المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منخفضات ديسمبر ( دراسة وتحليل بنظرة ميتدئ) والخير قادم باذن الله ..

*سعود العتيبي*
30/11/2007, 10:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

دعونا نبدا معكم متفائلين ونضع توقعاتنا للاسبوعين القادمه .. من شهر ديسمبر بعدها سنوافيكم بكل جديد ..باذن الله ..

خلال هذا الاسبوع باذن الله سيكون هناك فرصة جيدة لهطول امطار على الوجه والعلا وجده ومكه والقصيم عموما والزلفي وحفر الباطن .. والمنطقة الواقعة الى الشرق من منطقة حائل ..

وستكون المنطقة الواقعه في المثلث بين المدينه وحائل والقصيم الاوفر حظا باذن الله من الامطار وقد تكون غزيره خلال شهر ديسمبر ان شاء الله...

باذن الله متوقع هطول امطار غزيره خلال اليومين القادمين على جنوب الجزائر وشمال غرب ليبيا وتونس باذن الله .. وتهمني كثيرا هذا المنطقه بالذات ..

غدا باذن الله ستقع الاجزاء الشماليه الغربيه من المملكة الاردنيه الهاشميه تحت تاثير المنخفض الموجود على الشام .. ومتوقع هطول امطار على اربد.. في وقت متاخر من يوم غد..ان شاء الله

هذه توقعات متفائل :) ..لاتقدم ولاتؤخر من امر الله في شيء .. ونعلم ان مصرف الامور امره بعد الكاف والنون ..

ساتطرق بخرائط توضيحيه في الردود القادمه ان شاء الله .. فلست باعلمكم .. ولانستغني عن مداخلات اصحاب الخبرة والدرايه .. واساتذة التحليل ..

..

*(رعد الحوطه)*
30/11/2007, 10:31 PM
الحمد لله على السلامة اخي عشقتها
دراسة وتحليل بنظرة خبييير
مشكور على التحليلات الرائعة وإحنا متفائلين
والخير جاي إن شاء الله

فاقد السحاب
30/11/2007, 10:48 PM
لأخ العزيز رابط تلك التوقع وأرجو إفادتنا في الأيام القادمة مع فائق الشكر والتقدير

الأصاله
30/11/2007, 10:56 PM
الله يجيب الخير

مداوي
30/11/2007, 11:03 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
اللهم اغثنا
مشكور ياعاشقها

اجا و سلمى
30/11/2007, 11:07 PM
الحمد لله على سلامتك ...

ونسأل الله ان يرحمنا برحمته..........

نايف الحربي
30/11/2007, 11:07 PM
الله يبشرك بالخير ياوجه الخير

واصل وترانا متابعين كل ما تكتب

جزاك الله خير

*سعود العتيبي*
30/11/2007, 11:46 PM
في هذا الرد ساوضح ان موضوع الدراسه ليس مبني ولا يعتمد على التوقعات المستقبليه ..

وسيكون التحليل على شهر ديسمبر بالكامل .. وساعتمد في الدراسه على ثلاث اساسيات ..

التهيئه ..

التغذيه والتعزيز ..

الربط بالعامل الزمني ( الدوره الزمنيه )..

..

هديب الشام
30/11/2007, 11:58 PM
ما شاء الله عليك اخوي والله انا من المعجبين بتحليلاتك القيمة المبنية على علم ودراية وان شاء الله هالسنة انا متفاءل بالديم

شماالي
30/11/2007, 11:58 PM
الله ستقع الاجزاء الشماليه الغربيه من المملكة الاردنيه الهاشميه تحت تاثير المنخفض الموجود على الشام .. ومتوقع هطول امطار على اربد.. في وقت متاخر من يوم غد..ان شاء الله

والقريات برددددددددددددددددددددددددد لقربها من الاردن

التوقعات
01/12/2007, 12:05 AM
الحمدلله على السلامة اخوي ويعطيك الف عافية على جهدك المبذول بس يالغالي عندي استفسار ...ما نسبة الرياض العاصمة من لمطار ديسمبر وهل تكون وفيرة بأذن الله......شكرا لك

*سعود العتيبي*
01/12/2007, 12:31 AM
اولا : التهيئه ..

التهيئة شيء اساسي وضروري في اي عمل مهما كان نوعه .. فمثلا لو ارد احدنا انشاء مبنى ضخم فلابد من تاسيسه تاسيس قوي ومناسب ..ليعطي قوه اكثر ..

في توقعات الطقس .. تكون التهيئه على اساس وفرة بخار الماء في البدايه .. وهو مرتبط بشكل وثيق مع العامل الزمني ..فكلما كان بخار الماء اكثر مدة في البقاء كلما كانت النتائج افضل باذن الله ..

لعلنا نشير الى وجود المنشأ الذي لاحظناه على السواحل الارتيريه خلال الاسبوع الفائت ومكوثه فترة طويله ..فباذن الله هو نواة تاسيس واشارة لامتداد وانفتاح منخفض السودان وتقدمه للامام ان شاء الله ..

وجود بخار الماء في مدة زمنيه طويله في مكان معين ليس شرطا ان تكون الامطار في ذلك المكان بصورة مباشره .. فربما تكون في موقع اخر .. ويؤخذ في الحسبان قوة الاندفاع في حال مرور منخض حركي ..وسيكون ايجابيا بصفة كبيره مع وجود التهيئه المناسبة والكافيه ببخار الماء .. مما يسبب هطول امطار بعد مشيئة الله .. ( قياسا على منخفض السودان فقط )

قيم الضغط مهمه وهي العامل المشترك في كل بنود الدراسه الثلاثه ساتطرق لها لاحقاً ان شاء الله ..

..

زهرلند
01/12/2007, 12:48 AM
اخي بارك الله فيك الدراسة والتحليل لظاهرة جوية ايا كانت لا تأتي بهذه البساطة فهناك متطلبات اساسية ونماذج احصائية وتحاليل توافقية ومراجع ارشيفية فلابد من ربط الجانب الميداني وطبوغرافية منطقة الدراسة ومناخاها مع الجانب النظري للدراسة وما تصدرة مواقع الرصد العالمية من متغيرات وهذا يحتاج لجهد كبير ووقت كبير جدا ومتابعة مستمرة فهناك دراسات تستمر من خمس الى عشر سنوات للظهور بنتجة ونظرية معينة وقد تلاقي القبول وقد لاتلاقي وهذه الدراسات لايقوم بها الا اصحاب التخصص لتكون نتائجهم مقبولة فعنوان موضوعك يختلف عن مضمونه فالمضمون اشبه بتوقعات لحالة جوية متوسطة المدى قادمة وفقا لخرائط الطقس العددية ودورك هنا يبرز كمستنتج وناقل لتأثير هذه الحالة وجميعنا نحلل وفق ذلك فلا جديد يستحق الدراسة والتحليل فالموضوع بوجهة نظري غير مجدي فلو تقتصر تحليلك على فترة زمنية قصير يوم او يومين وطرحها في الموضوع العام للتوقعات هو الافضل حتى نخرج بتحليل واقعي ومنطقي ومقبول . وتقبل مروري

*سعود العتيبي*
01/12/2007, 01:34 AM
ان كان الموضوع غير مجدي على قول زهرلند فارجو حذفه .. دون الرجوع لي ..

..

شقاوي ينبع
01/12/2007, 02:30 AM
واصل اخوي عشقتها بارك الله فيك فكلامك رائع جدا

وكل له وجهة نظره

وتقبل فائق احترامي وتقديري

قمة الثلبوت
01/12/2007, 03:19 AM
ان كان الموضوع غير مجدي على قول زهرلند فارجو حذفه .. دون الرجوع لي ..

..

اولاً الحمدلله على السلامه ....
بنسبه لموضوع صراحه تحليل رائع وما اقول الا بيض الله وجهك والله يوفقك ويمتعك بصحه والعافيه
وانا من المتابعين لمواضيعك دائم تحليلات جيده وموفقه بنسبه.. لمثلث القصيم وحائل والمدينه والله ياخي
اني طرت من الفرحه يوم قريته قلت شكل عشقتها يقصدني بس ما يبي يقولها صريحه هههه انا موجود بهالممنطقه
اجل ان شاءاالله انها بشارة خير وما اقول الا الله يبشرك بالخير ولاتنسانا من جديدك ترانا متااابعين

ناصر التميمي
01/12/2007, 06:06 PM
مشكور على التحليلات الرائعة وإحنا متفائلين
والخير جاي إن شاء الله

*سعود العتيبي*
01/12/2007, 09:37 PM
ثانيا : التغذيه والتعزيز ..

لا يمكن لاي شيء ان يصبح قوي ومستمر دون امداد واسناد وتعزيز.. مثال على ذلك كتائب الاسناد في الجيش او كتيبة الاحتياط .. تعزز ماقبلها في حال الحاجه لها او الاحساس بالضعف ..

ففي تحليل الطقس لابد من وجود تعزيز وامداد بخار الماء ببخار ماء وسحب واستمرارها لفترة اطول ..لكي لايضعف ماقبلها .. حتى وان كانت التعزيز ضعيف في الكميه ومستمر افضل من التعزيز الكثير المتقطع او على فترات .. تطبيقا لقاعدة ( قليل مستمر خير من كثير منقطع ) ..

الشرح كما في الصورة ..

http://www.l22l.com/l22l-up-3/930e62cad9.jpg (http://www.l22l.com)

..

ابو عبدالاله
01/12/2007, 09:41 PM
فالك طيب ووجهك طيب

طلوع سهيل_8
01/12/2007, 09:51 PM
اجتهاد تشكر عليه والتفائل طيب

الجياشي506
01/12/2007, 10:02 PM
الله يبشرك بالخير اخوي

موضوع رائع

الجياشي506
01/12/2007, 10:03 PM
الله يبشرك بالخير

موضوع اكثر من رائع

zz822zz
01/12/2007, 11:15 PM
اللــــــــــــه يرزقنـــــــــا وياكــــــــــــــم....

أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله

بخار الماء
02/12/2007, 06:24 AM
مشكووووووووووور