المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الباترول ..................... والبنزين ...........

طيـــ بر ـــر
05/10/2003, 11:05 PM
واحد من الجماعة ... توه شاري ..باترول 99 سلقه ...

ويبي سرفية البنزين ..... تقل ..... وشلون ياأهل الخبرة .... أنا اعرف ان هناك مواضيع ... حول هالمشكلة ... لكن أبي الطرق باختصار ... وكم تكلفتها ...

مثال : مراوح كهرب ... هل تصلح للباترول ... وكم سعرها ..... وأين أصلحها ؟؟
وكذلك : بعضهم قال : غيّر الأبر... وحط أبر ( التيما ) ؟؟ وشرايكم ...

وكذلك : الحلقة المغناطيسية .. اللي بخمس وثلاثين ريال .... اللي تقلل السرفية ... هل تنفع أو لها أضرار؟؟
تراي أنتظر الأجوبة

طيــــ بر ـــر

صقر
05/10/2003, 11:42 PM
صحيح الموضوع تكلموا فيه الشباب اكثر من موضوع

بس اللي ما عرفته هو الحلقة المغناطيسية... ما هي؟

طيـــ بر ـــر
11/10/2003, 08:59 AM
أخوي صقر .... آسف على التاخير ..

هذي الحلقة .. أظنها تركب على ليّ البنزين .. هذا اللي فهمته .. وهي تباع عند محلات الزينة ... بخمس وثلاثين ريال .. على ماأظن ....

=========
أكرر طلبي للمساعدة ..بخصوص :
1- مراوح الكهرب ... ماهي المراوح المقترحة والمجربة .. بعضهم قال ( مرسدس ) وبعضهم قال ( سوبارو ) .. وكم أقيامهن ؟؟ وتكلفة التركيب ؟؟ وأفضل كهربائي متخصص في الصناعيّة ؟؟

2 - بخصوص البواجي .. الأربع روس ... اللي بعشرة ريال .. للواحد ... وشرايكم فيها .. هل تقوي عزم الموتر ..؟؟ وماهي صناعتها .... << حتى مايلعبون عليه ..

3- بخصوص الأبر .. هل تنصحون أغيّر ... أبر الموتر الى أبر ( التيما ) لتقليل السرفيّة ..

انتظركم بفارغ الصبر ....

تراي اليوم نواي الصناعيّة .. بإذن الله ..

طيـــ بر ــر

ابوفدغوش
11/10/2003, 10:42 AM
السلام عليكم

هلا بطير البر

يا الغالي انا اعاني نفس مشكله قريبك ولا انا العن منه معي سلقه 2001 _ 4500

يعني شفط بنزين لا اقبلت على المحطه تشوف البسمه ترتسم على شفايف ابو فسيه

انا ركبتله فرارات ( فاصل للدبل) وخفت شوي بس مهنا هاك الفرق الي يستاهل

اما حركه المراوح يمدحونها ونا ودي اسويه بس مدري وش المراوح الزينه

بس وشي حقت المغناطيس الي تقول لو اروح لحقين الزينه يعرفونه ؟.

على العموم انا ابركب المغناطيس الي تقول وكانه ظبط معي علمتك

طيـــ بر ـــر
11/10/2003, 10:52 PM
أبو فدغوش ......... زين رح لحقين الزينة ... وقل أبغى ..... اللي يقللّ سرفيّة البنزين ... وبيعطونك ان كان عندهم ...

والى الآن ... وأنا أسأل عن المروحة ... وش المناسبة .. مروحة ( السوبارو ) اللي باربع مية .... أو مروحة ( الكامري ) بــ170 ريال ... وكم بوصة ..؟؟

أنتظر الاجابة من النشامى

طيـــ بر ــــر

ابوفدغوش
12/10/2003, 08:44 PM
يعطيك العافيه طير

اما بالنسبه للمراوح انا ان شاء الله بكرى ولا بعده بالكثير اجيبلك خبرهن

فيه واحد من العيال لعبته الاشياء ذي ونا شكلي ابخربها ابركب هدرز :D

والله الرجال الي انا اقولك خششه براسي

الاجودي
18/10/2003, 02:24 PM
بالنسبه للباترول افضل مراوح له

مراوح المكسيما

لاتروحون بعيد لا مرسدس ولا سوبارو

طيـــ بر ـــر
19/10/2003, 09:28 PM
أبو فدغوش .... الحلقة المغناطيسيّة .... تلقاها عند محل العليّان اللي في الغرابي ... بــ (30) ريال .. وهي تركب في اللّي المتجه من الصفايّة الى الكلبليتر .. وهي تقلل الصرفيّة ..

والى الآن انتظر .... منك الرد بخصوص مراوح الكهرب .... الله يعطيك العافية

==========
الأجودي :
مشكور ... وماقصرت ... وأذكر واحد من الشباب نصحني بنفس النصيحة ...

بارك الله فيك

============
طيــــ بر ــــر

طيـــ بر ـــر
19/10/2003, 09:34 PM
ياأهل الخبرة ...

أنا الحين ركبت ( البواجي - أم أربع روس ) من شركة .. بوش ..طلع عليّ البوجي .. بــ(15) ريال .. للفائدة ..... المهم : هل يلزم تغيير أسلاك البواجي .. مع العلم انها من وكالتها عام 98

# أذكر احد الأخوة .. قال لازم تغيّر الأسلاك الى (9) ملم .. حتّى يعطي كهرب أقوى للبوجي .. ولكن .. وين أحصّل هالأسلاك العريضة .. ؟؟

طيــــ بر ـــر

طيـــ بر ـــر
23/10/2003, 05:28 PM
يرفع لأهل الخبرة .. والتجربة ..

أخوي الأجودي ... هل تنصح بمراوح المكسيما ... وبكم سعرها؟ وهل جربتها ؟؟

ياليت أستفيد منك ..

طيـــ بر ــــر

طيـــ بر ـــر
26/10/2003, 04:42 PM
احم احم ..

!!

Khalid AlGhamdi
02/11/2003, 01:51 PM
السلام عليكم

اخوي طيـــ بر ـــر ، قرأت موضوعك وسألك عدة اشخاص لهم خبرة في الترهيم وتعديل السيارات

اول شي بخصوص البواجي ام اربع روس ( فيه واحد من الأخوان ركبها وبعد فترة خبطت المكينة ) ... !!!

وبخصوص صرفية البنزين اذا غيرت الابر وخليتها ابرة التيما فالصرفية بتقل معاك هذا شي اكيد لكن اول شي بيقل العزم شي بسيط واحيانا يكتم الموتر وطبعا انسى انك تجيب طبلونه .. مع اعتراضي على السرعة الزائدة لكن العزم شيء ضروري في البر .
والمشكلة الثانية والاكبر هي ان البلوف تنشعر يعني تشقق بعد 6 اشهر تقريباً يعني المسألة ماتستاهل هالخساير ..

انا معاي سفاري ربع 98 وازعجتني مسألة صرفية البنزين في البداية لكن مع الوقت اقول انها معقولة لما تقارنها بالسيارات الثانية والفرق في النهاية مقدور عليه .. !!

----------------

واذا احد يعرف وين اقدر احصل على تانكي اكبر من حق الوكالة ويكون شغل نظيف مو شغل اي كلام .

طيـــ بر ـــر
03/11/2003, 07:04 AM
اول شي بخصوص البواجي ام اربع روس ( فيه واحد من الأخوان ركبها وبعد فترة خبطت المكينة ) ... !!!

-------------------------------
يلعن ابليس !!!!!!!!! طيب وش السواة .. أروح الحين ( أمصّعهن ) ؟! وبعدين هل أنت متأكد انها السبب في تخبيط المكينة ؟!

مشكور أخوي ( ماكس بور ) وياليت اذا عندك معلومات عن مراوح الكهرب؟ وش الأفضل؟ للباترول ؟ وكم سعرها ؟ والمحل المضمون شغله ؟

طيـــ بر ــر

Khalid AlGhamdi
03/11/2003, 10:53 AM
والله يالغالي مادري هل هي فعلا السبب بتخبيط المكينة ولا لا
لكن الرجال يقول ماخبطت المكينة الا بعد ماركبهن مع ان السيارة كانت حالتها ممتازة لكن ركبها بعد ماسمع عن تقوية العزم وهو زميل لي في العمل .

وبخصوص المراوح فماعندي خلفيه عنها والله لكن بسأل لك ان شاء الله وارد لك خبر باذن الله .

طيـــ بر ـــر
04/11/2003, 02:34 AM
ماتقصّر يالذيب ..

طيــ بر ـــر

صفوان
05/11/2003, 06:36 AM
يا أخوان.. التحية للجميع

وتراكم ضحكتوني مرررررة.. والله ضحكت من جد على (طير بر) يوم ركب البواجي.. ويوم عرف فيها تخبيط مكينة.. قام ولعن ابليس:good: ويبي يمصعهن:D

يا أخوان عندي اقتراح لكم وأنا أويد الأخ (ماكس باور) العملية ما تستاهل.. ها الهم والزحمة.. وها التخبيطات:eek: .

يا أخي.. اعتبرها مع مصروفات الكشتة:cool: .. أنت اذا زهبت حالك وتبي تظهر للبر.. وتراك بتصرف أفلوس أكيد:eek: ليه ما تقلل منها مثل البنزين اللي هو أهم منها!

وبعدين كم الفرق بينه وبين المواتر الثانية.. ولا بعد الترهيمات:what: .. كم يعني: 30 ريال ولا أكثر ولا أقل.. العملية ما تسوى.. ولا حتى 100 ريال..

أنا في نظري العملية.. عملية اعتبارات. أنا متأكد لو اعتبرت وضع البنزين في السيارة من الاساسيات والضروريات في حياتك.. كان نسيت الموضوع نهائياً ولا فكرت فيه

ومثال ذلك: هو حليب (سيميلاك) للأطفال.. يا أخي تصرف عليه أكثر من البنزين:D ومع ذلك ما تقول شيْ ليش؟ هنا سؤال:what: لأنك اعتبرته من الاساسيات.. ما يحتاج .. ولاّ تفكر بعد تركب للولد ابر مغناطيسية.. :D علشان ما يصرف ها الحليب.

اسمحولي على الاطالة..

بس الموضوع حمسني كثير.. والردود أشيق!:good:

صفوان

طيـــ بر ـــر
05/11/2003, 09:39 PM
هههههههههههههه صفوان الله يرجك ....

أجل تبي تركب (( للبزر )) أبر مغناطيس علشان مايصرف حليب خخخخخخخخ

بس تصدّق والله انك جبتها (( اذا أقنعت نفسي ان هذا الشيء ضروري .. ماراح أهتم فيه ))

وتحيّاتي ..لك

طيـــ بر ـــر

صفوان
08/11/2003, 10:46 AM
الأخ/ طيـــ برــــــر.. مع التحية

تراني لها الحين مرتج (قاعد أرج).. من دعوتك اللي دعيتها علي:D (أمزح)

أتنمى أيضاً لجميع مالكي سيارة باترول الاقتناع بالفكرة.. وطالما انك واحد منهم وتم اقناعك.. ياليت تشتري كروت البنزين من هالحين:cool: ترا بعض المحطات يبيعون كروت وعندهم هدايا وتخفيضات للمشتركين:good: وبها الطريقة يكون عوضت بعض الشيء من الخسارة.. طبعاً هذا اذا كنت تعتبرها خسارة:mad: ولا هي مهي خسارة " تتونس وتشرح صدرك في ها البرّان وتعتبرها خسارة!:eek: )

صفوان

طيـــ بر ـــر
10/11/2003, 07:45 AM
هههههه والله انك تعرف تقنع ..
شكلي الحين بروح أطق باترول ثاني <<<<< بايعها ( ابتسامه )

ومشكور يالغالي
:)

طيـــ بر ـــر