المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاند كروزر GXR ديزل اسئلة تبحث عندكم عن الجواب

رعد الجنوب
19/10/2003, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى جميع الاخوان في منتدى السيارات
وخاصة من له معرفة بسيارات الديزل

اود ان اسال عن جيب لاند كروزر GXR مديلات 2000 الى 2003 ديزل

1- كم حصان
2-القوة والسرعة
3-التبريد هل يؤدي الى ارتفاع الحرارة
4-القيادة في الرمال هل تختلف كثيرا عن سيارة البنزين
5-الاعطال الميكانيكية هل هي مثل البنزين
6-كم كيلو تسير عند تعبئة التانكي وكم سعته

والى من كان لديه سابقا جيب لاند كروزر اونيسان باترول بنزين
وجرب نفس الانواع ديزل هل ارتاح لها او يرا ان سيارة البنزين افضل
وماهي الفروقات والملاحظات نرجوذكر ذلك.

شاكرا تعاونكم.

الدبل الثقيل
20/10/2003, 02:26 AM
والله ياخوك باجاوب على بعض الأسئلة لأني لست صاحب السيارة ...لكن خالي معه GX ديزل موديل 2000 .. اما مميزاته /
1/ دفرنس امامي وموصول بعمود كامل وليس عكوس مثل اللاندكروز البنزين..
2/ القوة بالحصان 135 تقريبا..
3/ يكد اكثر من البنزين اذا حافظت عليه.. علما ان تغيير الزيت حسب الأرشادات في كتيب الوكالة تقول الديزل كل 2500 كم والبنزين 5000 كم...
4/ ارتفاع الجيب التويوتا الديزل اعلى من البنزين..
5/ سعة التانكي مثل البنزين .. طبعا تانكيين الأول الكبير 96 لتر يعني ب38 ريال .. الثاني الأحتياطي صغير 45 لتر يعني ب 18 ريال المجموع يعني فل وهو فاضي مافيه نقطة ب 56 ريال تقريبا..
6/ الصرفية بالضبط ما ادري .. لكنه عموما مايصرف... ولد خالي لهم ربع في حايل ... عاد خويهم اللي في حايل معه GXR بنزين موديل 2001 يقول انه يجي من حايل الى جده ثم يرجع لحايل ويمشي مابين 120 الى 130 السرعه وطبعا بمكيف يكلفه 500 ريال تقريبا... اما ولد خالي وخويه راحوا له حايل ومعهم GX ديزل موديل 2001 ماشين 160 السرعه وبمكيف راحوا من جده لحايل ورجعوا لجده ب 150 ريال .... هاه وش رايك ... وازيدك ... راعي GXR ديزل رايح من جده للمدينه ( 400 كم ) ب 17 ريال....
اما العزم زين لكن فيه شوية ثقل في الطلوع لكن مهو مثل الديازل القديمة... لكن اللي يهونه يوم تجي للمحطة ويقولك العامل 35 ريال لأنك مابتنقصه عن الربع لأن طرمبة الديزل يدخلها وصخ وتراها غالية جدا....
غير ذلك مافيه مكيف خلفي.. وانا انصحك بالديزل بشرط ان يكون جديد ولو تحصل موديل 2002 GX ديزل ( لأن الGX ماعاد ينزلون .. توقف من 2003)... تراه اخف لأن كفراته نحيفه وعاليه وبتحس فرق في الخفه والمشي عن الكفرات العريضه سواء كان الجيب بنزين ولى ديزل....
وفي النهايه استخر الله وتوكل وان شاء الله منت ندمان.. ولا تنسى ان الديزل يبغاله شوية محافظة لأن قطعه غاليه جدا لكن ان حافظت عليه يكد اكثر من البنزين.. اما الأسعار الجيب الديزل GXR2003 ب 114 الف تقريبا في جدة...
وجزاك الله خير..

رعد الجنوب
20/10/2003, 07:10 AM
السلام عليكم
اخوي الدبل الثقيل
بعد التحية

جزاك الله خير على ردك السريع وتجاوبك وكفيت ووفيت وماقصرت.

ونتمنى من الاخوان المزيد من الاضافة للموضوع.:good: :good:

سيرفر
20/10/2003, 11:35 AM
اخوي الحبيب انا عندي واحد 2002 GXR من احسن مايكوان بس فيه اشوي حرارة اذا اسرعه 160 ويفصل المكيف بس له حل ركب رديتر جيب مديل 96 ونس الحرارة مرة وتره قوي بالنفود والله وطع شوري وخذلك واحد ونسيت ان من عيوبه ان مافيه مكيف ورا لكن تلق عند معرض اليحي خليجي يقولون وانا ما شف
وارجوا اني افد تك واذا جربت الديزل ما تخليه

تحياتي:cool:

رعد الجنوب
21/10/2003, 07:06 AM
السلام عليكم

الاخ سيرفر

مشكور على اضافتك المفيدة

شاكرا لك تعاونك.:good: