المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع عن الفتك ونطلب رأيك

ابو كلام
04/02/2008, 11:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان بودي احتفظ برأي عن سيارة حديثه العصر إلى وهو الفتك الشباب والذين يمدحون سيارات الفتك خاصة ولكن بعد تجربتي والبحث مع زملائي في المنتدى وخارجها انه تبين عكس ذلك ، ولا يخفى عليكم انني من اشد الرغاب في سيارات النياسين ( الجيوب القديمة والجديدة ) حيث تم تجربة شاص نيسان 2000م وسيارة باترول هدد 92 والحالي فتك وبعد تجربتي لهذه السيارة ( الفتك ) اتضح لي أمور كثيرة أضافه إلى نظرتي تغيرت لمثل هذه السيارات وهذا مجرد رأي وأنا احترم جميع أراء أعضاء المنتدى ولهم الأحقية التامة في انضمامي لرأي أو من عدمه أنا ما أبغى أطول عليكم ولكن أنا راح اختصر ميزة :good: وعيوب الفتك سوف ابتدأ بالفتك الذي سوى هيلمة في دول الخليج.
المميزات:
أ.الخفة في النفود وأنا من مؤيدين وأوكد هذا الشي ولكن ما هو المقابل:
1. سريع الهربدة . 2. حساس من الناحية الكهربائية . 3. قطع غيار ناااااااااار في الصيانة بطبيعة الحال ولكن انظر العيوب حسب ما هو موضح أدناه:
1. سريع التفكك بمعنى اذا راح موسم الله يعنك في قرقعه البيبان والكراسي وبعض الديكورات وليس بمعناه ان من سوء القيادة لا والله ولكن هذا الي حاصل بالضبط مقارنة بالتويوتا.
2. سريع الخراب في جلد الرباطات الأمامية والتي تجي في المقص .
3. كثير التعطل في الكتاوت سواء خارجيا او داخليا بمعنى انه هناك كتاوك خلف الفيوزات ألي تحت الدريكسون اغلب الناس الي معه فتك لا يعرفها يفكر ان الخلل في الكتاوت الخارجي أو طرمبة البنزين.
4. خراب في مكينة القزاز وإذا رحت للوكالة ضربوك في السعر.
5. لخطبه في الكبيوتر وهذا مشكلت العصر بمعنى اذا ما اشتغل يقولون شل أصابع البطارية ثم رجعها محلها وشغل الى متى هذه الامور في الجيوب القديمة ما كان يطلع كتاوت متعطل أو ما عاد يشتغل شل أصبع البطارية ثمن شغل كل ذا الكلام ما طلع إلى في الفتك.
6. وهذا المهم آماته إلى متى وإحنا الى بغينا قطع غيار أصلي نلجأ إلى الوكالة وهاتك ضرب في الأسعار مقارنه بالسيارات الأخرى ( الجيوب) . وعندي الكثير والكثير ولكن لا احد يفكر بأنه إني ضد الوكالة او ضد أي شخص يمدح الفتك ولكن هذا مجرد رأي شخصي فقط لا غير .
ملاحظه هامة/ هذا ماهو معناه ان سيارتي عفواً على الكلمه دردعه لا ولكن هذا لقيت مع اغلب زملائي .
وشكرا لكم جميعا والقائمن على هذا المنتدى العملاق الذي فعلا يعتبر من افضل وامتع منتديات في الجزيرة العربيه.

عابد
04/02/2008, 12:01 PM
الأخ في الله أبو كلام

وليس دفاعاً أو تعصباً للفتك ولكني لم أجد مما تقول شيء وبالصورة التي نقلتها مع احترامي لك ولوجهة نظرك فأنا أملك فتك موديل 2003 وصحيح اني لست من أهل النفود ولكني أذهب إلى طعوس الهاف مون شبه اسبوعي وأطعس والحمد لله سيارتي لازالت متماسكة بل ذهبت إلى خبير تربيط سيارات في الفوازية بالخبر وهو ( كراج الصيت ) وسألته إن كنت أحتاج إلى تغيير مساعدات أو جلد بدي فقال لي لا تحتاج إلى شى ولله الحمد .
ـ البنزين أجد صرفيته معقولة على الطرق السريعة إذا ثبت السرعة على 130 من الدمام إلى الرياض نصف التانكي الكبير .
ـ بالنسبة لقطع الغيار متوفرة لدى الجبر والحميدان وكثير من محلات قطع الغيار في شار الملك سعود وأرخص من قطع غيار التويوتا والسزوكي والهونداي والكيا .
ـ من الناحية الكهربائية ولله الحمد لم تتعطل سيارتي خلال الخمس سنوات الماضية إلا مرة واحدة ولله الحمد والمنة .
أخي الفاضل
لا يجتمع الناس على الخطأ ولعلك توافقني أن شبية النيسان كبيرة جداً وأثبتت جدارتها في رحلات القنص وهذا لايقلل من شأن السيارت الأخرى فلكل سيارة مزايا وعيوب والنيسان مثلها مثل بقية السيارات .

شاكر لك سعة صدرك وقرائتك لردي .

بـتّاع
04/02/2008, 12:10 PM
اسمع يابو كلام ...

مشكلتنا تكمن ف النظر للعيوب فقط .

اي عمل بشري يحتمل الخطأ والنقص .

والسيارات هي بالطبع عمل بشري.

الفتك يحمل مميزات الأتي :

الوحيده بين فئاتها تأتي بنظام دفع باعي حقيقي ذ محور ثابت ( دفرنش امامي)
استطاع مهندسو نيسان ان يجمعو اصعب معادلة في عالم صناعة سيارات الدفع الرباعي وهي صنع سيارة دفع رباعي ذات خلوص مرتفع عن الأرض + راحة ركوب مثاليه وعجيبه + وزن خفيف +ذات محور امامي ثايت

الفتك يأتي بمحرك جبار ومميز ذو كامتين علويتين ويتممتع بنظام حقن الصمامت وبخها فريد من نوعه وايضا حقق المعادله الأصعب وهي الوزن الخفيف والهدوء الملحوظ وسرعة الإستجابه ...

نيسان باترول غصّه في حلق لانكروزر منذ بعيد الأمد .

الملك في الرمال بلا منازع .

الملك في الطرق الوعره وفي المناطق الجبليه ذات المنحدرات والمرتفعات الخطره ( اسأل اهل جنوب المملكه عنه )
لايعرف النكوص اثناء السير بسرعات عاليه على الطرق غير المعبده ( مايهبد بطنه في الأرض )

ماذا بعد هذا .

انا تكفيني هذه المميزات .

لايوجد سيارة (للبر) بنفس مواصفاته .

بخصوص (الهربده ).. الجي اكس ار والجي اكس والفي اكس ار من 98م الى 2007 (تهربد )وتتفكك ومستعد اراهنك على ذلك .

بقي ان اشير ان ( دبرة ) الرجل في سيارته مهمه جدا والقياده مهمه .

انا احب الفتك وقريبا راح اطلعه بمبلغ : 170.000 ريال سعودي عدّا ونقدا

"واللي مايعرف الصقر يشويه"

مااكتب يعبر عن رايي المستمد من تجاربي وتحليلاتي

ابو كلام
04/02/2008, 12:17 PM
اسمع يابو كلام ...

استطاع مهندسو نيسان ان يجمعو اصعب معادلة في عالم صناعة سيارات الدفع الرباعي وهي صنع سيارة دفع رباعي ذات خلوص مرتفع عن الأرض + راحة ركوب مثاليه وعجيبه + وزن خفيف +ذات محور امامي ثايت

الفتك يأتي بمحرك جبار ومميز ذو كامتين علويتين ويتممتع بنظام حقن الصمامت وبخها فريد من نوعه وايضا حقق المعادله الأصعب وهي الوزن الخفيف والهدوء الملحوظ وسرعة الإستجابه ...

الملك في الطرق الوعره وفي المناطق الجبليه ذات المنحدرات والمرتفعات الخطره ( اسأل اهل جنوب المملكه عنه )
لايعرف النكوص اثناء السير بسرعات عاليه على الطرق غير المعبده ( مايهبد بطنه في الأرض )

ماذا بعد هذا .

بخصوص (الهربده ).. الجي اكس ار والجي اكس والفي اكس ار من 98م الى 2007 (تهربد )وتتفكك ومستعد اراهنك على ذلك .

انا احترم رأيك وشكرا لك

abdulrahmanfd
04/02/2008, 01:05 PM
كان بودي احتفظ برأي عن سيارة حديثه العصر إلى وهو الفتك الشباب والذين يمدحون سيارات الفتك خاصة ولكن بعد تجربتي والبحث مع زملائي في المنتدى وخارجها انه تبين عكس ذلك ، ولا يخفى عليكم انني من اشد الرغاب في سيارات النياسين ( الجيوب القديمة والجديدة ) حيث تم تجربة شاص نيسان 2000م وسيارة باترول هدد 92 والحالي فتك وبعد تجربتي لهذه السيارة ( الفتك ) اتضح لي أمور كثيرة أضافه إلى نظرتي تغيرت لمثل هذه السيارات وهذا مجرد رأي وأنا احترم جميع أراء أعضاء المنتدى ولهم الأحقية التامة في انضمامي لرأي أو من عدمه أنا ما أبغى أطول عليكم ولكن أنا راح اختصر ميزة :good: وعيوب الفتك سوف ابتدأ بالفتك الذي سوى هيلمة في دول الخليج.
المميزات:
أ.الخفة في النفود وأنا من مؤيدين وأوكد هذا الشي ولكن ما هو المقابل:
1. سريع الهربدة . 2. حساس من الناحية الكهربائية . 3. قطع غيار ناااااااااار في الصيانة بطبيعة الحال ولكن انظر العيوب حسب ما هو موضح أدناه:
1. سريع التفكك بمعنى اذا راح موسم الله يعنك في قرقعه البيبان والكراسي وبعض الديكورات وليس بمعناه ان من سوء القيادة لا والله ولكن هذا الي حاصل بالضبط مقارنة بالتويوتا.
2. سريع الخراب في جلد الرباطات الأمامية والتي تجي في المقص .
3. كثير التعطل في الكتاوت سواء خارجيا او داخليا بمعنى انه هناك كتاوك خلف الفيوزات ألي تحت الدريكسون اغلب الناس الي معه فتك لا يعرفها يفكر ان الخلل في الكتاوت الخارجي أو طرمبة البنزين.
4. خراب في مكينة القزاز وإذا رحت للوكالة ضربوك في السعر.
5. لخطبه في الكبيوتر وهذا مشكلت العصر بمعنى اذا ما اشتغل يقولون شل أصابع البطارية ثم رجعها محلها وشغل الى متى هذه الامور في الجيوب القديمة ما كان يطلع كتاوت متعطل أو ما عاد يشتغل شل أصبع البطارية ثمن شغل كل ذا الكلام ما طلع إلى في الفتك.
6. وهذا المهم آماته إلى متى وإحنا الى بغينا قطع غيار أصلي نلجأ إلى الوكالة وهاتك ضرب في الأسعار مقارنه بالسيارات الأخرى ( الجيوب) . وعندي الكثير والكثير ولكن لا احد يفكر بأنه إني ضد الوكالة او ضد أي شخص يمدح الفتك ولكن هذا مجرد رأي شخصي فقط لا غير .
ملاحظه هامة/ هذا ماهو معناه ان سيارتي عفواً على الكلمه دردعه لا ولكن هذا لقيت مع اغلب زملائي .
وشكرا لكم جميعا والقائمن على هذا المنتدى العملاق الذي فعلا يعتبر من افضل وامتع منتديات في الجزيرة العربيه.

حبيت أعرف قبل :) كم موديل الفتك اللي معك!! وانت شاريه جديد او مستعمل!! وياترى اضفت عليه شيء او لا!! وبصراحة كم ممشاه الآن!! إن حصلت مشكلة عند من تصلحها واحد فاهم أو أي واحد يتعلم!! أسئلة كثيرة وإجابات أكثر وبصراحة كلامك يبقى رأي ووجهة نظر وهي لشخص واحد ((فقط)) فليس من المعقول تقديمهــا على رأي أو خلاصة تجربة الكثير ممن جربوا الفتك ولا واجهوا منه إلا الخير لأني وبصراحة أعرف أناس حياتهم كلها كانت باترول وتخيل الموديلات اللي جربوها والتدرج فيها (من الأقدم إلى الأحدث) وصولاً إلى الجديد 2008!! أخوي المسألة ما فيها أي عصبية لأنها ممكن تكون حظ لا أكثر..@@ وأسأل الله -جل شأنه- ان يعوض عليك بالخير

أبو LAMeS
04/02/2008, 01:09 PM
بأختصار شديد شركة نيسان هي الشركة الوحيدة بالعالم اللي تراهن على الباترول بدون أضافات على السيارة

وبعدين يا أخي الكريم وش دخل وزن وخفة السيارة بكهرب السيارة ؟

أتمنى أني أشوف في أكس آر أو جي أكس آر ينجلد ويكرف مثل ما يكرف الباترول كان شفت فضايح

والله ما أشوف في البران غير الباترول اللي يجيه جلد

خلني ساكت أحسن لي لأني أمتلك جي أكس آر2006

شكرا وأحترم رأيك

ابو كلام
04/02/2008, 01:11 PM
حبيت أعرف قبل :) كم موديل الفتك اللي معك!! وانت شاريه جديد او مستعمل!! وياترى اضفت عليه شيء او لا!! وبصراحة كم ممشاه الآن!! إن حصلت مشكلة عند من تصلحها واحد فاهم أو أي واحد يتعلم!! أسئلة كثيرة وإجابات أكثر وبصراحة كلامك يبقى رأي ووجهة نظر وهي لشخص واحد ((فقط)) فليس من المعقول تقديمهــا على رأي أو خلاصة تجربة الكثير ممن جربوا الفتك ولا واجهوا منه إلا الخير لأني وبصراحة أعرف أناس حياتهم كلها كانت باترول وتخيل الموديلات اللي جربوها والتدرج فيها (من الأقدم إلى الأحدث) وصولاً إلى الجديد 2008!! أخوي المسألة ما فيها أي عصبية لأنها ممكن تكون حظ لا أكثر..@@ وأسأل الله -جل شأنه- ان يعوض عليك بالخير

اشكرك على حسن ذوقك في الرد والله صدقني المشكله هذه ليست معي بس مع ناس كثيرين وازودك من الشعر بيت حتى فيه خلل مصنعي وهو لما تجي بتوقف تسمع طقه تحت كأنه في العمود واتضح انه ليست من العمود من سبب آخر واعرف ناس معهم 2007م مطلعينه جديد وعده موديلات وصار لهم لمثل هذه الامور من يوم طلع الفتك وسبق وقلت هذا مجرد رأي فثط وانا لما كتبت الموضوع صدقني ان ترددت كم مرة اكتب او ما اكتب لان هناك من الاعضاء من محبييييييييين الفتك وانا اقول الله يوفهم بسياراتهم وانشاء الله ما يمر على اي عكاس هذا حقهم علي:)

وقاااااد
04/02/2008, 01:19 PM
الله يمسيكم بالخير جميعا
والله يعطيك العافيه يابو الكلام على الموضوع اللمميز والواقعي في حياه السفاري
انا واحد من عشاق النيسان وخاصه الفتك ومعاي سفاري 2005
وفيه عيوب كثيره منها *
1- طقه قويه في السياره إذا وقفت
2- رجه مالها اعلاج
3- صغر حجم الثلاجه
4- حساسيه الكهرب لإبعد درجه

ولاننسى مميزاته ايضا ومنها *
1- الراحه اريح من التايوتا
2- الخفه في النفود

تقبل مروري
تحيااااااااااتي

باث فايندر 04
04/02/2008, 01:29 PM
بأختصار شديد شركة نيسان هي الشركة الوحيدة بالعالم اللي تراهن على الباترول بدون أضافات على السيارة

وبعدين يا أخي الكريم وش دخل وزن وخفة السيارة بكهرب السيارة ؟

أتمنى أني أشوف في أكس آر أو جي أكس آر ينجلد ويكرف مثل ما يكرف الباترول كان شفت فضايح

والله ما أشوف في البران غير الباترول اللي يجيه جلد

خلني ساكت أحسن لي لأني أمتلك جي أكس آر2006

شكرا وأحترم رأيك

وشهد شاهد من أهلها ،، صح لسانك

مقلع الرمث
04/02/2008, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمته وبركاته
اخوي ابو الكلام أبناقشلك كل نقطه كتبتها عن الفتك ومميزات وعيوبه
المميزات كاتب وحده رقم أ ولا شفت ب قاعد ادور عليها ماحصلتها :D
ياخوي ابو الكلام مميزات الفتك
1) الخفه على قولك بالنفود
2) قومته خفيفه مقارنه بالاند بالزفلت
3)قير تبرونيك عادي تماتيك تستانس:D وانت خلف مقود باترول
4)مكينه 4800 ومافيه مكينه قويه مثله الا في الاند الجديد 2008وحتى الان لم يثبت وجوده امام الباترول
5)بالبر ومسكه للسكك ماعندك ازين منه منتاز فنتاستك على المجربين للاند والباترول قالو الباترول ولاتعداه
يعني لو أببتل اكتبلك ماراح يكفي يعني بس تراي منب متعصب للنيسان اصبر خل اذكرلك عيوبه :j
العيوب يالذيب ابسردهن عليك
1) انت كاتب سريع الهربده وهذا غير صحيح ولاند هو الي يتهرب من موديل 98 الى موديل 2007 رح خذه لرمله وجربه ماتجي الا تسمع بالطبلون اقرشه وفيه واحد من الزملاء معه لاند2006 وواحد باترول 2004 اضربو فيه رمله مايحتاج الاند تطلق تطلق تسمع طقطقه بالطبولن ووجع راااس اما الباترول مااايحتاااج مافيه شي زي ماراااح جاء مزبوط
2)انت كاتب انه حساس من ناحيه الكهرب الي يخرب بالباترول عندك الكتاوت الي تحت الدركسوون والي غيرته انت وهذا يعني مايجعل الموتر كهربه دمااار من الصدام للصدام
3) قطع الغيار تقول غالي الدنيا الحين كلشي غالي :D بس ابقولك ان فيه قطع مقارنه بالسيارات الثانيه الدفع الرباعي تعتبر رخيصه وفيه بعض القطع تحس ماله داعي انه تكون غاليه تحصلها غاليه عند الوكيل لكن فيه الحين قطع غيار اصلي بالصناعيه عند ابن ماضي والرسام وغيره من تجااار
4)قرقعه البيبان اسمحلي واحد من اقربائي معه باترول موديل 98 ابركب معه لاجيت لمي وصك الباب والله ماتسمع شي ابدااا تقول جديد :D بعد الموتر ماشي قرابه 400 الف
واكثره برااان يعني رمله
5)ماكينه القزاز ماكد اخربت معي ولا مع زملائي وومكن الموديل القديم من موديل 97 وتحت على قولك
6) بالنسبه للكمبيوتر ممكن تخريب خارب يعني غسيل رطوبه وجاه مويه ممكن يحتاج فصل بطاريه وتركيبه وفيه مع اني مااذكر ان الكمبيوتر خرب على احد لكن اذا كان فيه فممكن واحد وتلقاه كد سواء بالموتر شي وبالنسبه للعيوب ابقلولك العيووب والي قهرتني عشااان تعرفون اني منب متعصب نيسااان باااترول
1) عند السرعه عندك صوت هواء مارح ولا جاء عند سرعه 140 وانت زايد السرعه يوجع راسك هذا بالموديل 2004 وتحت شريت قبل 2007 ومافيه لا وشه ولا شي لو تمشي طبلونه مافيه الصوت الي يجي بموتري مع العلم الي معي 2003
2) عداد التانكي الكبير مهوب صاحي كل اشوي معطين قراءه وحصلت كذا واحد خربان عنده االتانكي السبير يفصل البطاريه يزين وييرجع الخراااب كما كااان
3)احسه ضيق الموتر اشوي مو زي الاند
4)الطبلون مايعطيك قراءه مزبوطه للسرعه وهذي عالجوها بالموديل الجديد 2007 نفس القارمن
5) بعض الاحيان لادست ورفعت رجلك تسمع الشكمان يرمي ماادري عشان ماغيرت بواجي من يوم شريت الموتر ولا شي مع العلم اني سمعتها بسيارت احد الزملاء
6)كان فيه شي نسيته ماادري
لكن يبدو اني نسيت شي الا وهي الطقه لاجيت تاقف او لمن الموتر حول يااااقف او اول ماتمشي تسمع طقه مدري معين تجي لكن انا سويت تجربه ويعرف ابو الكلام واانجحت وراح انزل موضوع لحل هذه الطقه ومااقول الا لابو الكلام لاعاااد تشري موتر من شااايب والسلام عليكم

نبع الدموع
04/02/2008, 01:55 PM

1. سريع الهربدة . 2. حساس من الناحية الكهربائية
. 3. قطع غيار ناااااااااار في الصيانة

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاتة

انا رجال قنيت سيارتين باترول 83 و 98 و هالمشاكل فيهم ثنتينهم و
لا عمري دقيت سلف و انا انتظر انة بيشتغل من دقة وحدة و من ناحية
ثانية اشوف رجال شغال معهم الموتر ولا يبدلونة بغيرة لو تعطيهم وزنة
ذهب لاكن الي يشكون من هالمشاكل اكثر من الي يمدحون

و من جيهة الوكيل استحالة بتلاقي احد يشكر في الوكيل دام انة شخص
ياخذ منك دراهم ولا يعيب الوكيل الا عدم توفر القطع

ابو كلام
04/02/2008, 01:56 PM
يا مقطع الرمث انا اشكرك ثم اشكرك على حسن فن حوارك حقيقاً ولكن انا عارف وانت عارف طيب ابسأل وش هالطقه الي طالعتلنا تحت هااااااااااااااااااااه وشو وبعد البحث الحثيث انا وانت وش تبين ؟ ترى الذيب في بطن القليب يابو .......؟:no2:

سفاري نجد
04/02/2008, 02:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أنا أملك سوبر سفاري 2003 لم اجد من السلبيات التي ذكرتها ،
بالنسبة للطقه عند الوقوف جربتها بكل السيارات من اليوكن واللاندكروز حتى السيارات الصغيره فيها
خصوصاً القير الاوتوماتيك بسبب فضاوه عمود الكردان ،،،
واجهت المشكله وغيرتها على الضمان والحمدلله تمام ،،،
سؤالي ابو الكلام كم جلست معك السياره ؟
وهل قمت بشرائها جديده أم مستعمله ؟
تعيب السياره انه كل كهرب اجل وش خليت للاند القديم والجديد اذا صار دفعه الرباعي بضغطة " زر "
والا العكوس الأماميه ،،،

سؤالي اذا كنت من عشاق اللاند لماذا اللاند كروزر الديزل دفرنس امامي والبنزين يأتي عكوس ؟

أتمنى تفيدني ،،، بسؤالي الأخير

VTC
04/02/2008, 02:17 PM
مرحبا اخوي ابو كلام ومثل ماقلت هذا مجرد رأي
الباترول (فتك) العيب الوحيد الي ذكرت واراه انه صحيح الى حد ما هو كهرباء السيارة فشركة نيسان لم تصل الى حد الجودة العالية في كهرباء الفتك وغالبا لا تظهر مشاكل في كهرباء الفتك الى بعد الترهيم والتلاعب في كهرب السيارة اما بتركيب اجهزة انذار او مراوح كهرب او ترهيم اشياء اخرى
اما من حيث الهربدة فهي غير موجودة في الموديلات الجديدة اما كثرة الخرابات فأنا لا اشاركك الرأي اسأل اصحاب الفتك (اصحاب العقول الراجحة الأراء الواضحة) من موديل 2002 الى 2007 مما يشتكون

ويبدو من كلامك انك تفرض مقارنة بين الباترول واللندكروزر(علما اني من المعجبين باللندكروزر وامتلك باترول2004)
وياليت يشاركون في هذا الموضوع ممن امتلكو سيارات الندكروزر من موديل 98وايضا باترول من موديل2002م لتبيين الاختلاف بين الايجابيات والسلبيات لأثراء الموضوع فمن جرب فليس كمن سمع
***دعوة موجهة الى مشرفنا الفاضل بدوي جنوبي للمشاركة في الموضوع واثراءه بأرائة***

مقلع الرمث
04/02/2008, 03:03 PM
اخوي سفاري نجد انت تقول عالجت مشكله الطقه على الضمان وين عالجتها اخوي وش كانت المشكله لاني الان اسوي بحث وحل لمشكله الطقه ارجوا ان تفيدني مشكورااا

VTC
04/02/2008, 04:18 PM
اخوي مقلع رمث
اغلب الي زينو الطقة على الضمان بتغيير عمود الكردان
وياليت تمر على هذا الرابط يمكن يفيدك
http://www.nissan-arabia.com/vb/showthread.php?t=31345

مقلع الرمث
04/02/2008, 07:17 PM
اخوي فيتك الرجال يقول شحم العامود ويقول ضبط معه وانت كاتب انك شحمته وضبط هل ضبط حتى الان ولا وشلون

VTC
04/02/2008, 08:51 PM
اخوي مقلع رمث ضبط معي تقريبا 5شهور ثم عود مره ثانيةقبل اسبوعين بس الصراحة خلال هل المدة ماشحمته ابد
عاد رجعت اشحمة من جديد وتوني اجرب

غضنفر
04/02/2008, 09:21 PM
بالنسبة لي
وبدون تحيز
أوافق صاحب الموضوع في معظم كلامه
خاصة
1- القرقعة
2- الكهرب (الفتك من الناحية الكهربائية شديد التعقيد سواء السيارة او حتى المكينة الحساسات بكل محل)
الفتك
لم يصل لمرحلة الكمال بعد
بكل صراحة
جودة الاند أفضل من الفتك

Black VTC
04/02/2008, 09:44 PM
الميزات كثيرة والعيوب كثيرة وكل السيارات تهرقل حسب الاستخدام والمطامر و لو هي حديدة وتجره على البطناج هرقلت :)\

اما من ناحية كهرباء الفتك فهو اكثر حساسية من اللي قبل و الغلا في قطع الغيار مبالغ فيه من الوكيل و اكبر عيب واكتبه باللون الاحمر وتحته خط هو عدم توفر قطع الغيار كل شي طلبية سواء طلبية محلية او داخلية او دولية طلع شركة الاتصالات مهوب وكيل سيارات :)

الوافي0
04/02/2008, 10:59 PM
وجهة نظري النيسان في البر ولا اروع بس فعلا يتهربد بس اغلب السيارات الجديده كذا وكمان هو متعب في المناطق الباردة اما اللاند فهو يتغلب عليه في المناطق الجبلية والوعره وخاصة الباردة لذا فهو مرغوب في الجنوب اكثر من الباترول وفعلا كهربته مثل الامريكي حساسه بس فعلا صناعته كل شي اصلي ماهو مثل وارد ابو جميل حتى المراتب يصنعها في كيلو 2 وجهة نظر فقط

المميـز
04/02/2008, 11:13 PM

اشكرررك اخوي ابو كلام على المووضوووع الحسااااس

لكن والله ان اعصابي توترت بسبب الكلام اللي اقرأه عن الفتك :)

اانا امتلك فتك 2002 سوبرسفاري والحمد لله والشكر ما اشتكيت من شيء (( لاتنسوا ذكر الله :) ))

والزملاء كلهم معهم فتكات من 2002 الى 2008 وماشاء الله تبارك الله الكل مبسووووووووووط من موتره

وخااااصه اللي جرب اللاندكروزر ارتاااااااح كثير على الباترول

* وبالنسبه للهربده اللي تتكلمون عنها / واحد من الزملاء الله يكون بعونه يروح جلد مسافة 60كم وماشاء الله تبارك الله
ماتهربد الموتر ومتماااسك بشكل حلوو ((( اذكروا الله )))
سمعنا ان ابواب الفتك والمراتب تتهربد ولكن ماشفنا :confused:

وعسانا مانشوف من المشاكل اللي تقولون عنها ولا تشوفون شر انتم بعد :)

والله وانا اكتب هذا الرد جالس احاول امسك اعصابي المتوتره :D

ولو مامسكت اعصابي كان شفتوا كلام ثاني :D

لكن كلمة اخيره وارجوا قبولها / من يمتلك فتك ويشتكي منه ... اقوله اعرضه للبيع فهناك الكثير من يتمنون امتلاكه

ومثل ماقال احد الاعضاء برده ناوي يشتريه بـ 170000 ريال

وانا اقوله توكل على الله وعسى الله يعطيك خيره ويكفيك شرره

واااسف على االطاله والكلام الزايد بس لازم ادافع بخطه هجوميه :D

باترول للأبد
04/02/2008, 11:16 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

وجهة نظرك يا اخوي أبو الكلام على العين والراس

بس نص كلامك مش صحيح وانا أعرف ناس كثير عندهم فتكات ونياسين والحمد لله ماعمرهم أشتكوا من أي شي

وأنت اول واحد اسمع منه هالكلام يعني واحد من الف من اللي يذمون الفتك

وشف يا أخوي اللي يشتري موتر من الله والطريق يعني مايحبه اي شي بيخترب فيه بيقول الموتر ردي والفتك لناسه وأهله

وأقرب حاجه واحد من الشباب عنده نيسان 99 شاريه مستعمل وجالده جلد بر وتفحيط ورجه وما شاء الله عليه للحين جامد

وصدقني يا اخوي لوتقول اللي تقول انا ماراح أغير وجهة نظري عن الباترول وان شاء الله غريب باخذ واحد

والسموحه منك يالغالي

دحيم العبود
04/02/2008, 11:25 PM
الفتك افضل سيارة دفع رباعي في الصحاري بدون منازع :good: بس لويغيرون الباب الخلفي الى شنطه كان اااااااااف الي مايعرف النيسان يسئل نفسه ليش كل السيارات المعدله نياااااااسين (علشان قوة المحركات الجباره :confused: قال يتهربد )

طحنون
05/02/2008, 12:38 AM
فيه كلمه
ودي اقولها عن الفتك

كنت جالس مع شخص يعتبر من الميكانيكيين المرموقين من خبره ودراسه ( يعني جمع الاثنين خبره ودراسه)
يتكلم عن القير التبترونك للباترول
يقول قير السفاري الاخير يعتبر قمه القيور اللي نزلت في السيارات اليابانيه ونيسان تفتخر فيه بشكل عجيب
فهو مصمم بشكل خرافي بكل ماتعنيه من كلمه حتى انه يعتبر من افضل واقوى القيور اللي نزلت على الجيوب
في الوقت الحاضر
يعني الرجال قام يسولف معي بطريقه مهندسين ونص كلامه رموز وارقام وكلام بالانجليزي
ويعتبر القير التبتروك في السفاري قمه لامثيل لها
والشي هاذا لمسته سرعه استجابه
القير مع المحرك العملاق وتناغمه بصوره عمليه وممتازه والكثير اللي ساق الكروزر يتغير عليه الوضع

ملاحظه
انا لست متعصب للنيسان لاكن الحق يقال

srabe1
05/02/2008, 12:59 AM
كلمه قالها راعي كروزر gxr-4 2007 لما ساق فتك 2008
قال ( ماشاء الله كأني اسوق فورد)

VTC
05/02/2008, 11:25 AM
اخواني اعضاء مكشات المميزين
اخوي ابو كلام طرح رأية(واختلاف الرأي لايفسد في الود قضية) عن الفتك وهي وجهة نظر نابعة عن تجربة وفي الاخير هي وجهة نظر سواء اصاب او اخطئ فهي عائدة اليه ولا يستحق كل هذه الردود المتجهمة
ولاكن ينبغي ان تكون الردود حوارية وطرح وجهات النظر المعتمدة على تجارب شخصية
ورد على النقاط التي ذكرها ردود واضحة وغير متعصبه
***واجدد طلبي لمشاركة مشرفنا الغالي بدوي جنوبي في الموضوع ليثري الموضوع من الناحية المكانيكية لكل من السيارتين***

ميمون111
17/07/2009, 01:59 AM
والله ياخوان اني ادورلي جيب باترول

بدوي جنوبي
17/07/2009, 11:38 AM
***واجدد طلبي لمشاركة مشرفنا الغالي بدوي جنوبي في الموضوع ليثري الموضوع من الناحية المكانيكية لكل من السيارتين***

بتكلم عن مواصفات النيسان سريعا
المحرك :
280 حصان بسعة 4800 دورة في الدقيقه
VTC

Valve Timing Control
وتعني نظام التحكم لتوقيت عمل الصمامات

وهو تحكم دقيق في فتح وغلق الصمامات (البلوف)
ولهذا تجد تسارع المحرك قوى جدااا وسرعة في الاستجابه
يعني عند الضغط على دواسه البنزين تجد انمبير الهواء سريع جدااا في الاستجاله وسرعة الاندفاع ،،
ونظام فتك في السرعات العاليه يعطى تأخير في غلق البلوف لتصريف العادم بشكل اسرع وزيادة دخول مزيج الهواء والبنزين يشكل اكبر ،،،

وبفضل وجود توأم الكام
TWIN CAM 24 VALVE
عمودين كامات مع عدد 4 بلوف لكل بستم ،،
ويعتبر استهلاك الوقود لهذا المحرك طبيعي جدااا ،، وقد تعدل واصبح الاستهلاك اقل عن الموديلات السابقه

وهو افضل محرك قابل للتعديل والتزويد

والجربكس الاوتوماتيكي العادى في نفس الوقت يعتبر رياضى مثل سيارة 350Z
بفضل بنظام 5M-Atx خمس سرعات اوتماتيكيه يعطى راحة تامه علي الطرق

السريعه او عاديه للتحكم والسطرة في الطرق الوعره او الصحراويه .

فنجد نظام تعليقها افضل نظام في سيارات الدفع الرباعي
بفضل تصميم ATS
ALL Terrain Suspinsion
اى انها مصمة لكل انواع الطرق

واذ خُيرت بين الباترول وسيارة دفع رباعى آخرى ،، سيقع اختيارى علي الباترول بلاشك او تردد
يكفى تصميمها الخارجى الانسيابى الرائع ،، الذى صمم بعناية

طبعا كل سيارة لها عيوب واعطال ،، لا توجد سيارة لا تحتاج الي صيانه دوريه
ومن عيوب الباترول انه يتفكك ويحتاج الي تربيط بعد فتره من الزمن
و يعتبر وزنها مناسب كونها سيارة دفع رباعى مقارنة بمثيلاتها ،،

اما العيوب الكهربائيه
لا تزال موجوده حتى بموديل 2009
حسب ما نقرأ من الاعضاء

يعبجنى في النيسان خفة حركته ونظام التعليق
كأنك تقود سيارة فخمه سيدان

~ V T A C ~
17/07/2009, 01:29 PM
^^^^^^^^^^
يعطيك الف عافيه

اليكي
29/03/2010, 08:35 AM
يلوموني فيك ياتويوتا .....

سيف الظفير
29/03/2010, 11:26 AM
الربع من 2005 الى 2009 يستخدموونه الى الان ما شافوا الا الخير

واهل الطيور ادرى بالفتك

اخويانا يبيعون فتك ويشرون فتك

موتر ماله غناه

ويكفي هذا الرد اسمع يابو كلام ...

ماذا بعد هذا .

عبدالرحمن السالم
29/03/2010, 12:05 PM
والله يالغالي شف انا املك باثفندر وقد ملكت ربع تويوتا
وكلهن النيسان والتايوتا لها عشق عندي
ولكن سالفه ان التايوتا مايتهربد ولا يتفكك فهذي ليس صحيح ، انا ولد خالتي معه GXR 2006 خليجي والله انه جاي من حايل مدخله للبازعي عشان يسوي له تربيط ، رغم ان مايدخل به نفود ولا يروح عليه للبر واجد وان راح شى قريب ماهو بعيد ومع كذا تفكك ، فلا تحكم كل السيارات تتفكك وتهربد ماهو بس النيسان ، الربع يوم كان معي ماسلمت من صوت الباب حقه بس يطقطق ومع كذا عادي البر مايرحم ،

موفق خير يالغالي والله يرزقك بالموتر إلى يسر خاطرك

عاشق الحيسية
29/03/2010, 12:24 PM
الفتك افضل سيارة دفع رباعي في الصحاري بدون منازع :good: بس لويغيرون الباب الخلفي الى شنطه كان اااااااااف الي مايعرف النيسان يسئل نفسه ليش كل السيارات المعدله نياااااااسين (علشان قوة المحركات الجباره :confused: قال يتهربد )

أخوي دحيم كلامك يناقض نفسه

إذا قوة محركه جبارة على كلامك أجل ليش يعدلونه؟؟؟

تقبل مروري

AZOZ9091
29/03/2010, 12:46 PM
اناشفت مع واحد من ازملا فتك 2006يقومخبط قلت وش العلم قال مسمير الثلاجه داخل المكينه تنطلق وتحوس السبياك

سفاري959
29/03/2010, 01:22 PM
بالنسبه للطقه مع واحد من اخوياي لاند 2008 ويشتكي من الطقه اما عن باقي الكلام عندنا فتك 2002 فل ماشي حدود 300 الف و2003 نص فل ماشي 185 الف والله ما شفت من العيوب اللي ذكرت شي تقبل مروري

صافي النيه
29/03/2010, 01:38 PM

اشكرررك اخوي ابو كلام على المووضوووع الحسااااس

لكن والله ان اعصابي توترت بسبب الكلام اللي اقرأه عن الفتك :)

اانا امتلك فتك 2002 سوبرسفاري والحمد لله والشكر ما اشتكيت من شيء (( لاتنسوا ذكر الله :) ))

والزملاء كلهم معهم فتكات من 2002 الى 2008 وماشاء الله تبارك الله الكل مبسووووووووووط من موتره

وخااااصه اللي جرب اللاندكروزر ارتاااااااح كثير على الباترول

* وبالنسبه للهربده اللي تتكلمون عنها / واحد من الزملاء الله يكون بعونه يروح جلد مسافة 60كم وماشاء الله تبارك الله
ماتهربد الموتر ومتماااسك بشكل حلوو ((( اذكروا الله )))
سمعنا ان ابواب الفتك والمراتب تتهربد ولكن ماشفنا :confused:

وعسانا مانشوف من المشاكل اللي تقولون عنها ولا تشوفون شر انتم بعد :)

والله وانا اكتب هذا الرد جالس احاول امسك اعصابي المتوتره :D

ولو مامسكت اعصابي كان شفتوا كلام ثاني :D

لكن كلمة اخيره وارجوا قبولها / من يمتلك فتك ويشتكي منه ... اقوله اعرضه للبيع فهناك الكثير من يتمنون امتلاكه

ومثل ماقال احد الاعضاء برده ناوي يشتريه بـ 170000 ريال

وانا اقوله توكل على الله وعسى الله يعطيك خيره ويكفيك شرره

واااسف على االطاله والكلام الزايد بس لازم ادافع بخطه هجوميه :D

صح لسانك يالغالي واسئلوني انا معاي فتك 2002 سوبر سفاري مافيه مكان الا ذهبت ليه طرق ترابيه صخور نفود صراحه عز الله موتر وليده يزبنك ولا عمري شكيت من خراب بحمد الله لا طقه ولا خراب كهرب ولا هم يحزنون بالعكس نصحت الكثير بالباترول صحيح قطع غياره غالي لكن نفس قطع غيار التويوتا مافيه فرق وقطع الغيار تقريبا مرتفعه لجميع السيارات وشكرا

زهير غلاييني
29/03/2010, 01:43 PM
img]http://www.mekshat.com/pix/upload04/images153/mk15 8054_20090415_006.jpg[/img

برق جلاجل
29/03/2010, 02:32 PM
عيبوا ... النيسان لانه * دوخ البران جلده

واثقل التجريح وزنه * فوق وزنه زاد عده

ذيب جلاجل

N-xterra
29/03/2010, 02:37 PM
بالنسبة لي ممكن أكون الفيصل في أرائكم كلها لأني استخدمت السيارتين كلهن فترات طويلة وكيلو مترات عالية وإليكم قصتي مع السيارتين:

رقم 1 وهو أول جيب اشتريتة لاندكروزر م 91 ديزل جي إكس

سعر الشراء 109 ألف ريال عداد 0
البيع ب 34 ألف 6 سنوات استخدام العداد 950 ألف

التصليحات:
1- توضيب نص مكينة علوي بعد استخدام سنة التكلفة 9 آلاف
2- توظيب كامل بعد 3 سنوات ونص التكلفة 13 ألف
3- الرديتر + طرمبة الدركسون + السلف + ليات طرمبة الدركسون + ربلات التوازن + ربلات اليايات اتبدلت 4 مرات تقريبا وفيهم طرمبة الدركسون وربلات التوازن تقريبا كل سنة

الحوادث : مرتين كلها سمكرة كبوت بدون تبديل أي قطع.
------------------------------------------------------------------
رقم 2 باترول 91 ربع خليجي فل كامل

سعر الشراة 27 ألف العداد 157 ألف
سعر البيع 26 ألف العداد تقريبا 230 ألف
مدة الإستخدام سنه واحدة فقط
التصليحات:
1- تنظيف الكربليتر

لا يوجد حوادث ولله الحمد
رقم 3 : جي إكس 96 هدد (نزل منه 25 حبة فقط - مكيفين - اسبيرين - ثلاجة - أبيض بدون خطوط)

سعر الشراء 119 ألف عداد 0
سعر البيع 69 ألف عداد 123 ألف
مدة الإستخدام 3 سنوات ونص
التصليحات:
1- طرمبة زيت الدركسون
2- انشعر السرندل وبعته شغال والسرندل مشعور

الحوادث:
صدم علية الوالد الله يصلحة ماصورة صب المحصول في التريلة والصدمة جت في التندة فقط وكلفت تصليح عند الحسون 13 ألف مع القطع
رقم 4 باترول 98 إس جي إل 4500

سعر الشراء 92 ألف عداد 0 ( أول يوم نزل في الوكالة وكنت أنا ثاني مشتري للباترول 98 في المملكة حسب كلام البياع من الصالة اللي على طريق عنيزة)
سعر البيع سداد دين عن 95 ألف العداد 90 ألف
مدة الإستخدام 1 سنة فقط

التصليحات :
لا يوجد

الحوادث لا يوجد
رقم 5 باترول سوبر سفاري 99 ...... اشتريتة من جاري وكان وقتها محتاج فلوس

سعر الشراء 88 ألف العداد 24 ألف
سعر البيع 76 ألف العداد 335 ألف
مدة الإستخدام 3 سنوات

التصليحات:
1- غيرت الكلتش بسبب إن أخوي سحب جمس حوض مغرز ومايعرف يشغل الدبل الثقيل

الحوادث لا يوجد
رقم 6 لاندكروزر 2001 جي إكس آر 6 سلندر
سعر الشراء 135 ألف مستعمل العداد 19 ألف
سعر البيع 97 ألف العداد 154 ألف

التصبيحات:
1- طرمبة الدركسون
2- توظيب كامل للمرة الأولى
3- توظيب كرنك وطرمبة زيت للمرة الثانية بعدها بشهر
4- صوت في المكينة وما اتصلح لأني زهقت!!!

الحوادث لا يوجد
رقم 7 سفاري 2 موديل 2007

سعر الشراء 129 ألف العداد 9 ألف كيلوا
سعر البيع 90 ألف العداد 164 ألف

التصليحات:
1- كتاوت مثبت السرعة على الظمان

الحوادث :
قشعة مع الجنب والأمام في دوار الملك فهد (دوار الإستاد) في بريدة - صدمني راعي ربع 2006 عسكري مطفي النور (سك...) وراح موترة تشليح لأنه كان مسرع حيل
وموتري اتصلح في مركز الخليج ب 4900 ريال سمكرة بدون بوية وتبديل صدام أمامي فقط
رقم 8 إكستيرا
رقم 9 الضخم نيسان تايتان

وجهة نظري:

الباترول موديلات 98 وفوق لا يوجد فيها أصوات سوى صوت الباب الخلفي مع البطناج

اللند بصراحة اللستة تكفي والأصوات حدث ولا حرج
1- صوت عمود التوازن تحت السواق ربلات التوازن أشتريه بالكرتون!!
2- أنواع التنسيم بعد ال 140
3- قرقعة الباب الخلفي
4- صوت الكارونة في الدفرنس الخلفي على خفيف بس مزعج على الخطوط الطويلة وفي كل الموديلات
5- العزل (صوت الخط) سيء جدا جدا
6- محرك ظعيف وغير هادئ مقارنة بالباترول
7- تخسر فيه فلوس أكثر من الباترول لما تبيع بفارق جيد نوعا ما خصوصا ان اللند تصرف علية تصليحات كثيرة وقطعة غالية مقارنة بجوتها لأن الأصلي يجي كوري!!!

ملاحظة: آخر واحد متعصب للسيارات أنا لأن السيارة بالنسبة لي مجرد كومة حديد سخرها رب العباد لخدمة عبادة

أنا أتكلم من منطلق حفض المال - وجودة الإستخدام - وقلة المشاكل

تحياتي للجميع

نيساني قديم
29/03/2010, 05:45 PM
انا شخص مجرب للباترول ثلاث مرات موديل 2002و2003وحاليا سوبرفتك2006 الحقيقة يكفي خفته بالخط وراحته ولافيه قربعه ولاشي ويمسك سعره وبقوه حاليا بذات الفتك

ابوطاقية
29/03/2010, 06:23 PM
الموضوع قديم من سنة 2008
ابوكلام دخلت المحظور

سفاري959
29/03/2010, 11:35 PM
بالنسبة لي ممكن أكون الفيصل في أرائكم كلها لأني استخدمت السيارتين كلهن فترات طويلة وكيلو مترات عالية وإليكم قصتي مع السيارتين:

التصليحات:
3- الرديتر + طرمبة الدركسون + السلف + ليات طرمبة الدركسون + ربلات التوازن + ربلات اليايات اتبدلت 4 مرات تقريبا وفيهم طرمبة الدركسون وربلات التوازن تقريبا كل سنة

التصليحات:
1- تنظيف الكربليتر

لا يوجد حوادث ولله الحمد
رقم 3 : جي إكس 96 هدد (نزل منه 25 حبة فقط - مكيفين - اسبيرين - ثلاجة - أبيض بدون خطوط)

التصليحات:
1- طرمبة زيت الدركسون

الحوادث:
صدم علية الوالد الله يصلحة ماصورة صب المحصول في التريلة والصدمة جت في التندة فقط وكلفت تصليح عند الحسون 13 ألف مع القطع

سعر الشراء 92 ألف عداد 0 ( أول يوم نزل في الوكالة وكنت أنا ثاني مشتري للباترول 98 في المملكة حسب كلام البياع من الصالة اللي على طريق عنيزة)
مدة الإستخدام 1 سنة فقط

التصليحات :
لا يوجد

الحوادث لا يوجد

مدة الإستخدام 3 سنوات

التصليحات:

الحوادث لا يوجد

التصبيحات:
1- طرمبة الدركسون

الحوادث لا يوجد
رقم 7 سفاري 2 موديل 2007

التصليحات:

الحوادث :
قشعة مع الجنب والأمام في دوار الملك فهد (دوار الإستاد) في بريدة - صدمني راعي ربع 2006 عسكري مطفي النور (سك...) وراح موترة تشليح لأنه كان مسرع حيل
رقم 8 إكستيرا
رقم 9 الضخم نيسان تايتان

وجهة نظري:

3- قرقعة الباب الخلفي
4- صوت الكارونة في الدفرنس الخلفي على خفيف بس مزعج على الخطوط الطويلة وفي كل الموديلات
7- تخسر فيه فلوس أكثر من الباترول لما تبيع بفارق جيد نوعا ما خصوصا ان اللند تصرف علية تصليحات كثيرة وقطعة غالية مقارنة بجوتها لأن الأصلي يجي كوري!!!

ملاحظة: آخر واحد متعصب للسيارات أنا لأن السيارة بالنسبة لي مجرد كومة حديد سخرها رب العباد لخدمة عبادة

تحياتي للجميع
بيض الله وجهك ما فيه بعد هالكلام كلام ثاني لأنه كلام شخص مجرب اكثر من موتر كفيت ووفيت

محسن اليامي
30/03/2010, 12:50 AM

التصليحات:

التصليحات:
1- تنظيف الكربليتر

لا يوجد حوادث ولله الحمد

التصليحات:
1- طرمبة زيت الدركسون

الحوادث:

مدة الإستخدام 1 سنة فقط

التصليحات :
لا يوجد

الحوادث لا يوجد

مدة الإستخدام 3 سنوات

التصليحات:

الحوادث لا يوجد

التصبيحات:
1- طرمبة الدركسون

الحوادث لا يوجد
رقم 7 سفاري 2 موديل 2007

التصليحات:

الحوادث :
رقم 8 إكستيرا
رقم 9 الضخم نيسان تايتان

وجهة نظري:

3- قرقعة الباب الخلفي

تحياتي للجميع

هنا ينتهي الموضوع

N-xterra
30/03/2010, 12:37 PM

التصليحات:

التصليحات:
1- تنظيف الكربليتر

لا يوجد حوادث ولله الحمد

التصليحات:
1- طرمبة زيت الدركسون

الحوادث:

مدة الإستخدام 1 سنة فقط

التصليحات :
لا يوجد

الحوادث لا يوجد

مدة الإستخدام 3 سنوات

التصليحات:

الحوادث لا يوجد

التصبيحات:
1- طرمبة الدركسون

الحوادث لا يوجد
رقم 7 سفاري 2 موديل 2007

التصليحات:

الحوادث :
رقم 8 إكستيرا
رقم 9 الضخم نيسان تايتان

وجهة نظري:

3- قرقعة الباب الخلفي

تحياتي للجميع
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

نسيت أذكر واحدة من أهم المشاكل اللي واجهتني وهي ان قواعد البدي الحديد تبع اللند رقم 1 تكسرت ياشبااااااااب تكسرت يعني تكسرت وانخفس البدي على الشاصي ومادريت الا بعدها بسنة وكنت كل 3 او 4 شهور ينكسر عندي الرديتر وأنا ما أدري ليش

طلع الرديتر يركب على البدي ويجلس على الشاصي ومع المطبات يرتفع البدي عن الشاصي ولما يرجع يظرب الرديتر في الشاصي من تحت وينكسر

كيف دريت عنه !!!!!!

كانو الشباب كاشتين في مكان ما واعطوني الإحداثية - ورحت لمهم - يوم وصلت حولهم صرت أفرفر بالمكان أتنظرلهم وطبيت من فوق قص صغير وإذا هم بالنقرة تحت ؛ الطريف في الموضوع ان واحد من الشباب سألني

أبو فهد موترك وش فيه يضحك لما تقمز عليه القص؟

قلت وشلون يعني؟

قال لي الصدام وانت تقمز القص ينزل عن البدي ويصير موترك كأنه يضحك!!!!

طبعا أنا قعدت أحك راسي ورحت أنا واياه عند الموتر وقعد يشرح لي بالتفصيل وقتها شفت ال 4 قواعد بتوع البدي منخفس فيهم ربلات الشاصي بالبدي وأيضا الرفارف الداخلية اليمين واليسار مشعورة بالطول ما أدري ذيك الوقت كيف كا يمشي قطعة وحدة!!!

أيضا يوجد سبب آخر لبيع الكروزر ال 2001 غير سالفة المكينة وهي انو مع اللفات والدبل شغال يطلع لي صوت طقطقة بالكفرات قدام يوم فحصت الموتر قالوا لي عكوس ....... قلت الأمور طيبة

هاذي تجاربي مع الكروزر والباترول ........... لكن بالنسبة لي أفضل الباترول لأنه مايكلف في الخرابات الكثيرة ولما أبغى أبيعة ما أخسر فيه فلوس كثير عن يوم اشترية وخصوصا ان سعرة أقل من الكروزر

حتى الفحمات فيه تمشي تقريبا دبل اللندكروزر

هاذا لا يبرر أن الباترول لا يخلوا تماما من الأعطال ...... كل شيء يصنعة الإنسان يعطل ولكن الأصل في الموضوع هو الشبة والمقارنة بسيارة مثيلة

تحياتي

ساري 111
30/03/2010, 12:54 PM
اكستيرا ..

كيف حالك عساك طيب ؟؟:d

انا لو انا ماجربت الموترين كان اصدقك الصراحه كلامك يوهق ;)

يارجال مانسينا الورش ومحلات قطع الغيار والخساير الايوم تركنا الباترول..

N-xterra
30/03/2010, 02:22 PM
اكستيرا ..

كيف حالك عساك طيب ؟؟:d

انا لو انا ماجربت الموترين كان اصدقك الصراحه كلامك يوهق ;)

يارجال مانسينا الورش ومحلات قطع الغيار والخساير الايوم تركنا الباترول..

كلامك صحيح وتحديدا لما تكون مشتري باترول مكروف لين أذن أكيد بيشغلك وتبيعة
لكن بعدها تروح وتشتري أنظف كروزر بالسوق وتقول هذا أقل مشاكل... هنا كلام غير منطقي

وفي الأساس أي شخص يقيس الفرق بين الموترين وهو ما طلعهم كلهم وكالة يعتبر المقياس خاطئ لأنك ماتدري عن الموتر من المستخدم اللي قبلك!!

العملية مسألة موازنة مادية بحته كم تصرف وكم يظل بجيبك على مدى الإستخدام الطويل

وهنا نأتي للدليل

جب لي واحد معاه كروزر 92 معدي 250 ألف ماوضب المكينة بسبب توقف طرمبة الزيت - أتوقع اللي معاهم موديلات 2000 كلهم موظبين وإن كان هناك فهم قلة

موتر خالي الآن وأنا في هذا الرد صار له 4 أيام في مركز البطي في بريدة يتوظب موديلة 2002 ماشي حدود 165 ألف

بينما الباترول وبالأخص حتى موديلات 2004 وتحت نادر جدا اللي موظب وان كان موظب فهو بسبب تعرض المكينة لحرارة
ومشكلة الحرارة ليست مقياس على جودة السيارة وإنما مقياس على مدى اهتمام مالكها بها لأن الرديتر ممكن ينسم وبعدين يحتر مثل ماحصل معاي في الكروزر الجي إكس الديزل!!!

وبكل الأحوال بعد الله سبحانة وتعالى ممكن تتلافاهم

لكن طرمبة زيت المكينة في الكروزر ال 6 سلندر هنا موضوع آخر

بالإظافة الى أشياء أخرى كثيرة جدا

جرب فك الباترول على ايدك وكالة وقتها تعرف الفرق بيناتهم ، يكفي مركبة بالنسبة للسواق والراكب الأمامي أفضل من الكروزر بمراحل
واللي خربها الكرزور الجديد بصراحة محركات حلو تلافو فيها مشكل قبل وحركة حلوة من تويوتا اللي وقفت محرك ال 6 سلندر القديم واستبدلته بمحركات نفس تصميم النيسان وللنيسان الأسبقية فيها
لكن انزل من الكروزر الجديد واركب باترول جديد تبي تعرف تحديدا أنا وش أقصد لأنها واضحة للعيان ما تبيلها دقيق ملاحظة

تحياتي لك

عاشق الحيسية
30/03/2010, 02:32 PM
كلامك صحيح وتحديدا لما تكون مشتري باترول مكروف لين أذن أكيد بيشغلك وتبيعة
لكن بعدها تروح وتشتري أنظف كروزر بالسوق وتقول هذا أقل مشاكل... هنا كلام غير منطقي

وفي الأساس أي شخص يقيس الفرق بين الموترين وهو ما طلعهم كلهم وكالة يعتبر المقياس خاطئ لأنك ماتدري عن الموتر من المستخدم اللي قبلك!!

العملية مسألة موازنة مادية بحته كم تصرف وكم يظل بجيبك على مدى الإستخدام الطويل

وهنا نأتي للدليل

جب لي واحد معاه كروزر 92 معدي 250 ألف ماوضب المكينة بسبب توقف طرمبة الزيت - أتوقع اللي معاهم موديلات 2000 كلهم موظبين وإن كان هناك فهم قلة

موتر خالي الآن وأنا في هذا الرد صار له 4 أيام في مركز البطي في بريدة يتوظب موديلة 2002 ماشي حدود 165 ألف

بينما الباترول وبالأخص حتى موديلات 2004 وتحت نادر جدا اللي موظب وان كان موظب فهو بسبب تعرض المكينة لحرارة
ومشكلة الحرارة ليست مقياس على جودة السيارة وإنما مقياس على مدى اهتمام مالكها بها لأن الرديتر ممكن ينسم وبعدين يحتر مثل ماحصل معاي في الكروزر الجي إكس الديزل!!!

وبكل الأحوال بعد الله سبحانة وتعالى ممكن تتلافاهم

لكن طرمبة زيت المكينة في الكروزر ال 6 سلندر هنا موضوع آخر

بالإظافة الى أشياء أخرى كثيرة جدا

جرب فك الباترول على ايدك وكالة وقتها تعرف الفرق بيناتهم ، يكفي مركبة بالنسبة للسواق والراكب الأمامي أفضل من الكروزر بمراحل
واللي خربها الكرزور الجديد بصراحة محركات حلو تلافو فيها مشكل قبل وحركة حلوة من تويوتا اللي وقفت محرك ال 6 سلندر القديم واستبدلته بمحركات نفس تصميم النيسان وللنيسان الأسبقية فيها
لكن انزل من الكروزر الجديد واركب باترول جديد تبي تعرف تحديدا أنا وش أقصد لأنها واضحة للعيان ما تبيلها دقيق ملاحظة

تحياتي لك

مع إحترامي للجميع

أعرف ناس كثير معهم مفخرة الأرض

بعضهم موديل 98 وبعضهم موديل 99 وبعضهم 2000 وبعضهم 2001 وغيرهم الكثير

وماشيه مواترهم أكثر من 300 ألف ولا توضيب ولاشي ماشين زي الفل

وأنا مسؤول عن كلامي أمام الله

تحياتي

N-xterra
30/03/2010, 04:26 PM
مع إحترامي للجميع

أعرف ناس كثير معهم مفخرة الأرض

بعضهم موديل 98 وبعضهم موديل 99 وبعضهم 2000 وبعضهم 2001 وغيرهم الكثير

وماشيه مواترهم أكثر من 300 ألف ولا توضيب ولاشي ماشين زي الفل

وأنا مسؤول عن كلامي أمام الله

تحياتي

صحيح موجود وأنا لا أنفي هذا الكلام ولكن قلة مقابل عدد اللندكروزر اللي يباع في السوق ..... وهذه القلة تحصلها ياإما خليجي أو استخدام حشمة

خلينا من هاذي

دليل آخر

تدخل المعارض تحصلها فل الفل كروزرات لدرجة انك تقول مافيه واحد اشترى كروزر إلا عرضه للبيع وأكثرها موديلات حديثة ومستخدمة استخدام بسيط

بينما تدور باترول نظيف فيه مواصفات وموديل حديث ......... من الصعب تحصل وان حصلت فسعرة عالي جدا

أنا بايع اللي كان معاي 2007 نص فل بعد التصليح ب 90 ألف قبل يمر على المعارض علاطول اشتروه الشباب في الإستراحة وهم عارفين وشافو الصدمة في الموتر وقت الحادث

ومع ذلك طاح فيه 38 ألف

بنفس الوقت أول مانزل ال جي إكس ال 8 سلندر 2008 اشترى أخوي واحد ب 186 ألف من البازعي وما جاب له إلا 128 ألف في المعارض قبل شهرين تقريبا وهو نظيف مافيه صدوم وماشي أقل من الباترول يوم أبيعة

وهون يبيع ليش ........ طاح فيه 58 ألف !!!!!! وهو 2008 وهذا يعتبر هدر للمال مقابل 38 ألف بإستخدام سنة زيادة وحادث للباترول

ياجماعة الخير ... والله مو مسألة سيارتي نيسان وسيارتك تويوتا كلها حديد

المسألة مسألة كم أدفع مقابل إستهلاكي للسيارة ....... هذا مقياسي أنا

ولو فيه سيارة أفضل من النيسان مثلا في هالأمور دلوني عليها بكرى أبيع النيسان واشتريها

أنا جربت الأيسوزو جدا ممتاز وقطع غيارة أرخص من النيسان والتويوتا وقوي برظو لكن تعطل معاي مرة بعرعر وأكلت خازوق جايبها على سطحة من عرعر للرياض

وللمعلومية - أنني لا أمتلك باترول حاليا وأشهد الله بأني إستخدمت الكروزر أكثر من الباترول

تحياتي

عاشق الحيسية
31/03/2010, 08:27 AM
دليل آخر

تدخل المعارض تحصلها فل الفل كروزرات لدرجة انك تقول مافيه واحد اشترى كروزر إلا عرضه للبيع وأكثرها موديلات حديثة ومستخدمة استخدام بسيط

تحياتي

يا أخوي

هذا لأن الكروزرات كثيرة مع الناس ومنتشره أكثر من الباترول

والدليل إذا رحت أي مكان أو مسكت أي خط أكثر ماتشوف في الشوارع والبران مفخرة الأرض..

وأنت يا خوي بايع 2007 بـ 90000 بينما قيمته هذي ما تجيب هدد نظيف 2003

تحياتي

الكونتر
29/07/2010, 12:35 AM
بصراحة كانت النيه اشتري ربع بترول من 90 الى 96 ولكن الكلام يوهق في الموضوع هذا
وشاكر لطرح الموضوع هذا
بس لاحظت ان اغلب الي تحدثوا عن الموضوع 2000 وفوق
فل عنده ادنا فكره عن مميزات وعيوب المديل المذكور يتكرم علي الله لايهينه

التعـ King ـديل
29/07/2010, 01:40 AM
خلاصه الكلام الخيل من خيالها

اي واحد يهتم بموتره بيعزه واي واحد يجلد موتره بيذله

انا فكيت باترول 92 وكاله وقعد معي لين بعته قبل سنه العداد واقف من ثلاث سنين فوق 500 الف

يمكن وصل ال 600 الف بالراحه لاني امشي عليه لايقل عن 8000 كيلو شهريا

والحمدلله فكيته وكاله ب 72 الف فل كامل وبعته 35 الف الموتر ورده وكاله كل شي فيه لاتوظيب ولا صدمات

مجنون نيساني
29/07/2010, 03:14 AM
السلام عليكم
شكراَ نيابه عن صاحب الموضوع لجميع من ادلى برأيه
اللي عندي بقوله : انا استخدم النيسان من فتره طويله والحين معي باترول 2009 ماشاء الله جديد
والله ياجماعه ان الوالد معه جيب لكزس 2005 انه يوقف موتره ويأخذ موتري والان يفكر يشريله واحد
مع العلم انه لا يستخدم الا التويوتا من سنه 89 هاذا اللي حبيت اقوله و لولا اختلاف اﻷذواق لبارت السلع

فايف استار
29/07/2010, 05:08 AM
يالبيييييييييييه يالسوبر بس

ورب العزه والجلاله ماخليت وكاله ولامعرض .. بالرياض وعمان والامارات وقطر.....مالقيت سوبر 2009 جديد !!!!..!بححححح..!

والمستخدم النضيف نادر تحصله!!!

انا اقووووول ....ان لكل واحد فينا موتر يستهويه سواءا باترول ولا الاند كروزر والا اي موتر !!..بس بعض البشر يوم يشوف موتر

مشهور والناس تتكلم عنه ومحبوب ومعجبينه كثير...!!وهو مايستهوي الموتر او ماجربه ولايعرفه او جربه والله سبحانه ماوفقه فيه ولا طرح البركه عليه مثلا!.او يحس انه بيضرب السوق على موتره او انه ضارب سوقه صدز ؟!! .ويبي يسوي فيها دعايه شخمط اللي ويحامي عن موتره يحسب انه اذا سرد قصته المؤلمه مع موتره الفلاني انه بيخفس بأسعاره وبيعدم سوقه ويرفع سوق موتره !!!.يحسبن كل الناس بتمشي على شوره ؟!!!.مادرى ان الناس بوقتنا الحاضر واعيه ومثقفين وكلن له احسابات خاصه لمنطوقه !!!..خلينا نقول بدون مانظلم احد...ان اللي يعيب على بعض المواتر ويحذر نيته صافيه ويبي الخير لخوانه بحكم تجربته مع الموتر...؟!!..طيب افرض انه مشا مع كلامك وخاف.. وراح للموتر اللي تبيه اللي تقول عنه حكايات وقصص خرافيه ؟!!..وتلعوز وتعكس الموتر معه مثلا وخسره خساير للقضا ؟!!..تدري اقل شي يسويه وش ؟؟!! دعاوي تمسيك وتصبحك..وانت ماقلت الا تجربتك ونصيحتك له بس وانت صادق فيها!!؟..ياخي هاذا حديد مواتر تستخدم وتنكر ...يعني الاعطال وارده بأي لحضه ولافيها شور ولا ضمانات انها بدوم معك ولا اعطالها ماتكلف الا القليل ؟؟!!. (على كف القدر نمشي ولاندري عن المكتوب)
لللاسف بعض الناس اللي يفكر يقني او يستخدم... يخاف ويعيد احساباته ويتلخبط وتظرب فيوز مخه ويبقا محتار.... وده بالموتر وعااااجبه لاكن!!.. يخاااف من كلام وعبر بعض المستخدمين او كلام حسده بمعنى واقعي !!..

اللي ابي اوصله لاتنكب الناس وتنكب عمرك معه...قل تجربتك مع الموتر لاكن لاتتكلم بما لاتعرفه...وخص نفسك ولاتجمع..

والمعذره والسموحه اذا بدر منا خطأ غير مقصود ويعلم الله ان كلامي مو موجه لاحد خصوصا .....لاكن حبيت اذكر واطرح وجه نظري الخاصه ولكم الاختيار القبول او الرفض

ولكم جزيل الشكر على الموضوع

دمتم برعايه الله

راعي النياسين
29/07/2010, 05:43 AM
يااخوان والله ملينا

ياراعي الموضوع يااخي تصدق انك قلت مشاكل اول مره اسمعها بالرغم من ان امتلكت 3 باترولات والان سوبر 2006

والزملاء معهم فتكات والشباب ماشاء الله طاحو فيه وكلن من جربه مدحه زود وكلهم راعين تطعيس ومراقا وان تعرف ان اكثر شي يتعب المكينه والموتر المراقا

طيب كل واحد قال تجربته الا انا

امتلكت اول باترول موديل 93 خرب علي تماتيك المروحه اكثر من مرتين ووضبت المكينه بـ5500 ريال ورجع الموتر

كان ماشي 600 الف وقبل التوضيب جاه شنبر جلس معي سنتين بعد التوضيب وبعته وشريت ربع نيسان 2003

وجلس معي سنه ولا يتم تغير حتى المساحات الله يرزق صاحبه والان امعي سوبر سفاري 2006 ماشي 108 مابعد

غيرت فيه اي شي غير الفحمات والسيور ماشاء الله اذكرو الله ياجماعه

مقلع الرمث
29/07/2010, 03:59 PM
الموضوع قديم

هههههههههههههه

تنسيم الشباب من زمان وهم نقاشات خلاص

الباترول زين والاند زين بس مو ازين متعصب خخخخ

المدير1
31/08/2012, 10:48 AM
من عيوب الفتك
كم ورشة في الرياض تقوم بأصلاح الفتك ............
ورشة التركي مع احترامي لهم عملهم غير دقيق جدا تطلع من عندهم مغير قطع لاتحتاج للتغير
حسبي الله ونعم الوكيل
سيارة جبارة ولكن الفني لايوجد
ارغب من الاخوان ذكر الورش للفتك في الرياض
وفق الله الجميع

الأحوذ
31/08/2012, 02:05 PM
كان معي باترول ٢٠٠٦ و باترول ٢٠٠٩ و الآن باترول ٢٠١٢ و الحمد لله مرتاح...

سليمان9870
31/08/2012, 02:40 PM
ياسلام عليكم يشباب مناقشات حلوه واجوبه مقنعه

شلش 1896
31/08/2012, 02:56 PM
يالربع كفايه مدح في النيسان لأنكم تنفخون في قربه مشقوقة أنا مسميه مخلي خويه اعرف ناس كثير استخدمو الفتك وأنواع النيسان اذا صفطنا في البر سوا للغدا او للعشا تلاقيهم كل واحد فاتح كبوت موتره ويصلح فيه عليك بعطي الله التايوتا مايخليك حط فيه وانسى والدليل السعر وقالوه يدلك على الخيل اثمانها وأهل النيسان الاحظهم متعصبين حيييييل

sgl2002
31/08/2012, 05:04 PM
^^^
والله ما احد راح ضحية مدح الناس للاندكروزر غيري

اللاند : ينقص زيت ، ثقيل ولا استفاد من قوة مكينته، نظام تعليقه فاشل، تهريب صوف دايم، جلد بلوف ، قيره التماتيك كثير الاعطال، الدودة سريعه الخراب ، كارونته سريعه الخراب

الباترول : خفيف وهذا يعوض ضعف مكينته ، قير ومكينه ماتنفك ابد لو مهما سويت ، هربده نفس اللاند ، دفرنسه قوي ، مايعرف تهريب الزيوت ،

مشكلته حساس من ناحية الحرارة ، اي حرارة تجيه تعدمه فقط

ls1.5700
01/09/2012, 01:02 PM
الفتك من انجح السيارات الدفع الرباعي ومن اقواها
وهي تتميز في نظام تعلق ممتاز ومحاور ممتازه
وياخذ المنعطفات باسهوله ولا ياكل المطب
واكبر دليل على كلامي شوف سيارات الرالي
كلهم او اكثرهم فتك ولا حصل معهم اي عطل
وكثرهم جابو مراكز متقدمه من العشر الاوئل
وانا شاركت في الرالي عام 2008 على جي اكس ار
ثقيل مره ويكل المطب ويقوم يهابد ولا ينقل عزمه الا بعد مسافه
واغلب السيارات نيسان باترول بنواعه وخاصه الذيب الفتك
عزالله انه يفتك النفود فتك

راكب البترول
01/09/2012, 02:51 PM
اسمع يابو كلام ...

ماذا بعد هذا .

بالضبط كلامي مثل كلامك بالضبط 100% وان معي باترول1999 فل اوبشن اعلى فئه ودايم اقارنه ب مثيلاته ولا فرررق بصراحه ه الموتر يطرب في كل مكااااان في الجنوب ولا الشمال :good2:

هبوب ال شمال
02/09/2012, 01:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لله حيهم كلن باسمه
انا من نا حيتي ان الاندكروزر عملي اكثر من الباترول من جميع النواحي
لاسيما القوة والخفة من صالح الباترول
وانا لا اعني ان الباترول موب عملي لاكن الاند تفوق عليه
والاندكروزر مايحتاج من يحافظ عليه بلاه يتحمل الضروف القاسية ما يبي الا دقة سلف وغير كذا شيك بالمخبات
طبعا انا اكلمك من واقع تجربة
مع احترامي الشديد لملاك السفاري (ملك الصحراء)

درجلان الشمال
02/09/2012, 01:13 PM
انا الميزه الوحيده اللي تغنيني عن جميع السيارات الدفع الرباعي الشعبيه في الباترول
هي رساوه السياره في الردميات والخطوط البريه

درجلان الشمال
02/09/2012, 01:26 PM
انا معي 2002 له 9 سنوات معي ولا واجهتني المشاكل اللي تقوله مع العلم ان الموتر ماشي 545000كم ماشاءالله وانشالله بطلع 2011 ابورفرف اسود والزبده كلن واستخدامه مع العلم اني اداوم في مهد الذهب ردميه 32 كيلو يوميا

sgl2002
02/09/2012, 01:27 PM
^^^
هذي ما احد يعرف قيمتها الا لاصرت مكيم بطريق بر

ماهو اللاند ابو قلبه

درجلان الشمال
02/09/2012, 01:36 PM
صحيح لازم التجربه
قبله كان معي جي اكس 99 ثقيل دم غيرت الدوده مرتين والصوفه مع كل فاتوره جوال ونفس الردميه والله اني نزلت وسجدت سجده شكر بغيت اقلب مهو حق بر نهائيا والصدامات تربيط شبه شهري والحمدلله بعته علما انه كان ماشي بالثمانينات وسبب خراب الدوده يقولون رفعه وجه السياره طيب انا امسك الردميه رايح جاي
لاكن الحمدلله عوضنا ربي بهالمزيون الله يخليه

هبوب ال شمال
02/09/2012, 01:43 PM
والله يا اخوان شوفوا المواضيع اللي بالمنتدى اللي يشتكون من الباترول ويبون
حلول ومواضيعهم الى الان موجودة وكل يوم تزيد وقارنوها باللي يشتكون من اللاندكروزر
وتعرف وش العملي صدق والمواضيع اللي بالمنتدى خير برهان

مطرح البكار
02/09/2012, 01:46 PM
^^^^^^ عز الله انك صدقت ياهبوب الشمال

درجلان الشمال
02/09/2012, 01:51 PM
حلول ومواضيعهم الى الان موجودة وكل يوم تزيد وقارنوها باللي يشتكون من اللاندكروزر
اكثر اللي يشتكون معهم مواتر قديمه ومكسره عكس التايوتا
الزبده الواحد يتكلم من تجربه فقط لاللوكاله يقولون

الواهج
02/09/2012, 01:57 PM
البترول ملك الصحراء وسياره كل قانوص
مرتفع لايهاب المطب دفع خلفي
يعجز اللسان عن وصفك يابترول

درجلان الشمال
02/09/2012, 01:58 PM
س1 ليه كل اهل قنص الطيور والطرد قنوتهم باترول
اذا كان الجواب لرخصها س2لماذا شيوخ الامارات قنوتهم في المقناص مع العلم انه يقدر يقنص علي طياره كشف
س3لماذا جيوب تايوتا بجميع انواعها تهرب صوفها بشكل مزعج
س3هل تمسك اسعارها كما يقال اجل كيف تفكه وكاله جي اكس ار2008 ب205000 والان سعره 130000ريال سقوط المبلغ75000 ريال بينما الباترول 2008 ب145000 سفاري2 والان 110000 ريال سقوط35000 ولك ان تحكم في المعارض

هبوب ال شمال
02/09/2012, 02:01 PM
هلا اخوي درجلان الشمال انا عطيتكم رائي كما هو مطلوب بالموضوع
وثانيا السيارات اللي يشتكون منها موديلاتها جديدة ادخل
(خيمة اعطال السيارات واصلاحها )
وشف براحك المواضيع

عشق البر
02/09/2012, 02:45 PM
هلا اخوي درجلان الشمال انا عطيتكم رائي كما هو مطلوب بالموضوع
وثانيا السيارات اللي يشتكون منها موديلاتها جديدة ادخل
(خيمة اعطال السيارات واصلاحها )
وشف براحك المواضيع

احد الأسباب هو ان أغلب اعضاء المنتدى معهم باترول
وثاني سبب لأن اللي معه باترول يلعن ابو شكله لأنه يطربه واذا باعه واشترا لاند دلعه وقام يلمعه(شفت هالشي مع اثنين من اقاربي)

sgl2002
02/09/2012, 04:20 PM

1- اكثر اللي بالمنتدى مواترهم باترول
2- اكثر مواتر البر الباترول ومواتر البر تخرب اسرع من غيرها مهما كانت الجودة
3- للتويوتا نصيب وابحث عن كم مشكلة في اللاند تتكلم عن خراب القير وتنقيص المكينة

صدقني الباترول زيه زي التاويوتا

مايخرب الا حنا اللي نخربه

وكل خراب بالباترول عندي نتيجة سوء استخدامي
وانا جربت التويوتا 2 شاص وللاندكروزر

وكلها نفس الخرابات

anas
03/09/2012, 01:35 AM
جزاك الله خير

فتكاوي الرياض
03/09/2012, 02:17 AM
الفتك سياره ممتازه من ناحية
المكينه والقير والدبل
والشكل الخارجي والداخلي
اما من ناحية العيوب
اشوف
المكينه حساساتها واجد
وقليل اللي يعرف لها
الهربده
بصراحه انا معك خصوصا المراتب
والباب الخلفي
والكهرب غثيث فيه
وغير كذا ياليت في قطع فالوكاله
المشكله ماتحصل حتى لو غالي
وبالنسبه للفتك الاحظ قليل للورش
اللي يعرفون له يمكن بالرياض مايتعدون 4 ورش
ومحتكرين شغلته وغالين

تمنيتك لي
03/09/2012, 03:33 AM

آنآ معك برأيك هذآ ^^^

آمآ آلبقيه مع احترامي لك اخالفك الرأي ..

درجلان الشمال
03/09/2012, 08:47 AM
الفتك سياره ممتازه من ناحية

المكينه والقير والدبل
والشكل الخارجي والداخلي
اما من ناحية العيوب
اشوف
المكينه حساساتها واجد
وقليل اللي يعرف لها
الهربده
بصراحه انا معك خصوصا المراتب
والباب الخلفي
والكهرب غثيث فيه
وغير كذا ياليت في قطع فالوكاله
المشكله ماتحصل حتى لو غالي
وبالنسبه للفتك الاحظ قليل للورش
اللي يعرفون له يمكن بالرياض مايتعدون 4 ورش
ومحتكرين شغلته وغالين

وجه نظر واحترمها لاكن استوقفتني كلمه هربده هي كانت في الموديل القديم ولازالت في اذهان الشيبان وتوارثها الابناء مثل التايوتا شيك تماما انا ابي واحد بس يثبت انه شيك طبعا شراء الموتر جديد وليس مستعمل لان المستعمل الفولفو تكسب من وراها اللي مالها شعبيه او غاليه على الناس بالاصح

ابو فهد...
03/09/2012, 12:32 PM
احد الأسباب هو ان أغلب اعضاء المنتدى معهم باترول
وثاني سبب لأن اللي معه باترول يلعن ابو شكله لأنه يطربه واذا باعه واشترا لاند دلعه وقام يلمعه(شفت هالشي مع اثنين من اقاربي)

هو ما قال لاند شفتو انكم ما تبون تويوتا

موتك
03/09/2012, 12:53 PM
السلام عليكم

اسمحوا لي ان اشارككم

جذبني موضوع من اسمه

و انا من اشد المعجبين بالباترول

لكن ما توفقت مع نيسان ابد

اخذت الشكل القديم و ذبحني بالحراره

و اخذت فتك 2003 و دفعت عليه 27 الف منها توضيب مكينه و كهرب و الخ

طبعا الـ 2003 اخذته ماشي 144الف ما كمل شهرين الا وبعته

الرديتر لازم يتغير كل 150 الف عشان الحراره مع توماتيك المروحه مجربها على الفتك حقي و على فتك خويي 2009

طبعا فيه طقطقه و هربده ما تخفى على اصحاب النياسين

و الموتر ما عليه الا هدرز فقط لا غير

الموتر نشيط و حلو لولا اللي واجهته

هذا بالنسبه للفتك

بانسبه للاند

انا جلس معي اللاند 4 سنوات واجه فيها اشد انواع الجور

تطعيس مقاوم ارصفه خطوط

اللي يشوف موتري يقول هذا عدوك

ركبت عليه انواع الهدرزات والفلاتر و المراوح

وكم مره تفصل مراوح الكهرب و ترتفع الحراره لتوقف المروحه

والحمدلله زي الالف

وما تهربد معي الا بعد سنتين ونص لأني طلعت عليه للنفود وامشي مع البطانيج واسمع قرقعتها بموتري و عادي

الكفرات بالون كان فيها 50 ما يضره يتمرجل

اعطال و لله الحمد ما واجهت اي عطل ميكانيكي ولا كهرب ولا شي هذا مع سوء الاستخدام

يعني العزم من صالح الفتك لكن التحمل اللاند هو الصراحه قمة الصبر فيه

ابومارية
03/09/2012, 02:38 PM
السؤال الكبير الخفي الذي يدور بروسنا كمكشاتين . هل الموتر ثقه بالبر يعني مايخرب عليك وعلى خوياك ويخرب جو الكشته ؟

لأن البعض يمدحه لأنه مطربه بالمقاوات والتطعيس ولافكر بمسألة أني ابي أطلع عليه بمكان يمكن حتى الثريا ما تشتغل به

sgl2002
03/09/2012, 06:05 PM
^^

مافيه موتر مايخرب

دامك محافظ عليه ومتابع كتيب صيانته بنفسك فما يخرب

هُمْهُوم
03/09/2012, 08:14 PM
السؤال الكبير الخفي الذي يدور بروسنا كمكشاتين . هل الموتر ثقه بالبر يعني مايخرب عليك وعلى خوياك ويخرب جو الكشته ؟

لأن البعض يمدحه لأنه مطربه بالمقاوات والتطعيس ولافكر بمسألة أني ابي أطلع عليه بمكان يمكن حتى الثريا ما تشتغل به

هههههه هههه
اضحكتن الله يضحك سنك
هذا سبب خرابهوه مقاومات وتطعيس وتقولون ليش يخرب

هُمْهُوم
03/09/2012, 08:34 PM
وجه نظر واحترمها لاكن استوقفتني كلمه هربده هي كانت في الموديل القديم ولازالت في اذهان الشيبان وتوارثها الابناء مثل التايوتا شيك تماما انا ابي واحد بس يثبت انه شيك طبعا شراء الموتر جديد وليس مستعمل لان المستعمل الفولفو تكسب من وراها اللي مالها شعبيه او غاليه على الناس بالاصح

القديم الباترول مثبت وجوده ولافيه هربده الا من رجل سواقه ويدلك 97 كم توصل قيمته
و موديل 2005 الهايلكس كم وصلت قيمته
يعني الطيب طيب ،نيسان ولاتويوتا .

قرناس حائل
04/09/2012, 12:41 AM
كان بداية الموضوع في 2008

ولحد الآن ماانتهى

sgl2002
04/09/2012, 10:42 AM
موضوع الباترول واللاند ماينتهي الا لا انتهوا هالسيارتين

alqna9
06/09/2012, 05:46 PM
السلام عليكم

الاخ N-اكستيرا
الله يرحم شيبانك ابي ضروري جدا
انا ردودي شويه الي يعرف الرجال يعطيه خبر لان له اكثر من شهر ما دخل المنتدى
ابيك ضرررروري

ابوسند9
08/09/2012, 10:54 PM
هبوب الشمال
لا يضيع عمرك ان كانك راعي بر وقنص خذلك فتك تماتيك وركب بالون وحط الهواء 15 ولايردك شي لو تمسك رادميه 1000 كيلو يوميا

الجبخان
09/09/2012, 03:51 AM
السلام عليكم
تبون كلام الحق واليقين شيك على صفحه الاعطال وشوف تعدد الاعطال وكثرتها مابين التويوتا والنيسان
واترك كلام الناس مع احترامي لجميع الاراء والردود حتى رأيي
بس اوصيك اذا فتحت صفحه النيسان لاتنسى تفضي نفسك لجرد المشاكل والخرابات والله يعينك

واما رايي تويوتا وبس
والله من ديار عبرناه والله من وعر وطيناه والله من شي سويناه بالتويوتا مايسويه المجنون ويبقى ويمشي ويوصلك

سفاري 9
09/09/2012, 10:46 AM
الفتك من السيارات اللي تغدر وتورطك وانت في بر ولامكان بعيد واسال مجرب
كم مرة سحبناه فوق 200 كيلو من عطال كهرب
لدرجه ان فيه ثلاث كتاوتات فالدرج احتياط حقت طرنبة البنزين
مع ذلك لو قطع غياره زي قطع التايوتا وتحمله زي التايوتا
والله لزيد على سعر التايوتا فوق 20 الف واشتريه
بس الوكيل مايشجع

صدى الاطلال
10/04/2015, 03:05 AM
للرفع!!!!!!

التعـ King ـديل
10/04/2015, 03:49 AM
انا نيساني ومريت بتجارب فاشله مع التويوتا ورجعت للنيسان من جديد

امتلكت ولله الحمد 6 فتكات 2003 و 2004 و 2005 و 2007 و2008 و 2009

كل ماذكرته في موضوعك لم اجده في هذه السيارات السته رغم اني من الناس اللي اسافر كثير لمناطق بعيده يعني عادي الموتر يمشي 4000 كيلو خلال يومين او ثلاثه ومن الطبيعي اغير زيت في الشهر مرتين ماصادفني اللي تتكلم عنه ابد مااقولك كذا علشان اثبت لك ان السياره ممتازه لا ولكن من واقع تجربه بينما تجاربي الفاشله التويوتا هدد 94 و هدد 97 و هدد 2003 و هدد 2004 و هدد 2005 وفكسار 2007 وهدد 2013

على طاري التفكك والقربعه تتصورهدد 2013 فاكه وكاله ماشي 6000 ديكوراته تطقطق ؟؟؟؟ بينما الفتك جالده وماشي فوق 250 الف ماشفت هالشي فيه

سيد النشاما..
26/04/2015, 12:52 PM
انا جربت فتك 2005 قير تماتيك وحساس دعسة وكتاوت حساس دعسة ورد الفيش وهات الفيش رجعت وبعت الموتر جلس معي فقط 3 شهور وقلت اباخذ قير عادي يمكن اقل كهرب
واخذت فتك 2009 قير عادي ممشى قليل ثم قطع قلبي وحمض بكبدي اهو وطرمبته وهالكتاوت اللي اهم حاطينه تحت الطبلون ..
دينمو الكهرب تم استبداله بجديد
كمبروسر المكيف صلحته ثلاث مرات وكان الموتر وقتها ممشاه حول ال 200 الف
النتيجة ركبته للسطحة مرتين وسحبناه للورشة تقريبا 4 مرات علشان فيش او كتاوت واشياء زي كذا مجرد يفوت كهرباء يمنع السلف من التشغيل
او يمنع الدعسة من عزم الدوران وتحرك السيارة بالشكل الطبيعي وآخر شي صار فيش الطرمبة فيه تفويت كهرب
ميزته الوحيدة انه يجي دفرنسين والموتر شكله كلاسيكي مناسب جدا للبر والمقناص
والباقي خرييط

وكلامي هذا من تجربة ولا عندي مراعاة للموتر .. اشتريت الفتك للبر والقنص ولكن مايجمل الحقيقة راعي توهيقات
بينما للخط والسفريات اشوفه مناسب .. وغالبا مايمدحه أهل السفر والخطوط وأهل المكاشيت الخفيفة هذا مالاحظته والسلام

منصور ع
07/05/2015, 09:33 AM
لم ولن يتفقوا على سياره وحده ...

ظلال السحاب
24/06/2015, 06:25 AM
بالجيوب الفتك للصحاري مابعده ولا قبله ، نشاط وخف وهو الوحيد اللي يطلع نفسه بنفسه إذا ثولث

وهذا عن تجربة نيسان وتويوتا ... ومايقنع الا من جرب

حمود 1430
24/06/2015, 04:22 PM
السلام عليكم

مجرب...البترول من موديل 97 الى 2008فتك
قطع الغيار نار...
الكتوات الي تحت الدرقسون توقع خرابها باي لحظه..تعطلت بالبر بسبتها..حتى اتصلت على احد ملاك البترول الفتك واخبرني بالمشكله لانها حدثت معه بسيارته 2005فتك ونصحني بتغيير كتاوت لونه اخضر وغيرته والا لان له 2سنتان ولله الحمد
الرجه موجوده

krom_7rb
24/06/2015, 11:55 PM
(الكلام اللي باقوله من واقع تجربه)
باترول98...
ماشي الان فوق 450 الف
الحمدلله لا مشاكل في الكهرب
ولا تفكك ديكورات ولا قرقعه
في البيبان مثل ماتقولون
مع ان استخدامي(للجبال)
راحه مافيه زيها في باقي السيارات
ولا حتى صوت هواء...
باترول 2001...
مع ولد عمي مشى(ماشاء الله)
فوق 900 الف....
وهو راعي مقناص وطرد ارانب في الحرار
ولاواجهته اي مشاكل...
ومولف له افياش كهرب ولمبات وثلاجه
....
من الداخل نضييييييف حيل
ماشاء الله تبارك الرحمن
.............................
بكل اختصار ...
لا مشاكل كهرب
ولا هربده مثل مايقول بعض الناس
مع واحد من اقاربي لايقنص ولاشي
الداخليه متكسره ومهربده
وتسمع صوت قرقعه في البيبان
مشاكل في الكهرب
القزاز بعض الاحيان ينزل وبعض الاحيان لا
يعني على كيفه
الثلاجه خربانه ....
المسجل خربان ...
العدادات خربانه ...
صوت هوا لامشيت فوق 100
وفوق هذا كله ماله قطع...
بالله تصدق ان هذي المشاكل في تويوتا
تحس انه بيتفكك :mad:
عشان تعرف ان النيسان موتر مافيه مثله
(رأي)

صدى الاطلال
26/09/2015, 10:59 PM
للامانة ملكت ثلاث سيارات جيوب نيسان
2 ربع بابين الاول ربع موديل 98 مكينة 4500 والثاني ربع 2009 فاكه وكاله مكينة4500
1 طويل 4أبواب شريته ماشي 30الف مكينة 4500
وللامانة سيارات تنومس وتبيض الوجه ، يعيبها ضعف العزم فقط ، ويعلم الله ان الربع 98 جلدته 5 سنوات لاأرقب فيه الا ولا ذمة وماعمره خذلني أو توقف بسبب عطل نهائياً.
وهذا المتصفح خاص بالسؤال عن مكينة 4800 للباترول ، ولا يوجد مشكك في قوة هذا المحرك ، ولكن السؤال عن اعتماديته وتحمله.
بمعنى هل يتحمل الاعمال الشاقة جداً كخطوط وسفريات كاستعمال عادي مو تفحيط وهربدة واضافات وووو مع مراعاة الصيانة الفردية له من قبل صاحبه كزيوت وسيور وبواجي وووو بغض النظر عن استغلال الوكالات أو انعدام الوكالات نهائيا في بعض المحافظات ، لانني من خلال متابعتي للردود وجدت من يثني من خلال تجربته ولكن تجربته على مكينة 4500 وهي غالبا لايوجد بها أي نوع من التعقيدات الكهربائية ومتعلقاتها كحساسات وقسامات وووووهذه المكينة رغم ضعفها الشديد الا أنها أثبتت وجودها كجودة واعتمادية وتحمل.
فالسؤال حول مكينة الفتك الكبيرة4800 نظرا لكثرة الحساسات والدوائر الكهربائية.وهل تحمله مثل المحرك الغلبان 4500:D ، والا بعد كم سنة تبدأ الاعطال ومشاكل الحساسات والافياش والكتاوت وووو
جزيل الشكر.

تكفوووون
27/09/2015, 12:06 AM
الموضوع قديم جدا قبل لا اشتري الفتك ب 4 الشهور
موتري سوبر سفاري موديل 2005 شريته سنة 2008 و كان ماشي و قتها 63ألف و حاليا ممشاه اكثر من 450ألف ولو كان الفتك 2015 ينزل بيج من داخل كان بعت موتري و شريت موديل السنة
اتحدث عن تجربتي لانه الوضع مختلف عندنا في الامارات قطع غيار الفتك رخيصة جدا و مثال على ذلك في نهاية الشهر الماضي كنت رايح لأبها و انا طالع من الخرج دعمني واحد و شرد و انكسرت عندي المنظرة الجانبية يوم وصلت لأبها سألت عن سعرها ب 480 قبل و قبل لا اشتريها اتصلت على محل قطع غيار في مدينة العين حصلتها ب 315 فرق كبير و قس على ذلك باقي القطع
و اللي يقول الموتر فيه و فيه انا اللي اشوفه بأن الناس قامت ترجع للفتك و بطلب أكبر و اكثر من أول و دليلي أي واحد يقدر باخذ له لفة على معارض العين و ابوظبي و ايضا يشوف التريلات المحملة على خط الغويفات تصدير للمملكة
المشكلة الوحيدة اللي اعاني منها في الفتك اصوات الديكورات الداخلية فقط

مكسر الشداد
11/11/2015, 03:06 PM
الفتك سياره لا يعرف قيمتها الا من اقتناها جديده اما تروح وتاخذ لك قرنبع من المعارض مال منه الي باعه ثم تجلس تتذمر منه فهذا غير منطقي ،،،،
كل السيارات تعتمد على الاستعمال كيف،،
الفتك مريح هادي مع الخط نشيط يتحمل في الصحرى والوعر ،،مع الوقت مايٱذي بمقصات،، وجلد مقصات
الموتر بطنه مرتفع صداماته تتحمل صدم الرمل والشجر ،، والكثير من الميزات الي مايقدرها الا راعي البر صحيح ،،،،

abutalal200
17/12/2015, 09:14 AM
السلام عليكم
أخي الكريم وفقك الله لما يحب ويرضى على عيني وراسي والله كل كلامك وما أقول من كلامك شيء نهائي
أنا ملاحظ موضوعك من عام 2008 ونحن الآن في 2015 موديلات 2016
على العموم ما ألحظه من تفاعل الأخوة ( لا تعصباً ) انهم مره متحمسين وانا يمكن أكون أحدث واحد فيكم لحد الآن لأني توي داخل عالم النيسان اللي ما كنت مقتنع فيه عشان الهربده والحراره نهائي
توي شاري لي فتك 2005 سوبر ( على قدي ) ماشي 70 الف بس ما شاء الله الموتر كان مخزن وكنت خايف منه لدرجة ما تتصور وخصوصاً لمن كانت سيارتي السابقه اف جي 2009 وفكرة اني أغير من تويوتا لنيسان كانت مره مزعجتني لكن انجبرت والله عشان ضيق الاف جي وما لقيت سيارة غير النيسان وهذا ثالث شهر السيارة معي يعني شهادتي مجروحه فيه بس بقول لك شيء والله والذي لا إله إلا هو لو يصير اللي يصير ما عاد أفكر في غيرك يالفتك ولا أستخدم غير النيسان ماهو تعصب بحكم اني مستخدم جديد بس يا أخي سيارة مريحه جداً وقوية وعملي وكل كلام الاخوان اللي قالوه يريح ويثلج الصدر فعلا يخليني أقبل وبقوة على النيسان الفتك فتك وأنا أخوك لو قالوا اللي قالوا هذا أنا ماخذ موديل قديم ولكن الحمد لله وفقني الله انه نظيف لحد ما وليتك تدري بس والله خذيته من راعيه الأول ولا أدري وش فيه ومسكت فيه خط على طول فوق ألفين كيلو كفراته منتهيه وحالته حاله لأنه كان واقف ومشيت عليه مشي ما تتوقعه في البدايه كنت متخوف سيارة ما أعرفها وكفراتها يعلم فيها الله وما إلى ذلك بس أنا اشهد ما شاء الله موتر يعطيك ويطربك بالخط وسياره تتكل عليها
للحين ما غيرت فيه شيء ولا شكيت من شيء واستخدامي في النفود واجد على هون سيارة جباره بمعنى الكلمه هذا وانا ماخذ 2005 فما بالك لو خذيت جديد وش بيصير يا شيخ بإذن واحد احد ما أغير غيرها سيارة من احدث للأحدث .. اعذرني اخوي كلامك ما أشكك فيه وصحيح ميه بالميه وتقبل مروري ولك فائق احترامي بس هذا هم الشباب قالوا اللي عندهم ومن واقع خبرتهم
اشكرك