المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايمن يقولون انك رايح ل جراب ;)

راعي عنيزة
10/02/2002, 11:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي ايمن ذكرت انك رحت لجراب ونظرا لقرب الاجازه والجميع متحمس لمعرفة اماكن الربيع فمن فضلك تصبخنا بكم احداثيه على كم صوره ان توفر ومعلومات كامله الله لا يهينك عن المنطقه
وهل ربيعها يقارن بربيع السهل والبسيتينات ؟

ويشاركني في الاستفسارات اخوي الشقردي ورغبت ان يفرد موضوع مستقل لتعم الفائده ويطلع عليها اكبر قدر من الاخوان

الشقردي
10/02/2002, 12:09 PM
انا معك برايي

وعلى ما قال ايمن

للرفع لزيادة النفع;)

خطاب
10/02/2002, 02:27 PM
أولاً : بما أني عضو جديد ( مهوب مفطح ) أحب أرحب بالربع كلهم وأتمنى أن تقبلوني أخو
منكم وفيكم .
ثانياً : أقول لراعي عنيزه أنحش عن جراب وما جاورها لأن العشب بدء الشمس والبرد وقل
المطر يأثر فيه ( الله لا يقطعنا ) ، ولم أرى في هالسنة من الربيع إلا بركة الله ، ومن
منكم من سكان الرياض أوسوف يلفي عليها أنصح ( بفيضة مسعود ) شمال مخرج
سعد على طريق الدمام .
ثالثاً : أتمنى من الجميع المشاركة بفاعلية في منتدى مكشات ، لأن الهدف من المنتدى ليس
الإطلاع والقراءة فقط ، بل الافادة والاستفادة معاً .
رابعاً : خلاص مصختها معكم !!!!

لكم جميعاً تحياتي ،،،
خطااااااااااااااااب

أيمن
10/02/2002, 03:37 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
ويا هلا والله ويا مرحبا ..
في الحقيقة منطقة جراب منطقة جميلة جدا جدا .. وأعجبتني بالحيل لأمور ..

أنها ليست ببعيدة لا من حيث الوصول إليها ولا من حيث قرب شعبانها وفياضها من الزفلت ..
صفاء خضارها، وعدم تأثره بالبرد .
لما بها من الفياض الوسيعة والتي تشرح الصدر بالفعل وامتلاءها بالأشجار الكبيرة والصغيرة، وكذا امتلاءها بالغظا .. فلا تشيل هم الحطب ..
أن روّادها قليل جدا .. لذلك هي نظيفة ..

إلى غيرها من الأمور التي جعلتها من الرحلات المحببة إلى نفسي ..
وقرية جراب قرية معروفة وطريق الوصول إليها أظنه لا يخفى على الجميع ..
بعد دخولك قرية جراب ستأتيك محطة على يدك اليسار، لا تنس من التزود منها - احتياطًا لا أقل ولا اكثر - وإحداثيات المحطة هي:
N26 45.939 E44 59.609
بعدما تتعدى المحطة بما يربو على الكيلو سينتهي بك الطريق المزفلت وإحداثياته هي :
N26 46.234 E44 59.338
بعد نهاية المزفلت - والذي يتوجب عليك تسجيل إحداثياته حتى يتسنى لك الرجوع - سوف يأتيك طريقين بريين يمين أو يسار خذ الطريق المتيامن، ثم سوف يأتيك طريق وعر جدا أتوقع أته بحدود 4 كم فقط ثم يأتيك النفود ويستقيم الطريق ..
أول نقطة سوف تواجهك هي شعيب الأرطاوي، وهو جميل بمعنى الكلمة وخصوصًا أول الشعيب وآخره .. وهو يبعد حوالي 9 كم من نقطة انتهاء الطريق المسجله أعلاه.
المشي في الشعيب فقط ولحد ذاته وناسة ما بعده وناسة وخصوصًا في آخره واكتساء أرضه الخضار الجميل جدا وكثرة الأشجار فكأنك تسير في غابة في أدغال أفريقيا ..
أثناء مشيك في الشعيب لا بد وأن تقف عند هذه الشجرة صاحبة الإحداثية:
N26 51.875 E45 01.240
وتتبرك بها وبماحولها، لأنها الشجرة التي تغديت فيها .. :)
بعد انتهاء الشعيب، وماريته هو اتساع الشعيب وانقطاع أو تلاشي الربيع ستأتيك طرق تميل بك نحو اليمين، ومع هذا الطرق سوف تصل إلى " فيضة الرحبة " بعد حوالي 12 كم أو حولها تقريبًا - نسيت بالضبط وإحداثية الفيضة هي :
N26 54.075 E45 06.222
وهي كذلك جميلة وواسعة ورحَبة على اسمها، أمنيتك عند الوصول إليها أن تكون غنمة وتجلس تاكل من هالخيرات .. :)
بالقرب من هذين المكانين أماكن وفياض أخرى لكن ليست بمثل هاتين المنطقتين منها (ولم أزرها) :

(فيضة أم حسبان) وإحداثياتها، طبقًا للإحداثيات التي أرفقها أخينا "شقردي" هي : N26 58.999 E44 52.500

بالنسبة للصور للأسف لا أحمل كاميرة فوتوغرافية وإنما كميرة فيديو فقط - وبيني وبينكم فضايحنا فيها واجد - :) لذلك اعذروني في عدم إنزالها ..
وليس الرائي كالمشاهد ...

بقيت نقطة أشار إليها الأخ "الشقردي" في موضوع آخر، وأحب إخباره بأن لا تحكم على جوانب الطريق وأول دخولك للطريق البري ..
بمشيئة الله سأكون متواجد إن تسنى لي الوقت في الذهاب إلى الفيضة في أيام الإجازة يومي الخميس والجمعة في إجازة عيد الأضحى .. بإمكانكم مناداتي عبر جهاز اللاسلكي بـ "بعيد النظر"

أرجو أن أكون وفقت في الإجابة على التحقيق المقدم من الأخوين راعي عنيزة، والشقردي ..
أرجو لكم رحلة ممتعة وسعيدة معمورة بطاعة الله والصحبة الخيرة ..

تحيتي

الشقردي
11/02/2002, 07:34 AM
الى الاخ خطاب
حياك (مساك او صبحك :) ) الله بالخير معنا في هالمنتدى لكن انا ودي اسالك عن فيضة مسعود
بتقول ليش
بقول لك اني رايح لها الجمعه الماضية 25/11/1422 لكن ما شفت فيها زود عن خريم لان المكان اللي رحته انا اقل من خريم بمراحل صحيح انها تتميز بقل الكشاته (او بالاصح العوائل ان وجدوا) فيها والمكان مهوب معروف حيل وفي ذاك دهناء يحبها قلبك لكن زي ما قلت الربيع اللي انا شفت قليل جدا

والمكان اللي رحت له انا بالضبط هو في نفس الفيضة اللي معقمة ويقولون انها لامير يعني مافيه امل تدخل بالسيارة واول ما اقبلت عليها فيه قلبان (جمع قليب) اسمنتيه
بس اطلبك انك تعلمني مكانك اللي رحته انت يمكنه افضل وياليت بالاحداثيات الله لا يهينك لانك الظاهر مبعد داخل البر

والطريق على ما اذكر اقشر ولا لا؟

وتسلم لي يا غالي

ملاحظة : فيضة مسعود تبعد عن خريم 25 كلم(قطر مستقيم) بر تقريبا بس ما مشيت معه صححوا معلوماتي

راعي عنيزة
12/02/2002, 10:33 AM
يا مااااااال التسلم يابوحمد كفيت ووفيت يا خلفهم

شكرا كثيرا من هنا الى الخرخير :)

بس ما اجبت سؤالي ;)
ايه ازين ربيع السهل والبسيتينات ولا جراب
لاني يمكن اروح روحه قصيره جدا وتكون محدودة الوجه

أيمن
12/02/2002, 01:44 PM
تسلم يا راعي عنيزة ..
فيالحقيقة لم يحالفني الحظ لزيارة السهل والبسيتينات هالسنة .. فما أدري عن الفرق ..

تحيتي

أيمن
20/02/2002, 02:36 PM
بداية شعيب أرطاوي :
N 26 50 636
E 44 59 002

ولكم تحيتي

الشقردي
23/02/2002, 02:49 PM
الصراحة البسيتينات افضل بمراحل من جراب
واذا كنت من اهل القصيم فما يحتاج انك تعني عمرك لجراب والربيع عندك الله يطرح به البركة

والبنسبة للأخ أيمن انا رحت لفيضة الرحبة اللي حول جراب ولكن ما فيها ربيع يقارن بالبسيتينات

وكذلك احداثية اخونا شقردي (فيضة ام حسبان ) واللي ممكن توصل لها من جهة اليسيتينات والابار اللي حولها(البريكة على ما أذكر) لكن ما تقارن بفياض وشعبان البسيتينات

وعلى فكرة ترى طلعت بدري ولا أمداني الحق على احداثيات شعيب الارطاوي يا أيمن

وشف هالرابط
http://mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1396

المحايد
23/02/2002, 07:27 PM
كم تبعد عن عنيزة ؟

راعي عنيزة
24/02/2002, 12:01 PM
:mad: :mad: :mad: الشقردي امس رحت هناك وراحت ضرب خطوط على الفاضي :mad:

الرحبه ربيعها زين يوم يروحها ايمن بس مات من العطش وما تشوف الارض الا صفرا ويابسه وزود على كذا حر وعجاج يعني الكشته ما تنفع ولا بقرش

اما شعيب الارطاوي حليل وفيه اماكن زوينه بس مثل ما تفضلت ما يقارن بالبسيتينات والسهل

باختصار فرينا المكان وحوم اتسبدنا وغيرنا الوجهه لام دباب ;)

على فكره لا تفوتكم ام دباب تراها تنسيم وترهيم وعالم دايخه ووناسه

الشقردي
24/02/2002, 06:39 PM
الاخ راعي عنيزة ارجو الاجابة على السؤال

وارجو ياراعي عنيزة انك تجيب على سؤال ابن الاسلام

وسلامتكم

راعي عنيزة
24/02/2002, 10:06 PM
تامر امر انت وبن الاسلام

جراب تبعد عن عنيزه تقريبا 200 كيلو

ام دباب هذا نفود في صعافيق ويكثر فيه المطعسين في ايام العيد وسلامتكم

سنجار10
25/02/2002, 04:22 PM
السلام عليكم:
ياجماعه لاحد يعني عمره ويروح لجراب ..تراها مثل ماقال راعي عنيزه ضرب خطوط على الفاضي..
انا رحت هناك لاكن المنطقه مهيب مثل ماذكر الأخ ايمن الله يعطيه العافيه ..بالنسبه للشعيب زين وفيه محلات جميله جدا ...لاكن مهوب اللي يستاهل العنوه حتى اني تغديت تحت الشجره اللي ذكرها الأخ ايمن وسويت اللي قاله ...
اما فيضه الرحبه فهي فيضه جميله جدا لاكن مافيها ربيع يستاهل كلمه ربيع...اهم شي تعرفنا على مناطق جديده....وماقصرت ياايمن على مجهودك الله يجزاك خير..

سنجار10

راعي عنيزة
25/02/2002, 05:49 PM
اجل تبركت بالشجره الي حدرها بلكه ;)

انا مريتها يوم السبت حدود الساعه عشر الصبح شكلي مصادفك بالطريق

سنجار10
25/02/2002, 08:11 PM
السلام عليكم:
ما يحتاج ................وصلتهاالسبت حدود الساعه 11,30 وتغدينا تحتها ...والله اني صوت لك على الجهاز يالبطريق الخجول يالبطريق الخجول مير محد حولي ...وصوت بعد على بعيد النظر ولاحس ولاخبر...لاكن مااظني واجهتك لأني جيتها من عند ام الجماجم..

سنجار10

akhan
06/07/2003, 10:32 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووور