المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة .. " بر وصلة وكشتة " ... تبدأ من هنا .. !!

ابو خالد 2006
30/01/2008, 07:23 PM
نعم تبدأ من هنا

من " مكشات " الحبيب

اتمنى ان يضع الاخوة هذا التصميم في تواقيعهم ولهم الأجر بإذن الله

ما رأيكم لو قام كل شخص يريد الخروج لنزهة برية او كشتة أن يأخذ معه ما تيسر من أكياس تمر او دقيق بر او حتى كيس رز او ملابس ,, ثم يوزعه على من يقابله من اهل البادية من الفقراء المعوزين ؟

وضعهم وبكل صراحة مزري وأحوالهم متردية , وينتظرون أهل الخير !

فربما لا تكاد تأتيهم الصدقات والاعانات إلا بمواسم الخير من رمضان وغيره

فلماذا لا نكون عوناً لهم ؟

في الحقيقة الأمر يسير ولا يحتاج الى جهد , فغالباً الطلعات تكون عبر مجموعات , فاقترح عليهم ينظمون بينهم تبرعات أو قطة ويتم فيها شراء دقيق بر ,, ويتم تقسيم الكيس الواحد إلى ثلاثة اكياس مع أكياس التمر والملابس إن وجد

الجود من الموجود ولو تبرعت فقط بكيس تمر واحد فقط تخيّل كيف سيكون مردوده العظيم على نفوس أولئك

والله العظيم الشخص ربما لا يعرف أثر الصدقة عليه ظاهريا أو حسياً , فربما الله سبحانه وتعالى يدفع بها عنك امور ومصائب لا تعلم عنها

هي فكرة صغيرة , لكن عائدها كبير ,, ولا تحتاج الى جهد .. كلٌ على قدر استطاعته

حفظكم الله جميعاً وبارك فيكم

.

عاشق خلاوي
30/01/2008, 07:44 PM
ما شاء الله .. فكرة حلوة يا ابوخالد ..

وأنصح أخواني ياخذون من سوق الجملة درزن شراريب و طرابيش ياخذهن بسعر الجمله مثلاً درزن شراب العائله الاصلي بسوق الجملة ما يتعدا 13 ريال .. بينما الحبه بـ3 ريال ..وهلم جرى على باقي الأصناف .

هذا ما كان عندي .. وأشكر أخوي ابو خالد على الفكرة الرائعة .

ريف النشاما
30/01/2008, 08:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أتفق معك تماما

وجزاك الله خير على هذه الذكرى

أبن طيبة
30/01/2008, 09:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا وفكرة ومشورة رائعة

حفظك الله على هذه النصيحة

يعطيك العافية

مجتهد***
30/01/2008, 09:19 PM
جزاك الله خير
الله يجعلها في موازين حسناتك

ابو سمر
30/01/2008, 09:42 PM
نصيحة هامة أخي الكريم ، وياليت نذكر بعضنا بها، فكثير من الملابس والأطعمة تلقى بسلة المهملات بينما هناك من يحتاجها من الرعاة الفقراء..
شكرا لك على النصيحة الجميلة ..

mrayman
30/01/2008, 09:51 PM
ماشاء الله عليك والله انها براسي من كم اسبوع اقول لنفسي الحين الواحد يروح ويحوم في هذا البر عشان الصيد ومرات يلقى ومرات كثيرة ما يلقى فليه ما اخذ معي الي تيسر ... لكن تقابلني مشكلة بعضهم وماهو كلهم من البدو لا يكونه يفهمها خطأ يعني يجي بباله انت تتصدق علينا عاد تعرفون بعضهم نفسه عزيزة ويردك ولا ينهرك

إذا عندك طريقة زينه تكسب حسن التعامل معهم ... الاخلاق ما اختلفنا بالاخلاق ترقى الامم ... لكن تجي بأخلاق واهله من زوجته بنته اخته امه تلقاهم قدام الخيمة يشيلون حطب ولا يحلبون نياق ولا شيء والله غير الرشاش يتكلم والظاهر انتم اعلم .انا صاير لي مواقف وصرت اتحاشى التفاهم معهم عشان كذا ابديت وجهه نظري .

عاشق القطاره
30/01/2008, 09:53 PM
جزاك الله خيرا
ابو خالد

ابو خالد 2006
30/01/2008, 09:55 PM
ما شاء الله .. فكرة حلوة يا ابوخالد ..

وأنصح أخواني ياخذون من سوق الجملة درزن شراريب و طرابيش ياخذهن بسعر الجمله مثلاً درزن شراب العائله الاصلي بسوق الجملة ما يتعدا 13 ريال .. بينما الحبه بـ3 ريال ..وهلم جرى على باقي الأصناف .

هذا ما كان عندي .. وأشكر أخوي ابو خالد على الفكرة الرائعة .

بارك الله فيك اخوي عاشق خلاوي
والمشروع يتضمن كل شيء المهم ان تعمل شيء لهؤلاء
بارك الله فيك ولاحرمك الاجر

ابو خالد 2006
30/01/2008, 09:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أتفق معك تماما

وجزاك الله خير على هذه الذكرى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخوي ريف النشامى

ابو خالد 2006
30/01/2008, 09:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا وفكرة ومشورة رائعة

حفظك الله على هذه النصيحة

يعطيك العافية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واياك اخي الكريم
الله يحفظك

ابو خالد 2006
30/01/2008, 09:59 PM
جزاك الله خير
الله يجعلها في موازين حسناتك
واياك اخي الكريم

ابو خالد 2006
30/01/2008, 10:00 PM
نصيحة هامة أخي الكريم ، وياليت نذكر بعضنا بها، فكثير من الملابس والأطعمة تلقى بسلة المهملات بينما هناك من يحتاجها من الرعاة الفقراء..
شكرا لك على النصيحة الجميلة ..
صدقت اخي الفاضل ابو سمر
كم نحن مقصرون !

ابو خالد 2006
30/01/2008, 10:05 PM
ماشاء الله عليك والله انها براسي من كم اسبوع اقول لنفسي الحين الواحد يروح ويحوم في هذا البر عشان الصيد ومرات يلقى ومرات كثيرة ما يلقى فليه ما اخذ معي الي تيسر ... لكن تقابلني مشكلة بعضهم وماهو كلهم من البدو لا يكونه يفهمها خطأ يعني يجي بباله انت تتصدق علينا عاد تعرفون بعضهم نفسه عزيزة ويردك ولا ينهرك

إذا عندك طريقة زينه تكسب حسن التعامل معهم ... الاخلاق ما اختلفنا بالاخلاق ترقى الامم ... لكن تجي بأخلاق واهله من زوجته بنته اخته امه تلقاهم قدام الخيمة يشيلون حطب ولا يحلبون نياق ولا شيء والله غير الرشاش يتكلم والظاهر انتم اعلم .انا صاير لي مواقف وصرت اتحاشى التفاهم معهم عشان كذا ابديت وجهه نظري .

اخوي الفاضل ايمن
تختلف المناطق والطبايع من جهة لاخرى , شخصيا لم اشاهد بحياتي ما قلته , لكن تبقى الطبائع والعادات هي سيدة الحكم في ذلك , ومهما كان وصار وحدث سيبقى عملك لله , ولن تنتظر كلمة ثناء من أحد سوى من رب العالمين , في الجهات الشمالية من ممكلتنا هناك الكثير من أهل البادية لا تجده يزعل على عطيه او صدقه بتاتاً رغم اختلاف القبايل هناك , المهم اخي الكريم هو العمل لله وتذكر ان هناك من يجازيك على قدر نيتك وعملك

بارك الله فيك

اول 111
31/01/2008, 06:08 AM
ما شاء فكرررررررررررررررررررره جيده

ناجز
31/01/2008, 10:30 AM
الله يجزيك خير ابوخالد ويجعله في موازين اعمالك

ابو خالد 2006
31/01/2008, 04:06 PM
جزاك الله خيرا
ابو خالد
واياك اخوي عاشق القطاره