المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل الباااااااااااااااااااااااث سوال لو سمحتوا

مطاربروق
27/11/2007, 11:53 PM
قريت في المنتدي انه فيه مسامير في الثلاجه مع الوقت تنحل وتطيح في المكينه ويمكن انه تخبط بالمكينه وانتم عارفين الباثفيندر واسعار قطع الغيار لذا اريد ان اعرف الكلام هذا صحيح والا لا وذا كان صحيح ويش الحل علما اني املك باث فيندر 2004 ولا قد شكيت منه ولله الحمد

أفق
28/11/2007, 12:48 AM
اخوي السلام عليكم
اولا / احب اطمئنك ان موترك 2004 يعني ما عليك خلاف باذن الله والله يطرحلك فيه البركة:D
ثانيا / كلامك صحيح لكن في موديل 2003 وتحت لان المسامير كبس ماهي ثابته مره:(
وحلها ان تفك الثلاجة وتلذع المسامير بلحام حتى ماتطيح وبعدها ماعليها خلاف باذن الله:)
وهذا كلام صديق اخوي ونا سألته بنفسي وهو يملك ورشه كبيرة جدا جدا ويديرها بنفسه
ويعمل بيده ايضا افضل من الف مكانيكي ماشاء الله عليه 0:redcar: 0

مطاربروق
28/11/2007, 12:59 AM
اخوي مشكور على السرعه الرد والله يطمن قلبك انشاء الله

salehhd
28/11/2007, 01:51 AM
السلام عليكم

احد الزملاء من المنتدى عدة موديل 2005 ويقول حسلت المشكلة معاة وموترة ماشي فوق 130 الف
وانا اتصلت على مدير الصيانة في وكالة نيسان بالشرقية وقالي انه ما قد سمع بهذي المشكلة من قبل وانها مامرت عليهم ولما طلبت منه تغيير المسامير قالي الي عندنا كلها زي بعض وافي شي خاص يعين الي عندة نفس الي مركب

أفق
28/11/2007, 01:59 AM
اخوي انا موتري باث 2005 ولا كتبت الموضوع الا ونا متأكد ورحت وديت موتري لأن الناس اقلقوني هداهم الله
فقال لي صديق اخي ماكتبته لكم بعاليه

الساهر2003
28/11/2007, 05:12 AM
الله يجزاكم خير ويثبتكم عند السوال في قبوركم وفي يوم الحساب
طمنتونا انا معي 2005 تماتيك ماشي 90000 ولله الحمد ماشفت منه شيي واللي مرغبني فيه ولا ابيله بديل عنه خفت طينته ووذافته
مع اطيب تحية للجميع

التسعاوي
28/11/2007, 09:25 AM
السلام عليكم... والله ياخوي مو قصدي اخوفك بس انا قبل فتره كنت بالصناعيه القديمه وشفت باثفندرين واحد 2005 والثاثي 2004 وكلهم نفس المشكله طاح المسمار وخبطت المكينه...بس سمعت انه يركبون له مسمار اطول وتنتهي المشكله...المهم اني من هذاك اليوم وانا ابي اشدهن بس مافضيت له وترى ماتاخذ من وقتك خمس دقايق.

salehhd
28/11/2007, 02:17 PM
السلام عليكم

الي استنتجتبة من خلال متابعاتي لعض من صارت لهم المشكلة انها تحصل بعد ال 100 الف
وبصراحة انا ودي اشد براغي السيارة واريح راسي ياليت اي يعرف ورشة طيبه في الشرقية يخبرني
او على الاقل مكان البراغي الي تحتاج الي شد

ابو صقر 111
28/11/2007, 02:29 PM
المسامير حصلت معي وأنا سبق ان قر أت الموضوع وذهبت للوكالة بين بريده وعنيزه وقام مسؤول الورشة بالتحايل وتغيير اشياء لم اطلب تغييرها مثل الفلتر والبواجي وجلست السيارة احد عشر يوما وأخذ الف وأربعمائة ريال علما ان السيارة 3 200

مطاربروق
28/11/2007, 04:02 PM
السلام عليكم... والله ياخوي مو قصدي اخوفك بس انا قبل فتره كنت بالصناعيه القديمه وشفت باثفندرين واحد 2005 والثاثي 2004 وكلهم نفس المشكله طاح المسمار وخبطت المكينه...بس سمعت انه يركبون له مسمار اطول وتنتهي المشكله...المهم اني من هذاك اليوم وانا ابي اشدهن بس مافضيت له وترى ماتاخذ من وقتك خمس دقايق.

اخوي التسعاوي السلام عليكم اخوي ماتعرف ورشه مظبوطه في الشرقيه تكشف على هذا المشكله وتشد على ذا المسامير ما دام المشكله ماتاخذ خمس دقائق او اني اسوي الشغله هذي بيدي وايضا اين ماكان المسامير هذي ارجو لو تكرمت ترد على بسرعه الدعوه فيها دمار مكينه علما ان سيارتي ماشيه 170 الف كلم و2004وانت عارف نيسان محلات مجوهرات مو محل قطع غيار وسلامك

التسعاوي
29/11/2007, 03:35 AM
هلا اخوي مطاربروق بالنسبه لمكان المسامير تلقاه عند مكان يسمونه المكانيكيه اللهاة ومكانه تلقاه عند نهاية انبوب فلتر الهواء مع المكينه وتراه مسمارين...اما عن الورشه لاوالله ياخوي ماعرف بس ابي اسئلك وإذا جاني علم رديت لك.
واي خدمات حاظرين.

مطاربروق
29/11/2007, 03:43 AM
مشكور اخوي تسعاوي على التجواب وبنتظارك والله يعيين

.أبوعبدالرحمن
02/12/2007, 08:43 PM
يالربع ممكن صورة لمكان المسامير اللي تبي تغير او لحام

والشيء الثاني دلونا على ورشة في الرياض

Abo Nader
02/12/2007, 09:00 PM
يا أخوان أصملو على شي...هل فيه حاجة لتصليح..هل تأخذ وقت ومال؟؟.... أفيدونا..

مطاربروق
02/12/2007, 09:37 PM
ياجماعه بالله خلونا نشوف حل لاهذي المشكله ويجب التفاعل مع الموضوع والجديه فى حل هذي المشكله هذي مكينه ماهي لمبه تغيرها وخلاص وكل واحد يجد حل او معلومه عليه انه يرشدنا ودمتم سالمين

.أبوعبدالرحمن
03/12/2007, 12:59 AM
من جد يالربع

اتمنى ان احد يفيدنا الامر مهم

وعلى قولة اخوي مطاربروق ما هيب لمبة تغيرها وخلاص المشكلة بالمكينة

نمر 33
03/12/2007, 01:22 AM
نبي صور يالغالين

شروكي ربع
03/12/2007, 02:55 AM
مـتـــابــع

system
03/12/2007, 09:56 AM
هالكلام صحيح وصارت لواحد من الربع معه سفاري 2003 وطاحت البراغي بالسلندر وخبطت المكينه على طول:( وداها ورشه بالدمام وهو مستغرب يسأل المكانيكي بالورشه ليه خبطت السياره قاله انت موترك رقم 50 اللي مر علي فيه نفس المشكله مع العلم ان سيارته ماشيه حدود الثمانين الف:eek: بس وكلفه التوضيب 7500 رياللللللل .......:(

هذا اللي عندي واي خدمه انا حاضر .

.أبوعبدالرحمن
03/12/2007, 04:23 PM
طيب لو تكرمت لو تدل اخوي مطاربروق بهالورشة

يمكنهم يعرفون المشكلة ويصلحونها له

يا اهل الرياض معقولة ما في احد يعرف شيء عن ذا المشكلة

منتدى عدد اعضائه ماشاء الله تبارك الرحمن

اكثر من 20000 عضو

ولا واحد معه باثفندر ومر بهالمشكلة او ما احد يعرف ورشة مظبوطة بالرياض!!!!!!!!

شبح الصحراء
03/12/2007, 05:58 PM
هالكلام صحيح وصارت لواحد من الربع معه سفاري 2003 وطاحت البراغي بالسلندر وخبطت المكينه على طول:( وداها ورشه بالدمام وهو مستغرب يسأل المكانيكي بالورشه ليه خبطت السياره قاله انت موترك رقم 50 اللي مر علي فيه نفس المشكله مع العلم ان سيارته ماشيه حدود الثمانين الف:eek: بس وكلفه التوضيب 7500 رياللللللل .......:(

هذا اللي عندي واي خدمه انا حاضر .
تقول سفاري 2003 هل هذه المشكلة موجودة في السفاري أيضاً :confused: معقولة خمسين سيارة سفاري صارت فيها المشكلة هل انت متأكد من كلامك انه سفاري ام انك تقصد باثفايندر ؟؟ ارجوا التوضيح .

مطاربروق
03/12/2007, 07:44 PM
ياخوان المشكله هي والعلم عند الله انه عيب مصنعي ولازم نتحرك ولو تشوفون بعض مصانع السيارات تسحب سيارات موديل 2001 2002 وهذا ليس له علاقه بالضمان ولو علمت الشركه لام في اليابان سوف يتم حل المشكله وانا ارسلت اليوم رساله بالمشكله لشركه نيسان وبنتظار الرد وهذا ب
صندوق البريد وعنوانهم

NISSAN MOTOR CO.,LTD
Customer Relations Office (Tokyo)

Address: 17-1, Ginza 6-chome, Chuo-ku Tokyo 104-8023, Japanريد وعنوان الشركه في اليابان

مطاربروق
03/12/2007, 07:48 PM
مع العلم اني رحت لورشه الصيانه في الدمام وسالت مدير الصيانه السوداني عن المشكله قال انه مايدري عنها ولم تاتيه اي سياره بعطل زي هذا والله اني شاك في كلامه لذا ارسلت رساله لشركه في اليابان وبنتظار الرد

system
03/12/2007, 09:02 PM
طيب تامرون امر انا اتصلت على الرجال صاحب السالفه ودلني على الورشه بالخضريه بالدمام ووصفها كالآتي :

طريق الخدمه على خط الجبيل يجيك تراي ستار تعداه يجيك اللفه اللي بعده زاويتها محل شكامين الله العالم اسمه الملحم لف معه يمين يصير يمينك ارض فاضيه ويسارك ورش ابتل قبل توصل للتي نهاية الشارع لف يسار امش تقريبا ثامن ورشه اسمها (( صبيا )) فيها سوداني هو اللي عنده العلم ان شاء الله .

هذا حسب ماذكره لي خوينا والمشكله اني بالجبيل ولا كان رحت وعلمتكم بالعلم الاكيد ياليت واحد من الشباب يروح ويعس هالورشه ويعلمنا لتعم الفائدة للجميع .

اتمنى اني افدتكم اخوكم System

مطاربروق
03/12/2007, 10:24 PM
طيب تامرون امر انا اتصلت على الرجال صاحب السالفه ودلني على الورشه بالخضريه بالدمام ووصفها كالآتي :

طريق الخدمه على خط الجبيل يجيك تراي ستار تعداه يجيك اللفه اللي بعده زاويتها محل شكامين الله العالم اسمه الملحم لف معه يمين يصير يمينك ارض فاضيه ويسارك ورش ابتل قبل توصل للتي نهاية الشارع لف يسار امش تقريبا ثامن ورشه اسمها (( صبيا )) فيها سوداني هو اللي عنده العلم ان شاء الله .

هذا حسب ماذكره لي خوينا والمشكله اني بالجبيل ولا كان رحت وعلمتكم بالعلم الاكيد ياليت واحد من الشباب يروح ويعس هالورشه ويعلمنا لتعم الفائدة للجميع .

بيض الله وجهك اخوي انا بمر بكره عليها وشوف السالفه مشكور اخوي system على سرعه الرد

AbuAnas
14/12/2007, 04:53 AM
قريت في المنتدي انه فيه مسامير في الثلاجه مع الوقت تنحل وتطيح في المكينه ويمكن انه تخبط بالمكينه وانتم عارفين الباثفيندر واسعار قطع الغيار لذا اريد ان اعرف الكلام هذا صحيح والا لا وذا كان صحيح ويش الحل علما اني املك باث فيندر 2004 ولا قد شكيت منه ولله الحمد

فيه ثلاجة في الباثفايندر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبونورة777
14/12/2007, 05:26 AM
أبو أنس .. يقصدون ثلاجة التبريد حق المكينة ..

Abo Fhad
14/12/2007, 06:11 AM

جزاك الله خير اخوي system على الأرشاد

انا ان شاء الله بروح لهم يوم السبت واخذ العلم الأكيد وعندي باثفندر 2003 وبخليهم يكشفون عليه .

مع العلم ان هذه الورشه من افضل الورش لسيارات الدفع الرباعي والمعلمين الى فيها ( سودانيين وعلى قدر كبير من الخبره والأمانه ما شاء الله ... لكن اسعارهم شوي غالي بسب الزحمه الى عندهم )

بالتوفيق با اخوان وان شاء الله اجيب لكم العلم الأكيد يوم السبت .

ارجوا من الأداره تثيبت هذا الموضوع للأنه اعتبره مهم جداً .

الساهر2003
15/12/2007, 02:22 PM
الله يجزاكم الف خير ونحن بالانتظار
مع وجودنا في الرياض ولا تنسون الصور مهمة للمتابعين
مع الف تحية

مطاربروق
15/12/2007, 07:58 PM
ياجماعه انا رحت للورشه الي وصفها الاخ system واسمها صبيا ووجدت المعلم السوداني وهو شايب وقال انه ما قد مرت عليه المشكله هذي وانه ما يشتغل في الباثفيندر ولكن الورشه مليانه سفاريات وجيوب تويوتا وشرحت له المشكله قال ما قد شاف هذي المسامير والله اني بديت اشك انه فيه مشكله من الاساس علما اني ارسلت لشركه في اليابان ولى الحين ما جاء رد

الساهر2003
16/12/2007, 12:55 AM
الله يجزاك خير والف شكر لك وللجميع
وننتظر الافادة من الاخوه الذين حصل لهم مثل هذه المشكلة
يوم الجمعه في ام دكه في الليل شديت على الموتر شوي في طلعه ولما جلسنا وتقهوينا وجيت اشغل الموتر طلع صوت قرقعة قوي شوي وغبار من المكينه كأن السلف علق شابك او المكينه تخولفت وطفيت بسرعة وشغلت ثانية وطبيعي جدا ولله الحمد وهذه اول مرة تحصل
واسف على الاطالة
والف شكر للجميع

عبدالرحمن السالم
16/12/2007, 09:02 AM
عادي وانا اخوك يالساهر ماعليه خوف هذي من المطامر والدعسه والشد على الموتر انا حصلت لى موتري 2005 مثل موترك وسويت نفس الحكايه طفيت السياره وخليتها شوي وبعدين شغلته طبيعي ولاحصلت لى غيره ابد علماً بأن ماشي موتري 70 ويوم تحصل لى كان ماشي الموتر 30
لكن سالفه الثلاجات اعتقد بأن الباث الامريكي هو إلى به المشكله هذي .. يمكن
لكن ان شاء الله ماعليها خوف

4800VTC
16/12/2007, 01:57 PM
ياالربع عطونا حل لاني بصراحه قاعد على اعصابي من يوم شفت الموضوع
جفلتونا من الباث
وانا شاريه قبل اسبوع والشباب يقولون 2003 يعني (انتكبنا ) يعني(رحنا فيها) الخلأصه(توهقنا)
وليتني جالس على vtc

الساهر2003
16/12/2007, 02:36 PM
طمنتونا يا الشقردية الله يجزاكم الف خير
واخوي دحيم اخر لفه صحيح اول مره يسويها معي موتري لكن ممشاه فوق 90000 كيلو استغربة والباقي ولله الحمد تمام
اخوي vtc4800
خذ راحتك مع الباث لانك لن تجد اخف منه طينه في الديره والبر
ياشباب الغريب لما جيت ارصص ارضي ورفعو كفرات الخلفية ماقدرة مكينة الترصيص تلف الكفر لان الكفر الثاني يدور مثله ولما شغلو السيارة ويدعسون الى 160 وكلها تدور سوى مثل بعض كانه مشروك
وشكل الكلتشات ثقيله وهذه تحسب للباث
مع اطيب تحية للجميع

هواي البر
16/12/2007, 04:34 PM
اخوي (( مطاربروق ))

الله لايهينك ممكن تعطيني ايميل شركة نيسان

كان ماعليك كلافه

مطاربروق
16/12/2007, 08:55 PM
اخوي ( هواى البر ) والله ماعندي اللى صندوق البريد حقهم في اليابان
صندوق البريدوعنوانهم

NISSAN MOTOR CO.,LTD
Customer Relations Office (Tokyo)

Address: 17-1, Ginza 6-chome, Chuo-ku Tokyo 104-8023, Japan
واعذرني على القصور

Abo Fhad
23/12/2007, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسف على التأخير اولاً

اليوم رحت للورشه وما شاء الله عليهم زحمه من اول يوم ومن اول ساعه ( 7 صباحاً )
وسألته عن المشكله وقال انها ماقد مرت علي ابداً ... وطمني وقال حافظ على الصيانه الدوريه من زيت وفلاتر وبس .

واما عن صيانتهم للباثفندر فهي متوفره عندهم .... وتوني مغير كلتش باثفندر 2004 حق واحد من عيال عمي قبل 6 شهور وماشاء الله خلصه في نفس اليوم .

الورشه هاذي ماشاء الله عليهم خبير جيوب وانصح بتعامل معهم خصوصاً مع المعلم طاهر السوداني وابوخالد .

وهذا تلفون الورشه للأستفسار 038500587 ولا تنسوني من الدعاء اولاً والسعي ثانياً :)

yaserx
24/12/2007, 04:24 AM
أنا عندي باث 2005 وجاري معه 2004 ونصحني إني أروح ألحم المسامير الي قلتوها عند ورشة الشيبان في القصيم وفي بريدة تحديداً
, ويقول إنه بصعوبة حصل موعد عندهم للتلحيم بسبب كثرة أصحاب الباثفايندرات اللي يبون يلحمون المسامير !!!!

وانا أصدقه , لكني ما إقتنعت بوجود مشكلة بالمسامير , ومارحت !!!

مرير الشوق
26/12/2007, 03:31 AM
اخواني
انا مره قال لي واحد من الشباب ان فيه ورشة في بريده
راعيها سعودي وهو اللي يشتغل فيها ومشرفها طبعاً
يقولون انه فيه مسمامير يلحمها او انه يشيل مسمار الثلاجه ويحط مسمار اطول منه
لانها تسببت في تخبيط باث 2003
على العموم السعودي اللي في الورشه يقول هالكلام مدري هل هو يبيه مصدر رزق ويبي الناس تجيه
او انه صادق والله اعلم
لكن انهم يقولون انه يفك المكينة كاملاً وياخذ على شغلته بسعر يتاروح مابين 1200 ريال الى 1500 ريال
على كلام ناس جلست معهم شرواكم اصحاب باثفندر
لكن انا من ناحيتي اشوف ان الصيانة الدوريه والمحافظه عليه
ماتسبب هالاشياء
واعذورني على الاطاله

Abo Fhad
27/12/2007, 08:36 AM
اخواني
انا مره قال لي واحد من الشباب ان فيه ورشة في بريده
راعيها سعودي وهو اللي يشتغل فيها ومشرفها طبعاً
يقولون انه فيه مسمامير يلحمها او انه يشيل مسمار الثلاجه ويحط مسمار اطول منه
لانها تسببت في تخبيط باث 2003
على العموم السعودي اللي في الورشه يقول هالكلام مدري هل هو يبيه مصدر رزق ويبي الناس تجيه
او انه صادق والله اعلم
لكن انهم يقولون انه يفك المكينة كاملاً وياخذ على شغلته بسعر يتاروح مابين 1200 ريال الى 1500 ريال
على كلام ناس جلست معهم شرواكم اصحاب باثفندر
لكن انا من ناحيتي اشوف ان الصيانة الدوريه والمحافظه عليه
ماتسبب هالاشياء
واعذورني على الاطاله

كلام سليم وعين العقل .... ( مع العلم ان عندي باثفندر 2003 لكن الحمد لله محافظ على صيانته ومتوكل على الله قبل كل شي )

ونصيحه اتركو عنكم العبث الى ماوراه الا الخساير !!!!!

system
28/12/2007, 12:05 AM
حياكم الله جميعا انا ذكرت في رد سابق مشكلة واحد من الشباب مع سيارته السفاري ووداها عند ورشه صبيا وذكرت لكم القصه وماجبت طاري الباثفيندر.

هذا للمعلوميه وعلشان مايصير ارباك للقارئ ....... وشكرااا

.أبوعبدالرحمن
28/12/2007, 02:34 AM
يالربع ارقدوا وامنوا

انا رحت لورشة مظبوطة وسألته وقال اول مرة اسمع بهالمشكلة ووصف لي ورشة متخصصة تقريبا في الباثفندر والمكسيما وقال لي الميكانيكي رح له وأسأله يمكن يكون اخبر مني

وفعلا رحت له ولاحظت عنده كذا مكسيما والتيما ودداسن وباثفندر

وسألت الميكانيكي وايضا قال اول مرة اسمع بهالمشكلة

يعني ارتاحوا يا اصحاب الفتكات والباثات

ان شاء الله مافيه اي اشكال

salehhd
28/12/2007, 04:02 AM
السلام عليكم

انا قد سألت مدير ورشة وكالة الجبر في الدمام عن السالفة قبل اكثر من شهر
وقالي مامرت علينا هذي المشكلة وماعندنا اي براغي غير الوكالة
ولاكن الي محيرني ان واحد من الاخوان في المنتدى اخبرني ان سيارة عانت من هذي المشكلة قبل العيد في القصيم وصلحها ب1700 ريال تقريباً

الساهر2003
28/12/2007, 11:06 AM
الله يجزاكم خير جميعا ماقصرتو
وممكن تذكرون يوزر اللي حصلت له المشكلة في القصيم حتى نراسله على الخاص ونستفسر منه مباشرة
مع اطيب تحية للجميع