المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((((((سؤال عن الايكوم والشرطة ونقاط التفتيش))))))

برق بن رعد
05/02/2008, 01:03 AM
سؤال لاخواني اعضاء مكشات الافاضل:confused: :confused:
لان الموضوع يهمني ومستعجل فيه

هل يصادر جهاز الايكوم عند نقاط التفتيش:alarm: :butt3: داخل المدينة اوخارجها
او في حال استوقفتني دورية:director: والجهاز في السيارة هل يحق لهم مصادرة الجهاز
هل هو ممنوع :no2: او مسموح به
:type: ولكم جزيل الشكر والتقدير:good2:

عرق جهام1
05/02/2008, 01:21 AM
اخوي منول اذا شافو الدوريات قاعدة انتل وقفوك بس من تالي ماعاد يدققون خاصة في الطرق المعروفة بطرق المكاشيت ومن الناحية انه ممنوع فهو ممنوع الى اذ طلعت له تصريح من هيئة الأتصالات ان كان ودك تصير نظامي والجهاز الي معك يستاهل مثل بعيد المدى اذ انهم يصرحونه لهاذا وسع صدرك وحط الجهاز واكشت وراسل بس اذ وصلت الرياض فكة علشان ما تسوى يوقفك واحد ويقعد يقول ممنوع ولازم يصادر اسف على الأطالة ,,,

أ ه م 111
05/02/2008, 01:27 AM
أنا أسمع بهذا الكلام

عندي الأيكوم مركب في السياره له أكثر من خمس سنوات ومن سياره في سياره

ولا أحد سمعت منه أن أحد صادره عليه

لكن الأنتل شايله من القاعده وأركبه عند الحاجه

ليه عسى ما خلاف

برق بن رعد
05/02/2008, 01:35 AM
:good:
اخوي منول اذا شافو الدوريات قاعدة انتل وقفوك بس من تالي ماعاد يدققون خاصة في الطرق المعروفة بطرق المكاشيت ومن الناحية انه ممنوع فهو ممنوع الى اذ طلعت له تصريح من هيئة الأتصالات ان كان ودك تصير نظامي والجهاز الي معك يستاهل مثل بعيد المدى اذ انهم يصرحونه لهاذا وسع صدرك وحط الجهاز واكشت وراسل بس اذ وصلت الرياض فكة علشان ما تسوى يوقفك واحد ويقعد يقول ممنوع ولازم يصادر اسف على الأطالة ,,,

:good: بيض الله وجهك ويازين اطالتك اللي من وراها فائدة والف شكر لك على سرعة الرد:rolleyes:

برق بن رعد
05/02/2008, 01:42 AM
أنا أسمع بهذا الكلام

عندي الأيكوم مركب في السياره له أكثر من خمس سنوات ومن سياره في سياره

ولا أحد سمعت منه أن أحد صادره عليه

لكن الأنتل شايله من القاعده وأركبه عند الحاجه

ليه عسى ما خلاف
الف شكر اخوي على سرعة الرد

ومامن خلاف اخوي بس اخوك ذابحه النظام شوي:j هههههههههههه

قالك ما وده يخالف الانظمة

معليش تحملوني شوي
لو تمت المصادرة هل يحق لي طلب ايصال استلام من العسكري للجهاز
احس اني ثقلت بالاسئلة لكن الفائدة للجميع
اكرر شكري وتقديري

فرخ الشاص
05/02/2008, 01:43 AM
تقدر تطلع له تصريح ..... والجهاز ممنوع ولو أستقعدوا لك يصادر منك ويعطونك ورقه تراجع بها المركز التابع لهم وياخذون عليك تعهد ويرجع الجهاز وأحياناً لو ما تعرف أحد هناك يماطلون بك ويبهذلونك ...

برق بن رعد
05/02/2008, 01:49 AM
تقدر تطلع له تصريح ..... والجهاز ممنوع ولو أستقعدوا لك يصادر منك ويعطونك ورقه تراجع بها المركز التابع لهم وياخذون عليك تعهد ويرجع الجهاز وأحياناً لو ما تعرف أحد هناك يماطلون بك ويبهذلونك ...

بيض الله وجهك وماقصرت
تصدقون يااخوان في هالمنتدى اجد معنى (رب اخ لك لم تلده امك)
جعل الله ماكتبتم في ميزان حسناتكم

نمر 33
05/02/2008, 01:59 AM
على حسب مزاج الي يوقفك

بس نظاما ممنوع داخل المدن باتاتاً
بس برى المدينة وسع صدرك وأنا شخصيا تم توقيفي عن تفتيش صلبوخ ونشبلته (ترجيته) إلين مشاني

كن حذر شل الانتل عند مسكك للخطوط وسلامتك,,,,,,,,,,,,,

جوالة
05/02/2008, 02:22 AM
والله شف يحق لك أنك تطالب العسكري بورقة رسمية ولا سيما أن بعضهم ياخذه له أو ويعطيه قريبه .
وأذكر أن المسألة هذي اختلفوا فيها الشباب وبعضهم قال يصادر إذا كان على سيارة صغيرة فقط وإذا كان على جيب ما يصادر .
وبعضهم قال يصادر في جميع الحالات .
لكن أفضل شيء صرح الجهاز وريح بالك .

لكن عندي سؤال هل ممكن يركب بعيد المدى على السيارة ؟

الساهر2003
05/02/2008, 02:53 AM
اخوي اخبر بعيد المدى التوجيهي ممنوع بكل الاحوال ولااستيشن العادي
عادي تركبه حتى في الرياض والاستقعاد وارد في كل الاحوال وقد استقعدولي على سكين صغيره من النوع الي تنثني حصلوها في درج السيارة

alkongrs
05/02/2008, 03:21 AM
مره عند الفروسيه مركب الانتل والكنود حقي مع اخوياي قلتلهم اسبقون ادري ان عسكري يبي يقفن عشان الحطب الزبده وقفن الرخصه والاستماره
قال الاريل وراك مركبه (اي اريل يابوا تلفزيون ولاا وش :))قلت ايهابكشت ومركبه قال فكه قلت ليش ممنوع قال لاتخلين اصادر الجهاز قلت فتش اذالقيت الجهاز خذوه المهم فكيتوه وقال جبه قلت لالا اعفطوه واكسروه ولا اعطيك اياه (ياخذه ولا يسلموه للمرور او الشرطه:() المهم قال رح ولا عاد تعوده بعد استقاعاد

(حاط ابو 35ريال برا والاصلي مغبا):)

خشف.
06/02/2008, 12:03 PM
الي اعرفه ان الاجهزه ممنوعه حتى بيعها ممنوع
واذا عندك جهاز ان شاء الله ما يصادرونه......

نبع الدموع
06/02/2008, 12:41 PM
بلاك في الاريل بس ولا مافي احد بيفتشك يعني. الله لا يهينك لا صرت ناصي
البلد نزل الاريل عز الله لو اني مجمع الارائل الي راحت علي كان شطبت عمارة
من دورين هههههههههه غصب ننمسك دام ان الارائل تقال ضغط عالي

عساس الحيا
13/02/2008, 02:15 AM
ياخوي انت فكر في الأسئله الي كتبتها الجهاز ليش ممنوع اول شي هو ليس من انواع المخدرات او الأسلحه الممنوعه القنوات التي فيه مفتوحه غير مشفره الجهاز نضامي 100/100بس ليش منوعه الضاهر ضغطت عليهم شركة الأتصالات يوم شافوا الناس توجهم الى الكنود قالوا خلونا نحطلهم خدمه اضغط وتحدث :D

ابو عقلين
13/02/2008, 03:59 AM
يا إخواني حنا كل شيئ عندنا .....ممنوع .... ممنوع.... اي جديد ممنوع /قبل 30 سنة طلعت برا عند بيتنا في الرياض وتوني جيت من أمريكا وجبت معاي زلاجة خشبية على كفرات إلى يلعبون بيها الصبية ، وكنت العبها في الشارع فأستوقفني رجل الدورية وزهمني وقال وش ذا إلى معك // تدرون وش رديت قلت لة (إسكيت بورد) طبعا بالعربي (اسكيت بورد) قالي ممنوع وهو اصلا مخصص للشارع والأماكن المفتوحة . طيب تقولو إني مبالغ .

طيب خذو هاذي ووالله إني ما أكذب عليكم // تتذكرون ايام الفلفو سيارت الفلفو الجديدة حقت المرور ايه ذيك الأيام ، ادري بتقولون وش ذا الشايب // القصة/ نزلت احد الأقارب للمطار وذيك الأيام في جدة عروس البحر الأحمر ،ايام الفلفوهات الجديدة إلة توها صارفينها لرجال المرور ، الحاصل رابط الحزام وماشي في طريقي وإلا ما اشوف إلا الفلفو مشغل وناناته وانوارة ويكلم بالمقرفون (لبق على جمب يا راع البنز) وطبعاً اخوكم لبق الحاصل انا ما نزلت ، مش تكبراً ولا حاجة بس المنطق هو إلى وقفني وهو إلى يبغاني، يتفضل حضرتة وينزل من موترة ويجيني مو انا إلى اروحلة ، تخيلو إبش قالى ("ليه رابط الحزام") ماصدقت كلامة وبعدين الرجال ما أعرفة ، عشان اقول ممكن يمزح معي في الأول كنت بأرد علية رد قاسي ، لكن فكرتبسرعة وقلت لنفسي ياولد رد على قد السؤال / لأنة موجود بالموتر وربطة ،وبإبتسامة تدل على اني واحد اهبل ما هو عارف ليش رابط هالحزام (إلى هو انا) عشان ما حد يفهمني غلط ، قالى لا انا شايفك من بعيد وانت اول ما تحركت من عند الصالة ما كنت رابط الحزام (ياسلام) ما كنت رابط الحزام ، "ولمن بغيت تسرع ربط الحزام ،"
واكلم نفسي " والله بلشة ذا العسكري وش ارد علية ولسة ماسكن اعصابي لحد الحين" واكلم نفسي شكلة عمرة ما اخذ دورة عن السلامة المرورية ولا قد سمع بها ، ولو عطيتة الرخصة اتحدي ان يعرف يقرأ اسمي الثلاثي صح بدون ما يخطي باللفظ ، المقصد رديت على قد السؤال وحلفت له هل لمن وقفتي كنت مسرع " قالي لا بس تنبي تسرع ، ولمن شفتني بالمراية هديت (وحلفتلة والله ما طالعت وراء من نزلت قريبنا للصالة عشان اخاف منك ) ولمن شافني ملكع وماني سايب حقي ردلي وقال ( لا تعودها وفك الحزام عشان لا تسرع) .

هي بالله عليكم واحد زي هذا في مكان مسؤول عن ارواح البشر وسلامتهم في الطرقات وهذة ثقافتة وش تبونا نصير (لا تعلق)

طيب في وحدة اسخم منها / وهذة مهيب بعيدة قبل 8 سنين وبالرياض مرة كان عندي موضوع يبيلة مراجع قلت ازور مكتبة الملك فهد الوطنية والكل يعرفها ، وقفت موتري ونزلت ودخلت المكتبة وما إلا اخونا السيكوتري (رجل الأمن) يقولي على وين وين داخل يالحبيب / رديت وقلت لة داخل للمكتبة تدرون إيش قالي // ممنوع /// للأكادميين فقط انت أكاديمي // وربي لو سألتة وش معني هالكلمة ما عرفها // بس اب أعرف مين إلى قالة تقول هالكلمة لأي احد يبي يدخل للمكتبة //

اقسم بالله وما إنكم حلفتوني كنت حأطق من جوانبي وكا شوي إلا الله وبينفجر لى شمبر راسي/
والله لو إني (أمي) ما أعرف اقرأ وأكتب ولا من جماعتة لكان دخلني المكتبة ،

يعني واحد زي هذا الشخص انا ما ألومة لكن الوم الحيـ....... إلى حطة عند البوابة وما أعطاة خلفية عن وظيفتة بالظبط .

المقصد /
المفترض ان المحل التجاري إلى قاعد يروج لهالأجهزة يحط ورقة تفيد بأن الأجهزة هذة مصرح لة ببيعها اولا ومن ثم إذا تحتاج إلى تصرح ولا لا ، ومن ثم يطلب منك تعبي إستمارة طلب تصريح او طلب إستخدام ومن ثم يتم بيع لك الجهاز وتركيبه بالسيارة بعد الحصول على الموافقة للطلب، وطبعاً لازم تدفع فلوس ثمن هالخدمة .
هذا إذا فعلا يتم تصريح هالأجهزة .
انا في الحقيقة ما ادري انو في اجهزة تباع بالعلن (اي بالمحلات التجارية)

لكن المفروض شيئ الواقع شيئ آخر اً . الله يصلح الحال بس ... ما اقول إلا الله يسخر لنا البطانة الصالحة ويصلح الحال بس ...:(

وعجبي ، وارحبوا

ضرماوي مووت
15/02/2008, 01:52 PM
اخوي دايم اركب الانتل داخل المدينه وامر من تفاتيش ولا يقولون شي
خاصة اذا كان عللى طريق مكاشيت مثل ماقال اخوي في الرد الاول
بس يجيك واحد نذل ويصادره ولاتقدر تقول له شي لان يحق له مصادرة الجهاز

راعي بيشة
15/02/2008, 02:06 PM
أما يحق لك تطالب العسكري بورقة

فتكفى لا توهق الرجال

المميـز
17/02/2008, 03:16 AM
على كثر اعضاء مكشات

وعلى كثر اللي ردوا ومروا على الموضوع

مافي ولا واحد منهم رجل امن :d

انا سامع كلام قبل كم اسبوع يقولون انهم سمحوا استعمال الكنوود بالطرق والبر بس !

ولا ادري عن صحة هذا الكلام

وقبل 4 سنوات كنت جالس عند احد الزملاء نقيب بالمرور وسألته عن الاريل .. ليش يصادر عند التفاتيش ؟؟؟؟

استغرب من كلامي وقال مايصادر اذا مافيه جهاز ( يعني يقصد مجرد منظر )

واستدعى عسكري واسأله قاله انتم تصادرون الاريل ؟؟

رد العسكري وقال / ايه نعم

النقيب / من اللي اعطاك امر بهدا ؟

العسكري / الاريل ممنوع ... هذا اللي اعرفه بدون امر

وش رايكم بالقصه :d

فأنا اطلب من اي عضو او زائر يمر على هذا الموضوع / ان يضع لنا تعميم منع الجهاز او تعميم سماح استعمال الجهاز على الطرق السريعه والبر

واسف على الاطاله

وشكرا على الموضووع المفيد

مش مش بريدة
20/02/2008, 09:42 AM
والله يابن الحلال

اذا اخذوا الجهاز منك امسحه من دماغك

ودورغيره

لكن الانتل لا مشكلة فيه

انا صادروا من الجهاز بالشرقيه قبل كم شهر
ولا عاد شفته

يقول المثل
( مــن خــاف ســلــم )

اسأل الله لكم التوفيق

الخيال2006
21/02/2008, 07:48 AM
يارجال حتى خارج السعودية طلعت فيه ولا نزلت الاريل من يوم ركبته على السياره

عاشق النداوي
21/02/2008, 01:08 PM
انا ثلاث مرات يوقفني تفتيش والجهاز معي ويفتش داخل الموتر ويشوفه ولا يقول شي الي اخبره على مواتر البر مو ممنوع اما السيارات الصغار ممنوع وذا اخذ الجهاز لاتخليه خله يعطيك موقع المركز الي يستلم فيه واسمه هو وورقه انه اخذ الجهاز عشان تروح تتطالب فيه وياخذون تعهد عليك بس اهم شي ماياخذه هووو وسلامتكم

برق بن رعد
25/02/2008, 05:42 PM
أولا اشكر جميع الإخوان
وأعتذر عن تاخري في تقديم الشكر لهم بسبب مشاغل الحياة

على حسب مزاج الي يوقفك

بس نظاما ممنوع داخل المدن باتاتاً
بس برى المدينة وسع صدرك وأنا شخصيا تم توقيفي عن تفتيش صلبوخ ونشبلته (ترجيته) إلين مشاني

كن حذر شل الانتل عند مسكك للخطوط وسلامتك,,,,,,,,,,,,,

يشرفني زيارتك للموضوع وجزاك الله خيرًا على الاضافة
وماذبحنا الا المزاجية

برق بن رعد
25/02/2008, 05:51 PM
والله شف يحق لك أنك تطالب العسكري بورقة رسمية ولا سيما أن بعضهم ياخذه له أو ويعطيه قريبه .
وأذكر أن المسألة هذي اختلفوا فيها الشباب وبعضهم قال يصادر إذا كان على سيارة صغيرة فقط وإذا كان على جيب ما يصادر .
وبعضهم قال يصادر في جميع الحالات .
لكن أفضل شيء صرح الجهاز وريح بالك .

لكن عندي سؤال هل ممكن يركب بعيد المدى على السيارة ؟

هذي المصيبة ان بعضهم ياخذه له او لأحد زملاءه

اخوي اخبر بعيد المدى التوجيهي ممنوع بكل الاحوال ولااستيشن العادي
عادي تركبه حتى في الرياض والاستقعاد وارد في كل الاحوال وقد استقعدولي على سكين صغيره من النوع الي تنثني حصلوها في درج السيارة

المصيبة هي الاستقعاد اذا حطك العسكري براسه

مره عند الفروسيه مركب الانتل والكنود حقي مع اخوياي قلتلهم اسبقون ادري ان عسكري يبي يقفن عشان الحطب الزبده وقفن الرخصه والاستماره
قال الاريل وراك مركبه (اي اريل يابوا تلفزيون ولاا وش :))قلت ايهابكشت ومركبه قال فكه قلت ليش ممنوع قال لاتخلين اصادر الجهاز قلت فتش اذالقيت الجهاز خذوه المهم فكيتوه وقال جبه قلت لالا اعفطوه واكسروه ولا اعطيك اياه (ياخذه ولا يسلموه للمرور او الشرطه:() المهم قال رح ولا عاد تعوده بعد استقاعاد

(حاط ابو 35ريال برا والاصلي مغبا):)

:) مزبن الجهاز مع اخوياك واستقعدت انت للعسكري ههه:D

العقاب
04/03/2008, 12:23 AM
بكل بساطه :
1 - اذا معك جهاز مكالمات ومسكتك الشرطه يصادره ويكتب محظر بذلك ويعطيك نسخه كربونيه من المحظر وبهد ذلك تراجع المركز وتغرم 2000 ريال ريال لعدم تقيدك بالانظمه ولا يحق لك المطالبه بالجهاز . ( هالكلام حسب بنود النظام في موقع هيئة الاتصلات وتقنية المعلومات )
2- اذا كان معك تصريح من هيئة الاتصلات لا يمكن احد يتعرضك باي شكل من الاشكال ويمكنك تضع انتل 4 متر وتتمشى داخل الرياض ما احد يقول لك شي

برق بن رعد
19/03/2008, 06:48 PM
الي اعرفه ان الاجهزه ممنوعه حتى بيعها ممنوع
واذا عندك جهاز ان شاء الله ما يصادرونه......

شرفتني زيارتك للموضوع وجزاك الله خيرًا على الاضافة

بلاك في الاريل بس ولا مافي احد بيفتشك يعني. الله لا يهينك لا صرت ناصي
البلد نزل الاريل عز الله لو اني مجمع الارائل الي راحت علي كان شطبت عمارة
من دورين هههههههههه غصب ننمسك دام ان الارائل تقال ضغط عالي

ياخوي انت فكر في الأسئله الي كتبتها الجهاز ليش ممنوع اول شي هو ليس من انواع المخدرات او الأسلحه الممنوعه القنوات التي فيه مفتوحه غير مشفره الجهاز نضامي 100/100بس ليش منوعه الضاهر ضغطت عليهم شركة الأتصالات يوم شافوا الناس توجهم الى الكنود قالوا خلونا نحطلهم خدمه اضغط وتحدث :D

يا إخواني حنا كل شيئ عندنا .....ممنوع .... ممنوع.... اي جديد ممنوع /قبل 30 سنة طلعت برا عند بيتنا في الرياض وتوني جيت من أمريكا وجبت معاي زلاجة خشبية على كفرات إلى يلعبون بيها الصبية ، وكنت العبها في الشارع فأستوقفني رجل الدورية وزهمني وقال وش ذا إلى معك // تدرون وش رديت قلت لة (إسكيت بورد) طبعا بالعربي (اسكيت بورد) قالي ممنوع وهو اصلا مخصص للشارع والأماكن المفتوحة . طيب تقولو إني مبالغ .

طيب خذو هاذي ووالله إني ما أكذب عليكم // تتذكرون ايام الفلفو سيارت الفلفو الجديدة حقت المرور ايه ذيك الأيام ، ادري بتقولون وش ذا الشايب // القصة/ نزلت احد الأقارب للمطار وذيك الأيام في جدة عروس البحر الأحمر ،ايام الفلفوهات الجديدة إلة توها صارفينها لرجال المرور ، الحاصل رابط الحزام وماشي في طريقي وإلا ما اشوف إلا الفلفو مشغل وناناته وانوارة ويكلم بالمقرفون (لبق على جمب يا راع البنز) وطبعاً اخوكم لبق الحاصل انا ما نزلت ، مش تكبراً ولا حاجة بس المنطق هو إلى وقفني وهو إلى يبغاني، يتفضل حضرتة وينزل من موترة ويجيني مو انا إلى اروحلة ، تخيلو إبش قالى ("ليه رابط الحزام") ماصدقت كلامة وبعدين الرجال ما أعرفة ، عشان اقول ممكن يمزح معي في الأول كنت بأرد علية رد قاسي ، لكن فكرتبسرعة وقلت لنفسي ياولد رد على قد السؤال / لأنة موجود بالموتر وربطة ،وبإبتسامة تدل على اني واحد اهبل ما هو عارف ليش رابط هالحزام (إلى هو انا) عشان ما حد يفهمني غلط ، قالى لا انا شايفك من بعيد وانت اول ما تحركت من عند الصالة ما كنت رابط الحزام (ياسلام) ما كنت رابط الحزام ، "ولمن بغيت تسرع ربط الحزام ،"
واكلم نفسي " والله بلشة ذا العسكري وش ارد علية ولسة ماسكن اعصابي لحد الحين" واكلم نفسي شكلة عمرة ما اخذ دورة عن السلامة المرورية ولا قد سمع بها ، ولو عطيتة الرخصة اتحدي ان يعرف يقرأ اسمي الثلاثي صح بدون ما يخطي باللفظ ، المقصد رديت على قد السؤال وحلفت له هل لمن وقفتي كنت مسرع " قالي لا بس تنبي تسرع ، ولمن شفتني بالمراية هديت (وحلفتلة والله ما طالعت وراء من نزلت قريبنا للصالة عشان اخاف منك ) ولمن شافني ملكع وماني سايب حقي ردلي وقال ( لا تعودها وفك الحزام عشان لا تسرع) .

هي بالله عليكم واحد زي هذا في مكان مسؤول عن ارواح البشر وسلامتهم في الطرقات وهذة ثقافتة وش تبونا نصير (لا تعلق)

طيب في وحدة اسخم منها / وهذة مهيب بعيدة قبل 8 سنين وبالرياض مرة كان عندي موضوع يبيلة مراجع قلت ازور مكتبة الملك فهد الوطنية والكل يعرفها ، وقفت موتري ونزلت ودخلت المكتبة وما إلا اخونا السيكوتري (رجل الأمن) يقولي على وين وين داخل يالحبيب / رديت وقلت لة داخل للمكتبة تدرون إيش قالي // ممنوع /// للأكادميين فقط انت أكاديمي // وربي لو سألتة وش معني هالكلمة ما عرفها // بس اب أعرف مين إلى قالة تقول هالكلمة لأي احد يبي يدخل للمكتبة //

اقسم بالله وما إنكم حلفتوني كنت حأطق من جوانبي وكا شوي إلا الله وبينفجر لى شمبر راسي/
والله لو إني (أمي) ما أعرف اقرأ وأكتب ولا من جماعتة لكان دخلني المكتبة ،

يعني واحد زي هذا الشخص انا ما ألومة لكن الوم الحيـ....... إلى حطة عند البوابة وما أعطاة خلفية عن وظيفتة بالظبط .

المقصد /
المفترض ان المحل التجاري إلى قاعد يروج لهالأجهزة يحط ورقة تفيد بأن الأجهزة هذة مصرح لة ببيعها اولا ومن ثم إذا تحتاج إلى تصرح ولا لا ، ومن ثم يطلب منك تعبي إستمارة طلب تصريح او طلب إستخدام ومن ثم يتم بيع لك الجهاز وتركيبه بالسيارة بعد الحصول على الموافقة للطلب، وطبعاً لازم تدفع فلوس ثمن هالخدمة .
هذا إذا فعلا يتم تصريح هالأجهزة .
انا في الحقيقة ما ادري انو في اجهزة تباع بالعلن (اي بالمحلات التجارية)

لكن المفروض شيئ الواقع شيئ آخر اً . الله يصلح الحال بس ... ما اقول إلا الله يسخر لنا البطانة الصالحة ويصلح الحال بس ...:(

وعجبي ، وارحبوا

كفيت ووفيت اخي الكريم وشرفتني زيارتك للموضوع وجزاك الله خيرًا على الاضافة

اخوي دايم اركب الانتل داخل المدينه وامر من تفاتيش ولا يقولون شي
خاصة اذا كان عللى طريق مكاشيت مثل ماقال اخوي في الرد الاول
بس يجيك واحد نذل ويصادره ولاتقدر تقول له شي لان يحق له مصادرة الجهاز

أما يحق لك تطالب العسكري بورقة

فتكفى لا توهق الرجال

تشرفت بزيارتك

على كثر اعضاء مكشات

وعلى كثر اللي ردوا ومروا على الموضوع

مافي ولا واحد منهم رجل امن :d

انا سامع كلام قبل كم اسبوع يقولون انهم سمحوا استعمال الكنوود بالطرق والبر بس !

ولا ادري عن صحة هذا الكلام

وقبل 4 سنوات كنت جالس عند احد الزملاء نقيب بالمرور وسألته عن الاريل .. ليش يصادر عند التفاتيش ؟؟؟؟

استغرب من كلامي وقال مايصادر اذا مافيه جهاز ( يعني يقصد مجرد منظر )

واستدعى عسكري واسأله قاله انتم تصادرون الاريل ؟؟

رد العسكري وقال / ايه نعم

النقيب / من اللي اعطاك امر بهدا ؟

العسكري / الاريل ممنوع ... هذا اللي اعرفه بدون امر

وش رايكم بالقصه :d

فأنا اطلب من اي عضو او زائر يمر على هذا الموضوع / ان يضع لنا تعميم منع الجهاز او تعميم سماح استعمال الجهاز على الطرق السريعه والبر

واسف على الاطاله

وشكرا على الموضووع المفيد

والله يابن الحلال

اذا اخذوا الجهاز منك امسحه من دماغك

ودورغيره

لكن الانتل لا مشكلة فيه

انا صادروا من الجهاز بالشرقيه قبل كم شهر
ولا عاد شفته

يقول المثل
( مــن خــاف ســلــم )

اسأل الله لكم التوفيق

يارجال حتى خارج السعودية طلعت فيه ولا نزلت الاريل من يوم ركبته على السياره

انا ثلاث مرات يوقفني تفتيش والجهاز معي ويفتش داخل الموتر ويشوفه ولا يقول شي الي اخبره على مواتر البر مو ممنوع اما السيارات الصغار ممنوع وذا اخذ الجهاز لاتخليه خله يعطيك موقع المركز الي يستلم فيه واسمه هو وورقه انه اخذ الجهاز عشان تروح تتطالب فيه وياخذون تعهد عليك بس اهم شي ماياخذه هووو وسلامتكم

بكل بساطه :
1 - اذا معك جهاز مكالمات ومسكتك الشرطه يصادره ويكتب محظر بذلك ويعطيك نسخه كربونيه من المحظر وبهد ذلك تراجع المركز وتغرم 2000 ريال ريال لعدم تقيدك بالانظمه ولا يحق لك المطالبه بالجهاز . ( هالكلام حسب بنود النظام في موقع هيئة الاتصلات وتقنية المعلومات )
2- اذا كان معك تصريح من هيئة الاتصلات لا يمكن احد يتعرضك باي شكل من الاشكال ويمكنك تضع انتل 4 متر وتتمشى داخل الرياض ما احد يقول لك شي

Man. United
21/03/2008, 10:03 PM
المفروض الاجهزة اللاسلكية ماتمنع داخل المدينه او خارجها،والمفروض من هيئة الاتصالات تساعد الناس على استخراج تصاريح لهم بيسر وسهولة وكذلك بناء محطات مراسلة خاصة كما في الامارات انا سمعت انه عندهم انواع من المحطات لهواة الاسلكي فقط،بعدين لية الدوريات تمنع الاجهزة مو اجهزتهم مشفرة ولااحد بيدخل عليهم ، احنا بنبقى وراء والعالم يتطور في نظم الاتصالات. بعدين اش الفرق لما واحد بيراسل من جهازه والا بيتكلم من جواله . الاتصالات عندهم خدمة حول ، كذلك خدمة برافو ولو جينا في النهاية وحسبناها نحصل انها تساوي االاجهزة اللاسلكية في الارسال والاستقبال.... بس ماادري لية الناس حاطين راسهم بالاجهزة هذه بالتحديد! بعدين اذا كانت الاجهزة على قولهم بتشوش عليهم في بدائل تمنع التشويش الحين العالم تطور في الاجهزة وصار لكل مشكلة حل بس عندنا لازلنا ندور للمشاكل ونتصور انها مالها حل.... انا اشوف ان المشاكل هذه في المدن الكبرى فقط لكن في مناطق المملكة الاخرى راسل وماعندك احد!

برق بن رعد
08/04/2008, 12:15 AM
المفروض الاجهزة اللاسلكية ماتمنع داخل المدينه او خارجها،والمفروض من هيئة الاتصالات تساعد الناس على استخراج تصاريح لهم بيسر وسهولة وكذلك بناء محطات مراسلة خاصة كما في الامارات انا سمعت انه عندهم انواع من المحطات لهواة الاسلكي فقط،بعدين لية الدوريات تمنع الاجهزة مو اجهزتهم مشفرة ولااحد بيدخل عليهم ، احنا بنبقى وراء والعالم يتطور في نظم الاتصالات. بعدين اش الفرق لما واحد بيراسل من جهازه والا بيتكلم من جواله . الاتصالات عندهم خدمة حول ، كذلك خدمة برافو ولو جينا في النهاية وحسبناها نحصل انها تساوي االاجهزة اللاسلكية في الارسال والاستقبال.... بس ماادري لية الناس حاطين راسهم بالاجهزة هذه بالتحديد! بعدين اذا كانت الاجهزة على قولهم بتشوش عليهم في بدائل تمنع التشويش الحين العالم تطور في الاجهزة وصار لكل مشكلة حل بس عندنا لازلنا ندور للمشاكل ونتصور انها مالها حل.... انا اشوف ان المشاكل هذه في المدن الكبرى فقط لكن في مناطق المملكة الاخرى راسل وماعندك احد!

اخي الكريم
شرفتني زيارتك للموضوع وكلامك سليم 100% حنا ندقق على الاشياء البسيطة ونتساهل في الاشياء الصعبة

HZ1JD
14/04/2008, 11:43 AM
سلام عليكم
اذكر لكم قصة
وانا راجع من البر يوم الاحد بالظبط وقفني المرور على طريق الصمان
سلام عليكم ... وعليكم السلام
الرخصة والاستمارة
ابشر ابشر تفضل
ليه مركب ثلاث اناتل؟
وقتها ماعرفت ارد عليه قلتله : ياخوك وش دعوة تسألني عن الاناتل حقتي
قالي جاوب على قد السؤال ليه مركب ثلاث اناتل ؟
قلتله الصراحة الصراحة ياخوي حقت اجهزتي فيها شي؟
قالي ايه فيها شي لازم اصادر الاجهزة
قلتله قبل لاتصادر وتاخذ اتأكد لو مصرحة
قالي وين التصريح
قلت تفضل شف
شافه وقال حتى ولو بسحب الجهاز يعني بسحبه
قلتله ترا وربي انت اللي بتضر لو سحبته ومعي الترخيص
قالي خلاص خلاص بس لا اشوفك مرة ثانية وانت مركب الاجهزة
قلتله بكيفك؟
قالي ايه كل تبن
قلتله ان شاء الله
ومن يومها صرت معاند ومابي اخذ الترخيص معي من كثر القهرررررر !!
ترا في البر عادي تشيله بترخيص ولا من دون
بس يوم انك تدخل المدينة اقفل الجهاز وفكه وخبيه وفك الانتل
73 حارة للجميع

يكشت بفورد
15/04/2008, 03:01 AM
أنا في واحد من الشيبان معه جهاز بعيد المدى

مركبه على جيب وما عمره فكه

في المدينة او في الطرق اوفي البر

الرهيب2000
17/04/2008, 03:04 AM
من اكثر من سنتين مركب الجهاز والأنتل لارسن الأسودالطويل ولا يوم فكيته داخل الرياض او خارج الرياض وعند اي تفتيش امر بالطرق السريعه والله مانزل الآريل من مكانه ولا فيه ولاعسكري حتى قالي وين الرخصه والأستماره
او سأل وش ذا الأنتل وصلبوخ وام الجماجم كاني جيتهم 100مره فهي شويه ولا احد تكلم
استغرب من كلامكم هذا
اللي اسمع انهم قشران على طريق الصمان
اما غيره ياناس وسط الرياض واوقات متأخره بالليل ماحد كلمني

مخاوي الذيابه
17/04/2008, 03:37 AM
يا جماعه السالفه و ما فيها أن الشغله تعتمد على مزاج العسكري ...

بإختصار ...

فارس العمور
17/04/2008, 09:38 PM
اذا كان العسكري رخمه لحجي بيسحبه

اذا رجال محترم مارح يتدخل بمثل هذي الاشياء خصوصا خارج المدينه

بعدين للمعلوميه عند العسكر اوامر شفهيه !! انهم مايأخذونها من البدو ومن تبدو عليهم البداوه وسيارات البر

والله يسود وجيهم ان اخذوها وهي لاتظر ولا تؤثر على شي

برق بن رعد
25/04/2008, 11:36 PM
سلام عليكم
اذكر لكم قصة
وانا راجع من البر يوم الاحد بالظبط وقفني المرور على طريق الصمان
سلام عليكم ... وعليكم السلام
الرخصة والاستمارة
ابشر ابشر تفضل
ليه مركب ثلاث اناتل؟
وقتها ماعرفت ارد عليه قلتله : ياخوك وش دعوة تسألني عن الاناتل حقتي
قالي جاوب على قد السؤال ليه مركب ثلاث اناتل ؟
قلتله الصراحة الصراحة ياخوي حقت اجهزتي فيها شي؟
قالي ايه فيها شي لازم اصادر الاجهزة
قلتله قبل لاتصادر وتاخذ اتأكد لو مصرحة
قالي وين التصريح
قلت تفضل شف
شافه وقال حتى ولو بسحب الجهاز يعني بسحبه
قلتله ترا وربي انت اللي بتضر لو سحبته ومعي الترخيص
قالي خلاص خلاص بس لا اشوفك مرة ثانية وانت مركب الاجهزة
قلتله بكيفك؟
قالي ايه كل تبن
قلتله ان شاء الله
ومن يومها صرت معاند ومابي اخذ الترخيص معي من كثر القهرررررر !!
ترا في البر عادي تشيله بترخيص ولا من دون
بس يوم انك تدخل المدينة اقفل الجهاز وفكه وخبيه وفك الانتل
73 حارة للجميع

مصيبتنا من مزاج العسكري وانا خوك
ولا حظ المتخلف تقوله معي تصريح يقول بسحبه
والله مدر متى بنتطور
الف شكر على المشاركة

راعي صيد.
26/04/2008, 08:17 PM
بلاش كلام سياسه

برق بن رعد
16/05/2008, 07:25 PM