المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة في الدبل

خيال حرمة
13/12/2007, 04:53 PM
مساكم الله بالخير يالنشامى

انا عندي يوكن سبور باب واحد 94 وعندي مشكله في الدبل

وأبي فزعتكم وتدلوني على مكانيكي مضبوط في الرياض

في الصناعية القديمه أو أي ورشه

لن أمل من العطاء
13/12/2007, 08:00 PM
السلام عليكم
يا حبيبي قولنا على المشكلة بالضبط وبقوة واحد احد فرد صمد ان المشكلة تنحل بدون التوجه للمختصين الذين اصلا هم غير مختصين
ارجو تابه المشكلة بالضبط وانا جاهز باي شيء حتى لوتبي على الخاص

وتذكر
انني لن أمل من العطاء

خيال حرمة
15/12/2007, 06:11 PM
السلام عليكم أخوي

لن أمل من العطاء

أنا شريت الموتر وفحصت الموتر وقالي المكا نيكي أن بلف الدبل محترق قلت بسيطه أغيره وجبت واحد من التشليح أصلي وركبته وجلس يومين وأحترق وبعدين ركبت واحد أمريكي وأول مانزلته من الرافعه عشقت الدبل ماولعت اللمبه حقت الدبل كلت يمكن اللمبه محترقه مشيت على الدبل ماهو شغال تركته بعد ثلاث ساعات عشقت الدبل وبعد 30 ثانيه تزيد أو تنقص ولعت اللمبه وبعض المرات ماتولع اللمبه إلا إذا عشقت على الثقيل وحطيته على الخفيف تولع اللمبه مشيت عليها وإذا لفيت يمين ويسار طلعتي طقطقة

وإن شاء الله أنكم تلقون الحل

لن أمل من العطاء
15/12/2007, 10:58 PM
الله يوفقك ويسدد خطاك
اش هو بلف الدبل هذا
مشكلتنا في المنتدى اختلاف الالفاظ
اش هو البلف ووين يركب وكم سعره من التشليح وكم من الوكالة اذا فيه صورة للبلف ياسلاااام

وتذكر انني لن امل من العطاء

صدام
16/12/2007, 09:15 AM
اسأل عن الموسى في الصناعية القديمة

الورشة حول ورش الحديد و ورش القيور العايدي

حل مشكلتك عندهم و التكلفة حول ال500

بوفايز
16/12/2007, 10:50 AM
السلام عليكم أخوي:

الدبل في السيارات اللي موديل سياراتك والأجدد منها (سوبربان \ يوكون \ وانيت حوض) كلها متشابهة كثيرا

اولا الدبل فيه حساسات كهربائية حتى لو كان الدبل ارضي (عصا تعشيق)

اذا عشقت الدبل الثقيل وثقلت السيارة ولكن لم يشبك الدفرنش الأمامي يعني ان الدبل سليم ولكن المشكلة في الحساسات فقط

ثانيا الدفرنش الأمامي عبارة عن عكوس وليس دفرنش كامل

اذا عشقت الدبل سواء الخفيف او الثقيل وشبك معاك وكل شي تمام ولكن اذا لفيت يمين او يسار طلع صوت طقطقة وهذي الطقطقة تختفي في حال المشي العادي ( بدون تشغيل الدبل) فهذا يعني ان العكوس فيها مشكلة

وللأسف هالنوع من العكوس على حد علمي لايمكن اصلاحه بل يجب استبداله وهو غالي (1600 ريال للعكس الواحد)

آسف على الأطالة وان شاء الله خراب سيارتك بسيط وكلها حساس وتضبط

اخوك

ابوفايز

لن أمل من العطاء
16/12/2007, 01:26 PM
مثل ما قالوالاخوان
اذا عشقت ايا من الدبلات سواء الخفيف او الثقيلب واحسست ان السيارة فعلا دبلها شغال ولكن لا يدور الكفر الاماي
الحل هو اذهب الى اي بنشر وارع الكفرات الاربع بالرافعه الخاصة بعدها شغل الدبل واجل الكفرات تدور كلها وشوف الكفر الامامي اذا لم يتحرك فهناك حساس خارجي يقع في جهة الكفر الاماي الايمن جهة الراكب شكله مثل عليه راني الحبيبات وبه سلك طوله لا يتجاوز 20 سم وبنهايته فيش قيمته في الوكالة تقربيبا 370 ريال فقط وقد يختلف باختلاف الوكيل
عند البنشر تغيره ولا يحتاج مهندس ولا اختراع صاروخ
طريقة فكه مثله مثل كانك تفك ماصور حديد مسنن وستجد في الحساس مكان للمفك كبير جدا ممكن مقاس 33 او حولها فكها وغيرها واشبك الفيش وتمتع بالقيادة
وشكرا

مغلي
16/12/2007, 01:54 PM
قيمة عكوس اليوكن

1600 ريال للعكس الواحد !!!!!!!!!!!

ياساتر وش الغلا عكوش الهوندا ارخص بكثير وهي تعتبر اغلى قطع في الياباني

كبسولة2
20/03/2009, 03:59 AM
غبر الحساس حق الدبل وتنحل المشكلة أو نظفه ورجعه مرة ثانية وتمشي أمورك

بو خليفه
20/03/2009, 06:21 AM
ابو فواز عطاك اللي بعطيك انا لكن ازيد عليه شئ
أولاً الرفع السيارة ثم شغل الدبل والتأكد العمود يدور فمعناه جير الدبل عدل ثم عند شاهد العكوس إذا كانت تدور فمعناه الدفرنش عدل
يبغي فرارت التي عند الكفر و موصل فيها ماصورة للهواء كي تقفل الفرارات تأكد منها و تأكد من حساس ماصورة الهواء و مشكلة تكون كهربائية فقط لا علاقة فيها اشغلات الميكانيكية