المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن تنظيف البخاخ

عابد
25/11/2007, 07:49 AM
الإخوة الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لمن جرب وأصحاب الخبرة على يُنصح بوضع منظف البخاخات الذي يباع في محطات البنزين حيث وجدت في محطات التسهيلات نوعية ألمانية قيمة العلبة 20 ريال والحقيقة اني أخشى أن أتورط فيها فهل ناصح .

شاكر ومقدر سلفاً .

shaheenshah
25/11/2007, 08:01 AM
وعليكم السلام
اخوي عابد
انا سبق وان جربت منظف البخاخات والحقيقة ما شفت منه اي فائده ولا تخسر قريشاتك وانا اخوك

عابد
25/11/2007, 08:12 AM
وعليكم السلام
اخوي عابد
انا سبق وان جربت منظف البخاخات والحقيقة ما شفت منه اي فائده ولا تخسر قريشاتك وانا اخوك

جزاك الله خير أخوي وبارك فيك على سرعة استجابتك .

أخوك عابد

برادو
25/11/2007, 10:35 AM
السلام عليكم

اخي لا تخسر قروشك تراها مالها اي قيمه للبخاخات. الكربريتر ممكن اما البخاخ ما اعتقد هالمنتجات تسوي لها شي.

بدوي جنوبي
25/11/2007, 05:05 PM
غير انها خساره وما تنفع البخاخ

بالعكس تأثر علي البخاخ اكثر
اسلم طريقة لتنظيف البخاخ هو تنظيفه خارج المحرك او استبداله
حتي لو كانت هذه الماده فعلا منظفه اين تذهب الاوساخ والشوائب عند احتراق البنزين المخلوط بهذه الماده ،،،

الجواب اكيد داخل غرفة الاحتراق وهذي تزيد من تراكم الكربون
والشوائب داخل المحرك والبلوف وايضا داخل نظام الوقود بالكامل
مثل المواصير وطرمبة سحب البنزين ،،

تحياتي

ابوقاسم
25/11/2007, 11:13 PM
يمكن يكون لها فايدة وانا جربتها وحسيت بالفارق ولكن ترجع بعد فترة فهل نستمر باستخدام هذه المواد
ارجو النصيحة

ولد وايل
26/11/2007, 12:14 AM
طريقه مجربه وابداعيه وهي بخاخ اسي ديلكو الامريكي الاصلي تاخذ منه بخاخين ثم تصبه بالتانكي بحيث يكون البنزين اقل من الربع وبعدها تكون السياره في حالة التشغيل لمدة 10دقائق وبعدها دوران لمدة نصف ساعه ثم مع تعبئة التانكي بالبنزين تغير صفاي البنزين ولك خالص تحياتي وتقديري

ارتست
26/11/2007, 02:18 AM
انا جربت المنظف على فكتوريا كان يجي معي قرقشة بين التغييرات خاصة بين الثالث والرابع وضبط الموتر بعدها
بس النوع اللي استخدمته كان ب30 ريال يباع عند التقوى
بس بشرط تحطة والتانكي فيه الثلث عشان يأدي صح

عابد
26/11/2007, 08:03 AM
الإخوة لأفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر الله لكم جميعاً تفضلكم بتشريف الموضوع وابداء آرائكم والتي أفادتني كثيراً فجزاكم الله عني خير الجزاء.
أخوكم في الله عابد

بقه
28/05/2012, 09:20 AM
حسب ما عرفته من احد الفنيين ان العلب حقت تنظيف التانكي فقط ; وبالنسبة لتنظيف البخاخات يتم عن طريق جهاز خاص ووضع مادة بالتانكي وكذلك مادة اخرى ساائلة في داخل الجهاز وتدخل الى نظام البخاخات وتضغط بالهواﺀ
وقد قرأت موضوع سابق يتحدث عنها في احد المنتديات وذكر انها تصلح في محلات بترومين لغيار الزيوت وتكلف 250 ريال وكانت السيارة المعمول لها الصيانة كامري

كاشت وحداني
28/05/2012, 04:52 PM
والله اشوف ان ضررها اكثر
لانه بيقش الاوساخ من التانكي بيحشرها بالبخاخ
وان مشت من البخاخ فهي بتدخل على راس السرندل وتوصخ البلوف
البخاخات افضل شئ تنفك وتتنظف برا الموتر عن طريق اجهزه خاصه موجوده في بعض الورش