا

شبح الصحراء
23/11/2007, 01:44 PM
غش الوكالات هذا أشهر من نار على علم وأنا استغرب من يأتي ويدافع عن الوكلاء وهو يرى ويشاهد مبالغتهم بالأسعار وتركيبهم لقطع مستوردة من الصين وتلزيقها في سياراتهم ليغشوا فيها الناس كما ان مفهوم خدمة ما بعد البيع شبه معدومة في كثير من الوكلات فهم يستخدمون كافة أساليب تطفيش الزبون لكي ينسى تماماً حاجة اسمها خدمة ما بعد البيع لذلك استغرب من يأتي ويدافع عنهم ولو كان صحيح كان دافع عن وكيل أو أثنان اما ان يضع كافة الوكلاء في موضع الحمل الوديع فهذه قمة الغرابة!! .

هم لم يرغموك على الشراء منهم ابدا وهذه سلعتهم اذا لم تعجبك لا تجعلهم حرامية او نصابين
ومن قال لك ان هذه سلعتهم!!! هل تعرف ان الوكيل لا يملك أي سيارة من السيارات التي يبيعها بل هو موكل ببيعها فقط حيث ان الشركة المصنعة أمنته على سياراتها واعطته توكيل ببيعها وتصريفها وتوفير قطع الغيار لها وتوفير خدمات ما بعد البيع من ضمان وخلافه وهذه من شروط التوكيل ؛ فالوكيل لا يملك ولا مسمار واحد في السيارات التي يبيعها وهم مع ذلك يخون كثير منهم الأمانة التي أمنته عليها الشركة المصنعة والسبب ان الوكيل عادتاً له شركات وأستثمارات تغنيه عن وكالته فلا يلتفت لها وهذا حاصل ومعروف في كثير من الوكلاء ولا نريد ذكر أسماء .

وانا استغرب اين المراقبين عن مثل هذه المواضيع السخيفة والتي تقلل من مكانة هذا المنتدى الرائع
وأنا استغرب دفاعك المستميت عن شلة الوكلاء بعدما بان فشلهم بالمقارنة مع الوكلاء في باقي دول الخليج والكل يشهد بذلك ، ولا يغرك ان سيارتك جديدة وسليمة فلو اصيبت بعيب مصنعي (لا قدر الله) سوف ترى انواع المرمطة والتسويف والمراوغة في قسم الصيانة في وكيل سيارتك ولا يغرك صيانة تويوتا فهو اهونهم بالمقارنة مع وكلاء نيسان أو وكلاء بعض السيارات الأوربية الفارهة التي عرفوا عنهم سوء خدماتهم .

لايجوز ابدا ان تسبوا او تتهموا اصحاب الوكالات بالسرقة والمشكله ان البعض يسب ناس قد فارقوا الحياة
يعني هل هم ملائكة منزلين لا يخطئون ولا يحاسبون؟! فنحن لا نسب اشخاص فارقوا الحياة بل نسب وكالاتهم التي تحمل أسمائهم والتي حولتهم وأبنائهم لأثرياء وهوامير حتى نسوا الأمانة التي بين ايديهم وانشغلوا بأعمالهم وأستثماراتهم الجديدة .
وكم اعجني رد العضو hdd4004 الذي ذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (انتم شهدأ الله في ارضه) وأنا اشهد ان أغلب الوكلاء شلة حرامية !!!! .

محمد الجويسر
23/11/2007, 02:34 PM
يا اخوان انا ماكتبت الموضوع علشان نتناقش على الوكالات
وسلبياتها انا كتبت الموضوع لان فيه اخوان كتبوا ان اصحاب الوكالات حرامية وهذا بحد ذاته لايجوز

سواء عبداللطيف جميل او العيسائي او الجميح او اي وكيل

حرية التعبير لا تعني ان نقذف الناس بالسرقة والغش

ولكن اذا احد يبي يتكلم عن وكالة ماحد يبي يلومه بس لا يقول حرامي او غشاش

ممكن تتكلم عن سلبيات الوكاله نفسها

وعلى العموم انا مادافعت عن الوكالات بالعكس الوكالات معروفة بالسعودية تعاملهم وسلبياتهم بدون ماقول الكل يعرف ذلك
المشكلة ان فيه بعض الاخوان يقول ماحد سب طيب هل يجوز نقول ابو جميل حرامي اليست هذه غيبة وسب

يعني ارجو انكم تكونوا فهمتوا ان الموضوع لا يكلم عن الوكالات .

وحرية التعبير على فكرة في الاسلام مقيدة وليست مطلقة ارجو ان تتضح هذه الفكرة
حرية التعبير في الغرب وبلاد الكفر غير مقيدة وتستطيع تتكلم عن اي شي

ولو كنت اريد ان اتكلم عن الغش والتقليد التجاري وما الى ذلك اجل سوف نتهم وزارة التجارة والعياذ بالله

والوزراء الذين يقومون عليها وتستمر الحكاية وتطول الكثير هل هذا مانريد ان نصل اليه .

ارجو ان اكون اوضحت الفكرة وبدون تعصب او زعل من الاخوان

شبح الصحراء
23/11/2007, 02:47 PM
بما انك جبت طاري وزارة التجارة فوزارة التجارة تتحمل مسؤولية كبيرة في ما يحصل من عدم حماية المستهلك وترك الحبل على الغارب مثل ما يقولون! هل سمعت بحياتك عن جولات تفتيشية لوزارة التجارة لمستودعات وكلاء السيارات عندنا لمصادرة القطع الصينية التي يستوردها الوكيل ويلزقها على سياراته الجديدة؟!!!! .
أين وزارة التجارة من المبالغة في رفع أسعار قطع الغيار وعدم توفيرها للزبائن؟!! الملف يطول بوزارة التجارة ونحن بصفتنا مواطنين مستهلكين نطالب وزارة التجارة ان تحمينا من استغلال التجار والوكلاء وأن لا تتحول الوزارة من وزارة التجارة إلى وزارة التجار !!! .
لا يوجد أحد فوق النقد إلا الرسل والأنبياء وبما ان محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الرسل والأنبياء فكل من بعده معرض للنقد ولنا في سلفنا الصالح اسوة فقد كان الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه يتقبل النقد وقد نقدته أمرأة امام الناس وقال عمر (أخطأ عمر وأصابة المرأة) أو كما قال رضي الله عنه ؛ فعمر وهو كان على أعلى سلطة في الدولة محل نقد فكيف بوزير أو مسؤول فكلهم محل النقد ولا عيب في ذلك مالم يصل لحد التجريح والشرف .

البعد البؤري
23/11/2007, 05:31 PM
المفترض أننا نتكلم عن الخطأ والمخطئ ولكن بدون شتم أو اتهام

لنوضح الخطأ ليتجنبه إخواننا من غير دخول هوى أو تعصب

مخاوي الذيابه
23/11/2007, 05:57 PM

كلام سليم 200 %

alkongrs
23/11/2007, 06:20 PM

كلااااااااااااااااااااااااااااااااااااام جميل وسليم

سعد777
23/11/2007, 11:31 PM
كلهم نصابين قبل ماتشتري يفرشون الأرض ورد واذ تدبست قام يصرف ويدق خشمونا على مزاجه من ناحيه الصيانه وقطع الغيار

محمد الجويسر
24/11/2007, 08:12 AM
كلامك سليم اخوي ابو محمد يعطيك العافية هذا اللي ابي اوصله للجميع

SilverSniper
24/11/2007, 09:29 AM
أول سيارة فكيتها وكالة.. كانت هايلكس94 فل. مسجل تقليد ومكيف زفت وقير يدق بين كل تعشيقتين.. ذبحني بالخرابات وضعف العزم.. خصوصاً اني كنت متعود على عزم 454.. بعته وشريت هايلكس98.. نفس المشاكل ونفس الغش ونفس المكيف الزفت.. للأسف كنت مصدق المقولة السخيفة.. تويوتا وبس.. وديته للوكالة تحت فترة الضمان عشان حاجة تافهة.. سلك الطبلون.. قعد عندهم 3 أسابيع عشان سلك؟؟. شكراً يابوجميل على جودة الخدمة!!..
بعته وأخذت مفخرة الأرض.. أو كنت أظن انه مفخرة الأرض ذاك الوقت.. لأني لا زلت على غبائي وتصديقي بأسطورة التويوتا التي لا تقهر.. لاندكروزر فكسار فل كامل.. ومن عقب ما أخذته وأنا من جرف لدحديره.. راديتر.. مكينة .. مكيف.. دفرنس.. عزم الله يعزكم الحمار أقوى منه.. تعلمت الكهرباء والتكييف من كثر خراباته.. وآخر شي دخلته الوكالة عشان بلف كهرب للمكيف.. ويقعد عندهم شهرين.!!.. بعدما أختذته ومحطوا مني 3500 ريال!!.. رجعت المشكلة بعد اسبوعين.. رحت للوكالة.. قال كل المكيف خربان.. لازم تغيره كله (الكمبريسر والمواصير والليات والبلوف والثلاجات وكل شي ) وتدفع 12 ألف !!!.. الكلام هذا بعد ما قعد عندهم اسبوعين للفحص بس!!.. سويت لهم هيصة ومسرح في الوكالة ذاك اليوم وطلعت السيارة.. وقال لي تدفع 400 للكشف.. قلت مدق يدق حنكك أنت واللي وظفك.. والله ولا ريال.. وآخذها غصب.. وأروح لكهربائي أعرفه.. ونطلع البلف اللي ركبوه.. طلع تجاري؟؟!!؟؟... وحق باص بعد مو حق لاند.. وأوصي واحد بالامارات ويجيب لي البلف الأصلي بخمسمية ريال بس.. وأركبه ويشتغل المكيف كله زي الحلاوة.. هذا مهوب غش؟؟؟؟...
وبعد خراب يجر خراب.. وبلوى تجر بلوى.. قلت خله للديره.. وخذت البليزر من التشليح وخليته دبابة.. واستعملته للبر.. وشفت الراحة وحسيت بالقوة اللي فقدتها من يوم أخذت تويوتا وشفت التحمل والصبر.. وشفت رخص القطع.... وانكسرت عندي اسطورة التويوتا وفقت من الكلمة السخيفة تويوتا وبس.. ما طول الجيب معي.. بعته.. بس جاب قيمة وهذي ميزة التويوتا الوحيدة والسبب شعبيته العمياء.. وشريت التاهو 2007.. ورجعت كذلك لحبيب قلبي.. قديمك نديمك..ونيت الشفر موديل 77 شكمانين.. ومن بعد ما ركبت التاهو.. وشفت قوته وفخامته.. وخدمات وكيله الجميح الرائعة.. واهتمامه بجودة الخدمة المقدمة للعملاء وتوفير كل السبل لراحة صاحب السيارة.. وهذا من تجربة شخصية.. لم أكره تويوتا فقط.. بل أعلنت الحرب على تويوتا ووكيلها.. وكل الياباني..
بالنسبة لدور وزارة التجارة والصناعة ومكافحة الغش التجاري..
عملي في الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس.. و بحكم تقارب عملنا وارتباطه بوزارة التجارة.. عبداللطيف جميل يحمي نفسه جيداً.. ولا نستطيع أن نمسك عليه شيئاً.. لا يوجد تشريع يمنع استخدام القطع المصنعة في الصين أو تايوان لإصلاح السيارات اليابانية طالما أنها مطابقة لمتطلبات المواصفة القياسية الخاصة بهذه القطعة.. نأخذ فحمات الفرامل على سبيل المثال.. يشترط في المواصفة ألا تقل نسبة الانضغاط في مادة الفحمة عن 65%.. في الفحمة اليابانية من تويوتا نسبة الانضغاط 91%.. ويوجد فحمات صينية الأصل.. تصنع بتصريح من تويوتا الأم.. ويستوردها عبداللطيف جميل.. نسبة الانضغاط فيها 70%.. جودتها أقل بكثير.. ولكن لا تزال ضمن الحدود المسموح بها.. وهذه هي الثغرة التي يستطيع عبداللطيف جميل اللعب من خلالها....
أنا لا أقول ان عمله هذا يرضي أحداً.. ولكن أقول لماذا نظل على الخطأ ونحن نعلم أنه خطأ ونقول يا زينك يا تويوتا..
ما عقب الشفر موتر..
أمريكي وبس.. لا لتويوتا وباقي خمام الياباني..

makshat
24/11/2007, 11:34 AM
صبحك الله بالخير أخي صاحب الهدد... انشالله انك ما امرت الا بخير.. و الترفع عن السب امر مطلوب. لكن

يا اخوان انا ماكتبت الموضوع علشان نتناقش على الوكالات
ولكن اذا احد يبي يتكلم عن وكالة ماحد يبي يلومه بس لا يقول حرامي او غشاش

ممكن تتكلم عن سلبيات الوكاله نفسها

اذا كانت وكالة "أبو جميل" تبيع السيارة بأعلى من سعرمثيلتها في الدول المجاورة بمواصفات أقل و بقطع صينية في الوقت الذي تمنع وكالة "ابو جميل" الزبون المسكين من شراء السيارة من وكلاء الدول المجاورة...الا تتفق معي ان هذا الفعل عبارة عن احتكار و غش في نفس الوقت؟؟

طيب... اذا اتفقنا ن هذا غش ..فماذا يمكن أن ان نسمي أبوجميل؟ حنون مثلا؟؟

مقلع الرمث
25/11/2007, 09:49 AM
روح شوف الاستعمال الياباني واحد من الزملاء جاب كورلا موديل 93 ياباني قبل المنع يعني دركسون يمين والله فيها مواصفات مهي بالكزس وخل عنك ابو جميل وطقته الي احتكروا سوقنا والسلام عليكم

shaheenshah
25/11/2007, 10:57 AM
كل الوكالات نصابين وحرامية
يفك قطع السيارة الاصلية ويحط مكانها قطع تجارية وصينية وتقول ما هم حرامية
لدرحة ان بعض الوكالات تبيع السيارات من غير وطايات الله يعزكم وتقول لي ماهم حرامية
غش في قطع الغيار وتقول لي ما هم حرامية.
تخرب مكينة موترك وهو تحت الضمان وبعد ما يحسرون بك ويطلعون الشيب براسك ويورونك نجوم القايلة يفكون لك مكينة من سيارة ثانية جديدة ويركبون المكينة الخربانه عليها ويبيعونها على واحد ثاني وتقول لي ما هم حرامية
واحد من الشباب كتب في مكشات انه اشترى سيارة يوكون اوجمس من الوكالة واتضح له انها مسمكرة وتقول ماهم حرامية
تدخل سيارتك للصيانة ويوقفونها في الورشة من دون اي اصلاح ويطلعون لك فاتورة طولها كيلو ويلسونك بخمسة او ستة الاف وتقول لي ما هم حرامية؟
و..............الخ ...... الخ........الخ ياخي خلك واقعي

HEMI SRT
25/11/2007, 07:33 PM
طيب واذا سميناهم مستغلين....... هل تصلح هالتسميه معاهم؟!!!!!!!!!!!
بالذات إن الشباب شغالين استغلال في كل شي تطوله ايدينهم من قطع غيار وأجور عماله مبالغ فيها تحسب ساعتها بالشي الفلاني حتى لبعض السيارات اللي مافيها أي تعقيد مثل المازدا اللي المدعو HH رضا (على فكره HH أنا ماجبتها من عندي لكن الأخ منزل ليميتد ايديشن للجراند ماركيز وحاط عليها علامه HHR شكله متوقع ان اللي يشوفها راح يقراها His Highness Redha صاحب السمو رضا بدلا من حاج حسين رضا) حاسب ساعتها بـ 120 ريال ومساويها مع الميركوري وتوكيلات الجزيره فحص مكينه سياره 1500 ريال والإخوان في المتحده كرايسلر ساعتهم بـ 140 ريال تقول صيانة بوينغ والا أيرباص!!!!!!!!!!! أما قطع الغيار فحدث ولاحرج رفع اعتباطي للأسعار بدون أي سبب فقبل كم يوم كنت أبي لي قطع لجراند ماركيز قلت أروح لتوكيلات الجزيره أحسن من رضا المهم وانا عند الموظف بعد ماطلب القطع سألني مارحت لرضا ؟ قلت ليش قال كنت أبسألك عن أسعار قطع الغيار هناك؟ قلت السبب؟ قال لان رضا رفع أسعار قطع الغيار قمنا رفعنا قام رفع مره ثانيه قمنا رفعنا مره ثانيه !!!!!!!!! شرايكم بهالعبط؟!!!!!!!!!!!
على العموم الوكلاء لايقع عليهم اللوم الأكبر لأن فاقد الشيئ لايعطيه ولكن اللوم يقع على الشركات المصنعه اللي مخلين الحبل على الغارب وسامحين للوكلاء دايرين على حل شعرهم, لأنهم لو أرادوا (المصنعين) كان غيروا بعض الأمور وأكبر مثال عندك البي إم دبليو اللي حاشرين الوكيل فأول سنه بعد إنتهاء الضمان أي قطعه فوق 100 دولار يرسلون فاكس للشركه الأم وأقل شي تحصل عليه أنهم يتحملون ثلاثة أرباع التكلفه إن ماتحملوها كلها (وأنا حصلي معهم موقف تحملوا فيه قرابة 3000 آلاف ريال أجور إصلاح وقطع بعد إنتهاء الضمان بـ 6 شهور).
الخلاصه مالنا إلا الدعاء بالخلاص من هالمستغلين (مش حراميه حتى لايزعل أخونا) وعند حدوث البلاء ووقوع المحظور وخراب السياره والإضطرار للذهاب للوكيل حاول إنك تبعد عن الموظف العربي (بالذات المصري) وأثناء الكلام حاول تتكلم إنجليزي وعند أي هفوه روح للمدير (حاول لايكون مصري) ودور أي مدير أجنبي (لو هندي تراه أنفعلك من العرب) وكلمه بالإنجليزي ترى موضوعك راح يخلص لو تبي أيش.
طبعا الإخوان ممكن يتسائلون ليش البعد عن العربي وبالذات المصري؟ أنا أقول أن الجواب ومن تجربه أن مبدأ هؤلاء الإخوان بالذات المصري هو انك لما تجي تطلب منه شيئ حتى لو سيارتك على الضمان والوكيل مارح يدفع ريال تقول أن الوكاله بيخصمون عليه اللي يعطيك من راتبه أو أن الوكاله حقت أبوه وتطلع الحسبه عنده خسرانه آخر الشهر!!!!!!!!!! ومبدأه هو أوطى أكثر واضغط على الزبون أكثر توصل أسرع, بينما مبدأ الأجنبي هو إرضي المستهلك أكثر توصل أسرع.............. عجبي (على فكره هذا من تجارب وليس تجربه واحده).

jwan
25/11/2007, 07:53 PM
والله الرابط مافيه شئ يدل على الشتم والسب وبيني وبينك خلي الناس تصحى وبكفي ينضح على عقولهم وسلب بفلوسهم وسلامتك اخوي

ابو ابراهيم2
25/11/2007, 07:54 PM
انا أوأيد اخي صاحب الهدد وكلامه عين المنطق
يا إخوه اذكرو مواصفات السيارات وايها افضل خصوصا للبر والكشتات دون النقد الجارح لأصحب الوكالات الله يكفيهم شر الطمع ويرخصون شوي

خشف.
25/11/2007, 08:02 PM
يعطيك العافيه على الموضوع

ابوفيصل200
26/11/2007, 09:32 AM
عجيب والله ,, الوكلاء في دول الخليج ما يبيعونك لانك سعودي الصراحة انها قوية !!!

بدوي جنوبي
27/11/2007, 08:56 PM
الاخ صاحب الهدد
العضو له الحق التعبير عن رأيه بغض النظر عنه كونه صحيحا ام خاطئا
وهذا ليس معناه اكتب ما شئت ولا يوجد حدود لكتابتك هذه نقطه
النقطه الثانيه
طالما الاخ
لم يخرج عن طور القوانين فلا يحق لي ان اقوم بحذفه
صاحب الموضوع لم يوفق في طريقة طرحه للموضوع .

كل ما كتبته في هذا الموضوع صحيح ولا غبار عليه ونحن جميعا نتفق اننا ضد من يسب او يشتم
وهذا لا يجوز ،،،، لكن الموضوع الذي اشرت اليه لم يكن بالدرجة الي تصورتها انت
صح يوجد مواضيع سابقه وردود قد تم حذفها ،،

هل تظن اخي العزيز اننا لا نعلم ما يطرح او اي رد يكتبه كل مشارك .

اخي الكريم عند كتابه رد مني او من اي عضو يجب ان نحافظ علي الادب في الكتابه
والقضية المطروحة هي عن الوكيل وما يفعله تجاه العميل وكلنا نعرف ذلك
ولا تنسي ان الاعضاء بألآف يختلفون في الاجناس والاعمار و طريقة الرد من حيث اختلافات كثيره يعلمها الجميع
بعض الردود تجاوزت الموضوع اصلا فهذه الردود ضيعت الوقت للعضو وللزائر

لماذا نحرم العضو والزائر من قراءة ومعرفة وتصوير الحقيقه للجميع
نحن نعطي مساحه لانطباع اغلب الاعضاء المتعاملين لدي كل وكيل بالمملكه
ليس فقط سلبيات وكيل معين بل حتي ايجابيات وكيل آخر فهذا ينفع القارئ كثيرا

نسعي جميعا ان نحافظ علي المنتدي لمزيد من الارتقاء
علي مستوي ثقافي او فكري او اجتماعي
واتمني ان تكون المواضيع التي تطرح (والردود ) نظره حقيقة
للقارئ سواء عضو او زائر فالمنتديات وجدت للنقاش والفائده والتثقيف

بارك الله فيك اخي علي نصحك
اتمني لك التوفيق وللجميع

تحياتي

طحنون
27/11/2007, 09:25 PM
اذا حقوقك مسلوبه ولا عندك احد ولا فيه احد ردلك حقك
ولافيه احد يسمع الى شكواك ولا ابسط حقوقك كمشتري للسلعه
ولا حمايه لك ولا اللي شريت
.................................................. ............
فقط ترددياليل مااطولك وتدعي الله عليهم وتشتكي لله وحده
لماذا يصير فينا كذا ليه ....................

الحاصل هو تفريغ لشحنه العالم اللي مقهورين من اللي صاير
ولربما يحصل شي يستفيد منه الجميع
طبعا مين يقدر يشتكي على وكيل مثل وكيل تويوتا عندنا طبعا خلونا نكون صريحيين لن ولن تاخذ حقك
او وكيل جي ام سي مافي احد يقدر ألا أستثنائات قويه جدا وانتو عارفين مين اصحاب الاستثنائات
اما الشخص العادي يشرب من ماء البحر ولا يتعب نفسه
والشكوى لغير الله مذله

بيرتا
10/01/2008, 06:40 AM
والله ان خمام الافنس ازين
ازين من مقمه اليهودي

عتدنا يوكون 2007 والله العضيم ما بعناه الابسبب الخرابات والاعطال حتى انه صرنا ما ندخل فيه النفود خوف من الخراب

وكان عندنا جمس موديل 96 على عزه طلعناه من الوكاله سافرت فيه انا واخوي الى منطقه الشرقيه

وحنى راجعين الى الرياض بدى يفتف ويدخن ويالله وصلنا الى البيت من بكرا وديناه الوكاله

وقعدو يماطلون بنا وبالاخير تم توظيب المكينه وهو جدييييييد

ومن نصب وكاله الجميح انا مره رحت اشتري بواجي منهم قالي ان البوجي قيمته 25 انا استغربت المبلغ وشريته وبعد قتره رحت سالت عنه بالصناعيه ولقيت قيمته ريال

ومعنى باترول 96 مترين فيه السعوديه وتكسير والحمد الله ماطلب شي

هاه وش ازين الحين

Abu Saad
10/01/2008, 10:46 AM
الاخ صاحب الهدد

العضو له الحق التعبير عن رأيه بغض النظر عنه كونه صحيحا ام خاطئا
وهذا ليس معناه اكتب ما شئت ولا يوجد حدود لكتابتك هذه نقطه
النقطه الثانيه
طالما الاخ
لم يخرج عن طور القوانين فلا يحق لي ان اقوم بحذفه
صاحب الموضوع لم يوفق في طريقة طرحه للموضوع .

كل ما كتبته في هذا الموضوع صحيح ولا غبار عليه ونحن جميعا نتفق اننا ضد من يسب او يشتم
وهذا لا يجوز ،،،، لكن الموضوع الذي اشرت اليه لم يكن بالدرجة الي تصورتها انت
صح يوجد مواضيع سابقه وردود قد تم حذفها ،،

هل تظن اخي العزيز اننا لا نعلم ما يطرح او اي رد يكتبه كل مشارك .

اخي الكريم عند كتابه رد مني او من اي عضو يجب ان نحافظ علي الادب في الكتابه
والقضية المطروحة هي عن الوكيل وما يفعله تجاه العميل وكلنا نعرف ذلك
ولا تنسي ان الاعضاء بألآف يختلفون في الاجناس والاعمار و طريقة الرد من حيث اختلافات كثيره يعلمها الجميع
بعض الردود تجاوزت الموضوع اصلا فهذه الردود ضيعت الوقت للعضو وللزائر

لماذا نحرم العضو والزائر من قراءة ومعرفة وتصوير الحقيقه للجميع
نحن نعطي مساحه لانطباع اغلب الاعضاء المتعاملين لدي كل وكيل بالمملكه
ليس فقط سلبيات وكيل معين بل حتي ايجابيات وكيل آخر فهذا ينفع القارئ كثيرا

نسعي جميعا ان نحافظ علي المنتدي لمزيد من الارتقاء
علي مستوي ثقافي او فكري او اجتماعي
واتمني ان تكون المواضيع التي تطرح (والردود ) نظره حقيقة
للقارئ سواء عضو او زائر فالمنتديات وجدت للنقاش والفائده والتثقيف

بارك الله فيك اخي علي نصحك
اتمني لك التوفيق وللجميع

تحياتي

المنتدى بخير دام فيه امثالك .
كلام متزن ومحايد .

ali_11
11/01/2008, 01:46 AM
ياخوي الله يصلحك الحين ود سيارتك الوكاله وشف كيف يفككونها ويغيرون في قطعها وانت اذا ما انت مصدق ود سياراتك على انها تشييك كامل ويوم يطلعونها تفقدها اذا ما تلقى مغيرين لك شي وانا اثبت الكلام هذا وحصلت في سيارة اخوي وانا كان معي كامري 96 فيها صوت اذا مشيت ويوم وديتها لهم قالو بتكلف 5200 بعد ما جلست عندهم يوم واخر شي وديتها ورشه برى وطلع الخراب كله يكلف 10 ريال والله يشهد على كلامي اللي باتحاسب عليه يوم القيامه وخلك انت دافع عنهم الا كلهم حراميه تويوتا وغيرهم