المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشور يا جماعة الخير##

abdulrahmanfd
11/02/2008, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امر محزن يا جماعه اسعار السيارات المستعملة مرتفعة جدا جدا والجديد خلقة طاقه ارتفاع وكل شيء طاق نسبه الا سوق الاسهم مدحدر :) وش السالفة يا جماعه معي 70الف ريال وابغى لي جيب ويكون حشمة ولا حصلت كل شيء طاق سعره حتى رجيع الحكومة اللي مجدد بوية ومغير كنبه طاقه اسعاره اجل باترول 94 او 95 ب34الف وين الناس!! غير كذا كل واحد يطق السعر اللي براسه نعم موترك انت حر فيه لكن خاف ربك وعطه قيمته وحقه ولا تطمع وش سالفه الطمع الحين الكل صاروا شريطيه شوروا علي يا جماعه ودلوني ابغى لي موتر محترم وحشمة لو ادفع باقيه اقساط يعني مو مشكلة اوصل الى 90الف بس اهم شيء موتر اهم شيء جيب

najazy
11/02/2008, 08:50 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخوي أنا مثل حالتك بالظبط
والشكوى لله مالك إلا ترضى بالأمر الواقع
والموتر الزين واللي أنا مخطط عليه إن شاء الله هو
Toyota Fortuner
http://www.toyota.com.sa/media/saar/images/showroom/fortuner/gallery/6_800.jpg

shaheenshah
11/02/2008, 08:53 AM
السلام عليكم
ياخوي شي طبيعي السيارات مولعة نار لانك ما سآلت الا على الجيوب وحنا في الشتاء وانت عارف وقت الطلعات والروحات والجيات
اذا بغيت تشتري جيب اشتر في الصيف تلقاها رخيصه

عاشق السيل
11/02/2008, 09:32 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

إذا كنت توصل للـ 90 ألف ريال أنصحك ومن قلبي تاخذ سوبر سفاري 2002 أو 2003 أو 2004 تبي تلقاه بهالسعر بس احرص على النظيف ولا تقول غالي تراه يستاهل وفيه كل المواصفات اللي تبيها وسيارة تبيض الوجه وين مارحت وياباني مية بالمية لك وللزمن ،، ولو شفت غيره تلقاه أغلى منه وبأقل مواصفات !!!

هذا اللي عندي والله يوفقك لما فيه الخير والصلاح وتقبل مروري يالغالي .....

غضنفر
11/02/2008, 09:45 AM
70 الف
تجيبلك فتك Sgl 2003 قير عادي
مكيفين وثلاجة
موديل 2003
ويكون ماشي حول المية الف
بس مهب في هالوقت
دوره على رواق في الصيف وبتحصله بعد يمكن بسعر أرخص من 70 الف

abdulrahmanfd
11/02/2008, 10:00 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي أنا مثل حالتك بالظبط
والشكوى لله مالك إلا ترضى بالأمر الواقع
والموتر الزين واللي أنا مخطط عليه إن شاء الله هو
Toyota Fortuner

najazy :) هلا والله واختيار طيب جدا وسيارة جذابة وعملية وقوية لكن سعرها فوق 100 ألف ريال وهذا غالي علي!

abdulrahmanfd
11/02/2008, 10:01 AM
السلام عليكم
ياخوي شي طبيعي السيارات مولعة نار لانك ما سآلت الا على الجيوب وحنا في الشتاء وانت عارف وقت الطلعات والروحات والجيات
اذا بغيت تشتري جيب اشتر في الصيف تلقاها رخيصه

shaheenshah :) معاك حق ويمكن هذه غلطتي لكن المشكى الى الله -جل شانه- الآن وبصراحة حصلت لي موتر وسعره جديد 85000ريال في معرض نجد - النسيم وهو باترول 4500 اربعة ابواب S وش رايك فيه؟

abdulrahmanfd
11/02/2008, 10:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

إذا كنت توصل للـ 90 ألف ريال أنصحك ومن قلبي تاخذ سوبر سفاري 2002 أو 2003 أو 2004 تبي تلقاه بهالسعر بس احرص على النظيف ولا تقول غالي تراه يستاهل وفيه كل المواصفات اللي تبيها وسيارة تبيض الوجه وين مارحت وياباني مية بالمية لك وللزمن ،، ولو شفت غيره تلقاه أغلى منه وبأقل مواصفات !!!

هذا اللي عندي والله يوفقك لما فيه الخير والصلاح وتقبل مروري يالغالي .....

عاشق السيل :) بصراحة الفتك عز لكن مسألة إني أباخذ 2002 او 2003 بحول 80 والا 90 معصي الا ان كان مخزن وما مشي ابد فهو يستاهل بصراحة واحد من الشباب شرى من الامارات سوبر سفاري 2004 فل وورده ما شاء الله تبارك الله وكل هذا ب80 ألف (الله يهنيه فيه ويطعمه خيره ويكفيه شره) ### المشكلة كل ما حصلت فتك او جيب يكون سعره حليل يشوفك راعيه تبغاه وناويه خلاص يتصل عليك ثاني يوم ويقول والله وصل سومه كذا وهو له شهر واقف بالمعرض وواصل حده فالطمع اكبر مشكلة!!

abdulrahmanfd
11/02/2008, 10:09 AM
70 الف
تجيبلك فتك Sgl 2003 قير عادي
مكيفين وثلاجة
موديل 2003
ويكون ماشي حول المية الف
بس مهب في هالوقت
دوره على رواق في الصيف وبتحصله بعد يمكن بسعر أرخص من 70 الف

غضنفر :p وين هالجيب وينه دلني عليه :cool:

نبع الدموع
11/02/2008, 10:22 AM
خذ شوري و ارمية البحر دق سلف و رح للامارات و عمان و ان شاء الله بتلاقي
الموتر الي يبيض الوجة و بالقيمة الي معك و اذا انك ناوي على الجديد
بهالقيمة مالك غير الكوري و عن تجربة تراها زينة و ما يعيبها غير الارتفاع
لك علية لاكن ينكرف معك ولا يقول لا لاكن لا تفكر تبيعة غير بعد عشر سنوات
للتشليح ولا قبل كذا لاع :)

سيف الظفير
11/02/2008, 10:23 AM
رح الامارات والا قطر والكووووووووويت احسسسسسسسسسن

و رح للكويت في الصيف

غضنفر
11/02/2008, 11:07 AM
غضنفر :p وين هالجيب وينه دلني عليه :cool:
موجود الله يحفظك
بس يبيله دواره
هذا 2002 سوبر سفاري ابيض قير عادي ماشي 200 الف بــ 65 الف
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=119666
هذا 2002 سوبر سفاري قير عادي ماشي 120 الف فقط يسام بــ 72 الف
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=120759
وهذا 2002 سفاري تماتيك ماشي 200 الف يسام بــ 61 الف
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=120962

الجفن
11/02/2008, 11:21 AM
نصيحه اخوي لا تاخذ الا الجديد فقط الجيوب ما ينفع المستعمل وانا انصحك في الفورتشنر النيسان موتر بس مشكلته صرفيه البانزين

abdulrahmanfd
11/02/2008, 11:47 AM
:) هذه صورة .

http://up3.m5zn.com/uploads/cbf3b1b82a.jpg (http://www.afra7.net/vb/)

عصا الترحال
11/02/2008, 11:55 AM
أهم أمر أنك لا تستعجل والمشكلة أنك دور ومعك فلوس لو أنك دور وما معك فلوس تبي تلقى خيارات كثيرة عليك بالمكث وطول الانتظار حتى لا تبلش بعدين اصبر أيام وشهور ولا تارط بسبب العجلة ثم أنك تبي تشتري مستعمل ما أدري ليش والمستعمل جيب بعد يعني ما فيه إلا الكرف
ثم أني أقترح عليك الباجيرو تراه سيارة ونعم السيارة قوة صبر تحمل رخص أسعار لكن وين تحصل المستعمل هذاه معي شريته من سبع سنين مستعمل موديل خمس وتسعين وإلى الحين وأمس كان رقم عداده 222222 يعني رقم ملكي بس للأسف نحن مع الخيل يا شقراء وكل له ذوقه وترانا نعيش ظروف استثنائية مع الغلا يعني راحت أيام ادفع ولا تفكر

.أبوعبدالرحمن
11/02/2008, 11:58 AM
اول شيء الله يرزقك

ثاني شيء ابعد عن السياحي تراه الحين زين لكن بعدين تبي تتورط به

وش رايك بالباثفندر 2004 و 2005 ايضا شف رايك بالبرادو والفورنتشر 2006

وعندك في حدود السعر اللي قلته الباجيرو من موديل 2005 الى 2007 طبعا كل السيارات اللي

ذكرتها فوق مستعمله

وعندك سيارة عند ميتسوبيشي اسمهما ناتيفا جديدة بحول السعر اللي قلت وفيه سيارة تشبه الباثفندر

من ايسوزو وسعرها للفل كامل جديدة نفس السعر اللي معك وخيمة البيع والشراء مليانه

والله ييسر امورك

سبع البوادي
11/02/2008, 12:31 PM
أخي الكريم

اتمنى من الله انه يرزقك الرزق المبارك

ولكن من واقع تجربة وكما ذكر اخواننا من ردود

اعطيك كلام ان شاء الله انه يفيدك وقبل كل حاجة رضى الوالدين وصلاة الإستخارة

اول شيء اذا كنت مستعجل فلا تفكر ابد بالمستعمل وشيله من راسك اخاف انك تطيح في موتر يكرهك عيشتك ثم تندم وتدخل في باب "ياليت"

فالرأي الصحيح من وجهة نظري انك تروح للوكالات وعليك بالجديد مهما كان نوع الجيب

أما اذا كنت راعي طويلة وعلى الرواقة فمثل ما قالوا الشباب تقدر تلقى مستعمل نظيف واحيانا يكون وكالة ماشي عليه راعيه شي بسيط

بالنسبة لسيارات البر فهي كثيرة ويحتار الشخص وش ياخذ خصوصا الي معه كاش

رأيي ان سيارات البر الأول هي اللاند كروزر والسفاري والبافيندر والسفاري الربع واللاند الربع والبايجيرو

اما بعدها من السيارات فهي سيارات احيانا اقوى من التي ذكرت سابقا ولكن يشوبها بعض النقص في خصائص سيارات البر او "off roading"

يعني بالعربي لا تفكر الا في الياباني

واذا نويت على الأقساط فتستطيع تطلع الي براسك حيث ان شركات التقسيط كثيرة فخل ال70000 دفعة اولى وقسط الباقي مع احتمال ان يطلع عليك القسط شيء بسيط لا يذكر ابو 700 800 وانت نازل

ونصيحة لوجه الله ما راح تندم عليها ابعد عن نظام التأجير المنتهي بالتمليك مهما حللوه لك وجابوا لك من هالفتاوي ابعد عنه والله ما فيه بركه ابدا خصوصا ابو دفعة اخيرة

وختاما اذا انت منت على عجلة انتظر وشوف السوق على رواقه وللمعلومية ما انصحك تروح الى الإمارات لأن كل شريطية السعودية هناك فالتوفير بيكون شيء بسيط ما يستاهل العنى هذا كله

اما معارض الكويت رح لها وان شاء الله انك تلقى الي يطيب خاطرك

وبالله التوفيق

جي اكس أر 3
11/02/2008, 01:11 PM
خذ نصيحه من اخ لاخيه توكل علي الله ورح لامارات ولا تمر معارض الشارقه الي في اخر شئ :no2: امش الي العين وانشاء الله تجد ما تبحث عليه نظيف ورخيص وسالم من التعديل وهذا الكلام عن تجربه اكثر من مره واخرها قبل اسبوع ابحث علي شاص نظيف ومواصفات والحمد الله لقيت طلبي وهذا توفيق من الله ،،
تقبل تحياتي

ع.ف.الدرويش
11/02/2008, 04:56 PM
وانا اخوك اسمع الشور وخل عنك الامارات وقطر والسفر كله وخذ لك جديد على قد دريهماتك والباقي اقساط السفر يبغاله دراهم ووقت وطولة بال وبالمعارض هناك النصب عيني عينك بالذات ان عرفوا انك سعودي خلك بالرياض وعندك بنوك وعندك شركات بنظام التاجير والباقي عليك ان شاء الله قليل

abdulrahmanfd
12/02/2008, 10:53 AM
خذ شوري و ارمية البحر دق سلف و رح للامارات و عمان و ان شاء الله بتلاقي
الموتر الي يبيض الوجة و بالقيمة الي معك و اذا انك ناوي على الجديد
بهالقيمة مالك غير الكوري و عن تجربة تراها زينة و ما يعيبها غير الارتفاع
لك علية لاكن ينكرف معك ولا يقول لا لاكن لا تفكر تبيعة غير بعد عشر سنوات
للتشليح ولا قبل كذا لاع :)

نبع الدموع هلا بك السفر لحالة ميزانية وبصراحة عذاب وما اعتقد حتى اسبوع واحد يكفي والا وش رايك ام الكوري من ناحية الدفع الرباعي فاشل جدا لكن السيدان جميل وعملي جدا :)

abdulrahmanfd
12/02/2008, 10:55 AM
رح الامارات والا قطر والكووووووووويت احسسسسسسسسسن

و رح للكويت في الصيف

سيف الظفير هلا بك وكما وضحت بالرد السابق السفر علّه ومشكلة :rolleyes:

abdulrahmanfd
12/02/2008, 10:57 AM
موجود الله يحفظك
بس يبيله دواره
هذا 2002 سوبر سفاري ابيض قير عادي ماشي 200 الف بــ 65 الف
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=119666
هذا 2002 سوبر سفاري قير عادي ماشي 120 الف فقط يسام بــ 72 الف
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=120759
وهذا 2002 سفاري تماتيك ماشي 200 الف يسام بــ 61 الف
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=120962

غضنفر هلا بك :p اشكرك وبارك الله فيك على حرصك وعودتك بنتائج بحث جميلة وسيتم الإتصال بصاحب الإعلان الثاني

abdulrahmanfd
12/02/2008, 11:03 AM
نصيحه اخوي لا تاخذ الا الجديد فقط الجيوب ما ينفع المستعمل وانا انصحك في الفورتشنر النيسان موتر بس مشكلته صرفيه البانزين

الجفن هلا بك وحياك الله واشكرك على النصيحة والفورتشنر جميل لكن العائق سعره حتى بنظام التأجير سعره مرتفع جداً