المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن الفزعة ياخبراء النياسين مشكله الديلكو ووزنيتة حيرت الورش

الربذي
07/01/2008, 07:10 PM
السلام عليكم بختصار غيرت طرمبه الماء حقت الباث ومنها صارت تقطع وماتتعدى 7 و80 حتى افر الديلكو لكن اذا وزنته بجهازه ماتتعدى الثامنين تقطع وترمي موديلها 98 وهل اغير السير لانه يوجد داخل المكينه سير مثل سير المروحه ماهو حديد ربل لانها ماشيه 280 الف
ممكن الافاده الكل عجز عنها ممكن حل طبعا العزم طايح وذاذ وزنته بالوكاله على الشعره ماتتعدى 80 خسرني وانزل وافره بيدي تضبط بس العزم ثقيل وتقطع ع الخفيف ياخواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااان
اخوكم

بدوي جنوبي
07/01/2008, 10:32 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شف اخوي الربذي ما اقدر اكد لك ان المشكله من السير او حتي من الديلكو
لكن ،، تحتها خطين
بعض المحركات الديلكو (طبعا انا اوضح فقط)

ياخذ حركته من عمود التيمن
مثل محرك 8 سلندر

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images57/mk32037_merlinhardcore_001.jpg
هو اللي باللون الاحمر

الترس اللي يجي في اخر عمود الديلكو اذا صار فيه اي خلل بسيط
مثل تآكل اسنان الترس او تقوس العمود مثلا ،،

يؤدي الي حصول نفس المشكله
سير التيمن ممكن يكون السبب فتره طويله 280الف ك
ان شاء الله اوضح اكثر

الربذي
08/01/2008, 06:42 AM
بارك الله فيك مشرفنا الذهبي كفيت وفيت يكفي بس طلتك لاعدمناك
تصدق قالي صاحب ورشه فاهم مره وراني السير من ثلم يقول هذا ماغيره وانقطع داخل المكينه وخرب عليه اضن البلوف وانت غيره شغل يدي 250 وقيمته 125 وكاله احسن لك بس عشان مايسوي لك مشاكل اخري وتدفع اكثر لكن انت وضحت بالصور (((واضا قال اذا ارتخى الجنزير او السير حتى لو وزنته نفس وزنته القديمه تكون ليست هي الوزنه الصحيحة ) لكن هل اللي بالباث فعلا جنزير ربل ماهو حديد ياليت احد يفيد
دمت بود اخي الجنوبي
اخوك الربذي

الربذي
08/01/2008, 11:12 AM
الرفع000000000000000000000000000000000000000000

ali_11
08/01/2008, 01:20 PM
اغلب السيارات الان ساروا يحطون ربر (مطاط) لانك طال عمر تعيش في منطقه حارة وهذي الضروف تخليك تنجبر كل فترة 150 الف كيلو تغير الربر هذا ( شغله فنيه استثماريه) لكن التقطيع اللي في السيارات دايما من الكهرباء يعني وزن ديلكو 100 % لا تقولي وكاله والا غيرها اللي يشتغل بالوكاله بشر مثلنا وفلوسه ما خذاها والوكاله دائما صح حتى لو غلطوا
الرابط هذا ممكن يفيدك
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=118340

قناص متقاعد
08/01/2008, 02:35 PM
شف وانا اخوك انا صارت معي المشكله هذي في جيب نيسان وصار يرمي ووزنت الديلكوا بالكمبيوتر ولا فيه فايده . ثم وصفوا لي شباب ورشه في الصناعيه القديمه بالرياض فيها هندي ميكانيكي جيت يمه ووزنه بدون اجهزه وبدون شي .

وطلع الموتر معي ثلاث سنوات مثل العسل اللين بعته .

والورشه . وانت ماشي على طريق الصناعيه ومتعدي اشارة طريق العنوز ( القزازين) ووجهك شمال رح اللين يجيك بنك الراجحي على اليمين تعده ثم بيجيك بنشر على شارعين جنوبي وغربي وبالماريه فيه لوحه كبيره فوق البنشر صفرا مكتوب عليها يا اما هنكوك او مشلان .
المهم خل البنشر على يسارك وادخل مع ها الشارع وترى الشارع ضيق جداً ولم يزفلت . اول ماتدخل مع الشارع شفها الورشه اللي على يسارك . مكتوب عليها ورشه القميزي لوحه صغيره مره يمكن ماتشوفها .
اسأل عن الهندي سعيد .

الربذي
08/01/2008, 07:59 PM
مشكور والله يجزاك خيرا اخي على وماقصرت وفعلا يقال ان المصانع حقت السيارات تربح من القطع اكثر من بيعها لسيارات بكثير طبعا شف الحوادث من غير الخرابات االعاديه تدر ارباح طائله جدا جدا جدا وبالمليارات سنويا اذا حسبت جميع مداخيل قطع الغيار ب كل العالم تخيل

الفاضل قناص متقاعد اخبر القناصين مايتقاعدون كل ماكبر تولع اكثر !!
ماقصرت كفيت ووفيت انا اوزنه بنفسي كم مره بس لاا مر كم شهر مريت ورشه وزنته على الجهاز ثم رجع بلاه !!!
والي توصف وينهي فيه الورشه عندنا ولا بالرياض انا ياخوك من حائل واخر مره رحت لرياض قبل 8سنوات اذكر كانت المملكة تبنا ماخلصت بس استفدت من قصتك طبعا رجعت للورشه قال مالييي شغل رح لاي ورشه واذا كان مو موزون ع الشعر تعال وخود مصاريك طبعا خمسون ريال

yahoo
09/01/2008, 04:15 AM
الا خوان كفو و وفو

ali_11
09/01/2008, 09:09 AM
اخوي الربذي افحص صفاي البنزين وبعدين
هل تفحصت طرمبة البنزين اذا الاجابه لا
اجل افتح الكبوت وشف اللي حق البنزين اللي جاي من التانكي
وفكه بعدين خل واحد يشغل السلف وبكذا يبين لانها اذا احترت
تصير تقطع
هذا والله اعلم

الربذي
09/01/2008, 09:17 AM
طبعا يقول السير اذا غيرته ماراح يتغير عزم السيارة

shaheenshah
09/01/2008, 09:55 AM
من كلامك اتوقع المشكلة عندك في حاجتين:
1 - تأكد من تقسيمة اسلاك البواجي انها صح لانها اذا كانت غلط تسوي نفس المشكلة اللي قلت ترمي ويطيح العزم وتنافض
2- مثل ما قال اخوي بدوي جنوبي يمكن الترس حق الديلكو متآكل او عموده

الربذي
09/01/2008, 01:04 PM
لالالالااخوي على ماضن البلا كهرب اكيد ومن الديلكو او شي ماثر فيه اما الصفايه غيرتها كنت اول بسيارة ثانيه ماقدر ارقى طلعة قويه مثل جبل السممراء الكل يعرفه بحائل طلعة قويه والطريق يدور عليه حتى ياصل القمه كانت تطفي فيني وتوهقني وغيرت الصفايه وضبطت بعدها

الربذي
09/01/2008, 01:07 PM
ممكن اخوي شاهين قد يكون بس ليش اذا وزنته بالجهاز صح ماتضبط ولا انا افره وتضبط معي بس تقطيع خفيف اول مادوس وبعدين تضبت بس المشكله العزم مو مثل اول تخيل 24 ثانيه حتى اصل سرعة 100 كم
اول بحدود 16 ثانية

ali_11
09/01/2008, 02:24 PM
اخوي اولا وزنته الجهاز حساسه ويبيلها واحد متمكن من الجهاز لان في اعداد على بكرة المكينه لازم توزن مع خط عمود الكرنك وهذى يبيلها شرح لكن عندي سؤال الحين الحرارة كيفها بعد ما توزنه بالجهاز وبعد ماتفره بيدك يعني تلاحظ فرق في الحراره من الربع الى الثلث او النص معليش بس خلنا نبدا خطوه خطوه وتذكر السياره في حايل وانا بالشرقيه والله البعد هههههه

shaheenshah
09/01/2008, 02:36 PM
ممكن اخوي شاهين قد يكون بس ليش اذا وزنته بالجهاز صح ماتضبط ولا انا افره وتضبط معي بس تقطيع خفيف اول مادوس وبعدين تضبت بس المشكله العزم مو مثل اول تخيل 24 ثانيه حتى اصل سرعة 100 كم
اول بحدود 16 ثانية

اخوي الربذي الجهاز عشان تستخدمه لازم تعرف درجة الوزنية اللي على المكرة لان كل نوع من السيارات له وزنه خاصة فيه ولكن لما توزنه بيدك فانت تمشي على صوت المكينة وصفاوتها يعني تخمين
لازم تعرف الدرجة عشان يضبط معك

الدحبول
09/01/2008, 10:22 PM
غير سير التايمن ورح تشف الفرق

الربذي
10/01/2008, 07:26 AM
اشكر تواصلك معي اخي الحبيب على وماقصرت انا اللي معي استعمال امريكي الحراره من اشغل على النص ع طول بس الاحظ مره فريته وبعدها قامت تهرب الماء من الزائد حق الاديتر قال لولي ان الجيك حق الفائض مشقوق وماصدقتهم ورحت وطلعت الي منه وخليته بمكان ثاني ورحت مشوار وفتحت الكبوت الا الما طالع معه وينقط رحت لواحد فاهم في السيارات قالي ليش تسوي ك1ا هو يطلع الزائد ويدخله مره ثانيه بس غير القربه وخلاص وسيارتك تمام التمام واحيانا افرفر فيه ادور وزنيته مضبوط

اخي شاهن مدري لكن مايضبط اذا وزنته على الشعره بالجهاز ماتتعدى 80 ترمي وبلاوي متلتله واذا خربته الوزنه ضبط

اخي الدحبول تصدق مافيه الا شورك باذن الله كلها 250 شغل يد +125 قيمة السير كم اضن 375 مائه دولار بالضبط !!!!!!!بس ارتاح وتطلع السياره زي اول
اشكر كل من تفاعل معي وشارك اخوه كلا باسمه
اخوكم الربذي