المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلام كبير للسر الكبير من اخوكم مدرب مدربين بادى مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
05/02/2008, 01:21 AM
لقد اطلعت على حواراتك وافكارك وانا سعيد جدا بها واشكرك على اخلاصك وتعاونك وجزاك الله خيرا واريد ان اتعاون معكم فى تدريب الطلاب لكى يصبحوا مدربين وارحب بكم وبطلابكم فى مدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية على ساحل البحر الاحمر ايضا وعلى استعداد للاجابة على استفساراتكم او ما يصعب عليكم من استفسارات ويشرفنى معرفتكم مع العلم اننى عملت اكثر من 10 سنوات فى جدة فى تدريب الغوص بجميع مستوياته وتركت جدة فى عام 1995 ميلادى وكانت اجمل الايام
اخوكم مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى
الغردقة جمهورية مصر العربية
تليفون جوال 002 0123217159
بريد اليكترونىmustafacd16@hotmail.com (اليكترونىmustafacd16@hotmail.com)

هوا بحري
05/02/2008, 01:58 AM
حياك الله أخي الفاضل وأهلاً وسهلاً بك وبأشقاءِنا

من جمهورية مصر في مكشات الجميع ... ‘‘ منتديات مكشات ’’

وإن شاء الله تفيدنا ونفيدك بكل ما نستطيع

وسلامك للسرالكبير ... سلام لنا جميعاً

كأعضاء مكشات
تحــياتي

غواصة الشمال
05/02/2008, 02:06 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images61/mk55372_9a32f18227.gif

تعليق رووووعة لموضوع جديد من عضو جديد
اسعدنا تواجدكم معنااااا
أختكم
غواصة الشماااااال

jeedawi
05/02/2008, 02:20 AM
حياك الله يا كوتش مصر كلها

أكيد حنستفيد من خبرة كبيرة زيك

خدوني معاكم
05/02/2008, 08:03 AM
استادي تحية طيبه وعطره لك ولكل الاصدقاء
مع تحياتي
علي الدبيسي

خدوني معاكم
05/02/2008, 08:23 AM
اخواني اعضاء وزوار منتدى مكشات
احب ان اقول كلمة حق وعرفان للمدرب القدير مصطفى الصياد والذي له الفضل الاكبر في حياتي كمدرب غوص ومدرب اسعافات اولية فهو قدير بمعتى الكلمة من كفائه وتمكن من التريب واخلاق عالية وابتسامة لاتفارق وجهه الجميل . فلقد اصبحت مدرب بفضل الله وبفضل مجهوداته العظيمة وذلك قبل حوالي عشر سنوات . واصدقكم القول والله على مااقول شهيد.
مع تحياتي للجميع
مدرب غوص واسعافات اولية
علي حسن الدبيسي
المملكة العربية السعودية
المنطقة الشرقية

Abdullatif
05/02/2008, 10:21 AM
حياك الله أخونا العزيز و نتشرف بمعرفتك

ترتيب
05/02/2008, 10:37 AM
حياك الله واحترام كبير للك
اخونا (خذوني معاكم ) مدرب بفضل الله وبفضل مجهوداته بل نقول مدرب بفضل الله ثم بفضل مجهوداته
للتنبيه

ابو نوف 200029
05/02/2008, 01:00 PM
مرحبا بك في الخيمة ونتشرف بمعرفتك والشباب ماقصرو رحبو بك ترحيب حار جداااا اخوك ابو نوف

احمدوعبود
05/02/2008, 01:13 PM
سلام كبير للصياد الكبير
منور ياعم والبيت بيتك

غواص الوجه
05/02/2008, 02:26 PM
أهلا و سهلا بمدرب مدربي بادي الكبير ..

أهلا بكم رافدا قويا في دفع مسيرة هذا المنتدى للأمام

محب صيد السمك
05/02/2008, 02:41 PM
حيا الله الصياد الكبير ومرحبا بك في منتداك ...

كونكوردالبحر
05/02/2008, 03:41 PM
مرحبا بمدربنا ومعلمنا واستاذنا الكبير مصطفى الصياد .. والله لقد سعدت كثيرا عندما رايت موضوعك وانشرح له الصدر .. اخيرا استاذنا الكبير معنا في الخيمة البحرية .. كلمت حق يجب ان تقال وقد قالها قبلي الاخوان :
من لم يتعلم على يد الصياد فقد فاته الكثير .. ايام جميلة قضيتها معه في الغردقة ويشرفني ان كنت احد طلابه وهو وسام اعتز به فلقد وجدت العلم والتدريب والكفاءه وحبه للخير وابتسامته التي لاتفارقه .. حياك الله ابو شادي ولنا لقاء قريب معك ان شاء الله .. ابنكم ابو شهد

الحاكم الأول
05/02/2008, 03:57 PM
برحبا بك بين اخوانك

وإن شاء الله تفيد وتستفيد .

وشهادة الاخوان فيك تكفينا ،،

وقدرك أكبر مما تسطره الكلمات .

barracuda
05/02/2008, 06:06 PM
اهلا وسهلا مدربنا الغالي
وهذا شرف لنا كأعضاء في المنتدى الغالي

المحتسب
05/02/2008, 07:40 PM
أهلا وسهلاً بك أخي مصطفى الصياد وبيض الله وجهك على عرضك السخي ومساعدتك لأخوانك فيما يشكل عليهم من أمور خاصة بعالم الغوص وتمنيت لو أنني التقيت معك يوماً ما كي أكون تلميذاً بين يديك في تعلم الغوص

محبك المحتسب

waleed_458
05/02/2008, 07:45 PM
حياك الله مدرب مدربي بادي مصطفى الصياد
مرحباً بك في الخيمة

غواص الشمال
05/02/2008, 09:42 PM
أهلاً وسهلاً ومرحبـــــــــاً بك ياكابتن/ مصطفى شرفتنا وأتمنى أن أتعرف عليك فلقد سمعت عن طيبك ونُبل أخلاقك الكثير من الكبتن/ فهد العقبي أحد المدربين المتميزين ،

http://www.freestyleorchidea.cz/images/hi_produkty/0279_virgin_mary.jpg

السرالكبير
17/02/2008, 11:44 PM
ماهو جديدك أخي الفاضل.............وكيف الاجواء لديكم في مصر(هل غادركم البرد)؟؟؟.....................وفقك الله ورعاك

صياد الرياض
18/02/2008, 12:47 AM
اهلا وسهلا فيك بين طلابك واحبابك اخوك في الله ابوهمام

الصياد 1
18/02/2008, 02:35 AM
حياك الله أخي الفاظل والاستاذ الكبير مصطفى الصياد شرفتنا وأنرت خيمتنا ونسال الله أن ينيرنا بعلمك وخبرتك في عالم الغوص وأجرك على الله العزيز القدير وننتضر جديدك حفضك الله ورعاك

السرالكبير
28/05/2008, 02:05 AM
اخي الكريم المدرب الكبير والقدير واحد صانعي رياضة الغوص في العالم العربي....................ماهي أخر اخباركم؟؟ومتى ستعقد لديكم أقرب دورات للمدربين؟؟............والله يرعاك ويحفظك

habshan
28/05/2008, 03:46 PM
حياك الله وبيارك .. أخي الكريم مصطفى الصياد
بين اخوانك وطلابك اسعدنا انضمامك لهذا المنتدى الكريم
واتمنى ان نستفيد من علمك الكبير

وفقك الله اينما كنت .. مع كل الحب والتقدير لشخصك الكريم

m3zoog
28/05/2008, 07:52 PM
أهلن بالكابتن الكبير

منور مكشات

ان شالله نستفيد منك قد مانقدر

paroot
28/05/2008, 08:24 PM
متىا لدورات ياكابتن وكم الاسعار ياليت ترد علينا عاجلا وشكرا لك

مصطفى الصياد
28/05/2008, 09:10 PM
ماهو جديدك أخي الفاضل.............وكيف الاجواء لديكم في مصر(هل غادركم البرد)؟؟؟.....................وفقك الله ورعاك
اخى الفاضل الكبير السر الكبير آسف للتأخير فى الرد عليك مع تمنياتى لك ولكل غواصين السعودية بالخير والصحة والعافية والتمتع بأسعد الاوقات تحت الماء ، الجو جميل جدا الان فى الغردقة وأكثر من رائع اما عن الجديد فأنا فى انتظار التعاون معكم فى دورات المدربين فى جو تعليمى هادئ ودورات باللغتين العربية والانجليزية ومواد مترجمة لكل ما يحتاجه الطالب ونجاح مضمون باذن الله وسعر منافس وأنا وفقنا الله جميعا لمافيه ازدهار الغوص والحياة البحرية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى
جوال 0020123217159
بريد اليكترونى mustafacd16@hotmail.com (mustafacd16@hotmail.com) ويمكن زيارة موقع شركتنا على النت ًwww.emperordivers.com

مصطفى الصياد
28/05/2008, 09:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا على اهتمامكم بمواعيد دورات اعداد المدربين لدينا واشاء الله نكون عند حسن ظنكم اما مواعيد الدورات فهى كالاتى : 4-13 يونيو 17-25 يوليو و4-12 سبتمبر و16-24 سبتمبر و28-سبتمبر الى 5 ديسمبر مع ملاحظة أن الاختبار فى اليوم التالى لاخر يوم فى الدورة ومطلوب الحضور على الاقل 4 ايام قبل بدأ الدورة لمراجعة العلوم الظرية والقوانين وأن الدورات يتم تدريسها باللغتين العربية والانجليزية مع وجود تراجم عربية لكل ماتحتاجه وسوف تكون الاسعار منافسة جدا وتليفونى الجوال هو 0020123217159 وبريدى الاكترونى هو mustafacd16@hotmail.com (mustafacd16@hotmail.com)
وشكرا وآسف على التأخير فى الرد
اخوكم مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى

مصطفى الصياد
28/05/2008, 09:25 PM
أهلن بالكابتن الكبير

منور مكشات

أهلا وسهلا وحياكم الله وشكرا جزيلا على ترحابك الرقيق بى وانا سعيد جدا بوجودى بين غواصين السعودية الاعزاء جدا على نفسى ويسعدنى رؤياكم فى الغردقة
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى
جوال 0020123217159
بريد اليكترونى mustafacd16@hotmail.com (mustafacd16@hotmail.com)

مصطفى الصياد
28/05/2008, 09:28 PM
أهلن بالكابتن الكبير

منور مكشات

اخى الفاضل
اشكرك جدا على ترحابك بى وانا سعيد جدا بعائلة مشكات وجوها الجميل المتواصل وبما فيه من حب واخلاص وشعر طيب بين الاعضاء وتعاون ويسعدنى أن اكون فرد فى هذه العائلة
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى

مصطفى الصياد
28/05/2008, 09:32 PM

اخى الكريم
شكرا لك على ترحابك بى وعلى شعورك الطيب وأنا سعيد جدا بتواصلى مع الاخوة الاعزاء فى السعودية
وعلى روح الاخوة الموجودة بين أعضاء عائلة مشكاة برعاية الاخ الكبير السر الكبير هذا اكثر من رائع وشكر
اخوك
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى

مصطفى الصياد
29/05/2008, 12:09 AM
مرحبا بمدربنا ومعلمنا واستاذنا الكبير مصطفى الصياد .. والله لقد سعدت كثيرا عندما رايت موضوعك وانشرح له الصدر .. اخيرا استاذنا الكبير معنا في الخيمة البحرية .. كلمت حق يجب ان تقال وقد قالها قبلي الاخوان :

من لم يتعلم على يد الصياد فقد فاته الكثير .. ايام جميلة قضيتها معه في الغردقة ويشرفني ان كنت احد طلابه وهو وسام اعتز به فلقد وجدت العلم والتدريب والكفاءه وحبه للخير وابتسامته التي لاتفارقه .. حياك الله ابو شادي ولنا لقاء قريب معك ان شاء الله .. ابنكم ابو شهد

اخى الحبيب ابو شهد اشكرك جدا على كلماتك العذبة الرقيقة واننى اعتز بك وبالاخ ابوعاصم وكل غواصى تبوك وما جاورها واننى فى الحقييقة لا أجد كلمات اعبر لك بها عن امتنانى وتقدير
اخوكم
مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
30/05/2008, 12:33 AM
اخى الكريم شكرا على استفساركم ويسعدنى ايضاح تواريخ دورات المدربين كالاتى 4-13 يونيو والاختبار 14/15 يونيو ويليها 16 -25 يوليو والاختبار 26/27 يوليو ويليها 3-12 سبتمبر والاختبار 13/14 سبتمبر ويليها 16-24 اكتوبر والاختبار 25/26 اكتوبر ثم اخر دورة لهذا العام 26 نوفمبر الى 5 ديسمبر والاختبار 6/7 ديسمبر طبعا كلهافى مدينة الغردقة ويجب الحضور 4 ايام قبل بدأ الدورة لمراجعة العلوم النظرية والقوانين والاسعار مريحة ومنافسة جدا ومن الممكن التحدث تليفونيا او على البريد الايكترونى تليفونى هو 002 0123217159 والبريد الايكترونى هو mustaface16@homtmail.com (mustaface16@homtmail.com) نرحب بكم فى اى وقت وشكرا
اخوكم
مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
30/05/2008, 12:41 AM

اخى الكريم
اشكرك على كلماتك الرقيقة وحسن ترحابك بى اننى اشعر بكل الامتنان والمحبة لكل أعضاء هذا الموقع المتميز الذى يعتبر مثل بيت العائلة الكبير والذى يجتمع فيه الكبار والصغار والله احساس جميل وشعور جياش وفقنا الله دائما لما فيه الخير وشكر
اخوكم مصطفى الصياد

سلايل كحيلان
30/05/2008, 12:51 AM
يا مرحبا يا مرحبا ...

نورك غطى ع الكهربا ...

نورت النت كله

مصطفى الصياد
30/05/2008, 12:53 AM
اخي الكريم المدرب الكبير والقدير واحد صانعي رياضة الغوص في العالم العربي....................ماهي أخر اخباركم؟؟ومتى ستعقد لديكم أقرب دورات للمدربين؟؟............والله يرعاك ويحفظك
اخى الكبير السرالكبير

<STRONG><FONT size=3>كم انا سعيد جدا بوجودى فى خيمتكم وفى موقعكم المميز الذى يجمع كل محبى البحر والغوص تحت خيمة واحدة يظلها الاخ الكبر السر الكبير كبير العائلة اما عن الدورات فهى كالاتى 4-13 يونيو والاختبار 14/15 يونيو ويليها 16 -25 يوليو والاختبار 26/27 يوليو ويليها 3-12 سبتمبر والاختبار 13/14 سبتمبر ويليها 16-24 اكتوبر والاختبار 25/26 اكتوبر ثم اخر دورة لهذا العام 26 نوفمبر الى 5 ديسمبر والاختبار 6/7 ديسمبر طبعا كلهافى مدينة الغردقة ويجب الحضور 4 ايام قبل بدأ الدورة لمراجعة العلوم النظرية والقوانين والاسعار مريحة ومنافسة جدا واذا كان هناك مجموعة مثلا من 5 طلاب فان السعر يقل وهكذا وممكن ان يسكنوا سويا فى شقة فندقية وهى غير مكلفة كمجموعة تليفونى هو

السرالكبير
30/05/2008, 08:46 PM
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل الكريم ............وشكرا لك على المعلومات القيمة والمفيدة عن عقد الدورات...............ومثلك من المدربين اللذين يعتد بتدريبهم وامكاناتهم العاليه وسمعتهم الكبيرة لتي بلغت الأفاق.........................واخلاقهم العاليه التي كونت لهم هذا الكم الكبير من المحبين.......اتمنى لك التوفيق والسداد

مصطفى الصياد
31/05/2008, 12:57 AM
يا مرحبا يا مرحبا ...

نورك غطى ع الكهربا ...

نورت النت كله
اخى الكريم
شكرا على كلماتك المكهربة والله النت منور بيكم وبأنواركم الليلية وأدام الله الحب والتواصل بيننا وفقكم الله
اخوكم مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
31/05/2008, 01:02 AM
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل الكريم ............وشكرا لك على المعلومات القيمة والمفيدة عن عقد الدورات...............ومثلك من المدربين اللذين يعتد بتدريبهم وامكاناتهم العاليه وسمعتهم الكبيرة لتي بلغت الأفاق.........................واخلاقهم العاليه التي كونت لهم هذا الكم الكبير من المحبين.......اتمنى لك التوفيق والسداد
الاخ الكريم الكبير فى المقام السر الكبير شكرا على تواصلنا معكم وحبنا المتبادل واتمنى رؤياكم فى الغردقة ، من بين الأنشطة التى نمارسها هو السفارى فى البحر لمدة اسبوع على قارب 5 نجوم والله تكون فرصة طيبة اذا نظمتم مجموعة وامضيتم اسبوع للتمتع بالغوص فى الجانب المواجه لكم من البحر الاحمر وفقكم الله وشكرا
اخوكم
مصطفى الصياد

بحر الموت
01/06/2008, 01:19 PM
هلا وغلا بأهل مصر حبايبنا على رااااااسي والله

عمنا الكبير يعزمنا فالغردقه الله اكبر ماني مصدق

والله أمنية حياتي اغوص فالغردقه

ما يحتاج نوصف جمال البحر عندكم ما شاء الله تبارك الله

ولك خالص الحب والتقدير000

مصطفى الصياد
01/06/2008, 06:12 PM
هلا وغلا بأهل مصر حبايبنا على رااااااسي والله

عمنا الكبير يعزمنا فالغردقه الله اكبر ماني مصدق

والله أمنية حياتي اغوص فالغردقه

ما يحتاج نوصف جمال البحر عندكم ما شاء الله تبارك الله

ولك خالص الحب والتقدير000

اخى الحبيب
شكرا على الرد والتواصل فى حب البحر والغوص وأهلا وسهلا بكم فى الغردقة وشرم الشيخ وكل اماكن الغوص لدينا واى خدمة تحت امركم جميعا وفقنا الله ما فيه الخير
اخوكم
مصطفى الصياد
جوال 0020123217159

paroot
02/06/2008, 04:12 AM
ياكابتن الكباتن احنا عدد سبعة ومعانا دورة انقاذ ونرغب نكون مدربين غوص ونتدرب معاك ايش المطلوب منا وهل ممكن ناخذ الدايف ماستر معاك وكم الوقت والسعر وشكرا ياكبتن

مصطفى الصياد
02/06/2008, 11:58 AM
ياكابتن الكباتن احنا عدد سبعة ومعانا دورة انقاذ ونرغب نكون مدربين غوص ونتدرب معاك ايش المطلوب منا وهل ممكن ناخذ الدايف ماستر معاك وكم الوقت والسعر وشكرا ياكبتن
اخى الكريم
شكرا على اتصالك واهتمامك بالحصول انت واخوانك على الدورات الدريبية عندنا
اما عن دورة دايفماستر فان الوقت المقرر لها هو 15 يوم وتحصل من خلالها على خبرة عملية فى الاشراف والتعليم ودورة اعداد المدربين فهى مجدولة وتقريبا كل 40 يوم يوجد دورة لدينا وهى تحتاج ايضا الى 15 يوم بما فى ذلك الاعداد بالنسبة للسكن ممكن ان تستأجروا شقة فندقية وسعرها مناسب جدا حوالى 3000 جنيه فى الشهر تقسم على 7 افراد اما عن سعر دورة الدايفماستر فهو 600 يورو حوالى 3500 ريال سعودى اما دورة المدربين فسعرها 5800 ريال واذا كان العدد 7 كما ذكرت فيكون هنناك خصم خاص 10% التدريب فى مستوى 5 نجوم ومن الممكن زيارة موقعنا على الانترنت www.emperordiver.comk (http://www.emperordiver.comk) والتعليم باللغة العربية والانجليزية معا ولينا تراجم عربية لكل ما تحتاجه واى استفسار آخر ممكن الاتصال تليفونيا جوالى رقم 0020123217159وشكرا
اخوكم مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى

أبوتركي 999
02/06/2008, 03:44 PM
أهلا وسهلا بالاستاذ الكبير

ومرحبا بك بيننا

مصر وأهل مصر حبايبنا

m3zoog
02/06/2008, 06:09 PM
هل عندك دورات اخرى غير المدربين والدايف ماستر؟!؟

انا مثلن ادفانس وابغا اكمل رسكيو وراح اكون بالقاهره في الصيف يعني ممكن اسير عليكم اخذ رسكيو ولا دوراتك يا استاذي بس للمدربين والمساعدين؟!؟

مصطفى الصياد
03/06/2008, 03:13 PM
اخى الكريم اهلا وسهلا بك اننا ننفذ جميع الدورات وشرفنا فى الصيف وتليفونى هو 0123217159

مصطفى الصياد
04/06/2008, 11:37 PM
أهلا وسهلا بالاستاذ الكبير

ومرحبا بك بيننا

مصر وأاخىهل مصر حبايبناho

اخى الكريم ابوتركى اشكرك على ترحابك بى وكلماتك الرقيقة والله انا اشعر بسعادة غامرة عندما ازور هذا الموقع الجميل المميز يعنى احساس كده زى مايكون الواحد عامل نايت دايف كلها اسماك واستاكوزا واخوه واحباء تحياتى لك ولاهل السعودية الاوفياء دائما
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى
الغردقة مصر

مصطفى الصياد
05/06/2008, 04:19 PM
هل عندك دورات اخرى غير المدربين والدايف ماستر؟!؟

انا مثلن ادفانس وابغا اكمل رسكيو وراح اكون بالقاهره في الصيف يعني ممكن اسير عليكم اخذ رسكيو ولا دوراتك يا استاذي بس للمدربين والمساعدين؟!؟

اخى الكريم شكرا على استفسارك واهتمامك وافيدك اننا ننفذ جميع دورات بادى وتشرفنا انشاء الله وتحصل على ما تريد وممكن زيارة موقعنا على الانترنت للتعرف على اشطتنا بصورة اكبر (http://www.cmperordivers.com)
وشكرا
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى

مسماري
09/06/2008, 12:19 AM
وشهادة الاخوان فيك تكفينا ،،

وقدرك أكبر مما تسطره الكلمات .

@القصمنجي@
11/06/2008, 11:03 AM
يا مرحبى وحياك الله يا سعادة البيه وحيالله مصر وأهلها
وخصوصا المدربين المخضرمين أمثالك فحياك الله بين أهلك واخوانك

تقبل مرووووووووووووري

مصطفى الصياد
23/06/2008, 10:10 AM
[/size][/b]
اخى الكريم شكرا على استفسارك واهتمامك وافيدك اننا ننفذ جميع دورات بادى وتشرفنا انشاء الله وتحصل على ما تريد وممكن زيارة موقعنا على الانترنت للتعرف على اشطتنا بصورة اكبر
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى [/center]
اخى الكريم

انو عنوان موقعنا على الانترنت الصحيح هو آسف على الخطأ وتليفونى هو 0123217159 وتشرفنا فى الغردقة وتجد كل ما يسرك انشاء الله
اخوك
مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
23/06/2008, 10:14 AM
يا مرحبى وحياك الله يا سعادة البيه وحيالله مصر وأهلها
وخصوصا المدربين المخضرمين أمثالك فحياك الله بين أهلك واخوانك

تقبل مرووووووووووووري
اخى الكريم

اشكرك شكرا جزيلا على ترحابك وحفاوتك وكلماتك الرقيقة وهذه من شيم اهل الكرم اهل السعودية لقد امضيت من عمرى 10 سنوات بجدة واكن لكم كل الحب والتقدير
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى

مصطفى الصياد
28/03/2010, 01:51 AM
الاخ الكبير السر الكبير صاحب القلب الكبير سلام وتحية لك من اخيك مصطفى الصياد بالغردقة مصر ونريد التواصل معكم باستمرار

مصطفى الصياد
28/03/2010, 01:55 AM
[اخى الكبير السر الكبير صاحب القلب الكبير تحية طيبة ارسلها لك ولجميع اعضاء المكشات من مدينة الغردقة بمصر متمنيا لكم دوام الصحة والغوص الامن والمواضيع الشيقة والصحبة الطيبة فى منتداكم واعضائكم المحترمين ونتمنى التواصل معكم جمعا ولكم منى اطيب الامانى
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى
الغردقة مصر
جوال 0020123217159

البحريه
28/03/2010, 12:29 PM
السلام عليكم

اخي العزيز مصطفى الصياد تمنياتي لك باوفر الصحه و السعادة

ولقد سمعت بصيتك الواسع في بداية تعلمي للغوص وانا في محل الغواص السعودي في اوخر الثمانينات بسمعتك الطيبه و حسن تعاملكم مع الاجيال اللتي تدربت معكم.

و في مثل هذه الايام تعقد دورات اعداد مدربين اللتي تتوافق بعدها اختبارات المدربين,,
وهل لي ان اعرف اسعار دورات اعداد المعلمين لهذه السنه بالغردقه,,

وذكرتي بالغردقه ولهجة اهل الغردقة القربيبه من لهجة اهل سواحلنا وكل من واجهته كانوا يتصفون بالكرم وطيبتهم.

و زرت جزيرة الجفتون برحله بحريه يوم كامل و المتحف البحري بالمدينه حيث شاهدت هناك اول مرة عروسة البحر معروضة في اواخر الثمانينات.

تحياتي لك يالغالي

غواص اسكندرية
28/03/2010, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت خيمة الغوص ومنتدانا العزيز علينا
وماشاء الله سمعتك سابقتك
وان شاء الله فى الاجازة اتشرف بلقائك
سلام اسكندرانى
من غواص اسكندرية

دايفماستر
29/03/2010, 01:09 AM
مدرب اعاداد المدربين مصطفى الصياد اشهر ماسمعت وافضل ماوصيت له تكفيك السمعة الطيبة وحب الناس لك دايما تسعدني

الرحموني
29/03/2010, 07:47 AM
حياك الله بين اخوانك وطلابك

مصطفى الصياد
30/03/2010, 03:21 AM

اخى الكريم الكبير السر الكبير سلامى وتحياتى لشخصك الكريم وتحية اجلال واحترام لكل اعضاء مكشات وفقنا الله جميعا لما فيه الخير والتواصل معكم ممتع جدا
اخوكم
مصطفى الصياد

دايفماستر
30/03/2010, 04:26 PM
ياكبتن مصطفى يعني انت تارك كل خليقة الله الي كاتبين لك ترحيب ورايح بكل حملك ومشاعرك للسر الكبير واحنا رحنا في الطوشة والا عشانه مشرف في الخيمة معليش ترى كلنا نحترمه لاخلاقه العاليه لكن ترانا كمان من باب الاحترام لنا رد على كتاباتنا ولا تخلينا نفكر انك شفت نفسك عشانك مدرب مدربين ارجوا الرد على ردي وتجاهل هذه المداخلة

مصطفى الصياد
01/04/2010, 01:55 AM
ياكبتن مصطفى يعني انت تارك كل خليقة الله الي كاتبين لك ترحيب ورايح بكل حملك ومشاعرك للسر الكبير واحنا رحنا في الطوشة والا عشانه مشرف في الخيمة معليش ترى كلنا نحترمه لاخلاقه العاليه لكن ترانا كمان من باب الاحترام لنا رد على كتاباتنا ولا تخلينا نفكر انك شفت نفسك عشانك مدرب مدربين ارجوا الرد على ردي وتجاهل هذه المداخلة

اخى الحبيب اعوذ بالله اذا اعتقدت انى شايف نفسى والله انا اصغر مما تتصور والكبرياء والعظمة لله وحده وهات راسك ابوسها ومتزعلش اننى ارسل سلامى للسر الكبير ولجميع اعضاء هذا الموقع المحترمين المتواصلين فى حب واخاء وروح رياضية جميلة وارجوا ان تسامحنى ولك منى كل الحب والتقدير
اخوك الصغير مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
01/04/2010, 01:57 AM
مدرب اعاداد المدربين مصطفى الصياد اشهر ماسمعت وافضل ماوصيت له تكفيك السمعة الطيبة وحب الناس لك دايما تسعدني

اخى الفاضل اشكرك على مشاركتك الجميلة وروحك الطيبة وانا سعيد جدا بتواصلى معكم
اخوك
مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
01/04/2010, 02:05 AM
السلام عليكم

اخي العزيز مصطفى الصياد تمنياتي لك باوفر الصحه و السعادة

ولقد سمعت بصيتك الواسع في بداية تعلمي للغوص وانا في محل الغواص السعودي في اوخر الثمانينات بسمعتك الطيبه و حسن تعاملكم مع الاجيال اللتي تدربت معكم.

و في مثل هذه الايام تعقد دورات اعداد مدربين اللتي تتوافق بعدها اختبارات المدربين,,
وهل لي ان اعرف اسعار دورات اعداد المعلمين لهذه السنه بالغردقه,,

وذكرتي بالغردقه ولهجة اهل الغردقة القربيبه من لهجة اهل سواحلنا وكل من واجهته كانوا يتصفون بالكرم وطيبتهم.

و زرت جزيرة الجفتون برحله بحريه يوم كامل و المتحف البحري بالمدينه حيث شاهدت هناك اول مرة عروسة البحر معروضة في اواخر الثمانينات.

تحياتي لك يالغالي

اخى الحبيب شكرا جزيلا على رسالتك الرقيقة وزوقك الرفيع واهلا وسهلا بك فى بلدك وتشرفنا دائما
اما سعر دورة اعداد المدرين هنا فهو 950 يورو يعنى حوالى 7500 جنيه واهلا وسهلا بيك فى اى وقت وعلى فكرى احنا عندنا دورة وبعدها الاختبار تقريبا كل 40 يوم ويسعدنا ان تشرفنا فى دورة اعداد المدربين وشكرا
اخوك مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
01/04/2010, 10:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت خيمة الغوص ومنتدانا العزيز علينا
وماشاء الله سمعتك سابقتك
وان شاء الله فى الاجازة اتشرف بلقائك
سلام اسكندرانى
من غواص اسكندرية

اخى العزيز الغواص الاسكندرانى تحية طيبة لك وصورك جميلة جنب الاثار انا من اسكندرية وغصت على الاثار وهى جميلة وممتعة جدا وان شاء الله يكون لى شرف مقانبلتك طبعا العمل فى الغردقة لكن البلدهى اسكندرية وتليفونى هو 0123217159 ويسعدنى لقائك ان شاء الله

the sea
01/04/2010, 04:46 PM
حيالله ابوشادي تشرفرنا بوجودك بهاذي الخيمه وتحيتك للكبير السر الكبير أنا أحد طلاب طلابك............................................. .................................................. .................................................. .............. علمااااااا بأننا لا نرد عن السر الكبير ولاااااااااااااااااااااكن اول مايستقبلك بالبيت ليس صاحبه ولاكن أبنائه ليخبروا والدهم بمقدمك

مصطفى الصياد
01/04/2010, 06:58 PM
حيالله ابوشادي تشرفرنا بوجودك بهاذي الخيمه وتحيتك للكبير السر الكبير أنا أحد طلاب طلابك............................................. .................................................. .................................................. .............. علمااااااا بأننا لا نرد عن السر الكبير ولاااااااااااااااااااااكن اول مايستقبلك بالبيت ليس صاحبه ولاكن أبنائه ليخبروا والدهم بمقدمك

شكرا على مشاعرك الطيبة وتحياتى الى كل اعضاء المكشات المحترمين
اخوكم مصطفى الصياد

مصطفى الصياد
08/04/2010, 12:57 AM
الاخوة الاحباء أعضاء مكشات المحترمين وعلى رأسهم الرجل الكبير القدير بالاحترام السر الكبير اشارك معكم بهذه المقالة البسيطة عن المحارات فكما استفيد من مقالاتكم اريد ان اشارك معكم وانا هنا اتحدث عن هدايا بديعة من البحر فقد يهوى الكثير منا عند ذهابهم لشاطيء البحر ان يجمعوا بعض ما يجدونه من اصداف هناك ويحتفظ بعض الناس باصداف غريبة قد يكون اصلها من البحر الاحمر او الصين او الشرق الاقصى مثلا وفى بعض المتاحف آلاف من مثل هذه الاصداف . والاصداف تكونها افراد اسر كبيرة من حيوانات يسميها العلماء الحيوانات الرخوة والرخويات هى بعد الحشرات اكثر الكائنات الحية كعددا ولها اجسام رخوة واغلبها يكون اصدافا والصدفة نوع من هيكل خارجى او درع تحمى الحيوان من اعدائه واغلب الرخويات ليس لها الا صدفة واحدة وبعضها ترك البحر واصبح يفضل الحياة على الارض والقواقع التى نجدهافى الحدائق هى رخويات وهى مغرمة بالنباتات وتوجد قواقع ارضية فى افريقيا تزن كل منها عده كيلوجرامات لكن بالبحر انواعا اكير كثيرا ويوجد نوع خارج سواحل فلوريادا او سواحل البحر الاحمر ينمو الى ثلثى المتر او اكثر فى الطول ويوجد فى المحيط الهادى نوع اكبر ووزنه يبلغ اثنى عشر كيلوجراما والصدفة هى فى الواقع منزل الكائن الذى بداخلها وهو يظهر مهارة فائقة فى بنائها وهناك نوع يسمى ذراع البحار له منزل به غرف كثيرة ولكنه يعيش فى واحدة منها فقط وكلما كبر حجما يبنى غرفة اكبر ينتقل اليها ويغلق الغرفة القديمة خلفه بحاجز والغرف كلها مرتبة حول محور مركزى فى لولب جميل الشكل وهو يبطن الغرف بنوع من ملاط يتألق مثل اللؤلؤ وهناك نوع آخر يسمى ذراع البحار الورقى فا الام فقط هى التى لها صدفة تحمل فيها بيضها وصغارها وتبدو هذه الصدفة هى تتأرجح مع الامواج كأبدع مهد فى الدنيا ولصدفة بعض القوقعيات باب يشبه باب المصيده وهى عندما تنزعج تزحف لداخل الصدفة وتقفل الباب خلفها وبعض هذه الابواب بديع لدرجة ان السكان فى الشرق الاقصى يستعملونها كحلى وتوجد رخويات اخرى لها اصداف كثيرة الاشواك حتى لا تاكلها الاسماك الجائعة وواحده من هذه تسمى مشط فينوس وانك لتستطيع اذا شئت استعمالها لتمشيط شعرك ولكثير من الرخويات صدفتان تتصلان احداهما بالاخرى مثل مفصلة الباب وبعض هذه الرخويات صغير صغر رش البنادق واكبرها حجما يسمى البصر او المحار العملاق ويوجد فى منطقة الحاجز المرجانى الاعظم باستراليا وفى البحر الاحمر والمحار الكامل النمو من هذا النوع قد يزن 250 كيلوجراما او اكثر وهو نثقيل لدرجة ان الحيوان لا يستطيع الحركة باكمله ولذا فهو يرقد على ظهره وتبقى صدفتاه مفتوحتين جزئيا ولحمه له لون غامق جدا وقد يكون اخضر او اسود تقريا والاهالى الذين كانوا يغطسون بحثا عن اللؤلؤ يحد احيانا وهم يتحسسون القاع فى الضوء المعتم ان يضع احدهم يده بين صدفتى هذا المحار فتقفلا ويبقى الغطاس المسكين سجينا وكأنه فى مصيده للذئاب وقد ينتهى مثل هذا الحادث بالغرق ولهذا سمى هذا الحيوان الرخو بالمحار آكل الانسان والواقع انه ليس كذلك لانه يحاول فقط ان يحمى نفسه وتستعمل اصداف كثيرة لاغراض مختلفة ويستعمل بعضها اطباقا فاخرة او منافض للسجائر او كؤوسا للشرب وفى جزر الباسفيك يستعملها الاهالى كمصابيح او حتى كغلايات للشاى وفى الفلبين تصنع الواحالبابيك احيانا من الاصداف وكذلك الابواق وفى منطقة الشطوط الكبيره (جريت بانكس ) ينفخ الصيادون فى بوق صدفى خاص لتحذير السفن المارة فى الضباب وفى الهند يستعمل نوع معين من الاصداف كبوق فى الطقوس الدينية بالمعابد وهذا النوع من الاصداف مقدس عند الهندوس وتوضع بعض اصداف المحار العملاق فى بعض اماكن العبادة وتملا بالماء المقدس وغالبا ما تستغمل الاصداف كحلى وتنحت الايقونيات من بعض الاصداف التى تنمو فى منطقة البحر المتوسط واللالى هى انفس منتجات الاصداف وهى تتكون من نفس الماده وبنفس الطريقة تقريبا التى تتكون منها الصدفة نفسها وقد اطلق عليها اسم قطر الندى البحرى لان منها تنعكس كل الوان قوس قزح واللؤلؤ على عكس الماس او العقيق الذى يجب ان يقطع ويصقل وهو التحفة الوحيده الكاملة من اصلها فى كل الطبيعة وكثيرا ما استعملت الاصداف كنقود وكان للهنود فى امريكا عمله خاصة مصنوعة من الاصداف وفى افريقيا اجزاء اخرى من الدنيا لا تزال تستعمل الاصداف كنقود وفى جزر فيجى كان رؤساء القبائل يستعملون نوعا معينا من الاصداف كنياشين يلدونها من هم جديرون بالتقدير وبعض الاصداف نادر جدا وفى المتحف البريطانى توجد صدفة هى العينة الوحيده التى عثر عليها للان وهناك صدفة اخرى تشبه القمع تسمى فخر البحار ولم يعثر منها للان الا على نحو اثنى عشرة عينة فقط ويجمع اغلب الناس الاصداف لغرابة شكلها او للونها ومع هذا فه لا يعرفون عن الحيوانات الرخوى التى صنعتها سوى القليل فاذا مسكت قوقعة كبيرة ووضعتها بالقرب من اذنك فقد تسمع دويا مثل صوت البحر فى داخلها ولكنك قد تسمع قصصا اعجب لو استمعت لحديث عن حياة وعادات المخلوق الذى صنع تلك القوقعة وانت ربما تمنيت او انك اقلعت مع كولومبس لتكتشف دنيا جديدة ولكن هناك دنيا جديدة حولك وتستطيع بالخيال ان تقوم برحلة اطول كثيرا من رحلة كولومبس وتستطيع ان تعرف عن البحر اكثر مما عرف كولومب على الاطلاق ان دراسة البحر ما هى الا سياحة استطلاعية جريئة قد تدوم طيلة حياتك فلا تتوقف عن الغوص وسترى فى كل غوصة شيء ربما لم تراه فى الغوصة السابقة وهذا سر رياضة الغوص وسبحان الله ابدع الخالقين
اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى الغردقة مصر

البحريه
08/04/2010, 01:30 AM
الاخوة الاحباء أعضاء مكشات المحترمين وعلى رأسهم الرجل الكبير القدير بالاحترام السر الكبير اشارك معكم بهذه المقالة البسيطة عن المحارات فكما استفيد من مقالاتكم اريد ان اشارك معكم

وانا هنا اتحدث عن هدايا بديعة من البحر فقد يهوى الكثير منا عند ذهابهم لشاطيء البحر ان يجمعوا بعض ما يجدونه من اصداف هناك ويحتفظ بعض الناس باصداف غريبة قد يكون اصلها من البحر الاحمر او الصين او الشرق الاقصى مثلا وفى بعض المتاحف آلاف من مثل هذه الاصداف .

والاصداف تكونها افراد اسر كبيرة من حيوانات يسميها العلماء الحيوانات الرخوة والرخويات هى بعد الحشرات اكثر الكائنات الحية كعددا ولها اجسام رخوة واغلبها يكون اصدافا

والصدفة نوع من هيكل خارجى او درع تحمى الحيوان من اعدائه واغلب الرخويات ليس لها الا صدفة واحدة وبعضها ترك البحر واصبح يفضل الحياة على الارض والقواقع التى نجدهافى الحدائق هى رخويات وهى مغرمة بالنباتات

وتوجد قواقع ارضية فى افريقيا تزن كل منها عده كيلوجرامات لكن بالبحر انواعا اكير كثيرا ويوجد نوع خارج سواحل فلوريادا او سواحل البحر الاحمر ينمو الى ثلثى المتر او اكثر فى الطول ويوجد فى المحيط الهادى نوع اكبر ووزنه يبلغ اثنى عشر كيلوجراما

والصدفة هى فى الواقع منزل الكائن الذى بداخلها وهو يظهر مهارة فائقة فى بنائها

وهناك نوع يسمى ذراع البحار له منزل به غرف كثيرة ولكنه يعيش فى واحدة منها فقط وكلما كبر حجما يبنى غرفة اكبر ينتقل اليها ويغلق الغرفة القديمة خلفه بحاجز والغرف كلها مرتبة حول محور مركزى فى لولب جميل الشكل وهو يبطن الغرف بنوع من ملاط يتألق مثل اللؤلؤ

وهناك نوع آخر يسمى ذراع البحار الورقى فا الام فقط هى التى لها صدفة تحمل فيها بيضها وصغارها وتبدو هذه الصدفة هى تتأرجح مع الامواج كأبدع مهد فى الدنيا و

لصدفة بعض القوقعيات باب يشبه باب المصيده وهى عندما تنزعج تزحف لداخل الصدفة وتقفل الباب خلفها وبعض هذه الابواب بديع لدرجة ان السكان فى الشرق الاقصى يستعملونها كحلى وتوجد رخويات اخرى لها اصداف كثيرة الاشواك حتى لا تاكلها الاسماك الجائعة وواحده من هذه تسمى مشط فينوس وانك لتستطيع اذا شئت استعمالها لتمشيط شعرك

ولكثير من الرخويات صدفتان تتصلان احداهما بالاخرى مثل مفصلة الباب وبعض هذه الرخويات صغير صغر رش البنادق واكبرها حجما يسمى البصر او المحار العملاق

ويوجد فى منطقة الحاجز المرجانى الاعظم باستراليا وفى البحر الاحمر والمحار الكامل النمو من هذا النوع قد يزن 250 كيلوجراما او اكثر وهو نثقيل لدرجة ان الحيوان لا يستطيع الحركة باكمله ولذا فهو يرقد على ظهره وتبقى صدفتاه مفتوحتين جزئيا ولحمه له لون غامق جدا وقد يكون اخضر او اسود تقريا والاهالى الذين كانوا يغطسون بحثا عن اللؤلؤ يحد احيانا وهم يتحسسون القاع فى الضوء المعتم ان يضع احدهم يده بين صدفتى هذا المحار فتقفلا ويبقى الغطاس المسكين سجينا وكأنه فى مصيده للذئاب وقد ينتهى مثل هذا الحادث بالغرق ولهذا سمى هذا الحيوان الرخو بالمحار آكل الانسان

والواقع انه ليس كذلك لانه يحاول فقط ان يحمى نفسه وتستعمل اصداف كثيرة لاغراض مختلفة ويستعمل بعضها اطباقا فاخرة او منافض للسجائر او كؤوسا للشرب

وفى جزر الباسفيك يستعملها الاهالى كمصابيح او حتى كغلايات للشاى

وفى الفلبين تصنع الواح البابيك احيانا من الاصداف

وكذلك الابواق وفى منطقة الشطوط الكبيره (جريت بانكس ) ينفخ الصيادون فى بوق صدفى خاص لتحذير السفن المارة فى الضباب

وفى الهند يستعمل نوع معين من الاصداف كبوق فى الطقوس الدينية بالمعابد وهذا النوع من الاصداف مقدس عند الهندوس وتوضع بعض اصداف المحار العملاق فى بعض اماكن العبادة وتملا بالماء المقدس وغالبا ما تستغمل الاصداف كحلى

وتنحت الايقونيات من بعض الاصداف التى تنمو فى منطقة البحر المتوسط واللالى هى انفس منتجات الاصداف وهى تتكون من نفس الماده وبنفس الطريقة تقريبا التى تتكون منها الصدفة نفسها وقد اطلق عليها اسم قطر الندى البحرى لان منها تنعكس كل الوان قوس قزح و

اللؤلؤ على عكس الماس او العقيق الذى يجب ان يقطع ويصقل وهو التحفة الوحيده الكاملة من اصلها فى كل الطبيعة وكثيرا ما استعملت الاصداف كنقود وكان للهنود فى امريكا عمله خاصة مصنوعة من الاصداف

وفى افريقيا اجزاء اخرى من الدنيا لا تزال تستعمل الاصداف كنقود وفى جزر فيجى كان رؤساء القبائل يستعملون نوعا معينا من الاصداف كنياشين يلدونها من هم جديرون بالتقدير

وبعض الاصداف نادر جدا وفى المتحف البريطانى توجد صدفة هى العينة الوحيده التى عثر عليها للان وهناك صدفة اخرى تشبه القمع تسمى فخر البحار ولم يعثر منها للان الا على نحو اثنى عشرة عينة فقط

ويجمع اغلب الناس الاصداف لغرابة شكلها او للونها ومع هذا فه لا يعرفون عن الحيوانات الرخوى التى صنعتها سوى القليل فاذا مسكت قوقعة كبيرة ووضعتها بالقرب من اذنك فقد تسمع دويا مثل صوت البحر فى داخلها

ولكنك قد تسمع قصصا اعجب لو استمعت لحديث عن حياة وعادات المخلوق الذى صنع تلك القوقعة وانت ربما تمنيت او انك اقلعت مع كولومبس لتكتشف دنيا جديدة ولكن هناك دنيا جديدة حولك وتستطيع بالخيال ان تقوم برحلة اطول كثيرا من رحلة كولومبس وتستطيع ان تعرف عن البحر اكثر مما عرف كولومب على الاطلاق

ان دراسة البحر ما هى الا سياحة استطلاعية جريئة قد تدوم طيلة حياتك فلا تتوقف عن الغوص وسترى فى كل غوصة شيء ربما لم تراه فى الغوصة السابقة وهذا سر رياضة الغوص وسبحان الله ابدع الخالقين

اخوكم
مصطفى الصياد
مدرب مدربين بادى الغردقة مصر

اخي الاستاذ مصطفى الصياد

موضوع جميل جدا عن الاصداف وقرأته ثلاث مرات

واحببت ان اعيد تنسيقه لتسهل قرائته.

تحياتي لك

The Diver
08/04/2010, 04:01 AM
مصطفى الصياد اسم كبير في عالم الغوص .. و مقال رائع و مفيد.. أستمتعت جدا بقرائته.. و أشكر الأخ البحرية على تنسيق و تكبير الخط...

وتحيتي لكم ..

مصطفى الصياد
08/04/2010, 05:45 PM
اخي الاستاذ مصطفى الصياد

موضوع جميل جدا عن الاصداف وقرأته ثلاث مرات

واحببت ان اعيد تنسيقه لتسهل قرائته.

تحياتي لك
ا
لاخ الحبيب ابو نايف شكرا على تنسيقك للمقالة وعلى زوقك عسى ان تكون اعجبتكم لاننى دائم الاطلاع على ما يكتب واستفيد جدا من مشاركات الشباب وشكرا لكم اخوكم مصطفى الصياد