المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الوسم يدخل من الرياض.. لكن يبقى..

حفرلوجيا
12/10/2003, 09:38 AM
سلام يالربع كل(ن) باسمه

اليوم في جريدة الرياض نشروا الخبر التالي :

(( يبدأ اليوم الأحد طالع "الوسم" عبر أول نجم له (العواء) - ثريا الوسم - ويستمر (53) يوماً وله (4) نجوم هي العواء والسماك والغفر والزبانا، وفي أول نجومه تزداد البرودة ليلاً بأمر الله، ويتلطف الجو نهاراً وتظهر السحب من الغرب وأمطاره محمودة تنبت الكمأة (الفقع) والنفل والروض وجميع الأعشاب البرية المفيدة للرعي وفيه يطول الليل 17دقيقة.
كما انه فيه تهاجر طيور الحبارى - والكروان "السمق" في اليوم السادس عشر من الشهر )) .. انتهى الخبر..
وهو على الرابط التالي :
http://www.alriyadh-np.com/Contents/12-10-2003/Mainpage/LOCAL1_11276.php

وأذكر بقول الحق تبارك وتعالى في سورة نوح :

(( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا 0 يرسل السماء عليكم مدرارا ))

فالله الله بكثرة الاستغفار يااخوان

جلوبلستار
12/10/2003, 01:00 PM
مشكووور يا حفرولوجيا .. الوسم مهوب يوم الخميس ؟ ؟

مطحن
12/10/2003, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي حفرولوجيا الظاهر ان اللي كتبه عليه العجله شوي والا ان دركسونوه هوا وهو متعودن على العادي وهذا اللي خلاوه يخمع بالعاير المهم .........
حسب ام القرى الوسم يدخل الخميس الجاي 16 اكتوبر الموافق 20 شعبان ،،، <<<<< يسمع بالمعاريض

هذا والله اعلم

المسفهل
12/10/2003, 01:29 PM
مشكور يا أخي الكريم حفرلوجيا على هذه المشاركة المهمة والمفرحة بدخول

هذا النجم الذي نسأل الله أن يغيثنا فيه وأن يجعلها سنة خير وبركة ...

لا شك أن الفلكيين يختلفون في الحساب ولذلك فإن الباحث الفلكي خالد بن صالح

الزعاق يرى في تقويمه أن الوسم يدخل يوم الأحد 16 - 8 - 1424 هـ

مع أن تقويم أم القرى لا يدحل الوسم إلا يوم الخميس .

حفرلوجيا
12/10/2003, 02:04 PM
أخوي جلوبلستار :
شكرا .. وإلا هذا اللي غالب الناس تعرفه.
أخوي مطحن :
إيه أويلاه هذا اللي نعرفوه .. بس(E ) (N) قلت هذا الخبر المنشور ومابغيت أحورف بوه .. قلت ضبط ان الجريده تصنقر لو حربشنا بوه .. وخلك بالبوية الزرقاء هي الثمرة ,,,,,,, إلا على طاري ( بوه ) .. يا( بيي ) كسنيبك من عنيزه .. أويلاه ابنشدك عن عن واحد( ن) من أعضاء مكشات القديمين .. ( راعي عنيزه) .. يابيي خبر(ن) عنه .. فاقدينوه .. ياخوي ماتصور هالمنتدى بلياه وبليا تقليعاتوه ..
أخوي المسفهل :
شكرا .. كنت أتناقش مرة مع مزارع سوري حول الطوالع .. وتبين لي أن لديهم حسابات مختلفة عنا .. ولا أعرف مسوغات هذا الإختلاف .. ولكن أظنها ترجع لاختلاف البيئة .. وأظن هذا أيضا يفسر الاختلاف بين الفلكيين .. ولكن الشائع لدينا أن الوسم يبدأ في 16 اكتوبر ..

نذكر .. مرة أخرى .. يقول الحق تبارك وتعالى
(( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا 0 يرسل السماء عليكم مدرارا ))
استغفرك يارب ..

مطحن
12/10/2003, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما قصرت اول وتالي يا خلف العالم انت .............. وبيض الله وجه على الحرص بنقل المعلومات على حاله .............. اما بالنسبه ولوهي ما تدخل الطب بس يالله ...... راعي عنيزه ما بعد حصل لي الشرف اتعرف عليه .......والله يردوه سالمن غانم ..... وانا منب من عنيزه لكن حوله :)

الا اقول ........ تعرف تويق باللفه؟؟؟

راعي الحزم
12/10/2003, 05:38 PM
هو صحيح الزعاق يقول ان الوسم اليوم الاحد لكن يأخوان واحد منكم يقولي ( وش التغيرات المناخية التي حصلت هذا اليوم لاشي لاجديد تحت الشمس نفس جو أمس مرتفعات جوية تسود المنطقة كما ذكرت سابقا
ونعرف أن دخول مثل هذه المواسم يتوافق أحيانا وليس دائما بتغيرات مناخية ملحوضة للجميع

طبعا توجد بعض السحب على غرب المملكة وبالامس شوهد البرق على مناطق من مكة المكرمة وتوجد حاليا بعض السحب العالية ( سدا على بعض المناطق ويمشي شرق ) لكن كل هذا مصاحب للمرتفع الجوي