المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو ممن عنده معلومات عن النفود الكبييير يتفضل بالدخول !!!!

أبرق الضيان
20/09/2003, 02:28 AM
الأخوة الأعضاء بعد التحية / أرجو ممن عنده معلومات عن الديار التي في و سط النفود ، و كذلك الأماكن و الطرق ( جواد السيارات ) و يمكن للهايلكس و الددسن المشي فيه خصوصا من الجنوب للشمال جهة الجوف أرجو الإفادة مع خالص التحيات .

جميل جمال
21/09/2003, 01:01 PM
ايو والله تكفون يالربع اسعفونا بمعلومات عن النفود ..

ترانا ناوين انا والربع بعطلة العيد انشالله كشتة يم نفود حائل ..

لكن ترانا ما عمرنا طبينا النفود الكبير فهل تنصحوننا بالمغامره ولا لابد يكون معنا احد باخص باماكن النفود ودروبه ..

عموما من كان عنده احداثيات او وصف لاماكن السكك والجواد داخل النفود يتكرم علينا بها ..

والسؤال المهم هل تقدر الهايلكس الجديده وهي محمله وسواقه جيد المشي بسهوله ,, ولا نجيب معنا باكستانيين كل ما غرزنا شقلوا لنا الموتر :D :D

مشكووووور اخوي ابا الضيان على طرحك الموضوع واسف على الاطالة ..

صقر
23/09/2003, 02:19 PM
اخي ابرق الضيان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من اجمل ماكتب عن النفود الكبير في هذا المنتدى موضوع( رحلتي الى النفود الكبير) بتوقيع العضو الرائع ابوفارس وهو موضوع متكامل على هذا الرابط
اضغط هنــــــــا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=5651&highlight=%C7%E1%E4%DD%E6%CF+%C7%E1%DF%C8%ED%D1)

أبرق الضيان
24/09/2003, 04:28 PM
الاخوة الأعزاء / جميل جمال و صقر أشكركما جداً على التعقيب ، و لكن لم أجد الإجابة على سؤالي في موضوع الأخ أبو فارس . أرجو أن من طيور البر و الشقردية اللي يبخصون النفود أنهم يتكرمون بالإفادة . و دمتم سالمين .:what: :what: :what:

asdasdf
29/09/2003, 05:01 PM
السلام عليكم
العام الماضي كنت هناك
ياسقى الله تيك الأيام العذاب
وإليك الحقائق التالية بسرعة
1- السيارات الددسن والهايلكس ارفع الموت عشا ماتحك من سكك الجيوب ونسم وان شلت اللحيه أفضل
2- جبة الغضاة العليم عذفاء الاطواء رطيان نقذة الجفر المروب الخطة خط مقتر وجميل للغاية

3- النفود اللي حول الخطة وعر ويحتاج لقيادة محنكة
4- العرب متركزين في مناطق محدودة ونعم العرب ما يقصرون وتفشل من طريقة تلزميهم
5- لا تنسى القارمن الكنود الكفرات الاحتياطية الخريطة
انا اكتب من الذاكرة وعندي بعض الاحداثيات لمناطق مميزة وأي استفسار مستعدين

أبرق الضيان
30/09/2003, 02:22 AM
أحسنت يا أخوي asdasdf و جزاك الله خيراً على تعقيبك .

لكن رأيت في خريطة حديثة للفارسي رسم لدرب سيارات من الخطة إلى عذفاء ! ما أدري هل هو صحيح موجود هذا الخط ؟ طبعا يمر مرفي .

asdasdf
01/10/2003, 06:37 AM
وعليكم السلام
حياك الله
نعم فيه طريق من عند الخطة لكنه وعر ومتعب وفيه طريق حلو وجميل من عند قرية اسمها ضبيعة قريبة من بقعاء يمر مارد ماء عليه مكينة اسمه الاطواء ومنه الى الحيانية حوالي 90 كلم في عمق النفود الجنوب شرقي قطعناه قبل سنوات بهايلكس والارض غير ممطورة وبدون قارمن ولا كنود ايام الطقطقة لكنه خط واحد لا تستطيع -ولو أردت - إطلاقه ومن ثم الى عذفاء طريق ممتع وان اردت الجوف تذهب ال خوعاء او الشقيق وان كنت انصحك بالعودة الى الخطة مع الطريق اللي في الرد السابق او تذهب الى الى الخنفة غربا ومنها إلى تيماء
وثق انك لن تندم ابدا في الذهاب الى تلك المناطق
وفي أمان الله