المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رانجلر 2007

شنكار
24/12/2007, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اليوم جايب لكم تقرير عن سيلرة ( رانجلر ) من شركة ( جيب )
و للمعلومية : موديل 2007 يجي غمارة ويجي غمارتين ...

1- نظرة عامة :

تعتبر رانجلر خليفة لسيارة جيب ويليز 1941 إم بي الأصيلة, وطوال 65 عاماً لم تتوقف رانجلر عن التطور والتقدم لتحافظ على الريادة في عالم السيارات رباعية الدفع. وبما أنها تحمل أسرار سيارات جيب الأصيلة مع تطويرات جذرية في الهيكل, التصميم الداخلي والخارجي, المحرك, ومواصفات السلامة والأمان, فإن رانجلر تحمل إليك كل الرحابة والراحة مع شعور نسمات العليل الممتعة بالإضافة إلى أدائها المذهل.

الموديلات

رياضية ثنائية الأبواب, صحارى ثنائية الأبواب

خط نقل القوة

محرك V-6 سعة 3.8 لترات (صحارى أنليميتد)

ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات (اختياري)

ناقل حركة يدوي سداسي السرعات

نظام الدفع الرباعي

نظام دفع رباعي "كوماند تراك" مع إمكانية تغيير السرعة خلال المسير "شفت أون ذا فلاي"

========================

لمحة سريعة عن رانجلر

مظهر تميز بالأناقة لمدة 65 عاماً مع الشبك الأمامي ذي المنافذ السبعة, والهيكل الذي ينساب على شكل شبه منحرف فوق العجلات, والأضواء الأمامية المستديرة, مع تفاصيل مفيدة مثل عتبة الصعود إلى السيارة, وقضبان الحماية من الصخور.

خيارات السقف

هذه هي حياة رانجلر .. عالم متعدد من الخيارات, فمع سقف " Freedom Top " الذي يتألف من 3 قطع صلبة يمكن أن تشكل بفتحها وإغلاقها العديد من الخيارات, لتسمح لك بالتمتع بأشعة الشمس الرقيقة ونسمات الهواء العليلة.

حدد خيارك

اختر سياراتك من إحدى مجموعتين: صحارى وسبورت, تسعة ألوان خارجية, مصدات أمامية جذابة, مع عجلات قياس 16 و 17 إنش. عبر عن مواصفاتك المفضلة مع رانجلر.

مقاعد ذات مظهر جديد بالكامل

تتميز جيب رانجلر بمظهر أنيق مع تفاصيل جمالية كثيرة, ومنها اللمسات الدائرية الشكل على الفرش القماشي للمقاعد. يتوفر ثلاثة أنواع من الفرش الداخلي: قماشي وفينيل وفرش" يس إيسنشيالز" مع عناية فائقة بنوعية الفرش المستخدم بحيث يكون مقاوماً للتسرب والغبار والبقع والروائح المزعج.

العجلات والإطارات

موديلات جيب رانجلر الجديدة بالكامل 2007 تتميز بعجلات كبيرة, وإطارات بخيارات كثيرة:

عجلات 16 إنش بسطح فولاذي مع إطارات ذات أداءٍ عالٍ على الطرق المعبدة والوعرة- قياسي في رانجلر سبورت
عجلات 16 إنش بسطح من الألمنيوم المسبوك مع إطارات ذات أداءٍ عالٍ على الطرق المعبدة والوعرة- اختياري في رانجلر سبورت
عجلات17 إنش بسطح من الألمنيوم المسبوك مع إطارات ذات أداءٍ عالٍ على الطرق المعبدة والوعرة- قياسي في رانجلر صحارى.
عجلات 18 إنش بسطح من الألمنيوم المسبوك مع إطارات ذات أداءٍ عالٍ على الطرق المعبدة والوعرة- اختياري في رانجلر صحارى.جميع الموديلات تحتوي على إطار احتياطي إضافي بحجم الإطار العادي.

المحرك الجديد بسعة 3.8 لترات

يتميز المحرك القياسي الجديد (DIN) بقوة 199 حصاناً وسعة 3.8 لترات مع أقوى عزم حتى الآن 370 نيوتن.م . مع غيار أوتوماتيكي رباعي السرعات أو يدوي سداسي السرعات, مع نظام دفع رباعي "كوماند تراك". أي اذهب أينما شئت مع رانجلر !

النوافذ الكهربائية والأقفال الكهربائية

يتوفر مع رانجلر تحكم آلي بالنوافذ ليحدد مقدار الهواء المنعش الداخل إلى السيارة. بالإضافة إلى مفتاح للتحكم بالأقفال الآلية للأبواب فتحاً وإغلاقاً لمزيد من الحماية والأمان. ولضمان الراحة فقد تم الحفاظ في رانجلر الجديدة على ميزة الأبواب القابلة للإزالة .

النظام الصوتي

تتميز رانجلر بنظام صوتي فائق الدقة والجودة, مع تكنولوجيا الجيل الرابع للراديو (NTG4) مع MPS و مشغل MP3 ومداخل قياسية للصوت مع 6 مكبرات صوت, اثنتان منها مكبرات للأصوات المرتفعة 22 مم مقاومتين للمؤثرات الجوية الخارجية متوضعتين في مكانين مناسبين تماماً, والأربعة الباقية 16.5 سم اثنتان منها في لوحة العدادات الأمامية واثنتان منها علويتان,وتتوزع مكبرات الصوت جميعها بالشكل الذي يمنحك متعة الاستمتاع بالموسيقى داخل سيارتك, علماً بأن مكبرات الصوت الأمامية الموجودة على جانبي لوحة العدادات هي أكثر حجماً بأربعة مرات وأكثر عرضاً بمرتين من نظيرتها في رانجلر 2006.
توفر رانجلر تجربة فريدة في عالم الأنظمة الصوتية مع نظام "إنفنيتي" بقوة 458 واط, ومكبر للأصوات المنخفضة فائق الجودة.

انطلاقتك الفريدة

كل مرة تنطلق فيها مع رانجلر ستشعر بذلك الإحساس الرائع للانطلاقة الفريدة التي تتمتع بها رانجلر. إن مرونة السقف القابل للفتح والخيارات المتعددة المتاحة مع سقف "فريدوم توب" ذي القطع الثلاثة, مع الأبواب الكاملة أو القصيرة, مع زجاج أمامي قابل للطي, لتتمتع بعالم من الخيارات المتنوعة.

خيارات الأبواب

توفر لك رانجلر خيارات متعددة :الأبواب القصيرة, و الأبواب ذات الإطارات الكاملة, مع خيارات جديدة متاحة مثل الزجاج الذي يعمل آلياً. وقد حافظت أبواب رانجلر على ميزة قابلية الإزالة من أجل المزيد من المتعة مع نسمات الهواء الطلق تنساب في أرجاء السيارة. ولكن ما يلفت الانتباه في رانجلر هو الهيكل الفريد الذي يتمتع بخصائص هندسية ذات طابع مميز, مع مع دعامات أبواب متينة مقاومة للصدمات من أجل توفير أعلى حماية للركاب.

غطاء خلفي

يمكنك الآن وضع أغراضك بأمان في الخلف مع إمكانية الوصول بسهولة إليها, فما عليك إلا أن ترفع الغطاء الخلفي. إنه تصميم جديد بأبعاد أكبر 63.5 طولاً و 178 عرضاً.

التخزين الآمن

لا شيء يضاهي رانجلر في حفظ أغراضك الثمينة على الطريق, مع صندوق قفازات يقفل بمجرد إغلاقه, وحجرة تخزين خلفية مخبأة.

لا تقلق بشأن النظافة

فمع فرش المقاعد "يس إيسنشيالز" أصبح الحفاظ على نظافة سطح المقاعد أسهل, ولن تقلق بشأن البقع أو الأوساخ, لأن هذا الفرش يمكنك إزالته وغسله متى شئت.

المحرك الجديد بسعة 3.8 لترات

يتميز المحرك القياسي الجديد (DIN) بقوة 199 حصاناً وسعة 3.8 لترات مع أقوى عزم حتى الآن 370 نيوتن.م . مع غيار أوتوماتيكي رباعي السرعات أو يدوي سداسي السرعات, مع نظام دفع رباعي "كوماند تراك". أي اذهب أينما شئت مع رانجلر !

نظام الدفع الرباعي "كوماند - تراك"

يوجد الجيل الثاني من كوماند- تراك كنظام أساسي في جميع سيارات الدفع الرباعي, يتابع هذا النظام عمله بشكل جزئي على الحجارة الجافة حيث لا ينصح باستخدام نظام الدفع الرباعي.

ناقل الحركة

يمكنك في رانجلر اختيار ناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات الذي يمنحك تحكماً عالياَ, أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي رباعي السرعات الذي يتميز باقتصاد كبير في استهلاك الوقود.

القياسية

1- النظام الصوتي 6 مكبرات صوتية "إنفينيتي" مع صبووفر
2- الإطارات - BSW P255/75R17 للطرق المعبدة وغير المعبدة
3- عجلات – الألمنيوم بقياس 17X7.5 بوصة
4- عجلات 255/75R17 جوديير رانجلر"سايلنت آرمر"

التصميم

1- تصميم الجسم إطار فولاذي صندوقي مع أسنان سكك أمامية قابلة للتحطم ومقولبة هيدروجينياً
2- نظام تعليق - فائق المتانة مع ماصات"صدمات تعمل"بالغاز
3- المحاور: أمامية - الجيل الجديد. محور أمامي صلب"دانا" 30
4- خلفية الجيل الجديد.صلب"دانا"40 للمهمات الصعبة
5- عامود اتزان أمامي/ خلفي
6- ألواح حماية "سكيد بلايتس" على خزان الوقود
7- عامود رياضي صلب

نظام الحماية من الصدمات

توفر رانجلر نظام حماية متكامل للحماية من الصدمات القوية يتضمن مصدات مصنوعة من اللدائن المضغوطة, قضبان إضافية مسطحة (قابلة للإصلاح) مع صفائح قابلة للتحطم لتمتص قوة الصدمات الخفيفة عند سرعة 13 كم/سا قبل أن تبدأ القضبان الإضافية بالقيام بدورها.

الوسائد الهوائية

تم تجهيز رانجلر بوسائد هوائية متقدمة مع نظام متقن لإدارة عملها. تعمل تقنية الانتفاخ المتعدد المراحل للوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي على توفير حماية فورية من الصدمات.يقوم نظام الحفاظ على ثبات الركاب (ORC) مع مستشعرات الصدمات بتحديد شدة الصدمة والإجراءات المناسبة لكبح قوتها.

نظام الثبات الالكتروني (ESP)

تتمتع رانجلر بنظام ثبات الكتروني معياري يساعد على ثبات السيارة على جميع الطرق الوعرة بتطبيق قوة المكابح المناسبة. يتضمن ESP نظام هدروليكي لمساندة الفرملة مع نظام تحكم بقوة التشبث و نظام تخفيف الانقلاب الكترونياً. لست مضطراً لبذل الكثير لتحظى بأرقى مواصفات السلامة والأمان!

الصور :

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/226_ar_ae/photogallery.Photo/7a6efdc1-67fc-400c-a154-fe8e9e26efff.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/229_ar_ae/photogallery.Photo/5a80a530-f6a0-4d92-a6a5-8d92533d4862.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/230_ar_ae/photogallery.Photo/8ff9f9f1-d28c-4e89-b301-c49414999683.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/232_ar_ae/photogallery.Photo/43a8ef71-bbec-4837-805d-144286352e33.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/233_ar_ae/photogallery.Photo/1102e6d5-b268-4244-aa8f-b3b7f104b4c0.jpg

وهذي صور رانجلر غمارتين :

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/218_ar_ae/photogallery.Photo/e7af4e12-653d-4a29-a87d-65651131add4.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/221_ar_ae/photogallery.Photo/fb317f11-fd2d-44bb-8b49-ae55d2c0880d.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/220_ar_ae/photogallery.Photo/81bf17b7-c542-482b-b4f2-204afed60b7a.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/214_ar_ae/photogallery.Photo/2b50f36a-c752-4e20-a934-ec3874fed837.jpg

http://www.mideast.jeep.com/$Common/Xml/vms/website/photogallery_ar_ae/216_ar_ae/photogallery.Photo/6efc7f38-2cc7-405a-b7cc-8c598457b77d.jpg

الأسعار /
رانجلر غمارة : ابتداءً من ( 83.900 ) ريال سعودي .
رانجلر غمارتين : ابتداءً من ( 105.500 ) ريال سعودي .

و أنا يا أخوان أبغى شوركم
تنصحوني بهالسيارة ولا لا
و إذا كنتم تنصحوني بها فوش الأفضل
موديل 2007 أم الموديلات اللي قبله

آمل أن أكون قد أفدتكم
( و السلام مسك الختام )

منقول من موقع الشركة بتصرف
( موقع شركة جيب (http://www.mideast.jeep.com/HomePage_ar_ae.aspx))

الدحبول
24/12/2007, 08:33 PM
رانجلر موتر مايحتاج
قوي وعملي وفي البر مايحتاج
الرانجلر كله 2 غمارة 2مراتب
فقط الابواب
باب واحد
وفي البابين
أنا عن نفسي باب واحد يعني على قولك غمارة
والقير العادي
ومبروك مقدما
http://www.assayyarat.com/forums/forumdisplay.php?f=71
رح يفيدك
تحياتي

واقعي وعقلاني
24/12/2007, 09:30 PM
عن تجربه شخصيه سياره يعشقها من يقدر هذه السياره ...
عشقي لها لن ينتهي وألف شكر لك على موضوعك الراقي ولاتحرمنا من جديدك...

شنكار
24/12/2007, 11:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الدحبول ... أشكرك أخي الكريم على مرورك العطر ،،، وجزاك الله خير على الرابط .
jeep wrangler ... أشكرك على مرورك و على ردك الراقي .
لكن يا أخوان هل صحيح أن هالسيارة أعطالها كثيرة ؟؟؟
و ما هو الأفض موديل 2007 وإلا الموديلات اللي قبله ؟؟؟

ذئب اليل
24/12/2007, 11:46 PM
انا جربت موديل 93 را نجلر وهو قوي جدا ويتحمل الكرف وقتصادي في البنزين لا كن عيبة العطال وصقر حجمة

شنكار
25/12/2007, 12:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ذئب الليل ... مشكور على المرور ،،، لكن أنا عندي صغر الحجم ميزة ،،،
بس اللي مخوفني زي ما قلت الأعطال ،،،

الدحبول
25/12/2007, 01:16 AM
لا سيارة عملية بس لزم الواحد يحافظ على موتره
ونشاء الله ما يخترب وهو قليل فيه الالكترونيات
يعني قليل خرابات
و 2007 أفضل خوصونا القير 6 نمر
وانت بطلعه وكالة يعني إنسى الخرابات
تحياتي

واقعي وعقلاني
25/12/2007, 01:25 AM
بالنسبه للإعطال اخوي والخرابات مانسمعها غير بالمنتديات والغالبيه ماجربوا السياره ...
أي سياره تعتمد على السائق والعنايه بها وكذلك البعض يشتري مستعمل غير نظيف ويتبهذل مع السياره ويكرهها والسبب أنه ماأختار السياره الجيده في حال أنك بتشتريها مستعمله ...
الحمد الله معي واحد ولاأغير إلا الزيت وأشياء أساسيه بس للأمانه محافظ عليه ومتابعه وعندي فورد كذلك ومعتني فيه والسياره أطلع عليها نفود وأكشت ولا قد أشتكيت وسياره تبيض وجهك مايرده شي أبد ...

شنكار
25/12/2007, 06:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الدحبول ... jeep wrangler : أشكركم على المرور و على إفاداتكم الأكثر من رائعة <<< صراحة أحرجتوني ...
بس يا أخوان أنا سمعت أن مكينة موديل 2007 أضعف من الموديلات اللي قبله ...
وهذا اللي مخليني أحتار بين موديل 2007 و بين الموديلات اللي قبله ...

The End
26/12/2007, 12:48 AM
أخي شنكار

إذا كنت راعي سفر و مشاوير طويلة >>> ما انصحك فيه أبدا لأنه غير مريح و صلب جدا و يطامر بكثرة في شوارعنا اللي مايحتاج نعلق عليها

أما لو كنت من اللي شغلهم قريب و تبي سيارة شبابية قوية فالرانجلر إختيار مناسب (أهم شي تكون مقتنع فيه)

و بالنسبة للموديل فلأنصحك بـ 2007 +

لأن هاذا الموديل اجرو عليه العديد من التحسينات و حلو فيه الكثير من المشاكل وزادو الحجم الداخلي بشكل أفضل

تقبل مروري .... أبو عبدالله الدوسري

The End
26/12/2007, 01:23 AM
كلام الإخوة صحيح 100%

الإستخدام هو اللي يحكم على عمر السيارة و على ترددك على الصيانة

شف المصارية يتوارثون السيارات (البيجو) أبا عن جد و حنا البيجو ماتمشي عندنا و السبب هو طبيعة الإستخدام

شنكار
26/12/2007, 04:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي أبو عبدالله الدوسري
أشكرك على كلامك الرائع و الذي لا يقدر بثمن
بس يا خوي أنت حيرتني وقلت :

و بالنسبة للموديل فلأنصحك بـ 2007 +

و بعدين قلت :

لأن هاذا الموديل اجرو عليه العديد من التحسينات و حلو فيه الكثير من المشاكل وزادو الحجم الداخلي بشكل أفضل

و كلامك هذا متناقض ،،، فوش الزبدة موديل 2007 أفضل أم الموديلات اللي قبله ؟؟؟

شف المصارية يتوارثون السيارات (البيجو) أبا عن جد و حنا البيجو ماتمشي عندنا و السبب هو طبيعة الإستخدام

أما هذي فأنت صادق فيها

تقبل تحياتي ،،،

أخوك / شنكار

The End
26/12/2007, 05:58 AM
المعذرة اخوي خطأ مطبعي ... كلامي واحد " فأنصحك بـ 2007 + "

اسف جدا اسمحلي ياشنكار جات غلط .... اخرمرة معد أعيدها ..... حرف الام ذا مستقعدلي

تقل مروري

The End
26/12/2007, 06:18 AM
أخي شنكار

إذا كنت راعي سفر و مشاوير طويلة >>> ما انصحك فيه أبدا لأنه غير مريح و صلب جدا و يطامر بكثرة في شوارعنا اللي مايحتاج نعلق عليها

أما لو كنت من اللي شغلهم قريب و تبي سيارة شبابية قوية فالرانجلر إختيار مناسب (أهم شي تكون مقتنع فيه)

و بالنسبة للموديل فأنصحك بـ 2007 +

لأن هاذا الموديل اجرو عليه العديد من التحسينات و حلو فيه الكثير من المشاكل وزادوا الجحم الداخلي بشكل أفضل
تقبل مروري .... أبو عبدالله الدوسري

تم التعديل

هلال المطيري
26/12/2007, 06:38 AM
السلام عليكم أهنيك أخوي على الأختيار السليم وأنصحك بأخر موديل 2008 وتراه من تالي زينوه ولا هو أول أنواع الخربات وعلى فكره من 2006 مسكت المصنع تابع لشروكي مهندسين شركت مرسيديس بنز يعني تقنيه ألمانيه ومايحتاج عاد الأمان جيدين في كلش حتى أسلحتهم تروع فما بالك سيارتهم وترى الأمر راجع عليك أذا أنت مرتاحله لونه صيني أشتره والله يباركلك فيه مقدما

شنكار
26/12/2007, 09:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي أبو عبدالله الدوسري

اسف جدا اسمحلي ياشنكار جات غلط .... اخرمرة معد أعيدها ..... حرف الام ذا مستقعدلي

بسم الله عليك يا خوي تراني ما هددتك
مشكور يا خوي على المرور
و على إفادتك الرائعة
========================
أخي هلال المطيري
أشكرك على مرورك
و أفهم من كلامك أني ما أشتري إلا من موديل 2006 و طالع ؟؟؟
========================
بس يا أخوان أنا أكثر شي مخوفني هي الأعطااااااااااااال <<< معليش أزعجتكم
و خصوصا أني راعي كرف و راعي بران
فهل إذا شريت جديد إن شاء الله ما تصير أعطاله كثيرة ؟؟؟
تحملونا يا أخوان بس الموضوع مهم بالنسبة لي
و أنا مقتنع بالسيارة ،،،
لكن زي ما قلت لكم ما خوفني إلا الأعطال <<< يابن الحلال درينا

gmc1
26/12/2007, 10:41 PM
ممتاز خاصة لفئة الشباب

Abu Saad
26/12/2007, 10:58 PM
يعطيك العافية على التقرير ..
لكن انا اعتبر 199 حصان لمحرك جيب تعتبر ضعيفة جدا ...وخصوصا انه 6 سلندر

بدوي جنوبي
27/12/2007, 12:03 AM
تقرير رائع
بارك الله فيك
باللتوفيق

شنكار
27/12/2007, 01:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ممتاز خاصة لفئة الشباب

مثلي و مثلك ،،، و مشكور أخي على المرور

يعطيك العافية على التقرير ..
لكن انا اعتبر 199 حصان لمحرك جيب تعتبر ضعيفة جدا ...وخصوصا انه 6 سلندر

صحيح ياخوي بس أحصنة الأمريكان جرومهن كبار و الواحد عن اثنين يعني تصير = 398 حصان :D
و لا تنسى يا خوي أن سيارة رانجلر مهنا ثقل <<< تقول قوطي صلصة
مشكور أخي على مرورك العطر

تقرير رائع
بارك الله فيك
باللتوفيق

آآآآآآآآآآآآآخخخخخخخخخ وش أقول يا مشرفنا العزيز
صراحة أحرجت تواضعي ... ما سويت شي يستاهل هذا كله
و تشريفك للموضوع هو الأروع يا خوي
و جزاك الله خير و مشكور على الهدية