المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الحريق ولكل الكشاته

رحال طويق
28/11/2007, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير
ذكر لي أحد الزملاء أنه سمع أن هناك طريق ترابي يربط بين الحريق وشعيب الجفير ولم يذكر أي تفاصيل عنه وحسب علمي أن المسافه بين الحريق والجفير لا يزيد عن ثلاثين كيلو من فوق الجبال ولذلك سوف يختصر هذا الطريق المسافه الى عدة مواقع
والسؤال هل وجود هذا الطريق صحيح وما موقعه بالتحديد وهل هو وعر أم سهل ؟

الحريق 2007
28/11/2007, 10:31 PM
أخوي العزيز رحال طويق .. نعم يوجد طريق ترابي بين الحريق والجفير وهو طريق شبه وعر ويمكنك الوصول له عن طريق شعيب خضاخض وإن لم تخني الذاكرة حيث لي فترة طويلة عن هذا الطريق أن المسافة من الطريق المسفلت في الحريق الى الطريق المسفلت في الجفير حوالي 30 كم تبدأ من كبري خضاخض حتى مزارع الجفير ومن الجفير الى الرياض طريق مسفلت بطول 130 كم تقريباً ولا تنسى المسافة بين مدينة الحريق الى كبري خضاخض حوالي 25كم تقريباً , أرجوا أن أكون أفدتك وتقبل تحياتي ....

رحال طويق
29/11/2007, 02:10 PM
شكرا أخي الحريق2007 وما قصرت بس أبي أعرف موقع شعيب خضاخض بالتحديد وينه عن السد

a.الخثلان
29/11/2007, 02:21 PM
ناوي على ملاويح خضاخض الله يعينك

إن كنت عازم على الشقا وتريد الأسهل فاسلك أيمن خضاخض وإن مكنت ناوي التعب صحيح فاسلك المسار الأيسر

وإن سلكت اليمين فستجاور أرفع قمة في طويق ( فريدة الشظية ) ولها مسميات أخرى

وانتبه لعمرك

قسوره2006
29/11/2007, 02:39 PM
اخي الدروب كلها توادي الى روما

اهلن بك ومرحبا الطرق التي توادي الى وادي الحريق كثيره اكثر من اربعة طرق واسلك السهل منها ولا تخاطر بحياتك

هناك طريق سهل وطريقان جبليه وعره واحد منهم وعر بالمره وخطر ومجازفه الذهاب معه

انا اسلك تلك الطرق بأستمرار واكثرها الطريق السهل خاصة باليل واي خدمه وتوصيف انا جاهز راسلني وابشر بعزك بس انتبه تروح لوحدك و على عماها لو ما فرقت مع الشعيب المطلوب تهت انبه على رحوك والله خير حافض

الله يحفضك من كل مكروه وجميع اخواني المسلمين

وشكر موصول للجميع

الحريق 2007
29/11/2007, 10:02 PM
شكرا أخي الحريق2007 وما قصرت بس أبي أعرف موقع شعيب خضاخض بالتحديد وينه عن السد

موقع شعيب خضاخض عن السد هو أخر شعيب على يدك اليسار قبل بوابة القاعدة وأنت متجه شمال طبعاً وتحياتي لك;) ;)

رحال طويق
30/11/2007, 09:53 AM
أخي الزينون مالنا عن الشقا ومشكوور على ردك لا هنت
أخي القسوره2007 والله ودي بجلسة معك وانتظر رساليلي وما قصرت
الأخ المبدع الحريق 2007 بس ياليت أهل القاعدة الله يهديهم يسمحولي أمشي من عندهم كان تسهلت على العموم كفيت ووفيت وما قصرت

ولد هبس
30/11/2007, 10:04 AM
دام الكلام عن الحريق وشعابه ممكن سؤال عن الردمية التي يتم مسحها وتتجه شمالا على الطريق الجديد
(الحريق الرين) أول ماتتجاوز شعاب الحريق وتشرف على نجد
وهل بدأ العمل لربط طريق برك الحيانية بطريق الرين القويعية؟
وهل صحيح أن هناك طريق يربط الحريق بطريق الحوطة الحاير جهة السوط؟
ولكم مني جزيل الشكر

قسوره2006
30/11/2007, 06:10 PM
دام الكلام عن الحريق وشعابه ممكن سؤال عن الردمية التي يتم مسحها وتتجه شمالا على الطريق الجديد
ولكم مني جزيل الشكر

نعم هناك طرق شغالين فيها وتمت وله الحمد وهناك طرق ما زال المشروع يشتغل ولم تسلم بعد

وهناك طرق تحت الانشاء

واي خدمه انا جاهز

رحال طويق
30/11/2007, 10:28 PM
الردمية التي يتم مسحها وتتجه شمالا على الطريق الجديد
حياك ياولد هبس وبالنسبة للردمية جاي معها قبل شهر تقريبا وباقي منه 12 كيلو مسحية على كيفك ولا تفرق عن المسفلت يعني السيارة الصغيرة تمشي معها
ما عندي خبر عنه
هذا الخبر منتشر بين أهالي الحوطه والحريق بس ما جاء تأكيد رسمي
أنشاءالله أني أفدتك وتقبل تحياتي

إلياس المطلق
03/12/2007, 12:30 PM
أخوي العزيز رحال طويق .. نعم يوجد طريق ترابي بين الحريق والجفير وهو طريق شبه وعر ويمكنك الوصول له عن طريق شعيب خضاخض وإن لم تخني الذاكرة حيث لي فترة طويلة عن هذا الطريق أن المسافة من الطريق المسفلت في الحريق الى الطريق المسفلت في الجفير حوالي 30 كم تبدأ من كبري خضاخض حتى مزارع الجفير ومن الجفير الى الرياض طريق مسفلت بطول 130 كم تقريباً ولا تنسى المسافة بين مدينة الحريق الى كبري خضاخض حوالي 25كم تقريباً , أرجوا أن أكون أفدتك وتقبل تحياتي ....

أخوي الحريق 2007
مساء الخير و المحبة , كيف حالك - عساك طيب ,,
ودنا أنك تشرح لنا بالتفصيل الطريق من الحريق - الجفير - الرياض , وهل الطريق كله مزفلت أو ترابي ,,
و لك خالص التقدير

الحريق 2007
13/12/2007, 04:44 PM
أخوي الحريق 2007
مساء الخير و المحبة , كيف حالك - عساك طيب ,,
ودنا أنك تشرح لنا بالتفصيل الطريق من الحريق - الجفير - الرياض , وهل الطريق كله مزفلت أو ترابي ,,
و لك خالص التقدير

مرحبتين أخوي اليأس ومنورنا في مكشات وما شاء الله عليك راجع شباب في الصورة شكل الصورة قديمة قبل التقاعد وذكرتني بالصور اللي أشوفها دوماً في الأستديوهات , عموماً أخوي إلياس نرجع لسؤالك عن الجفير فنقول أن الجفير بلدة صغيرة فيها عدد محدود من المزارع والبيوت وأهم ما يميزها هو وادي الجفير والذي يتميز بأشجاره الكثيفة جداً ويخيل لك أنها غابة من كثرة أشجاره وأقرب طريق سهل للوصول إليه من الرياض هو طريق نساح حيث يمكنك الذهاب من طريق ديراب أو من القدية وتتبع لوحة ديراب ثم يأتيك مفرق نساح يمين تتجه على طول لنساح وقبل الوصول لنساح ب 5كم تأتيك لوحة الجفير يمين ثم تأخذ يسار بعد المحطة ورح على طول يجيك الجفير المدينة والشعيب تشوفه على يسارك علماً أن المسافة من الرياض الى الجفير هي 110كم تقريباً مسفلت بإتجاه واحد وبخصوص طريق الحريق - الجفير فالطريق وعر ولا أنصحك انت والكشاتين بإستخدامه ومسافته تقريباً 80كم (30 الى 35كم منها غير مسفلته وغير ممهدة) أنصحك أخوي إلياس بالذهاب الى هذه الأماكن الجميلة أنت والشلة اللي معك ولا تنسانا من الدعاء , تحياتي...

رحال طويق
13/12/2007, 10:00 PM
شكرا أخي إلياس على مداخلتك القيمة وعندي سؤال خارج الموضوع هل أنت إلياس المطلق كاتب منتدى الساحة أم تشابه أسماء وتحمل لقافتي

إلياس المطلق
14/12/2007, 08:31 PM
الحريق 2007
ألف شكر على هذه المعلومات القيمة ,,
و ترى ودنا نسير أنت والربع الي أنت خابر - على وادي الجفير ,,
قل تم ,,
ولك خالص إحترامي وحبي ,,
==

إلياس المطلق
14/12/2007, 08:35 PM
معلومات عن الجفير
-1-
http://www.arriyadh.com/Tourism/LeftBar/campingPla/-----------.doc_cvt.asp

-2-
http://riyadhksa.gov.sa/openshare/cgi-bin/maps/map20.htm

و للجميع خالص تحياتي ,,

إلياس المطلق
14/12/2007, 08:37 PM
شكرا أخي إلياس على مداخلتك القيمة وعندي سؤال خارج الموضوع هل أنت إلياس المطلق كاتب منتدى الساحة أم تشابه أسماء وتحمل لقافتي

نــــعــم أنـــا الكاتب في الساحات ,,,
ما أعتقد في - السعودية - أو الخليج العربي أو العالم العربي - يحمل إسم - إلياس المطلق - غــــيــري ,,
أقول ربما ,,
ولك خـــــــالص إحـــتــــــرامي وتقديري ,,,