المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ودي اشتري كاميرة canon s5 ولكن عندي استفسار

جبل شمام
04/02/2008, 04:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله لا يهينكم نويت اشتري كمرة مثل الناس قالوا ان كاميرة كانون اس 5 من أفضل الكاميرات ولكن لدي بعض الاستفسارات

أولاً : كم تعيش البطاريات الأربع إذا بغيت اصور صور ثابتة وكذلك الفيديو طبعاً البطاريات من نوع (الألكلين) مثل انرجايزر وبنات عمها يعني لوكان عندي رحلة لمدة أسبوع وحبيت أصور في حدود 300 صورة مع كم مقطع فيديو هل تكفي الأربع بطاريات والا لازم ابدلهم
وكذلك بطاريات الشحن كم عمرها الافتراضي وهل تكفي وقت طويل في التصوير

ثانياً : هل تصوير الفيديو بها ممتاز مثل كاميرة الفيديو العادية أو أنه أقل جودة
ثالثاً : هل هناك كاميرة أقل منها سعر وقريبة منها في المواصفات مثل كاميرات النيكون لأن الهدف من استخدامي لها تصوير الرحلات بالدرجة الأولى والفيديو بالدرجة الثانية والزوم مهم بالنسبة لي مع نقاء الصورة
رابعاً : طولها عاد ..... رابعاً : سلامتكم

@أبو زيد@
04/02/2008, 04:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله لا يهينكم نويت اشتري كمرة مثل الناس قالوا ان كاميرة كانون اس 5 من أفضل الكاميرات ولكن لدي بعض الاستفسارات

عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

هلا وغلا بك وبالفعل الكاميرا ممتازة جدا ,, واسأل مجرّب ;)

أولاً : كم تعيش البطاريات الأربع إذا بغيت اصور صور ثابتة وكذلك الفيديو طبعاً البطاريات من نوع (الألكلين) مثل انرجايزر وبنات عمها يعني لوكان عندي رحلة لمدة أسبوع وحبيت أصور في حدود 300 صورة مع كم مقطع فيديو هل تكفي الأربع بطاريات والا لازم ابدلهم
وكذلك بطاريات الشحن كم عمرها الافتراضي وهل تكفي وقت طويل في التصوير

في حالة الرحلات الطويلة والتي تستغرق اسبوع يلزمك بطاريات مع شاحن يعني مثلا تأخذ لك بطاريات AA

وتشحنها في البيت على 220 لمدة لا تقل عن 10 ساعات بذلك تكون قد جمعت طاقة اكبر تستمر معك اكثر

وترى مقاطع الفيديو تأخذ كثير من الطاقة ومن الذاكرة فلا تكثر من الفيديو إلا لوقت الحاجة

ثانياً : هل تصوير الفيديو بها ممتاز مثل كاميرة الفيديو العادية أو أنه أقل جودة

تصوير الفيديو .. حدث ولا حرج ,, تصوير متميز جدا جدا جدا جدا

أنا قلت يمكن يبالغون في دقة تصوير الفيديو قبل اشتريها ولكن يوم شريتها بالفعل

رايت أن تصوير الفيديو خيااااااااااااالي بقووووووووة

ثالثاً : هل هناك كاميرة أقل منها سعر وقريبة منها في المواصفات مثل كاميرات النيكون لأن الهدف من استخدامي لها تصوير الرحلات بالدرجة الأولى والفيديو بالدرجة الثانية والزوم مهم بالنسبة لي مع نقاء الصورة

الكاميرا ممتازة جدا كان معك حول هالمبلغ لا تتردد وكمّله وتوكل على الله واشترها

صدقني تبي تدعي لي وأنا في خدمتك

رابعاً : طولها عاد ..... رابعاً : سلامتكم

الله يسلمك .. وبالتوفيق

جبل شمام
04/02/2008, 04:52 PM
اخوي السمحان

الله لا يجزاك إلا كل خير وجعل النار مثوى عدوك والله يجعل لك من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرج ومن كل بلاء عافية وأن يصلح لك النية والذرية وأن يجعلك مباركاً أين ما كنت وأن يحقق لك ما تتمنى من خيري الدنيا والآخرة

مشكور على سرعة الاستجابة ولكن بطولها معك شوي هل يمكن شحن البطاريات العادية أو لازم بطاريات خاصة تجي مع الشاحن

وكذلك وين احصل أرخص الأسعار في الرياض لأني وجدتها في البطحاء بـ (1800 ريال ) وكذلك هذا هو سعرها عند بست

@أبو زيد@
04/02/2008, 04:59 PM
اخوي السمحان

الله لا يجزاك إلا كل خير وجعل النار مثوى عدوك والله يجعل لك من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرج ومن كل بلاء عافية وأن يصلح لك النية والذرية وأن يجعلك مباركاً أين ما كنت وأن يحقق لك ما تتمنى من خيري الدنيا والآخرة

مشكور على سرعة الاستجابة ولكن بطولها معك شوي هل يمكن شحن البطاريات العادية أو لازم بطاريات خاصة تجي مع الشاحن

وكذلك وين احصل أرخص الأسعار في الرياض لأني وجدتها في البطحاء بـ (1800 ريال ) وكذلك هذا هو سعرها عند بست

هلا بك يالغالي وجزاك الله خير على دعواتك الطيبة وشعورك الطيب

الله يغفر لك

طيب بالنسبة للبطاريات فلا تستطيع ان تشحنها بالشاحن العادي فهو مخصص لبطاريات معينة

وعموما تجي مع الشاحن بطاريات وانا عندي شاحنين مع بطارياتهن

اشحن الثنين في وقت واحد وانسانه وما اجيهن الا اليوم الثاني وهم مشحونين وخالصين

فيه مع بطاريات انرجايزر يجي شاحن تجدة في جيان أو الكتر او كارفور

خاص فقط بالبطاريات نفسها

وهذي ميزة تحسب للكاميرا .. اذا خلصت البطارية مر البقالة واشتر بطاريات انرجايزر

وعود صور مرة ثانية .. خلاف الكاميرا ذات بطاريات الليثيوم

السعر يبدو لي والله اعلم انه في البطحاء 1800 ريال من عند الحارثي

لكن يوجد معها عرض وهو كرت ذاكرة 2 قيقا والله أعلم

توكل على الله يالغالي واستخر ولا تشاور أبد

انا في الخدمة

وفقك الله

جبل شمام
04/02/2008, 05:22 PM
اخوي السمحان

جزاك الله خير وما قصرت

vx444
04/02/2008, 05:56 PM
ما شاء الله السمحان هنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خلاص انت سألت خبير الاس 5
كاميرا رااااااااااائعة جدا ومواصفاتها حلوة
وان كان الحجم ما يهمك
اشترها وانت مفتتتتتتتتتتتتتتتتح عشان تشوف الصور
وعن السعر
ترى الحارثي ان لزمت عليه يعطيك بسعر 1650 ريال مع 2 قيقا وشنطة
وان كنت تقول ان الحجم كبير ترى انا ما غيرتها الا بسبب الحجم وشريت بدالها الاس اكس 100 وهنا صورتها وسعرها رااااااائع 1129 ريال

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images61/mk52555_sx100_is.jpg

برق تميم
04/02/2008, 06:00 PM
جبل شمام الكميره ممتازه وايضا السوني h9 أفضل

northstar46
04/02/2008, 06:09 PM
اخوي خذ بطاريات شحن نوع باناسونيك يا باني ( اسود ) ولا تاخذ غيرها سواء الابيض او السوني وغيرها فهي الافضل على الاطلاق ولكن احرص على الاسود

جبل شمام
04/02/2008, 06:31 PM
ما شاء الله السمحان هنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خلاص انت سألت خبير الاس 5
كاميرا رااااااااااائعة جدا ومواصفاتها حلوة
وان كان الحجم ما يهمك
اشترها وانت مفتتتتتتتتتتتتتتتتح عشان تشوف الصور
وعن السعر
ترى الحارثي ان لزمت عليه يعطيك بسعر 1650 ريال مع 2 قيقا وشنطة
وان كنت تقول ان الحجم كبير ترى انا ما غيرتها الا بسبب الحجم وشريت بدالها الاس اكس 100 وهنا صورتها وسعرها رااااااائع 1129 ريال

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images61/mk52555_sx100_is.jpg

اخوي vx111

مشكور على الشور ولكن الي أعرفه أن سعرها هو 1799 يعني 1800 فهل نزل سعرها والي تقول عند الحارثي وش ضمانها ثم أين محل الحارثي بالضبط لأني حصلت محل صغير جداً في عماير الراجحي عليه لوحه الحارثي فهل هو فعلاً الصراحة المحل تشوفه تحقره أرجو أن تفيدني
ثم ماذا عن تصوير الفيديو في sx100 وهل بطارياتها مثل s5 يعني بطاريات عادية

وهناك نقطة هامة جداً نسيتها هل قوائم الكاميرة بالعربي سواء في s5 أو sx100 لأني في الانجليزي أدربي راسي

@أبو زيد@
04/02/2008, 07:32 PM
اخوي vx111

مشكور على الشور ولكن الي أعرفه أن سعرها هو 1799 يعني 1800 فهل نزل سعرها والي تقول عند الحارثي وش ضمانها ثم أين محل الحارثي بالضبط لأني حصلت محل صغير جداً في عماير الراجحي عليه لوحه الحارثي فهل هو فعلاً الصراحة المحل تشوفه تحقره أرجو أن تفيدني

وهناك نقطة هامة جداً نسيتها هل قوائم الكاميرة بالعربي سواء في s5 أو sx100 لأني في الانجليزي أدربي راسي

تراي احب اللقافة :p

المقصد انك تقدر تكاسر حقين الحارثي تراهم مهوب يخالفون

وضمان حقت الحارثي هو الشرق الأوسط محل الحارثي هو هالمحل الصغير اللي انت تقصده

ولا تحقره ترى فيه بركة :p

والله ما ادري عن تصوير الفيديو في sx100 لعل الغالي vx111 يفيدك عنها

أما الاس 5 فتصوير الفيديو من النوع المتميز كما ذكرت لك

بالنسبة للـ S5 فالقوائم فيها عربية

وبالتوفيق ..

vx444
04/02/2008, 08:44 PM
اخوي vx111

يا هلا وغلا وابشر بسعدك
بالنسبة للسعر انا متأكد منه انا رحت للبطحاء قبل اسبوعين وحاولت فيه حول السعر المهم قال ان سعر 1650 نهائي مع الي قلت لك عليه 2 قيقا وشنطة
ومحل الحارثي في وسط عماير الراجحي
تجي من جهة الجنوب ورايح جهة الشمال والعماير على يدك اليمين بعد ما تتعدى صرافات البنك ثالث فتحة على اليمين تتجه شرق وله علامة صغيرة على الشارع
اسمه محل متعب الحارثي وهو محل صغير
والمشرف عليه اسمه سليمان الحارثي تعامله محترم وضمانه الشرق الاوسط وهي بحول الله مع الاستعمال المعتدل والمحافظة ما راح يجيها شيء .................
وبالنسبة عن تصوير الفديو الي اشار لي بها يقول تصويرها رائع تقريبا مثل الاس 5 (( الحين ينط علي السمحان ويقول لا .....:confused: ؟))
وبالنسبة للقوائم فيه باللغة العربية سواء الاس 5 او الـ 100
لكن الكتالوج بالانجليزي وتقدر تدخل موقع الكانون وتنزل الكتالوج وتعربه
وهي مع الاستعمال بتعرف حتى لو انا وانت ندربي روسنا بالانجليزي:p
وبطارياتها مثل الاس 5 يعني مهي ليثيوم
وتتميز عن الاس 5 انها ما تشيل الا بطاريتين والاس 5 اربع بطاريات يعني توفر لك ثنتين احتياط.....:good:
وبالنسبة للشاحن يمدحون السوني سعره 80 ريال

جبل شمام
04/02/2008, 11:13 PM
الأخ "برق تميم" جزاك الله خير على المشورة ولكن h9 قال عنها أحد الإخوة في هذا المنتدى انه يدخل الغبار على عدساتها والا فالكاميرة ممتازة حسب ماقرأت عنها.......

بوركت وبورك لك وتقبل شكري وتقديري

جبل شمام
04/02/2008, 11:18 PM
اخوي خذ بطاريات شحن نوع باناسونيك يا باني ( اسود ) ولا تاخذ غيرها سواء الابيض او السوني وغيرها فهي الافضل على الاطلاق ولكن احرص على الاسود

مشكور اخوي على النصيحة ولكن أين أجد الشاحن الذي ذكرت وهل الأسود هو الشاحن أو البطاريات

جزيت خيراً وزوجت بكرا عمرها عشراً وعشراً .... والسامع والقائل

جبل شمام
04/02/2008, 11:22 PM
تراي احب اللقافة :p

المقصد انك تقدر تكاسر حقين الحارثي تراهم مهوب يخالفون

وضمان حقت الحارثي هو الشرق الأوسط محل الحارثي هو هالمحل الصغير اللي انت تقصده

ولا تحقره ترى فيه بركة :p

والله ما ادري عن تصوير الفيديو في sx100 لعل الغالي vx111 يفيدك عنها

أما الاس 5 فتصوير الفيديو من النوع المتميز كما ذكرت لك

بالنسبة للـ S5 فالقوائم فيها عربية

وبالتوفيق ..

اخوي السمحان .. الله يسمح لك كل دروبك يازين بعض اللقافة وخاصة الي مثل لقافتك
جزاك الله كل خير على تجاوبك وتقبل فائق التحايا

جبل شمام
04/02/2008, 11:28 PM
يا هلا وغلا وابشر بسعدك
بالنسبة للسعر انا متأكد منه انا رحت للبطحاء قبل اسبوعين وحاولت فيه حول السعر المهم قال ان سعر 1650 نهائي مع الي قلت لك عليه 2 قيقا وشنطة
ومحل الحارثي في وسط عماير الراجحي
تجي من جهة الجنوب ورايح جهة الشمال والعماير على يدك اليمين بعد ما تتعدى صرافات البنك ثالث فتحة على اليمين تتجه شرق وله علامة صغيرة على الشارع
اسمه محل متعب الحارثي وهو محل صغير
والمشرف عليه اسمه سليمان الحارثي تعامله محترم وضمانه الشرق الاوسط وهي بحول الله مع الاستعمال المعتدل والمحافظة ما راح يجيها شيء .................
وبالنسبة عن تصوير الفديو الي اشار لي بها يقول تصويرها رائع تقريبا مثل الاس 5 (( الحين ينط علي السمحان ويقول لا .....:confused: ؟))
وبالنسبة للقوائم فيه باللغة العربية سواء الاس 5 او الـ 100
لكن الكتالوج بالانجليزي وتقدر تدخل موقع الكانون وتنزل الكتالوج وتعربه
وهي مع الاستعمال بتعرف حتى لو انا وانت ندربي روسنا بالانجليزي:p
وبطارياتها مثل الاس 5 يعني مهي ليثيوم
وتتميز عن الاس 5 انها ما تشيل الا بطاريتين والاس 5 اربع بطاريات يعني توفر لك ثنتين احتياط.....:good:
وبالنسبة للشاحن يمدحون السوني سعره 80 ريال

مشكور اخوي vx111 وترى السمحان .. سمح على اسمه ماهوب ناط وماهو معذرب كامرتك

ولكن لدي سؤال هل كان معك s5 قبل كامرتك هذي

جبل شمام
04/02/2008, 11:30 PM
اشكر كل من تجاوب معي وأشار علي وتقبلوا جميعا وافر التحية

vx444
05/02/2008, 12:37 AM
مشكور اخوي vx111 وترى السمحان .. سمح على اسمه ماهوب ناط وماهو معذرب كامرتك

ولكن لدي سؤال هل كان معك s5 قبل كامرتك هذي

هلا فيك
نعم كان عندي الاس 5 وما طولت معاي انا اشتريتها لاحد الزملاء وخليتها عندي ان اعجبتني اشترينا ثانية واستعملتها استعمال بسيط لكنها كاميرا فعلا ((( يالله اكشخ يالسمحاااااااااااااااااان )))
وسبب تركي لها هو الحجم كبير بسسسسسسسسسسسسسس ............؟

northstar46
05/02/2008, 01:51 AM
مشكور اخوي على النصيحة ولكن أين أجد الشاحن الذي ذكرت وهل الأسود هو الشاحن أو البطاريات

جزيت خيراً وزوجت بكرا عمرها عشراً وعشراً .... والسامع والقائل

المقصود البطاريات طبعا الباناسونك الاسود له عندي اكثر من سنه وشغل كرف والصراحة جربت بطاريات السوني والباناسونيك الابيض بس ماهو شد اليد وما لقيت افضل من الباناسونيك الاسود ابد ابد