المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمالة الوافدة لعبوا فينا..فرعتكم حتى لو في الخرخير

hightech
20/01/2008, 02:51 PM
السلام عليكم
اخواني رواد مكشات لو سمحتوا نريد عناوين لورش ومكانيكيين سعوديين

ومثل منتوا عارفين النصب والأحتيال من عمال الورش الا القليل منهم

لا اتقان ولا مهنية والدعوة غش في غش فارجوا من الأخوان وضع

عناوين للسعوديين في اي مكان في مملكتنا الحبيبة والشكر للجميع

حرر من قبل
المشرف ناصح

أبو فيصل
20/01/2008, 03:04 PM
مؤيد و بشده

أشيقراوي
20/01/2008, 04:00 PM
فكره رائعه

وان شاء الله يتفاعلون الشباب

للاسف ما عندي معلومات عن ورش يشتغل فيها سعوديين

شروكي ربع
20/01/2008, 04:04 PM
في في صناعية الدرعية اثنين اخوان يقال لهم الدخيل ..

يمدحون شغلهم مرة ..

لكن لم اجربه ولم اشاهدهم بحياتي

ولد الخبر22
20/01/2008, 04:12 PM
يا اخوان نصيحه لوجه الله من اخ كرة الذين يبيعون قطع الغيار من الوافدين ومصار يصدقهم ابداً .

على بداية السنه الهجرية الجديدة اي ماقبل عشرة ايام تقريباً اكتشفت ان سيارتي الفورد كراون فكتوريا العكس الخلفي عطل واللازم علي المهندس تغير ( العكس ) بحيث اشتري عكس جديد وذهبت لمحل قريب من الورشه خاص بقط سيارات فورد وسالته عن العكس الاصلي وقال لي بسعر (420) سعر نهائي بعد الخصم وحاولت في الهندي انه يخصم لي ورفض الخصم ، وبعدها خرجت من المحل وذهبت لمحل مجاور له وسالته وقال لي بسعر (420) وخرجة منه وذهبت لمحل بعيد وتوقعت انه اغلى من المحلين الي مريت عليهم بحكم كبر المحل وديكوره ..... وسالته عن العكس الاصلي وقال لي موجود بسعر (290) ريال يعني الفرق (130) ريال بينه وبين المحلين الاخرين الي قالوا لي سعره (420) ريال واخذته وذهبت للمحلين واكدوا انه اصلي ومكان منهم الا التعجب حينما ذكرت لهم سعره .

الغش موجود في كل محل لاكن الواجب علينا ان لانكتفي عند ورشه او محل معين لازم نسعر في اكثر من محل وغير هذا كله لازم نحرص على نوعية الجوده .

والمشكله الاكبر ان مافيه رقابه ابداًً ولو اشتكيت اي محل يغشك ودليل الغش واضح مراح يتخذون فيه اي شي .

ولذلك من الواجب علينا ان نثقف انفسنا ونحرص على عدم استغفال العماله الوافده لنا .

في الاخير لكم احترامي وتقديري

حرر من قبل
المشرف ناصح

خشف.
20/01/2008, 04:12 PM
ايد الفكره
وياليت كل عضو يكتب الي يعرفه

راكان المطيري
20/01/2008, 05:42 PM
قوما تعاونو ماذلو

القصيم -الرس
الصناعيه
ورشة ابو شلق (سعودي تخصص امريكي)063330013
ورشة الثواب الأبو وثلاثه من عياله كلهم شغالين بالورشه (اسعار مناسبه وقمه بالتعامل)

هذا الي انا اذكر واعذرونا على القصور

شقران نجد
20/01/2008, 06:20 PM
انا مره صلحت سيارتي في ورشه الفردوس بالرياض واقسم بالله العضيم هذا ما حصل بالظبط لما جيت للحساب واشوف القطع واثاريهم مدبلين الأسعار من 100-150% والحمد لله لخبرتي ببعض القطع قدرت اكتشف هالشي المهم اخذت الفاتوره وصورتها ورفضت احاسبهم وقلت لهم بجيب لكم قطع غير اللي ركبتوها واحاسبكم فقط عن شغل اليد منا مناك وافقو طلعت لمحل قطع غيار في الصناعيه الكليبي((يمني)) وقدرت اوفر بالقطع من 1900 ريال الى 890 ريال لما جيت احاسب الا يتصلون عليه نفس المركز وقالو له لا تبيعه الرجال رفض يبيعني!! قالي لاتضرني المركز يسحب مني يومياَ وانت زبون عابر قلت له :ولا يهمك ماراح اتعطل فيه رجال بالسوق يغنونا عن الرخوم ....طلعت من عنده للمالكي لقيت شاب سعودي يحبه قلبكم وخذيت القطع ب855 اقل من الكليبي ووديته للفردوس ((يمنيه )) وحاسبتهم على شغل اليد ورفعت عليهم قضيه بالفاتوره بشرطة الخالديه وبتدخل من محمد المشعل شيخ الصناعيه وغير كذا السياره ما صلحت ودفعو لي تعويض نص اللي دفعته ...

بأختصار انحش عن العرب والأتراك ودور هندي فلبيني اذا مره ما لقيت ابن البلد

ومن هنا انا مؤيد وبقووووووووووووووه ولا هنت اخوي على الموضوع ولا هانو باقي الأخوان وياريت كرماَ نضع ارقام التلفون .....

اخوي راكان المطيري عنوان الثواب لا هنت

اخوكم

ابو نمر

.أبوعبدالرحمن
20/01/2008, 06:28 PM
والله فكرة طيبة

والصراحة سئمنا من الحركات البايخة اللي زي وجيه هالاجانب

والله يكفينا شرهم

وان شاء الله نتعاون وبنعين ورش كثييييييييييييييييييييرة

مقلع الرمث
20/01/2008, 06:45 PM
والله الي بالقصيم ماراح يبلش واجد السعوديين لكن بالرياض قله جدا بالقصيم عندك كهربائي العثيم بصناعيه الرواف عندك الخضير هذا ماادري بظبط عندك المهم هم وااجد

أبوخطاب
20/01/2008, 06:48 PM
أنا الصراحه تعذبت من الورش وخاصه الأ**** وا***** لكن الحمد لله دلن واحد من الشباب على واحد ساكن بالشفا يشتغل بيتهم هو وأحد أخوانة هو تخصصه كهرب ويشتغل بشهاتة الصبح وباقي اليوم يشتغل بينهم
الصراح الرجال محترم ونصوح وما شاء الله فاهم بكل شي وسعره مناسب
جدا

حرر من قبل مشرف الخيمة

أبوخطاب
20/01/2008, 06:50 PM
نسيت أن أشكر صاحب الموضوع على طرح هذا الموضوع وأمل تطوير الفكرة وتثبيتها

barracuda
20/01/2008, 07:13 PM
فكره ممتازه وبشده
قبل اسبوع خبطت المكينه رحت لورشه وقلي انا اصلحها طبعآ سحبت السياره على سطحه من مكه الى جده
واخذ عربون وبعد ثلاث ايام قلي تعال ولمى جيت قلي (ابويا انا ما يعرف سوي مكينه هدا كتير مشكله )
طبعآ زعلت وسبيت ولما جيت آخذ السياره طلبت الفلوس رجعلي نصف العربون طبعآ استغربت وقلت ليه فين الباقي قلي (هدا شغل فك مكينه عشان انا شوف خراب)وبعد المضاربه اخذ ربع المبلغ
وهذه قصه كرهتني في الاجانب الله لا يربحهم

ابا الأفلح
20/01/2008, 07:17 PM
والله انكم صادقين المشكله ماهي راجعه على الميكانيكا والسيارات المشكله ان حياتك صارت اجانب في اجانب السباك اجنبي الكهربائي اجنبي الزحمه الي في الشوارع سببها اجانب 000 لاكن وش تقول هذا شر لابد منه 0 وشكر خاص لصاحب هذا الموظوع

hightech
20/01/2008, 07:23 PM
أبو فيصل مؤيد و بشده

هلا ابوفيصل واشكر لك سرعة التجاوب والتأييد

hightech
20/01/2008, 07:29 PM
اقتياس من
أشيقراوي ]
فكره رائعه

وان شاء الله يتفاعلون الشباب

للاسف ما عندي معلومات عن ورش يشتغل فيها سعوديين[/quote]

يامرحب ياخوي شقيراوي وماقصرت على المشاركة الطيبة ..

hightech
20/01/2008, 07:36 PM
اقتباس
شروكي ربع
في في صناعية الدرعية اثنين اخوان يقال لهم الدخيل ..

يمدحون شغلهم مرة ..

لكن لم اجربه ولم اشاهدهم بحياتي

اهلاا اخوي شيروكي ربع ومعلومة ممتازة وان شاء اللة يستفيد منها

الأخوان وانا اولهم ويستاهلون من يعنالهم..شكرا لك

طحنون
20/01/2008, 07:50 PM
أبعد عن ال*****ه وال**** والبنقاليه
فيه كهربائي مشهور بالدمام لي معه عشره طويله اكثر من 18سنه ونااعرفه ويوم من الايام احترقت اللبه الصغيه اللي قدام يسار (السكن)
ورحت يمه علشان اغير اللنمه طيب ركب اللمبه واللمبه من عنده يوم خلص شغله قالي هات 30 ريال
طيب على ايش 30 ريال يالحبيب قال اللمبه بـ 10 ريال والتركيب بعشرين
ليه مغير قماشات انت
انت صادق ياابو يمن قال ايه قلتله فك اللمبه ( وصار بيني وبينه كلام ماينقال )
لين خليته يكرهه نفسه واليوم اللي جاء فيه السعوديه لدرجه اني وصيت عليه رجال يشتغل في البلديه
على شان يرص ابوه رص ويسكر محله القذر عميله من زمان وعشره وعيش وملح معه واخرتها ينصب علي

نرجع لموضوعنا اسمع عن شخص في صفوى مشهور في توضيب الامريكي
ومتخصص في توضيب مكاين 454 ويقولون شغله نظيف (اسمه اتوقع هشام )

حرر من قبل مشرف الخيمه

ابو سعد التميمي
20/01/2008, 08:04 PM
والله انا اؤيد الفكرة ابن البلد ابرك من الاجنبي سواء هندي والا عربي كلهم حرامية ونادر تلقى الامين منهم

عاشق Vtc 4800
20/01/2008, 09:23 PM
مشكور أخوي عالموضوع المفيد ...

وأنا بصراحة أخبر فيه ورشة بصناعية الخليج في الرياض

لكن ما أعرف اسمها بالضبط ... إذا رحت هناك اسأل عن ورشة أبو حمد ويدلونك عليها

فيها الأبو والضاهر اثنين من عياله كلهم ميكانيكية وشغلهم نظيف

لكن بأحاول أوكد الموقع وأعلمكم بأسرع وقت

تقبلوا مروري

hightech
20/01/2008, 10:13 PM
يا اخوان نصيحه لوجه الله من اخ كرة هالاجانب ومصار يصدقهم ابداً .

على بداية السنه الهجرية الجديدة اي ماقبل عشرة ايام تقريباً اكتشفت ان سيارتي الفورد كراون فكتوريا العكس الخلفي عطل واللازم علي المهندس تغير ( العكس ) بحيث اشتري عكس جديد وذهبت لمحل قريب من الورشه خاص بقط سيارات فورد وسالته عن العكس الاصلي وقال لي بسعر (420) سعر نهائي بعد الخصم وحاولت في الهندي انه يخصم لي ورفض الخصم ، وبعدها خرجت من المحل وذهبت لمحل مجاور له وسالته وقال لي بسعر (420) وخرجة منه وذهبت لمحل بعيد وتوقعت انه اغلى من المحلين الي مريت عليهم بحكم كبر المحل وديكوره ..... وسالته عن العكس الاصلي وقال لي موجود بسعر (290) ريال يعني الفرق (130) ريال بينه وبين المحلين الاخرين الي قالوا لي سعره (420) ريال واخذته وذهبت للمحلين واكدوا انه اصلي ومكان منهم الا التعجب حينما ذكرت لهم سعره .

الغش موجود في كل محل لاكن الواجب علينا ان لانكتفي عند ورشه او محل معين لازم نسعر في اكثر من محل وغير هذا كله لازم نحرص على نوعية الجوده .

والمشكله الاكبر ان مافيه رقابه ابداًً ولو اشتكيت اي محل يغشك ودليل الغش واضح مراح يتخذون فيه اي شي .

ولذلك من الواجب علينا ان نثقف انفسنا ونحرص على عدم استغفال العماله الوافده لنا .

في الاخير لكم احترامي وتقديري

حياك اللة ولد الخبر وتصرفك عين العقل ولو كل واحد تعامل معهم بنفس اسلوبك

كان ماتجرؤ علينا ولكن البعض مع الاسف ونا منهم متساهلين الإ ابعد حد وهذا خطا كبير...

اشكر لك الإضافة الطيبة...

أبو علي 444
20/01/2008, 10:22 PM
عندكم بثادق ..

ورشة العبود >>السمكري علي الهندي ..شغله مضبوووط ..

وفيه ورشة بوسط مزرعة لشاب سعودي والمزرعة خلف ورشة العبود..بس تخصص دداسن وهايلكسات قديمه

وفيه بالصناعية سعوديين اثنين متخصصين بالجموس القديمة ..

بس الرجال نصوح وفاهم ..

hightech
20/01/2008, 10:29 PM
ايد الفكره
وياليت كل عضو يكتب الي يعرفه

اشكرك على التأييد اخي الكريم ...

hightech
20/01/2008, 10:38 PM
قوما تعاونو ماذلو

القصيم -الرس
الصناعيه
ورشة ابو شلق (سعودي تخصص امريكي)063330013
ورشة الثواب الأبو وثلاثه من عياله كلهم شغالين بالورشه (اسعار مناسبه وقمه بالتعامل)

هذا الي انا اذكر واعذرونا على القصور

مامنك قصور ياراكان مشاركة وافية ومعلومة ممتازة لاهل القصيم واللي حولهم ...

تسلم ياراكان

hightech
20/01/2008, 10:54 PM
1365693]انا مره صلحت سيارتي في ورشه الفردوس بالرياض واقسم بالله العضيم هذا ما حصل بالظبط لما جيت للحساب واشوف القطع واثاريهم مدبلين الأسعار من 100-150% والحمد لله لخبرتي ببعض القطع قدرت اكتشف هالشي المهم اخذت الفاتوره وصورتها ورفضت احاسبهم وقلت لهم بجيب لكم قطع غير اللي ركبتوها واحاسبكم فقط عن شغل اليد منا مناك وافقو طلعت لمحل قطع غيار في الصناعيه الكليبي((يمني)) وقدرت اوفر بالقطع من 1900 ريال الى 890 ريال لما جيت احاسب الا يتصلون عليه نفس المركز وقالو له لا تبيعه الرجال رفض يبيعني!! قالي لاتضرني المركز يسحب مني يومياَ وانت زبون عابر قلت له :ولا يهمك ماراح اتعطل فيه رجال بالسوق يغنونا عن الرخوم ....طلعت من عنده للمالكي لقيت شاب سعودي يحبه قلبكم وخذيت القطع ب855 اقل من الكليبي ووديته للفردوس ((يمنيه )) وحاسبتهم على شغل اليد ورفعت عليهم قضيه بالفاتوره بشرطة الخالديه وبتدخل من محمد المشعل شيخ الصناعيه وغير كذا السياره ما صلحت ودفعو لي تعويض نص اللي دفعته ...[/COLOR]

بأختصار انحش عن العرب والأتراك ودور هندي فلبيني اذا مره ما لقيت ابن البلد

ومن هنا انا مؤيد وبقووووووووووووووه ولا هنت اخوي على الموضوع ولا هانو باقي الأخوان وياريت كرماَ نضع ارقام التلفون .....

اخوي راكان المطيري عنوان الثواب لا هنت

اخوكم

ابو نمر

بعدي واللة يالسياري ويستاهلون من يتعامل معهم بهذي الطريقة وان شاء اللة نفتك منهم

والبركة في ابن البلد واتمنى ان تكون إضافة راكان المطيري فايدة لك وللأخوة الموجودين هناك..

مشكور اخي الكريم السياري

z a n h o r
21/01/2008, 12:25 AM
عندك الجابر بالنسيم
والدهيمان بصناعية الميه
وايضا فيه مجموعه شباب بـصناعية الميه حول سوق الغنم
وفيه واحد فاهم بالشروكيات ايضا بصناعية السلي

alkongrs
21/01/2008, 12:33 AM
مؤيد الفكره وبقوووووووووووووووووووووووووووووووه :)

escape_man
21/01/2008, 04:35 AM
اسمع هالحوار ياخوي:

رحت لواحد سعودي عنده ورشة دلوني عليه الاخوان بالمنتدى.

قلت بابو فلان عندي الجمس يبيله عكس امامي من يمين الاقيه عندك.

قال عندي فوق 300 عكس.. طب وتخير.

قلت بكم العكس .. قال بـ 350

طيب تركبه يابو فلان ... قال ايه اركبه بـ 500 يعني المجموع 850 ريال

قلت مايصير .. ترانا ندوركم دوره يالسعوديين ونشتريكم شرى .. انا سائل عن العكس عند ورشة حولك وقالولي بـ 150 وتركيبه بـ 120

انا مايهمني تزود علي .. لكن تصلخني صلخ وتستغلني وانا ولد ديرتك ومفضلك على البنقال وتعاملني هالمعاملة.

قالي : دامهم عطوه هالسعر فرحلهم.

قلت هذا الي ينحشني من السعودي .. فرد علي بقولة : ياخوي تراني بخير ومني بحاجة احد وانا اشتغل هواية وعندي رويتبي مكفيني وانا ما اداوم بالورشة الا العصر و و و ...

فبالله عليكم هذا منطق ..

خلاصة تجربتي للاخوان السعوديين بالرياض وجدت الاتي :

اغلى من غيرهم وان كان ذمة بعضهم حليله وهي الصفة الي احبها فيهم.

لايمكن يخلصلك شغلك بالوقت المحدد

تلاقي ورشته مليانة من ربعه ومعارف وتجلس ساعتين تطرد وراه حتلى يعطيك وجه

لايمكن يتنزل حضرته ويجيبلك قطع الغيار مثل الهنود والبنقالية

لايمكن ان يتواجد في فترة الصباح او العطلات الاسبوعية او الاعياد.

مع بعض محاسنهم الا انه عندي سلبياتهم اكثر واتمنى بيوم من الايام يتغير حالهم للاحسن انشاء الله

نفرح بولد الديرة لكن بعض عيال الديرة يستغل هالعاطفة لمصلحته.

راكان المطيري
21/01/2008, 08:09 AM
ورشة الثواب على نفس شارع ورشة وكالة تايوتا تفتح جنوب لاكن رقم التلفون ماعرفه
وورشة ابوشلق على نفس الشارع بعد
على العموم الورشات معروفات بالصناعيه يعني اقرب واحد تسأله يدلك على طول

اقتراح:ترا حنا منصوب علينا بكل شي من هالعماله مو بس بورش السيارات
وياليت تبدون بالموضوع بشكل عام يكون احسن ومساعدت السعودين مو حكر على ورش السيارات
السعودين مجالتهم كثيره بس للأسف تعدهم على الأصابع من قلتهم..
وصدقوني السعودين لو يلقون تشجيع ودعم من السعودين انفسهم
(الدعم=بدال ماتروح للأجنبي تسوي حاجتك او تشري سلعتك رح لسعودي ابرك)
وراح تشفون نتايج تكاتفكم كشعب واحد ومجتمع واعي هذا بالقريب العاجل ومن النتايج الي بتشفونها

1_تشجيع الي ماعنده مصدر دخل (وضيفه)لدخوله هالمجال .
2_تنافس الأسعار بجوده عاليه وبسعر أقل .
3_تقل نسبة العطاله وهاذي اكبر مشكله عندنا وتعرفون وش عواقب البطاله للشباب(مخدرات ,مغازل ,تفحيط,ارهاب ,....) وبهالطريقه ان شالله راح نساهم في حل المشكله.
4_السعودي ماراح يغشك ابد لأنه يخاف على سمعته وسمعت محله بعكس الأجنبي مايحسب حساب للسمعه ولا عليه منك.
والأهداف كثيره ماتنحصر والسلبيات الي بالسعودين مع الوقت راح تختفي

وسلامتك

تحياتي لصاحب الموضوع على الطرح المميز

جلاد الصحراء
21/01/2008, 08:39 AM
انحش عن العرب والاتراك ودور هندي او فلبيني - صح لسانك

مشغول
21/01/2008, 10:07 AM
الحقيقة الموضوع ممتاز

ورشة الكاشف في البديعة في شارع مدارس الجيل

اسأل عن فيصل مهندس متخصص قير فناااااااااان .. او اسال عن عبدالعزيز

ممتازين وحبيبين وسمحين

ذئب اليل
21/01/2008, 11:44 AM
الله يعطيك العافية على الموضوع

hightech
21/01/2008, 01:45 PM
اقتباس من ابوعبدالرحمن الصفيان
والله فكرة طيبة

والصراحة سئمنا من الحركات البايخة اللي زي وجيه هالاجانب

والله يكفينا شرهم

وان شاء الله نتعاون وبنعين ورش كثييييييييييييييييييييرة

الحمداللة ان الفكرة جازت لك ولكثير من الأخوان ومثل ماتفضلت

اخي الكريم كل واحد من الأخوان يذكر اللي يعرف وان شاء اللة

نستغني عنهم وشاكر لك المشاركة الطيبة...

اقتباس من مقلع الرمث

والله الي بالقصيم ماراح يبلش واجد السعوديين لكن بالرياض قله جدا بالقصيم عندك كهربائي العثيم بصناعيه الرواف عندك الخضير هذا ماادري بظبط عندك المهم هم وااج

هلا يامقلع الرمث ومعلومة طيبة من وجهن طيب ..اشكرك..

اقتباس من ابوخطاب

أنا الصراحه تعذبت من الورش وخاصه الأتراك واليمنية لكن الحمد لله دلن واحد من الشباب على واحد ساكن بالشفا يشتغل بيتهم هو وأحد أخوانة هو تخصصه كهرب ويشتغل بشهاتة الصبح وباقي اليوم يشتغل بينهم
الصراح الرجال محترم ونصوح وما شاء الله فاهم بكل شي وسعره مناسب
جدا...
تسلم يابوخطاب واشكرك على اخلاقك الطيبة واذا امكن وصف لمحلة لكي

يستفيد الاخوة ..

Khalid AlGhamdi
21/01/2008, 01:46 PM
ورشة البريدي على شارع المعارض

ورشة اللي بمحطة الشراع على شارع الجامعة مقابل قناة المجد وكلية الاتصالات

والدخيل اللي بالدرعية وش عنوانهم ؟

راعي المدا
21/01/2008, 01:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1-الصناعبه القديمه خلف بنك الراجحي اسمها ورشة ابوعادل تخصص ميكانيكا انسان فاهم ونصوح وسعره ممتاز جدا ومجربينه بنفسي وكذلك سيارات اخواني والصراحه اننا كل فتره أنا وعدد من الزملاء نسوي تشيك كامل لسيارة وهو بحق مبدع بالشئ ينخلك السيارة من الصدام الي الصدام وأهم شئ الوقت مظبوط مايقدم سيارة علي أحد لوأخذت وقت واجد يشتغل بيدة ومعة عماله ممتازة جدا ورقم الورشه 0508179715

2- ورشة الجابري الصناعيه القديمه تخصص كهرباء وكمبيوترات السيارات وغيرها حتي الانظمه المتطوره في السيارت الحديثه مايحضرني رقمه (أسأل عنه في الصناعيه معروف وقديم) وأنا ماجربته لكن كثير يمدحون فيه .

3- ورشة اليحي بصناعية الفوزان الدئري الجنوبي سمكره (الله يجنبا ويكفينا وياكم شر الحوادث والحوادث)الاداره وأشراف السعودي وهودارس برا وجايب خبرة معه والمشرف علي العمال ونائب المدير تركي بس بحق فنانين مشتغل عندهم سيارتين وسيارة لواحد من اخواني وبعض سيارات الزملاء يمكن اللي يروح يشوف سعرهم غويلي شوي بس الشهادة لله وحدة من السيارات اللي أشتغلتها عندهم بعتها بعد فتره وأغلب الشريطيه مايعرفون انه الصدام مرشوش و الرفرف معدل إلا لما أخبرهم بذلك لانة شغلهم مره ممتاز ولا عليه حسافه.
العامل نائب المدير جودت0509500172

والورش هذة كلها في الرياض أتمني أفتدكم لو بشئ بسيط

أتمني انه بعد مايدلي الجميع باللي يعرفنه ينسق الموضوع ويجمع بشكل معلومات ويثبت لفتره حتي يسهل للأعضاء والزوار الأستفادة منه وإلا ضاعت الجهود .

hightech
21/01/2008, 02:04 PM
اقتباس من باراكودا
فكره ممتازه وبشده
قبل اسبوع خبطت المكينه رحت لورشه وقلي انا اصلحها طبعآ سحبت السياره على سطحه من مكه الى جده
واخذ عربون وبعد ثلاث ايام قلي تعال ولمى جيت قلي (ابويا انا ما يعرف سوي مكينه هدا كتير مشكله )
طبعآ زعلت وسبيت ولما جيت آخذ السياره طلبت الفلوس رجعلي نصف العربون طبعآ استغربت وقلت ليه فين الباقي قلي (هدا شغل فك مكينه عشان انا شوف خراب)وبعد المضاربه اخذ ربع المبلغ
وهذه قصه كرهتني في الاجانب الله لا يربحهم.....
هلا اخوي باراكودا وعساني كتبت اسمك صح مع اننا خواجات:D
ياخي واللة مشاكلهم ماتنعد ولا تحصى وحنا ندربي روسنا عليهم
يتعلمون فينا والحمداللة انك خلصت منهم وان شاء اللة تحصل
من ابناء الوطن اهل ذمة وامانة وخوف من اللة سبحانة يغنونك
عن الأجانب ومشاكلهم ...تسلم على المشاركة...

اقتباس من ابا الأفلح
والله انكم صادقين المشكله ماهي راجعه على الميكانيكا والسيارات المشكله ان حياتك صارت اجانب في اجانب السباك اجنبي الكهربائي اجنبي الزحمه الي في الشوارع سببها اجانب 000 لاكن وش تقول هذا شر لابد منه 0 وشكر خاص لصاحب هذا الموظوع.

اخوي اباالافلح وبالنسبة للسباك والكهربائ شرن لابد منة مافيه بديل
لكن ميكانيكا السيارات الحمداللة موجودين واحسن من الأجانب في
كل شي والشكر لك اخي على المشاركة...

abo fasil
21/01/2008, 02:22 PM
فعلا موضوع ممتاز
واكيد كل واحد له موقف واكثر

علي حد علمي في كهربائي ممتازوشاب سعودي قبل مدخل سكن الحرس الوطني محل فتحة وحدة في محطة البنزين
وشغلة مرتب (قبل البوابة علي يدك اليسار/حي السلي)

البعد البؤري
21/01/2008, 02:45 PM
موضوع ممتاز وتشكرون عليه

البــــدوي
21/01/2008, 02:47 PM
السلام عليكم جميعآ
ياخواني الموضوع اكبر من كذا والله اني اتكلم من جد مهو ورش وبس
انتم ماتقرون الصحف كل يوم وتشوفون البلاوي ال يسوونها البنقال
انا اقول اليا متى وحنا ساكتين
لقد طفح الكيل

kasb
21/01/2008, 02:50 PM
أرجو أن نتكاتف وكل واحد جرب سعوديين يكتب اسمهم ومكان الورشة أو يعطينا إحداثيات الورشة

تكفون كل شيء إلا البنقال خلونا نبدأ بأنفسنا من الآن ونقاطعهم

المشكلة في هالعمالة تدخل سيارتك يصلحون شيء تطلع منهم السيارة وقد أخذوا بعض القطع الأصلية وحطوا مكانها تقليد وهذه حصلت مع واحد أعرفه

أخوكم (كااااااسب)

المتزن
21/01/2008, 03:41 PM
الله يعطيك العافيه على هالموضوع

حقيقه اتبهو للبنقاليه ماخلو شي ماشتغلو فيه

في كل شي اشتغلو حتى أئمه ومؤذنين بالمساجد ولا يستفيد منهم البلد بشيء

أما العرب والأتراك فهم سبب من اسباب ضرب العمله وانزال قيمتها عندهم اللي بـ 10 بـ 50 واللي بـ50 بـ200 وانهم هم الصح والفاهمين بالشغل والسعودي واللي غيره مايفهمون شي والأدله والشواهد على ذلك كثيره جداً

hightech
21/01/2008, 11:52 PM
عندكم بثادق ..

ورشة العبود >>السمكري علي الهندي ..شغله مضبوووط ..

وفيه ورشة بوسط مزرعة لشاب سعودي والمزرعة خلف ورشة العبود..بس تخصص دداسن وهايلكسات قديمه

وفيه بالصناعية سعوديين اثنين متخصصين بالجموس القديمة ..

بس الرجال نصوح وفاهم ..

يامرحب يابوعلي ومشاركة طيبة واعتقد الوصف واضح لاهل تادق..

hightech
22/01/2008, 12:00 AM
عندك الجابر بالنسيم
والدهيمان بصناعية الميه
وايضا فيه مجموعه شباب بـصناعية الميه حول سوق الغنم
وفيه واحد فاهم بالشروكيات ايضا بصناعية السلي

اهلاا اخوي زنهور وياليت الوصف للجابر والدهيمان لوتكرمت ياغالي

وايضا الشباب حول سوق الغنم وايضا للي موجود في السلي واذا احد

من الشباب يتكرم ويعطينا الوصف نكون لهو من الشاكرين...

hightech
22/01/2008, 12:05 AM
مؤيد الفكره وبقوووووووووووووووووووووووووووووووه :)

يامرحب ياولد العمدة واشكر لك التأييدوالمشاركة

hightech
22/01/2008, 01:12 PM
اسمع هالحوار ياخوي:

رحت لواحد سعودي عنده ورشة دلوني عليه الاخوان بالمنتدى.

قلت بابو فلان عندي الجمس يبيله عكس امامي من يمين الاقيه عندك.

قال عندي فوق 300 عكس.. طب وتخير.

قلت بكم العكس .. قال بـ 350

طيب تركبه يابو فلان ... قال ايه اركبه بـ 500 يعني المجموع 850 ريال

قلت مايصير .. ترانا ندوركم دوره يالسعوديين ونشتريكم شرى .. انا سائل عن العكس عند ورشة حولك وقالولي بـ 150 وتركيبه بـ 120

انا مايهمني تزود علي .. لكن تصلخني صلخ وتستغلني وانا ولد ديرتك ومفضلك على البنقال وتعاملني هالمعاملة.

قالي : دامهم عطوه هالسعر فرحلهم.

قلت هذا الي ينحشني من السعودي .. فرد علي بقولة : ياخوي تراني بخير ومني بحاجة احد وانا اشتغل هواية وعندي رويتبي مكفيني وانا ما اداوم بالورشة الا العصر و و و ...

فبالله عليكم هذا منطق ..

خلاصة تجربتي للاخوان السعوديين بالرياض وجدت الاتي :

اغلى من غيرهم وان كان ذمة بعضهم حليله وهي الصفة الي احبها فيهم.

لايمكن يخلصلك شغلك بالوقت المحدد

تلاقي ورشته مليانة من ربعه ومعارف وتجلس ساعتين تطرد وراه حتلى يعطيك وجه

لايمكن يتنزل حضرته ويجيبلك قطع الغيار مثل الهنود والبنقالية

لايمكن ان يتواجد في فترة الصباح او العطلات الاسبوعية او الاعياد.

مع بعض محاسنهم الا انه عندي سلبياتهم اكثر واتمنى بيوم من الايام يتغير حالهم للاحسن انشاء الله

نفرح بولد الديرة لكن بعض عيال الديرة يستغل هالعاطفة لمصلحته.

حياك اللة سكيب مان وكلامك صحيح وخاصة للوقت والمزاجية ولكن هم قله ومن تعامل معهم
لايمكن ان يتعامل معهم مرة ثانية ولكن يوجد من هم اهل للامانة والصدق والأخلاص واتفق معك
من ناحية الوقت فهم ليسوا كالوافدة متواجد 24 ساعة في الورشة فهم موظفون ولهم اعمال وارتباطات
اخرى واتمنى مثلك يتغير حالهم للاحسن واشكر لك حوارك الهادي ومرورك الكريم

hightech
24/01/2008, 07:07 PM
[quote=راكان المطيري;1367609]ورشة الثواب على نفس شارع ورشة وكالة تايوتا تفتح جنوب لاكن رقم التلفون ماعرفه
وورشة ابوشلق على نفس الشارع بعد
على العموم الورشات معروفات بالصناعيه يعني اقرب واحد تسأله يدلك على طول

اقتراح:ترا حنا منصوب علينا بكل شي من هالعماله مو بس بورش السيارات
وياليت تبدون بالموضوع بشكل عام يكون احسن ومساعدت السعودين مو حكر على ورش السيارات
السعودين مجالتهم كثيره بس للأسف تعدهم على الأصابع من قلتهم..
وصدقوني السعودين لو يلقون تشجيع ودعم من السعودين انفسهم
(الدعم=بدال ماتروح للأجنبي تسوي حاجتك او تشري سلعتك رح لسعودي ابرك)
وراح تشفون نتايج تكاتفكم كشعب واحد ومجتمع واعي هذا بالقريب العاجل ومن النتايج الي بتشفونها

1_تشجيع الي ماعنده مصدر دخل (وضيفه)لدخوله هالمجال .
2_تنافس الأسعار بجوده عاليه وبسعر أقل .
3_تقل نسبة العطاله وهاذي اكبر مشكله عندنا وتعرفون وش عواقب البطاله للشباب(مخدرات ,مغازل ,تفحيط,ارهاب ,....) وبهالطريقه انشالله راح نساهم في حل المشكله.
4_السعودي ماراح يغشك ابد لأنه يخاف على سمعته وسمعت محله بعكس الأجنبي مايحسب حساب للسمعه ولا عليه منك.
والأهداف كثيره ماتنحصر والسلبيات الي بالسعودين مع الوقت راح تختفي

وسلامتك

تحياتي لصاحب الموضوع على الطرح المميز[/quote .....

اشكرك اخوي راكان على اثرائك للموضوع والحمداللة صار عندنا
2 سعوديين في الصناعية والنقاط الني ذكرت عظيمة على الأمد البعيد
واتمناها تكون حقيقة

hightech
24/01/2008, 07:16 PM

اخوي جلاد الصحراء
انا معك ان العرب والأتراك صعب التعامل معهم ياكلونك عينك عينك
يجي بعدهم الباكساني يعني ارحم شوي ومن ثم الهندي والفلبيني
طبعا البنقالي هذا خارج المنافسة على مستوى دولي ..
تحياتي لك اخي جلاد

كاشت بن مكشات
24/01/2008, 07:25 PM
اخوي جلاد اتمنى من السعوديين ان يصحوا من سباتهم اخواني اذا بتركب لموزين لاتركب الا مع سعودي عاملهم بالمثل واجعل فلوسك داخل بلدك اذا تشتري من بقاله تأكد ان البقاله للسعودي وليس متستر على اجنبي اذا بتحلق حاول ان تروح لحلاق سعودي ان وجد او عربي على الأقل او رجل مسلم كويس ترى حتى البنقاله فيهم كويسين لكن يعدون على الأصابع اهم شئ حاول تكون فلوسك في بلدك لنحد من خروج السيوله الى الخارج تقبلوا تحياتي

ثلاثي الابعاد
24/01/2008, 07:39 PM
هذا التشجيع لابن الوطن جزاكم الله خير
ساعدونا لنستغني عن مافيا العمالة الاجنبية كثر الخبيث فيهم فالعمالة الاجنبية على علم بان البقاء لابن الوطن وبالتالي عليهم الاستغلال والكسب السريع قبل فوات الفرصة لذا تجدهم جشعين في ظل غياب الرقيب وغفلة ابناء المجتمع
موضوع اكثر من رائع

شكرا لكم

شقران نجد
24/01/2008, 10:09 PM
[/color][/size]

بعدي واللة يالسياري ويستاهلون من يتعامل معهم بهذي الطريقة وان شاء اللة نفتك منهم

والبركة في ابن البلد واتمنى ان تكون إضافة راكان المطيري فايدة لك وللأخوة الموجودين هناك..

مشكور اخي الكريم السياري

تسلم لي يالذيب والشكر لله ثم لك على هذا الموضوع الحيوي والمهم .....

تحياتي لك

شقران نجد
24/01/2008, 10:15 PM

صح بدنك اخوي جلاد وبارك الله في مداخلتك

اخوك

ابو نمر

z a n h o r
25/01/2008, 02:37 AM
اهلاا اخوي زنهور وياليت الوصف للجابر والدهيمان لوتكرمت ياغالي

وايضا الشباب حول سوق الغنم وايضا للي موجود في السلي واذا احد

من الشباب يتكرم ويعطينا الوصف نكون لهو من الشاكرين...

لي عوده

اكتب الوصف لي ساعه ثم انمسح بلمح البصر :(

الان الساعه 2.30 بالليل وصراحه دخت

بكره اذا الله يسر بكتبه

hightech
25/01/2008, 01:59 PM
الحقيقة الموضوع ممتاز

ورشة الكاشف في البديعة في شارع مدارس الجيل

اسأل عن فيصل مهندس متخصص قير فناااااااااان .. او اسال عن عبدالعزيز

ممتازين وحبيبين وسمحين

بيض اللة وجهك يامشغول وماقصرت

وصف واضح وبين واللة يعطيك العافية ..

hightech
25/01/2008, 02:04 PM
الله يعطيك العافية على الموضوع

مشكور اخوي ذيب الليل ومرورك اجمل

ابوعبدالهادي
25/01/2008, 03:03 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk41473_upload2world81dc7cp1.gif

وأتمنى من المشرف التثبيت وتغيير العنوان الى ( عنواين ورش ميكانيكا السيارات يقوم بتشغيلها مهندسين سعوديين)

hightech
26/01/2008, 03:23 PM

ورشة اللي بمحطة الشراع على شارع الجامعة مقابل قناة المجد وكلية الاتصالات

والدخيل اللي بالدرعية وش عنوانهم ؟

ورشة بمحطة الشراع على شارع الجامعة مقابل قناة المجد وكلية الاتصالات
وبالنسبة لسؤالك عن الورشة اللي بالدرعية اتمنى من الاخ ربع شيروكي ان
يطلع على سؤالك وإجابتك.
الف شكر..

hightech
26/01/2008, 03:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1-الصناعبه القديمه خلف بنك الراجحي اسمها ورشة ابوعادل تخصص ميكانيكا انسان فاهم ونصوح وسعره ممتاز جدا ومجربينه بنفسي وكذلك سيارات اخواني والصراحه اننا كل فتره أنا وعدد من الزملاء نسوي تشيك كامل لسيارة وهو بحق مبدع بالشئ ينخلك السيارة من الصدام الي الصدام وأهم شئ الوقت مظبوط مايقدم سيارة علي أحد لوأخذت وقت واجد يشتغل بيدة ومعة عماله ممتازة جدا ورقم الورشه 0508179715

2- ورشة الجابري الصناعيه القديمه تخصص كهرباء وكمبيوترات السيارات وغيرها حتي الانظمه المتطوره في السيارت الحديثه مايحضرني رقمه (أسأل عنه في الصناعيه معروف وقديم) وأنا ماجربته لكن كثير يمدحون فيه .

3- ورشة اليحي بصناعية الفوزان الدئري الجنوبي سمكره (الله يجنبا ويكفينا وياكم شر الحوادث والحوادث)الاداره وأشراف السعودي وهودارس برا وجايب خبرة معه والمشرف علي العمال ونائب المدير تركي بس بحق فنانين مشتغل عندهم سيارتين وسيارة لواحد من اخواني وبعض سيارات الزملاء يمكن اللي يروح يشوف سعرهم غويلي شوي بس الشهادة لله وحدة من السيارات اللي أشتغلتها عندهم بعتها بعد فتره وأغلب الشريطيه مايعرفون انه الصدام مرشوش و الرفرف معدل إلا لما أخبرهم بذلك لانة شغلهم مره ممتاز ولا عليه حسافه.
العامل نائب المدير جودت0509500172

والورش هذة كلها في الرياض أتمني أفتدكم لو بشئ بسيط

أتمني انه بعد مايدلي الجميع باللي يعرفنه ينسق الموضوع ويجمع بشكل معلومات ويثبت لفتره حتي يسهل للأعضاء والزوار الأستفادة منه وإلا ضاعت الجهود ..

حياك اللة راعي الميداء واشكر لك المشاركة الفعالة ووصفك واضح مع ذكرهم الطيب وان
شاء اللة نستفيد جميعا من مشاركتك وان شاء اللة مايقصرون المشرفين في التنسيق وإستفادة
الأعضاء من الموضوع..

بواردي الدلم
26/01/2008, 08:27 PM
في الخرج __ ورشه العليمي والمعيذر والخريجي ( البلقاء) والعصفور
في الصحنه بالدلم __ ورشه الغنام والعجلان والمحسن والجري

hightech
27/01/2008, 02:38 PM
فعلا موضوع ممتاز
واكيد كل واحد له موقف واكثر

علي حد علمي في كهربائي ممتازوشاب سعودي قبل مدخل سكن الحرس الوطني محل فتحة وحدة في محطة البنزين
وشغلة مرتب (قبل البوابة علي يدك اليسار/حي السلي)

صدقت اخوي واكثر شغله بالهايلوكسات والياباني وناسي واللة اسمه
ولكن كثير من الأخوة يمدحون شغلة وتعاملة.
مشكور اخي ابوفيصل

hightech
27/01/2008, 02:41 PM
موضوع ممتاز وتشكرون عليه
قوس الرحة
وانت ايضا تشكر على المرور والمشاركة..

hightech
29/01/2008, 03:36 PM
السلام عليكم جميعآ
ياخواني الموضوع اكبر من كذا والله اني اتكلم من جد مهو ورش وبس
انتم ماتقرون الصحف كل يوم وتشوفون البلاوي ال يسوونها البنقال
انا اقول اليا متى وحنا ساكتين
لقد طفح الكيل
اتفق معك اخوي البدوي ان البنقال (جرذان اسياء ) شرهم اكتر خيرهم
ومشاكلهم لاتحصى والحمداللة اعمالهم محصورة في غسيل سيارات
ودشوش واشياء مالها اهمية.
عاد من زين غسيلهم ولا شغلهم وسخين في كل شي وانا من ناحيتي
مستغني عنهم واللة الحمد ولكن بالغلط ركبت مع لموزين امس وكنت
حاط سيارتي في الصناعية عند احد الميكانيكيين السعوديين اللي
تعرفت عليه عن طريق مشاركة اخونا راعي الميدا وان شاء اللة
بكتب عنها حال انتهاء السيارة
المهم لوكنت عارف ماركبت ولكن قد وزت :)
تحياتي لك ياراعي الميدا

hightech
29/01/2008, 04:11 PM
أرجو أن نتكاتف وكل واحد جرب سعوديين يكتب اسمهم ومكان الورشة أو يعطينا إحداثيات الورشة

تكفون كل شيء إلا البنقال خلونا نبدأ بأنفسنا من الآن ونقاطعهم

المشكلة في هالعمالة تدخل سيارتك يصلحون شيء تطلع منهم السيارة وقد أخذوا بعض القطع الأصلية وحطوا مكانها تقليد وهذه حصلت مع واحد أعرفه
أخوكم (كااااااسب)....

وانا اضم صوتي لصوتك ونتكاتف للاستغناء عن العمالة الوافدة والأستعانة بابن البلد
وبالنسية للبنقالة المفروض كل واحد يستغني عنهم ويحذر الناس من خطرهم وان
شاء اللة حكومتنا تعمل مثل الكويت وبعض الدول من منع استقدام العمالة من
بنقلادش ونرتاح من شرهم وبلاويهم..
تسلم على المشاركة اخوي كاسب

مبارك بن لندن
30/01/2008, 02:19 PM
دعوها فإنها منتنة

لا تعمم على جميع الوافدين بالشر وبأنه لا ذمة لهم، ولا تعمم على جميع السعوديين بأنهم ملائكة لا يخطؤون.
الخير موجود في الجميع بدون إستثناء.

كذلك الشر موجود وليس له جنسية معينة.

أما من وصف البنغال بأنهم جرذان آسيا هل تعلم أن بنغلاديش يقطنها أكثر من 90 مليون نسمة!!! فهل جميع هؤلاء جرذان؟؟؟؟؟

أخشى والله أن يقف هؤلاء أمامك يوم القيامة ويطلبون المولى عز وجل أن يقتص منك.

أما بالنسبة للأخ صاحب الموضوع:
هل تريد أن أدلك على ورشة يعمل بها أحد أبناء بلدك من ******** السعوديين!!!

حرر من قبل المشرف

hightech
31/01/2008, 12:19 AM
دعوها فإنها منتنة

لا تعمم على جميع الوافدين بالشر وبأنه لا ذمة لهم، ولا تعمم على جميع السعوديين بأنهم ملائكة لا يخطؤون.
الخير موجود في الجميع بدون إستثناء.

كذلك الشر موجود وليس له جنسية معينة.

أما من وصف البنغال بأنهم جرذان آسيا هل تعلم أن بنغلاديش يقطنها أكثر من 90 مليون نسمة!!! فهل جميع هؤلاء جرذان؟؟؟؟؟

أخشى والله أن يقف هؤلاء أمامك يوم القيامة ويطلبون المولى عز وجل أن يقتص منك.

أما بالنسبة للأخ صاحب الموضوع:
هل تريد أن أدلك على ورشة يعمل بها أحد أبناء بلدك من ******** السعوديين!!!

حرر من قبل المشرف

هدي اعصابك شوي وانا لم اعمم ورأي في السعوديين لن يتغير ولا يوجد
مقارنه بينهم وبين العمالة الوافدة
وبالنسبة للبنقال نعم اخطأت في وصفهم جرذان واستغفراللة عن ماقلت ..
اشكرك على التنبية

hightech
02/02/2008, 03:36 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk41473_upload2world81dc7cp1.gif

وأتمنى من المشرف التثبيت وتغيير العنوان الى ( عنواين ورش ميكانيكا السيارات يقوم بتشغيلها مهندسين سعوديين)

حياك اللة اخوي ابوعبدالهادي واسف على التجاوز لغيرك مدري العلة
مني والا من الجهار على العموم انا مثلك اتمنى ان يوضع اسم الورش
اللي يديرها سعودين ولمعلوميتك انا صلحت سيارتي عند سعودي وتعرفت
عليه من خلال الموضوع ومن مداخلة الاخ لراعي الميداء والحمداللة
شغل ممتاز ولا كبروا المشكلة مثل الاجانب حتى اني فكرت ابيع السيارة
تشليح من كثر ماقالوا لي من الخرابات اللي فيها والحمداللة السيارة
شغالة زي الحلاوة ..
شاكر لك مرورك ...

بارق تميم
03/02/2008, 12:21 AM
اشكرك على هالموضوع المفيد وجعله الله بموازين اعمالك انشاء الله

ومن عندي ورشة الشيبان بمنطقة القصيم بمدينة بريدة جنوب عند حي خضيراء وشغلهم الصراحه نضيف وعليه ضمان واغلب شغلهم بالأمريكي وقيور التايوتا

تقبلوا مروري

هدد2007

مشاغب شوي
03/02/2008, 12:47 AM
اشكرك اخوي على الموضوع

اعرف ورشة بالرياض يشتغل فيها سعودي اخذ سيارتي وكشف عليها

قعدت عنده فترة بس مشكلتها صعبة في القير

فك القير كم مرة ولا اخذ ولا ريال

يشتغل باامانة

الرياض ـ صناعية الخليج ـ مااذكر اسمها لكن عندي جوال راعي الورشة

0502100660

سعودي