المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلبا وليس امرا ارجو من الجميع التفاعل والهدف منة المصلحة عامة بأذن الله

مطارد البروق
01/02/2008, 07:29 PM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاة
مساكم الله بالخير جميعا ياخواني المشرفين والاعضاء وزوار منتدانا الغالي
بمناسبة قرب اجازة الطلاب وهي على الابواب ان شاء الله تعالى 00
مشاركتي هاذي بأذن الله للفائدة للجميع وهي باختصار معرفة مكان الامطار الغزيرة التي سيلت الشعبان في مملكتنا الغالية في الفترة الماضية او السابقة في هذا الموسم 1427و1428 نرجو من الجميع المشاركة لكي يخرج هذا الموضوع بكامل نواحية المنشودة 00 طلبا وليس امرا لو تكرمتوا ياخواني الغالين جميعا000
لتوضيح قليلا يعني كل عضو منة يذكر لنا مكان الامطار الغزيرة في الفنرة الماضيةالتي حباها الله لكي يتسنى من الجميع معرفة هذة الاماكن التي سيلت الشعبان في تلك الاراضي ومن ثم يسهل علينا معرفة تلك الجهات والوصول الية في هذاالموضوع المستقل والمختصر بنفس الوقت000
تبية هذا الموضوع خاص فقط للامطار الغزيرة في الثلاثة الاشهر الماضية من بداية الوسم لهذا العام الى شهرنا هذا
وعن اذن اخونا ومشرفنا الفاضل ثعل البرد حفظة الله هذا الموضوع فقط لامطار الغزيرة التي سيلت الشعبان في الفترة الماضية ولا ودي يتعارض مع موضوع مشرفنا الغالي ابو عبدالرحمن بعدين يزعل علينا :D :) ;) ثعل البرد
وان امكن وضع احدثية للمكان فهو افضل وصلى الله على نبينا محمد صلى الله علية وسلم ولقول الله تعالى "وتعاونوا على البر والتقوى " ارجو ان وفقت في التوضيح وسلامتكم ودمتم سالمين جميعا 00

مطارد البروق
01/02/2008, 07:33 PM
بالنسبة لمحافظة الدوادمي تركزة الامطار الغزيرة في شمال الدوادمي بالتحديد بعد نفي با3الى 4 كيلو الى قبل دخنة با9 كيلو مرورا بمفرق الملقا والعمار الى الاثلة سالت الشعبان الصغيرة والمتوسطة وجميع العبارات
ماشية للمرى ثانية في شهر وابشركم الباذر طالع في تلك الاجزاء قبل السيلة الاخيرة في الاسبوع الماضي 00 يعني ان شاء الله بعد اسبوع بتشوفون الربيع فاز في تلك الجهات بس الله يفكة من هالبرد وسلامتكم

معتصم نجد
01/02/2008, 07:38 PM
بارك الله فيك لقد أخترت الوقت المناسب وأضم صوتي لصوتك ونأمل من الإخوة التفاعل كما عودونا بارك الله جهود الجميع

وادي الرمة
01/02/2008, 07:38 PM
هلا بأهل الدوادمي
وهلا بمطار البروق
لك الشكر على هذا الموضوع الذي سيكون موضوعه بإذن الله:
( دليل الأمطار والسيول في مملكتنا الحبيبه )

الصفحة الأولى من الدليل ستكون:

مدينة حائل

خصوصاً مع قرب الرالي وسيكون شعارنا:
( أكشت وتمتع مع فعليات الرالي )

وشكراً لك عزيزي:

مطارد البروق

الوادي الطالع
01/02/2008, 08:54 PM
شف يالمطارد واتحمل هذا الكلام
مافيه مكان سال افضل من الحسكي وام انقي وتربه والحيانية وجبلة الشمال انا راعي قنص وماشي مع التراب واعرفه زين بس امس جاه عجاج وبرد الله العالم يهلك الا ان اغاثه الله

طبعا ذكرت هالاماكن واغفلت غيرها بسبب انها اماكن مريه وربيعها زين للهواوي والبدوي والصقار اما عن الصمان وادياره يقولون جاها سيل بس ربيع فياض الحزوم ماجاها سيل حزوم

اما الدبدبه يخلف الله فاتها الحيا هالسنه

وانت ياراعي الشاص اللي فوق والله ياخوك ذبحني هملول السحاب يازينه ياخوك

مطارد البروق
01/02/2008, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لية ياخوان مافية تفاعل من الجميع :mad: :mad: :confused: :confused: يمكن الموضوع ما جازلكم :D ارجو التفاعل من الجميع :good: وعلى قولت القايل كلمة ولو جبر خاطر والا سلام من بعيد :( :(

محمد بن ناصر الثبيتي
01/02/2008, 11:45 PM
سلام من بعيد

أبوعمر555
01/02/2008, 11:51 PM
إيه والله يالربع أنا عندي تخييم الأسبوع القادم وأريد مكان مناسب للشباب...

أرجو توضيح المكان والوصف مثل ما قال راعي الموضوع جزاه الله خير...

ولكم جزيل الشكر,,,,

أخوكم:أبوعمر555

هواووي
02/02/2008, 01:05 AM
يالربع

الهجيريات وام المصران هل عليها ربيع

الخادم
02/02/2008, 01:10 AM
و الله كلام ممتاز ( كلامة ولو جبر خاطر ) خاطرك غالي عندي

مطارد البروق
02/02/2008, 09:07 AM
بارك الله فيك لقد أخترت الوقت المناسب وأضم صوتي لصوتك ونأمل من الإخوة التفاعل كما عودونا بارك الله جهود الجميع
حبيت والله اشكرك ياخي الغالي على هذا المرور كما اشكرك على هذا الرد الجميل واشكرك ايضا على تأئييد
الفكرة وبيض الله وجهك 00 بس الى الان مافية تفاعل من الاخوان جزاهم الله الف خير :( :mad: :confused:

مطارد البروق
02/02/2008, 12:06 PM
هلا بأهل الدوادمي

وهلا بمطار البروق
لك الشكر على هذا الموضوع الذي سيكون موضوعه بإذن الله:
( دليل الأمطار والسيول في مملكتنا الحبيبه )

الصفحة الأولى من الدليل ستكون:

مدينة حائل

خصوصاً مع قرب الرالي وسيكون شعارنا:
( أكشت وتمتع مع فعليات الرالي )

وشكراً لك عزيزي:

مطارد البروق

حبيت والله اشكرك ياخي الغالي على هذا المرور كما اشكرك على هذا الرد الجميل والطيب 00 واشكرك ايضا على تفاعلك واضافتك ياخي الكريم 00 وبيض الله وجهك 000
بس ياليت تحدد اماكن الامطار الغزيرة في منطقة حائل في الفترة الماضية لكي تكتمل الفرحتين فرحة فعليات الرالي وفرحة الاماكن المطورة في الفترة الماضية طلبا وليس امرا وسلامتك ياخي الكريم 00

Connery
02/02/2008, 12:55 PM
موضوع تشكر عليه

فيه بالشرقيه (يقولون) حول الساجي قبل مفرق النعيريه على طريق الخفجي جاهم خير واجد

انا والله مارحت ولا احط بذمتي شي :p

وعندك الحفر ماشاء الله تبارك الله بس ما اعرف مناطقهم ولا شعبانهم (جمع شعيب) :D

ياليت واحد من اهل الحفر يعلمنا ووين بالضبط

ناوين برَهم نية قشرا :cool:

صقر الفهدة
02/02/2008, 12:56 PM
;) إذا ما أنا بغلطان.

السنة هذي ما أراد الله يجينا أمطار واللي من الله حياه الله.

أفضل الأمطار إلى الآن منطقة حائل.
وبعدها الشرقية جهة النعيرية والخفجي والصمان.
وفي بداية الوسم جا مطر على الشمال والجوف.

الربيع ما أدري والكشاته عندهم الخبر وانتظر ردهم ولا تستعجل.

هذا اللي عندي .

وعسى راعي ثرمداء جبر خاطرك ياراعي جبلة وجمران. ;)

مطارد البروق
02/02/2008, 01:34 PM
شف يالمطارد واتحمل هذا الكلام
مافيه مكان سال افضل من الحسكي وام انقي وتربه والحيانية وجبلة الشمال انا راعي قنص وماشي مع التراب واعرفه زين بس امس جاه عجاج وبرد الله العالم يهلك الا ان اغاثه الله

طبعا ذكرت هالاماكن واغفلت غيرها بسبب انها اماكن مريه وربيعها زين للهواوي والبدوي والصقار اما عن الصمان وادياره يقولون جاها سيل بس ربيع فياض الحزوم ماجاها سيل حزوم

اما الدبدبه يخلف الله فاتها الحيا هالسنه

وانت ياراعي الشاص اللي فوق والله ياخوك ذبحني هملول السحاب يازينه ياخوك
حبيت واشكرك ياخي الغالي على هذا المرور وعلى هذالرد الجميل والطيب ويعطيك الف عافية على هذا التفاعل وماقصرت يابعدي على الافادة وبارك الله فيك وبيض الله وجهك 000
وتقبل تحيتي وتقديري لك
اخوك ابونواف
والله انك صادق يوم قلت ياراعي الشاص اللي فوق 000 هههههه ياليت من راعي الشاص على قولتك يحدد مكان هالسحابة شكلها برادية ومطر غزييييييرجدا انا اموت ويغمى علي اذا شفت مثل هالسحاب

برق المدى
02/02/2008, 01:41 PM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاة

مساكم الله بالخير جميعا ياخواني المشرفين والاعضاء وزوار منتدانا الغالي
بمناسبة قرب اجازة الطلاب وهي على الابواب ان شاء الله تعالى 00
مشاركتي هاذي بأذن الله للفائدة للجميع وهي باختصار معرفة مكان الامطار الغزيرة التي سيلت الشعبان في مملكتنا الغالية في الفترة الماضية00

موضوعك ممتاز وجاي في وقته ..
أن ابي أتكلم عن الخير والأماكن اللي جاها الخير , والحمد لله

وعن إذن أهل مكة الخاصين أن اشور عليكم إذا تبون تقضون إجازة طيبه مافيه أفضل من رحلة الى الديار المقدسة وبالتحديد الى مكة منها عمرة ,,
وثانيه كشته في دفا مكة ,,, صحيح إن مكة جايه برد هالأيام لكن أخف بكثير من الوسطى والشرقيه والشمال , وزيادة على ذلك توقعات بدفا من يوم الأربعاء القادم , وأحسن مكان وقريب من السوق في مكة هي منطقة ( المغمس ) شرق مكه والشرائع قريب من إستاد الملك عبدالعزيز محل دافي وزين وفيه مقاييل يعني ظل شجر ,المغمس جاه مطر لابأس به لكن ماعينا بذر يمكن وضعها يتحسن , وياليت أهل مكة يضيفون لنا لإن أهل مكة أدرى بشعابها ,,

أما المكان اللي أعرفه والممطور وجاه سيل ومطر طيب بالحيل هي عشيرة الطائف من جنوب غربي وادي العقيق مسيول أعلاه وفيه طلح وااافر يعني ظل يشيل سيارتين وتراب الوادي ناعم ومغسول من السيل ,, وأكثر مكان قريب منا جاه سيل وفيه غدران ودفى لإنه يميل لتهامه وبه شعاب متكفته يقع غرب عشيرة حوالي 30كلم في الحرة ووادي الظريبه ميقات ( ذات عرق ) وواديه به طلح وافر لكن ليس بأفضل وادي عقيق عشيرة ,, واللي يبى توصيف أكثر أنا حاضر ..

مطارد البروق
02/02/2008, 04:58 PM
إيه والله يالربع أنا عندي تخييم الأسبوع القادم وأريد مكان مناسب للشباب...

أرجو توضيح المكان والوصف مثل ما قال راعي الموضوع جزاه الله خير...

ولكم جزيل الشكر,,,,

أخوكم:أبوعمر555
حبيت والله اشكرك ياخي الغالي على هذا المرور وعلى هذا التجاوب الطيب وبيض الله وجهك
الاخوان ماقصروا على اللي يقدرون علية وبيض الله وجهوكم على الافادة من اخوننا من الاعضاء الذين ردوا على هذة المشاركة و فيتو وكفيتو بالغالين :good: :good: :good:
بس الى الان مافية تفاعل من الاخوان:no2: :rolleyes: ياليت الاخوان يتفاعلون اكثر واكثر لتعم الفائدة للجميع وسلامتكم 000

وادي الرمة
02/02/2008, 10:22 PM
هلا مطارد البروق

أولاً : من ناحية المواقع اللي سالت شعابها مؤخراً واللي مريت عليها بنفسي هي كالآتي:

:bounce: منطقة حائل عموماً (وخارج المدينة عشرين كيلو قطراً تقريباً) (وشمال حائل النفود_موقع التجمع لرالي حائل)(ومشار المنطقة المعروفة لدى الجميع)

:bounce: المنطقة مابين قرية السبعان ونقطة تفتيش 35 ( على طريق القصيم حائل_آخر نقطة تفتيش قبل حائل فيه مفرق يسار)

:bounce: شعيب شطيب (المشط) جنوب حائل طريق الروضة 20 كيلو ( مريت عليه وصورة الشاص في نفس الشعيب _الشعيب يتفرع والصورة من أحد تفرعاته_)

:bounce: قرية القليّب وشعيب الحامريّة (جنوب حائل 60 كم تقريباً_وهي إما عن طريق سراء أو عن طريق الروضه وهي بين قرية الحامرية وسراء)

ثانياً : من ناحية المناطق اللي ذكروها لي ولم أتمكن من المرور عليها هي:

:bounce: صيحان > أرضه ممتازة جداً (طريق تبوك _ الموقع شرق مدينة موقق _وغرب جبل أجا)
@ مع العلم أن موقق تبعد عن حائل 60 كم تقريباً @

:bounce: حيّة (طريق تبوك والموقع شمال شرق موقق 15 كم تقريباً)

:bounce: النفود ( شمال موقق )

:bounce: الشملي ( طريق تبوك 160 كم تقريباً)

انتهى... واللي عنده مناطق أخرى لحائل أرجوا من الأخوان ذكرها لأن هذا مايمكنني ذكره لكم يالنشاما

:butt3: ولكم خالص الاحترام والود :butt3:

مطارد البروق
02/02/2008, 10:54 PM
واقول مرى ثانية طلبا وليس امر ا ارجو من الجميع :) ;) التفاعل والمشاركة شاكرا ومقدرا حسن تعاون الجميع والفائدة ان شاء الله لجميع وليس لكاتبة 00 وسلامتكم ودمتم سالمين بأذن الله تعالى 000
وتقبلوا مني اجمل تحية وتقديري لكم
اخوكم ومحبكم ابونواف
وادي الرمة ليى عودة ان شاء الله في ردك الاخير وما قصرت يالغالي 00

بروق الخير
03/02/2008, 01:00 AM
كانت لي جولة الاسبوع الماضي لفياض الصمان مدة ثلاثة ايام

العودة وحسنا السبق والبخرا والزلعا غرقانة من الماء وبعضها بحيرات كبيرة وهذي تبشر بخير

لكن يبيلها على الربيع من أسبوعين الى ثلاثة أسابيع

اما بربك دغيم فالنبت طلع فيها وأرضها ربعت وفيها ماء

أم قرين نااااااااشفة ولابها شي ابد بد

ان الله اراد فإن الرياض المذكورة فوق بيكون لها ربيع طيب إن شاء الله

وسلامتكم ويستاهل مطارد البروق

لكن لي طلب وتكفون يالذيابة: الله الله بالنظافة داخل الفياض والروضات وعدم رمي المخلفات وعدم تخريب الربيع بالتففحيط وبالسيارات لأنها ما هي ناقصة تخريب وهذا عشمنا فيكم يا ذيابة مكشات

مطارد البروق
03/02/2008, 09:23 AM
يالربع

الهجيريات وام المصران هل عليها ربيع
حبيت والله اشكرك ياخي الكريم على هذا المرور وبيض الله وجهك والله كان بودي افيدك لكن العين بصيرة واليد قصيرة وانا مثلك والجميع كذلك ودهم يعرفون اماكن الربيع والامطار الغزيرة السابقة لكي يتسنى للجميع معرفة تلك الاماكن وهذا مايجي الا بتفاعل جميع الاخوان لذا ارجو من الجميع التفاعل والمشاركة ولم يتبقى الا ثلاثة ايام على الاجازة :( :mad: ;) ارجو من الجميع التفاعل طلبا وليس امرا 00 كما انني اشكر جميع الاخوان على ردودهم وتفاعلهم الغير مستغرب من هالوجية الطيبة وهم السبقون الاولين على مثل تلك المشاركات فاهم مني جزيل الشكر والعرفان والامتنان والتقدير فبارك الله فيكم جميعا

ابوهتون
03/02/2008, 03:29 PM
بارك اللـــه فيك.

الوادي الطالع
05/02/2008, 02:15 PM
للرفع
وسلمت يمينك يامطارد البروق

القاريء
05/02/2008, 08:28 PM
غالي والطلب رخيص ياخوي مطارد البروق

شعيب خنيفسان بالزلفي سال كذا مرة هذه السنة والربيع فيه طيب وفيه غدران طيبة

ووصفه بالتفصيل الممل كالتالي :

إما أن تذهب إليه عن طريق الأرطاوية و إما أن تذهب إليه عن طريق الزلفي

فإن ذهبت إليه عن طريق الأرطاوية وأنت قادم من المجمعة

فإنك إذا وصلت للأرطاوية فاذهب إلى الزلفي يسار ثم تأتيك

لوحة جراب على اليمين فتلف من عندها يمين كانك متجه

لجراب ثم سوف تمر بقرية ( برزان حاليا , وخنيفسان

سابقا ) وبعدها بقليل سوف تأتيك على اليمين لوحة صغيرة

تشير إلى جهة اليمين مكتوبا فيها ( أبو طلحة ) وحولها

مسفلت لكنه غير متصل بالخط العام الذي أنت تمشي عليه أي

أنه يتوقف قبل الخط العام بمسافة قليلة جدا والسبب في ظني

لعدم خروج السيارات على الخط العام الضيق مباشرة مما

يؤدي للاصطدام خصوصا إذا علمنا أن أغلب الذين يقودون

السيارات في تلك المناطق من كبار السن وبعض العمالة

المتهورة .
آسف على الاطالة ولكن أقول بعد أن تمشي على المسفلت

المنقطع سوف يتوقف في قرية أبوطلحةثم أنت تواصل

طريقك مباشرة إلى الشعيب المقصود حوالي كيلو أويزيد قليلا

لكن الشعيب واضح جدا وبدايته ترى شجر العشر بكثر ة ثم

اتجه إلى الشعيب وظهرك للقرية ثم اتجه مع الشعيب أينما

اتجه حتى تصل لمناطق السيل والربيع المقصودة وسلامتك .

وهذه إحداثية ولكني غير متاكد منها تماما

753 36 26 n
693 11 045 e

أرجو ان اكون خدمتكم أحبتي الكرام

محمد الحريقي
05/02/2008, 09:55 PM
موضوع رائع يامطارد البروق........وسيستفيد منه الجميع بإذن الله ...
بارك الله فيك....

مطارد البروق
06/02/2008, 10:11 AM
و الله كلام ممتاز ( كلامة ولو جبر خاطر ) خاطرك غالي عندي

هلا والله وغلا وهلا والله بالغالي اخوي الخادم لاعدمناك وبارك الله فيك اينما كنت يالوجة الطيب 00
حبيت والله اشكرك ياخي الغالي على هذا المرور وبيض الله وجهك 00
وتسلم والله على هذة الكلمات الطيبة والحسنة 00 وما عليك زود يابعدي 00
وتقبل مني اجمل وافضل تحية وتقديري لك
اخوك ومحبك ابونواف

hazzaa
06/02/2008, 07:44 PM
الامطار اطيبها بالصمان والله اعلم

مطارد البروق
06/02/2008, 11:18 PM
موضوع تشكر عليه

فيه بالشرقيه (يقولون) حول الساجي قبل مفرق النعيريه على طريق الخفجي جاهم خير واجد

انا والله مارحت ولا احط بذمتي شي :p

وعندك الحفر ماشاء الله تبارك الله بس ما اعرف مناطقهم ولا شعبانهم (جمع شعيب) :D

ياليت واحد من اهل الحفر يعلمنا ووين بالضبط

ناوين برَهم نية قشرا :cool:
حبيت والله اشكرك ياخي الغالي على هذا المرور كما اشكرك على تفاعلاك ياخي الكريم وبيض الله وجهك
والثقة موجودة فيك يابعدي وماقصرت ياخي الكريم 00 واهل الحفر ان شاء الله مايقصرون اذا كان عندهم اعلوم الحيا وكذلك الاخوان ماقصروا عن الحفر وغير ة وسلامتك ياخي الغالي 00

مطارد البروق
06/02/2008, 11:32 PM
;) إذا ما أنا بغلطان.

السنة هذي ما أراد الله يجينا أمطار واللي من الله حياه الله.

أفضل الأمطار إلى الآن منطقة حائل.
وبعدها الشرقية جهة النعيرية والخفجي والصمان.
وفي بداية الوسم جا مطر على الشمال والجوف.

الربيع ما أدري والكشاته عندهم الخبر وانتظر ردهم ولا تستعجل.

هذا اللي عندي .

وعسى راعي ثرمداء جبر خاطرك ياراعي جبلة وجمران. ;)
حبيت والله اشكرك ياخي الغالي على مروروك الكريم وتعليقك الطيب اللي يجبر الخاطر واكثر بعد ياراعي ثرمدة ;) ويعطيك الف عافية على هذة الاخبار والتقل وما قصرت يابعدي وبيض الله وجهك وابشر والله ماني مستعجل واسف على التأخير في الرد ومضي علية اكثر من يومين :o :o :o وان شاء الله الاخوان كنهم بدوا يتفاعلون :D :D :) وهذا هواللي ننشد عنة دائما حاضرا ومستقبلا وسلامتك ياخي الغالي